أخبار عاجلة
الرئيسية / العسل / إليك السر فى استيراد عسل مانوكا اسعار

إليك السر فى استيراد عسل مانوكا اسعار

تعرف على فوائد عسل مانوكا المختلفة للصحة … ما هو أفضل عسل مانوكا اسعار

“فيه شفاء للناس”.. لأن العسل أول مصادر الشفاء كما ذكر المولى عز وجل، فإن هناك بعض الأنواع التى تتميز بعلاج العديد من الأمراض، منها عسل مانوكا، ولذلك فإن عسل مانوكا اسعار ، أصبح يتصدر أنواع العسل الأكثر استيرادا،فهو نوع خاص من العسل الطبي، وينتجه فقط النحل الذي يتغذى على رحيق وحبوب لقاح أزهار شجرة مانوكا.

لذلك يوصف عسل مانوكا بأنه “سوبرفوود”  وفقا عسل مانوكا ويكيبيديا، يعالج العديد من الأمراض، بما في ذلك الحساسية، ونزلات البرد والإنفلونزا، والتهاب اللثة، والتهاب الحلق، والعدوى العنقودية، وأنواع عديدة من الجروح.

فإذا كنت تريد معرفة أسرار عسل مانوكا فعليك قراءة هذا المقال.

فوائد عسل مانوكا

أقوي علاج لمختلف أنواع البكتيريا، ويرجع سر اكتشاف فوائده في الثمانينيات من القرن الماضي، حينما لاحظ البروفيسور بيتر مولان من جامعة وايكاتو في نيوزيلندا أن عسل مانوكا له تأثير مضاد للبكتيريا أقوى من أنواع العسل الأخرى، لذلك بدأ بالتحقيق ووجه بحثه إلى عسل مانوكا فوائده واضراره.

فاكتشف أن عسل مانوكا يحتوي على مستويات مرتفعة جدًا من مركب يسمى الميثيلغلايكسول، وهو أحد العوامل الرئيسية المسؤولة عن فعاليته المضادة للبكتيريا. وقد أظهرت الأبحاث أن عسل مانوكا النشط يمكن أن يمنع بشكل فعال نمو جميع مسببات الأمراض البشرية المعروفة تقريبا، بما في ذلك البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، مثل المكورات العنقودية الذهبية والإشريكية القولونية والكلوستريديوم.

حتى أن بعض الدراسات تشير إلى أن استخدام عسل مانوكا إلى جانب المضادات الحيوية التقليدية قد يقلل من تطور السلالات البكتيرية المقاومة على عكس معظم العلاجات البديلة، هناك أدلة علمية تدعم الفوائد العلاجية لعسل مانوكا. إليك أهمها:

يخفف التهاب المعدة:

التهاب المعدة أو التهاب بطانة المعدة يمكن أن يكون ناتجًا عن عدوى بكتيرية، أو ارتجاع الصفراء، أو بسبب الاستخدام المفرط للأسبرن، والأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية، أو جراء التناول المفرط للكحول.

التهاب المعدة يسبب آلام وعدم الراحة والانتفاخ والقيء وعسر الهضم وحرقة في المعدة، وإذا لم يعالج فقد يؤدي إلى فقدان دم حاد، وفي بعض الحالات سرطان المعدة.

عادة ما يستخدم العسل لالتهاب المعدة، ولكن نشاط عسل مانوكا المضاد للبكتيريا أكثر فائدة، وهي أكثر استخداما عسل مانوكا في تركيا.

وقد أظهرت الأبحاث أنه فعال جدا ضد الملوية البوابية، وهي البكتيريا المسببة بشكل رئيسي في معظم حالات قرحة المعدة، التي قد تتطور إلى سرطان.

وفقا لتقرير نشر في عام 1994 في مجلة الجمعية الملكية للطب، أظهر أن عسل مانوكا فعال ضد 7 سلالات الملوية البوابية المختلفة، ولم يلاحظ مثل هذا التأثير مع أنواع أخرى من العسل.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم المعلومات عن مصانع العسل في تركيا.. استورد العسل الأصلي

 

 

 

حماية القولون من التلف:

وجد أن عسل مانوكا النهدي، فعال في الوقاية من التهاب القولون وإصلاح بطانته التالفة بسبب مرض التهاب الأمعاء المزمن.

على الرغم من أن أعراض مرض التهاب الأمعاء مثل آلام المعدة وتشنجاتها تشبه أعراض متلازمة القولون العصبي، إلا أن الاثنين يختلفان في العديد من الجوانب.

القولون العصبي هو أكثر الشكوى المعوية الشائعة التي تتميز بالإمساك والإسهال بالإضافة إلى عدم الراحة في المعدة.

ومع ذلك، فهو اضطراب وظيفي على عكس التهاب الأمعاء الذي يظهر أعراضًا مماثلة، ولكنه يرتبط بالالتهاب وغيره من التغيرات الهيكلية في بطانة الأمعاء، كما هو الحال في داء كرون والتهاب القولون التقرحي.

في التجارب المعملية التي أجريت على نموذج حيواني مصاب بتلف القولون المستحث كيميائيا، اكتشف الباحثون أن تناول عسل مانوكا عن طريق الفم لا يساعد فقط في تقليل الالتهاب، بل يحمي أيضا من التلف البنيوي.

 

 

عسل مانوكا فوائده واضراره
عسل مانوكا فوائده واضراره

 

 

علاج حب الشباب والأكزيما:

الإنترنت مليء بالشهادات التي تشير إلى أن عسل مانوكا يعمل بشكل رائع لمرضى حب الشباب والأكزيما.

إلى هذا الوقت، لا يوجد سوى عدد قليل من التجارب السريرية التي تدعم هذه الادعاءات، ولكن بالنظر إلى خصائصه العلاجية والمضادة للميكروبات، يعتقد أن لهذا العسل قدرة في علاج هذه الحالات الجلدية.

أجريت إحدى الدراسات السريرية والخلوية الحديثة حول تأثير عسل مانوكا في علاج التهاب الجلد التأتبي (إكزيما)، ووجدت أن: “يمكن أن يكون فعال في علاج الأكزيما استنادا إلى كل من الدراسات السريرية والخلوية من خلال آليات مختلفة. هذا يحتاج إلى تأكيد من التجارب الإكلينيكية العشوائية والخاضعة للمراقبة.”

يدّعي الكثير من الأشخاص أن تطبيق العسل على المناطق المصابة لبضع دقائق، ثم غسلها بالصابون اللطيف، عادة ما يساعد في علاج هذه المشاكل الجلدية.

طريقة استخدام عسل مانوكا

لكي يستخدم عسل مانوكا علاجا فإن كل علاج من هؤلاء له طريقة استخدام فمثلا:

1- طريقة استخدامه للجهاز الهضمي:

إذا كنت تشعر بالانتفاخ وعدم الارتياح، فيمكنك تناول عسل مانوكا للمعده، فهو علاج ممتاز لمجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، ومن بينها: الانتفاخ، وارتجاع الحمض، وعسر الهضم، وقرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبي.

ببساطة عليك تناول ملعقة صغيرة من عسل مانوكا قبل تناول الطعام أو النوم بساعة. ويمكن تناوله على الخبز العادي أو المحمص أو من الملعقة مباشرة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، ويفضل تجنب مزجه مع السوائل لكي لا يفقد نشاطه المضاد للبكتيريا.

2- طريقة استخدامه لالتهاب الحلق والبرد:

إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق أو البرد، فقد يكون عسل مانوكا الاصلي، هو العلاج الأمثال، وذلك بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، التي تمكنه من تخفيف الالتهاب والتورم، وقتل البكتيريا المسببة للألم.

ضع ملعقة صغيرة من عسل مانوكا في فمك واسمح له أن يذوب قبل بلعه. وتجنب الأكل أو شرب أي سوائل لمدة 15 دقيقة بعد تناول العسل حتى يتمكن من تغطية الحلق وبدء عملية الشفاء.

3- طريقة استخدامه للجروح:

قد تكون قادرًا على معالجة الخدوش والجروح البسيطة بعسل مانوكا. ومع ذلك، يجب أن يتم تقييم الجروح الشديدة أو العميقة من قبل الطبيب، فقد يكون من الضروري استخدام غرز أو رعاية أخرى بالمضادات الحيوية.

يجب أن تكون قادرًا على تحديد كمية العسل المطلوبة من خلال تقييم كمية السوائل التي تتسرب من الجرح، وكلما كان التسرب أكثر، يجب أن تستخدم المزيد من العسل لتغطية كامل المنطقة المصابة.

ولتحقيق ذلك، ضع عسل مانوكا النيوزلندي، على شاش أو ضمادة، ثم ضعها على الجرح، ولا ينبغي عليك وضع العسل مباشرة على الجرح. وقد تحتاج إلى تغيير الضمادة وتطبيق العسل باستمرار لكي لا يفقد قدرته العلاجية.

4- طريقة استخدامه للحروق:

ضع كمية جيدة من عسل مانوكا على الشاش أو ضمادة، وتطبيقها على الحروق أو قرح الفراش. سيخلق العسل حاجزًا يحول دون تلف الأنسجة عند إزالة الضمادة، ويُعتقد أنه سيسرع من عملية الشفاء ويقلل من الندوب.

5- طريقة استخدامه لحب الشباب:

وفقا لـ تجربتي مع عسل مانوكا، يمكنك ضع كمية صغيرة من عسل المانوكا على حب الشباب أو البثور مرتين في اليوم، ويمكن ملاحظة اختلاف كبير في غضون يومين إلى أربعة أيام. يعمل عسل مانوكا على إزالة الشوائب والرطوبة، ويدمر البكتيريا في المسام، ويمنع نمو البثور، ويعود ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا القوية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تجربتي مع تجارة العسل.. الخبرة لمشروع مضمون

 

 

 

6- طريقة استخدامه للأطفال:

ليس لعسل مانوكا آثار ضارة ويمكن تناوله عمومًا حسب الحاجة، ولكن بعض الممارسين الصحيين ينصحون بالمبادئ التوجيهات التالية:

حاول إعطاء ملعقة صغيرة من عسل مانوكا للاطفال، لكل 11 كيلوغرام (25 رطل) من الوزن، وأعط طفلك جرعة 2-3 مرات كل يوم، وإذا كان طفلك يعاني من نوبة سعال شديدة، اعطيه العسل خلال فترة هدوء السعال.

العسل بجميع أصنافه غير مناسب للرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا، وهم معرضون لخطر الإصابة بتسمم، لأن نظامهم الهضمي ليس متطور بما يكفي للتعامل مع البكتيريا.

 

 

عسل مانوكا الاصلي
عسل مانوكا الاصلي

 

 

7- طريقة استخدامه للبشرة:

من أكثر الأشياء المفيدة للبشرة ويمكنك استخدامه عن طريق الوصفة التالية:

مكونات:

    1 ملعقة طعام من عسل مانوكا

    1 ملعقة صغيرة من السكر الخام

    نصف ليمونة

ماهي فوائد هذه الوصفة: مغذية ومزيلة للسموم، مهدئة وملطفة، ومقشرة جيدة للبشرة

8- طريقة استخدامه للشعر:

تتعدد فوائد عسل مانوكا للنساء، من بينها استخدامه للشعر، ولمعرفة كيفية الحصول على أقصى استفادة من عسل مانوكا لحل مشاكل شعرك المختلفة، جرّب إحدى هذه الوصفات الشهية:

علاج التالف والنهايات المقسمة:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من المايونيز، وبيضة واحدة في وعاء، وضعيها على أطراف شعرك.

سيوفر هذا العلاج كل من الرطوبة والبروتين الذي يحتاجه الشعر لتجنب التلف.

لتفادي تساقط الشعر وتنعيمه:

اخلط ملعقة واحدة من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة، وضعها على فروة رأسك، وافركها برفق قبل إزالة الخلطة.

على الرغم من أن هذا العلاج لم يثبت علميا، إلا أن الشهادات تتحدث عن نفسها.

 

استخدامات عسل مانوكا

لكي تستفيد من كل الفوائد السابقة من عسل مانوكا، وتحصل على أعلى فائدة هناك مجموعة من الارشادات عليك وضعها بعيه الإعتبار وهي:

  • إذا كنت مصابًا بالسكري أو حساسية من العسل، فلا تستخدم عسل مانوكا قبل استشارة الطبيب.
  • يجب على النساء الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب.
  • معظم منتجات عسل مانوكا لا تسبب حرقان أو وخز عند وضعها على الجروح، ولكن بعض أنواع “مانوكا” قد تسبب عدم الراحة عند تطبيقها على جرح خارجي.
  • إذا شعرت بحرقة أو وخز في المنطقة المعالجة لمدة خمس إلى عشر دقائق، قم بإزالة العسل من الجرح، وحاول استخدام نوع آخر من عسل مانوكا.

سعر عسل مانوكا

تتحدد سعر عسل مانوكا، ونظام درجات عامل مانوكا الفريد (UMF) هو من أكثر أنظمة الدرجات شيوعًا التي تقيس الفاعلية المضادة للبكتيريا على مقياس من 0 إلى 50 وتظهر الجودة الحقيقية للعسل.

وعسل مانوكا هو من أغلي الأنواع، ومتوسط سعره 250 ريال لـ200جرام ويختلف وفقا لدرجته.

انواع عسل مانوكا

هناك عدة أنواع لسعل مانوكا منهم:

عسل مانوكا كيفا :

يأتي عسل مانوكا كيفا الخام من التلال النائية والغابات والمناطق الساحلية في نيوزيلندا – حيث تنمو أشجار المانوكا بكثرة. هذا يترجم مباشرة إلى حقيقة أن هذا هو عسل المانوكا النقي الذي كنت تبحث عنه.

كيفا هي شركة متخصصة في الأغذية الصحية التي تركز على الأطعمة الممتازة من جميع أنحاء العالم. لقد بذلوا جهداً هائلاً لضمان أن عسلهم : مباشرة من النحالين النيوزيلنديين، حصده بطرق مستدامة وصديقة للبيئة، وواحدة من أهم الأشياء التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند شراء عسل المانوكا هو ما إذا كان معتمد من UMF، فهو عسل مانوكا 1000.

يعتبر ثمنه واحد من مميزاته بالمقارنة مع بقية أنواع عسل المانوكا الأخرى من نفس درجة UMF +20 ، وسعره لا يختلف كثيرا عن درجة UMF +15 التي توفرها العلامات التجارية الأخرى.

الجانب السلبي الوحيد أنه غير متوفر في بعض الأحيان ، لذلك تأكد من أنه متاح قبل أن يتعلق قلبك به.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أجود مناحل العسل في تركيا

 

 

 

عسل مانوكا كومفيتا :

تقوم كومفيتا بحصد عسل مانوكا منذ عام 1974 وهي أكبر منتج لعسل المانوكا في نيوزيلندا. إذا كنت تبحث عن عسل مانوكا ، فأنت على الأرجح تدرك أن أنواعه ليست متساوية. للتأكد من أنك تحصل على عسل عالي الجودة ، فأنت تريد البحث عن عسل مانوكا معتمد من UMF. يمكنك الاطمئنان مع عسل مانوكا كومفيتا حيث أنه أصلي معتمد من UMF.

 

 

عسل مانوكا النهدي
عسل مانوكا النهدي

 

 

عسل مانوكا ستنس :

افضل عسل مانوكا، وعلامة Steens من أنقى العلامات التجارية لعسل مانوكا في السوق، ولكن سعرها مرتفع بالمقارنة مع علامة كيفا وكومفيتا وغيرها من العلامات التجارية المماثلة، يعود ذلك إلى الطريقة الفريدة التي يستخدمونها لاستخراج وتجهيز عسلهم للحفاظ على فوائده الصحية.

إذا كنت تبحث عن الأفضل، ولا تمانع في دفع المزيد من المال، عسل مانوكا ستنس هو الخيار الأفضل.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسهل طرق استيراد عسل مانوكا

 

 

 

معلومات عن شركة ستنس :

في منتصف الثمانينات، قررت شركة ستنس التركيز كليًا على إنتاج عسل مانوكا عالي الجودة. لذلك ، أسقطوا جميع منتجاتهم القائمة على العسل وخصصوا كل وقتهم واهتمامهم لزراعة خلايا نحل عسل مانوكا في الدانوب.

وأصبحت الشركة تلعب الآن جزءا لا يتجزأ من صناعة عسل المانوكا في نيوزيلندا ، وهي أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية عسل مانوكا النشطة (AMHA).

والمثير للدهشة في هذا العسل ، أنه معتمد من قبل كلا UMF و MGO. حتى هذه اللحظة، لم نرى شركة أخرى تفعل هذا.

تتميز شركة ستنس باستخراج عسل المانوكا بالضغط البارد، لتجنب تغيير طبيعة الأحماض الأمينية والانزيمات ويضمن محتوى مغذيات أعلى. وتتم هذه العملية عن طريق تسخين العسل فقط لدرجات حرارة الخلية (96 درجة فهرنهايت)، بدلا من تسخينه إلى (158 درجة فهرنهايت)، وتركه لكي يستقر بشكل طبيعي.

وهو نقي 100%،  معتمد من قبل UMF، عسل خام، ومجموعة واسعة من الدرجات.

أما السلبيات: فهي أن سعره مرتفع.

أما عن طريق تقييم هذا الأنواع فهي:

جودة العسل هي أول ما فكرنا به . تشير الأبحاث أن ليست كل أنواع عسل المانوكا لها نشاط غير بيروكسيد (NPA)، وهو النشاط المضاد للبكتيريا الذي يجعل عسل المانوكا فريد عن بقية أنواع العسل الأخرى.

وتشير الدرجات الأعلى إلى مستويات أعلى من النشاط غير بيروكسيد (NPA) ولكن درجة 10+ يو ام اف هي المستوى الأدنى المطلوب للحصول على فوائد علاجية من عسل المانوكا.

لذلك بحثنا عن درجات أعلى من 10+ يو ام اف ، لجعل عسل المانوكا أكثر فائدة في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، مثل؛ الجروح الملتهبة أو المشاكل في الجهاز الهضمي. ويمكن أن تكلف درجة 20+ يو ام اف أكثر من 100 دولار لزجاجة 8 أونصة ، وهي باهظة الثمن بالنسبة لمعظم الأشخاص.

ما لم تكن تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي مثل القولون التقرحي أو القولون العصبي أو التهاب المعدة أو تحاول علاج البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية مثل MRSA ، فغالبًا لست بحاجة إلى عسل مانوكا ذو درجة 20+ يو ام اف.

من الناحية المثالية، سيكون من الرائع الحصول على عدة درجات من عسل مانوكا للقولون، لعلاج المشاكل الصحية المختلفة عند ظهورها، ولكن هذا ليس عمليًا لمعظم الأشخاص.

وجدنا أن عسل مانوكا ذو درجة 15+ يو ام اف يقدم مجموعة متنوعة من الاستخدامات العلاجية بسعر معقول، إذا كنت ستحصل على برطمان عسل واحد فقط فإن درجة 15+ يو ام اف هي المثالية.

العسل الخام : نفضل العسل الخام بدلا من العسل المبستر الذي يعالج بالحرارة أعلى من 118 درجة فهرنهايت. العسل غني بشكل طبيعي بالأنزيمات والأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية الهضم وتعزيز نظام المناعة لدينا.

معظم أنواع عسل مانوكا يتم استخراجها بدرجة حرارة أكثر من 150 درجة فهرنهايت، مما تؤدي هذه العملية إلى تدمير الإنزيمات والأحماض الأمينية، وإزالة فوائدها الصحية.

يحتوي العسل الخام أيضًا على مستويات عالية من بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي، وهو يعطي عسل المانوكا صفات مضاد حيوي، الذي يعمل بالتآزر مع النشاط غير بيروكسيد لمحاربة البكتيريا.

بيروكسيد الهيدروجين أيضاً حساس للحرارة ويتحلل بسرعة شديدة عند تعرضه لدرجات حرارة عالية ، وهو سبب آخر لتفضيل العسل الخام.

 

قد يكون عسل مانوكا مرتفع سعره ولكن السعر لا يقارن بجم الفائدة التى تعود عليك بمجرد استخدامه فهو الحل السحرى لأغلب مشاكلك الصحية، لذلك فكل ريال تدفعه فيه لا يضيع هباء، لذلك يزداد يوما بعد الآخر الإقبال على استيراده فى المملكة، وسوف تجد عسل المانوكا جابر القحطاني، أشهر مستورد فى المملكة.

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تجارة العسل الطبيعي في المملكة

كيف تجني الأرباح من تجارة العسل الطبيعي في السعودية؟

تجارة العسل الطبيعي في المملكة العربية السعوية … اليك كافة التفاصيل تجارة العسل الطبيعي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *