أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / مكاتب تسديد القروض بالخبر .. انهى إجراءاتك البنكية بنجاح مع هذه الجهات

مكاتب تسديد القروض بالخبر .. انهى إجراءاتك البنكية بنجاح مع هذه الجهات

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب تسديد القروض بالخبر … اليك أفضل مجموعة منها

بعدما حصلت على قرض من أحد البنوك من أجل عمل مشروع وقعت في فخ التعثر في السداد.. لا تقلق فهناك العديد من مكاتب تسديد القروض بالخبر ، التي بدورها تقدك الكثير من الدعم والتشجيع المادي والمعنوي الذي افتقده بعدما رفض البعض تقديم المساعدات. لك المكاتب أصبحت أحد أفضل الحلول حيث قاموا بدفع المتعثرات البنكية ثم القيام بعمل خطة لسداد القرض لهم مرة أخرى. تلك المكاتب ساعدت كثيرون على تخطي أزماتهم المادية وأصبحوا من أصحاب أكبر المشاريع في السعودية. لذا إذا كنت واحد من هؤلاء وواجهتك تلك المشكلة فالحل أقرب مما تصور، حيث نقدم لك المزيد من التفاصيل في سطور هذا المقال:

مكاتب تسديد القروض بالسعودية

هناك العديد من المصارف والمكاتب التي تعمل على تسديد القروض في السعودية التي تتميز بتقدم خدمتها لعملائها وقد يصل حجم القروض التي تقدمها يصل إلى ٤ ملايين وتقديم فترة سداد تصل إلى ٧٠ شهر كما تتيح  للشركات التي يبلغ قيمة مبيعاتها ما بين مليون إلى ١٥ ملايين خلال عام واحد وباقة حسابات جارية بمزايا كثيرة ومتنوعة.

 

مكاتب تسديد القروض بالسعودية
مكاتب تسديد القروض بالسعودية

 

  • المستندات المطلوبة للحصول على قرض

 تقديم نسخ أصلية من كشوفات حساب الشركة البنكي لمدة سنة، تقديم نموذج يتم توقيعه من جميع الشركاء بالموافقة على طلب القرض باسم الشركة- في حالة الرغبة في شراء معدات للشركة يتم تقديم نموذج طلب قرض للمشروعات – نسخة من الهوية سارية أو جواز سفر  لجميع الشركاء- سجل تجاري حديث – عقد إنشاء الشركة.

 

يقدم البنك الخدمات التمويلية المختلفة اللازمة لعمل المشروعات وتنميتها ودعم نشاطها التجاري وذلك لكافة الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

  • تقديم تمويل قصير الأجل لمدة عام بحد أقصى من أجل تمويل النشاط التجاري للمشروع.
  • إصدار الخطابات الخاصة بالضمان (ابتدائية، نهائية، دفعة مقدمة).
  • دعم أنشطة التصدير والاستيراد من خلال تمويل فتح اعتمادات مستنديه لعمليات استيراد، وتقديم مزايا خاصة للعملاء. مجموعة من أفضل مكاتب التمويل في السعودية:-

 

  • مؤسسة قصر الرابح لتسديد قروض ابها

العنوان:-  المملكة العربية السعودية

 

  • شموع اليسر

العنوان: الإمام ، المملكة العربية السعودية

 

  • شركة ابو يزيد والتي تقع على العنوان التالي:

الرياض  المملكة العربية السعودية

  • مكتب الراجحي

العنوان:- ، جدة، المملكة العربية السعودية

  • مكتب ابو فارس

تسديد قروض الدمام للقطاع الخاص

تقدم كافة بنوك المملكة العربية السعودية خدماتها لكافة قطاعات الأعمال العام والخاص ولعل أكثر المميزات يتم منحها للقطاع الخاص بهدف التشجيع على الاستثمار ولكن أعلم جيدا عند قيامك بعمل مشروع وتسعى للحصول على قرض أن تضع خطة جدوى محكمة حتى لا تتعرض للتعثر حيث أن البنوك ليست أصدقاء فهم هدفهم الربح في المقام الأول، ومن أهم ما يجب عمله من أجل الحصول على قرض.

 

مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة
مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة

 

  • استعن بمستشار مالي

في حال حدوث أي تغير الوضع المالي نتيجة انخفاض في نسبة أرباحك  أو وقوعك في مشكلة مالية مفاجئة وعدم مقدرتك على سداد قروضك والتزاماتك المالية، عليك بالاستعانة بأفكار المستشار المالي الذي يعتمد على تحليل الوضع المادي وإرشادك إلى التصرف السليم في مثل هذه المواقف.

 والجدير ذكره في هذا الشأن أن جميع البنوك في المملكة العربية السعودية تلتزم بتقديم خدمات الاستشارة الائتمانية بدون أي مقابل مادي لعملاء التمويل كذلك لديها  هذا بموجب مبادئ حماية عملاء البنوك الصادرة عن مؤسسة النقد في سنة 2014 لمساعدة المتعثرين والأخذ بيدهم لتخطي الأزمة المالية بأقل تأثير ممكن. ولا تجعل أزمتك المالية تتفاقم باتخاذ قرارات غير جيدة مثل الاتجاه إلى جهات مالية غير مرخصة لسداد القروض حيث يقوم بعض الأشخاص ممن يدعون قيامهم بسداد القروض باستغلال البعض في أوقات أزماتهم المالية وتوريطهم في قروض أكبر أو إيقاعهم في عمليات نصب مختلفة أنت بالطبع في غنى عنها.

ربما تفيدك قراءة … دليلك الوافي للتعرف على مؤسسات سداد القروض في المملكة

 

عقوبة عدم تسديد القرض

يجب على طالب القرض القيام بتسديد القرض المقدم له حسب الأقساط الشهرية التي تم تحديدها مع البنك، ويبدأ تسديد أول قسط من الأقساط بعد مضي ثلاثين يوماً من تاريخ الحصول على اذن صرف القرض، ويكون تسديد القرض عن طريق الوسائل التي قام البنك بتحديدها. في حالة تأخير سداد القرض  لقسطين على التوالي يتم الخصم على الكفيل إذا وجد وإذا لم يكن هناك وسيلة أخرى للحصول على القرض يتم تقديم إشعار بوجوب تسديد المبالغ المستحقة عليه خلال شهر واحد، وإذا لم يقم العميل بالدفع يعطى إنذار نهائي لمدة خمسة عشر يوماً من أجل تسديد كامل القرض وعند انتهاء تلك المدة دون الوفاء بالقرض يتم تطبيق الإجراءات القانونية المنصوص عليها في نظام وفقا لقرار هيئة النقد ما لم يكن ثمة عذر مشروع يوافق عليه البنك.

 

عقوبة عدم تسديد القرض
عقوبة عدم تسديد القرض

 

ماذا يفعل البنك إذا لم اسدد القرض

يحق للمصرف أن يطالب بتسديد الديون فوراً وعلى دفعة واحدة وتسقط مدة الأجل المسموح بها على جميع الأقساط ويحرم المقترض من التقديم على قرض آخر لمدة خمسة سنوات من تاريخ الوفاء بكامل الدين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المقترض إذا ثبت للبنك أن المستندات أو المعلومات التي قدمها طالب القرض وصرف بموجبها القرض مزورة أو غير رسمية أو تم صرف القرض بسبب إخفاء معلومات يؤدي إظهارها إلى رفض منح القرض.

ولكي تتجنب كل هذا عليك بحصر الاقتراض الذي يعد من الأمور الضرورية والهامة وعدم اقتراض مبلغ يزيد عن الحاجة، وعليك تنظيم كافة الأمور المالية والتأكد التام  من أن الدخل الشهري يكفي لتغطية النفقات الشهرية، بالإضافة إلى أقساط القروض. التأكد من توفر رصيد كافي في الحساب قبل موعد استحقاق الأقساط الشهرية المتفق عليها، إخطار البنك بشكل فوري في حال تغير الظروف المالية كتغير الراتب مثلا، أو الوظيفة، أو أي مستجدات تؤثر على الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة.

 

حكم سداد المديونية من بنك الى اخر

في البداية عليك أن تعرف أن هناك فرق كبير بين أن يأخذ الإنسان قرض شخصي وليس فى حاجة إليه، وبين أن يأخذ قرض ما من البنك الذي يكون فى حاجة إليه لعمل شيء فارق فى حياته ويطلق على ذلك أيضا اسم التمويل

حيث أنه طالما أن هذا القرض أي أنك تأخذ المال لأجل الاستفادة منه واستثماره لعمل مشروع معين وما إلى ذلك فهذا لن يسمى قرض ولكنه تسميته تمويل والتمويل حلال بإجماع الفقهاء. وأن القيام بطلب القرض التمويلي أمر تم اجازته شرعا وفقا لعلماء الفقه، والقرض التمويلي الذي يتم بتقديم دراسة جدوى للمصرف، وبناء على ذلك يعطيك المصرف القرض على جهة التمويل وكأن البنك شريك معك فى هذا المشروع.

 

هل مكاتب تسديد القروض حرام

فإذا كان القرض الثاني يتم بطريقة مشروعة للدين، وكان القرض الثاني قيمته أقل من القرض الأول فلا بأس من ذلك، مثل أن يتبقى من الدين الأول خمسين ألف يتم تقسيطها على أربع سنوات، ولو تم تعجيل سدادها الآن فيطالب بأربعين ألفاً فقط، فيشتري بضاعة بالأجل من بنك آخر بثلاثين ألفاً ثم يبيعها نقداً بأربعين ويعجل بها سداد القرض الأول، فلا حرج من القيام بذلك وهذه طريقة عمل المكاتب التي تسدد القروض.

 

هل مكاتب تسديد القروض حرام
هل مكاتب تسديد القروض حرام

 

حكم تسديد القروض واستخراج قرض جديد الراجحي

كما أنه يجوز شرعا أن يتم الحصول للشخص على قرض من المصرف، من أجل توسعة حجم التجارة، مع العلم  أن بعض الفقهاء أجازوا القرض من أجل التجارة، وذهبوا إلى أن القرض للتجارة يتضمن ربح مالي، وتكون الفوائد البنكية جزء من هذه الأرباح، فيتم اعتبار البنك شريكًا  في هذه التجارة، وفائدة البنك إنما هي حصته من مشاركته له في هذا المشروع والتجارة.

ربما تفيدك قراءة … أفضل مكاتب تسديد القروض بالدمام  .. سارع بالتخلص من ديونك

 

فوائد القروض الشخصية

يرتفع عدد العملاء  الذين يسعون لطلب القروض الشخصية والتي يتم تعريفها على أنها عبارة عن أدوات مالية مفيدة لتلبية الاحتياجات الطارئة والحرجة التي يتعرض لها الشخص ولها دور في أنها تساعد على التعافي من تلك الأزمة المالية الطارئة أو تقوم برعاية النفقات الكبيرة أما بالنسبة للمتطلبات الأخرى التي لا تغطيها أنواع أخرى من القروض، ويجوز للأشخاص استعمال القروض الشخصية لتغطية النفقات لتلك المتطلبات والظروف مثل تلك التي تتعلق بعرس أو تجديد بيت أو عطلة سنوية أو إصلاح سيارة، ولكي نكون واضحين في مقالتنا عليك أن تعرف أن القروض الشخصية هي أحد ابرز أشكال القروض الغير مضمونة  بسبب ارتفاع معدلات الفائدة قليلاً مقارنة بالقروض المضمونة.

 فبالتالي أن القروض الشخصية هي قروض غير مضمونة يقوم به أشخاص من بنك أو شركة مالية غير مصرفية لكي تلبي احتياجاتهم الشخصية ويتم توفيره على أساس مجموعة من المعايير رئيسية مثل مستوى الدخل وتاريخ الائتمان والتوظيف وقدرة الفرد على السداد، على خلاف قرض المنزل أو المركبة حيث لا يتم عمل تأمين على قرض شخصي ضد أي  وهذا لأنه غير مضمون ولا يقوم المقترض بتقديم أي نوع من الضمانات مثل الذهب أو الممتلكات للاستفادة منها، ومع ذلك مثل أي قرض آخر فإن التخلف عن سداد القرض الشخصي أمر غير مقبول  بسبب إنه سينعكس في التقرير الخاص بالائتمان ويسبب مشكلات تعرقلك عند التقدم بطلب للحصول على بطاقات الائتمان أو القروض الأخرى في المستقبل.

 

القروض الشخصية

تستطيع استخدام هذا النوع من القروض لكي تلبي حاجة مالية شخصية ولن يقوم البنك بعمل تتبع لاستخدامها حيث يمكن استعمالها من أجل تجديد المنزل والنفقات المتعلقة بالزواج أو تعليم الأطفال أو تلبية النفقات الطبية الطارئة أو أي حالات أخرى قد تتعرض لها، وكذلك فإن القروض الشخصية مفيدة أيضًا عندما يتعلق الأمر  في الأعمال التجارية ومن أبرز خدمات القروض الشخصية ما يلي:-

 

  • توحيد بطاقات الائتمان في بطاقة واحدة

إذا كان  أحد الأشخاص يتملك بطاقة ائتمان واحدة أو أكثر من بطاقة  تستطيع الحصول على قرض شخصي للقيام بعمل دمج جميع الرسوم في دفعة شهرية على مرة واحدة مما يمكن أن يجعل معدل الفائدة على القرض أقل بنسبة كبيرة من معدلات النسبة المئوية السنوية على بطاقات الائتمان الخاصة.

 

  • طلب القروض العقارية

هي القروض التي تقدمها بعض البنوك لتساعد المواطنين في شراء العقارات المختلفة التي لا يمكنهم دفع ثمنها دفعة واحدة، حيث يقوم القرض بتسديد سعر العقار، بينما يقوم المشتري بدفع أقساط للبنك لتسديد القرض له، ويحصل المقترض على الملكية الخاصة بالعقار، وفي حال قيام المشتري بالتخلف عن دفع أي قسط من أقساط القرض، فهو سيعرض العقار للحجز  وقد يتسبب في بالقيام ببيعه في نهاية الأمر.

 

  • طلب القروض الطلابية

هو أحد أشهر انواع القروض البنكية ويتم من خلال طلب الحصول على قروض الطلاب يمكن من توفير بعض المساعدة في الأمور المالية فقد يكون نسبة الفوائد للقرض الطلابي حوالي 6.8 % أو أعلى من ذلك وهذا يتوقف على نوع القرض، ولكن يمكن أن تحصل على قرض شخصي بمعدل فائدة أقل يسمح بسداد القرض بمعدل سريع، حيث إنه إذا تم استعمال القروض الشخصية لسداد كل أو جزء من قرض الطلاب سيتم خسارة الحصول على خصم في قيمة الفائدة إلى جانب المميزات الأخرة التي تأتي مع بعض القروض مثل امكانية التأجيل المفتوحة، ولكن إذا كان الرصيد كبير فمن الوارد ألا يغطيه القرض الشخصي

 

  • تمويل عمليات الشراء

يعتمد الحصول على القرض من أجل القيام بعملية الشراء على ما الحاجة فقد يكون الحصول على قرض شخصي ودفع البائع بشكل نقدي أفضل من التمويل من خلال البائع لذلك عليك أن تقوم بدراسة كافة الأمور المتعلقة بالشراء لكي تحدد القرار المناسب.

 

  • قروض الإسكان

يعتبر قرض الإسكان  من المعاشات التقاعدية شكلًا مختلف  من أشكال تمويل الإسكان، حيث يتم تأمين القرض الشخصي للإسكان عن طريق توفير المدخرات التقاعدية بدلًا من السند، وفي العادة ما يتم تمكين الأقساط الشهرية من قبل مدير العمل الخاص بك من خلال مرتبك الشهري.

 

  • قروض السيارات / تمويل السيارات

إذا كنت تحتاج إلى بعض الأموال الإضافية لشراء سيارة، وبمجرد أن تعثر على السيارة التي تتمناها واخترت خيار التمويل الخاص بك ويعتبر أحد أشهر القروض الشخصية ويلجأ لها العديد خصوصا من يعانون بعجز، سيكون لديك بوجه عام ما يزيد عن 12 شهرًا إلى خمس سنوات، أو أكثر، لسداد القرض. وتختلف قيمة فائدة القرض الشخصي من بنك إلى أخر ولكنها لا يمكن أن تقل عن قيمة البنك المركزي الذي يبلغ عند مؤسسة النقد بالمملكة العربية السعودية حوالي٢.٥%.

عمولة تسديد القروض

سعر عمولة تسديد القروض هو ببساطة يندرج تحت اسم الفائدة وتعرف على أنها السعر الذي يقوم البنك المركزي بتحديده على اساس إيداعات البنوك التجارية سواء أن كان استثمارا لمدة قصيرة واحدة أم لمدة متوسطة أو مدة طويلة.  ويعتبر هذا السعر مؤشرا لأسعار الفائدة لدى المصاريف التجارية المختلفة التي يجب ألا تقل عن سعر البنك المركزي الذي حدده، كما يساعد سعر العمولة البنك المركزي في التحكم في عرض التداول  من خلال تغيير هذا السعر سواء بالارتفاع أو  الانخفاض على المدى المتوسط.

وإذا تم رفع سعر عمولة الفائدة يعني كبح عمليات التمويل والاقتراض وبالتالي تقليل نسبة السيولة في السوق مما يؤدي إلى انخفاض تام في نسبة التضخم والذي يؤدي في النهاية إلى ارتفاع الأسعار بشكل مضاعف. ويتم تعريف سعر العمولة  بأنه ذلك العائد على رأس المال الخاص بالمستثمر من خلال السعر الذي يحصل عليه المرء جراء تنازله عن التصرف بنقوده التي يقرضها لفترة زمنية معينة، ويختلف بذلك سعر العمولة على حسب المدة إن سواء كانت شهرية أم سنوية وحسب المبلغ الذي تم اقتراضه، فكلما زادت مدة الاقتراض زادت نسبة المخاطرة.

 

عمولة تسديد القروض
عمولة تسديد القروض

 

لذلك فإن سعر العمولة الاقتراض  يتم تحديه باتفاق كتابي يتم بين المقرض والمقترض ويعتمد على سياسة العرض والطلب، لأن زيادة عرض الأموال ستعمل على انخفاض قيمة العمولة والعكس صحيح، لذلك فإن لكمية النقود ومعدل دورانها يعد دورا بارز في كمية النقود التي يتم عرضها، كما أن للهدف التمويلي  دوراً واضح في تحديد قيمة الطلب على النقود. باختصار نستطيع القول أن أسعار العمولة الخاصة بالاقتراض هي العائد المادي على استثمار الأموال لمدة زمنية معينة مقابل تنازل المقرض عن التصرف بأمواله طيلـــة فترة احتساب العائد والذي غالباً ما يكون سنوياً.

 

  • العوامل التي تحدد قيمة العمولة

تتحدد أسعار العمولة بناء على سياسة العرض والطلب ومدى قوتها فإذا ارتفعت معدلات الطلب على ما هو معروض من أموال سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار العمولة وفي الوقت ذاته سيعمل على التخفيض المباشر على معدلات الإقراض في الدائرة الاقتصادية. تتأثر أسعار الفائدة بحجم الارتفاع أو الانخفاض داخل الأسواق المالية المختلفة، حيث تترابط الأسواق المالية نتيجة لحركة الأموال داخل السوق، فالسوق المالي الذي تتسم أسعار فائدته بالارتفاع تجذب إليها رؤوس الأموال من أجل الحصول على ربحية أعلى فبالتالي تزداد قيمة المعروض من هذه الأموال، وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض السعر أي سعر عمولة القرض كاستجابة منه لقوى سياسة العرض والطلب، في الوقت نفسه تطرد الأسواق ذات الفائدة المنخفضة رؤوس الأموال مما يترتب عليه تناقص في كمية المعروض منها وهذا عامل أساسي في ارتفاع قيمة عمولة القرض. كذلك يترتب على مدى قوة الحالة الاقتصادية للدولة إلى ارتفاع في أسعار قيمة حيث تميل أسعار الفائدة إلى الارتفاع في كل فترة التي تحتاج فيها المؤسسات الاقتصادية إلى تمويل.

 

  • كم عمولة تسديد القروض

تختلف من بنك إلى أخر وتبلغ قيمتها ما يلي:-

  • وتبلغ قيمة الفوائد لدي مؤسسة النقد السعودي إلى٢.٥%
  • وتبلغ قيمة الفوائد لدي البنك المركزي المصري إلى ٩.٢٥%
  • وتبلغ قيمة الفوائد لدي مصرف الامارات إلى 1.75%
  • وتبلغ قيمة الفوائد لدي البنك الفيدرالي الامريكي٠.٢٥%.

 

تسديد جزء من القروض

تستطيع أن تقوم بعمل اتفاق مع المؤسسات البنكية التي تسعى للاقتراض منها بعمل تسديد جزء معين من القروض وتقوم بتسديد الباقي في وقت أخر ولكن عليك أن تحتسب الأمور التي تتعلق بمعدلات الفوائد حتى لا تقع في أي خطأ أو زيادة في الفوائد لذلك يتم تقسيمها إلى نوعين مختلفين، وهما البسيطة والمركبة:

 

  • الفائدة البسيطة

 ويتم تعريف الفائدة البسيطة  بأنها الفائدة التي يتم حسابها على طول المدة على المبلغ الأصلي الذي تم قمت باقتراضه، دون النظر إلى أي عامل أخر، وهي يتم في عادة تطبيقها على المبالغ الذي تم اقتراضه خلال مدة زمنية قصيرة، والتي تقل في مدتها عن السنة، ويتم عادة التعبير عن الفائدة البسيطة على شكل نسبة مئوية، وهناك عادة ثلاثة عوامل رئيسية التي تؤثر بشكل مباشر على القيمة الخاصة بها، وهذه المتغيرات هي: نسبة الفائدة، والفترة الزمنية للاقتراض، ومقدار القرض، ومقدار الدفع الشهري، ويتم استعمال طريقة حساب فوائد القروض البسيطة عن طريق التعامل مع القانون الآتي: قيمة الفائدة البسيطة = مقدار القرض × نسبة الفائدة السنوية× المدة الزمنية للقرض ويتم احتسابها بالسنوات.

 

  • مثال توضيحي

إنه إذا تم طلب اقتراض مبلغ 500 ريال سعودي بنسبة فائدة بسيطة قدرها 3%، وكانت فترة الاقتراض سنة واحدة فإن قيمة الفائدة تكون بعد التعامل مع القانون السابق: قيمة الفائدة البسيطة = مقدار القرض × نسبة الفائدة × الفترة الزمنية للاقتراض= 500$ ×0.03 × 1 =3 ريال سعودي.

 

  • الفائدة المركبة

يتم عمل حساب للفائدة البنكية على القروض أو الاستثمارات في العادة بناء على النظام الفائدة المركبة وهي نوع من الفوائد يتم حسابها على المبلغ الأصلي  وعلى المبالغ التي تراكمت عليه في كل عام أو في نهاية كل فترة معينة لذلك تعرف الفائدة المركبة باسم “الفائدة على الفائدة”

وفي النهاية أحب أن أنصحك بجعل القرض أخر ما تستعين به وحاول أن تتخطى كافة المشكلات التي قد تواجهك بعيدا عن الاقتراض، أما إذا قمت بالاقتراض بالفعل وواجهتك أزمة فالحل في شركات سداد القروض فهي خير معين حتى تتجاوز أزمتك المالية.

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة

أفضل 10 مكاتب تسديد القروض بالمدينة المنورة

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *