أخبار عاجلة
الرئيسية / العسل / شروط استيراد العسل للسعودية.. بين يديك

شروط استيراد العسل للسعودية.. بين يديك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شروط استيراد العسل للسعودية … اليك كافة الشروط بالتفاصيل

 

مع نمو تجارة العسل داخل المملكة، وزيادة الربح التى تتخطي آلاف الريالات شهريا، يأتى ضرورة معرفة شروط استيراد العسل للسعودية ، لكي تتعرف على الشروط إذا كنت تفكر فى خوض هذا المجال، مع معرفة كل ما يفيدك قبل خوض هذا المجال، لكي تكون على معرفة بكل ما يتعلق بالعسل والتجارة فيه. إليك كل التفاصيل.

نظام الاستيراد في السعودية

هناك مجموعة من القواعد وضعتها الجمارك السعودية وهي كالتالى:

  • يلتزم المستوردون بتقديم المستندات التالية لبدء عملية الاستيراد: (الفاتورة التجارية- بوليصة الشحن – شهادة المنشأ (غير إلزامية في حال وجود دلالة منشأ ثابتة). كما يلتزم المستورد بتقديم كافة ما يلزم وفقاً لطبيعة الواردات، ومن ذلك على سبيل المثال:
  • إصدار شهادة (IECEE) الخاصة بالسلع التي ينطبق عليها شرط الشهادة.
  • تسجيل المنتجات في الجهات المختصة إذا كانت هذه السلع تستدعي التسجيل.
  • وللتحقق من الاشتراطات الخاصة بالسلع، عليك البحث عن السلعة التي ترغب باستيرادها ومعرفة ما إذا كانت هناك إجراءات خاصة بها من خلال البحث في التعريفة الجمركية أو من خلال التواصل مع مخلصك الجمركي.
  • كما يجب على المستوردين البدء في إجراءات الفسح من خلال تقديم المستندات المطلوبة وإنشاء البيان الجمركي قبل وصول الشحنة إلى المنفذ بفترة لا تقل عن ٤٨ ساعة.
  • ويمكن لهم بشكل مباشر أو من خلال مخلص جمركي- تقديم البيانات ورفعها فور توفر المستندات اللازمة، وينبغي تقديمها قبل ٤٨ ساعة بحد أقصى من وصول الشحنة، وذلك من خلال منصة فسح على الموقع التالي http://www.fasah.sa والذي يتيح للمستورد تتبع مسار الشحنة داخل الجمارك أو قبل وصولها فور إنشاء البيان الجمركي، والحصول على تنبيهات فورية.

 

نظام الاستيراد في السعودية
نظام الاستيراد في السعودية

 

 

 

 

 

ربما يفيدك ان تقرأ أهم المعلومات عن مصانع العسل في تركيا.. استورد العسل الأصلي

 

 

 

 

 

طريقة استيراد العسل

الاستيراد لا يتوقف على الخطوات الرسمية فقط، فهناك مجموعة من الطرق التى تتخير من بيها الأنسب إليك، ولكي تستورد لديك واحدة من تلك الطرق:

 

طريقة استيراد العسل
طريقة استيراد العسل

 

1 – السفر الى تركيا

يعتبر أفضل استيراد العسل من تركيا، فيمكنك السفر مباشرة إلى هناك والتعامل بنفسك مع المصادر الموزعة للحصول على العسل، وسيمنحك ذلك خبرة كبيرة في اسواق العسل في السعودية تستطيع من خلالها السفر والبحث عن أفضل أنواع العسل والمقارنة بين عدد كبير من محلات بيع العسل في اسطنبول والحصول على أفضل منتج بأقل سعر, ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة إنها الأكثر تكلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا.

 

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت هو الحل المثالي، مع انتشار سوق العسل الالكتروني، ويعد بأفضل وأسهل وأقصر طريقة ممكنة، لكن يجب توخي الحذر عند اتباع هذه الطريقة حتى لا تتعرض للتجار الغشاشين أو عمليات النصب والاحتيال ويجب هنا اختيار شركات وموزعين موثوق بهم.

 

٣- الاستيراد عن طريق وسيط

تعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من عسل بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخليضص الإجراءات الجمركية لكن في المقابل ستقوم بدفع الكثير من المال، وغالبا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمالي السعر، وخلال النقاط التالية ستجد أفضل هذه الشركات.

بعد اختيار الطريقة يأتى الدور علي شركات الشحن، وتنافس العديد من الشركات في تقديم أفضل طرق الشحن، لمعاونة عملائها في التمكن من توصيل ما يرغبون به إلى المملكة، إلى جانب تقديم خطط أسعار تنافسية تصب في مصلحة العميل نفسه، ويساعدوك فى استيراد مختلف أنواع العسل منها استيراد عسل مانوكا، ومن أبرز هذه الشركات:

 

استيراد عسل مانوكا
استيراد عسل مانوكا

 

  1. حلبلي أوغلو

من الدول التي تتيح شركة حلبلي أوغلو خدمات الشحن من تركيا في اسطنبول إليها هي دولة السعودية، بحيث تمكنكم من شحن بضائعكم بكل سهولة وبدرجة عالية من الأمان والالتزام بالوقت.يمكن للعميل من خلال شركة حلبلي أوغلو شحن بضائعكم المختلفة من أمتعة و أغذية وأثاث وغير ذلك ومن طرق الاستيراد التي توفرها شركة حلبلي أوغلو إلى السعودية:

 

أولا: الشحن البري:

يكون الشحن البري إلى السعودية عن طريق شاحنات أو سيارات مقطورة، وقد تكون محملة بحاوية أو ناقلة للبضاعة على ظهر السيارة، ويتميز الشحن البري بأنه أقل طرق الشحن من حيث التكلفة، ومن المميزات التي يوفرها الشحن البري إلى السعودية:

  1. يتم توفير خدمات التأمين على الشحنات البرية.
  2. يتم توفير خدمة التخليص الجمركي.
  3. توفير خدمات للقطاعات الخاصة والحكومية والأفراد.
  4. توفير خدمة التعبئة والتغليف.
  5. توفير خدمة العد والإحصاء للمنتجات قبل الشحن.

 

ثانيآ: الشحن البحري:

توفر شركة حلبلي أوغلو خدمة الشحن البحري إلى السعودية عن طريق سفن متخصصة بنقل البضائع والشحنات، ويكون الشحن البحري على طريقتين، إما عن طريق الشحن في حاويات، أو عن طريق الشحن في سفن كاملة.

  1. الشحن في حاويات: يتم شحن البضائع في حاويات كبيرة من الحديد، ويتم نقل البضاعة فيها عن طريق سفن مخصصة لنقل الحاويات.
  1. الشحن في سفن كاملة: يتم شحن البضائع في سفن كاملة مخصصة للنقل وتكون ذات أحجام كبيرة، ويتم من خلالها نقل البضائع ذات الأحجام الكبيرة كالإسمنت والسكر.

 

ثالثآ: الشحن الجوي:

يتم شحن البضائع عن طريق شركات الطيران، بحيث يتم شحن البضائع وتحميلها في الطائرات المتوجهة إلى السعودية، ومن مميزات الشحن الجوي السرعة وارتفاع التكلفة، فلذلك يتم  شحن اللحوم والأطعمة سريعة الفساد عن طريق الشحن الجوي.

 

رابعآ: شحن العسل بالبريد السعودي

البريد السريع هي خدمة بريدية خاصة لنقل وتسليم الطرود  والرسائل البريدية والشرائط الصوتية والاسطوانات والعينات الطبية والصناعية وكل ما يمكن نقله بشكل قانوني، كما أن البريد السريع يعتبر أسرع من البريد العادي. وتقوم شركة حلبلي أوغلو بشحن البضائع ثقيلة الوزن من اماكن بيع العسل في بورصه إلى السعودية عن طريق خدمة الشحن بالبريد السريع، وتعتمد تكلفة الشحن عن طريق البريد السريع على وزن البضاعة المشحونة كما توفر استيراد اثاث تركي وبعد الوجهة التي يتم الشحن إليها في السعودية.

 

  1. شركة كارجو

تعتبر شركة كارجو واحدة من أفضل شركات الشحن في تركيا لإمتلاكها أفضل العلاقات مع أفضل شركات شحن دولي من تركيا وشركات عالمية من خارج تركيا أيضا، وتقوم الشركة بشحن كميات ضخمة يوميا على مدار الساعة من تركيا إلى دول الخليج والعالم العربي وذلك يشمل شحن المفروشات والبضائع والشحن الشخصي ويتم الشحن على الطريقة التي تناسب شحنتك إما بحري أو جوي ويتم التسليم حتى باب منزلك خلال 3 ايام فقط.

تتميز عن باقي شركات شحن السوائل في تركيا لأنها تملك كافة الخدمات الأكثر طلبا من قبل العملاء وهي خدمات الشحن المتنوعة وخدمات التأمين الشامل وذلك ليتم تعويض العميل بما يرضيه ويوجد أيضا خدمات التعبئة والتغليف المجانية ولذلك يمكنك إنشاء صفقات تجارية مربحة مع اي شركة تركية وتستطيع الشركة الاستلام والقيام بعملية التعبئة والتغليف بشكل مجاني وتنتهي المهمة حتى يتم التسليم عند الموقع المتفق عليه.

 

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه أجود مناحل العسل في تركيا

 

 

 

 

 

كيفية التسجيل في هيئة الغذاء والدواء

أحد أهم الخطوات التى عليك إجراءها قبل اقتحام عالم العسل هو التسجيل فى هيئة الغذاء والدواء، ويعتبر التسجيل في نظام  (المستوردين – المنشآت – المنتجات) أمراً ضرورياً حيث أنه يتم بموجبه:

  • بناء قاعدة بيانات لجميع (المستوردين : المنشآت : المنتجات).
  • تسهيل وتسريع إجراءات العمل
  • فتح قناة للتواصل بين الهيئة العامة للغذاء والدواء والمستوردين والمنشآت وكذلك إشعارهم بأي متطلبات للاستيراد أو مستجدات في الأنظمة أو التشريعات.

 

كيفية التسجيل في هيئة الغذاء والدواء
كيفية التسجيل في هيئة الغذاء والدواء

 

 أما عن خطوات تسجيل منتج في هيئة الغذاء والدواء، فتتم بإتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الرابط http://frcs.sfda.gov.sa
  • اختيار أيقونة إنشاء حساب جديد.
  • إنشاء اسم مستخدم وكلمة السر الخاصة به.
  • اختيار نوع المنشأة.
  • تعبئة نموذج التسجيل وإرساله.
  • سيتم إرسال رمز التفعيل الخاص بحسابك في النظام إلى بريدك الإلكتروني.
  • قم بإكمال كافة المعلومات بعد أن يتم تشغيل حسابك.
  • القيام بإرسال النموذج.

 

ما هي شروط اسم المستخدم وكلمة المرور؟

  • يجب أن يكون اسم المستخدم لا يقل عن 5 حروف و/أو أرقام باللغة الانجليزية ولا يسمح بأي حروف أخرى.
  • يجب أن تكون كلمة السر لا تقل عن 5 حروف و/أو أرقام باللغة الانجليزية ولا يسمح بأي حروف أخرى.

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه تجارة العسل في السعودية

 

 

 

 

 

مستقبل تجارة العسل في السعودية

إذا علمت أن المدخول الشهري من تجارة العسل يقدر للتاجر من 35 إلى 40 ألف ريال، بمعدل 100 كيلوجرام، وفي بعض الأحيان 200 كلجم، مع تضاعف الربح فتستطيع أن تتوقع مستقبل تلك التجارة، التى تنمو يوما بعد الآخر. ولكن عليك أن تتعلم افكار تسويق العسل، لكي تستطيع أن تسوق منتجك وهو ما يضمن لك طرق الربح.

 

مستقبل تجارة العسل في السعودية
مستقبل تجارة العسل في السعودية

 

 

 

 

انواع العسل في تركيا

لكي تستطيع المنافسة عليك أن تكون على دراية جيدة بالسوق الذى تقتحمه، ولذلك عليك أن تكون علي دراية بأنواع العسل التركي، خاصة أنه تتوافر في تركيا العديد من أنواع العسل ما بين العسل الملكي وعسل أيدر إلى العسل التاجي وغيرها وجميعها أسعارها متفاوتة والتى تنتشر فى اسواق العسل في السعودية.

وتختلف أسعار العسل من نوع لآخر، ووفقا للبلد المنشأ له وإذا كان مستورد أم لا، والعسل الأصلي من الصعب الحصول عليه ويجب التأني في إختيار المكان الي يشتهر بإنتاج نوعيات جيدة من العسل، وتشتهر تركيا بأجود أنواع العسل في العالم. وتذكر قبل أن تخوض مشروع توزيع عسل نحل، أن السعر هو المحرك الرئيسي لأي سلعة في الأسواق، ولكن في سوق العسل مهما ارتفع السعر يبقى الطلب في تزايد مستمر نظرا للفوائد العظيمة التي يحصلون عليها، وهذه بعض أنواع العسل التركي بالأسعار:

 

مشروع توزيع عسل نحل
مشروع توزيع عسل نحل

 

عسل إلفيش

عسل إلفيش Elvish Honey هو اغلى عسل في السعوديه، بل فى العالم أجمع، والذي يصنع في تركيا فهو يأتي من منطقة البحر الأسود في ويستخرج رحيقه السحري من كهف بعمق 1,800 متر في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، وينتج بكميات قليلة للغاية كل عام نظرا لندرته، ولذلك بيع أول كيلو جرام من  العسل الاصلي في تركيا بسعر 45 ألف يورو، وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة لكيلو من العسل، لكن اليوم  يمكنك الحصول على كيلو جرام منه بسعر 5 آلاف يورو، ويتطلب الحصول على العسل فريقا خاصا من المحترفين المتسلقين للجبال والكهوف، وبالرغم من ارتفاع سعره إلا أن مذاقه لذيذ للغاية.

 

العسل الأبيض في تركيا

  • سعره متوسط بالنسبة للأنواع الأخرى مميز باللون الأبيض النقي يتم الحصول عليه من هاواي التي تقع في أمريكا الجنوبية مركز الحصول عليه بشكل رئيسي. وتنتشر اماكن بيع العسل الابيض في تركيا.
  • يحوي في تركيبه العديد من العناصر المعدنية والأملاح والفيتامينات والتي تعتبرعلاجآ فعالآ للعديد من الأمراض والمشكلات الصحية.

 

العسل الملكي في تركيا

العسل الملكي التركي هو افضل عسل في السعودية، ولديه إقبالا كبيرا من قبل الكثيرين الذين يفضلون مذاقه الطيب، ولهذا النوع خاصة فوائد العسل الاصلي متعددة على الصعيد الصحي والغذائي والتجميلي، وذلك بسبب تركيبته الغذائية الغنية بالمعادن والأحماض الأمينية. يحتوي أيضا على عدد كبير من من الفيتامينات الأساسية والضرورية لنمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، حيث يحتوي أيضا على نسبة عالية من الحديد والفسفور، بالإضافة إلى كونه من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه وقاية من الأمراض الخطيرة. ويتميز العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل الأخرى بمميزات عدة، فيمكنه علاج أمراض السرطان بأنواعه المختلفة، لأنه يحارب بقوة كافة الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر مسبباً رئيسياً لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ويعد من أغلى الأنواع.

 

عسل انزر

مشهورا نظرا لخواصه العلاجية، وهو فريد من نوعه حيث يتم إنتاج العسل من رحيق حوالي 90 نوع من الأزهار تنمو فقط في جبال هضبة انزر، وقد وصل سعر العسل في تركيا في سنه 2016 إلى 2000 ليرة تركي للكيلو غرام الواحد.

 

العسل المجنون

يقال إنه يسبب الهلوسة ويعطي شعورا بالنشوة عند تناوله، حيث يتوجه النحل إلى رحيق أصناف معينة من نبات الرودندورون في مناحل العسل في تركيا، ولكنه قد يسبب بعض الأثار الجانبية مثل الغثيان والنوبات، وقد تصل إلى الموت وعلى الرغم من أن بيعه قانوني تماما إلا أنه يصعب الحصول عليه وسعره مرتفع جدا.

 

عسل تركي مقوي ومنشط

هو أغلي عسل في العالم ويتم استخراجه من جدران كهف بعمق 18,00 متر، وهو نادر للغاية ويتم إنتاجه بكميات صغيرة كل عام، ويمكنك أن تحصل على الكيلو غرام منه بسعر 5000 يورو. وهو اغلى بكثير من سعر عسل السدر الجبلي.

 

عسل كومار التركي

هو نوع عسل ذو شهرة واسعة في عالمنا العربي، حيث يعد من أغلى الأنواع في الأسواق بسبب فوائده الطبية الهائلة في علاج مشاكل المعدة والشيخوخة، وهو أفضل انواع العسل للكبد ينتج هذا العسل بعد تناول النحل للغذاء من الزهور الصغيرة لشجرة السدر قبل تحولها إلى ثمار، وهي شجرة دائمة الخضرة تنبت في الأجواء الحارة الرطبة، وتتحمل الظروف المناخية القاسية.

  • يعزز من القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.
  • ينشط المبيض، ويساعد في تكوين البويضة.
  • يحول الأكسجين الذي يتم استنشاقه إلى طاقة مفيدة للجسم.
  • يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.
  • يحسن عملية نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم.

 

 

 

 

 

اسعار العسل في تركيا

نظرا للإقبال الكبير على العسل التركي فعليك أن تكون على دراية بمختلف أسعار عسل النحل التركي، وهو ما يعتبر أولى خطوات كيف اسوق للعسل، والتى تختلف وفقا لنوع العسل فلكل منه سعره الخاص ووفقا أيضا لاستخداماته والحصول عليه من المنحل أو المستورد أو متجر بيع العسل، ويبدأ سعر العسل من 45 ليرة وحتى آلاف الليرات لأغلى أنواع العسل في العالم وهو عسل إلفيش التركي واسعار خلايا النحل في تركيا تصل إلى 60 دولار.

 

اسعار العسل في تركيا
اسعار العسل في تركيا

 

تتنوع أسعار العسل في اوزنجول وفقا لنوعه وجودته والموسم الذي يباع به وسواء كان المشتري مستهلكا أم بائعا يشتري بأسعار الجملة، فتتراوح أسعارالعسل مابين 40 إلى 75 ليرة للكيلو. وهناك بعض تجارب شراء العسل فستجد أن بعض العملاء بتركيا عادة ما يشترون من المناحل المعروفة لكن البعض الآخر يتوجهون إلى الطرق النائية والمناحل بأنطاليا وبورصة للحصول على العسل الأصلي من موارده الخاصة وهناك يمكنك شراء العسل بسعر 230 ليرة لحوالي 32 كيلو جرام وينصح بالشراء من المناحل الطبيعية النائية للمزارعين إذا كان الأمر متاح لأنه أكثر جودة ويمكنك مشاهدة مناحل العسل في تركيا بنفسك وأرخص سعرا خاصة للأنواع النادرة.

ولمعرفة أسعار العسل على سبيل المثال سعر عسل الأنزر التركي إلى 900 ليرة تركيو أي ما يساوي 257 دولار، ويقترب أحيانا من الألف ليرة. وبلغت اسعار العسل التركي للكيلو جرام من عسل أيدر الشهير في تركيا، 300 ليرة تركية، ويرجع ارتفاع سعره إلى جودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية وخارج تركيا بالأسواق العالمية، ويتم انتاج هذا النوع من العسل في هضبة تحمل نفس اسم العسل والمطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا.

بعد اشتهار تركيا بالعسل الأصلي أصبحت تصدر أطنان من العسل سنويا  للدول المختلفة حول العالم ، وبلغت إيراداتها من صادرات العسل، 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا أمريكي، في النصف الأول من عام 2018 حيث صدرت 3705 ألف طن من العسل إلى 33 بلدا مختلفا وتزداد تلك الإيرادات كل عام.

وجاءت ألمانيا في المركز الأول حاصلة على حصة الأسد من صادرات تركيا من العسل، حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 ألفا و33 دولارا، وتبعتها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 ملايين و448 ألفا و468 دولارا. وأصبحت تجارة العسل من أكبر التجارات الداعمة للاقتصاد التركي والناهضة به، وتوجد عشرات من شركات شحن العسل في الخطوط السعودية التي تحضر العسل إلى باب منزلك، فتعد تركيا من الدول التي تلقى إقبالا كبيرا من السعوديين لها، ليس فقط في السياحة إليها،وإنما أيضا في استيراد منتجاتها.

وتلتهم المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بـ 936 ألفا و298 دولارا. قبل استيراد العسل من تركيا عليك أولا أن تتعامل مع إحدى مصانع العسل في تركيا وأيضا شركات الاستيراد التي يمكنها أن تسهل عليك تخليص أوراق الجمارك ومعرفة جودة المنتج الذي ستقوم باستيراده دون أن تحتاج إلى الانتقال إلى تركيا بنفسك، وتقيم جودة المنتج الذي ستسورده دون الحاجة إلى سفرك، وذلك للثقة المتبادلة التي ستكونها بينك وبين المصدر إليك.

يعتبر العسل أحد افضل البضائع للاستيراد من تركيا، لذلك يمكنك أن تبدأ فى دراسة سوق العسل فى السعودية، وتتخذ الخطوات اللازمة لمشروعك.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

عسل مانوكا اسعار

إليك السر فى استيراد عسل مانوكا اسعار

تعرف على فوائد عسل مانوكا المختلفة للصحة … ما هو أفضل عسل مانوكا اسعار “فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *