أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وسفر / برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. هو الأنسب لك 

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام.. هو الأنسب لك 

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام

يحتاج الفرد من وقت لآخر إلى السياحة والتنزه في دولة مختلفة، وهذه الأيام تحتل تركيا المراكز الأولى عند أغلب المسافرين، نظرًا لتعدد الأماكن السياحية فيها، ويعد برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام هو الأنسب لمعظم الأفراد وأسرهم حتى يتمكنوا من الاستمتاع بجمال الدولة الشقراء ذات التاريخ العريق.

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب .. تواصل معنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

أشهر المدن السياحية في تركيا 

من المعروف أن تركيا تتميز باختلاف مدنها سواء مدنية أو ريفية أو صناعية، لذا سنطلعك على أشهرها للسياحة.

اسطنبول

تُعد مدينة اسطنبول واحدة من أهم مدن تركيا وأكبرها وتعد من أشهر اسماء مدن تركيا السياحية، ومن أهم مقاصد السياحة في تركيا ومن أشهر مدن العالم ككل، وهذا بفضل تنوع معالمها السياحية التي ترضي جميع الأذواق، إذ تعج المدينة الجميلة بعدد كبير من الأماكن والمعالم منها صاحبة الطابع الديني كالمساجد والكنائس، ذات الطابع التاريخي كالمتاحف والقصور، إلى جانب الرحلات البحرية عبر مضيق البسفور الشهير الذي يبعث على الهدوء والراحة النفسية.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام 
برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام

طرابزون

تقع طرابزون في الشرق من العاصمة التركية “أنقرة” وتعد واحدة من أفضل مدن تركيا وأكثر المزارات جذبًا لأنظار الوافدين من أجل السياحة في تركيا، فهي منتجع سياحي رائع يغلب عليه الريف ويتُزين بمناظر طبيعة خلابة كالبادية في الغابات الكثيفة التي تكسو المرتفعات والقنوات المائية الصافية والشلالات الكبيرة، فهى بالتأكيد من أجمل مناطق تركيا الريفية.

أنطاليا

أنطاليا هى واحدة من أهم مقاصد السياحة في تركيا للباحثين عن الاستجمام والهدوء على شواطئ وخلجان البحر الصافي، مع تجربة مغامرات غير مسبوقة على قمم المرتفعات، وزيارة معالم تاريخية تعود لأقدم العصور في تركيا، كما تقدم المدينة لزائريها مشاعر روحانية لا مثيل لها من خلال مساجدها الأثرية باهرة البنيان.

أنقرة

لأنها العاصمة، فلابد أن تحتل نصيب الأسد من أهم مقاصد السياحة في تركيا من قِبل السياح الأجانب وبالتحديد السياحة الأثرية والتاريخية، لذا ستجد أنقرة غنية بالتحف المعمارية الأثرية والمعارض الفنية مما يجعلها مدينة الفن والثقافة في تركيا إلى جانب تفرّدها بإنتاج أشهى مأكولات المطبخ التركي كالكباب والبقلاوة وغيرها من الحلويات التقليدية.

بورصة

تُعد بورصة واحدة من أقدم مدن تركيا ومن أهم مقاصد السياحة في تركيا، فبورصة هي العاصمة العثمانية الأولى لذا كان من الطبيعي أن تضم عدد كبير من الآثار والمعالم التي تعود لحقبة السلاطين من التاريخ التركي، هذا إلى جانب ما تتمتع به المدينة من مناظر طبيعية خلابة تخطف الأنظار.

ربما يفيدك قراءه هل تود السفر إلى تركيا وتبحث عن برنامج سياحي في أسطنبول 10  أيام مناسب؟ 

سبانجا

تعد من المدن السياحية في تركيا التي تتمتع بمذاق خاص بعيدًا عن صخب وزحام المدن الكبرى كأنقرة واسطنبول أو تلك التي تعج بمعالم السياحة في تركيا الأكثر زيارة في الدولة العلمانية. إذ تتمتع المدينة الهادئة بطبيعة جميلة وخلابة تتحلى بالأزرق والأخضر ما بين البحيرات والشلالات وصولًا للمساحات الخضراء والحياة البرية المُميّزة دون أن تخلو من آثار وبصمات الماضي وأحداثه.

أزمير

نظرًا لإطلالتها على بحر إيجه غرب تركيا تُمثل أزمير وجهة ساحلية مُميّزة لزوارها أثناء السياحة في تركيا، لذا فلا تفوّت زيارة الشواطئ الأزميرية وميناءها الشهير، مع مدنها الرومانية القديمة وما تحمله من كنوز أثرية وسوقها القديم. وبجانب كل ما سبق سيظل لدى أزمير الكثير لتُقدّمه وتحكيه عن تاريخها وجمال طبيعتها.

 بودروم

 هى واحدة من أهم مقاصد السياحة في تركيا بفضل تنوع معالمها الواضح ما بين الجوانب التاريخية الأثرية التي تغطي تاريخ المدينة على مر العصور إلى السياحة الشاطئية والترفيهية، لهذا فزيارتك لبودروم عند السفر الى تركيا سيضمن لك وجبة سياحية دسمة لا تُفوتها.

قرية كاراكلي

تقع قرية تاراكلي في مدينة “سكاريا” شمال غرب تركيا، وهى من أكثر قرى تركيا الشمالية تميزًا.

 وتحمل هذه البلدة ذكريات قديمة ما زالت أثارها خالدة حتى وقتنا الحالي حيث تشتهر بمنازل ومباني تعود إلي القرن 19 ففي هذه البلدة فندق يستقبل السياح بخدماته المميزة والمريحة. وإذا كنت تريد معرفة قرية كاراكلي كم تبعد عن اسطنبول؟، فهى تبعد عن مدينة اسطنبول ساعة ونصف بالسيارة، وهو المكان الأنسب للإقامة حول الطبيعة والمدينة التاريخية حيث يتميز المنازل بها أنها تحوي فقط 2-3 طوابق.

برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام 
برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 ايام

أفضل الاماكن السياحية في تركيا

لا يحلو التنزه والسفر بدون صحبة خاصة العائلة، وفي عاصمة تركيا السابقة “اسطنبول” وجميع مدنها ستجد العديد من الأماكن التي تصلح للكبار والصغار.

فيا لاند اسطنبول :

عند قيامك بزيارة اسطنبول مع العائلة، وبعد الانتهاء من زيارة أهم معالمها التاريخية والثقافية،يصبح من اللازم أيضا زيارة احدى الاماكن المثيرة للتشويق والمغامرة حيث ستجد في إسطنبول العديد من الأماكن التي توّفر لكم ولأطفالكم يومًا مميزًا ليئا بالتشويق والمغامرات والتسوق أيضًا،ولكن أفضل هذه الأماكن هي مدينة فيا لاند اسطنبولvialandأكبر و أضخم مدينة ترفيهية في تركيا .

هي مركز يضج بالحياة مع المحلات التجارية ودور السينما والمطاعم والمتنزهات التابعة له، تم افتتاحها عام 2013 على مساحة 600 ألف متر مربع بتكلفة حوالي الـ 650 مليون دولار،حيث زارها خلال نفس العام أكثر من ثمانية مليون زائرتتميز الحديقة بوجود الكثير من الألعاب المائية بالإضافة إلى وجود أكثر من 60 لعبة مختلفة تم تصميمها بأحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة وفًقا لمعايير الأمان والسلامة وتقسم إلى عدة اقسام وهي دنيا الأساطير ودنيا الألعاب ودنيا المغامرة،كما تشمل فيا لاند مركز تسوق ضخم يقع في الهواء الطلق ويحتضن العديد من المطاعم المميزة، وتعد من أجمل مناطق اسطنبول.

تفتح الحديقة ابوابها أمام الزوار من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء،أما عن أسعار التذاكر فهي متغيرة باستمرار،ولكن في الوقت الحالي فأسعارها تبدأ من 110 ليرة تركي ولكم من مميزات حديقة ”فيا لاند“ أن قيمة التذكرة تكون شاملة لكل الألعاب فيها، فلا توجد مبالغ إضافية في أي قسم منها. كما يمنع إدخال الطعام والشراب إلى الحديقة.

أكواريوم اسطنبول:

يعد اسطنبول أكواريوم ذو مكانة رائدة بين أحواض السمك في جميع أنحاء العالم، ويعتبر من أكبر أحواض الأسماك في الشرق الأوسط ومن أضخمها في أوروبا بمساحة 8000 متر مربع، يحتوي على مختلف الأنواع من المخلوقات البحرية المختلفة التي تصل لألف نوع من القروش والأخطبوطات، وغيرها الكثير من أنواع الأسماك الرائعة، حيث يستطيع زوارها الاستمتاع بمشاهدة أجمل العروض المائية للأسماك البحرية عبر ممرات الاكواريوم .

اكوا دولفين :

تشتهر تركيا بالعديد من المتّنزهات المائيّة، ومن أشهر هذه المدن المائية هي مدينة أكوا دولفين في اسطنبول،التي تحتوي على الكثير من وسائل التسلية والترفيه حيث يحتوى والعديد من حمامات السباحة الكبيرة والمزالق والألعاب المائية المنوعة التي تناسب الكبار والصغار، لذا يمكنك إضافتها  لقائمة افضل الاماكن السياحية في تركيا للاطفال.

وأماكن أخرى للاسترخاء، بالإضافة إلى العروض الممتعة والرقصات الممتعة، بالإضافة إلى سهولة توفر المواصلات المجانية، حيث يُقبل السيّاح على زيارتها وخصوصًا في فصل الصيف رغبة في السباحة فيها .

ربما يفيدك قراءه تفاصيل تهمك لبرنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام 

متحف الالعاب في اسطنبول :

تأسس عام 2005م وتعد من أفضل الأماكن السياحية خاصة للأطفال في تركيا، وهذا دليل على الاهتمام بحق الطفولة للترفيه.

يحتوي المتحف على عدد كبير من الالعاب قام بجمعها من جميع أنحاء العالم ليصل عددها إلى 5000 لعبة تقريبا أقدمها تعود لـ آلة كمان تعود لعام 1817 صنعت في فرنسا،ويقع هذا المتحف في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول في منطقة كاديكوي،وتجربة زيارته مع العائلة والأطفال يجب أن لا تفوت لما يحتويه من مسرة ومتعة للأطفال والكبار.

متحف الشمع في اسطنبول:

متحف الشمع العالمي الشهير “مدام توسو” في اسطنبول يمنح الفرصة لزواره التقاط صور سيلفي ومشاهدة 55 مجسم شمعي لأبرز الشخصيات التركية والعالمية،مثل مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، مولانا جلال الدين الرومي، السلطان محمد الفاتح، هداي ْت تورك أوغلو، براد بيت، ميّسي والملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي، إذ أنها مصنوعة بدقة عالية جدا مع الاعتناء بأبسط التفاصيل التي تكاد تجعلك لا تميزها عن الشخصيات الحقيقية، ويعد متحف “مدام توسو” من أشهر متاحف الشمع في العالم ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1761،ومقره الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن. يمكنك أعتباره من أشهر المزارات السياحية في تركيا.

جزر الاميرات

تشتهر جزيرة الأميرات خلال أشهر الصيف باعتبارها واجهة شعبية للرحلات اليومية من اسطنبول، ويصل سعر العبارات من اسطنبول إلى جزرالأميرات600 ليرة، وتختلف حسب الوكلاء، ويشمل هذا المبلغ تكلفة التنقل داخل إسطنبول إلى الميناء وتكلفة العبارة والغذاء في أحد المطاعم العديدة بالجزر وكذا التنقل بالحنطور بين المعالم. لهذا تعد من افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل.

وهي من أروع الأماكن السياحية التي ينصح بها السياح من شتى أنحاء العالم، تقع بالقرب من إسطنبول في قلب بحر مرمرة، وتتكون من 9 جزر صغيرة، الطبيعة الجميلة و الساحل الرملي والفنادق الُمطلة على البحر وجولات الحنطور أهم ما يميز هذه الجزر.

كوساداسي

تبعد مدينة كوساداسي قرابة 100 كم عن إزمير، وهي مدينة جميلة وقد تحولت في السنوات الأخيرة إلى مزار سياحي محبب لدى الكثير، تمتاز المدينة بشواطئها الرملية ذات المياه التركوازية المتلئلئة مثل شاطئ السيدات وشاطئ لونج بيتش الذي تحيطه العشرات من فنادق كوساداسي، بالإضافة إلى المطاعم والمحلات، ويتميز بمياهه الضحلة المناسبة للأطفال، لهذا تعتبر من أفضل أماكن سياحية في تركيا للعائلات، كما يوجد فيه أرصفة في الماء رائعة لالتقاط الصور والتمتع بهواء البحر العليل، بالإضافة إلى كراسي الاستلقاء والمظلات الشمسية، وتُعد المدينة المائية الترفيهية Adaland  من أروع الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها العائلات أوقاتا مسلية، وبتذكرة دخول 25 يورو يمكنكم الغوص في عالم الدلافين والمنزلقات المائية المثيرة التي يصل عددها إلى 15 وتطل على أحواض سباحة نظيفة، وتضم مقاهي ومطاعم تقدم مختلف الوجبات التركية اللذيذة، وبرحلة بالحافلة يمكنكم زيارة المدينة الأثرية الإغريقية “إفسوس” والتي توصف بأنها أجمل المعالم الإغريقية في تركيا، وتقدم متسعا للمشي والتنزه بين الآثار والأدراج والمسارح المهيبة، ولا تفوتوا فرصة زيارة سوق كوساداسي الذي يُقام كل أربعاء، ويعرض شتى أنواع الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها بأسعار قابلة للمساومة.

مدينة ألانيا

يمكنكم قضاء رحلة يوم واحد إلى مدينة ألانيا انطلاقا من فنادق انطاليا، فهي تبعد قرابة 115 كم عن انطاليا، وإذا وقعتم في غرام هذه المدينة فاحجزوا أحد فنادق ألانيا الكثيرة، توصف هذه المدينة بأنها تمتلك أجمل شواطئ على ساحل الريفيرا التركي، ويُعد “شاطئ كليوباترا” أبرز الأسماء هنا، فقد نال هذا الشاطئ استحسان جميع الزائرين للمدينة الذين اعتبروه أجمل شواطئ تركيا، لهذا يمكنك اعتباره من افضل الاماكن السياحية في تركيا لشهر العسل ويصبح مزدحما في شهور الصيف، حيث يستمتع الناس بالاستلقاء على الكراسي وتحت المظلات الكثيرة المنتشرة على الشاطئ الرملي الطويل، ويمكن المشي على طول الساحل وصولا إلى قلعة ألانيا الشامخة، كما تُحيط بالشاطئ مجموعة من الفنادق والمطاعم والمحلات وملاعب الأطفال وحديقة فيها نوافير وملاعب للتنس.

وستجد هنا أيضًا كورنيش أورتكاي وهو أجمل كورنيش في اسطنبول.

مضيق البسفور
يعد مضيق البسفور من أشهر وأهم المضائق فى العالم أجمع حيث يصل بين بحرين وهما البحر الاسود و بحر مرمرة وهو من أحد معالم اسطنبول العريقة.

ربما تفيدك قراءه فلل للايجار بورصه.. خيارك الأفضل للإقامة السياحية 

جدول سياحي لتركيا

كل سائح يبحث أولًا عن عروض سياحية في تركيا قبل اختيارها كمكان لقضاء عطلته، ولذلك تعمل الشركات السياحية في تركيا جاهدة على تقديم عروض تنافسية لجذب السياح.

وتشتمل عروض رحلات تركيا 2020 على ما يلي:

تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول.

استقبال العملاء المطار وتوصيلهم إلى الفندق.

تأجير سيارة في طرابزون مع سائق.

تتضمن العروض رحلات سياحية لأماكن مختلفة.

تتضمن أيضًا رحلات بحرية في مدينة اسطنبول.

وأخيرًا تتضمن برامج سياحية في تركيا وفق طلب العملاء.

وتعمل بعض الشركات على تقديم باقات متنوعة من الرحلات السياحية في تركيا، فتنظم الكثير من البرامج السياحية التي تختلف من حيث عدد البرنامج وعدد المدن التي يمكن زيارتها، وبالتالي تختلف تكلفة السياحة في تركيا وفق الاختيارات التي يحددها كروب سياحي الى تركيا أو العملاء، فيمكن للعملاء اختيار البرنامج السياحي الملائم لغرض الرحلة وللميزانية المحددة لها.

برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام

إذا كنت من الأشخاص الذي لا يفضلون التنقل بين المدن بطيران داخلي، فإن جدول رحلة اسطنبول ستكون خيار مناسب لك.

نصائح لزيارة اسطنبول:-

هناك ملاحظة هامة عند ترتيب جدول في اسطنبول، وهي موعد القدوم والمغادرة (مواعيد الطيران الدولي) هناك 3 احتمالات للقدوم و3 احتمالات للعودة.

القدوم:-

  1. وصول باكراً: إذا وصلت لاسطنبول بين 6 و11 صباحاً يمكنك عمل جولة إلى أن يحين موعد دخول الفندق الساعة 14:00، وبعدها يمكنك إكمال الجولة في اسطنبول أو الاستراحة وعملسهرة عشاء بيخت فاخر في مضيق البسفور
  1. وصول ظهراً: عند وصولك بين 12 و4 ظهراً يمكنك بعد تسجيل الدخول في الفندق عمل جولة في ارجاء اسطنبول، أو يمكنك عمل سهرة العشاء فقط.
  1. وصول متأخر:  إذا كان وصولك بعد 5 مساءً، لا يمكن ان تلحق بسهرة البسفور، يمكنك تسجيل الدخول والتجول حول الفندق، أو الذهاب لتناول العشاء في احد مطاعم اسطنبول.

المغادرة:-

  1. اقلاع باكراً: بكل بساطة عليك ان تحزم امتعتك قبل بيوم، وتناول الافطار بالفندق في حال توفره، ومن ثم التوجه إلى المطار مباشرة.
  1. إقلاع ظهراً : يمكنك تناول الغداء قبل الذهاب إلى المطار أو شراء شيء ما من مكان معين والتوجه للمطار فيجب أن تكون هناك قبل 3 ساعات من موعد الطيران.
  1. إقلاع ليلاً: هنا عليك الانتباه جيداً، لديك خياران، اولاً:  أن تقوم بجولة في اسطنبول والأسواق إلى أن يحين موعد إقلاع طائرتك.

الخيار الثاني: هو أن تحجز ليلة اضافية في الفندق وتتجول حوله إلى أن يحين موعد طائرتك

بعد أن عرفت كيف يمكنك تنظيم جدولك بالنسبة لأول يوم وآخر يوم، يبقى عليك تنظيم رحلاتك لبقية الأيام، سأضع لك 8 من اشهر الرحلات السياحية في اسطنبول التي يمكنك وضعها ضمن برنامجك واختيار المناسب لعدد أيامك:

  • الذهاب إلى تلفريك ومطل بيرلوتي على مضيق القرن الذهبي، ثم زيارة قصر توبكابي الإسلامي، عمل جولة في مضيق البسفور، التجول في تقسيم وبرج وجسر غلطة.
  • رحلة الى جزر الأميرات التوصيل للميناء لركوب العبارة وقت حر في الجزيرة والتجول وركوب الحنطور، ثم العودة منطقة أورتاكوي الشهيرة بالبطاطس والوافل.
  • مطل اولوس بارك على مضيق البسفور– مول استينيابارك.
  • رحلة الى متحف الشوكولا مع  زيارة ساحل وحديقة فلوريا، وحوض أسماك أكواريوم، مع مول فيابورت فينيسيا سلطان غازي.
  • يوم لزيارة بانوراما فتح القسطنطينية + زيارة قصر توبكابي ومتحف الشمع وبرج غلطة وشارع الاستقلال.
  • رحلة القسم الآسيوي – شارع بغداد – مع مطل تل العرايس على القسمين الأوروبي والآسيوي – وأرقى سواحل إسطنبول ساحل اسكودار – مع برج البنت – مول إعمار.
  • رحلة السلطان أحمد، متحف آيا صوفيا – صهريج البازيليك – متحف الفنون التركية والإسلامية – متحف الموزاييك – بازار أراستا – جامع السلطان أحمد – أحد مولات اسطنبول.
  • رحلة الحدائق، برج السفير – متحف الشمع – زيارة حديقة بيبك – قلعة روملي حصار – حديقة الاميرجان – مول استنيا بارك.
  • رحلة أسواق اسطنبول سوق شارع فوزي باشا ساعتين- جراند بازار ( السوق المسقوف ) – سوق بيازيت المسكر – مجمع فورم اسطنبول.

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 أيام 

كما ذكرنا بالأعلى، تعد طرابزون من أجمل المدن التركية التي تعج بالسياح، لهذا إليك برنامج سياحي لها.

اليوم الأول: رحلة مرتفعات حيدر نبي

قرية حيدر نبي التركية – مرتفعات حيدرنبي – مغارة تشال طربزون – بحيرة سيراجول طرابزون.

اليوم الثاني : رحلة اوزنجول

شلالات اوزنجول – بحيرة اوزنجول – السلطان مراد.

اليوم الثالث: رحلة ايدر : قرية ايدر – شلالات ايدر- قلعة زيل كالي – شلال قلعة زيل.

ويوما الوصول والمغادرة يفضل الاستراحة فيهما مع التجول بحرية في شوارع المدينة.

تكلفة برنامج سياحي الى تركيا

لا تظن أن تركيا من الدول عالية الأسعار، فهى منذ زمن تتميز برخص أسعارها ومناسبتها للأغلبية، على عكس دول أوروبية أخرى كفرنسا، وإيطاليا.

الفنادق في تركيا وأسعارها:-

قبل السفر، ابحث عن الفنادق من موقع بوكينج وقبل ان تحجز اسأل عن عروض شركات السياحية في هذه الفنادق فربما توفر اكثر من 30%.

  • فنادق أربع نجوم في تركيا غرفة لشخصين في الليلة الواحدة 375 ريال (100 دولار(.
  • فنادق خمس نجوم في تركيا غرفة لشخصين في الليلة الواحدة 525 ريال (120 دولار(.
  • تبلغ تذكرة السفر إلى تركيا ما يقارب 280 دولار في الشتاء للشخص ، وما يقرب 400 دولار في الصيف للشخص من دول الخليج.
  • وسوف تحتاج إلى مصروف يومي بشكل عام إلى 150 ليرة باليوم للشخص.
  • طبعاً لا تنسى أخذ مبلغ إضافي احتياطي أو هدايا وما إلى ذلك واحسبها 50 ريال في اليوم.

أسعار الاماكن السياحية في أسطنبول

اسم المكان تذكرة البالغين تذكرة الأطفال مواعيد الزيارة
ملاهي فيالاند اسطنبول 159 ليرة 149 ليرة 10 ص – 8 م
اكوا مارينا اسطنبول 80 ليرة 40 ليرة 9 ص – 7 م
اكوا دولفين اسطنبول 80 ليرة 40 ليرة 9 ص – 7 م
أكواريوم اسطنبول 85 ليرة 55 ليرة 10 ص – 7 م
عرض الدلافين اسطنبول 140 ليرة 110 ليرة 2 ظهراً
متحف ألعاب اسطنبول 15 ليرة 15 ليرة 10 ص – 6 م
متحف الشوكولاتة 40 ليرة 40 ليرة 10 ص – 5 م
اكواريوم تركواز 52 ليرة 42 ليرة 12ظ – 3 م
حديقة مينيا تورك 15 ليرة 15 ليرة 9 ص – 5 م

وفي النهاية، أنصحك باختيار المدينة التي تتناسب مع شخصيتك سواء إذا كنت التاريخ، أو الهدوء، أو الأجواء الريفية، أو البحر، فتركيا ستلبي احتياجاتك أينما كانت.

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تعرف على أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

تفاصيل أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام … لا تفوت زيارتها لو كنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *