أخبار عاجلة
الرئيسية / تصميم لوجو / أسس واسعار تصميم اللوجو في السعودية

أسس واسعار تصميم اللوجو في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار تصميم اللوجو في السعودية   

تعتبر اسعار تصميم اللوجو في السعودية تنافسية، من أنسب الأسعرا التي تعتمدها الشركات المصممة التي تعتمد في التصميم على أفضل مواد مستخدمةن وأنسب ألوان وأفكار، دقة وإتقان وحرفية، يمكن تطوير مختلف أنواع الشعارات لمنشآت قديمة، لجانب ابتكار أحدث تصاميم الكترونية وتقليدية، يمكن التعرف على أهمية التسعيرة في تصميم الشعار في هذا الموضوع، مع الترعف على مختلف الأمور المرتبطة به .

كما نتعرف على رموز ودلالات  شعارات شركات تجارية فاقت أرباحها ملايين الدولار، لحسن اختيار الدلالة الرمزية للشعار الذي يجذب العملاء، ويترك في الأذهان الأثر الاكبر بحيث يتمسك بالمنتج الذي يمثله على الدوامن ومهما تم تحديث المنتج لاغنى للعميل عن العودة للصنف الأول الذي يعبر عنه الشعارن مع التعرف على مختلف التفاصيل التي تهم القارئ حول الشعارات وتصاميمها بكل شرح وتوضيح.

اسس تصميم الشعارات

عملية تصميم اللوجو من العمليات المعقدة لتنجح حتى النهاية، هناك بعض الأمور الأساسية التي على المصمم مراعاتها لتجعل منه قوي ومميز، يمكن الاعتماد عليه لترويج السلع والخدمات الخاصة بأي منشأة.

هناك بعض الأسس التي يتم اعتمادها لايمكن تصميم شعار جذاب وناجح بدون اتباعها:

  1. تحديد انواع الشعارات واسمائها لتحديد الفئة المفضلة في تصميم الشعار الخاص بالمنشأة (IBM/ CNN) نوع الشعار عبارة عن حرف واحد أو عدة حروف.
  2. يتم تحديد نوع الشعار بشكل كافي يبرز الفكرة الخاصة بالموضوع.سواء كان اللوجو خاص بموقع الكتروني أو منتج ما.
  3. سهولة التذكر يحتاج التصميم إلى وسيلة تترك في ذهن المستهدف أثرها بحيث يعود له فور احتياجه، يحتاج هذا النوع إلى مصمم خبرته الإنتاجية أكبر من الخبرة الفنية، معظم انتاجهم سريع وعملي مرتبط بافتتاح مكان أو محل المقياس السرعة في تسليم العمل وليس الجودة او طريقة العرض كما في الأعمال ذات الشعبية أو التجارية.
  4.  تصميم شعار بسيط في إبراز العمل والهدف منه، مما يحقق نجاح ورواج التصميم، مع مراعاة بعض الأمور البسيطة لتحقيق وظائف الشعار من تصميم يكون موضع ثقة العميل، يمثل منتج بجودة عالية مثل اديداس.
  5. كما يجب أن يمثل العلامة التجارية.
  6. الدوام: وهو مدى صمود الشعر واستمراره في التأثير على المتلقي، مثل كوكا كولا وبيبسي، كل ماطرا على الشعار تعديله من النسخة اليدوية إلى النسخة الرقمية.
  7. سهولة التطبيق: على مختلف المساحات والكتل الأفقية أو الرأسية مثل اللافتات الإعلانية والمنتجات المعلبة.
مصمم هوية تجارية ناجح
مصمم هوية تجارية ناجح

 

ما الهدف من الشعارات

خلق الصورة الذهنية للشركات حديثة النشأة، تغييرها أو تطويرها بالنسبة للشركات القديمة وغيرت نشاطها بالكامل أو أو جزء منه، أو أضافت أو حذفت من منتجاتها شيئا ما.

ربما تفيدك قراءة :الدليل الأقوى لتتعرف على اسعار تصميم الشعارات في السعودية

الشعار هو مايميز الشركة ومنتجاتها وتكوين الصورة البصرية في ذهن المتلقي هو الانطباع الأول الذي يستقبله العملاء، المحتملين والحاليين.

يمكن توضيح المواصفات أو المميزات التي تتصف بها الشركة، وما الذي تريد توصيله وتكوينه في ذهن العميل.

أخيرا تكمن  اهمية الشعار بأنه راس الهوية البصرية، وهو من الأسس التي تقوم عليها الهوية البصرية للشركة والتي تساهم في تكوين الصورة الذهنية عن الشركة والتأثير في المتلقي.

ـ الشعار هو المعبر والسفير للشركة، أداة قوية لخلق سمعة جيدة للمنشأة.

ـ يساهم في رفع مصداقية المنتج، واستخدامه على المنتجات أو الخدمات المنخفضة الجودة يؤثر على العلامة التجارية.

ـ  الهدف من الشعار الرفع من هيبة الشركة، ويساهم في تسهيل مهمة الإعلانات.

ـ يساهم في نشر مبادئ العلامة التجارية بكل يسر لأن العميل يخلق صلة بينه وبين العلامة والشعار.

معايير وضع الشعار

تصميم هوية تجارية او شعار ليس بالامر السهل كما يعتقد الكثير من الناس المقبلين على مشاريع استثمارية ويحتاجون للتعريف بمنشأتهم، تصميم شعار ناجح يعتمد بالدرجة الأولى على مصمم هوية تجارية ناجح لديه لاقدرة على ابتكار أفكار وفق معايير تعتبر الأساس في وضع أي شعار جذاب.

_التميز: فهدف أي شعار خلق علامة مميزة تجذب المستهدف من العملاءـ وتميز الشركة والتنظيم، التفرد بالفكرة عن غيره من الشعارات، كما يراعى أن تمثلها بقوة.

_ تجنب تقليد أي فكرة واختيار طرق تصميم الشعار بحداثة وابتكار.

_ البساطة وسرعة فهمه، يراعى الابتعاد عن الألوان المبالغة والعناصر المبهمة حتى لايصبح الشعار معقداً، مما يشتت ذهن المتلقي، فيبتعد عن فكرته الأساسية.

_ قابلية التصغير والتكبير: الشعار الاحترافي يحافظ على الوضوح، بكلا الحالتين تصغير أو تكبير، الحفاظ على وضوحه حتى لو طبع باللونين الابيض والأسود.

اسعار تصميم شعارات في السعودية

إن تصميم اللوجو، هو خلق وابتكار شعار لشركة ما، يعبر عن نشاطها الذي لأجله أُنشئت، في هذا العصر الذي يشهد التطور السريع حيث أصبحت معظم الشركات التي  فروعا في جميع أنحاء العالم من خلال إنشاء وتصميم موقع الكتروني يعرض معظم خدماتها وأعمالها، لذا أصبح التركيز على  تقديم  افضل برنامج تصميم شعارات من أهم ما تسعى لتثديمه أي شركة تصميم شعارات.

تصميم الشعار يجب أن يبنى على أسس علمية متطورة ووفق معايير فنية تحقق الهدف من الشعار، غالبا ما تلعب أسعار التصاميم الدور الاكبر في اختيار الشعار، الذي يناسب الشركة مهما كان حجم نشاطها. توفيرا للتكاليف التي قد تكون مرهقة للشركة في أول نشاطها، تتجه العديد من شركات التصميم إلى تقديم أسعار مميزة ضمن باقات أو عروض ترويجية للتصاميم، إثر ابتكار  برامج تصميم شعارات للكمبيوتر.

  • ـ لوجو بسيط بتصميمين لفكرتين، مع تعديلات على الشعار المرشح، والتنفيذ خلال يومين فقط ب 20$.
  • ـ 4نماذج شعارات، وتصميمين كل مصمم يقدم فكرتين، تعديلات على الشعار المرشح تنفيذ خلال 4 أيام ب40%.
  • ـ  تصميم أفكار للشعار، 3مصمم كل مصمم يقدم فكرتين، وتنفيذ خلال 4 أيام ب80$.
  • ـ تصميم 8أفكار للشعار، 4تصميمات بفكرتين، تعديلات على الشعار المرشح، تنفيذ خلال 4أيام، ي 120$.

 اسعار تصميم الهوية التجارية لاتعتبر أمرا يتطلب التوقف عنده، لما للشعار من اهمية كبيرة في جذب العميل الكثير من الشعارات كانت هي السبب الأهم في الترويج لمنتجات الشركة، يمكن الاستفادة من العروض التخفيضية في المواسم والمناسبات، باقات برونزية وفضية وذهبية، يبدأ سعر الباقة من 450 ريال سعودي.

تشهد اسعار اللوجوهات 2020 تخفيضات وعروضا مميزة، إثر انتشار مواقع تصميم شعارات مجانية، حيث يمكن الحصول على عشرات التصاميم خلال دقائق، مما يتيح الفرصة للابتكار من قبل الهواة والمحترفين، يمكن للمستثمر الإطلاع عليها والمساهمة في تقديم افكاره لتصميم شعار جديد، كما يمكنه اختيا رالتصميم الذي يراه مناسباً وعرضه على محترفين لتنفيذه، واعتماده كرمز يمثل شركته.

ربماتفيدك قراءة :طرق الخبراء في تسويق متجر الكتروني

تسعيرة تصميم هوية تجارية ليست نهائية، هناك تفاصيل قد تغير من القيمة المحددة، مثل الأمور الفنية والتقنية المستخدمة في التصميم، كما أن حجم الشعار له تأثير على التسعيرة، إضافة إلى حجم العمل، يشار إلى أن تسعيرة الهوية الجديدة تختلف عن تسعيرة تطوير هوية.

الدلالات الرمزية في الشعارات

الشعار هو إحدى الرموز البصرية المختصرة التي تدل على نشاط ما تمارسه الشركة التي تحمله، ويمثلها في معاملاتها يتطلب تنفيذه البساطة في التصميم من خلال الرمزية التي هي إشارة إلى دلالة ما داخل ثنايا الشعار وبطريقة احترافية للغاية.

الفرق بين العلامة التجارية والشعار الذي هو أداة تعرف المشروع أو المنشأة في أبسط أشكالها، من خلال استخدام الرمز أما العلامة التجارية فهي الانطباع الذي تعكسه الشركة، خلاف الهوية التي هي الجانب البصري الذي يشكل جزءاً من إجمالي العلامة التجارية.

إن الطريقة الأفضل للتأكد من أن الشعار ليس عاما عندما يكون له قصة ذات معنى حقيقي، فالسهم يعتبر رمزا للمضي إلى الامام، وهو من الرموز المستخدمة في شكرة فيديكس. أما رمز الطائر في شركة تويتر فهو إشارة لتسليم التغريدات أو الشحنات.

شركات تصميم شعارات بالرياض تعتمد التقنيات المتطورة والحديثة، في ابتكار ما يجعل كل شعار له بصمته، مما يسهل

على العميل فرصة انتقاء الرمز الذي يناسب فكرته بدون تعقيد، نظراً لأهميته في الترويج للفكرة، وأثره في ترك الانطباع

الأفضل بذهن المتلقي.

اهمية تصميم الشعارات

الشعار هو المعبر عن نشاط المؤسسة، وهو العنوان الأساسي لها، قوة تأثيره هي المؤشر لجذب الجماهير، يعتمد على الدقة الهدف من من تصميمه انتقاء أفضل الأشكال المعبرة، والألوان التي لها الدور الأساسي في التأثير على المتلقي، كما العلامة التجارية، التي هي عنوان المؤسسة أول علاقة بين العميل والمنشأة.

ـ الشعار هو وسيلة لحفظ هوية المنشأة، يعد أحد وسائل الكسب المادي فهو يترك في ذهن  العميل الإنطباع بان المنتج الذي يمثله هو الذي سوف يلبي رغباته، يعود إله من آن لآخر، حتى لا يرهق نفسه بالبحث عن علامة جديدة.

ـ الشعار هو وسيلة تعريفية أمام المنشآت المنافسة، التي يتشابه نشاطها بنشاط المنشأة حاملة الشعار.

يتضح من  اهمية الشعار للمؤسسة  بأنه الأساس الذي تقوم عليه الهوية البصرية، غير أن المبالغة في تقديم الألوان والإكثار من العبارات الرنانةن قد تودي بأهمية الشعار، قد يعطي الخط الأحمر الانطباع الجيد عن منتج ما، بدل الإكثار من العبارات الرمزية والألوان المتداخلة.

ربما تفيدك قراءة :تجارة الكترونية السعودية | أهم معلومات لمشروع مربح 

 

توافر  شعارات شركات جاهزة الكترونيا، يعد مصدر لاختيار العميل ما يشاء من تصاميم تناسب فكرة مشروعه، هذه التصاميم يمكن التعديل بها، أو وضع مقترحات جديدة تعدل من الفكرة باكملها للمشروع او الشعار، يمكن الإطلاع عليها عبر مواقع التصميم المنتشرة على الانترنت.

النسبة الذهبية في تصميم الشعارات

العدد الذهبي أو النسبة الذهبية موجودة في كل مكان على شكل عدد بسيط، في مختلف الفنون والتصاميم، ينجذ إليها الفنانون لمنح أي شكل التوازن كما تعتبرمن العلامات التي تسر العين البشرية، موجودة في الطبيعة بكثرة تحقق توافق في معظم الأعمال الفنية كرمز للتوازن والجمال والمثالية في أي تصميم أو رسم.

الشعارات الاعلانية
الشعارات الاعلانية

 

يكثر استعمال النسبة الهبية في الشعارات الاعلانية والمستندات المطبوعة، تعتبرسحر حقيقي، بالنظر إلى الطرق المختلفة التي يتم استخدام الفاي، يمكن إدراك تصميم شعار فعال من خلال حركتين لقلم الرصاص وثلاث نقرات على الفأرة بالإضافة لاستخدام النسبة الذهبية الشعار يجب ان يستجيب لرموز بصرية، جمالية وطباعة.

.Apple

وصف الشعار يعبر عن اسم الشركة شعار يحظى بشعبية كبيرة، عند النظر إليه يتضح بأنه مثالي ومتوازن، لان الخطوط المنحنية لمحيك التفاحة عبارة عن دوائر أقطارها تستجيب للعدد الذهبي.

ناشيونال جرافيك”

أبسط تطبيق للنسبة الذهبية، مستطيل بلون أصفر، طول وعرض هذا الشكل يحققان العدد الذهبي، يتناسب مع الشعرا الخاص بالمجلة وهو “إلها م الناس” على الاهتمام بالكواكب.

تعرفنا على ما هو تصميم شعار وأهميته في تحديد تسعيرة تصميم اللوجو بكل شرح وتوضيح، حيث لم يبق سوى التنفيذ

بكل أمن وسلامة.

 

المصدر :شامل

عن شامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *