أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / زراعة الأسنان / زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

ما هي مميزات زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها ؟

تعد عمليات زراعة الأسنان من العمليات التي لها نسبة نجاح عالية جدا تصل إلى 80%، وفي المراكز الناجحة قد تصل لنسبة نجاح 90%، لذا في هذا المقال سنتحدث عن زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها وسنجيب عن الأسئلة الشائعة التي تجول في خاطر المريض.

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

ثمن زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الأسنان هي عملية جراحية يقوم بها الطبيب عندما يتلف سن لديك ولا يرجى إصلاحه عن طريق التلبيس وأيضا يلجأ الطبيب لزراعة الأسنان إذا فقد لديك سن وأردت أن يحل محله سن صناعي كالسن الطبيعي، زراعة السن في مكان سن مفقود ليس فقط يشعرك بالراحة في فمك ويساعدك في مضغ الطعام إنما يمنع فقدان الأسنان المجاورة له ويحافظ على صحة اللثة والفم.

إن زراعة الأسنان عبارة عن برغي من مادة التيتانيوم يقوم الطبيب بوضعه داخل العظم لكي يكون عوضا عن الجزر في الفك وهذا النوع من المعادن (التيتانيوم) يلتئم مع العظم بسرعة ولا يسبب أي مشاكل في الفم كونه مكون غريب دخل على الفم.

اسعار زرع الاسنان في تركيا: يجب عليك قبل أن تتسائل عن الأسعار أن تحذر من المراكز التجارية التي تريد استغلالك من حيث المادة فقط ويجب عليك التأكد من مكان العيادة يجب أن يكون مشهورا ومميزا.

أما عن تكلفة زراعة الاسنان في تركيا فتختلف باختلاف العيادة التي تتعامل معها، ولا يغرك الأسعار الرخيصة حتى لا تقع ضحة للغش، والنصب. بشكل عام سعر زراعة السن الصناعي والزرعة الألمانية بضمان ألماني 500 دولار.

ثمن زراعة الاسنان في تركيا
ثمن زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كم تبلغ اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

 

تكلفة العلاج في تركيا

تختلف  أسعار زراعة وتجميل الأسنان من بلد لآخر ومن مدينة لأخرى وهذا يعتمد على مدى قوة البلد في هذا المجال وأيضا تختلف الأسعار حسب نوع المواد المستعملة في  العملية التي ستقام سواءا كانت زراعة أسنان، ابتسامة هوليود (تلبيس أسنان).

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا؟

سعر زرعة الأسنان متوسطاً 500 دولار زرعاة ألمانية بضمان مدى الحياة للزرعة.

سعر ابتسامة هوليود: سعر تلبيسة السن الواحد المكون من الزيركون 150 دولار أما تلبيسة السن  المكونة من الأيمكس 260 دولار.

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

زراعة الأسنان من أكثر العمليات القائمة في العصر الحالي فهي تعتبر عملية متكاملة تحسن شكل الأسنان فتبدو كالأسنان الطبيعية عندما تلتحم بالعظم, أيضا لزراعة الأسنان أهمية كبيرة في تحسين النطق مقارنة بالبدلات المركبة التي تنزلق وتسبب مشاكل أثناء الكلام، تساعد زراعة الأسنان بتسهيل الأكل والراحة فتعتبر كالأسنان الطبيعية تريح الفم وعلى عكس البدلات التركيب فإنها مريحة جدا لمضغ الطعام.

ما هي عملية زراعة الاسنان؟

هي طريقة مجدية لتعويض الأسنان المفقودة بأسنان صناعية تصمم لتتلائم مع اللثة والأسنان الأخرى وتلتئم بالعظم وتحل محل جزر السن الطبيعي وتقوم بوظيفته لمدة طويلة.

ما هي مراحل زراعة الاسنان؟

هنا الكثير من الخطوات التي على المريض أن يمر بها قبل عملية الزراعة، ومنها:

تحضير المريض للجراحة ومعرفة تاريخه الطبي:

يجب قبل إجراء جراحة زرع الأسنان أن يقوم الطبيب الخاص بالعملية بتحضير المريض لإجراء العملية بشكل نفسي وجسماني جيد، ويتم من خلال أن يقوم المريض بإبلاغ الطبيب بأي حالات مرضية يعاني منها أو أدوية يتناولها، بما فيها الأدوية أو المكملات الغذائية الموصوفة من قبل الطبيب أو المتاحة من دون وصف الطبيب، ويجب أن تخبره إن كنت مصاب بأحد أمراض القلب أو لديك غرسات قديمة في العظام، فقد يصف إليك الطبيب بعض من المضادات الحيوية قبل إجراء جراحة زراعة الاسنان للوقاية من العدوى.

التحاليل والصور للعملية:

إن عملية زرع الأسنان مثلها مثل بقية العمليات التي من الممكن أن تقوم بإجرائها حيث أنه هناك بعض الإجراءات الاستباقية التي يجريها الطبيب في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا على المريض يحدد كل خطوات ومدة زراعة الأسنان ومنها إجراء بعض التحاليل والصور مثل:

  • عمل تحليل للسكر في الدم.
  • عمل قياس ضغط الدم.
  • قياس مستوى السيولة في الدم.
  • عمل أشعة مقطعية على الفكين أو أشعة بانوراما.
  • عمل قياس لمستوى الكالسيوم.
عملية زرع الأسنان
عملية زرع الأسنان

ربما تفيدك قراءة: شاهد اسعار زراعة الاسنان في تركيا

 

تجهيز غرفة العمليات:

إنها من أهم مراحل التجهيز لعملية زراعة الأسنان الفورية بتركيا، ويأتي دور الفريق الطبي والفريق التمريضي الذي سوف يقوم بإجراء العملية، حيث يقوم بتحضير غرفة العمليات وتجهيزها بشكل كامل، سواء كان سوف يتم اجرائها في مستشفى أو عيادة فإنه يجب أن يتم تجهيزها بشكل يمثل الثقة والأمان للحالة والفريق الطبي ويتم ذلك من خلال عدة مراحل وهي:

  • تعقيم غرفة العمليات بالكامل وتحضير جميع الأدوات الجراحية المستخدمة ويجب أن تكون معقمة جيدا.
  • تجهيز الغرفة بجميع المعدات التقنية الحديثة التي تسهل على الجراحة على الطبيب.
  • تجهيز طاقم من الممرضات والأطباء المساعدين ويجب أن يكونوا على درجة عالية من الاحترافية.
  • تواجد طبيب الأسنان المتابع للحالة والمتخصص.
  • تواجد طبيب التخدير من بداية العملية والاستمرار طوال العملية وبعدها.
  • تجهيز أكياس دم من فصيلة الحالة للطوارئ.

التخدير الموضعي:

تعد من أهم خطوات زراعة الاسنان  حتى لا يشعر المريض بالألم أثنا العملية, وفيها يلجأ الطبيب في بعض الأوقات الي التخدير الموضعي أثناء زراعة الأسنان, أحيانا يكون السبب لعدم تحمل المريض التخدير العام، وفيه بيتم تخدير منطقة الوجه لعدم شعور المريض بالألم الناتج أثناء العملية. والجدير بالذكر أن إجراء عملية زراعة الأسنان يتم استخدام التخدير الموضعي فيها أغلب الأوقات، حيث أنه فقط يحتاج حكيم الأسنان إلى تخدير منطقة الفم ولا يحتاج إلى تخدير الجسم بالكامل.

التخدير العام:

يلجأ بعض الأطباء إلى استخدام التخدير العام في بعض الحالات الت تستدعي ذلك اثناء زرع الاسنان، وفيها بيكون المريض في حالة لا وعي بما يحدث حوله.

إجراء الجراحة:

تمر جراحة زراعة الأسنان بألم بسيط جداً أو في بعض الأحيان بدون ألم وتمر بشكل طبيعي، يمكن التغلب على لألمها بأقراص المسكن العادية، حيث تبلغ نسبة النجاح في عملية زراعة الأسنان 95% في الفك السفلي و90% في الفك العلوي، ويبلغ متوسط عمر الأسنان المزروعة حسب ما يقره الأطباء 25 عاماً تقريباً، ومن الممكن أن تظل طوال العمر، ولكن نضع في الاعتبار مدى اهتمام المريض بصحته العامة واهتمامه بنظافة أسنانه بشكل خاص والاعتناء بها بشكل جيد.

مراحل العملية:

المرحلة الأولى: يتم فيها إعداد مكان الزراعة المناسب من خلال وضع غرسات مصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص ووضعها في عظم الفك مكان السن المفقودة.

المرحلة الثانية: التئام الغرسة وأيضا عظم الفك وهذه المرحلة تسمى  بالالتحام العظمي، تستغرق تلك العملية من ثلاث إلى ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر فقط للفك السفلي.

المرحلة الثالثة: مرحلة التركيب النهائية لزراعة الأسنان، فهي تشمل عدد من جلسات تجهيز وعمل التركيبة النهائية من طبعات الفم وتجربته لتثبيته النهائي.

خطوات زراعة الاسنان
خطوات زراعة الاسنان

نهاية العملية

يتم إنهاء عملية جراحة زرع الأسنان في أشكال مختلفة فإنه في حالة عمل جراحة السن في مرحلة واحدة فقط يقوم الطبيب بتثبيت جذور التيتانيوم وبعدها بتركيب التاج المؤقت ثم بعد التئام جرح اللثة حيث يتم تخيطها في المكان الذي تم زرع فيه السن وبعد الالتئام يتم وضع السن المؤقت مدة زراعة الاسنان ثلاثة شهور إلى ستة شهور يتم إزالة السن المؤقت وتثبيت السن الدائم ويثبت في ثلاث شهور أخرى.

زراعة الاسنان بالصور

زراعة الأسسنان
زراعة الأسنان
عملية  زراعة الأسنان
عملية  زراعة الأسنان

 

في هذا الفيديو يعرفك كيف تتم عمل عملية  زراعة الأسنان.

 

انواع زراعة الاسنان

الشركات والمصانع التي تعمل في مجال زراعة الأسنان أصبحت بالمئات هذه الأيام، ولهذا السبب يكون لدى أطباء الأسنان مجموعة متنوعة من الخيارات للعثور على علاج الزرع المفضل لتلبية الاحتياجات المحددة لمريضهم، إذا ذهبت إلى طبيب أسنان معين للحصول على زراعة الأسنان، فيكون أمامك الفرصة للحصول على أنواع زراعة الأسنان المختلفة بما في ذلك أنواع الغرسات نفسها وطرق مختلفة لتنفيذ العملية وتقنيات متعددة لإجراء العملية.

زراعة فوق العظام:

يشيع استخدام غرسات داخل العظام لإجراءات من مرحلة واحدة، يتم وضعهم داخل أنسجة اللثة على عظم الفك. يبرز رأس الغرس من اللثة لعقد الترميم، الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هي أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان بشكل آمن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

زراعة داخل العظام:

هي الأكثر شيوعا لإجراء العمليات على مرحلتين. يتم زرعها جراحيا مباشرة في عظم الفك وهي بديلة للجسور أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة. تأتي على عدة أنواع بما في ذلك شكل المسمار والاسطوانة والغرس الأملس.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا.. فرصة لا تعوض

 

 

 

 

 

 

 

زراعة على مرحلتين:

الإجراء على مرحلتين هو الأسلوب الأكثر شيوعا في زرع الأسنان. يتم وضع الزرع جراحيا في عظم الفك بحيث يكمن تدفق العظام تحت اللثة، ثم يتم إغلاق نسيج اللثة بغرز لحماية الزرع أثناء شفاء العظم المحيط، بعد فترة من الشفاء، يتم إجراء عملية جراحية ثانية بسيطة للكشف عن الزرع من أجل إرفاق الدعامة والسن النهائي، ولا يتم فيها زراعة الاسنان بالليزر.

زراعة على مرحلة واحدة:

تتضمن هذه الطريقة غرسا أطول من قطعة واحدة يبرز عبر اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، بعد فترة الشفاء، يمكن وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية للكشف عن الزرع، يمكن استخدام عملية زرع مكونة من قطعتين مثل العملية الموجودة في مرحلتين، يتم ربط دعامة الغرس والشفاء على الفور أثناء الجراحة الأولية.

زراعة الأسنان المصغرة:

تشبه زراعة الأسنان التقليدية إلا انها تعتمد على غرسة أصغر بكثير ولها حجم أضيق للاستشفاء السريع، لن يضطر الطبيب لشق اللثة لأن المسمار البرغي سوف ينغرس في العظام مع ترك اللثة بشق صغير للغاية، وهو ما يجعل عملية الشفاء أسرع.

زراعة الاسنان الفورية:

في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة، يتم وضع الزرع جراحيا مباشرة بعد استخراج الأسنان ويتبع بوضع التاج بعد فترة وجيزة، ويلزم حجم العظام وكثافة كافية لتكون مرشحا لهذا الإجراء.

 

زراعة الاسنان الفورية
زراعة الاسنان الفورية

ربما تفيدك قراءة: تعرف على اسعار تركيب الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

ما هو الفرق بين زراعة الأسنان و تلبيس الاسنان بالزيركون في تركيا؟

زراعة الأسنان عبارة عن خلع السن التالف وتركيب آخر بجزر التيتانيوم, له عملية جراحية وتخدير موضعي ويكلف بالنسبة للتركيب أكثر ولكنه أكثر راحة من السن التركيب، يدوم أطول، لا يؤثر على النطق، ولا يعيق مضغ الطعام.

تركيب الأسنان وهو عبارة عن تبديل جزء مفقود من السن أو تالف سواء من كسر أو تسوس أصاب السن، بجزء صناعي يحل محل الجزء المفقود يوضع لتعويض السن، حماية سن غير قوي، تغطية سن مشوه، تغطية حشوة كبيرة.

ما هي مضاعفات عملية زراعة الاسنان

سواء قمت بإجراء جراحة زرع الأسنان بتركيا على مرحلة واحدة أو على عدة مراحل متعددة، فقد تواجه بعض الآثار الجانبية لعملية جراحة الأسنان التي تصاحب لأي من أنواع جراحات الأسنان مثل:

  • انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان
  • تورم الوجه واللثة.
  • حدوث كدمات في اللثة والجلد.
  • ألم في مواضع زراعة الأسنان في تركيا.
  • حدوث نزيف طفيف.

اخطاء زراعة الاسنان

الخبر السار الذي يمكننا أن نؤكده لكم أن فشل زراعة الاسنان من النادر أن يحدث بعد التطور الذي دخل في هذا المجال, وأيضا بعد تحديد التحاليل أصبح الطبيب يمكنه التنبؤ بفشل الزرعة أو نجاحها وهذا الذي جعل نسبة الفشل تنخفض إلى 3% عالميا، ولكن  إذا فشلت عملية زراعة الأسنان هل يمكن لأي طبيب أن يجد حلا لها بعد الفشل وهل كل الأطباء مدربين على هذا، لا ليس كل الأطباء مدربين على مثل هذه الحالات التي من النادر أن تحدث ولذلك يجب عليك البحث عن الطبيب الخبير في علاج هذه الحالات لأخذ الحيطة.

أسباب فشل زراعة الأسنان:

  • رفض أو حساسية الجسم للمادة المستخدمة في غرسة الأسنان وهذا الرفض أو الحساسية المعدنية تحدث قبل أن تندمج الغرسة بالعظم.
  • تفشل غرسة الأسنان، وهذه من ضمن عيوب الاسنان الفورية أيضا بسبب الرعاية السيئة بعد العملية، فالرعاية والاهتمام بالأسنان المزروعة شرط لنجاح الزراعة.
  • يمكن للتدخين وشرب الكحوليات أن يؤثر على احتمالية فشل الغرسة.
  • يمكن أن تفشل عملية زراعة الأسنان بسبب عضة مؤلمة ووضع باقي الأسنان بشكل غير صحي.
  • يجب عليك أن تتابع أسنانك المزروعة وأن تهتم بنظافة وصحة الأسنان لكي تعرف ما إذا فشلت الزرعة أو لا إذا ما أعراض فشل زراعة الأسنان.

كيف يمكنني أن أعرف إذا ما فشلت عملية زراعة الأسنان؟

  • صعوبة المضغ يحدث ذلك بعد أسبوع من زراعة الأسنان ويمكن لهذا السبب أن يكون من أعراض فشل الزرعة.
  • العضة المؤلمة وصعوبة النطق إذا شعرت أثناء الكلام أن منطقة زراعة السن تؤلمك أو في لحظة غضب قمت بالعض على أسنانك وآلمك هذا فيجب عليك أن تراجع طبيبك فورا لكي لا يحدث أي التهابات أو حالات اصعب.

كيف يمكنني أن أثق بـاحسن اطباء زراعة الاسنان في تركيا  المسؤول عن زراعة أسناني؟

  • يجب عليك في أول الأمر أن تسأل الطبيب كل ما يجول في ذهنك والبحث عن صحة الأجوبة التي أعطاها الطبيب.
  • عليك التأكد من خبرة الطبيب فهي أكثر الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها في حال أردت التأكد من احترافيته ومعرفته للعملية بشكل أكبر, ويمكنك التعامل مع اطباء سوريين في تركيا حتى تستطيع التحدث معهم وشرح لهم حالتك.
  • عليك البحث عن المستشفى أو العيادة التي ستقوم بإجراء العملية فيها أيضا فهذا من أهم الأمور للحصول على ضمان بشأن نجاح العملية.
  • عليك سؤال الطبيب ما إذا حدث وفشلت العملية هل بإمكانه إصلاح الوضع أو لا.

 

زراعة الاسنان في انقرى
زراعة الاسنان في انقرى

ما هي مخاطر زراعة الاسنان؟

  • يحدث أحيانا نزيف حاد نتيجة للشق الذي يحدثه الدكتور باللثة وأيضا يحدث بعض الالتهابات بسبب دخول الجراثيم للشق.
  • تحدث مضاعفات جانبية لمن يتأثر بالبنج فأحيانا يشعر المريض بضيق تنفس يرافقه انخفاض بالضغط.
  • الشعور بالألم بعد العملية عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة لذلك يفضل عدم شرب المشروبات بعد العملية والانتظار قليلا.
  • فقدان الإحساس بالأشياء التي تعلق بين الأسنان لأن الأعصاب الحسية موصولة بمعدن وليس سن طبيعي.
  • الاحتياج للعناية والتنظيف المستمر على الاقل اكثر من العناية بالأسنان الطبيعية بضعف وإلا يحدث التهابات حادة.
  • انهاك اللثة الذي يحدث نتيجة تبديل الأسنان بعد انتهاء مدتها.

هل يستمر الم زراعة الاسنان لمدة طويلة؟

من المحتمل أن يستمر الشعور بالألم لمدة أسبوع تقريبا بعد الجراحة، لا تتفاجأ أيضا إذا امتد الألم إلى أجزاء مختلفة من الوجه مثل الخدين أو الذقن أو حتى تحت العينين اعتمادا على مستوى حساسيتك.

قد يكون هذا طبيعيا ويعتمد بشكل أساسي على المنطقة التي تعمل عليها، سواء في منطقة الفك العلوي أو السفلي، بالإضافة إلى الألم في موقع الزرع، قد تواجه أيضا بعض الآثار الجانبية النموذجية المرتبطة بأي نوع من أنواع جراحة الأسنان، مثل:

  • تورم اللثة أو الوجه
  • الكدمات في الجلد أو اللثة
  • نزيف بسيط

يصل التورم والكدمات عادة إلى قمته بعد 48 ساعة، ثم يتحسن كل شيء ويعود إلى طبيعته خلال أسبوع إلى عشرة أيام. بعض النزيف بعد أي عملية جراحية أمر طبيعي تماما.

بعد زراعة الاسنان

إن أغلب نتائج عمليات زراعة الأسنان في تركيا تكلل بالنجاح، ورغم ذلك قد لا تندمج أحيانا مع العظم بالقدر المطلوب في الغرس المعدني، وقد يساعد التدخين، في فشل الغرس وفي حدوث بعض المضاعفات على سبيل المثال. في حال ما لم يندمج العظم بالقدر الكافي، فسوف يتم عمل إزالة إلى الغرس القديم وأيضا يمكنك تكرار عملية زراعة الأسنان من جديد ف بعد عدة شهور خلال بضعة أيام، أما في حالة نجاح العملية فإن هناك عدة عادات يجب إتباعها للحفاظ على عمل الأسنان الصناعية التي تم غرسها وايضًا الأسنان الطبيعية المتبقية منها:

  • تنظيف الأسنان بشكل دوري من خلال الفرشاة المخصصة لذلك وهي التي تتخلل ما بين ثنايا الأسنان وايضًا تحافظ على اللثة وعلى تثبيت ونظافة الأسنان الصناعية والطبيعي على حد سواء.
  • زيارة الطبيب بشكل منتظم لكي يقوم بعمل فحص بشكل دوري التأكد من ثبات الغرسات وأيضا إعطاء الإرشادات اللازمة لتنظيف الأسنان بشكل احترافي.
  • تجنب جميع العادات الضارة تجنب تناول الحلى بكثرة أو ضع الأشياء الصلبة فيها مثل الثلج مما قد يؤدي إلى كسر الأسنان الطبيعية أو الصناعية، الحد من استخدام الكافيين بشكل كبير وتجنب التدخين نهائيا حيث أنه يضع بقع على الأسنان واتجه للعلاج في حالة الشعور بحكة في الأسنان.
اطباء الاسنان في تركيا
اطباء الاسنان في تركيا

اطباء الاسنان في تركيا

  • الدكتور أحمد سعيد حمد أخصائي تجميل وزراعة أسنان.
  • الدكتور منير حمادة أخصائي تقويم أسنان.
  • الدكتور ربيع دوكلي أخصائي تقويم أسنان.
  • الدكتور حسام مكتبي أخصائي تعويضات أسنان ثابتة.
  • الدكتور محمد الغفير أخصائي معالجة فم وأسنان.
  • مركز بسمة للأسنان.
  • رقم الهاتف: +90 537 931 11 93

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

نقدم لكم افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا التي تقدم أفضل خدماتها العلاجية من أجلكم، ولا يوجد فيها فقط خدمات الزراعة، وإنما أيضا خدمات علاجية أخرى وتجميلية للأسنان كابتسامة هوليود، وتلبيس الأسنان، وتبييض الأسنان.

مركز الرازى التخصصي

من مراكز الأسنان التي يعمل بها أطباء عرب وسوريين هو مركز الرازي التخصصي, يوجد في منطقة الفاتح في اسطنبول. +90 531 946 35 98

مركز بسمة لطب الاسنان

تهدف إلى تقديم خدمات علاجية وتجميلية متميزة على مستوى الأسنان والوجه والفكين عند الكبار والصغار وفق أحدث الطرق العلاجية وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا طب الأسنان في الألفية الثالثة.

 

 

 

في نهاية المقال عليك أن تسئل جيدا عن تجارب زراعة الاسنان في تركيا قبل أن تذهب إلى هناك حتى تكون مطمئن 100%.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:   اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا هي الأرخص حول العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

أشهر مراكز زراعة الاسنان في تركيا

مراكز زراعة الاسنان في تركيا   تعرضت لحادث سير تسبب في سقوط بعض أسناني وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *