أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج الدوالي / تجارب قسطرة دوالي الخصية في تركيا وهل هناك مضاعفات!

تجارب قسطرة دوالي الخصية في تركيا وهل هناك مضاعفات!

قسطرة دوالي الخصية في تركيا … بأفضل الأسعار 

تعتبر دوالي الخصية من الأمراض التي تكون لها عواقب سيئة، لذلك عليك علاجها فور اكتشافها، وتعتبر قسطرة دوالي الخصية في تركيا هي أفضل الحلول للتخلص من دوالي الخصية نهائيا، وتتميز تركيا بوجود العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتميزة عالميا، وبها أيضا العديد من الأطباء المميزين الذين يقوموا بإجراء تلك العمليات بإسعار منخفضة بالمقارنة بدول أوروبا، ونحن في هذا المقال سوف نوضح كل التفاصيل حول إجراء قسطرة دوالي الخصية في تركيا، مع توضيح التكلفة الكلية وعرض بعض التجارب الهامة في عمليات دوالي الخصية.

 

 

 

 

لعلاج دوالي الخصية والعقم في اسطنبول في أفضل المشافي الطبية المتخصصة ….

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

يقول أحد الأشخاص عن تجربته الخاصة: عانيت من ألم شديد وكان الألم يتزايد بشكل ملحوظ عند المشي لمدة طويلة أو القيام بأي نشاط مجهد في البداية كنت قلقا كثيرا وعندما شعرت زوجتي بالقلق الذي أصابني  قالت لي لكل داء دواء فماذا تنتظر توجهت للطبيب وأثناء انتظاري كان القلق يصاحبني وبمجرد الكشف علي قال الطبيب أن السبب في ذلك الألم هو الدوالي ولا تقلق فهو إجراء بسيط جدا يمكنك استخدام الليزر للعلاج والحصول على نتائج فورية دون ألم وافقت على الفور وقد انتهت العملية منذ 20 يوما وأشعر بأنني لم أتعرض للإصابة من البداية.

 

 

تجارب قسطرة دوالي الخصية
تجارب قسطرة دوالي الخصية

 

 

قد تتسبب عملية جراحة دوالي الخصية إذا ما تمت على يد طبيب ماهر في الكثير من المشاكل، ومنها:

  • تعرض الأوعية الدموية السليمة المجاورة للأوعية الدموية المصابة لإصابات مختلفة أثناء إجراء العملية.
  • عودة الأوردة الدموية للاتساع مرة أخرى بعد إجراء العملية، مما يؤكد فشلها والحاجة إلى تكرار عملية دوالي الخصية للمرة الثانية.
  • تجمع السوائل حول الخصية في حالات نادرة.
  • الشعور بالألم في البطن بعد العملية وخلال أيام بعدها أيضا.
  • تعرض الأسهر أو القناة الناقلة للمني لإصابات أثناء العملية.
  • الإصابة بالتهاب البربخ.
  • تعرض مكان العملية للالتهاب.
  • الإصابة بالحمى والتقيؤ.
  • تعرض الأعصاب لإصابات أثناء العملية.
  • تعرض الصفاق والأمعاء لإصابات أثناء العملية.
  • احتمالات حدوث ورم دموي بعد العملية.
  • احتمال حدوث حالات من الضمور في الخصية.
  • تعرض الخصية لالتهاب أو عدوى خلال العملية.

 

مضاعفات قسطرة دوالي الخصية
مضاعفات قسطرة دوالي الخصية

 

كيف يتم تشخيص دوالي الخصية؟

يتم تشخيص دوالي الخصية بصورة مبدئية من خلال الأعراض المرضية التي يبديها المريض، والتي تتلخص في الشعور بالألم الضاغط بمنطقة الخصية والذي تتزايد حدته مع المجهود البدني، كما تتناقص حدته عند الإستلقاء على الظهر, كذلك فإن الفحص الإكلينيكي يشير إلى وجود إنتفاخات وتعرجات بالأوردة الموجودة بكيس الصفن, أما لتأكيد التشخيص على نحو قاطع، والإلمام بكافة النواحي الإكلينيكية للحالة، يتم الإستعانة بوسائل التصوير التشخيصية، والتي تتضمن فحص منطقة الخصية وكيس الصفن بالموجات فوق الصوتية المتخصصة (موجات الدوبلر)، كذلك ينصح بإجراء تحليل للسائل المنوي، وذلك للوقوف على مدى تأثير دوالي الخصية على مسألة الخصوبة، وهو الأمر الذي بمقتضاه يتم إختيار الخطة العلاجية المناسبة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة …. أسعار جراحة الدوالي في تركيا

 

 

 

 

  • اسباب دوالي الخصية

تحدث دوالي الخصية من خلال حدوث توسع غير طبيعي لأوردة كيس الصفن المسؤلة عن تروية الأعضاء التناسلية لدى الرجال، وقد تتسبب هذه المشكلة في قلة الحيوانات المنوية وانخفاض جودتها ويمكن ملاحظة هذه الحالة المرضية عبر الفحص السريري لدى الطبيب، وعناك بعض الأعراض التي يمكنك إكتشافها بنفسك في المنزل، ومن خلال السطور التالية يمكننا أن نوضح لكم الأسباب التي تؤدي إلى دوالي الخصية والأعراض التي عليك ملاحظتها:

 

اسباب دوالي الخصية:

1- الوراثة: إذ تشير الدراسات إلى أن الوراثة تلعب دوراً في حدوث الإصابة.

2- المهن: إذ تكثر الإصابة بالدوالي بين العاملين في المهن التي تتطلب من أصحابها الوقوف الطويل.

3- العمر: تحدث الإصابة عادة بعد بلوغ 35 عاماً.

4- الاضطرابات الهرمونية والوعائية.

5- الوزن: تساعد البدانة على الإصابة بالدوالي.

6- الحمل: تصاب العديد من الحوامل بالدوالي أثناء الحمل.

 

اسباب دوالي الخصية عند الاطفال

الدوالي عند الأطفال قد تظهر سريرياً عندما يبلغ الطفل سن الرشد وبعده وقد توثر على نمو الخصية وقدرة الأنطاف، ولكن هنالك جدلاً حول تأثيرها على الإنجاب في المستقبل وضرورة معالجتها في كل الحالات لتفادي أضرارها الكامنة، ولكن ذلك قد يعرض بعض هؤلاء الأطفال والمراهقين إلى عملية غير ضرورية أصلاً مع مخاطرها واحتمال وقوع مضاعفات بنتيجتها، وقد اتفق أغلبية الاختصاصيين على أن المعالجة يجب أن تتم في حال وجود نقص في حجم الخصية المصابة بالدوالي يتعدى 20% من حجم الخصية المقابلة المثعافية أو إذا ما تبين في الفحص السريري المتكرر عبر السنين عدم نمو الخصية المصابة خصوصاً أنه تبين أن في هذه الحالات يعيد العلاج الجراحي قدرة الخصية على النمو حتى بعد توقفها ويزيد حجمها ليصل إلى الحجم الطبيعي.

 

اعراض دوالي الخصية اليمنى واليسرى:

قد يتعرض المريض إلى الإصابة بدوالي الخصية دون أن يدري سبب هذه الأعراض, وفيما يلي بعض الأعراض التي تشير إلى الإصابة بدوالي الخصية:

  • وجود أوعية دموية متضخمة

قد تبدو الأوعية الدموية متضخمة ومتوسعة بشكل واضح في منطقة كيس الصفن، حتى إن بعضها قد يتضخم لدرجة يصبح معها مظهر دوالي الخصية أشبه بكيس من الديدان.

 

  • الشعور بألم في كيس الصفن

هذا النوع من الألم غالباً ما يكون سببه تجمع الدم بشكل مفرط في منطقة كيس الصفن بسبب الأوعية الدموية المتوسعة أكثر من الطبيعي, وفي هذا النوع من أعراض دوالي الخصية، قد ينصح الطبيب باستخدام نوع معين من الثياب الداخلية لتخفيف الألم.

 

  • تقلص الخصية

من أعراض دوالي الخصية التي قد تظهر على المصاب تقلص حجم إحدى الخصيتين أو كليهما عن الحجم الطبيعي المعهود، وعادة ما تبدو الخصية المصابة بالدوالي أصغر من الأخرى السليمة.

 

  • الشعور بألم يتزايد في ظروف خاصة

قد يشعر المصاب بالام في المنطقة الحساسة وأسفل البطن، تزداد حدة في ظروف خاصة، كما يلي:

ألم يزداد حدة عند الوقوف، ويخف عند الاستلقاء.

ألم يزداد حدة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

ألم يزداد حدة في الأجواء الحارة.

 

  • الشعور بوجود كتلة غير مؤلمة في الخصية

إن الشعور بوجود أي كتلة مؤلمة أو غير مؤلمة في الخصية يستدعي دوماً استشارة الطبيب، وفي حالة دوالي الخصية عادة ما تكون الكتلة الظاهرة غير مؤلمة.

 

  • مشاكل في الخصوبة

إن توسع الأوعية الدموية المتواجد في منطقة الخصية قد تزيد من الحرارة في تلك المنطقة، الأمر الذي يعتقد الأطباء أنه قد يؤثر سلباً على إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها وحركتها.و كما أشارت إحدى الدراسات أن الإصابة بدوالي الخصية و تأخير عملية دوالي الخصية قد ينتج عنها خلل في مناعة ودفاعات الجسم، فتبدأ هذه بمهاجمة الحيوانات المنوية وقتلها، وهي فرضية لا زالت قيد البحث. وتعتبر دوالي الخصية السبب الرئيسي في مشاكل الخصوبة والعقم لدى الرجال حول العالم.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 3 من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول

 

 

 

 

يتم تحديد الخطة العلاجية المناسبة بناء على المعطيات التي تظهر من خلال الفحص بإستخدام موجات الدوبلر، حيث تشتمل التدابير العلاجية على ما يلي:

 

علاج دوالي الخصية في تركيا
علاج دوالي الخصية في تركيا

 

  • في الحالات الطفيفة التي لاتؤثر على مستوى الخصوبة: يتم فيها إستخدام أسلوب العلاج التحفظي، الذي يتضمن عادة مسكنات الألم المضادة للإلتهاب، بالإضافة إلى الراحة قدر المستطاع، وتجنب العوامل التي قد تؤدي إلى إحتقان أوردة الخصية كالتعرض المستمر للإثارة الجنسية أو إرتداء ملابس ضيقة.
  • في الحالات المتقدمة المصحوبة بآلام شديدة أو تؤثر على الخصوبة بصورة سلبية: يتم اللجوء إلى إجراء عملية جراحية إصلاحية، سواء بإستخدام المنظار الجراحي أو من خلال الطريقة الجراحية التقليدية التي تتضمن عمل شق جراحي محدود.

 

علامات نجاح عملية دوالي الخصية

الشعور بزيادة في الرغبة الجنسية، وشدة الانتصاب بعد زيادة هرمون الذكورة المسئول عن الانتصاب، بجانب تحسن الحالة البدنية والنفسية للرجل، ومع مرور الوقت تزداد حالة المريض في التحسن حيث تحتاج الخصية لبعض الوقت لتستطيع العمل بكفاءة وبشكل كامل.

  • ملاحظة شفاء الجرح وقلة الإفرازات الناتجة عنه بشكل كبير وملحوظ.
  • الشعور بزوال الام بعد عملية الدوالي.
  • وصول درجة حرارة الخصية والصفن لمعدلاتها الطبيعية.
  • تحسن الحالة البدنية والنفسية للرجل.

كلما مر الوقت كلما ازدادت الحالة في التحسن والتعافي، حيث أن الخصية تستغرق بعض الوقت لاستعادة وظائفها بشكل كامل.

 

بعد قسطرة دوالي الخصية

من أحد أسباب العقم عند الرجال، الإصابة بدوالي الخصية، حيث تسبب الدوالي ارتفاع في درجة حرارة الخصية، تؤثر درجة الحرارة على عدد الحيوانات المنوية، كما تؤثر على وظيفة هرمون التستوستيرون، ولزيادة فرص الإنجاب، يجب الذهاب إلى الطبيب الذي سيقوم بتشخيص الدوالي من خلال الفحص السريري، وعمل فحص بجهاز أشعة الموجات فوق الصوتية، بعدها يحدد الطبيب العلاج، وهو قطع القيلة الدوالية، مما يحسن من مستوى هرمون الذكورة عند الرجل، ويحسن من فرص امكانية الحمل بعد عملية دوالي الخصية بنسبة 30 ٪ – 50 ٪ من الأزواج الذين يخضعون لعملية جراحية يحققوا الحمل العفوي بعد العملية.

 

فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

خلال اليوم التالي يمكن للمريض فك الرباط عن طريق الماء الجاري والعودة للعمل ولكن عليه تجنب العمل الشاق، ويستطيع المريض العودة للحياة الجنسيّة مع زوجته بشكل طبيعي بعد ما يقارب 7 إلى 10 أيام، وخلال الأشهر الأولى بعد الربط من الطبيعي أن يحاول الدم فتح منافذ جديدة من الأوردة الصغيرة المجاورة لكي تكتمل الدورة الدموية الوريدية للجهاز التناسلي، ومن هنا يحدث الألم والشعور بعدم الارتياح فترة لا بأس بها حتى تكتمل الدورة الوريدية ويختفي هذا الألم تدريجيا.

 

فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية
فترة الراحة بعد عملية دوالي الخصية

 

نصائح بعد قسطرة دوالي الخصية

  • سيطالبك الطبيب بارتداء مؤيد رياضي (حزام الوقاية) لمدة أسبوعين تقريبا بعد الجراحة.
  • قد تشعر ببعض الألم عقب العملية في الفخذ لمدة 3 إلى 6 أسابيع وقد تتكون بعض الكدمات أو التورمات بكيس الصفن أو الفخذ ولكنها سوف تختفي في خلال 3 إلى 4 أسابيع، فلا تقلق من الأمر.
  • لابد أن يقضي المريض غالبية يومه مستلقيا بقدر ما يستطيع خاص خلال أول 24 ساعة بعد العملية.
  • بعد اليوم الأول، حاول المشي كل يوم، لكن قم بالأمر تدريجيا لأن الأمر يعزز تدفق الدم ويمنع الإلتهابات.
  • تجنب الأنشطة المجهدة، مثل ركوب الدراجات، والجري، ورفع الأثقال، أو التمارين الرياضية، لمدة 3 أسابيع تقريبا بعد الجراحة أو حتى يأذن لك الطبيب.
  • لا تحمل أي شئ يزيد وزنه عن 5 كجم لمدة 7 أيام بعد الجراحة، حتى ولو كانوا أطفالك.
  • الاستحمام مسموح به مالم يمنعه الطبيب.
  • ممارسة الجنس لا تتم إلا بعد موافقة الطبيب.
  • يمكنك أن تتناول طعامك المعتاد، أما إذا شعرت معدتك بعدم الراحة حاول تناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الأرز العادي، الدجاج المشوي، والزبادي.
  • قد تلاحظ أن حركات الأمعاء ليست منتظمة بعد الجراحة، وهو أمر شائع.
  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف لتجنب الإمساك.
  • لا تهمل المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • إذا وصف طبيبك المضادات الحيوية، يجب تناولها وفقا لتوجيهات الطبيب.
  • إذا كنت تعتقد أن مسكنات الألم تؤثر علي معدتك أو الأمعاء تناول الدواء بعد الوجبات (ما لم يخبرك الطبيب بغير ذلك)، أو اسأل طبيبك عن مسكن ألم مختلف.
  • ضع قطعة من الثلج أو كمدات باردة لمدة 10 أو 15 دقيقة مرة كل ساعة أو كل ساعتين مع وضع قطعة قماش نظيفة بين الثلج وبشرتك للحفاظ علي جفاف منظقة الجراحة، للتخفيف من الشعور بالألم.
  • كيفية العناية بالجرح بعد العملية:
  • ربما ينزف الجرح كمية بسيطة من السوائل تستمر في التدفق لبضعة أيام بعد الجراحة.
  • يمكن أن تشعر بكتلة صلبة تحت بشرتك حيث تم إجراء الشق الجراحي وهذا أمر طبيعي، وسوف تلين تلك الكتلة تدريجيا على مدى 3 إلى 6 أسابيع.

 

خطورة عملية دوالي الخصية

لا تعتبر هذه الجراحة خطيرة، بل يستطيع المريض العودة لنشاطاته العادية بعد يوم أو اثنين، لذا فإن الألم الناتج عن الجراحة عادة ما يكون خفيفاً، ولكنه قد يستمر مع المريض عدة أيام أو أسابيع، لذا يقوم الطبيب بعد العملية بعض المسكنات للمريض لتخفيف حدة أي ألم ناتج، ويفضل امتناع المريض عن القيام بالأنشطة الحادة فترة أقلها أسبوعين بعد الجراحة. أما في حال استمرار الألم لعدة شهور بعد العملية فيجب العودة فورا ومراجعة الطبيب من أجل معرفة سبب تلك الآلام وعلاجها بناء على التشخيص الذي يصل إليه الطبيب.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على جراحة واسعار عملية الدوالي في تركيا

 

 

 

 

 

تركيا من أرخص البلدان حول العالم في عمليات التجميل والعمليات الجراحية أيضا ولهذا السبب تجد الإقبال عليها متزايد لتلقي العلاج، وفيما يخص عملية جراحية دقيقة مثل دوالي الخصية تحقق تركيا أقل سعر حول العالم، وفيما يلي  تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا:

 

كم تكلفة قسطرة دوالي الخصية
كم تكلفة قسطرة دوالي الخصية

 

الكثير من العوامل يمكنها أن تحدد تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا مثل المركز الذي قمت باختياره وكفائة الطبيب المسؤل عن العملية وشهرته إلى جانب الإجراء الذي ترغب في اتباعه للقضاء على دوالي الخصية نهائيا ولكن في الغالب تتراوح تكلفة عملية دوالي الخصية في تركيا ما بين 1500 و3000 دولار وهي التكلفة الأقل مقارنة بغيرها من البلدان التي تشتهر بعمليات دوالي الخصية إلى جانب كونها تقدم أفضل خدمة ولكن يجب العلم بأن الأسعار تختلف وفقا للتقنية المستخدمة فعلى سبيل المثال تبلغ تكلفة عملية المنظار 2000 دولار أمريكي في تركيا بينما ترتفع تكلفة استخدام الليزر في علاج دوالي الخصية في تركيا لتصل إلى 3500 دولار أمريكي.

 

أفضل عملية دوالي الخصية

استخدام القسطرة علاج دوالي الخصية يمكنك من علاج الخصية اليمنى واليسرى في الوقت ذاته ونفس الفتحة.

 

كم تستغرق عملية دوالي الخصية وما هي الخطوات:

  • بعد التعقيم، يقوم الطبيب بفحص أوردة الرقبة والساق بجهاز السونار حتى يحدد أنسب وريد لإدخال القسطرة داخل الجسم.
  • بعد تحديد الوريد المناسب، يقوم الطبيب بتخدير الجلد والأنسجة فوق هذا الوريد.
  • يقوم بإدخال إبرة في ذلك الوريد تحت إرشاد السونار.
  • بعد ذلك يبدأ الطبيب إجراء العملية، وخلالها يستخدم عدة أدوات كسلوك مرشدة وقساطر كلها تدخل الجسم من خلال تلك الفتحة الصغيرة.
  • اثناء عملية القسطرة يقوم الطبيب بأخذ عدة صور للأوردة المسؤولة عن الخصية و في ذلك الحين يطلب من المريض أن يوقف النفس للحظات.
  • عند الانتهاء من العلاج يخرج الطبيب جميع الأدوات من الجسم، و يوضع شريط لاصق على الجلد مكان الدخول.
  • ينقل المريض بعد ذلك إلى غرفة الملاحظة حيث يمكث بها حوالي ساعة للملاحظة.
  • بعد ذلك يخرج المريض ليعود الى منزله، ويعطي مسكن بسيط يؤخذ عند اللزوم.
  • يرفع المريض الشريط اللاصق في الماء ويعود لعمله اليوم التالي.

 

مميزات ونسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية:

  • التحسن الواضح مثله مثل التدخل الجراحي سواء بالمنظار او الجراحة الميكروسكوبية (تحسن الألم، تحليل الحيوانات المنوية، معدل الحمل.
  • لا تحتاج إلى أي فتح جراحي في كيس الخصيتين.
  • المريض الذي يعاني من دوالي في كلا الخصيتين، يستطيع علاجهما معا بدخول الأنبوبة في جهة واحدة من الجسم أما التدخل الجراحي فيحتاج إلى اجراء جرحين قطعيين جراحيين في كلا الجهتين.
  • تتم عملية دوالي الخصية بالقسطرة تحت تأثير المخدر الموضعي ولا تحتاج للتخدير الكلي كما يحدث في اغلب حالات الجراحات التقليدية.
  • قلما تحدث مضاعفات او التهابات بعد اجراء القسطرة العلاجية مقارنة بالتدخل الجراحي.
  • لا يحتاج وقت للاستشفاء مع علاج دوالي الخصية بالقسطرة ولا يحتاج للمبيت في المستشفى مقارنة بالعملية الجراحية.
  • يمكن بعد فترة النقاهة البسيطة (٢٤ ساعة علي الاكثر) العودة للعمل مباشرة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … شاهد كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

 

 

 

تتم عملية دوالي الخصية بالليزر من خلال التخدير الموضعي الذي يمنع الألم في جزء صغير من جسمك، أو قد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكامل قبل إجراء العملية الجراحية، وباستخدام الليزر يقوم الطبيب أيضا بغلق الوريد عن طريق استخدام الضوء عالي الكثافة، وعمل استئصال حراري داخل الأوردة باستخدام موجات الليزر أو الراديو لإغلاق الأوردة المصابة بالدوالي، حيث يتم تخدير المنطقة المحيطة بالوريد، وقطع جزء صغير في الجلد من المكان الذي يختار الطبيب الإدخال منه، وبعدها يقوم إدخال أنبوب رفيع إليها، يحتوي على جهاز يستخدم موجة ليزر أو موجات راديو لإنشاء الحرارة، تعمل هذه الحرارة على إغلاق الوريد، وتتميز تلك العملية أن  الطبيب لا يحتاج فيها إلى استخدام أي إبر.

 

كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا
كم تكلفة علاج الدوالي بالليزر في تركيا

 

كم تكلفة عملية دوالي الخصية بالليزر في تركيا

تتراوح تكاليف إزالة الدوالي بالليزر ما بين 125 و200 دولار أمريكي، وتتوقف هذه التكلفة على عدد الأوردة التي بحاجة إلى علاج. أشارت الدراسات الطبية التي أجريت على مرضى دوالي الخصية، أن الإصابة بدوالي الخصية ذات تأثير مباشر على مسألة إنخفاض الرغبة الجنسية أو وجود مشكلات متعلقة بضعف الإنتصاب، ويعزي سبب ذلك الأمر إلى إنخفاض هرمون التستوستيرون مسببا هذه التأثيرات الصحية السلبية.

 

 

 

 

المصدر | الشامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

علاج دوالى الخصية فى تركيا

كل ما تود معرفته عن علاج دوالى الخصية فى تركيا

علاج دوالى الخصية فى تركيا … الدولة الأولى في علاج الدوالي       علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *