أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / 5 أسرار لتأسيس المتجر الإلكتروني كالمحترفين

5 أسرار لتأسيس المتجر الإلكتروني كالمحترفين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على أفضل الطرق لتأسيس المتجر الالكتروني….

 المتجر الالكتروني هو أساس نجاح تجارتك عبر الإنترنت، فبدون هذا المتجر لم تنجح وحتمًا سوف يشمل المشروع؛ لأن المتجر هو بمثابة مكان تعرض فيه بضاعتك كمثل المحل على أرض الواقع، هل معقول تملك بضاعة بدون محل وتريد النجاح، هذا غير منطقي، فمن الضروري أن يكون لديك محل لكي تعرض فيه منتجاتك ويروها العملاء المارين في الطريق، فهذا ينطبق أيضًا على التجارة الإلكترونية لا بد من وجود متجر أو موقع لكي تعرض فيه المنتج ويزورها العديد من المستهلكين.

ومن الجدير بالذكر أن التجارة عبر الشبكة العنكبوتية تجلب لك عدد كبير جدًا من المستهلكين؛ لأن من منتجك سوف يكون مشهور أمام دول العالم العربي والأجنبي، فلأهمية هذا الموضوع حرصنا أن نقدم في هذا المقال كافة المعلومات التي تخص المتجر من حيث، كيفية إنشاؤه، وخطة عمل المتجر، وشروط فتحه، وأشهر المنصات التي يمكن أن تنفذ لك متجر احترافي.

انشاء متجر الكتروني

في وقتنا الحالي أصبحت التجارة الإلكترونية تتزايد بشكل ملحوظ، وأصبحت وسيلة مهمة جدًا لأصحاب الأعمال وأصحاب الشركات، فالتجارة عبر الإنترنت المقصود بها هي عملية بيع وشراء المنتج أو الخدمة أو سلعة بشكل سريع وسهل، وهذا النوع من التجارة له فوائد كثيرة جدًا سواء للأفراد أو الشركات، ومن ناحية أخرى يوجد بعض الـ معوقات التجارة الالكترونية التي يجب أن تنتبه لها لكي تتجنبها وهي:

  • إما معوقات قانونية تكون مرتبطة بالقانون الدولي الخاص، وبما أن التجارة الإلكترونية يتم مزاولتها عبر الإنترنت، فهذا الأمر الذي يصعب فيه تطبيق قواعد تحديد الاختصاص القضائي الدولي والقانون واجب التطبيق، وهذا في حالة اشتمال التصرف على عنصر أجنبي، وهذا الأمر غالب أن يحدث في هذه البيئة الإلكترونية لأنها لا تعترف بالحدود الجغرافية والسياسية.
  • إما معوقات تقنية، فمن الجدير بالذكر أن التكنولوجيا المعلوماتية قد لعبت دورًا مهمًا جدًا في تطوير التجارة الإلكترونية، وفي نفس الوقت يمكن أن تكون سببًا في عرقلة هذه التجارة، وهذا في حالة عدم توفر وسائل الحماية والأمان لها؛ لأنه وارد جدًا أن يحدث أخطاء فيها، وسواء كانت هذه الأخطاء مرتبطة بالأشخاص الذين يعملون على إدخال البيانات، أو يمكن ان ترجع لأعطال تقنية أو لأي سبب آخر.

ربما تفيدك قراءة: تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

انشاء متجر الكتروني
انشاء متجر الكتروني

والآن ندخل في موضوعنا وهو كيفية إنشاء متجر إلكتروني، ولكن أولًا علينا أن نتعرف على تعريف المتجر الالكتروني، والمقصود به أنه عبارة عن منصة تتم فيها عملية البيع والشراء سواء كانت سلعة أو منتج أو خدمة، ويتم هذا من خلال الشبكة العنكبوتية عبر شبكة الإنترنت، ومما لا شك فيه أن في السنوات الأخيرة قد زادت المتاجر الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت وهذا على المستوى العالمي والغربي

والآن نشرع في شرح طريقة الإنشاء:

الخطوة الأولى

أي مشروع يكون مستخرج من فكرة، فـ موقع المتجر الالكتروني بدايته فكرة، وتنقسم الفكرة إلى نوعان:

  • -فكرة جديدة وهي تكون حصرية لم تكن موجودة من قبل، وهذا بالفعل شيء رائع، ويساعدك أن يكون متجرك حصري ومميز بين العديد من المتاجر.
  • -استنساخ فكرة وهي تأتي عندما تطلع على السوق الذي حولك وتشاهد الأفكار الناجحة، والتي تم تنفيذها بالفعل وحققت أرباح عالية، فمن خلال ذلك تقوم بنسخ نفس النموذج الذي سوف تقوم عليه متجرك الإلكتروني.
  • ومن الجدير بالذكر أنك تستطيع أن تصنع من الفكرة التقليدية شيء مبدع، فينتقل من خانة فكرة مقلدة إلى ابتكار رائع، فالمجال أمامك واسع والأفكار كثيرة ومتعددة، فخذ وقتًا كافيًا للحصول على فكرة حصرية.

 

ثانيًا: طبيعة المنتجات هل تكون مادية أو رقمية؟

  • فإذا كان منتجك مادي فسوف تحتاج إلى التخزين والشحن والاسترجاع وغيرها، وفي حالة إذا كان المنتج رقمي فبلا شك لا تحتاج إلى الأشياء التي ذكرناها، بل سوف تقوم بالضغط على دونلود.
  • أيضًا المنتج المادي سوف يحتاج منك إلى تكاليف وربحه قليل إلى حد ما، وتكلفته سوف تشمل تكلفة الإنشاء، والشراء البضائع، وتكلفة التخزين، والكسر والتالف من السلع، بالإضافة إلى تحتاج إلى فريق من الموظفين والعمال.
  • وبالنسبة للمنتج الرقمي فسوف لا تحتاج هذه الأشياء التي ذكرها سابقًا، بل سوف تحتاج إلى رابط لتحميل النسخة من المنتج فورًا عندما يدفع لك العميل، فبذلك أن لا تتكلف مصاريف الشحن ولا التخزين، فالمنتج الرقمي جهدك مقتصر فقط على الجهد الذهني في إنشاء وإخراج هذا المنتج إلى الوجود، وسوف يكون مطالب منك هو دفع تكلفة الاستضافة، ومصاريف بوابة الدفع، وتستطيع أيضًا بيع عشرات الآلاف من نسخة المنتج وهذا بدون أي مصاريف.

 

 

ربما تفيدك قراءة : طرق الخبراء في تسويق متجر الكتروني

 

 

ثالثًا: التخيط الجيد قبل العمل

التخطيط الجيد هو أهم عامل لنجاح المتجر من عدمه، ويمكن أن تستفاد بخطط أهل الخبرة المتخصصين في هذا المجال وأصحاب المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه يمكنك التخطيط من خلال دراسة المشاريع نفسها وكيف حقق النجاح والعوامل التي ساعدتها على هذا النجاح.

رابعًا: اختيار الاسم والنطاق والعلامة التجارية

فهناك طريقتان تساعدك في اختيار اسم المتجر أو الشركة

الطريقة الأولى: عليك أن تختار الاسم بشكل احترافي وإبداعي لا يوحي بطبيعة العمل، ثم مع الوقت تسعى لدعمه كعلامة تجارية تزيد مع مرور الوقت مثل: أمازون Amazon، جوميا Jumia. وهذه الطريقة تناسب المشاريع الكبيرة التي تعمل على بناء علامة تجارية كبيرة على مدى زمني طويل.

الطريقة الثانية: والمقصود بها هو أن تختار الاسم الذي يوحي بطبيعة العمل الخاص بك بشكل مباشر، ومع الوقت تسعى لدعمه كعلامة تجارية، وهذه الطريقة تناسب أصحاب المشاريع الذي يسعوا في استخدام محركات البحث لجلب الزوار والعملاء يستهدفون منتجك في وقت قليل مثل:  مثل: سوق دوت كوم Souq.com، موقع الأعشاب والأدوية الشهير iHerb.com.

خامسًا: الاستضافة

في بداية العمل سوف تحتاج إلى استضافة عادية، ومع مرور الوقت وفي مرحلة معينة ستحتاج إلى خادم مخصص للمتجر، وكلما زاد حجم المشروع كلما احتجت إلى مجموعة كبيرة من الخوادم.

تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي

وإذا احتجت تصميم متجر الكتروني احترافي فلديك ثلاث حلول وهي:

  • التعاقد مع شركة لإنشاء متجرك.
  • استخدام أحد منصات التجارة الإلكترونية المجهزة مسبقًا.
  • يمكنك الاعتماد على الوردبريس ووكوميرس.

ومميزات الورد بريس الآتي:

  • أنه حل برمجي مفتوح المصدر يعمل عليه عشرات الآلاف من المطورين حول العالم، وبذلك لن تواجهك أي عقبات في حل أي مشكلة برمجية قد تحدث، وسواء بشكل مجاني أو مدفوع.
  • وإنه متوافق مع محركات البحث، وبالإضافة إلى أنه يتميز بأنه خفيف في التحميل، وكذلك حجمه صغير وشديد المرونة، وأيضًا متوافق مع كل الإضافات التطويرية التي قد يحتاجها موقعك الخاص.

وبالنسبة لووكوميرس

  • أفضل حل لمتجر إلكتروني يعمل على الورد بريس.
  • كما أنها مجانية، ولكن ملحقاتها التطويرية ليست كذلك.
  • يستخدمه أكثر من 28% من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك أسرار تجربة انشاء متجر الكتروني

 

 

 

 

خطة عمل متجر الكتروني

فكرة عمل تطبيق متجر الكتروني ليس صعبة، ولكن تحتاج إلى عقل مفكر وإبداعي، وسوف يكلفك القليل من المال، ففي البداية عليك أن تضع خطة محكمة لهذا العمل تشمل الآتي:

 

 

متطلبات المتجر الالكتروني وهي الآتي:

 1- اختيار الاسم ويكون

  • قصيرًا لا تعدد كلماته.
  • يمكن تذكره بكل سهولة.
  • يناسب الفئة المستهدفة.

 

 

 

2- كيفية الحصول على المنتج؟

تعددت طرق الحصول على المنتجات، ولكن علينا أن نختار بدقة وعناية من الذي نتعامل معهم من حيث ثقتهم، وجودة المنتج، وحسن تعاملهم، فسوف أوضح لك أشهر المواقع التي يمكن من خلالها الحصول على المنتج، والتي توفر لك الوقت والجهد وتضمن نجاح متجرك وهي الآتي:

شركة الدروب شيبنج

  • وهي عملية يتم فيها أخذ المنتجات من المتاجر الأخرى، ثم القيام بعرضها في متجرك.
  • بعد ذلك تحدد الربح الخاص بك مع كل عملية بيع تتم عبر متجرك الإلكتروني.
  • عملية البيع تتم في هذه الحالة من خلال إرسال المتجر الإلكتروني الأساسي المنتج إلى العنوان مع ذهاب فارق السعر إلى متجرك الخاص بك، ولكن هذه الطريقة بها مميزات وعيوب.

مميزاتها الآتي:

  • تتمتع بالسهولة حيث أن هذه الخدمة لا تريد منك أي تجهيزات، فكل ما عليك فعلة هو البحث في المتاجر الالكترونية الأخرى، ثم أخذ المنتجات التي تراها مناسبة لك، وتضعها بعد ذلك في متجرك الخاص بك.
  • تتميز بالعدد الكبير للمنتجات، حيث يوجد عدد كبير جدًا من المنتجات التي يمكن لك أن  تتاجر بها من خلال متجرك الإلكتروني.
  • تتميز بأن نسبة المخاطرة فيها قليلة، حيث أنك لا تقوم بشراء أي منتج قبل بيعه، وهذا يقلل من المخاطرة والتي تكاد تكون معدومة نهائيًا.

بالنسبة للعيوب:

  • تكاليف الشحن مرتفعة، فهذه الشركة في الأساس منتشرة في دول أمريكا والصين وأوروبا، ويرجع السبب في ذلك أنها لا توجد في الوطن العربي، فبالتالي تكليف الشحن سوف تكون مرتفعة، وهذا يؤدي إلى قلة الربح الذى سوف يعود عليك من مثل هذه العمليات، ولذلك يلجأ الكثير من التاجر إلى ارتفاع سعر المنتج لحل مشكلة ارتفاع تكاليف الشحن.
  • هامش ربحها قليل؛ لأنه يوجد أكثر من شخص يتربح منها، وهذا يؤدي إلى قلة نسبة كل شخص فيهم.

البحث عن تجار الجملة

  • المقصود بها هي عملية جلب المنتجات الي المتجر الإلكتروني الخاص بك.
  • ثم تقوم بتحديد السلعة التي يوجد لديك دراية كبيرة بها وعلى علم تام بكل شيء عنها.
  • وبعد ذلك تقوم بالبحث عن موزع الجملة الخاص بها وأخذ قائمة أسعار منه.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال هذه الاسعار الى متجرك الخاص والبدء في عملية بيع المنتجات.
  • وتعد هذه الطريقة هي الأفضل نظرًا للربح الكبير منها، ولكن يوجد لها مميزات وعيوب.

المميزات:

  • تساعدك في الحصول على هامش ربح جيد، حيث يمكنك في البداية أن تحقق ربح كبير، ثم بعد مرور الوقت تكتسب ثقة المستورد، وبالتالي سوف تحصل على أسعار مناسبة، ومن خلال ذلك تحقق أعلى ربح.
  • يمكن أيضًا أن تخصص في نوع معين من المنتجات وبناء علامة تجارية، وبذلك سوف تكتسب خبرة كبيرة مع مرور الوقت، بالإضافة إلى تعدد مصادر المنتجات في متجرك، ويمكن بعد ذلك أن تبدأ في استيراد أو صناعة المنتجات، فبذلك يوفر لك فرصة كبيرة للتقدم والنجاح والتطوير، وفي النهاية تحقيق اسم تجاري مميز.
  • تكاليف الشحن تكون منخفضة

أما عيوبها:

  • أن هذه المنتجات متوفرة عند الكثير من تجار التجزئة في بلدك، فعليك اختيار منتجات مميزة؛ لكي لا تكون لا تكون موجودة عند الكثير من تجار التجزئة، بعد ذلك قم بتقديم بعض الخدمات المميزة و العروض و التخفيضات، وهذا كله يساعد على العملاء لمتجرك، ومثال على ذلك: توفير خدمة شحن في نفس اليوم في مناطق معينة، خدمة شحن مجاني، خدمة متميزة ما بعد البيع، وغيرها.
  • قد تحتاج إلي شراء بعض الكميات من المنتج ، وهذا قبل أن تقوم بعملية البيع وهذا لتحصل على السعر منخفض للمستورد، وبالإضافة إلى كسب ثقة التاجر الذي يبيع لك، ولكي تتجنب هذه المخاطر عليك اختيار المنتجات التي ستقوم بشرائها قبل البيع بعناية شديدة، فالأفضل أن تكون هذه المنتجات رائجة؛ لكي تتمكن من بيعها بسهولة، والأفضل لك في البداية أن تقوم بشراء قليلة من المنتجات حتى تتجنب هذه المخاطر، ومن الجدير بالذكر أن هذا و بالطبع هذا أمر نسبي، ويتم تحديده بناء على رأس المال المتاح لك.

وهناك عدة نصائح تساعدك على نجاح متجرك، وتحقيق ارباح المتاجر الالكترونية المتوقعة:

  • حدد أولًا المنتجات التي ترغب في بيعها، لأنه يوجد الكثير من المنتجات لا فائدة منها.
  • عليك أن توفر كمية مناسبة للمنتج، فعند إطلاق متجرك الإلكتروني، فمن المتوقع زيادة الطلب عليها.
  • عليك أن تبدع في متجرك وتبتكر فيها كل جديد.
  • عليك بوضع دراسة شاملة لكل منافسيك في السوق.

ومن افضل موقع لانشاء متجر الكتروني الآتي:

موقع اكسباند كارت

  • قوالب و تصميمات فريدة.
  • تخصيص تصميم متجر الكتروني و الألوان بسهولة.
  • ربط مع كل طرق الدفع و الشحن.
  • دعم كامل للغة العربية و اللغات الأجنبية.
  • ربط كامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.
  • دعم منقطع النظير من خبراء في التجارة الإلكترونية.
  • تطبيقات هواتف لمتجرك.
  • تدعم نظام الأندرويد و iOS.
  • زود من مبيعاتك فالمبيعات من الجوال تتم أسرع.
  • يعرض جميع منتجاتك و عروضك بشكل تلقائي.
  • تعديل التطبيق بسهولة من لوحة التحكم.
  • تطبيقات الجوال تزيد المبيعات على متجرك.

موقع مارفل

  • ثنائي اللغة (العربية والانجليزية )مع أمكانية أضافة أي لغات أخرى.
  • متوافق مع جميع المتصفحات ومبني بأحدث تقنيات الويب مثل( Html5 , CSS3,Bootstrap,JQuery).
  • متوافق مع محركات البحث ،مع إمكانية كتابة SEO لكل منتج والتي تجعل موقعك صديق لمحركات البحث SEO.
  • السماح للزائر بإضافة المنتجات لسلة الشراء والدفع بطرق متعددة وتقديم تقارير عن المبيعات وفلترة المنتجات.
  • طريقتين لعرض منتجاتك، طريقة الشبكة وطريقة القائمة.
  • ميزة التواصل المباشر مع زوار وعملاء متجرك الإلكتروني من خلال نظام المحادثة المباشر.
  • نظام إعلانات شامل ، يمكنك وضع إعلانات Adsence وبنرات إعلانية في أماكن مختلفة من الموقع.
  • طرق مختلفة للتواصل ومشاركة المنتجات عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل Facebook و Twitter.
  • إمكانية إرسال المنتجات وروابطها عبر برامج المحادثات مثل الواتساب والتليغرام وبرامج Line وغيرها من برامج المحادثة.
  • نظام المكافآت ومن خلاله يستطيع العميل الشراء من خلال النقاط التي تم جمعها وتستطيع عدم تفعليه بالمتجر.
  • نظام مقارنة المنتجات, ونظام قائمة الرغبات للمنتجات, ونظام تقييم المنتجات, ونظام إرجاع المنتجات.
  • نظام التسويق ” الافيليت ” مع تحديد نسبة العمولة وتستطيع عدم تفعليه بالمتجر.
  • إمكانية عرض سعر المنتج مع الضريبة أو عرض السعر بدون ضريبة.
  • إمكانية السماح للزائر مشاهدة السعر بدون التسجيل بالموقع أو مشاهدة السعر بعد التسجيل.
  • إمكانية تمييز بعض من العملاء بحيث يحصلون على ميزات مثل: الخصومات والعروض المميزة (مندوبين – عملاء مميزين).
  • إمكانية السماح للزائر بالشراء بدون التسجيل بالموقع أو شرط التسجيل لشراء المنتج.
  • السماح بالتسجيل في الموقع بموافقة الادارة أو بدون موافقة الادارة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : شركات تصميم ابلكيشن.. أفضل 5 تضمن لك انتشار واسع  

 

 

 

 

 

طبيعة المنتجات هل تكون مادية أو رقمية؟
طبيعة المنتجات هل تكون مادية أو رقمية؟

أنواع متجر الكتروني للبيع مثل:

  • متجر للكتب.
  • متجر للأدوات الرياضية.
  • متجر تربوي.
  • متجر سيارات.
  • متجر أثاث.
  • متجر أجهزة كهربائية.
  • متجر ملابس أطفال.
  • متجر مطاعم.
  • متجر إلكترونيات.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

بما أن هذه التجارة هي المنتشرة بشكل كبير جدًا، وأيضًا تجارة الكترونية السعودية حققت نمو اقتصادي للمملكة، فلذلك قامت وزارة التجارة والاستثمار لكي تحمي المستهلك وتحافظ على هذه التجارة بسن قانون ترخيص التجارة الإلكترونية، ومن خلاله يوضح شروط فتح المتجر الإلكتروني، وهذا القانون يشمل جميع المسائل المختلفة المتعلقة بالمعاملات التجارية  عبر الإنترنت سواء للمستهلك أو المتسوق أو صاحب المتجر.

وبالنسبة لـ طريقة فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني، فيمكنك أن تتبع هذه الخطوات المهمة، لكي تحصل على السجل بكل سهولة:

  • عليك أن تدخل إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، وتسجل دخول إلى الخدمة، وبعدها تختار الاسم التجاري الذي ترغب فيه.
  • عليك بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك.
  • يوجد فاتورة موحدة وهي رسوم السجل التجاري، فيجب أن تدفعها لأجل السجل وعضوية الغرفة التجارية، ويمكن أن تدفعها عبر نظام السداد.
  • وعملية التسجيل تتم خلال 180 ثانية بكل سهولة وبدون أي مجهود.

وبالنسبة  تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية متوقفة على عدة أمور وهي:

  • قيمة الاستضافة.
  • قيمة النطاق.
  • قيمة البرمجة وعمل قاعدة بيانات.
  • وتحسب التكلفة بالساعة، وسعر الساعة تقريبًا 30$.

المتجر الالكتروني السعودي

سوف أوضح لك أشهر المتاجر الإلكترونية السعودية التي من خلالها يتم الترويج عن المنتج أو الخدمة أو السلعة بشكل جيد وهي:

 سوق

  • هو المنصة الأشهر في العالم العربي وليس فقط في السعودية.
  • ودائمًا ما يوصف بأنه فرع أمازون الشرق الأوسط، وهذا ما جعلنا نضيفه كأفضل متجر إلكتروني سعودي، يمكن التسوق عبره.
  • ويذكر إنه لم يكن سابقًا يتبع لأمازون، ولكن قامت بشرائه العام الماضي وضمته لمتجرها الرئيسي الشهير.

نون Noon

  • متجر نون على الرغم من إنه ما زال متجر حديث العهد إلا إننا لا يمكننا استكمال قائمة أفضل متجر إلكتروني سعودي دون ذكره.
  • يوفر الكثير من السلع ما بين الألبسة والإكسسوارات إلى التكنولوجيا والعاب الفيديو بأسعار منافسة.
  • يقدم في كثير من الأحيان والعروض والتخفيضات.

وادي Wadi

  • أحد من أشهر المتاجر الإلكترونية السعودية والخليجية عمومًا.
  • يوفر هذا المتجر الإلكتروني مختلف السلع والأدوات والحاجيات التي قد يحتاجها الفرد من أدوات إلكترونية، وتقنية وكهربائية، وملابس، وإكسسوارات، وعطور وألعاب أطفال وغيرها الكثير.
  • يقدم الموقع خدماته للمستخدمين والمتسوقين عبر الإنترنت عبر العديد من الاشكال، بالإضافة إلى طرق الدفع المختلفة، منها الدفع عبر البطاقات الائتمانية، والدفع عند الاستلام، فضلًا عن خدمة استرجاع المشتريات، أو تبديلها خلال مهلة زمنية محددة من تاريخ الشراء.

منصات متاجر الكترونية

لكي تبدأ في مجال التجارة الإلكترونية عليك أن تتعرف على منصات تساعدك في انشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به مثل الآتي:

شوبيفاي أهم ما تقدمه

  • تقدم لك ثلاث خطط بأسعار وامتيازات مختلفة.
  • تعطيك فترة 14 يوم كمساحة تجريبية مجانية.
  • متوافقة مع شروط محركات البحث SEO.
  • تدعم أمان الموقع https أو شهادة SSL.
  • توفر الكثير من القوالب الاحترافية الجاهزة والتي تدعم الهاتف expensive.
  • توفر دعم فني على مدار الساعة
  • تمتاز شوبيفاي بتقديم تقارير وتحليلات لتقييم سير العمل من المبيعات وغيرها.
  • توفر العديد من وسائل الدفع الإلكترونية

منصة بيج كومرس أهم ما تقدمه

  • مناسبة جداً لمحركات البحث SEO.
  • تستطيع تخصيص المنتجات في المتجر.
  • تستطيع البيع في أكثر من خط مبيعات من خلالها.
  • تتعدد فيها القوالب والثيمات.
  • يعاب عليها بأن تكلفتها عالية مقارنة بالمتاجر الأخرى.
  • لا توفر الكثير من القوالب والاضافات بشكل مجاني.
  • لا تعتبر مشهورة بالشكل الكافي، لكنها مناسبة لك كمبتدئ لا يعرف بلغات البرمجة.

 

 

 

وبذلك انتهى حديثنا عن المتجر الالكتروني الذي هو أساس التجارة الإلكترونية ولا غنى عنه.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تجارة الكترونية السعودية | أهم معلومات لمشروع مربح 

 

 

 

 

 

 

 

 

على تعريف المتجر الالكتروني
على تعريف المتجر الالكتروني

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *