أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أفضل 5 شركات برمجة تطبيقات الجوال في المملكة

أفضل 5 شركات برمجة تطبيقات الجوال في المملكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم تطبيقات الجوال؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

برمجة تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية 

أصبح الجوال في الفترة الأخيرة من أولويات جميع الأشخاص ومن أهم ما يبحثون دائما عن اقتنائه التطبيقات التي تساعدهم علي تجديد الجوال واستغلاله بكل  الطرق سواء في العمل أو للتسلية أو للتعليم لذلك أصبحت برمجة تطبيقات الجوال من أهم المجالات المربحة التي يبحث المستثمرين ورجال الأعمال عن الدخول والعمل في هذا المجال والنهوض به والتجدد لذلك نجد أن أشهر الشركات وأغناها هي شركات البرمجة وذلك بصوره عالمية وللتعرف أكثر علي برمجه التطبيقات يمكنك قراءة هذا الموضوع…

شركة برمجة تطبيقات جوال:-

أصبح الجوال يستخدم بشكل مفرط في السنوات الأخيرة فالكثير استغني عن الحاسوب وأصبحوا يستبدلونه في العمل لذلك فهم يحتاجون دائما للتطبيقات الحديثة ولشركات برمجة لهذه التطبيقات لذلك كثرت هذه الشركات عالميا وأصبحت دائما في منافسة لإظهار كل ما هو جديد في عالم البرمجة ومن أشهر هذه الشركات .

شركة برمجة تطبيقات جوال
شركة برمجة تطبيقات جوال

 

  • شركة pioneers solutions للحلول البرمجية وخدمات الويب المتكاملة وهي شركة مرخصة ولها سجل تجاري وتعمل في مجال البرمجيات وخدمات الويب منذ عام 2010م ولديها العديد من العملاء في الشرق الأوسط.
  • شركة اكس ابس شركة برمجة تطبيقات الجوال والموبايل علي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لأنظمة الا يفون  والاندرويد  والويندوز فون منذ ٢٠٠٩
    شركة اكس ابس تقدم حلول ومنتجات تساعد المؤسسات والشركات علي رفع معدلات الدخل والنمو وأيضا تطوير حركة الإنتاج والمبيعات من خلال حلول التجارة الإليكترونية علي تطبيقات الجوال للايفون والاندرويد وتوظيف الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وتحليل البيانات مع تطبيقات الموبايل وبرامج إدارة الأعمال
    تقدم اكس ابس الاستشارات الفنية والبرمجية لرواد الأعمال كما تقدم لهم كامل الدعم العملي والعلمي وكيفية تطوير وتنفيذ الأفكار ومشاريع تطبيقات الجوال علي الايفون والاندرويد وأحدث طرق استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات
    اكس ابس قامت بتنفيذ وتطوير العديد من مشاريع وتطبيقات الجوال والنظم الذكية بالشراكة مع شركات ومؤسسات رائدة في كندا وأمريكا وأيضا  ساهمت في تطوير العديد من المؤسسات والهيئات في مصر وجدة وقطر والبحرين والكويت والإمارات ودبي وهي  افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية
  • شركة خطاب عمل برمجة وتصميم تطبيقات الجوال :- تعتبر شركة خطاب من الشركات الرائدة في مجال تصميم وبرمجة التطبيقات والتي حققت نجاحا كبيرا في افكار تطبيقات جوال وهي شركة استشارية متخصصة في تقنية المعلومات وتطبيق البرمجيات وتطوير الشبكات، هدفهم الرئيسي هو رضا العملاء، وازدهارهم قائم على تزويد عملائهم بأفضل الحلول الذكية التي تناسب معظم أفكارهم واحتياجاتهم. تضم شركة خطاب ويب فريق عمل متكامل متخصص في تصميم تطبيقات جوال وتطوير مواقع الانترنت والتسويق الإلكتروني وانطلاقا من خبرتهم الطويلة وتنوع الأعمال التي قامت الشركة بتنفيذها على مدار أكثر من خمس سنوات، تكون لدى فريق العمل القدرة على تقديم حلول متكاملة على الإنترنت. تعتبر شركة خطاب ويب ليست مجرد شركة تصميم وتطوير مواقع بل هي شركة حلول متكاملة حيث تقدم الشركة استشارات وحلول متكاملة لإدارة وتطوير المشاريع من خلال الحلول الحديثة والأفكار التسويقية المتخصصة والمبتكرة وذلك يؤهلها للتنافس مع شركة تصميم تطبيقات جدة التي تعتبر من أفضل شركات الشرق الأوسط.

 

شركة تصميم تطبيقات جدة
شركة تصميم تطبيقات جدة

 

 

  • شركة فجن لتقنية المعلومات:- من الشركات الرائدة في تنقية المعلومات في المملكة السعودية والتي تقدم خدمات التصميم والبرمجة والتسويق الالكتروني وتعلم برمجة تطبيقات الجوال بالاستعانة بخبراء مهنيين وأساليب وتقنيات حديثة لنكون دوماً فوق مستوى التوقعات.و تقديم خدمات تقنية متخصصة.و  مساعدة رواد الأعمال على الانطلاق في عالم التجارة التقني من خلال تقديم خدمات التصميم والبرمجة والتسويق الالكتروني.و  تقديم الاستشارات التقنية من قبل خبراء مهنيين لذلك هي أهم شركة برمجة تطبيقات الجوال بجدة وفي السعودية بأكملها .

 

  • انترنت سوليوشنز:- ما هي شركة انترنت شوليوشنز؟  وما هي مميزات هذه الشركة؟ هي بمثابة فريق ذكي تقنيا يتكون من خبراء المصممين والمطورين والمسوقين، يقع على عاتقهم مساعدة المستخدمين وإرشادهم الى الطريق الصحيح، من خلال تقديم البحث والتحليل، والأفكار المبتكرة، والتصميم التفاعلي لخدمات تصميم المواقع، بالإضافة الي مساعدة المنظمات والشركات ورواد الأعمال على تصميم مواقع احترافية على الانترنت تخلق أعمال تجارية ناجحة وهي  شركة تصميم تطبيقات الرياض التي اثبتت نجاحها بشكل كبير .

ربما تفيدك قراءة … كيف تنشئ موقع اثاث ناجح ومتميز على النت وأسرار التجارة الإلكترونية

لغات برمجة تطبيقات الجوال:-

انتشرت برمجة التطبيقات في جميع أنحاء العالم لأن العالم كله يمتلك أجهزه الجوال لذلك اختلفت لغات البرمجة وتعددت  لتعدد المستخدمين وجنسياتهم،  وذلك لتسهل علي كل العملاء نقل البيانات واستخدام التطبيقات بالشكل المناسب وكيفية برمجة تطبيقات الجوال ومن أهم هذه اللغات .

 

كيفية برمجة تطبيقات الجوال
كيفية برمجة تطبيقات الجوال

 

 

  • لغة HTML5:

لغة HTML5 هي أفضل لغة عندما تحتاج إلى تصميم تطبيق يعمل بواجهة ويب على أجهزة الجوال. على الرغم من أن لغة HTML5 تسهل من عملية إدخال البيانات، تدعم أحجام الشاشات المختلفة، تقلل من عوامل المدخلات، وتسهل من العمل عليها وخاصة على المتصفحات، إلا أن المشكلة الوحيدة هي أن هذه اللغة ما زالت تُعتبر معيار مقترح.

في الوقت الحالي، تدعم عدة جهات لغة HTML5 ويمكن تشغيلها على العديد من المتصفحات، أصبحت -إذا قارنا التكلفة بالنتائج- لغة HTML5 مميزة لأنها قابلة للتطوير إذا كنت تعلم على إصدار سابق من HTML، بما يوفر ساعات تعلم كثيرة، لأن التطوير من لغة تم تعلمها مسبقاً أسهل من البدء في تعلم لغة أخرى من البداية.

 

  • لغة Objective-C:

وهي اللغة التي تعتمد عليها معظم تطبيقات الجوال على نظام iOS، اختارتها شركة أبل خصيصاً إمكانياتها في تطوير وبرمجة تطبيقات قوية.ولأنها أحد إصدارات لغة البرمجة C-Language، فإن بها العديد من الخواص التي تتعامل مع الرسوميات، كيفية العرض، وتجهيز المدخلات والمخرجات،  وبالإضافة إلى ذلك، ولأنها جزء من إطار العمل في تطوير شركة أبل، فإنها تتداخل في إطارات العمل الخاصة بأنظمة التشغيل للشركة (iOS، MacOS) ولكن يتم استبدالها ببطء في النظام البيئي لشركة أبل، بلغة برمجة أكثر أماناً وقوة والتي تُدعى Swift.

 

  • لغة Swift:

قامت اللغة بالتوغل في النظام البيئي الخاص بشركة أبل في الآونة الأخيرة، ذلك لأن لغة Swift في الأساس تُستخدم في كتابة كود البرمجة لأحدث واجهات تصميم تطبيقات الجوال، كود Cocoa، وكود Cocoa Touch. و بالرغم من أن هذه اللغة مصممة خصيصاً لتعمل بجانب لغة Objective-C، إلا أن شركة أبل تأمر المطورين القائمين على نظام iOS بتحويل كافة أكواد البرمجة إلى لغة Swift. ولأنها مخصصة لمنع مثل الثغرات الأمنية التي كانت تحدث في لغة Objective-C، فذلك يعزز سبب توجه المطورين لاستخدامها، ولأن أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال تحتاج إلى المطورين الذين يستخدمون لغة Swift بمهارة وخبرة.

 

  • لغة ++C:

عند الحاجة إلى تصميم تطبيقات الجوال لأحد أنظمة التشغيل Windows Phone وAndroid، فإن الخيار الأمثل سيكون بالتأكيد لغة ++C. كما أنها اختيار المطورين عندما يقومون ببرمجة تطبيقات ذات مستوى متدني. ولأنها من أقوى لغات البرمجة، فإنها تقوم ببرمجة تطبيقات عملية؛ تقوم بجميع الأغراض، ويمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الجوال لجميع أنظمة التشغيل. تعد لغة ++C من أقدم وأعرق لغات البرمجة، فهي من رواد عالم البرمجة حتى قبل انتشار الهواتف الذكية بالشكل الواضح في الآونة الأخيرة.

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

اسعار برمجة تطبيقات الجوال:-

تختلف أسعار البرمجة في كل شركة بالنسبة لغيرها وأيضا تختلف من حيث نوع الجوال وكذلك الدولة التي بها شركة البرمجة ومن حيث نوع التطبيق المراد برمجته وهناك عدة عوامل مهمة تتحكم أيضا في اختلاف أسعار البرمجة وهي .

 

اسعار برمجة تطبيقات الجوال
اسعار برمجة تطبيقات الجوال

 

  • تحديد أهداف التطبيق وفق دراسة تسويقية

العديد من الشركات لا تقم بعمل دراسة تسويقية دقيقة لتحديد أهداف التطبيق وتحديد شريحة العملاء المستهدفة، ودراسة المناقسين وابتكار ميزة للتطبيق ليحقق نجاح مبهر ويكون مفضل للعملاء، هذه النقاط يقوم بها فريق عمل المبرمجين والمحللين السوق ويتم وضع خصائص ورسم التطبيق المنطقي الذي سوف يعمل عليه التطبيق

 

  • تصميم واجهات التطبيق

يتم تصميم واجهات التطبيق وفق النقاط المنطقية التي أشارات إليها الدراسة التسويقية، حيث يتم تصميم واجهات التطبيق ليكون سهل الاستخدام ومألوف للمستخدم السعودي ويناسب تراثه الثقافي وسلوكه، فيتم التكامل بين (Ui) واجهة المستخدم و(Ux) تجربة المستخدم، حيث يتم تناسق عناصر واجهات التطبيق وطريقة عملها مع طبية وسلوك المستخدم، مما يضمن تطبيق سلس الاستخدام محبب من قبل العملاء ويحتوي علي ميزة تنافسية تجعله الأفضل

  • قواعد البيانات السحابية

هي قواعد البيانات التي يتم أنشائها علي سيرفرات انترنت اونلاين، وهي تستخدم إذا كانت طبيعة عملك وفكرة تطبيقك تتطلب الدخول والتعامل علي الإنترنت، ويكون الاعتماد علي سيرفرات آمنة وتوفر السرعة والأمان يرفع من تكلفة التطبيق، وكلما كانت السيرفرات السحابية ذات جودة عالية كلما كان سعر التطبيق مرتفع

 

  • برمجة واجهات التطبيق

برمجة التطبيق بأحدث وسائل تكنولوجيا برمجة التطبيقات توفر لك (برمجة خالية من الأخطاء)، تضمن عمل تطبيقك بسهولة وقابليته للتحديثات الدورية لأنظمة التشغيل (اندرويد – iOS) .

 

  • عدد المنصات التي سوف يعمل عليها التطبيق

تعمل الهواتف الذكية وفق نظامين تشغيل هما (اندرويد) وتدعمه شركة (جوجل)، ونظام (iOS) وتدعمه شركة آبل، وكلا النظامين بحظين بشعبية هائلة في المملكة العربية السعودية.

 

  • خصائص التطبيق

تٌعد خصائص التطبيق البرمجية مثل الخرائط وتسجيل البيانات وطرق الدفع ومتابعة الطلبات اونلاين وغيرها من الخصائص .

ربما تفيدك قراءة … تعرف على شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

الربح من تطبيقات الجوال:-

نعرف جميعا أن الكثير يبحث دائما عن الربح المادي من خلال التكنولوجيا والتطبيقات التي يقوم بتحميلها علي جهازهم الجوال لذلك نتعرف علي أشهر التطبيقات التي تساعد علي الربح المادي في الجوال وهذه التطبيقات تعتبر تطبيقات مبتكره .

 

تطبيقات مبتكره
تطبيقات مبتكره

 

1- تطبيق MCMONEY

وهو من أفضل تطبيقات لكسب المال، غاية في الروعة فهو لا يتطلب منك أي مجهود أو وقت، حيث يمكن ربح المال من خلال استقبال رسائل على هاتفك، ففي كل رسالة يتم إرسالها إليك يتم الدفع إليك مبلغ قليل، ولكن مع مرور الوقت ستجمع مبلغ جيد ويمكنك استقبال الأرباح من خلال حسابك الباي بال، الحد الأدنى للتحويل هو 1$. وهو تطبيق موثوق ومجرب.

2- لعبة بوكر جيمز لربح المال :

تعتبر لعبة البوكر من الألعاب الجيدة لربح المال من خلال تطبيقات الاندرويد، وتتميز هذه  اللعبة بإعطاء مكافأة مجانية عند بدأ اللعب حتى استخدام هذه المكافأة لربح المال عند اللعب المجاني، ويمكن مشاركة لعب البوكر مع الأصدقاء، بالإضافة الى دوريات أسبوعية لتنافس في لعبة البوكر، كما يمكن تعلم اللعبة بطريقة مجانية من خلال هذا التطبيق الموجود على متجر جوجل، لذلك فهو من أشهر  افكار تطبيقات غريبة .

3- تطبيق Google Opinion Rewards:

يعد تطبيق مكافأة آراء جوجل طريقة جيدة لكسب بعض الدولارات، حيث يمكنك استخدام المكافآت أو المال الذي تكسبه في متجر جوجل لشراء التطبيقات أو الألعاب أو الأفلام وغيرها، وفكرة التطبيق هي استبيانات أو استطلاعات عن أماكن قمت بزيارتها من قبل، وسيقوم جوجل بالدفع لك بعد الإجابة على بعض الأسئلة، وهو تطبيق موثوق ومجرب يجب على الكل استخدامه فهو وسيلة ممتازة لكسب المال.

4- تطبيق Uber Driver:

اوبر هي شركة عالمية توفر خدمة التوصيل، وتقوم شركة اوبر بتوظيف أشخاص للعمل معها، حيث أن وظيفتك هي توصيل الناس بسيارتك الخاصة مقابل مبلغ مالي يحدده تطبيق اوبر، كما توفر أيضا خدمة توصيل الطعام وخدمة مشاركة الرحلة مع أشخاص آخرين، وتعتبر طريقة كسب المال من خلال العمل سائق أوبر من أفضل الطرق المجدية والحديثة لكسب المال باستخدام الانترنت.

5- تطبيق Earn Extra Income:

وهو تطبيق أكثر من رائع حيث تكمن فكرة التطبيق بإعطاء بعض النصائح والتوصيات الخاصة لكسب المال بطرق مختلفة ليس فقط على الانترنت، ويمكن تحميل التطبيق من متجر جوجل مجانا. وهناك العديد من التطبيقات الأخرى خاصة على متجر جوجل، ولكن معظمها عبارة عن مضيعة للوقت فهي تهدف لكسب المال الافتراضي، وهي زائفة وغير مجدية، فقد قمنا بتجريب جميع التطبيقات واخترنا منها هذه التطبيقات التي تعد أهم وأفضل التطبيقات لكسب وجني المال والعمل الحر على الإنترنت وهي تطبيقات موثوقة ومجربة من قبلنا.

6-تطبيق Online Surveys:

تطبيق يقوم بالدفع لك من خلال مشاركة رأيك في الاستبيانات المدفوعة، فهو يتيح لك كسب المال في أي وقت وأي مكان كنت، كما يظهر لك أفضل المواقع التي توفر الاستطلاعات المدفوعة على الإنترنت، يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في مجال ربح المال من الانترنت وبعد قراءة كل هذه التطبيقات نكون تعرفنا علي معظم افكار التطبيقات المربحة أو علي  فكرة تطبيق مربح التي نبحث عنها جميعا.

فكرة تطبيق مربح
فكرة تطبيق مربح

 

ما هي ارباح التطبيقات:-

يتساءل البعض عن أنواع الأرباح ممن التطبيقات وهل هي ربح مادي فقط ؟ لا هناك أيضا الربح الجسدي فبإمكانك امتلاك تطبيق رياضي وأيضا ربح علمي لان هناك تطبيقات علمية وأيضا أرباح في العمل لوجود تطبيقات تساعد في تأدية الأعمال والوظائف أما الربح الأهم لجميع الأشخاص هو الربح المادي والذي تعدي المليارات ومن أهم التطبيقات التي تم الربح من خلالها

1- تطبيق Google Drive

إيرادات هذا التطبيق وصلت الي 164.3 مليون دولار .

2- تطبيق Pandora

حقق هذا التطبيق إيرادات 132 مليون دولار .

3- تطبيق Line

إيرادات هذا التطبيق 105.4 مليون دولار .

4- تطبيق Netflix

إيرادات هذا التطبيق 97.8 مليون دولار .

5- تطبيق Azar

إيرادات هذا التطبيق 66.1 مليون دولار .

6- تطبيق Kakao Talk

إيرادات هذا التطبيق 57.4 مليون دولار .

7- تطبيق Line Manga

حقق هذا التطبيق إيرادات 49.5 مليون دولار .

8- تطبيق HBO Now

إيرادات هذا التطبيق 38.7 مليون دولار .

أرباح تطبيقات نظام IOS ( الايفون )

ربما تفيدك قراءة … ما هو المتجر الالكتروني

تصميم تطبيقات الجوال:-

نسال جميعا عن طريقة تصميم التطبيقات وكيف تنجح وما الأشياء التي يجب مراعاتها في تنفيذ التطبيق وهناك أشياء يجب تجنبها لضمان نجاح التطبيق وهي.

 

تصميم تطبيقات الجوال:
تصميم تطبيقات الجوال:

 

1 – الكثير من الخصائص :

قبل القيام بتصميم وتطوير تطبيقات الجوال لا تستخدم جميع المُميزات والخصائص والوظائف التي تملكها حيث أن مُعظم الهواتف الذكية الرئيسية المتاحة في السوق اليوم  بها مُميزات مثل قياس السرعة والكاميرا وتحديد المواقع وgyroscope وuber-cool وغيرها. كما أن مطور تطبيقات الجوال  يجب أن يفهم أولاً ما يريده في التطبيق قبل القيام به ويجب أن يوجد خصائص فريدة ومُميزة من نوعها بأي طريقة تخدم المُستخدمين وعند تطوير تطبيقات الجوال إذا حاولت الاستفادة باستخدام جميع الوظائف لن تنجح بأي شكل من الأشكال  لذلك أبدأ من الحد الأدنى واختبر الخصائص الأساسية حيث يجب عليك تختبر جزء من التطبيق قبل أن تقوم بتطوير وتصميم التطبيق بالكامل فلا تتسرع حتى لا تقوم بإعادة التطبيق بالكامل إذا لم تختبر جزء منه فبالتالي تهدر وقت وتكلفة .

2-  عدم اختبار تطبيق الجوال بدقة قبل إطلاقه:

اختبار تطبيق الجوال عنصر مُهم أساسي في عملية برمجة تطبيقات الآيفون حيث أنك لا يمكن إطلاق تطبيق جوال به أخطاء أو خلل فلابد من أن اختبارها بدقة ومهارة من المُتخصصين والمُبرمجين وتكون تكلفة الاختبار ضمن عقد شركة برمجة التطبيق أو قبل البدء في عمل تطبيق الجوال، كما يمكنك استخدام أداة تحليلات تطبيقات الجوال مثل أداة تحليلات جوجل لمعرفة مستوى أداء التطبيق.

3-  نسخ خصائص من تطبيق آخر:

يجب عليك أن لا تقوم بعملية نسخ مُميزات وخصائص تطبيق آخر حيث أنك تجد العديد من العملاء يعطي لك تطبيق تم بالفعل ويقول لك أريد مثله بنفس الخصائص فما هو الإبداع والجديد الذي تقدمه لذلك قُم بفعل الجديد، قُم بنسخ ميزة ويضيف إليها عنصر آخر لم يكن موجودا من قبل .

4-  التواصل الضعيف مع شركة برمجة وتصميم تطبيقات الجوال:

التواصل الضعيف مع الشركة المنفذة للتطبيق يؤدي إلى زيادة التكلفة وتأخير إطلاق التطبيق لذلك يفضل أن تقدم شركة البرمجة كل أسبوعين على الأقل  تقرير عن ما تم إنجازه وما الذي سوف يعقد في الفترة القادمة.

5-  استخدام تصميم سيئ لنظام UX/ UI:

تجربة المُستخدم النهائي وUser Interface  أي الوجهة التي يراها المُستخدم هي قلب أي تطبيق جوال حيث أن عندما يقوم المُستخدم بتحميل التطبيق يكون لديه القدرة على الفهم السريع لطريقة تشغيل تطبيقات الجوال وفي حالة وجود صعوبة في استخدام تطبيق الجوال يتخلى عنه ويقوم بإزالته ويبحث عن تطبيق بديل له لذلك يجب أن يكون تصميم تطبيق الجوال سهل في الاستخدام ويصف نفسه تلقائياً .

6-  لا تُخطط لإصلاح الأخطاء بعد إطلاق تطبيق الجوال:

في بعض الأحيان بعد إطلاق تطبيق الجوال يكون به خلل وخطأ بالرغم من عمل اختبار قبل إطلاق التطبيق فيطلب العميل من شركة تطوير تطبيقات الجوال إصلاح الخطأ لذلك لابد أن تتأكد من أن هذا البند يوجد في التعاقد من ضمن التكلفة الكلية للتطبيق أو يكون له رسوم إضافية

7-  إهمال عمل خطة تسويق لتطبيق الجوال:

من الأخطاء الشائعة بعد إطلاق تطبيق الجوال هو عدم وجود تخطيط استراتيجي لتسويق تصميم تطبيق أبل أو تطبيق آيفون مُقدماً قبل إطلاقه حيث أن التسويق من أهم عوامل نجاح التطبيق فما الفائدة من عمل تطبيق لا يعلم به الآخرين ولا يعرفوا لذلك فأنت بحاجة إلي خلق ضجة حول التطبيق الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي ،  وبعد قراءة هذا المقال نكون تعرفنا علي برمجة تطبيقات الجوال وعلي أهم التطبيقات المربحة. تطبيقات الجوال من المشاريع المربحة وذات المستقبل في المملكة، فإذا كنت تمتلك فكرة مبتكرة، تخير شركة ذات صيت من التى رشحناها لك.

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *