أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / برمجة تطبيقات الموبايل.. أهم 5 معلومات بين يديك

برمجة تطبيقات الموبايل.. أهم 5 معلومات بين يديك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم تطبيقات الموبايل؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 برمجة تطبيقات الموبايل … في المملكة العربية السعودية 

أصبحت الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ضرورة لا غنى عنها لمعظم سكان الوطن العربي وساعد في هذا التطور السريع التقنية العالية لبرمجيات ويغري مجال برمجة تطبيقات الموبايل العديد من المطورين في أيامنا هذه بالنظر إلى الآفاق العديدة التي يفتحها أمامهم في سوق الشغل كما أنه مجال ما يزال في بداياته خاصة في المنطقة العربية وبالتالي المنافسة فيه أقل مما نجده في مجالات أخرى.

  • ماهي تطبيقات الموبايل

  تطبيقات الجوال لها ثلاث أنواع رئيسية ولكل منهما مميزاته وسلبياته من حيث السرعة والأداء والشكل، سوف تتعرف على هذه الأنواع الثلاثة والفرق بين كل منهما.

 

تطبيقات الجوال
تطبيقات الجوال

 

1.     التطبيقات الأصلية  (Native Ads)

يتم تطوير مثل هذه التطبيقات طبقاً لنظام تشغيل خاص بالجوال فقط، ولا يعمل على نظام تشغيل آخر سواء في عالم الجوالات أو أجهزة الحاسوب. مثال لهذا النوع من التطبيقات، تطبيق مبني ليعمل على نظام “أندرويد” سوف يعمل على أنظمة الأندرويد فقط، ولن يعمل على جوالات تعمل بنظام التشغيل IOS التابع لشركة أبل، وبالتالي لن يعمل أيضًا على أنظمة تشغيل الحاسوب، بمعنى آخر، لن تتمكن من استخدام تطبيق Android على  iPhone

وتتمثل الميزة الرئيسية للتطبيقات الأصلية في الأداء العالي وضمان التجربة الجيدة للمستخدم نظرًا لأن مطوري البرامج يستخدمون واجهة مستخدم الجهاز الأصلي، علاوة على ذلك، الوصول إلى مجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي لا تضع أي قيود على استخدام التطبيق. يمكن الوصول إلى التطبيقات الأصلية بوضوح من متجر التطبيقات الخاص بكل نظام مثل Google Play  أو  App Store

بعض السلبيات للتطبيقات الأصلية هي التكلفة الأعلى مقارنة مع الأنواع أخرى من التطبيقات – بسبب الحاجة إلى إنشاء نسخ مكررة للتطبيق لكل أنظمة التشغيل الأخرى وليس نظام واحد فقط، بالاضافة إلى الدعم والصيانة المنفصلة للتطبيق على كل انظمة التشغيل مما يجعل التطبيقات الأصلية هي الأعلى سعرًا.

 

2.     تطبيقات الهايبرد (Hybrid Apps)

وهي مبنية باستخدام تقنيات الويب متعددة المنصات على سبيل المثال HTML5 وCSS و   JavaScript يسمى هذا النوع من تطبيقات الجوال أيضًا بالتطبيقات الهجين أو المختلطة بسبب دخول تكنولوجيا الويب في برمجتها وتمتلك تطبيقات الهايبرد إيجابيات وسلبيات وسوف نتطرق إليها الآن. تطبيقات الهايبرد هي سريعة وسهلة التطور نسبيًا وهذه تعتبر ميزة واضحة لهذا النوع من تطبيقات الجوال، صيانتها أيضًا تعتبر منخفضة التكلفة وتحديثاتها سهل الحصول عليها، كما يمكن استخدام APIs، مثل جيروسكوب، تحديد الموقع الجغرافي. من ناحية أخرى، تفتقر تطبيقات الهايبرد إلى السرعة والأداء العام مقارنة بالتطبيقات الأصلية (Native Apps) على سبيل المثال وكذلك، هناك بعض المشكلات بالتصميم بسبب عدم قدرة التطبيق على الظهور بنفس الشكل على نظامين تشغيل أو أكثر.

 

3.     تطبيقات الويب (Web Apps)

هذه هي تطبيقات البرامج التي تتصرف بطريقة مشابهة للتطبيقات الأصلية، تستخدم تطبيقات الويب متصفحًا لتشغيله وعادة ما تكون مكتوبة بلغة HTML5 أو JavaScript أو  CSS تعمل هذه التطبيقات على إعادة توجيه المستخدم إلى عنوان URL عبر المتصفح الموجود على الجوال لذلك سميت بتطبيقات الويب لأنها في الأصل تطبيق برمجي للعمل على متصفح الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة … كيف تنشئ موقع اثاث ناجح ومتميز على النت وأسرار التجارة الإلكترونية

بحسب دراسة تحليلية لموقع Statista.com، تضاعف الوقت التي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية فيما بين عامي 2011 و2015، هذه الدراسة أكدت أهمية التطبيقات في علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة، ولعل هذا ما يفسر سعي العديد من رواد الأعمال في السنين الأخيرة لتحويل أفكارهم إلى تطبيقات ذكية بدلا من الاكتفاء بتركها على أرض الواقع فقط. وبما أن عمل تطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية يحتاج إلى خبرات كبيرة، فإنه عمل يحتاج أيضا إلى المال، وهو ما يسعى صاحب التطيق إلى معرفته لاأنه يريد التأكد من تكلفة انشاء تطبيق للايفون  وما هو مقدم عليه من أعمال ليقارنها بميزانيته.

 

اسعار التطبيقات في السعودية
اسعار التطبيقات في السعودية

 

أما عن تكلفة انشاء موقع الكتروني أو تطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك. وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق؟

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما  كان نوعه  وفقا للمعادلة الرياضية التالية: سعر تصميم تطبيقات الجوال = الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة لكي نعرف الوقت اللازم لـعمل التطبيق أو الموقع فلابد أن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من مميزات التطبيقات، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور  حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار. ولكن يجب أن تعلم أن اسعار تصميم التطبيقات تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركة لأخرى حتى وإن تواجدت كلا منها في نفس المنطقة، ويعتمد ذلك على التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

اسعار تصميم التطبيقات
اسعار تصميم التطبيقات

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

  حتى يمكنك أن تنشأ تطبيق الأندرويد على الهاتف المحمول يجب أن تمر ببعض الخطوات وسوف نذكرها لك فيما يلي:

طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه
طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

 

أولاً: الإنشاء

  • الإلمام بالبرمجية الجيدة بتصميم تطبيق الأندرويد إضافة إى ذلك البرمجية الجاف.
  • خبرة كافية على برنامج eclipse ide .
  • يجب أن يكون الهاتف يعمل على نظام الأندرويد.
  • تهيئة وتحديث برمجية الأندرويد.
  • تنزيل البرمجية الخاصة بتطبيق الأندرويد.
  • تنزيل برنامج adt الخاص ببرنامج eclipse
  • تنزيل الإصدار الأخير وتثبيته على الجهاز لبرنامج eclipse
  • يجب تنزيل الإصدار الأخير لsdk  والبرمجة التي يمكنك من خلالها أن تستخدم sdk manager
  • انشاء تطبيق على جوجل بلاى بإستخدام برنامج eclipse
  • فتح صفحة إنشاء جديدة بعد تشغيل برنامج eclipse
  • أن تقوم بالضغط على تبويب وهو مشروع لتطبيق الأندرويد.

ثانيًا: تهيئة المشروع

  • القيام بإختيار أيقونة التشغيل للبرنامج.
  • ثم القيام بفك رمز شاشة المحاكاة.
  • ثم النقر بالماوس على الزر الأيمن من خلال  eclipse
  • ثم الضغط على الأيقونة للتشغيل.

 

عدة طرق لإنشاء برنامج أندرويد

بعض التطبيقات تبدو صعبة وغريب’ عندما تفكر في إنشائها، وهذه الأفكار نتجت عن مصادر عديدة، منها ما يبدو صعب ومنها السهلة جداً، ومن أفضل وأشهر هذه المصادر هي التي يمكنك الأعتماد عليها في مساعدتنا لإنشاء تصميم برنامج أندرويد وفيما يلي نذكر لكم التفاصيل: أن فكرة التطبيق تكون مبنية على حل مشكلة اساسية تواجهنا خلال اليوم.

من خلال ممارسة العصف الذهني يتم تدوين بعض الأفكار شئ ثم شئ إلى أن تكتمل الصورة بالنسبة لطبيعة التطبيق. أن تستعين بسوق تطبيقات المحمول البحثي وهو يقوم بعرض العديد من المعلومات الإحصائية عن الهاتف والتوقعات التي يمكن أن تحدث. أن مصدر المعلومات والأفكار المقترحة عن التطبيقات يكون من خلال الإنترنت.

كيف يتم تشغيل تطبيق الأندرويد على الحاسب الآلي؟

بإستخدام برمجية المحاكاة بلو – ستاكس يمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحاسب الآلي الذي يعد أحد البرمجيات التي تستخدم لهذا السبب، وتشغيل البرنامج يمنكنك على جوجل لأن بلو – ستاكس يحتوي على برامج تشغيل موقع جوجل بلاي وبناءً عليه يتيح لك فرصة أن تبحث عن جميع تطبيقات الأندرويد.

طريقة عمل تطبيق على الفيس بوك

قبل أن تبدأ في عملية انشاء تطبيق على الفيس بوك يجب أن تلتزم ببعض الخطوات وهي كما يلي:

  • أن تبحث عن الموقع الخاص بإنشاء تطبيقات الأندرويد على الفيس ويكون من خلال الرابط الخاص به.
  • تسجيل الدخول ثم الموافقة على الشروط المطروحة.
  • الضغط على زر خيار تطبيقاتي ثم الضغط على إضافة تطبيق جديد.
  • الضغط على خيار الصفحات الفارغة أو مصطلح الصفحة الرئيسية التي يتم من خلالها عمل تطبيق أندرويد.
  • الضغط على علامة تبويب وهي لونها أزرق وهذا حتى تتمكن من دخول الصفحة الرئيسية من خلال الرابط الخاص بها.
  • النقر على أيقونة إضافة جديد وهي خضراء اللون او الدخول من خلال الرابط.
  • التأكد من المستخدم ليس روبوتاً وهذا من خلال بعض البيانات الخاصة به مثل رقم الموبيل وإعادة كتابة الرمز الذي يظهر له على الشاشة عن طريق المكان المخصص له.
  • ثم إضافة المحتوى بعد ذلك وهذا من خلال أحد الأشخاص المختصين في البرمجة، أو بإستخدام الأسطر الجاهزة للبرمجية.

 

انشاء تطبيق
انشاء تطبيق

ربما تفيدك قراءة … تعرف على شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

أصبحت التجارة الإلكترونية مؤخرا بابا واسعا للربح الوفير، وتوجه الكثير من المستثمرين للعمل في هذا المجال، وهذا لأن الكثير من الأشخاص أصبحوا يتعاملون مع التطبيقات والمتاجر الإلكترونية معاملة المتاجر الموجودة على أرض الواقع، لكن تنفيذ تطبيق أو عمل موقع إلكتروني ليس سهلا كما تتوقع فلابد لشركة محترفة وتمتلك الكثير من الخبرة القيام بالأمر، لذلك إذا نقدم إليك أفضل شركات  تصميم تطبيقات الدمام ومدينة جدة والرياض.

 

شركة برمجة تطبيقات الجوال بجدة
شركة برمجة تطبيقات الجوال بجدة

 

  1. فنون المسلم

تعد فنون المسلم أكثر من مجرد شركة تصميم واجهة تطبيق ومواقع فهي الأفضل من بين مثيلاتها من الشركات. المقر الرئيسي لـ افضل موقع لصنع تطبيقات برمجة الأندرويد في المملكة العربية السعودية، وتحديدا في مدينة الرياض، وتم تأسيس الشركة عام 2007، ومنذ ذلك لوقت وتعمل الشركة على تطوير أعمالها بشكل مبتكر، وخلق حلول تصميمية، وتسويق متجر الكتروني تساعد نشاطك التجاري على النجاح وتحقيق المزيد من المبيعات والربح من اسعار الاعلانات في التطبيقات.

شركة تصميم مواقع وتطبيقات الجوال تمتلك الشركة فريق عمل متميز بالخبرة والمهنية المطلوبة لتصميم مواقع مبتكرة غنية بالمحتوى وتنبض بالجمال وسهلة الاستخدام حيث يصل العملاء إلى المعلومات بسهولة ويسير، مما يشعر الجميع بكامل الرضا من التصميم.

لا تصمم شركة برمجة تطبيقات الموبايل والمواقع بطريقة تقليدية، بل تعتمد على تصميم مواقع تملك فكر مبتكر وحلول غير تقليدية، بحيث يصبح موقعك الأفضل بين جميع المواقع المنافسة له، مما يجعله ينال كامل الرضا من المستخدمين. ستجد قواعد بيانات سهلة الأرشفة حيث أنها ستكون مبنية وفق تسلل منطقي منظم، تجعل وصول المعلومات وطريقة عرضها أمر سهل وبسيط، كما تسهل عملية الأرشفة من محركات البحث مثل جوجل مما يجعل موقعك يظهر بشكل أفضل على محرك البحث جوجل.

  1. شركة السليل ويب

تعمل  في مجال تصميم المواقع وتطبيقات الجوال الأندرويد والآيفون، وشركة تصميم مواقع السليل ويب، من أفضل شركات البرمجة في المملكة. افضل شركات برمجة وهي من الشركات القانونية المسجلة برقم 5850233348 وبرقم عضوية في الغرفة التجارية بابها برقم701001183847، أي أن التعامل معها آمن للغاية.

تأسست افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية وبرمجة تطبيقات الجوال بجدة عام 2008 انطلاقا من المملكة، وكان مجالها هو مجال تقنية المعلومات والدعم الفني، وبسبب الجهد الكبير المبذول من موظفيها استطاعت أن تحصد مكانة متقدمة للغاية وسط بقية الشركات ليذيع صيتها ويصل إلى الدول العربية الأخرى. تتخصص الشركة في مجال تصميم ايقونة تطبيق الجوال ومواقع الانترنت وتطوير البرمجيات والتطبيقات بأشكالها المختلفة وتصميم مواقع الانترنت، وأيضا المواقع الإخبارية والمتاجر الإلكترونية متعددة البائعين،

 تصميم ايقونة تطبيق
تصميم ايقونة تطبيق

 

  1. تصميم تطبيقات الجوال

من أهم الشركات الموجودة بالمملكة لتقديم خدمات تصميم المواقع وعمل التطيقات، وتمتلك شركة تصميم تطبيقات الرياض اسما رائدا فى مجال برمجة وتصميم المواقع، تطبيقات الجوال، المتاجر الإلكترونية، وخدمات التسويق الإلكتروني المتنوعة، في المملكة العربية السعودية.

تسعى الشركة دائما إلى جذب أصحاب الأفكار المبدعة والمتميزة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لقدرتها على تحويل تلك الأفكار إلى تطبيقات متميزة لا مثيل لها على أرض الواقع، ولتحقق نجاحا حقيقيا على جميع المستويات، كما أنها تعمل على مواكبة رؤية 2030 في المملكة لمستقبل تكون فيه نموذجا ناجحا ورائدا على كافة الأصعدة. العنوان:  Tahlia St, الفيصلية، جدة 23322، المملكة العربية السعودية

ربما تفيدك قراءة … ما هو المتجر الالكتروني

  • لغات برمجة تطبيقات الموبايل

زاد تصميم تطبيقات الجوال بشكل ملحوظ في الخمس أعوام الماضية؛ مما أدى إلى تغير كيفية سير أسواق العمل في جميع أنحاء العالم. بدأ أصحاب الأعمال في البحث عن أفضل الشركات في تصميم تطبيقات الجوال، للحصول على تطبيقات ذات مستوى مرتفع، وبسبب تنوع أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية المنتشرة، بدأ أصحاب الأعمال في طلب تصميم برامج الجوال لأنظمة التشغيل المختلفة، بحيث تقوم شركات البرمجة بتصميم تطبيقات للجوال بنفس لغة البرمجة وبقطع من كود يمكن إعادة استخدامها.

عندما تبدأ في التخطيط لـ تصميم تطبيقات الجوال، عليك البدء في فهم الفكرة العامة التي يدور حولها التطبيق، وفهم ماهية طبيعة السوق المستهدف، وحصر أنظمة التشغيل التي ستقوم بتصميم التطبيق عليها؛ للوصول إلى النتائج المطلوبة. وعند الانتهاء من الخطوات السابقة، ستحتاج حينها للبدء في البحث عن كيفية برمجة تطبيقات الموبايل عن طريق لغة البرمجة التي ستقوم باستخدامها، والبدء في وضع استراتيجيات العمل لتصميم التطبيق، للبدء في تصميم تطبيقات الجوال المحلية، الهجينة، أو التي تعمل عبر أنظمة التشغيل.

 

كيفية برمجة تطبيقات الموبايل
كيفية برمجة تطبيقات الموبايل

 

ما هي أفضل لغات البرمجة المستخدمة في تصميم تطبيقات الجوال ؟

لغة HTML5:

لغة HTML5 هي أفضل لغة عندما تحتاج إلى تصميم تطبيق يعمل بواجهة ويب على أجهزة الجوال. على الرغم من أن لغة HTML5 تسهل من عملية إدخال البيانات، تدعم أحجام الشاشات المختلفة، تقلل من عوامل المدخلات، وتسهل من العمل عليها وخاصة على المتصفحات، إلا أن المشكلة الوحيدة هي أن هذه اللغة ما زالت تُعتبر معيار مقترح.

في الوقت الحالي، تدعم عدة جهات لغة HTML5 ويمكن تشغيلها على العديد من المتصفحات، أصبحت -إذا قارنا التكلفة بالنتائج- لغة HTML5 مميزة لأنها قابلة للتطوير إذا كنت تعلم على إصدار سابق من HTML، بما يوفر ساعات تعلم كثيرة، لأن التطوير من لغة تم تعلمها مسبقاً أسهل من البدء في تعلم لغة أخرى من البداية.

 

  • لغة Objective-C:

وهي اللغة التي تعتمد عليها معظم تطبيقات الجوال على نظام iOS، اختارتها شركة أبل خصيصاً إمكانياتها في تطوير وبرمجة تطبيقات قوية. ولأنها أحد إصدارات لغة البرمجة C-Language، فإن بها العديد من الخواص التي تتعامل مع الرسوميات، كيفية العرض، وتجهيز المدخلات والمخرجات. وبالإضافة إلى ذلك، ولأنها جزء من إطار العمل في تطوير شركة أبل، فإنها تتداخل في إطارات العمل الخاصة بأنظمة التشغيل للشركة (iOS، MacOS). ولكن يتم استبدالها ببطء في النظام البيئي لشركة أبل، بلغة برمجة أكثر أماناً وقوة والتي تُدعى Swift.

لغة Swift:

قامت اللغة بالتوغل في النظام البيئي الخاص بشركة أبل في الآونة الأخيرة، ذلك لأن لغة Swift في الأساس تُستخدم في كتابة كود البرمجة لأحدث واجهات تصميم تطبيقات الجوال، كود Cocoa، وكود Cocoa Touch و بالرغم من أن هذه اللغة مصممة خصيصاً لتعمل بجانب لغة Objective-C، إلا أن شركة أبل تأمر المطورين القائمين على نظام iOS بتحويل كافة أكواد البرمجة إلى لغة Swift. ولأنها مخصصة لمنع مثل الثغرات الأمنية التي كانت تحدث في لغة Objective-C، فذلك يعزز سبب توجه المطورين لاستخدامها، ولأن أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال تحتاج إلى المطورين الذين يستخدمون لغة Swift بمهارة وخبرة.

لغة ++C:

عند الحاجة إلى تصميم تطبيقات الجوال لأحد أنظمة التشغيل Windows Phone وAndroid، فإن الخيار الأمثل سيكون بالتأكيد لغة ++C. كما أنها إختيار المطورين عندما يقومون ببرمجة تطبيقات ذات مستوى متدني. ولأنها من أقوى لغات البرمجة، فإنها تقوم بعمل تطبيق جوال؛ تقوم بجميع الأغراض، ويمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الجوال لجميع أنظمة التشغيل. تُعد لغة ++C من أقدم وأعرق لغات البرمجة، فهي من رواد عالم البرمجة حتى قبل انتشار الهواتف الذكية بالشكل الواضح في الآونة الأخيرة.

لغة #C:

تعد لغة #C بالنسبة لشركة مايكروسوفت بمثابة لغة Objective-C لشركة أبل، فهي تقوم بنفس الوظائف والحيل، لذا مطلوبة بشدة عندما يأتي الأمر إلى تصميم تطبيقات الجوال على نظام ويندوز فون. لا يظهر نظام التشغيل Windows Phone بشكل مبهر في عالم ألعاب الهواتف الذكية، إلا أنه يدعم تطوير تطبيقات قوية بشكل مثالي لعملاء شركة مايكروسوفت المخلصين.

لغة Java:

لغة Java من أفضل لغات البرمجة في مجال تصميم تطبيقات الجوال، خاصة في حالة برمجة تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد.و هناك طريقتين لكي تعمل على لغة Java : إما عن طريق نوافذ المتصفحات، أو من خلال تثبيت آلآت افتراضية والعمل بدون الحاجة إلى المتصفحات. ويمكن الاستفادة من هذه المرونة عند الحاجة إلى استخدام أجزاء من الكود مرة أخرى، أو في بعض حالات تحديث البرمجيات.

بالرغم من أن لغة Java لا يتم استخدامها كثيراً في تصميم تطبيقات الجوال على نظام التشغيل iOS بشكل مخصص، إلا أنها من أفضل لغات البرمجة التي يتم استخدامها عند الحاجة إلى مواقع تصميم برامج اندرويد ويعمل على جميع أنظمة التشغيل.و عند القيام ببرمجة تطبيق للجوال، يجب عليك اختيار اللغة الأفضل من بين العديد والعديد من اللغات، وستقوم بذلك اعتماداً على الوظائف التي تريدها في التطبيق، طبيعة سوق العمل المستهدف، وأنظمة التشغيل التي يعمل عليها التطبيق.

  • عوائد التطبيقات

أوضح متخصصون أن الإيرادات المتوقعة لتطبيقات الجوال في السنوات الثلاث المقبلة قد توفر فرص عمل كبيرة للشباب، ومن اهداف تطبيقات الجوال هو خلق قواعد استثمارية سيكون فرسانها من حاضنات الأعمال ومصممي التطبيقات الذكية، مؤكدين أن الدول العربية يجب أن تحجز مقعدها في صناعة التقنية وتصديرها.

وبحسب نشرة تطبيقات الألعاب المحمولة في متجر «غوغل بلاي»، في جميع أنحاء العالم قدر بـ88 مليار دولار في 2016، بعد أن كان 96 ملياراً في 2015، ومن المتوقع كسر حاجز الـ188 مليار دولار في 2020، وهذه مؤشرات تصاعدية تبرهن على نمو استثماري هائل ومرتفع على الصعيد العالمي.

والآن بعد التعرف على كل تلك لمعلومات يمكنك عمل تطبيق جوال من خلال أبرز الشركات التي تعمل في هذا المجال، والتي تتميز بالدقة والإبداع أو تصميمه بنفسك عن طريق تعلم برمجة التطبيقا

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *