أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أفضل برمجة متجر الكتروني لمتجر أنيق وسهل إدارته

أفضل برمجة متجر الكتروني لمتجر أنيق وسهل إدارته

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

برمجة متجر الكتروني

هل فكرت يوما  في إنشاء متجر الكتروني لتحقيق دخل مادي إضافي، لكن القلق يراودك من المشاكل والعقبات التي قد تواجهك، وبالتالي قد تؤثر على أرباحك.

لذا سنحاول أن نتحدث سوياً عن برمجة متجر الكتروني، حتى يمكنك الاستفادة والمعرفة الكافية بالمتاجر الالكترونية حتى تستطيع أن تحصد الأرباح المرضية لك، كل ما  عليك فعله هو إتباع النقاط التالية.

انشاء متجر الكتروني السعودية:

هناك الكثير من الأرقام والإحصائيات التي لا حصر لها والتي تبرهن على المكانة الكبيرة التي وصلت إليها التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، والتي توضح لنا  مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية.

فكل هذه أرقام وحقائق تبعث لديك الحماس لدخول سوق العمل السعودي والاستثمار بقوة في مجال التجارة الإلكترونية في المملكة من خلال تصميم وبرمجة متجر الكتروني احترافي ومميز يساعدك على البيع وتحصيل الأرباح بشكل آمن ومضمون.

خاصة وأن كل المؤشرات والدراسات أكدت على أن نسب النجاح بالنسبة لأصحاب المتاجر مواقع البيع الإلكترونية عالية جدًا، كما  أن التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية مرت بمراحل ومحطات عديدة حتى وصلت إلى نمو وأرقام في ارتفاع دائم، ولكن هناك محطات هامة أثرت إيجابًا على شكل وحجم وانتشار التجارة الإلكترونية في المملكة، كان من أهمها ما  يلي:

ربما تفيدك قراءة: هل تبحث عن أفكار متاجر الكترونية مربحة ؟

استخراج قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في السعودية:

يعتبر واحداً الأمور الهامة  في تاريخ التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، هو مناقشة مشروع قانون لتنظيم العمل في مجال التجارة الإلكترونية داخل المملكة وتنظيم العلاقة بين التجار من أصحاب المتاجر الإلكترونية وبين المستهلك من متسوقي تلك المتاجر عبر الإنترنت.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار السعودية قد وضعت مشروع القانون وأصدرت كذلك المسودة الخاصة به من أجل مناقشته من قبل الأعضاء في مجلس الشورى السعودي وذلك في فبراير من العام 2015.

وفي يوليو من عام 2018 أقر أعضاء مجلس الشورى السعودي مشروع القانون لتعلن الحكومة في يوليو من هذا العام إصدار قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وبدء العمل بنصوص مواده الـ26.

 أنواع المتاجر الالكترونية
أنواع المتاجر الالكترونية

توفير خدمة إصدار سجل تجاري إلكتروني:

من الإجراءات الإيجابية التي ساعدت بصورة كبيرة على سرعة انتشار وتطور التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، هو إعلان حكومة المملكة عن إصدار خدمة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها لكافة أصحاب المتاجر الإلكترونية في السعودية استخراج سجل تجاري خاص بمتاجرهم بخطوات سريعة وغاية في السهولة دون الحاجة إلى التحرك من منازلهم.

وفي هذا السبيل، كانت وزارة التجارة والاستثمار هناك قد أطلقت صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني الرسمي حتى تسهل على الراغبين في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني خاص به التسجيل من خلالها بإتباع كافة التعليمات المتاحة على الموقع الالكتروني الخاص بهم.

خطوات انشاء متجر الكتروني في السعودية:

لم يعد إنشاء متجر إلكتروني احترافي في المملكة العربية السعودية أمر صعب، خاصة مع كل هذه التسهيلات المتوفرة الخاصة بالتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الكبير في المنطقة العربية فيما  يخص خدما ت إطلاق المتاجر ومواقع البيع عبر الإنترنت.

ومن أهم الخطوات الأساسية التي تحتاج إليها من أجل إنشاء متجرك الإلكتروني في المملكة العربية السعودية:

خطوات فتح سجل تجارى لمتجر الكتروني:

من الخطوات الهامة والأولى في تصميم متجر الكتروني احترافي ، هي إصدار سجل تجاري إلكتروني خاص بمتجرك، وهو ما  يتطلب منك عدد من الإجراءات التي أصبح من الممكن القيام بها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الخروج من منزلك والذهاب إلى أي مصلحة حكومية.

البحث عن شركة تصميم متاجر إلكترونية محترفة:

هناك أساسيات في طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني احترافي للعمل في مجال التجارة الإلكترونية، الأولى هي أن تعتمد على مجهوداتك بشكل أساسي في توفير كافة مقوما ت المتجر بداية من المنتج وتصميم المتجر واسم النطاق الخاص به وإدارج المنتجات والصور المتعلقة بها وتوفير وسائل مميزة للدفع.

وكذلك شركات شحن ذات جودة عالية، أو الاعتماد على واحدة من شركات تصميم المتاجر الإلكترونية الكثيرة والمنتشرة حول العالم والتي تساعدك في توفير كل هذه المقومات الأساسية وما  عليك هو فقط الاختيار من بين خدماتها ومزاياها المختلفة.

لذلك ننصح بالبحث عن مزود خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية ليساعدك في عملك بشكل فعال، فهناك الكثير من تلك الشركات في العالم العربي الذي يقدم خدما ت متميزة وبخطط أسعار عديدة ومنخفضة تتناسب مع كافة أحجام النشاطات التجارية المختلفة.

من بين تلك الشركات المتواجدة في العالم العربي شركة “اكسباند كارت”، وهي واحدة من كبرى شركات تصميم المتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط كافة، نسبة إلى ما  تقدمه من امتيازات عديدة ومتنوعة لكافة عملائها حول العالم.

ربما تفيدك قراءة: انواع المتاجر الالكترونية.. لمتجر ناجح

اختيار المظهر المناسب لمتجرك الإلكتروني:

في هذه الخطوة لابد أن تعرف ذلك أن شركات انشاء متجر الكتروني لابد وأن توفر للعملاء مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب وأشكال التصميم المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها بما  يناسب أذواقهم وطبيعة المنتج أو السلع أو حتى الخدمات التي سوف يقدمونها عن طريق المتجر.

وبالتالي لابد أن يقع اختيارك على واحدة من تلك الشركات الاحترافية حتى تتمكن من الاختيار من بين عدد كبير من القوالب حتى تستقر على أنسب قالب أو شكل يظهر عليه متجرك.

 ترخيص موقع الكتروني السعودية
ترخيص موقع الكتروني السعودية

وضع المنتجات والصور وتحديد الأسعار:

من الخطوات الهامة جدًا بعد الانتهاء مباشرة من إعدادات المتجر الإلكتروني، هي إدراج المنتجات والصور وتحديد الأسعار والبيانات الأولية للمتجر، وهو ما  يتضمن اسم المنتجات وصورها ووصف كل منتج على حدى وكذلك تحديد سعر كل منتج وغيرها من البيانات الضرورية في البيع.

ويجب أن تعلم جيدًا أن كثير من شركات تصميم المتاجر الإلكترونية يساعدون بشكل فعال في هذه الخطوة على وجه التحديد، وذلك على حسب خطة الأسعار التي قمت باختيارها من بين خطط أسعار الشركة الأخرى.

تطوير متجر الكتروني:

من الأمور الهامة لتطوير المتجر الالكتروني هي الاهتمام بالدعم إلى جانب أرشفته لدى محركات البحث، يجب على أصحاب المتاجر الالكترونية تصميم موقعهم بحيث يتجاوب مع جميع المتصفحات وأنظمة التشغيل وكذلك جميع الأجهزة من حاسوب عادى و حاسب محمول و هواتف لأن ذلك سيجذب المستخدم إتمام تصفحه من الجهاز الذي يستخدمه بسهولة فإذا كان متجرك لا يدعم جميع أنواع الأجهزة فبالتأكيد سوف تخسر العديد من العملاء.

بعد قيامك بـ تصميم متجر الكتروني وأصبح لديك عملاء خاصين وأصبحت تتناول طلبات بيع وشراء من أما كن مختلفة داخل السعودية يمكنك أن تقوم بتطوير المتجر الالكتروني لكي يتضمن كافة مدن السعودية وذلك للحصول على  الأرباح، كما  أن تطوير المتاجر الالكترونية  تقوم العديد من الشركات بخدمة تطوير المتاجر الالكترونية التي قد تم برمجتها وتصميمها من قبل شركات أخرى.

تقوم إحدى الشركات بتصميم متجر الكتروني متوافق مع كافة أنواع الأجهزة التي تعمل بعدة أنظمة مختلفة كما  أن التصميم يكون Responsive أي أنه يكون متوافق مع أبعاد الشاشات المختلفة سواء كانت تعمل بأنظمة الويندوز أو الأندرويد او الـ IOS.

وتهتم الشركات أيضاً بتحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية سهل التصفح والاستخدام حتى لا يجعل العميل يشعر بالملل ويذهب للشراء من متجر آخر .

كما  أن انشاء متجر الكتروني احترافي  به أكثر من طريقة واحدة لعرض المنتجات حتى لا يشعر العميل بالضيق أثناء البحث في المتجر وكذلك تهتم الشركات بدعم المتجر الإلكتروني بمحرك بحث داخلي علي أعلى مستوي وبه طرق بحث متقدمة حيث يمكنك أن تبحث عن طريق الأسعار أو السعر والقسم أو السعر والمنتج وهكذا، كما  تهتم الشركات المتخصصة بأما كن إعلانية بالمتجر لتضع بها الاعلانات الخاصة بك أو إعلانات شركات أخرى.

ربما تفيدك قراءة:  تجارة الكترونية سجل تجاري .. تعرف على الشروط وأبدأ في التقنين

مع توفير خدمة شات خاص متواجد في أسفل يسار الشاشة لكي يتمكن العميل بالتحدث مع موظفين الدعم الفني والمبيعات بسهولة ويسر.

وتهتم أيضا بعرض المنتجات بصورة مميزة تشمل تاريخ وعنوان وقسم المنتج وكذلك اسم البائع وسمعته وتقييم العملاء له.

مع وضع خاصية تقييم المنتج لكي يقوم العميل بتقييم منتجاتك و بوضع خاصية المقارنات بين المنتجات وبعضها لتسهل على العميل القيام بعمل المقارنة بنفسه.

خاصية الخصومات والـ Sale يمكنك أن تقوم بعمل خصم معين بمناسبة معينة على منتج خاص بك بسهولة ويسر.

إضافة إلى طرق دفع مختلفة داخل المتجر.

 خصائص التسويق الالكتروني
خصائص التسويق الالكتروني

استضافة متجر الكتروني:

استضافة المواقع الالكترونية كثيرة لكل نوع استضافة ما  يميزه عن الآخر وأيضا علي حسب متطلبات موقعك، ولكن

كيف تصمم متجر الكتروني، لابد أن تهتم ببعض النقاط ومنها تحديد هويته فيجب أن تختار شركة الاستضافة للموقع واختيار اسم الدومين المناسب أيضاً.

ويتم تحديده بعد معرفة هوية الموقع من خلالها تتعرف علي المساحة التي تحتاجها للاستضافة ومعدل نقل البيانات المطلوب وكل الأمور التقنية تجدها في اختيار الاستضافة المناسبة.

خطط استضافة wordpress Woocommerce

توفر شركة بلوهوست 3 خطط لاستضافة المتاجر الالكترونية و بأسعار جيدة،خطة الاستضافة الاولي starter وهي متوفره بمبلغ 6.95 $ شهريا ومعها شهادة حماية للموقع  ومساحة استضافة 100G.

و هدية دومين مجاني عند حجز الاستضافة و يمكنك شراء دومين واستخدامه باركينج دومين ويوفر لك 5 حسابات بريد بمساحة 100M.

خطة الاستضافة Plus متوفرة بسعر 8.95 $ ومعها شهادة حما ية للموقع ومساحة للموقع غير محدودة، ومعدل نقل بيانات غير محدود بجانب الدومين المجاني و عدد غير محدود من حسابات البريد ومساحات التخزين الخاصة بها.

خطة الاستضافة Pro  وهي الأعلى متوفرة بسعر 12.95 $ معها شهادة أما ن عالية الحماية ومساحة للموقع غير محدودة معدل نقل بيانات غير محدود و كذلك الدومينات وحسابات البريد الالكتروني.

خطوات انشاء متجر الكتروني:

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تستطيع أن تتمكن من إنشاء متجر الكتروني مميز وأهمه الدراية الكاملة بالوورد برس.

مميزات WordPress:

ووردبريس من النماذج السهلة في التعامل معها مع توافر الأدوات التي تسهل عليك إنشاء المتجر، ولكن يجب أن تعلم جيدا مدي توافق منصة الووردبريس مع محركات البحث.

تدعم العديد من اللغات.

تكلفة الاستضافة ليست مرتفعة وهذا أهم ما  يميز شركة بلوهوست.

القوالب متوفرة بكثرة سواء مدفوعة أو مجانية إلي جانب أن إضافة الخدمة مجاناً.

كيفية تحديد خطة الاستضافة المناسبة للمتجر الالكتروني:

هناك بعض العوامل التي يجب معرفتها كي تستطيع تحديد الخطة المناسبة لمتجرك الالكتروني:

الهدف من المتجر والسلع التي سوف تقدمها من خلاله.

حجم المتجر الالكتروني ( صغير ، متوسط ، كبير ) معتمدا علي عدد السلع.

حجم الزيارات القادمة إلي الموقع ( الترافيك ).

كيفية الاستفادة من استضافة المتجر الالكتروني:

يمكنك عمل إدارة شاملة لكل أقسام الموقع وإمكانية إضافة عدد لا نهائي من الأقسام.

إمكانية إضافة بانر إعلاني داخل كل قسم من الأقسام.

إدارة جيدة للمنتجات وإمكانية وضع تفاصيل لكل منتج من أنواع ومقاسات وأسعار.

إمكانية وضع فيديو توضيحي لكل منتج لعرض مميزات المنتج بالكامل.

توافق المتجر الالكتروني مع كل وسائل العرض سواء لاب توب أو الهواتف الذكية.

ربما تفيدك قراءة:  تجارة الكترونية السعودية | أهم معلومات لمشروع مربح 

 خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني
خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني

خطة عمل متجر الكتروني:

لابد من اتباع مجموعة من شروط فتح متجر الكتروني في السعودية ومنها:

1- صداقة الأجهزة المحمولة:

إذا لم يكن متجرك الالكتروني صديق أو متوافق مع الأجهزة المحمولة، سوف تفقد الكثير من عملائك، حيث ذكرت الدراسات والتوقعات أن ما  بين 30% – 35% يكملون عملية التسوق من خلال أجهزتهم المحمولة.

2- سهولة وسرعة حركة المرور:

يجب الاستعداد لضغط حركة المرور على المتجر الالكتروني جاهزة لتحمل حركة مرور كثيرة بسهولة وسلاسة في التنقل بين خطوات التسوق المختلفة حتى النهاية.

3- سرعة تحميل صفحات الموقع:

الاهتمام بسرعة التحميل مهمة، خاصة في مثل هذه الأوقات التي يكون فيها العميل في متسرع عند اختيار المنتج الذي يبحث عنه وإتمام عملية الشراء في ظل المنافسة الشديدة في السوق، وتذكر الدراسات أن أكثر من 3 ثواني لتحميل صفحات المتجر يمكن أن تؤدي إلى فقدان ما  يصل إلى 40% من المشترين، تحقق من سرعة الموقع وحاول تبسيطه بأفضل الطرق الممكنة.

4- جدولة المحتوى التسويقي:

يجب التخطيط في وقت مبكر وتجهيز محتوى الحملات التسويقية المختلفة وعلى جميع المنصات (منصات إعلانية أو منصات التواصل الاجتماعي المختلفة)، وبالإمكان البدء في هذه الحملات من قبل فترة الذروة حتى تجذب الانتباه لما  سيحصل علية العميل وجعله مترقب لما  سَيقَدم له في المتجر في حينه.

5- المنصات الاجتماعية:

معرفة ما  يحدث وما  الذي يدور ويقال عن متجرك الالكتروني (منتجات وخدما ت) في منصات التواصل الاجتماعية المختلفة، فهي من الأمور الجيدة لجذب العملاء وعكس متطلباتهم وتلبية احتياجاتهم مسبقاً.

6- تخطيط التسعير:

ليس هناك ما  هو أكثر حرجاً من البدء في عملية البيع بأسعار خاطئة، وأكثر من ذلك هو خسارة الاستثمار بسبب سوء التخطيط التسعيري، التخطيط التسعيري المبكر والاهتمام بأدق التفاصيل المالية عند تطبيق الأسعار يساعد على الابتعاد عن الخسارة.

7- تسويق البريد الالكتروني:

من المهم توفير الوقت اللازم من أجل التخطيط لعمل قائمة رسائل البريد الالكترونية التي ستوجهها لعملائك كونها من الطرق الفعالة في إتمام الصفقات وزيادة المبيعات.

8- التصميم والاحترافية:

من المهم القيام بعمل توفير  التصاميم اللازمة سواء التي يتم عملها من أجل حملة تسويقية أو من أجل موقعك أو منتجك أو تصاميم الإعلانات أو أيا كان التصميم الذي تريده فهي من أهم طرق التعريف بك وبنشاطك التجاري الذي يعلق في ذهن المستهلك سريعاً، لذا عند إيجاد متجر الكتروني للبيع فيجب أن تتأكد من وجود مصمم محترف يوفر لك أفضل التصاميم التي تحتاج إليها من أجل خدمة مشروعك.

ربما تفيدك قراءة: التجارة الالكترونية.. أنواعها وكيف تبدأ متجرك الإلكتروني بالخطوات

ارباح المتاجر الالكترونية:

تتميز تلك المتاجر بأنها تحقق المزيد من الأرباح أكثر من المتاجر التقليدية التي تحتاج للعديد من النفقات من أجل تجهيزها والتي تعد أكثر بكثير من النفقات التي يحتاج إليه متجر إلكتروني على الانترنت، لذا من أجل عمل مشروع متجر الكتروني مربح، وكيفية تحقيق الأرباح من هذه المجالات، تحتاج إلى الاستعانة  بأفضل شركات يمكن الاعتماد عليها لإنشاء المتجر الالكترونية.

لاقت الأسواق الالكترونية رواجا عالميا، لتحقق خلال فترات الأعياد والمناسبات أعلى الإيرادات كيوم الجمعة السوداء ويوم العزاب العالمي، حتى بات بعض مستثمريها من أغنياء العالم مثل جيف بيزوس، ومن أمثلة تلك المتاجر:

 أما زون:

من أهم المواقع العالمية التي تحقق أرباح في التجارة الالكترونية من أكبر متاجر التجزئة على الانترنت، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، وفق البيانات المتاحة والمقدمة من شركة أما زون، التي حققت أرباحا تقدر بقيمة 1.177مليار $.

  موقع علي بابا:

من أبرز المتاجر في مجالات التجارة الالكترونية يحقق أعلى قيمة مبيعات خلال دقيقتين بعكس منصات التجارة الالكترونية العربية بلغ صافي الأرباح نحو 9.8مليار من خلال احتساب الأرباح المحققة حتى نهاية سبتمبر 2017 حقق أرباحا تصل إلى 6.670مليار$، ما  يعني أن الأرباح وصلت إلى 741مليون$، ما  يوازي 24.7مليون $ ما يعني أن الأرباح تصل إلى نحو مليون $في الساعة.

 سعر تصميم متجر الكتروني
سعر تصميم متجر الكتروني

خصائص التسويق الالكتروني:

يمتاز بخاصية أوتوماتيكية خاصة بالوظائف التي تتسم بالتكرار مثل تصميم المنتجات والمبيعات وإدارة المخزون، وخاصية التكامل بين الوظائف التسويقية بعضها البعض ومع الجهات المعنية بالمحافظة على العملاء والذي يطلق عليه منهج إدارة العلاقات بالعملاء والذي طور إلى ما يعرف بالتسويق التفاعلي.

أنواع المتاجر الالكترونية:

انتقلت ظاهرة الأسواق الالكترونية التقليدية في المجتمع إلى الانترنت، حيث تم إنشاء عدد كبير من مواقع الكترونية للبيع بالتجزئة، أهم وأكثر السلع استخداما  من قبل المستهلكين لتكون بمثابة سوق افتراضية ملابس وأجهزة كمبيوتر وعطور وغيرها

كما  تخاطب الأسواق الالكترونية مختلف شرائح المجتمع من كافة الطبقات، تعرض سلعا تناسب مختلف الأذواق، من جديد ومستعمل، عادة ما يأتي ربحها من بيع المنتجات مباشرة أو الإعلانات.

ترخيص موقع الكتروني السعودية:

خطوات ترخيص التجارة الالكترونية وفتح المتاجر، وفق لوائح قانون التجارة والاستثمار:

كشفت وزارة التجارة والاستثمار، عن خطوات انشاء منصة الكترونية وإصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، خاصة وأن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.

كما  تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.

خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني:

هناك بعض الخطوات التي يجب معرفتها لإصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في المملكة العربية السعودية.

أهم تلك الخطوات من خلال الدخول عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة.

الدخول أولًا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول.

الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.

إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.

دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

كما  أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على أي من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني من الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، هناك عدة خيارات متاحة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.

سعر تصميم متجر الكتروني:

هناك بعض الشركات تقوم بتصميم الهوية التجارية وبعضها ﻻيحتاجها وهي تمثل مطبوعات وكروت شخصية لفريق العمل وختم، وغيرها، ويمكنك شراء التصميم كامل جاهز من ثيمفورست وعمل تعديل خفيف علية متوفرة التصميم من سعر 5$ إلي 30$ تقريبا أو تصميمه من بتكلفة من 30$ إلي 150$.

أسم الدومين مهم جدا ويجب أن يعبر عن نشاط المتجر مثلا موقع دكان أفكار يعرض كافة المنتجات، ولكن إذا كان موقع عطور فيمكن أن يكون كل العطور أو برفانات، وينصح دائما  بحجز الدومين علي شركة واﻻستضافة من شركة أخري وتكلفة الدومين من  5 إلي 12 دوﻻر سنويا.

وأخيراً بعد أن تناولنا الخطوات اللازمة لبرمجة متجر الكتروني أصبح من السهل القدوم على خطوة إنشاء متجر الكتروني بما  يساعدك على تحقيق دخل مادي إضافي لك.

انشاء منصة الكترونية
انشاء منصة الكترونية

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *