أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أسرار تصميم متجر تُمكنك من المنافسة بقوة

أسرار تصميم متجر تُمكنك من المنافسة بقوة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 تصميم متجر

عندما تظهر فكرة تصميم متجر إلكتروني يتخيل الجميع أنها فكرة صعبة وغير مجدية, وأن من يحصلون على كل تلك الأرباح من خلالها عندهم الخبرة الكافية لذلك, ولكن هذا غير صحيح أطلاقا فحتى لو أنك لا تمتلك فكرة كافية عن المتاجر الإلكترونية فستجد الشركات التي تساعدك في تحقيق هدفك مقابل رسوم بسيطة, وهو موضوع غير مرهق وسهل التنفيذ فقط أتبع الطريق الصحيح, وسوف نوضح لك في هذا المقال خطوات إنشاء المتجر, وكيفية الربح منه والتكلفة التي يتطلبها إنشاء المتجر.

انشاء متجر الكتروني السعودية

 

يبدأ المتجر الإلكتروني بفكرة تدور برأسك حول موضوع هام يشغل الرأي العام ويجذب الناس لموقعك, وما يجعل موقعك يصل إلى يد كل مستخدمي الأندرويد هو إنشاء المتجر الإلكتروني بالطريقة الصحيحة فالموقع الناجح يجب أن يركز صاحبه على النقاط التالية أثناء إنشاءه لمعرفة خطوات انشاء متجر الكتروني

  • اختيار عنوان جذاب يرتبط بمحتوى موقعك:

العنوان الخاص بالموقع هو أول خطوة يقوم بها شخص يريد بناء موقع مهماً كان ولكن لمن يريد موقعاً إلكترونياً ناجحاً فسيفكر طويلاً – وهذا هو الواقع – في اسماء متاجر الكترونية مميزةلأنه يعتبر أهم عنصر وأول بداية نحو بناء مشروع موقع إلكتروني تجاري، ولذا وجب التفكير كثيراً في عنوان الموقع ووجب أيضاً اختيار عنوان للموقع يكون له علاقة بالمحتوى الذي يقدمه الموقع الخاص بك، حتى يستطيع جذب العملاء المستهدفين الخاصين بك، وحتى يجدوا ما يبحثون عنه على موقعك.

  • اختيار موضوعات حصرية وأن تكون معبرة ودقيقة:

المحتوى يعتبر أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر مثل أفكار مشاريع نسائيه وكنصيحة يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمحترفين في هذا المجال: إبتعد عن النسخ واللصق لأنه ببساطة سترمي بموقعك في أسفل الترتيب، إضافة لذلك فخوارزميات غوغل مصممة أيضاً لتتبع المواضيع المعاد كتابتها كما هي, إذا لا تستهن بعدم قدرتك على الكتابة ابداً وإبدأ رحلة التدوين من الآن.

  • تقسيم الموضوع إلى عناوين جانبية:

إحرص على جدولة خدماتك أو منتجاتك، أجعل من زوار موقعك يدركون الكم والكيفية التي تطرحها، إن المحتوى الناجح إنما يتطلب شرح مفصلاً، لا يكون طويلاً أو مملاً، وبالوقت ذاته يجذب الزائر ويجعل منك محط ثقة لديه.

  • اختيار ألوان مريحة للعين:

القالب يعتبر أهم شيء في بناء الموقع وبالتحديد الألوان فهي التي تحدد نسبة بقاء الزائر في موقعك، لذا وجب الإهتمام بهذه النقطة جيداً، واحترم الألوان من خلال وضع ألوان جذابة مريحة للعين خاصة ولها خاصية الجذب أو الإحتفاظ بالزائر، انظر لأكبر وافضل موقع لانشاء متجر الكتروني في الويب وانظر لسلسلة الألوان المستعملة فيها، ومن تلك المواقع قم أنت بأخذ فكرة على نمط تلك الالوان والألوان المتناسقة لأن تلك الألوان تم الحصول عليها من خلال دراسة طويلة للموقع وبقاء الزائر فيه من قبل مختصين في اللون، أي أنك أنت الآن لديك الحل مباشرة فلا تفكر ولا تجرب فقد قام بعملك مختصون في اللون فقط  كل ما تحتاج إليه هو اختيار مجموعة الألوان المستخدمة في تلك المواقع الشهيرة وابدأ في اختيار الألوان الخاصة بموقعك مع ضرورة الانتباه إلى اختيار الألوان وتدرجاتها المناسبة حتى لا تجد ألوان الموقع عشوائية ومزعجة.

  • التفاعل مع الزوار عبر نموذج التعليقات:

قراءة الزائر لموضوعك سيترك عنده إنطباعاً وهو يريد التعبير عنه في تلك اللحظة، بكلام لك، ونحن نقصد أن تقوم بتمكين خاصية التعليقات سواء تعليقات جوجل أو تعليقات الشبكات الإجتماعية مهما كانت، ولكن لا تترك التعليقات التي يضعها الزوار بلا رد بل حاول قدر المستطاع الرد على تلك التعليقات، كون عدم الرد السريع يسبب غضب العملاء ويجعلهم ينصرفون عن التعامل مع موقعك لخدمة العملاء السيئة.

 

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني

  • إتاحة خاصية الإشتراك عبر البريد الإلكتروني في موقعك ليصل للزائر كل ماهو جديد

من أهم الخواص التي يجب توفرها في خطة عمل متجر الكتروني ناجح، فصندوق الاشتراك بالبريد الإلكتروني هو همزة وصل بين زوارك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الخاصية تقوم بعمل إشعارات مسبقة من خلال إرسالك لزوارك ومتابعيك عبر البريد الإلكتروني رسائل تتحدث عن جديد الموقع وماذا أضفنا في الموقع، وهذه الخاصية يستفيد منها الآلاف بل الملايين في بيع المنتجات لأنها من أهم الخصائص المساعدة على الربح من الإنترنت.

  • إضافة أداة بحث داخل الموقع لتسهل علي الزائر الوصول إلى ما يريده

أداة البحث في الموقع هي من أهم العناصر التي يجب عدم الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر على الزائر عناء البحث والوصول إلى ما يريد،  ففي حال عدم تمكنه من البحث نتيجة صعوبته على الموقع فسيختار التعامل مع مواقع أخرى ويغلق موقعك.

  • استخدام صور ذات جودة عالية وبأحجام صغيرة

أثبتت دراسات سابقة عن افضل تصميم متجر الكتروني أن الصور تعتبر أهم عنصر في أي موقع لأنها ستوضح للزائر محتوى الموضوع بطريقتها لأنها تعبر عن المحتوى، وليست أي صورة وفقط بل أن تكون صورة ذات جودة معقولة ولها علاقة بالموضوع وأن يكون حجمها صغير أو متوسط لأن ذلك يساعد في سرعة إقلاع او فتح الموقع.

  • وضع شرح بالفيديو إن أمكن:

الفيديو أصبح في الوقت الحاضر من أهم طرق إيصال المعلومة فنلاحظ التلفاز في الحياة اليومية، أما في الانترنت فاليوتوب بالدرجة الأولى، لذا يجب الاهتمام بهذه النقطة، ووضع فيديو في كل موضوع يحتاج الشرح المبسط.

 

 

شروط فتح سجل مشروع متجر الكتروني مربح:

وتوضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الإلكتروينة عليك اختيار المجال العام للنشاط الإتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”

ـ صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.

ـ صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.

ـ من المهم الحصول على تراخيص من الجهات المسئولة والمختصة عن مزاولة تلك الأنشطة التجارية حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتسال للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.

ـ أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة, وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

 

افضل تصميم متجر الكتروني

 

وتختلف أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية طبقا للكثير من العوامل,ومن أهم العوامل التي تحدد تكلفة انشاء متجر الكتروني:

– التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم موقع خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع تكلفة إنشاء المتجر الإكتروني التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف سعر تصميم متجر الكتروني إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.

– اختيار شركات انشاء متجر الكتروني السعودية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني السعودية، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.

– إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال سعر تصميم متجر الكتروني فلديها كل الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

– الاتفاق مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

 

 

 

 

 

 

تطوير متجر الكتروني

تطوير المتاجر الالكترونية التي قد تم برمجتها وتصميمها من قبل شركات أخرى أو من قبل شركة إفادة نفسها وكما أوضحنا في الأعالي لماذا تلجأ إلي تطوير المتجر الالكتروني الخاص بك فإن من المنطقي أن تبدء دراسة جدوى متجر الكتروني بشكل بسيط لكي يخدم أبناء مدينة ما ثم بعد ذلك تتوسع للدولة نفسها ثم بعد ذلك تتوسع لكي يخدم كافة مستخدمين الانترنت في الوطن العربي ثم في العالم فتلك خطة جيدة جداً لبدء عملك دون أن تكلف نفسك الكثير من التكاليف فـ بالبدية تقوم بـ تصميم متجر الكتروني بالرياض فتقوم بدفع مبالغ اقل من قيمك بـ انشاء متجر الكتروني السعودية ثم بعد ذلك تقوم بتطوير هذا المتجر ليشمل دولة السعودية وذلك بعد أن تكون قد قمت بجني أرباح تجعلك تحتاج إلي التوسع ولا تنزعج حينها من دفع الكثير من الأموال الطائلة.

 

انشاء متجر الكتروني السعودية

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه : دراسة جدوى متجر الكتروني

 

 

 

 

تصميم متجر الكتروني للبيع بالعمولة

إنشاء موقع إلكتروني (متجر الكتروني) باللغة الانجليزية لبيع ما تقدمه مواقع خاصة للدفع بالعمولة مثل:

Click Bank

Shareasles

Commission Junction

Google Affiliate

.. وغيرها من المواقع المماثلة.

وسيتم تقديم عروض من خلال الموقع للذين يقومون بالشراء من خلال موقعنا ومن هنا يجب تتبعهم والتأكد بطريقة ما بأنهم قاموا بالشراء من خلال موقعنا لتسليمهم العرض او التخفيض المقدم من قبلنا.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه : شركة تصميم متجر الكتروني 

 

 

 

 

انواع المتاجر الالكترونية

 

المتاجر الإلكترونية تتوافر بالكثير من الأنواع وفقا للعلاقة القائم على أساسها المتجر, وبالطبع يمكنك التنقل بين هذه الأنواع للتعرف أكثر على طبيعة كل منها وإختيار ما يتماشى مع إمكانياتك ومهاراتك, ومن هذه الأنواع:

  • النوع الأول : B2B تاجر لـ تاجر

هو النوع الذي يشغل معظم التعاملات، و هذا النوع من أنواع التجارة الإلكتروني يشغل أثبتت الدراسة التي قام بها Mockler et al عام 2006، أن حوالي 85% من باقات المتاجر الإلكترونية تكون من خلاله أي أنه الأكثر شهرة بين الأنواع الأخرى. يكون العمل بغرض البيع والشراء بين طرفين ويتم التعامل من خلال الإنترنت، قد يكون هذا التعامل غرضه أيضا تدفق المعلومات أو تنفيذ بعض الخدمات . ومن الأمثلة على هذا النوع :

_ شركة DELL اشهر المتاجر الالكترونية تبيع أجهزتها للشركات من خلال نظام الطلبات والمشتريات الإلكتروني الخاص بها dell for business and organizations

_ تعكس صورة موقع الخاص بشركة مدى التنوع الذي يخدم كل  المستهلكين المتعاملين مع  الشركة سواء كانوا أفراد أو شركات صغيرة أو مؤسسات كبرى.

  • النوع الثاني B2C : من التاجر للمستهلك

يرى المستهلك هذا النوع بكثرة نظرا للتعامل اليومي معه تقريبا، يقوم فيه صاحب العمل بتقديم المنتجات الخاصة به أو خدماته من خلال الإنترنت للمستهلكين .

_ في بعض الأحيان يكون منصات البيع في السعودية الذي يتم التعامل معها لها مكانا على أرض الواقع، يقوم به صاحب العمل بتخزين المنتجات التي يبيعها.

مثال على ذلك: موقع شركة أمازون الشهيرة الذي يقوم  المستهلك  من خلاله بشراء المنتجات التي يريدها.

  • النوع الثالث : C2B من المستهلك للتاجر

يقدم هذا النوع من التجارة لصاحب العمل أو المنشأة إعلان أو طلب فيما يقوم المستهلك بتوفير طلبات صاحب الطلب أو المناقصة .

مثال: مواقع البحث عن محترفين والعمل عن بعد لتأدية مهام معينة أو للإجابة على الأسئلة .

  • النوع الرابع : C2C من المستهلك للمستهلك

يقوم هذا النوع من التجارة الالكترونية، بإقامة تعاملات الكترونية بين المستخدمين العاديين بإقامة بصورة مباشرة، دون الحاجة لأي تدخل من منظمة أو جهة .

ارخص المتاجر الالكترونية ينتشر هذا النوع بين المستخدمين نظرا لما توفره بعض المواقع المحتضنة لهذا النوع من تسهيلات كبيرة تريح المستخدمين في تعاملاتهم .

  • النوع الخامس : الحكومة الإلكترونية e-government

وفقا لإحصائيات التجارة الالكترونية في السعودية 2019، بلغ حجم التجارة الإلكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، لذلك تقوم الحكومة من خلال هذا النوع ممثلة في الجهات الحكومية بمختلف تخصصاتها بتقديم خدمات أو معلومات للشعب، يعرف هذا  باسم G2C حكومة لشعب،  أو بتقديم خدماتها للتجار أو الشراء منهم.

  • النوع السادس : التعليم الالكتروني e-learning

الأساس الذي يقوم عليه هذا النوع هو الإستفادة من إدارة متجر إلكتروني في التعليم والتدريب، وقد حاز على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويوجد العديد من الفصول الافتراضية والجامعات الافتراضية أيضا، وجميعها تندرج تحت هذا النطاق نفسه.

 

انواع المتاجر الالكترونية

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه : تكلفة تصميم متجر الكتروني 

 

 

 

 

 

منصات متاجر الكترونية

الكثير من المنصات المتخصصة في التسويق الإلكتروني يمكنك الاستفادة منها, التسويق لمتجرك الإلكتروني بطريقة بسيطة وغير مكلفة, ومن أهم هذه المنصات:

1-     Magneto

تعتبر هذه المنصة افضل الاسواق الالكترونية العالمية التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

2-     متاجر Opencart

أوبن كارت من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توفر الإضافة.ومن أهم مميزات منصات انشاء متاجر الكترونية هي تصميم متجر الكتروني احترافى حيث توفر لك الكثير من الخيارات حتى تتمكن من تعديل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك الإكتروني. من أهم مزايا انشاء المتاجر الإلكترونية من خلال هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ومن عيوب ذلك النوع من المنصات أنها  لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات الأنواع الأخرى.

3-     منصة Woo Commerce

من مميزات انشاء منصة الكترونية انها تأتي كإضافة للـ WordPress, لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها. توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

4-     منصة Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل وأفضل  المنصات المتخصصة، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال إشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء, كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية، لارتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

5-     Big Commerce

وهي من المنصات الغير مجانية، فتحتاج إلى عمل اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما، لكن بها نفس المميزات من التخصيص والإضافات، التي توفرها المنصات الأخرى.

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه : طريقة تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

 

 

انشاء منصة الكترونية

منصات التجارة الإلكترونية هي برامج حاسوبية تمكن الشركات والأفراد من بيع المنتجات والخدمات عبر شبكة الإنترنت. تحتاج المبيعات إلى برامج لإدارة العمليات الخاصة بها من قبيل المحاسبة، وإدارة الطلبيات، وإدارة المخزونات, وتعمل منصات التجارة الإلكترونية على تجميع هذه القطع معًا لتقدم برنامجًا واحدًا متناسقًا ومتكاملا.

لذا، حدد أهداف نشاطك التجاري على الإنترنت قبل أن تبدأ في البحث بين منصات التجارة الإلكترونية عما يمكنه تحقيق تلك الأهداف, مالذي أريد فعله وما الذي ستوفره هذه المنصة أو تلك؟ نتعرف في ما يلي على أهم المعايير التي ينبغي البحث فيها قبل اختيار منصة التجارة الإلكترونية الخاص بمتجر الكتروني متعدد البائعين.

  • المتطلبات البرمجية

تتمايز منصات التجارة الإلكترونية فيما تتطلبه من بنية تحتية. ففي حين لا يتطلب البدء في استخدام منصة مقدَّمة بصيغة خدمة سوى نقرات معدودة، تحتاج المنصات المستقلة لإعداد البنية التحتية التي ستعمل عليها.

 

 

 

   – تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

يتطلب إطلاق متجر إلكتروني وضع خطة بالتكاليف المتوقعة، سواء كانت رأس المال المستثمر أو تكاليف التشغيل, بالنسبة للشركات فإن التقدير غير الجيد للتكلفة الإجمالية للملكية يؤدي إلى تجاوز الميزانية المحددة وما ينتج عن ذلك من تأثير على باقي مشاريع الشركة وأولوياتها.  سهولة التهيئة لمحركات البحث (SEO) تكتسي التهيئة لمحركات البحث أهمية بالغة لجميع مواقع الويب، وخصوصا المشاريع التجارية. فلا يكفي إعداد متجر إلكتروني كيفما اتفق للحصول على مبيعات، بل يجب أن تعمل يوميا على بلوغ المراكز الأولى في نتائج البحث عن المواضيع ذات العلاقة بمجالك.

 

 

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه : افضل شركة تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

 

افضل استضافة متجر الكتروني

استضافة المواقع الالكترونية كثيرة لكل نوع استضافة ما يميزه عن الاخر وأيضا علي حسب متطلبات موقعك . لأنك عند إنشاء الموقع الإلكتروني وتحديد هويته تقوم بعد ذلك باختيار شركة الاستضافة للموقع واختيار أسم الدومين المناسب ايضا . لكن كل ذلك يتم تحديده بعد معرفة هوية الموقع التي من خلالها تتعرف علي المساحة التي تحتاجها للاستضافة ومعدل نقل البيانات المطلوب وكل الامور التقنية تجدها في اختيار الاستضافة المناسبة.

هناك بعض العوامل التي يجب معرفتها كي تستطيع تحديد الخطة المناسبة لمتجرك الالكتروني :

  • الهدف من المتجر والسلع التي سوف تقدمها من خلاله.
  • حجم المتجر الالكتروني ( صغير ، متوسط ، كبير ) معتمدا علي عدد السلع.
  • حجم الزيارات القادمة الي الموقع.

 

كيفية الاستفادة من استضافة المتجر الإلكتروني ؟

  • يمكنك عمل ادارة شاملة لكل اقسام الموقع وإمكانية إضافة عدد لا نهائي من الأقسام .
  • إمكانية اضافة بانر إعلاني داخل كل قسم من الأقسام .
  • إدارة جيدة للمنتجات وإمكانية وضع تفاصيل لكل منتج من أنواع ومقاسات وأسعار .
  • إمكانية وضع فيديو توضيحي لكل منتج لعرض مميزات المنتج بالكامل .
  • توافق المتجر الالكتروني مع كل وسائل العرض سواء لاب توب أو الهواتف الذكية .

 

إنشاء المتاجر الإلكترونية من أصعب الأمور وأسهلها في أن واحد فإما أن تضع متجرك في أعلى الترتيب أو تنزل به في الأسفل فإعهد به إلى شخص مسؤل يقوم بتنمية المتجر.

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *