أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / مصمم تطبيقات الجوال محترف بالمملكة

مصمم تطبيقات الجوال محترف بالمملكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم تطبيقات الجوال؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصمم تطبيقات الجوال

تبحث عن شخص مُحترف يساعدك على إنجاز أعمالك فالآن ليس من الصعب إيجاد مصمم تطبيقات الجوال يقوم بانجاز فكرتك أو مشروعك فهناك العديد من المصممين المحترفين فى هذا المجال، سنتناول فى هذا المقال كيفية اختيار الأفضل منهم لإتمام عملك بجودة عالية والفكرة هنا تكمن في اختيارك للشريك الأصح في مشروعك أفضل لضمان جودة النتيجه النهائية ونجاحها، كما يمكنه إضافة قيمة لأعمالك أكثر من مجرد التنمية فقط والتي سوف تجعلك تحقق بعدها أقصى الإيرادات التجارية للتطبيق الآيفون أو الأندرويد الخاص بك لذلك اليك خطوات تساعدك على اختيار مصمم تطبيقات محترف ومُميز حتى تتمكن من اتخاذ القرار المُناسب لنشاطك التجاري في برمجة وتصميم تطبيق الجوال.

انواع برمجة التطبيقات

هناك 3 أنواع من من برمجة التطبيقات للجوال يمكن عملها لأي مشروع علي الانترنت وهي:

• تطبيق نيتف native app
• تطبيق هايبرد hybrid app
• تطبيق ويب web app

تطبيق النيتف والهايبرد يتم تحميلهم في الاب ستور وجوجل بلاي بينما تطبيق الويب هو عبارة عن برمجة خاصة لصفحات الانترنت تتوافق مع الهواتف الجواله ومختلفه عن انشاء موقع الكتروني السعودية بنظام web responsive pages حيث تختلف أكواد الموقع الخاص بالجوال عن الموقع الرئيسي ويقوم المتصفح بقرائة نوع الجهاز فإن كان جوال يعرض له الصفحات الخاصة بتطبيق الجوال وان كان كمبيوتر مكتبي يعرض له الموقع العادي.

مصمم تطبيقات الجوال
مصمم تطبيقات الجوال

1. تطبيق النيتف

تطبيق النيتف يعمل علي جهاز الموبايل وله برمجة خاصة لكل نوع حيث يحتاج برمجة خاصة لكل تطبيق لعرضة في جوجل بلاي أو الأب ستور بمعني أنك تحتاج تطبيقين لكي تعرضهم في السوقين.

ما يميز تطبيق النيتف أنك تستطيع التحكم بكل الخصائص التي تريدها وترغب في وضعها في التطبيق حيث تكون لديك القدرة على التحكم في كل ال APIs الخاصة بالتطبيق.
من عيوب تطبيق النيتف أن تكاليف الصيانة مرتفعه، تحتاج إلى عدد 2 مبرمجين، كل مبرمج تطبيقات الدمام يعمل على تطبيق، تكاليف التطوير والدعم مرتفعه.

ربما يفيدك قراءه أفضل 10 أنواع لتصميم تطبيقات الموبايل

2. تطبيق الهايبرد

تطبيق الهايبرد هو تطبيق يمكن عمله من خلال فريموورك framework واحد يعمل على كل من الأندرويد والأيفون يسمى كروس بلات فورم.

من عيوب تطبيق الهايبرد في خطة عمل موقع الكتروني أن لديك عدد محدود من الصلاحيات في ال APIs الخاصة بمميزات التطبيق مما يحد من قدرتك على تطوير التطبيق بما ترغب به.

من مميزات تطبيق الهايبرد تكاليف أقل قد تصل إلى 35-50% من تكاليف تطبيق النيتف، وأيضا سهوله تطويره لأنه تطبيق واحد يعمل يتم تحميله في الاب ستور وجوجل بلاي.

3. تطبيق الويب فيو

يعمل على جهاز الجوال باصداراته وأنظمة تشغيلة المختلفة ومن أهم عيوبة أن الأداء الخاص به بيكون أقل من الناتيف والهايبرد ومن حيث الخصائص والإمكانيات فلا يمكن توفيرها بالكامل من خلال هذا النوع من البرمجة.

• مفهوم تطبيقات الموبايل

هو عبارة عن برمجية كما يسمى تطبيق جوال يتم عملها بنفس شكل وخصائص موقعك ويتم وضعه في سوق التطبيقات بحيث يتمكن أي مستخدم من تحميله على جواله ويظهر هذا التطبيق كأيقونة على الجوال بمجرد الضغط على التطبيق يتم فتحه والأطلاع على محتويات الموقع بكل سلاسة ويمكن التواصل من خلال التطبيق معكم.

أهم تطبيقات موبايل الأندرويد

فيما يأتي بعض من التطبيقات المهمة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد:

• تطبيقات أدوبي: يمكن تحميل تطبيقات أدوبي المُختلفة على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، وذلك من خلال متجر تطبيقات جوجل بلاي، ويوجد العديد من التطبيقات المُفيدة التابعة لأدوبي ومن هذه التطبيقات ما يأتي:

• تطبيق Adobe Acrobat الخاص بقراءة الملفات التي تأتي بصيغة PDF.
• تطبيق Photo Express الخاص بتحرير الصور.
• تطبيق Illustrator Draw الخاص بالرسم والمسح الضوئي.
• تطبيق Premiere Clip الخاص بتحرير الفيديوهات.

• تطبيق أيردرويد: يُعتبر تطبيق أيردرويد أحد التطبيقات المُفيدة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد؛ حيث يُتيح هذا التطبيق لمُستخدميه إمكانية توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم، وإدارة العديد من أمور الهاتف عبر الكمبيوتر، وذلك من خلال إمكانية رؤية إشعارات الهاتف عبر الكمبيوتر، أو مُشاركة الملفات، وغيرها من الميزات الأُخرى، ويتوافق هذا التطبيق للعمل على العديد من أنظمة التشغيل المُختلفة كنظام الويندوز ونظام الماك.

• تطبيقات جوجل: تُعتبر تطبيقات جوجل من التطبيقات الهامة والمُفيدة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، ولهذه التطبيقات أنواع مُختلفة؛ كتطبيق مُساعد جوجل، وتطبيق بحث جوجل أو تطبيق مُترجم جوجل، وتطبيق جوجل درايف

قد يفيدك قراءه شركة تطبيقات الجوال| تعرف معنا علي أفضلهم

أهم تطبيقات موبايل الآيفون

فيما يأتي بعض من أهم التطبيقات الخاصة بجهاز الآيفون:

• تطبيق جوجل ماب: وهو التطبيق الأمثل فيما يخص موضوع الخرائط والوجهات والتنقُل، وجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل قد أوصى باستخدام هذا التطبيق عبر هواتف الآيفون.

• تطبيق بفر: يُعتبر تطبيق بافر أحد التطبيقات المُهمة لهواتف الآيفون، والتي تُتيح للمُستخدِم إدارة العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة؛ كتحديد وقت مُعين للنشر عبر هذه المواقع.

• تطبيق فووديوكيت: يُعتبر تطبيق فووديوكيت أحد التطبيقات التي تُتيح للمُستخدِم استعراض ما يحتويه مُنتج مُعين من قيمة غذائية، وذلك من خلال قراءة الباركود الخاص بهذا المُنتَج.

• تطبيق دروببوكس، وهو أحد تطبيقات التخزين السحابي عبر الإنترنت، ويُتيح هذا التطبيق للمُستخدِم حفظ ملفاته والوصول إليها من خلال أجهزة مُختلفة.

كيفية تحميل التطبيقات على الموبايل فيما يأتي خطوات تحميل التطبيقات عبر جهاز الموبايل الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد:

1. فتح متجر تطبيقات بلاي ستور (Play Store) على الهاتف الخاص بالمُستخدِم.
2. البحث من خلال المتجر عن التطبيق المُراد تحميله على الجهاز.
3. اختيار التطبيق من ضمن قائمة النتائج الظاهرة على الشاشة.
4. النقر على زر تحميل (INSTALL)
5. النقر على خيار الفتح (OPEN).

• انشاء متجر تطبيقات

تصميم تطبيق متجر الكتروني متكامل وذو جودة عالية يعمل علي جميع على أنظمة الهواتف الذكية مثل جوجل بلاي واب استور ويعمل علي جميع انواع التجارة الالكترونية وبتكلفة ميسورة وقت قصير، ويجب تصميم متجر الكتروني متناسق ومتكامل يعمل بسلالة وسرعة.

تشير جميع الإحصائيات والدراسات التسويقية إلى أن عمليات الشراء عبر تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية في تزايد مستمر، وإفادت تقارير مزايا التجارة الالكترونية إلى المتاجر الإلكترونية التي تملك تطبيقات تحقق مبيعات وأرباح مضاعفة عن التي لا تملك تطبيق لها.
كما أن تطبيقات المتاجر الإلكترونية أصبحت إداه تسويقية لا غني عنها، حيث تعمل على التواصل المستمر بين المتجر والعملاء، فهي توجد على هاتف العملاء مما يجعل ارسال الاشعارات بالعروض والمنتجات الجديدة امر سهل مما يزيد من عمليات البيع.

لذلك فأن تصميم تطبيق متجر الكتروني هو خطوة هامة جدا لزيادة أرباحكِ من خلال دليل التجارة الالكترونية والبيع من خلال الإنترنت، ويشمل تصميم تطبيق المتجر كل الوسائل التي تساعدكِ لعرض منتجات شركتكِ وبداء عملية البيع، وتقدم شركات برمجة في الدمام فرصة تصميم تطبيق متجر الكتروني متكامل يوفر لك حلول فريدة ومبتكرة تجعلك تديرعملية البيع بسهولة تامة فالتصميم يأتي بوجهة سهلة الاستخدام وبجميع أدوات التجارة الالكترونية التي تساعد على زيادة حركة البيع.

مصمم تطبيقات الجوال
مصمم تطبيقات الجوال

مع التطورات التُكنولوجية وظهور الإنترنت كان لا بد من ظهور طرق أخرى للتجارة تختلف عن التجارة التقليدية، فظهر ما يعرف بالتجارة الإلكترونية، ولمواكبة هذه التطورات كان لا بُد من معرفة ما هي التجارة الإلكترونية وكيفية استخدامها وهل التجارة الالكترونية مربحة، فهي عملية شراء أو بيع للمنتجات عبر الوسائل الإلكترونية، مثل: الإنترنت أو الخدمات الإلكترونية الأخرى، وبرزت الحاجة إلى التجارة الإلكترونية من الحاجة إلى استخدام أجهزة الحاسوب بشكل أكثر كفاءة في البنوك والشركات، ومع تزايد المنافسة كان لا بُد للمنظمات العمل على ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية من أجل زيادة رضا العملاء وتبادل المعلومات.

إن جَوهر التجارة الإلكترونية هو شراء وبيع السلع أو الخدمات عبر القنوات الإلكترونية مثل: الإنترنت، حيث ظهرت لأول مرة في الستينيات من خلال تبادل البيانات الإلكتروني على شبكات القيمة المُضافة، ومع زيادة توافر الوصول إلى الإنترنت وظهور البائعين على شبكة الإنترنت في 1990عام وأوائل 2000، حيث بدأت أمازون عملها كشركة شحن كتب في مرآب جيف بيزوس في عام 1995، وقد تمكنت شركة إيباي التي تمكن المستهلكين من البيع لبعضهم البعض عبر الإنترنت، من تقديم مزادات عبر الإنترنت في عام 1995.

قد يفيدك قراءه شركة تصميم تطبيقات الجوال| أفضل 4 شركات بالمملكة

لمعرفة ما هي مجالات التجاررة الالكترونية كان لا بد من معرفة الفرق بينها وبين التجارة الإلكترونية الكاملة، والتي تسعى من أجل الحفاظ على العلاقات وإجراء المعاملات التجارية التي تشمل بيع المعلومات والخدمات والسلع عن طريق شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية الكمبيوتر، فعلى الرغم من أن التجارة الإلكترونية العامية لا تشير عادة إلا إلى تجارة السلع والخدمات عبر الإنترنت، إلا أنه يتم تضمين نشاط اقتصادي أوسع، حيث تتألف التجارة الإلكترونية من التجارة بين الأعمال التجارية والمستهلكين ومن الأعمال التجارية إلى الأعمال التجارية وكذلك المعاملات التنظيمية الداخلية التي تدعم تلك الأنشطة.

إن التجارة الإلكترونية هي نشاط شراء أو بيع المنتجات على الخدمات عبر الإنترنت يعمل تحت قانون التجارة الالكترونية في السعودية، حيث تعتمد على تقنيات مثل التجارة المُتنقلة، تحويل الأموال الإلكتروني، إدارة سلسلة التوريد، التسويق عبر الإنترنت، معالجة المعاملات عبر الإنترنت، تبادل البيانات الإلكتروني، أنظمة إدارة المخزون، ونظم جمع البيانات الآلية، وهذا يوضح ما هي التجارة الإلكترونية، حيث تستخدم التجارة الإلكترونية الحديثة عادة شبكة الويب العالمية لجزء واحد على الأقل من دورة حياة المعاملة على الرغم من أنها قد تستخدم أيضًا تقنيات أخرى مثل البريد الإلكتروني.

• برمجة تطبيقات الجوال

إذا كنت صاحب شركة أو لديك فكرة مشروع خاص ستحتاج إلى خدمة تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال لكي تحصل علي تطبيق خاص بشركتك أو مشروعك لتتمكن من التواصل مع عملائك بشكل أسرع وكذلك لكي تسهل عليهم عملية التواصل معك أو مع منتجك أو الخدمة التي أنشأت التطبيق لأجلها لذلك فإن طريقة تصميم تطبيقات الجوال هي عملية تهدف في الأساس إلى راحة العميل حيث أنه أصبح 70% من مستخدمين الإنترنت يقوموا بالإتصال بالشبكة عن طريق هواتفهم المحمولة.

إذا كنت تريد الحصول علي خدمة برمجة تطبيقات الجوال بشكل إحترافي يحقق أهدافك من برمجة هذا التطبيق إذا فأنت يجب أن تتعامل مع شركة تصميم تطبيقات تتميز بقدرتها علي تحقيق أي فكرة برمجية وكذلك لديها فريق عمل لـ تصميم تطبيقات الجوال بزوق راقى ومحترف ليس كغيرها من شركات تصميم تطبيقات الجوال جدة، وبما أنك تقوم بقراءة مقال هذه الخدمة إذا أعتقد أن ستبحث عن أفضل شركة للحلول البرمجية وخدمات الويب المتكاملة هي أحد إختياراتك إذا يجب أن تعلم ماذا ستقدمه لك شركة في خدمة برمجة تطبيقات الجوال وتصميم تطبيقات الجوال.

1- تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والإنصات جيداً إلى الهدف المنشود من تصميم التطبيق.

2- يقوم المختص بدراسة وتحليل الفكرة التي تريد انشاء متجر الكتروني احترافي أو تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.

2- ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لـ تصميم التطبيق ثم يقوم مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال بتجسيد شكل للتطبيق الخاص بالعميل مع إختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم نقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.

3- ثم بعد ذلك نقدم للعميل العرض المالى الخاص بتصميم التطبيق حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

4- بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة ننتقل إلى قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في المشروع ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق علي العميل لسهولة إجراء التعديلات التي يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات يقوم العميل بإستلام التطبيق أو نقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلى جوجل بلاي في حالة رغبة العميل بذلك .

5- بالإضافة إلى توفير الدعم الفنى المستمر بعد البيع.

مصمم تطبيقات الجوال
مصمم تطبيقات الجوال

• الربح من تطبيقات الجوال

الربح من تطبيقات الهاتف يعتمد غالباً على أن تضع التطبيق الخاص بك في أشهر المنصات العالمية، ثم تروج له بعض الشيء حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التحميلات.

فكما تعلم أنه هناك منصتين أو نوعين من تطبيقات الهواتف، التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التي تقف ورائها شركة جوجل، ونظام التشغيل IOS الذي تدعمه شركة Apple.

وكما أشرت هناك الكثير من طرق الربح من تطبيقات الجوال وتطويرها، وبالطبع كل طريقة لها مميزات وعيوب، ولكن الشيء الذي عليك أن تتأكد منه والذي أخبرتك عنه سابقاً.

أنك لست بحاجة إلى أن تكون مطوراً أو مبرمجاً لتستفيد من هذه الطريقة وتربح المال، بالطبع تعلّم هذه المهارة سيكون أفضل، ولكنه ليس ضرورياً على الإطلاق.

بعض الطرق التالية ربما تكون مألوفة لديك، ولما لا ونحن نستخدم الهواتف بشكل يومي، لهذا سيكون من السهل عليك فهم آلية عمل كل طريقة.

ربما يكون مفيد قراءه أفضل شركة برمجة تطبيقات الجوال بالمملكة

1- الربح من الإعلانات

هذه هي أكثر طريقة شائعة والتي يعرفها الكثير من الناس للربح من تطبيقات الجوال، ألا تذكر الفواصل الإعلانية والصور التي تخرج لك وأنت تلعب أي لعبة على الهاتف، هذه هي أحد صور الإعلانات.

الإعلانات طريقة آمنة وجيدة للغاية للربح من أي تطبيق أو لعبة، فأنت لا تقوم بعمل أي شيء غير أن تسمح لشبكة الإعلانات أن تضع إعلاناتها على التطبيق الخاص بك.

ولعل العيب الأكبر لهذه الطريقة هو أنك بحاجة لعدد لا بأس به من التحميلات للتطبيق الخاص بك حتى تربح منه مبلغ معقول من الإعلانات.

أهم شبكات الإعلانات الموثوقة التي يمكنك أن تتعاقد معها هي (AdMob – والتي تشبه منصة ادسنس للمواقع)، وهي أيضاً مملوكة لشركة جوجل.

شركة أبل كانت تملك منصة مشابهة (iAds)، ولكنها توقفت عن العمل، ولكن يمكنك استخدام منصة جوجل Admob للربح من تطبيقات IOS عن طريق الإعلانات، هذا طبعاً بخلاف تطبيقات أندرويد.

وبنفس طريقة عمل الربح من جوجل ادسنس، كلما قمت بتحسين الإعدادات حتى تختار أفضل أشكال الإعلانات وأماكنها وأوقاتها لكي ترفع الأرباح.

عندما تقوم بالتسجيل في شبكة Admob ستجد الكثير من المعلومات والإرشادات لتقوم بذلك بأفضل الطرق الممكنة، وبالطبع عليك بعد ذلك الاختبار والتجربة بنفسك حسب نوع التطبيق الخاص بك.

2- التطبيقات المدفوعة

أكيد صادفتك في كثير من الأحيان تطبيقات مدفوعة وأنت في متجر تطبيقات الهاتف الخاص بك، أو ربما أنت بالفعل تملك تطبيق مدفوع على هاتفك.

هذه هي الطريقة الثانية للربح من تطوير تطبيقات الهاتف، فلكي يحصل أي مستخدم على التطبيق الخاص بك عليه أن يقوم بالدفع.
هذه الطريقة مربحة للغاية، ولكنها تتطلب أن يكون التطبيق الخاص بك مميزاً ومختلفاً عن التطبيقات المتاحة، حتى يُقبل المستخدمين على شرائه.

3- إضافة ميزات مدفوعة

هذه هي أكثر الطرق للربح فاعلية في عالم تطبيقات الجوال، فأنت تقوم بوضع بعض المميزات (ألوان مختلفة – خصائص إضافية – إزالة للإعلانات) مقابل مبلغ من المال.

هذه الطريقة مناسبة تماماً للتطبيقات الخاصة بالتصميم، أو التصوير، أو ادارة المهام، أو حتى تطبيقات الألعاب، خصوصاً إن كان التطبيق جيد ويقدم منفعة حقيقية.

وهذه هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء في هذا المجال، لأنه من السهل ترويج تلك الخصائص الإضافية خصوصاً بعدما يجرب المستخدمين التطبيق بصورته المجانية.

4- الحصول على الترافيك

هذه الطريقة مناسبة أكثر لأصحاب المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها ومجالاتها والشركات ومقدمي الخدمات، فمن لا يريد الحصول على ترافيك.

هناك العديد من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية (التسويق بالعمولة – الإعلانات – تقديم الخدمات – بيع المنتجات)، وكلها تعتمد على الحصول على ترافيك، وهنا يأتي دور تطبيقات الهاتف والتي تسهل من هذا الأمر.

لهذا تجد أغلب المواقع الكبيرة تمتلك تطبيقات لمواقعها، والتي يسهل من خلالها تصفح محتوى المواقع من الهاتف مباشرة وبسرعة أعلى من استخدام المتصفح العادي.

مما يجعل عملية التواصل مع مستخدمين التطبيق سهلة للغاية، كما يمكن إرسال التنبيهات عن أحدث المقالات أو العروض حتى يتصفحها المستخدمين، وبالتالي تزداد الأرباح.

5- الاشتراكات

بنفس منطق الطريقة السابقة، يمكنك أن تجعل بعض المحتوى الموجود على التطبيق لا يمكن الحصول عليه إلا بعد الإشتراك المدفوع، وهذا ما تعمد عليه تطبيقات الجامعات وبعض الصحف، ومواقع المحتوى المشهورة.

فإن كان لديك قاعدة من المستخدمين أو المتابعين المهتمين بما تقدمه، فهذه الطريقة ستكون مناسبة تماماً لك.

6- بيع التطبيق نفسه

يمكنك الربح من بيع التطبيقات الخاصة بك، فهناك الكثير من اللذين يبحثون عن شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهام معينة لجمهورهم، أو يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك بعد تحقيق أرباح منه.

الأمر عبارة عن تجارة، فأنت تبيع مشروع جيد ومربح، وتستغل المال الذي تجمعه في بناء مشروع آخر، كأنك تبيع سيارتك لتشتري سيارة أفضل.

وهناك الكثير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال، ويحققون أرباح جيدة جداً من التجارة في تطبيقات الهواتف.
يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك من خلال العديد من المنصات، ولعل أشهرها منصة Flippa العملاقة.

قد يفيدك قراءه تعرف على خطوات تصميم متجر تطبيقات

• سعر تصميم تطبيقات الجوال

اسعار تصميم تطبيقات الجوال في السعودية تشهد اختلاف واضخ بين شركات تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال ويعود ذلك إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد طفرة حقيقة في مجال تكنولوجيا تصميم تطبيقات الجوال الأمر الذي أثمر عن وجود شركة تصميم تطبيقات الرياض في السعودية مما قاد إلى تنافس هذه الشركات فيما بينها من جانب الجودة والسعر.

وهذا الاختلاف بين أسعار تصميم التطبيقات أصاب العملاء بالحيرة حيث طرح سؤل نفسه مع أي شركة تصميم تطبيقات ينبغي ان اتعاقد ذات السعر المنخفض ام المتوسط ام المرتفع؟، وكيف أضمن أنه لا يتم خداعي؟ اشرح لك في الموضوع النقاط الأساسية التي تتحكم في تحديد سعر التطبيق وكيف تختار الشركة المناسبة لك.

هناك معايير رئيسية هي التي تحدد سعر تصميم تطبيق الجوال وهذه المعايير هي:

• إنشاء دراسة تسويقية شاملة وتحديد لغات برمجة التطبيقات
• تحديد الغرض من تصميم وبرمجة التطبيق
• تصميم شاشات التطبيق
• الاستضافة السحابية
• برمجة واجهات التطبيق
• خصائص التطبيق

 تصميم تطبيقات الموبايل
تصميم تطبيقات الموبايل

افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية

باتت تطبيقات الهواتف الذكية جزءا مهما من الأعمال والأنشطة التجارية. ويدرك كثير من صانعي القرار بمختلف الشركات قيمة هذه التطبيقات في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم. كما تشهد السعودية في السنوات الأخيرة إقبالا كبيرا على تطوير التطبيقات نظرا لتنامي استخدام الهواتف الذكية، وهنا قائمة بأفضل شركات تطوير التطبيقات في السعودية وفقا لموقع Top App Development Companies
1- Hyperlink InfoSystem
2- Yadonia
3- AdoxSolutions
4- مؤسسة الختم الالكتروني eSealed
5- UXBERT
6- انويل التقنيات Innoppl
7- Solutel
8- Prolines
9- Boxile
10- Creative Solutions

وفي النهاية يمكننا القول أن التكنولوجيا بصدد تغيير مفهوم التعليم علي مستوي العالم وخلق أساليب تعلم أكثر متعة وسهولة وجذب للعرب.

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *