أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / سعر تصميم تطبيقات الجوال| بأوفر التكاليف

سعر تصميم تطبيقات الجوال| بأوفر التكاليف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم تطبيقات الجوال؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر تصميم تطبيقات الجوال

بعد أن أصبحت التجارة الإلكترونية مؤخرا بابا واسعا للربح الوفير، وتوجه الكثير من المستثمرين للعمل في هذا المجال، وزاد البحث عن سعر تصميم تطبيقات الجوال وهذا لأن الكثير من الأشخاص أصبحوا يتعاملون مع التطبيقات والمتاجر الإلكترونية معاملة المتاجر الموجودة على أرض الواقع، لكن تنفيذ تطبيق أو عمل موقع إلكتروني ليس سهلا كما تتوقع فلابد لشركة محترفة وتمتلك الكثير من الخبرة القيام بالأمر.

ويتفاوت سعر تصميم تطبيقات الجوال في المملكة السعودية من شركة إلى أخري وكل شركة تؤكد أنها تقدم أفضل جودة وبرمجة، هذا التفاوت في أسعار تصميم وبرمجة التطبيقات يصيب العملاء بالحيرة لإي شركة أصدق وكيف أختيار شركة تصميم تطبيقات بجودة متميزة وبسعر مميز، وهو ما سنتناوله فى هذا المقال.

ربما تفيدك قراءه خطوات انشاء تطبيق على جوجل بلاي

 

تصميم متجر تطبيقات
تصميم متجر تطبيقات

 اسعار التطبيقات في السعودية

اسعار تصميم تطبيقات الجوال في السعودية تشهد اختلاف واضخ بين شركات تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال ويعود ذلك إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد طفرة حقيقة في مجال تكنولوجيا تصميم تطبيقات الجوال الأمر الذي أثمر عن وجود شركات تصميم تطبيقات كثيرة في السعودية مما قاد إلى تنافس هذه الشركات فيما بينها من جانب الجودة والسعر.

وهذا الاختلاف بين اسعار تصميم تطبيقات الجوال أصاب العملاء بالحيرة حيث طرح سؤل نفسه مع أي شركة تصميم تطبيقات ينبغي ان اتعاقد ذات السعر المنخفض ام المتوسط ام المرتفع؟، وكيف أضمن أنه لا يتم خداعي؟ اشرح لك في الموضوع النقاط الأساسية التي تتحكم في تحديد سعر التطبيق وكيف تختار الشركة المناسبة لك.

المعايير الرئيسية في تحديد أسعار تصميم التطبيقات

إنشاء دراسة تسويقية شاملة وتحديد الغرض من تصميم وبرمجة التطبيق معظم شركات تصميم وبرمجة التطبيقات في السعودية لا تقوم بهذه الخطوة، رغم أن هذه الخطوة هي أهم خطوة لنجاح التطبيق، حيث أن نجاح التطبيق يعتمد على تحديد اهداف التطبيق والطرق التسويقية السلمية التي تؤدي إلي نجاح التطبيق، هذه الخطوة من تحليل البيانات وعمل الدراسة وتحديد حجم المنافسة وتحديد الطرق التسويقية التي سوف يستخدمها التطبيق لها تكلفة، ولكن هي خطوة هامة جدا.

 تصميم شاشات التطبيق

هنا يتم تصميم شاشات التطبيق ويجب ان يكون التصميم متوافق مع الإرشادات التي قدمتها الدراسة التسويقية، حيث يتم تصميم التطبيق خصيصاً لشريحة العملاء المستهدفة، فمثلاً تصميم التطبيقات الخاصة بالنساء تختلف عن الأطفال تختلف عن الرجال وهكذا، أيضا يجب التصميم متكامل لواجهة المستخدم (UI) وتجربة الاستخدام (UX).

 الاستضافة السحابية

استضافة قاعدة بيانات التطبيق على سيرفرات سحابية اونلاين، أمر هام جداً لحفظ بيانات عملائك وضمان سرعة إداء التطبيق وأيضا تفعيل خصائص الدفع عبر التطبيق بأمان، وتتكلف قواعد لبيانات تكلفة أكثر من غيرها، لذلك فالتطبيقات التي تعتمد على قواعد بيانات سحابية تكون مرتفعة السعر نسبياً عن غيرها ولكنها تتميز بالسرعة وأمان معلومات العملاء وأمان أساليب الدفع الإلكتروني.

 برمجة واجهات التطبيق

بالطبع برمجة التطبيق لكل من منصة اندرويد وايفون يرفع سعر التطبيق نسبياً، عن إذا تمت برمجنه لمنصة احدة، هنا تشير إلينا الدراسة التسويقية إلى ما إذا كنا في حاجه إلى تصميم وبرمجة التطبيق لكل من منصات اندرويد وايفون أم الاكتفاء بمنصة واحدة فقط.

 خصائص التطبيق

بالطبع خصائص التطبيق تحدد سعر مثل أختلاف تكلفة انشاء تطبيق للايفون عن الأندرويد وأختلاف تكلفة التطبيق فالتطبيقات المتاجر الإلكترونية التي يوجد بها وسائل دفع متعددة الكترونية تختلف عن التطبيقات العادية.

ربما تفيدك قراءه التجارة الالكترونية.. أنواعها وكيف تبدأ متجرك الإلكتروني بالخطوات

 الربح من تطبيقات الجوال 2020

بشكل عام، تشتمل تطبيقات الهواتف الذكية على فئتين من الألعاب والتطبيقات وتنقسم تطبيقات الهاتف المحمول إلى قطاعات عامة وتجارية،غالبًا ما تكون التطبيقات العامة مجانية ولا يتم تصميمها لأغراض تجارية محددة، ولكن تطبيقات الأعمال لها عالم مختلف.

في هذه الأنواع من البرامج المستخدمة في التسويق والربح، يعتمد كل شيء على مستوى وجود المستخدمين وترحيبهم لأنه بدون الطلب، لذلك لكسب المال من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة، تحتاج إلى الدخول في إنتاج وتصميم تطبيق جوال تجاري والاستفادة القصوى منه من خلال التخطيط والاستهداف المناسبين.

فيما يلي بعض الطرق لتحقيق الدخل من تطبيق أعمال:

الدفع لكل تنزيل (البيع المباشر للهاتف المحمول) بهذه الطريقة، واحدة من أقدم وأسهل الطرق لتحقيق الدخل، يقوم مطور التطبيق بإجبار المستخدم على الدفع قبل تنزيل تطبيق الجوّال.

ومع ذلك، لا يوصى بهذه الطريقة اليوم للتطبيقات الناشئة إلا إذا كانت تستخدم إصدارًا تجريبيًا للسماح للمستخدم بدفع ثمنها بعد عرض المعاينة.

المدفوعات داخل التطبيق

هذه هي واحدة من أفضل الطرق لكسب المال من تطبيقات الجوال.

البرنامج مجاني في البداية والميزات الأساسية مجانية لكن يتعين على المستخدمين الدفع مرة واحدة للوصول إلى جميع ميزات التطبيق وشرائه.

الدفع داخل التطبيق مع أذونات شراء متعددة

تشبه هذه الطريقة الطريقة الأصلية ويتم مشاهدتها بشكل شائع في ألعاب الجوال.

يفرض على المستخدمين دفع مقابل عناصر أخرى من البرنامج من خلال لعب ألعاب إضافية ويقوم العديد من مدمني اللعبة بإجراء عمليات شراء متعددة للحصول على تقييماتهم المفضلة بشكل أسرع.

 إدراج الإعلانات في تطبيق الجوال

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال بين المبرمجين هي تضمين الإعلانات في التطبيق وبهذه الطريقة، يتم توفير التطبيق للمستخدمين مجانًا، ثم يضع الإعلانات المتعلقة بالشركة أو حتى التطبيقات الأخرى في الأماكن ذات الكثافة المرورية المرتفعة لتطبيقهم وبهذه الطريقة، في كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان، يدفع المعلن للمطور رسومًا.

هناك نوع آخر من الإعلانات وهو الإعلان عن الفيديو، حيث يمكنك بدلاً من عرض إعلانات البانر في البرنامج عرض فيديو قصير أكثر جاذبية وجاذبية للعملاء.

يتعاون مطورو التطبيقات مع شبكات الإعلانات لعرض إعلانات فيديو قصيرة في برامجهم.

 

تصميم متجر تطبيقات
تصميم متجر تطبيقات

* شركة تطبيقات برمجة جوال

تطبيقات الهواتف الذكية أصبحت فى تزايد يومى فكل يوم تظهر فكرة تطبيق مربح من وراء وتصميم تطبيقات الجوال أصبحت  ضرورة لمشروعك التجارى أو البراند الخاص بك لأنها تُعبر عن مدى اهتمامك للوصول لعملاؤك خاصة مع انتشار الهواتف الذكية وزيادة عدد المستخدمين لها وقضاؤهم لساعات طويلة على الجوال.

شركة فنون المسلم

  • فنون المسلم هي شركة سعودية تأسست في عام 2007م تعمل تقدم باقة مميزة من خدمات تطوير مواقع الانترنت وتطبيقات الجوالات الذكية وتصيمي الهويات التجارية والمطبوعات.
  • مرخصة تحت اسم مؤسسة ماجد القحطاني لتقنية المعلومات
  • وكذلك مرخصة تحت اسم مؤسسة فنون المسلم لتقنية المعلومات تحت
  • ومرخصة في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية تكساس تحت اسم : Art4muslim ولديهم مكتب في هيوستن

لماذا فنون المسلم ؟

  •  شركة مرخصة ولديها 2 مقر في المملكة العربية السعودية ومكتب في هويستن امريكا
  • * تقدم تصاميم احترافية متميزة
  • * برمجتهم قوية وآمنة وتقدم لوحات تحكم بسيطة وسهلة
  • * تقدم حماية للمواقع وتضمن استمرار عملها
  • * كل برمجيات فن المسلم مضمونة مدى الحياة
  • * تقدم لكل موقع استضافة مجانية بلا حدود بدون كلفة إضافية
  • * مواقعهم صديقة لمحركات البحث وصممت لتكون ضمن معاير SEO
  • * أعمالهم متجاوبة مع الجوالات الذكية والايباد والتابليت وتدعم اخر اصدارات المتصفحات الحديثة
  • * تقدم دعم فني على مدار الساعة
  • * لديهم فريق عمل مكون من 12 مبرمج ومصمم يتميزون بالخبرة العالية والمهارة
  • * لديهم خبرة كبيرة في حماية السيرفرات

ربما تفيدك قراءه هل تبحث عن أفكار متاجر الكترونية مربحة ؟

شركات تطبيق الهواتف الذكية

بلا شك، يعتبر السعي من أجل تحقيق علامة تجارية لمشروعك التجاري ذات شهرة جيدة واسعة النطاق هو الشغل الشاغل لمعظم أصحاب المشاريع التجارية في مختلف المجالات وفي جميع أنحاء العالم بلا استثناء.

حيث تعتبر شهرة العلامة التجارية بمثابة مفتاح النجاح الذي يتحقق من خلاله كسب المزيد من الأرباح والإيرادات بكل سهولة ويسر.
ومع التقدم التكنولوجي الهائل وانتشار استخدام كافة أنواع وسائل التواصل الإجتماعي، نلاحظ تصدر أهمية استخدام  تطبيقات الهواتف المتطورة في تقديم هذا الهدف بكفاءة جيدة لا مثيل لها.

ولا يستطيع أحد أن ينكر الدور الإيجابي الذي تلعبه تطبيقات الهواتف المتطورة في تقديم يد العون لكافة أنواع المشاريع التجارية من أجل التواصل مع فئة عريضة من جمهورها المستهدف بكل سهولة ويسر.

ولهذا السبب، نلاحظ سعي العديد من أصحاب العلامات التجارية المشهورة وغير المشهورة نحو الإنخراط في مجال تطوير تطبيقات الهواتف المتطورة بقوة شديدة، وذلك من أجل استخدامها كأداة فعالة يتم من خلالها تحقيق العديد من الأهداف الإدارية والتجارية المنشودة بكفاءة وجودة عالية دون منافس.

ومن الجانب الأخر، نجد تسارع العديد من شركات تصميم تطبيقات الجوال في ابتكار كل ما هو جديد ومتقدم في هذا المجال، وذلك من أجل خدمة العديد من الشركات التجارية والصناعية بصورة إيجابية تتماشي مع متطلبات سوق العمل المختلقة والمتطورة باستمرار.
ويتم ذلك من خلال إهتمام شركات تطبيقات الهواتف باستخدام فريق عمل ذات درجة عالية من الكفاءة والخبرة والانخراط في كل ما هو جديد من التقنيات التكنولوجية المتطورة ولغات البرمجة المتقدمة.

شركة السليل ويب

أفضل شركات برمجة وهي من الشركات القانونية المسجلة برقم 5850233348 وبرقم عضوية في الغرفة التجارية بابها برقم701001183847، أي أن التعامل معها آمن للغاية.

تعمل شركة تصميم تطبيقات بالرياض في مجال تصميم المواقع وتطبيقات الجوال الأندرويد والآيفون، وشركة تصميم مواقع السليل ويب، من أفضل شركات البرمجة في المملكة.

تأسست أفضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية وبرمجة تطبيقات الجوال بجدة عام 2008 انطلاقا من المملكة، وكان مجالها هو مجال تقنية المعلومات والدعم الفني، وبسبب الجهد الكبير المبذول من موظفيها استطاعت أن تحصد مكانة متقدمة للغاية وسط بقية الشركات ليذيع صيتها ويصل إلى الدول العربية الأخرى.

تخدم الشركة أكثر من  5000 عميل على مستوى العالم ويمكن للشركة تنفيذ التطبيقات على الأندرويد أو آيفون، وكذلك أي موقع.
تتخصص الشركة في مجال تصميم ايقونة تطبيق الجوال ومواقع الانترنت وتطوير البرمجيات والتطبيقات بأشكالها المختلفة وتصميم مواقع الانترنت، وأيضا المواقع الإخبارية والمتاجر الإلكترونية متعددة البائعين، ومن خدماتها أيضا.

*  تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال.
*  تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية.
*  وبرمجة تطبيقات الأندرويد.
*  تصميم وبرمجة تطبيقات الآيفون.
*  تصميم وبرمجة مواقع زواج.
*  تصميم وبرمجة موقع لمدرسة.
*  تصميم موقع تعريفي.
*  انشاء تطبيق خاص بي للألعاب.
* تصميم وتطوير مواقع حراج.
*  تصميم موقع شركة عقارات هندسية.
* البرمجة الخاصة PHP.

* التسويق الالكتروني للتطبيقات

إطلاق تطبيق الجوال لا يتوقف فقط عند وضعه على أحد متجر التطبيقات المختلفة، بل تعريف ما هو التسويق الالكتروني أصبح خطوة مهمة وهى التي ستجعلك تصل إلى أهدافك الرئيسية من تصميم تطبيق الجوال، سواء كانت أهداف مادية أو ترويجية.

واليوم أصبحت أدوات التكنولوجيا تمكنا من تمكين ادوات التسويق الالكتروني ومشاريعنا بشكل أوسع، على شبكة الإنترنت وذلك بفضل تقنيات تهيئة أدوات البحث سواء كانت الـ SEO” Search Engine Optimization”، وهي تهيئة محركات البحث، أو من خلال الـ “ASO” App Store Optimization، وهي تهيئة متجر التطبيقات لجعل المستخدم يصل إلى تطبيقك بشكل أسرع من خلال ضغط بعد الكلمات المتعلقة بمجال التطبيق، فمثلا إذا كان تطبيقك عن الصحة والرشاقة، فيمكن من خلال كتابة كلمات مثل رياضة، تمرينات، ريجيم، صحة..وغيرها من الكلمات المتعلقة بنشاط التطبيق أن يظهر تطبيقك الخاص ضمن النتائج الأولى للبحث

المهمة الرئيسية للـ ASO في خطوات التسويق الالكتروني هو إبراز تطبيقك بين العدد الكبير من التطبيقات التي يتم نشرها كل يوم، حيث أن هذه الميزة أصبحت أداة مهمة لتسويق تطبيقك سواء لزيادة مرات عرضه أمام المستخدمين، أو عدد التحميلات الخاصة به، أو زيادة استخدامه بشكل عام.

حيث أن أغلب أصحاب الأعمال اليوم يبحثون عن كيف ابدء التسويق الالكتروني ويتجهون لعمل تطبيق خاصة بشركاتهم وهذا بسبب سهولة التعامل معه، وسهولة الوصول للعميل من خلاله، ولذلك أصبحت تهيئة متاجر التطبيقات ضرورة لجعل العميل يصل إلى تطبيقك بسهولة.

ببساطة الفكرة وراء ASO هي الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، وجعلهم يقوموا بتحميل تطبيقك، ثم يصبحوا عملاء أوفياء لك بعض ذلك.

* ولاعتمادASO هناك أساسيتين مهمتين في ادوات المسوق الالكتروني:

استخدام الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين لاستكشاف تطبيقك بطريقة غير مدفوعة أي من دون عمل إعلانات مباشرة.

استخدام وصف التطبيق، وباقي عناصر عرضه بشكل إبداعي يجعل المستخدم يقوم بتحميل التطبيق بمجرد قراءة نقاط القوة الموجودة في الوصف.

ربما يفيدك قراءه تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

 

 فى كيف تسوق للتطبيق الجوال بالكلمات المفتاحية:

تعتبر تهيئة وتحسين الكلمات المفتاحية الخاصة بتطبيقك على متجر التطبيق طريقة فعالة لزيادة حجم استكشاف تطبيقك من خلال البحث، وذلك عن طريق استخدام كلمات مفتاحية خاصة بتطبيقك وعملك تجعل تفاعل المستخدمين مع التطبيق أعلى على المنصات المختلفة.

وهناك الكثير من العوامل التي تجعل هذه الكلمات ذات فائدة أكبر مثل توافق هذه الكلمات مع العنوان الخاص بالتطبيق، والوصف الخاص به، وغيرها من العوامل التي يمكن الحصول عليها من خلال أداة لتحليل هذه الكلمات المفتاحية لتحسين عملية البحث والوصول للتطبيق بشكل أسهل.

والهدف من خطة تسويق تطبيق ليس فقط رؤية التطبيق بل أيضا زيادة عدد مرات التحميل للتطبيق.

تحسين المواد الإبداعية:

من خلال خلق عناصر إبداعية على الصفحة الخاصة بالتطبيق الخاص بشركتك، تتحول المهمة من مجرد توصيل المستخدم للتطبيق إلى حثه على تحميل التطبيق وجعله أحد المستخدمين له.

وخاصة هؤلاء المستخدمين القادمين من الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

في النهاية نحن أمام تقنية جديدة سوف تحدث طفرة، أو قد أحدثت بالفعل طفرة في عالم تطبيقات الجوال وجعل أصحاب الأعمال لديهم قدرة عالية وكبيرة على إيصال تطبيقاتهم بشكل أسرع للمستخدم والحصول على انتشار أكبر، وعدد تحميلات للتطبيق أعلى من ذي قبل.

ومثل أي ميزة تكنولوجية جديدة، يحتاج الـ “ASO” أو تهيئة التطبيق فى متجر التطبيقات، إلى متخصصين في التعامل معه، ليساعدوك في الوصول إلى المستخدمين من خلال خبراتهم في هذا المجال الذي يضمن لتطبيقك انتشار أوسع.

برمجة تطبيقات

البرمجة هي عبارة عن كتابة شيفرة، أي مجموعة من الأوامر، والتي يتم ترجمتها وتنفيذها من قِبَل جهاز الحاسوب أو أي جهازٍ إلكتروني آخر. يتكوَّن البرنامج الحاسوبي من مجموعة من الأوامر، والتي تقوم بدورها بتحديد سلوك البرنامج وآليّة عمله.

تُستَخدَم في عمليّة البرمجة ما يُعرَف بلغات البرمجة وهي عبارة عن لُغة خاصّة تُستَخدَم من قِبَل المبرمجين من أجل تطوير البرمجيّات، أو النصوص (

توجد لغات برمجيّة يمكن استخدامها في برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة، ومنها لغة جافا، والتي تُعدّ اللغة الأساسيّة لبرمجة تطبيقات نظام تشغيل آندرويد ونظيرتها لغة سويفت من تطوير شركة آبلوالمستخدمة لبرمجة تطبيقات نظام تشغيل الآي أو إس بالإمكان أيضاً استخدام لغة جافاسكريبت لبرمجة تطبيقات الهواتف المحمولة.

يمكن برمجة التطبيقات المكتبيّة باستخدام عدّة لغات، ومنها لغة جافا، والتي من إيجابيّاتها إمكانيّة استخدام نفس التطبيق على نظم تشغيل متعدّدة، كما توجد لغة سي شارب والتي تُمكِّن المبرمج من تطوير تطبيقاتٍ تحتوي واجهاتٍ ونوافذ لنظام تشغيل الويندوز يمكن استخدام لغة سويفت أيضاً لبرمجة التطبيقات المكتبيّة لنظام تشغيل الماك.

 قد يفيدك قراءه برمجة تطبيقات الموبايل.. أهم 5 معلومات بين يديك

 

اسعار التطبيقات في السعودية
اسعار التطبيقات في السعودية

خطوات صنع تطبيق لنظام أندرويد

نظامُ التشغيل أندرويد من أحد أشهر الأنظمة التشغيلية للهواتف الذكية، لكنّ عمليةَ برمجة وتطوير التطبيقات له هي عملية صعبة ذاتُ أُسُس، وقواعدَ يجب على المبرمجين معرفتُها، والعمل بها، حيثُ تتمحور عمليةُ برمجة تطبيق الأندرويد حول عدد من الخطوات، وهي:

* تثبيت برنامج Eclipse على جهاز الكمبيوتر، وهو برنامج يحتوي على أدوات لبرمجة، وتطوير التطبيقات المتعلقة بالأندرويد، كما يجبُ تثبيتُ برنامج Java Development Kit .

* تنزيلُAndroid SDK، وهي برمجية تختصُّ ببناء التطبيقات لنظام أندرويد.

* البدء بإنشاء التطبيق، وذلك بتعبئة التفاصيل للتطبيق، ونسخة SDK المراد تشغيل البرنامج عليها.

* البدء بإنشاء، وبرمجة التّطبيق المطلوب حسب الأسس، والقواعد البرمجية، ومن الممكن تحديدُ مواصفات الأجهزة التي سيعمل عليها.

* تشغيل البرنامج، واختباره.

* عمل الإجراءات اللازمة لنشر البرنامج في السوق.

خطوات صنع تطبيق للآيفون

تعملُ الهواتفُ الذكية من نوع آيفون على نظام تشغيليّ يُسمى iOS، لذلك يجبُ على التطبيق المُراد صنعُه أن يتأقلمَ مع نظام التشغيل، وتبدأ خطوات صنع التطبيق بالتخطيط الجيّد للتطبيق، والمحاولة لجعله مُميّزاً عن غيره من التطبيقات، حتى وإن وجدت تطبيقات أخرى بنفس المجال، ويجب على المبرمج أن يكونَ مُلِماً بجميع القواعد البرمجية، لضمان نجاح التطبيق، ثمّ يتمّ اتباع الخطوات التالية:

* عملُ حساب على Apple iPhone Developer، لتصبحَ أحدَ المبرمجين، والمطورين.

* تثبيتُ برمجية iPhone SDK التي يجب أن تكونَ ذات أحدث إصدار.

* البدء بتصميم، وبرمجة التطبيق، والتي تتطلّب توفّرَ الخبرة، والمهارة اللّازمة لذلك.

* تشغيل البرنامج وتجربته، ليصبحَ جاهزاً لطرحه في السوق.

* إرسال البرنامج إلى Apple App Store لنشره.

تُظهرُ التطبيقات العديدَ من الإيجابيات، والسلبيات أهمّا ما يلي:

* الإيجابيات: تقدم التطبيقات بشكلٍ عام سهولةً في التعامل، بحيث توفّر عدداً من الخيارات، والإشعارات التي تُشعر المستخدم بالراحة أثناء الاستخدام، وبالإمكان أيضاً تشغيلها دون ضرورة الاتصال بالإنترنت.

* السلبيات: إنّ اختلاف أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية يُحتمُّ على المُبرمِج تصميم التطبيق الواحد بأكثرَ من أسلوب، ليتناسبَ مع نظام التشغيل، وذلك يؤدي للمزيد من الإنفاق الماديّ لكلّ تطبيق.

يُنصَح بشدّة بالمداومة على البرمجة بشكل يومي، كما يُنصَح بالاطّلاع على بعض الأمثلة المطروحة على شبكة الإنترنت للغة البرمجة التي يتم تعلُّمها، كما يجب على المُتعلِّم تفحُّص الطريقة التي تُكتَب بها اللغة، إذ تختلف كلّ لغة بطريقة كتابتها عن الأخرى ويستطيع المُبرمج القيام بالتّجارب عن طريق تعديل الشيفرة المصدريّة للبرنامج، ومحاولة إصلاح أي أخطاء قد يقع بها أثناء ذلك، إذ إنَّ ذلك سيعود عليه بمنفعةٍ كبيرةٍ عند تعلُّم اللغة وعند مواجهة أيّة صعوبات أو مشاكل، بالإمكان الاستعانة بذوي الخبرة أو بقراءة الشيفرات للتعلُّم منها، فيمكن اللجوء للمنتديات المتخصّصة بلغة البرمجة التي يتم تعلُّمها وطرح الأسئلة فيها ممّا قد يُساعد على تقوية مهارات البرمجة تعلُّم المنطق والحساب، بالإضافة إلى قراءة كُتُب البرمجة المختلفة، كما يمكن أخذ دورات تعليميّة في إحدى المعاهد أو الجامعات.

والآن بعد التعرف على كل تلك لمعلومات يمكنك عمل تطبيق جوال من خلال أبرز الشركات التي تعمل في هذا المجال، والتي تتميز بالدقة والإبداع.

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *