أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / خطوات انشاء تطبيق على جوجل بلاي

خطوات انشاء تطبيق على جوجل بلاي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء تطبيقات؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

انشاء تطبيق على جوجل بلاي … بارباح مدهشة 

هل فكرت يوماً بأن تمتلك تطبيق أندرويد يقوم المستخدمين بتحميله وينتشر في آلاف من الأجهزة المحمولة، مع استمرار تحميل هذا التطبيق وانتشاره، إذا كنت قد فكرت في انشاء تطبيق على جوجل بلاي لكنك توقفت عن التنفيذ بسبب نقص مهارات البرمجة والخبرة المطلوبة لإنجاز مثل هكذا مشروع، فاليوم سوف ندلك على أسهل الخطوات وأسرعها لإطلاق تطبيقات الأندرويد ونشرها في متجر التطبيقات (قوقل بلاي) ومن دون أن ندخل في متاهات البرمجة.

 

مع انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ( Windows iPhone -iOS- Android)، وهي أكثر الهواتف استخداما في الأسواق، يأتي السؤال هنا عن كيفية انشاء تطبيق على جوجل بلاي والربح منه، وللإجابة عن هذا السؤال يجب تحديد عدة نقاط وهي فئة المستخدمين المستهدفة في مجال عملك، من حيث الفئة العمرية مع الاهتمام بالمحتوى الخاص بالتطبيق لأنه التعريف بعملك لدى العملاء، وأيضًا معرفة إذا كان يتطلب تطبيقك أن يكون بأكثر من لغة ولا لغة واحدة فقط، وبعد تحديد هذه النقاط يتم تصميم تطبيق ليكون جاهز للاستخدام ويحقق لك الربح المراد منه.

عندما تدور في ذهنك فكرة رائعة وترغب بتحويلها إلى تطبيق للأجهزة الذكية وأنت لا تملك الخبرة الكافية في برمجة التطبيقات، حتمًا ستفكر بأن تستعين بمطورين أو شركات متخصصة للحصول على عرض تقريبي لمعرفة مقدار تكلفة عمل تطبيق على جوجل بلاي مقابل إتمام فكرتك وتحويلها إلى تطبيق.

لكي نعرف الوقت اللازم للتطوير فإن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا. يجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

خطة عمل موقع الكتروني
خطة عمل موقع الكتروني

 

جميع الشركات تمتلك خطة عمل موقع الكتروني خاص بها ويمكن عمل تطبيق اندرويد لموقعك ليتم تثبيته على الهواتف الذكية حتى يتمكن المستخدمين من استعماله بدون إنترنت وأيضًا سهولة العثور عليه وعدم الحاجة للبحث على جوجل حتى يتمكنوا من الوصول لموقعك وذلك يضمن لك انتشار أوسع لك بين العملاء لزيادة ربحك من خلاله.

بعض المبرمجين لا يحبون فكرة الترويج ونشر تطبيقات أندرويد والتعديل عليها وما الى ذلك، بل كل ما يحب هو برمجة تطبيق أندرويد من الصفر ثم بيعه لاشخاص أخرين، او ربما ليس دائما من الصفر بل التعديل عليه يكفي، ويمكنك برمجة تطبيق أندرويد من الصفر بثمن لا يقل عن 500 دولار تقريبا او اكثر ان كنت ستستخدم مهارات قوية في المجال مثل الماتيريال ديزاين للأشكال وبعض المهارات البرمجية الجديدة.

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

 

  • كيف تربح من جوجل بلاي

يعتقد الكثير من الناس أن جوجل هو الإنترنت، وأن كلمة  Googleالشهيرة بالألوان الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر تعني الإنترنت بفهومه العام والكلي. هذا هو المستوى الذي وصلت له شركة جوجل العملاقة، فهي واحدة من أكبر شركات التقنية والتكنولوجيا في العالم، ولها فروع ومكاتب في أكثر من 200 دولة. لهذا إن كنت تفكر في الربح من الإنترنت وكسب المال، عليك أن تفكر في الربح من جوجل. ولم لا وجوجل تقدم الكثير من الأدوات والخدمات للمستخدمين حول العالم.

وبسبب شهرة محرك بحث جوجل العملاق، وأيضاً بسبب حقيقة أن جوجل تمتلك يوتيوب، والذي يُعد ثاني أشهر محرك بحثي في العالم، والذي يقدم منصة الفيديو التي يزورها ملايين البشر كل دقيقة. ما هي ارباح التطبيقات؟ الربح من تطبيقات الهاتف يعتمد غالباً على أن تضع التطبيق الخاص بك في أشهر المنصات العالمية (مثل Google Play وItunes)، ثم تروج له بعض الشيء حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التحميلات. فكما تعلم أنه هناك منصتين أو نوعين من تطبيقات الهواتف، التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التي تقف ورائها شركة جوجل، ونظام التشغيل IOS الذي تدعمه شركة Apple.

وكما أشرت هناك الكثير من طرق الربح من تطبيقات الجوال وتطويرها، وبالطبع كل طريقة لها مميزات وعيوب، ولكن الشيء الذي عليك أن تتأكد منه والذي أخبرتك عنه سابقاً. أنك لست بحاجة إلى أن تكون مطوراً أو مصمم تطبيقات الجوال لتستفيد من هذه الطريقة وتربح المال، بالطبع تعلّم هذه المهارة سيكون أفضل، ولكنه ليس ضرورياً على الإطلاق. بعض الطرق التالية ربما تكون مألوفة لديك، ولما لا ونحن نستخدم الهواتف بشكل يومي، لهذا سيكون من السهل عليك فهم آلية عمل كل طريقة.

 

مصمم تطبيقات الجوال
مصمم تطبيقات الجوال

 

1- كم الربح من اعلانات التطبيقات

هذه هي أكثر طريقة شائعة والتي يعرفها الكثير من الناس للربح من تطبيقات الجوال، ألا تذكر الفواصل الإعلانية والصور التي تخرج لك وأنت تلعب أي لعبة على الهاتف، هذه هي أحد صور الإعلانات. الإعلانات طريقة آمنة وجيدة للغاية للربح من أي تطبيق أو لعبة، فأنت لا تقوم بعمل أي شيء غير أن تسمح لشبكة الإعلانات أن تضع إعلاناتها على التطبيق الخاص بك.

ولعل العيب الأكبر لهذه الطريقة هو أنك بحاجة لعدد لا بأس به من التحميلات للتطبيق الخاص بك حتى تربح منه مبلغ معقول من الإعلانات. أهم شبكات الإعلانات الموثوقة التي يمكنك أن تتعاقد معها هي  (AdMob  والتي تشبه منصة ادسنس للمواقع)، وهي أيضاً مملوكة لشركة جوجل. شركة أبل كانت تملك منصة مشابهة iAds)، ولكنها توقفت عن العمل، ولكن يمكنك استخدام اسعار اعلانات admob للربح من تطبيقات IOS عن طريق الإعلانات، هذا طبعاً بخلاف تطبيقات أندرويد).

وبنفس طريقة عمل الربح من جوجل ادسنس، كلما قمت بتحسين الإعدادات حتى تختار أفضل أشكال الإعلانات وأماكنها وأوقاتها لكي ترفع الأرباح. عندما تقوم بالتسجيل علي حساب ارباح admob ستجد الكثير من المعلومات والإرشادات لتقوم بذلك بأفضل الطرق الممكنة، وبالطبع عليك بعد ذلك الاختبار والتجربة بنفسك حسب نوع التطبيق الخاص بك.

2- التطبيقات المدفوعة

أكيد صادفتك في كثير من الأحيان تطبيقات مدفوعة وأنت في متجر تطبيقات الهاتف الخاص بك، أو ربما أنت بالفعل تملك تطبيق مدفوع على هاتفك. هذه هي الطريقة الثانية للربح من تطوير تطبيقات الهاتف، فلكي يحصل أي مستخدم على التطبيق الخاص بك عليه أن يقوم بالدفع. هذه الطريقة مربحة للغاية، ولكنها تتطلب أن يكون التطبيق الخاص بك مميزاً ومختلفاً عن التطبيقات المتاحة، حتى يُقبل المستخدمين على شرائه.

3- إضافة ميزات مدفوعة

هذه هي أكثر الطرق للربح فاعلية في عالم تطبيقات الجوال، فأنت تقوم بوضع بعض المميزات (ألوان مختلفة – خصائص إضافية – إزالة للإعلانات) مقابل مبلغ من المال. هذه الطريقة مناسبة تماماً للتطبيقات الخاصة بالتصميم، أو التصوير، أو ادارة المهام، أو حتى تطبيقات الألعاب، خصوصاً إن كان التطبيق جيد ويقدم منفعة حقيقية. وهذه هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء في هذا المجال، لأنه من السهل ترويج تلك الخصائص الإضافية خصوصاً بعدما يجرب المستخدمين التطبيق بصورته المجانية.

4- الحصول على الترافيك

هذه الطريقة مناسبة أكثر لأصحاب المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها ومجالاتها والشركات ومقدمي الخدمات، فمن لا يريد الحصول على ترافيك. هناك العديد من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية (التسويق بالعمولة – الإعلانات – تقديم الخدمات – بيع المنتجات علي متجر الكتروني نسائي)، وكلها تعتمد على الحصول على ترافيك، وهنا يأتي دور تطبيقات الهاتف والتي تسهل من هذا الأمر. لهذا تجد أغلب المواقع الكبيرة تمتلك تطبيقات لمواقعها، والتي يسهل من خلالها تصفح محتوى المواقع من الهاتف مباشرة وبسرعة أعلى من استخدام المتصفح العادي.

مما يجعل عملية التواصل مع مستخدمين التطبيق سهلة للغاية، كما يمكن إرسال التنبيهات عن أحدث المقالات أو العروض حتى يتصفحها المستخدمين، وبالتالي تزداد الأرباح. لهذا إن كنت تملك موقعاً، حاول أن تستغل هذه الطريقة، ولنفس السبب سيقوم موقع الرابحون إن شاء الله في القريب بإطلاق تطبيق الرابحون … انتظرونا قريباً.

5- الاشتراكات

بنفس منطق الطريقة السابقة، يمكنك أن تجعل بعض المحتوى الموجود على التطبيق لا يمكن الحصول عليه إلا بعد الإشتراك المدفوع، وهذا ما تعمد عليه تطبيقات الجامعات وبعض الصحف، ومواقع المحتوى المشهورة. فإن كان لديك قاعدة من المستخدمين أو المتابعين المهتمين بما تقدمه، فهذه الطريقة ستكون مناسبة تماماً لك.

6- بيع التطبيق نفسه

يمكنك الربح من بيع التطبيقات الخاصة بك، فهناك الكثير من اللذين يبحثون عن شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهام معينة لجمهورهم، أو يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك بعد تحقيق أرباح منه.الأمر عبارة عن تجارة، فأنت تبيع مشروع جيد ومربح، وتستغل المال الذي تجمعه في بناء مشروع آخر، كأنك تبيع سيارتك لتشتري سيارة أفضل. وهناك الكثير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال، ويحققون أرباح جيدة جداً من التجارة الالكترونية في تطبيقات الهواتف. يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك من خلال العديد من المنصات، ولعل أشهرها منصة Flippa العملاقة.

 

انشاء تطبيق على جوجل بلاي
التجارة الالكترونية

ربما تفيدك قراءة … كيف تنشئ موقع اثاث ناجح ومتميز على النت وأسرار التجارة الإلكترونية

  • سعر رفع تطبيق على جوجل بلاي

  جوجل بلاي هو متجر إلكتروني يتبع شركة جوجل، ويتمّ عرض العديد من المنتجات الإلكترونيّة فيه وهي إمّا مجانية أو مدفوعة، وقد تم إنشاؤه عام 2008م، بحيث تشمُل منتجاته جميع ما تُصدره جوجل من كتب، وأفلام، وموسيقى، وهذه الخدمة متاحة لعدد محدود من الدُول ولا تشمل الدُول العربيّة، وحالياً يُمكن استخدام جوجل بلاي المُثبّت على شكل تطبيق في جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وذلك لتحميل البرامج والتطبيقات المختلفة، وهذه الخدمة متاحة لجميع دول العالم.

كيفيّة رفع تطبيق على جوجل بلاي

  • إنشاء حساب مطور

بعد أن يُنشئ المُبرمج تطبيقه فإنّه يحتاج لنشر هذا التطبيق، ولعل جوجل بلاي هو المكان الأفضل لذلك لما يتمتع به من شُهرة واسعة وكذلك مصداقية لدى المستخدمين ولرفع التطبيقات عبر جوجل بلاي يلزم أولاً القيام بعمل حساب مُطورGoogle Play Developer” “Account وذلك باستخدام حساب البريد الإلكتروني Gmail، حيث يقوم المطور بتعبئة نموذج من خلال الصفحة الخاصة بتسجيل المطورين، وهذا النموذج يشمُل البيانات الخاصة بالمطور كالاسم والعنوان وغيرهما من المعلومات، وبعد إتمام التسجيل سيراجع المسؤولون في شركة جوجل النموذج ومن ثم يردّون على المطور عبر البريد الإلكتروني لتأكيد تسجيله إذا استوفى الشروط المطلوبة، ويجب أن يمتلك المطوّر بطاقة فيزا للإنترنت لا يقلّ رصيدها عن 25 دولاراً، حتى يتم خصم الرسوم الخاصة بفتح حساب المطوّرين عبر جوجل بلاي.

شروط الموافقة على رفع التطبيقات

بعد الموافقة على التسجيل يرفع المُطوّر التطبيق على جوجل بلاي ويحفظه في مسودة، إذ لا يُمكن نشر التطبيق إلا بعد الموافقة عليه، وقبل الموافقة يجب القيام بما يأتي:

  • إعطاء وصف ومعلومات عن التطبيق المراد رفعه على جوجل بلاي. أن يكون التطبيق بصيغة APK وهي الصيغة التي تتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.
  • ألا يكون التطبيق فيه تعدّي على حقوق الملكية لجهة أخرى.
  • أن يكون اسم التطبيق جديداً وغير متوافق مع أي تطبيق آخر في المتجر.
  • تحديد أيقونة تتناسب مع نوع التطبيق.
  • كتابة شرح لوصف التطبيق وميّزاته وما هي الهواتف التي يتوافق معها.
  • يجب أخذ أكثر من صورة للتطبيق أو عمل فيديو يوضح طريقة استخدامه.

طريقة رفع التطبيق

بعد الموافقة على التطبيق يستطيع المُطور رفع التطبيق على المتجر من خلال القيام بالآتي:

  • الضغط على خيار نشر تطبيق أندرويد على جوجل بلاي “Publish an Android App on Google Play”.
  • اختيار لغة التطبيق وكتابة اسمه في الخانة المخصّصة لذلك ومن ثم الضغط على “Upload Apk” أي البدء برفع التطبيق على المتجر.
  • رفع التطبيق إن كان هذا التطبيق الأول للمُطوّر إلى حسابه من خلال الضغط على خيار “Upload Your First Apk to Production”.
  • يُمكن الاطلاع على قائمة تضم الأجهزة التي تتوافق مع التطبيق بعد رفع التطبيق، وللتأكّد من توافق التطبيق مع أجهزة الأندرويد يجب أن تظهر علامة صح في أعلى يسار الصفحة.
  • يتم التوجه بعدها إلى صفحة لكتابة شرح ومعلومات جول التطبيق ومن يتم اختيار حفظ أو “save”.
  • يتم الانتقال لصفحة لتحديد ما إذا كان التطبيق مدفوعاً أم مجانياً، واختيار الدول التي يرغب المُطوّر بتوجيه تطبيقه لها، ولكن يُفضّل اختيار جميع الدول لتحقيق انتشار أوسع للتطبيق. هذا كان بالنسبة لرفع التطبيقات المجانية عبر جوجل بلاي، أما التطبيقات المدفوعة فتحتاج إلى إنشاء حساب آخر يُسمّى “Merchant Account”.

ربما تفيدك قراءة … تعرف على أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

  • ارباح الاعلانات في التطبيقات

هذه أحد الطرق المشهورة جدا في المواقع الالكترونية وأيضا قنوات يوتيوب وهي تستخدم في التطبيقات أيضا .

  • تحتاج هذه الطريقة للربح من التطبيق بدخل جيد أن يكون عدد المستخدمين للتطبيق كبير .
  • يجب أن تضمن بقدر الأمكان أن تظهراعلانات لهاعلاقة بالمحتوي المقدم في التطبيق حيث أن ليس من البديهي عمل تطبيق عن استضافة المواقعوحجزها وتجد اعلانات عن مزيل العرق أو أي من هذا .
  • يجب اختيار توقيت عرض الإعلانات في التطبيق حتي لا تؤثر علي تجربة المستخدم بشكل سلبي .

الربح من تطبيقات الهواتف يعتمد علي مزيج من هذه الأمور ويجب عليك التنسيق بينها حتي تستطيع استغلال التطبيق الخاص بك وتحقيق أرباح كبيرة من التطبيق وذلك من خلال توفير الشروط المناسبة

بلا شك رأينا مؤخراً كيف تطورت أسواق تطبيقات الجوال لتفتح عشرات الأبواب للمطورين ليربحوا من برمجة تطبيقاتهم ونشرها على متاجر التطبيقات ونظام أندرويد الأكثر تواجدًا على الأجهزة الذكية يُقدّم مئات التطبيقات والألعاب يوميًا وربما هي فرصتك الآن لتتعلم برمجة تطبيقات اندرويد وتتدرب على الأدوات التي ستحتاجها لكتابة الأوامر وتنفيذها.

تطورت أسواق تطبيقات الجوال لتفتح عشرات الأبواب للمطورين ليربحوا من برمجة تطبيقاتهم ونشرها على انواع المتاجر الالكترونية المختلفة للتطبيقات ونظام أندرويد الأكثر تواجدًا على الأجهزة الذكية يُقدّم مئات التطبيقات والألعاب يوميًا وربما هي فرصتك الآن لتتعلم برمجة تطبيقات اندرويد وتتدرب على الأدوات التي ستحتاجها لكتابة الأوامر وتنفيذها.

الأدوات والمصادر التي سنذكرها في المقال ستكون بداية جيدة لك في عمل تطبيق الجوال اندرويد ولكن ستحتاج دائما للبحث عن دروس ومصادر أخرى تُقدّم دروسًا مُتخصصة وإحترافية لإتقان الأدوات المُساعدة لتطوير التطبيقات وكتابة الأكواد. برنامج Android Studio هو البرنامج الأساسي من جوجل لتطوير تطبيقات أندرويد ويقوم بتشغيل حزمة Android Software Development Kit وهي عبارة عن مجموعة أدوات مُتنوّعة تُساعدك في تطوير التطبيقات وكتابة الأكواد الأساسية وإكتشاف المشاكل ويملك نظاماً مرناً لتطوير التطبيقات وتنفيذ الأوامر بسهولة حتى تتمكّن من انشاء تطبيق للكمبيوتر بجودة عالية.

انشاء تطبيق على جوجل بلاي
برمجة تطبيقات الموبايل

 

البرنامج يُمكنك من تعديل ملفات الجافا وXML ويملك برنامج Emulator لتجربة التطبيق على جهاز ذكي وهمي ولكن ستحتاج إلى تعلّم بعض الأساسيات داخل أندرويد ستوديو ولك بعض الدروس والمصادر التي ستساعدك في هذه الرحلة.

  • Udacity – Developing Android Apps دورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة 8 أسابيع ومُهمّة جدًا لتعلّم كيف تبرمج تطبيق والأساسيات وأهم الأشياء لبرمجة تطبيقات أندرويد وهي دورة مُقدّمة من قبل مُهندسي شركة “جوجل” ويُمكنك البدء مجانًا.
  • Android Developer Trainingمشروع تعليمي ويُعتبر جُزء من الإرشادات الأساسية من شركة جوجل إلى مُطوروا التطبيقات وستتعلّم من خلاله كيف تستخدم الأدوات داخل أندرويد ستوديو ومنصات البرمجة الأخرى.
  • دروس موقع Vogella مُتنوّعة لتطوير تطبيقات الأندرويد وستجد أقسام عديدة بها حلول للمشاكل التي قد تُواجهك أثناء برمجة التطبيقات والألعاب والحصول على العديد من الحيل لتطبيقها. الوسيط بين حزمة SDK وبين الاجهزة الموصولة لتشغيل ملفات السكربت والتطبيقات المُختلفة ويُمنك من خلالها تشغيل أحد البرامج أو إجراء تعديل على الجوال أثناء توصيله وتنفيذ العديد من المهام على أجهزتك الخاصة ويُمكنكم مراجعة بعض المصادر لتعلّم المزيد عن ملفات ADB.
  • ADB Documentation المصدر الأساسي من شركة جوجل لمعرفة المزيد عن إستخدام ملفات ADB وكيف تعمل وما يُمكنها تقديمه للمطور.
  • Vogella – Using the Android Debug Bridge مرة أخرى موقع Vogella سيُجيب على أكثر الأسئلة الشائعة التي تحتاجها عن أندرويد ADB بالإضافة لبعض الخطوات لتنفيذ مهام مُتنوعّة.
  • دليل جوجل الإرشادي لمطوروا تطبيقات أندرويد لتبدأ معك من أول خطوة في برمجة تطبيقات أندرويد وتُساعدك لتعرف الخطوات الأساسية لبناء تطبيق جديد كما ستجد عدة دروس وتدريبات من الشركة لتسهيل الأمور ولكن هناك بعض الأقسام الهامة التي تستحق إلقاء نظرة أثناء تصفّح الموقع.
  • Google Services جوجل تمنحك بعض الخدمات الخاصة بها لتستخدمها في تطبيقاتك مثل الخرائط والمواقع والتخزين السحابي وخدمات تسجيل الدخول وبعض الميزات الأخرى التي يُمكنك مشاهدتها في الصفحة.
  • API Guides أساسيات إرشادية لمنصة أندرويد ستحتاج إليها بكل تأكيد أثناء برمجة تطبيقك الخاص لمعرفة تنفيذ بعض المهام مثل إتصال التطبيق بالإنترنت وقراءة مُستشعرات الجوال والمزيد.
  • Sample Codeخدمة رائعة من جوجل تُقدّم لك أمثلة على أكواد برمجية مكتوبة مُسبقاً لتعرف كيفية عمل ابلكيشن على جوجل. تصميم تطبيقات أندرويد يختلف بطبيعة الحال عن تصميمات تطبيقات المنصّات الأخرى وستحتاج إلى إرشادات شركة جوجل لتعرف أساسيات تصميم التطبيقات والمعايير الهامّة التي يجب عليك الإنتباه إليها أثناء تنفيذ التصميمات والتعديلات الرسومية وهناك بعض الصفحات التي تُقدّمها جوجل لهذا الأمر.
  • Devicesهذه الصفحة ستساعدك لمعرفة معايير التصميم الخاصّة بالأجهزة المُختلفة التي تُدعّم نظام أندرويد مثل الجوالات والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز الذكية.
  • Patterns صفحة أنماط نظام أندرويد ستساعدك لتعرف كيف تعمل أكواد التطبيق لتتمكن من بناء التصميم المُناسب لكل صفحة ولكل عملية لتتمكن من إنشاء الإطار الأساسي للتصميم الخاص بك.
  • Material Design Documentation صفحة ماتريال ديزاين خاصة بنظام تصميم جوجل الجديد وستعرف من خلال هذه الصفحة كيفية تصميم واجهة تطبيق متوافقة مع معايير ماتريال ديزاين وكل ما تحتاجه لمعرفة المزيد عن النظام. بالتأكيد ستحتاج لآداة سهلة ومُنظّمة لإدارة الملفات والمجلّدات العديدة عند برمجة أول تطبيق أندرويد ومنصة GitHub تُقدّم لكم الحل الأفضل لإدارة ملفات التطبيقات كما يُمكنكم التعديل بشكل منفصل على الملفات مع حفظ أكثر من إصدار لتطبيقك ويُمكنك تعلّم المزيد عن المنصّة من خلال المصادر القادمة.
  • GitHub Guidesدليل إرشادي من المنصّة لتتعلّم كيفية تنظيم ملفات التطبيقات وكيفية تثبيت الخدمة وإختبار التطبيقات.
  • Vogella Git Tutorial موقع Vogella يملك قسماً خاصاً لتعلّم المزيد عن منصة GitHub وكيفية التعامل معها.

هذه الأدوات والمصادر الأساسية التي تحتاجها لبدء تعلّم برمجة تطبيقات أندرويد وكُلّما تدرّبت أكثر وشاهدت أمثلة ودروس إحترافية ستجد أنك بدأت تُتقن إستخدام الأدوات وتنتقل لمرحلة أكثر تطوراً لبناء تطبيقات وألعاب ناجحة وهذا هو الأهم، أن لا تتوقّف عن التعلّم.

 

 

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *