أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أفضل 10 أنواع لتصميم تطبيقات الموبايل

أفضل 10 أنواع لتصميم تطبيقات الموبايل

 تصميم تطبيقات الموبايل

 

لديك فكرة رائعة لـ تصميم تطبيقات الموبايل، تسهل على المستخدمين الكثير، وتحقق لك ربح، تريد أن تتعرف أكثر علي شركات تصميم التطبيقات، وأنواع التطبيقات، لكي تتخير المجال والشركة الأفضل لتصميم فكرتك. فيمكنك قراءة هذا المقال، وستجد كل ما تبحث عنه .

متخصصون في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الإلكترونية

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

تصميم تطبيقات الجوال :-

تعتبر تطبيقات الموبايل مهمة جدا بالنسبة للكثيرين فهي تعتبر أهم ما يحمله الموبايل فهي تساعد الشخص علي الكثير من الأشياء ويمكن للتطبيقات إيصاله للعالم أجمع بسهولة وأيضا هذه التطبيقات تساعد الشخص في الكثير من انجاز الأعمال، وأيضا الترفية ويمكننا القول انه من المهم جدا الحرص علي الحصول دائما علي احدث التطبيقات وتجربة كل ما هو جديد لمواكبة العصر، وأيضا للتعرف علي التغيرات السريعة جدا في سوق التطبيقات والتكنولوجيا وهنا يتساءل البعض عن كيفية تصميم تطبيقات الموبايل ؟ وهذا التصميم يحتاج لكثير من الأشياء كغيره من المشاريع التي تحتاج إلي تخطيط ودراسة جدوى ومال وخبرة مضمونة لضمان نجاح التصميم وتحقيق ما هو مطلوب .

 

 تصميم تطبيقات الموبايل
تصميم تطبيقات الموبايل

انواع تطبيقات الجوال:-

تختلف أنواع التطبيقات من حيث احتياج الشخص أو نوع الموبايل لمستخدم فهناك موبيلات لا تقبل التحديثات ولا تتواكب مع التقدم التكنولوجي الذي وصل غليه عالم البرمجة والمحمول وهناك أشخاص لا يستخدمون الموبايل بكثرة لذلك لا يحتاجون إلي الكثير من التطبيقات وهناك بعض الأشخاص يتساءلون ماهي تطبيقات الموبايل ؟ وهنا نتعارف علي أكثر التطبيقات استخدام وفيما تستخدم وعلي ماذا تساعد والتعرف أكثر علي التقدم التكنولوجي في مجال التطبيقات والبرمجة وعلي احدث البرامج وعيوبها ونتعرف أيضا علي اهم تطبيقات الموبايل

1- التطبيقات الإخباري:

تتميز التطبيقات الإخبارية بتوفير الوقت اللازم لمشاهدة الأخبار على التلفاز مثلاً أو قراءة الصحف، فتمكنك من معرفة أخر الأخبار أول بأول مع تحديثات يومية على حسب اهتماماتك إن كانت من حيث الفن أم السياسة أم الاقتصاد مثلاً، وتقوم بإظهارها أولاً في قائمة الأخبار.

2- التطبيقات الخاصة بالصحة :

يعتبر هذا النوع من التطبيقات الأهم بالنسبة للكثير من المستخدمين، ويحتوي على الكثير من الأصناف سواء كانت تطبيقات خاصة بالرياضة أو بإتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، أو حتى بمتابعة الصحة بشكل عام من حيث ضربات القلب وضغط الدم وتوفير معلومات صحية ومفيدة للمستخدم.

قد يفيدك قراءه سعر تصميم تطبيقات الجوال| بأوفر التكاليف

 

 

3- تطبيقات المتاجر الإلكترونية :

تستهدف هذه التطبيقات فئة كبيرة من المستخدمين خاصةً النساء فهي تفتح أبوابها الإلكترونية لاستقبال الطلبات التي يحتاجها المستخدم وإيصالها إليه، في حين لم يكلف نفسه أي عناء فقط بعض من الوقت لتصفح ما يحتاجه، ولذلك تعتبر من التطبيقات المهمة والمفيدة أيضاً التي توفر الكثير من الجهد والوقت.

4- تطبيقات تنظيم الوقت :

انتشر هذا النوع من التطبيقات في الفترة الأخيرة وازداد استخدامه والكثير منه حاز على تقييمات جيدة، فهو لا يعمل فقط على تنظيم الوقت بشكل عام ليساعدك على ادخار الوقت، بل البعض منه يقدم نصائح على حسب الروتين اليومي الخاص بك الذي تحدده في البداية ويقوم بترتيب أولوياتك أولاً.

5- تطبيقات الذكاء :

ربما يمكن تصنيفها من ضمن تطبيقات الألعاب ولكنها تختلف قليلاً عنها في أن هدفها الأساسي هو تقييم الذكاء الخاص بك عن طريق بعض الأسئلة أو حتى الألغاز التي تحتاج للتفكير، ولذا تعتبر من التطبيقات المهمة لتنميتها للذكاء حتى لدى الكبار بشكل ملاحظ.

 

قد يفيدك قراءه أفضل شركة برمجة تطبيقات الجوال بالمملكة

التطبيقات الهاتف :

هناك الكثير من تطبيقات الجوال التي تقوم بالتأثير على يومك وتفاصيله بشكل عام ومساعدتك في تنظيمه بشكل أفضل، سواء كان من تطبيقات تنظيم الوقت أو المحافظة على صحة أو حتى ادخار الأموال الخاصة بك ونذكر هنا بعضاً منها:

 تصميم تطبيقات الموبايل
تصميم تطبيقات الموبايل

My Fitness Pal 6-

يعتبر هذا التطبيق هو الأشهر على الإطلاق لإنقاص الوزن أو تحديد الحمية الغذائية المناسبة، فهو يقوم بتسجيل السعرات الحرارية لكل وجبة غذائية يقوم المستخدم بتحديدها، حتى يقوم بحساب السعرات التي يحتاجها المستخدم وتتبعها بشكل يومي.

7- Cozy Family Organizer

من تطبيقات الجوال المعروفة لتنظيم الوقت والمواعيد المهمة التي تتواجد بكثرة خلال اليوم، وتقسيمها على حسب أولويتها وتحديد وقت بدايتها ونهايتها لتجنب ازدحام هذه المواعيد مع ازديادها، مع احتوائه أيضاً على المهام التي يمكن القيام بها وتقسيمها من حيث كانت منزلية أو عملية.

– Relaxio 8

مجموعة من التطبيقات التي تساعد على الاسترخاء بسماع موسيقى هادئة ومختلفة، والمميز فيها أنه يمكن التحكم بالأصوات التي يتم سماعها من الموسيقى إما بإزالة بعض المؤثرات فيها أو إضافة أخرى كأصوات الطبيعة أو الآلات الموسيقية.

9- Money Manager

قد تكون من المشاكل التي تواجه معظم الناس هي تحديد المصروفات اليومية على حسب الميزانية والراتب، لذا يساعد هذا التطبيق على تنظيم النفقات اليومية مع تحديد أقسامها، وبنهاية كل شهر يقوم بعمل رسم بياني وإحصائية لتحديد الأقسام التي يتم فيها إنفاق الأموال أكثر.

10- Leap fitness Group

مجموعة من تطبيقات الرياضة التي تساعد على إنقاص الوزن مع متابعة وزن الجسم بشكل مستمر، وتوفير التمارين اليومية على حسب المجهود البدني الذي يتم تحديده في البداية لكل مستخدم .

اهم تطبيقات الموبايل كلمة السر التي توجد علي 99%من الجوال في العالم والذي يستخدم في الحفاظ علي المعلومات والأشياء الخاصة علي الجوال الشخصي لذلك تعتبر تطبيقات كلمة السر أهم من أي تطبيق أخر .

وإذا أردنا عمل بحث عن تطبيقات الجوال فمن الجدير بالذكر التطبيق الأشهر عالميا والأكثر تداول وهو الفيسبوك وماسنجر والواتس أب التطبيقات التي جعلت من العالم الكبير مدينة صغيرة والتي يمكنك من خلالها الوصول لأي شخص في العالم بسهولة وبعد قراءة هذه الفقرة نتعرف علي أهميه التطبيقات وهل هي تطبيقات مفيدة أو لا وفي الغالب هي مفيدة جدا ومهمة لنا في حياتنا اليومية في كل شئ ومن المهم استخدامها لمواكبة التكنولوجيا والتقدم في مجال الاندرويد كما أنه يوجد برامج يحتاجها الكثير من المنازل وتساعدهم علي تربية أولادهم وتعليمهم وهي التطبيقات التعليمية والتي يتساءل البعض عن خصائصها وعن تعريف التطبيقات التعليمية مجموعة من البرامج التي احتلت مرتبة متقدمة لما تقدمه من دعم مباشر وغير مباشر للعملية التعليمية. وانقسمت إلى قسمين:

المناهج الدراسية المباشرة بطريقة تفاعلية تتيح للطالب تفاعل أكثر مع الكتاب والمنهج الدراسي.

 

 

ربما تفيدك قراءه شركة تصميم تطبيقات الجوال| أفضل 4 شركات بالمملكة

 

 

 

– التطبيقات التي تساعد في تنمية مهارات وقدرات الطالب بما يخدم العملية التعليمية.

ويمكن أن تكون هذه التطبيقات على شكل ألعاب تعليمية كألعاب التركيب والمسابقات الثقافية وغيرها، أو على شكل دروس تفاعلية مباشرة تشرح المادة العلمية بعدّة طرق يدخل فيها النص والصورة والفيديو والتجربة.

ومن المواقع التعليمية الرائعة التي تقدم ألعاب تعليمية موقع coolmath.com الذي يهتم بالرياضيات بشكل أساسي.

كما أن كل شئ تمت صناعته أو التعرف علية أيضا التطبيقات لها أهداف وهنا نتعرف علي اهداف تطبيقات الجوال تم من خلالها تحقيق العديد من الأهداف الإدارية والتجارية المنشودة بكفاءة وجودة عالية دون منافس.

ومن الجانب الأخر، نجد تسارع العديد من شركات تصميم تطبيقات الجوال في ابتكار كل ما هو جديد ومتقدم في هذا المجال، وذلك من أجل خدمة العديد من الشركات التجارية والصناعية بصورة إيجابية تتماشي مع متطلبات سوق العمل المختلقة والمتطورة باستمرار.

ويتم ذلك من خلال اهتمام شركات تطبيقات الهواتف باستخدام فريق عمل ذات درجة عالية من الكفاءة والخبرة والانخراط في كل ما هو جديد من التقنيات التكنولوجية المتطورة ولغات البرمجة المتقدمة.

فيجب أن نتعرف علي اهمية التطبيقات في حياتنا، وأن معظم أصحاب المشاريع التجارية سواء كانت صغيرة أو كبيرة أو متوسطة الحجم، هم بحاجة شديدة إلى استخدام تصميم تطبيقات الهواتف الذكية المتطورة .

حيث تساهم تطبيقات الهواتف المتطورة في دفع المزيد من الحركة المرورية لمواقعهم الإليكترونية الخاص بعلامتهم التجارية، وبالتالي المساهمة في تحقيق زيادة في معدلات زيارات الموقع، وبالتالي زيادة معدلات المبيعات.

وللأسف، عندما يتجاهل أصحاب المشاريع التجارية أهمية الاهتمام بعنصر الترويج لعلامتهم التجارية من خلال استخدام وسائل فعالة لتحقيق ذلك، سوف تواجه العديد من الخسائر الفادحة.

 تصميم تطبيقات الموبايل
تصميم تطبيقات الموبايل

شركة تصميم تطبيقات الجوال:-

بعد التقدم الذي وصلت إليه التطبيقات في أجهزة الاندرويد والمحمول أصبح الكثيرين يكثرون من استخدام الموبايل أكثر من الحاسوب حتى في العمل لذلك انتشرت شركات تصميم الجوال بكثرة وأصبح التنافس شديد جدا بينهم وأصبح صناعة الجوال هي الرائدة في عالم التكنولوجيا ووصلت تركيا في هذا المجال إلي مكانة كبيرة وامتلكت الكثير من الشركات في تصميم أجهزه الموبايل ومن أهم هذه الشركات .

1- شركة تصميم تطبيقات الجوال رويدنت :-

والتي تقدم خدمة تصميم تطبيقات الجوال التي تتميز بأنها الافضل من حيث الجودة والأنسب من حيث الأسعار، فخبرتها الطويلة في مجال تصميم تطبيقات الجوال تتيح لها إمكانية تصميم تطبيقات رخيصة الثمن وذات جودة عالية بآن واحد.
فإذا كنت صاحب مشروع أو فكرة وتريد تحويلها إلى تطبيق جوال بأنسب الأسعار، فأنت في المكان الصحيح. شركة رويدنت ليست شركة تصميم تطبيقات للجوال وحسب، ولكنها أيضا تقدم مجموعة خدمات متكاملة في مجال الويب تجعلك مطمئناً عند بناء مشروعك بحيث يغدو متكاملاً من كافة جوانبه.

 

ربما يفيدك قراءه خطوات انشاء تطبيق على جوجل بلاي

 

 

 

شركة برمجة تطبيقات الجوال:-

إذا تعود الشخص علي تطبيق معين وكان هذا التطبيق يتيح له الكثير من الخدمات في مجال عمله أو في شئ أخر فإذا تعطل هذا التطبيق أو اصبح به أي عائق فيكون شئ مزعج جدا لهذا نشأت شركات البرمجة في جميع أنحاء العالم والتي تتيح لك علاج أي مشكلة في جهازك المحمول وفي التطبيقات إذا تحدثنا عن شركات البرمجة فمن المهم الحديث عن مؤسسات برمجة تطبيقات جدة يبحث الكثيرون عن شركات تصميم تطبيقات الجوال في جدة والسعودية ويصطدمون بالعديد من العروض التي تزخر بها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن السؤال المثير هنا هو أي الشركات تقدم أفضل تصميمات تطبيقات الجوال في جدة ؟ أفضل شركة تطبيقات جوال في جدة وهي:

 

1- شركة SevenReach التي تعمل في هذا المجال منذ عشر سنوات، واستطاعت خلال الآونة الأخيرة أن تكون أفضل شركة تصميم تطيقات الجوال في جدة وليس ذلك فقط بل أصبحت علي رأس قائمة أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال في الرياض مما جعلها تكسب ثقة آلاف العملاء وأن تحظى باحترامهم لتميز الخدمات التي تقدمها من جهة، ومرونتها التامة في التعامل مع العملاء ثانياً وتقديم أفضل العروض من حيث الأسعار وشروط ومواصفات الخدمة وكذلك مواعيد التسليم وغيرها من المزايا.

– برمجة تطبيقات في جدة

وبفضل فريقها المكون من عشرات الخبراء المتميزين والمهرة المتخصصين في مجال برمجة تطبيقات في جدة وتصميم تطبيقات الجوالات والهواتف الذكية في جدة، والذين يتميزون بالخبرة الطويلة محلياً في محافظة جدة وعلى مستوى المملكة العربية السعودية وإقليمياً في أكثر من سبع دول عربية. كما يمتاز خبراؤها بالقدرة على الابتكار والإبداع وتصميم أفضل التطبيقات التي تستطيع أن تجذب اهتمام الجمهور المستهدف وتجعله أكثر تفاعلاً معها، خاصةً وأن تطبيقات الهواتف الذكية باتت الوسيلة الأكثر قدرةً على الوصول إلى أعداد غير محدودة من المستهلكين في مختلف المجالات سواء للخدمات أو المنتجات.

ربما تفيدك قراءه شركة تطبيقات الجوال| تعرف معنا علي أفضلهم

 

2- شركة برمجة تطبيقات جوال WORLD DESIGN:-

بدأت منذ 2013 والى الآن تزداد خبرة يوم بعد يوم في تقديم أفضل الخدمات وأقوي الأنظمة ، وتسعى لتضع بصمة في سوق الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات ، وليست فقط شركة برمجيات ذكية فحسب بل أيضا ذات خبره فئ مساعدة عملائها، والارتقاء بأعمالهم وأصدرت هذه الشركة وغيرها من الشركات التي تعمل في مجال التطبيقات برامج تصميم تطبيقات الموبايل وذلك لتسهل علي عملائها تنزيل واستخدام التطبيقات ومن هذه البرامج:

 

– appy.pie

الجميل في هذا البرنامج انك لن تحتاج الي تثبيته علي نظامك كعكس البرامج الا خري أي أنك لن تحتاج الي اعادة تثبيته كلما احتجت الي تغيير النظام الخاص بك لأنه في الأساس موقع وليس برنامج كل ما عليك هو التسجيل في الموقع
أيضا من مميزاته هو السهولة الفائقة في بناء التطبيق الخاص بك من خلال ثلاث خطوات بسيطة.

 

Studio Game Builder-

من أجمل وأسهل البرامج التي تساعدك علي صناعة الألعاب سواء كان اندرو يد او ios مع وجود الكثير من الدورات التعليمية في الموقع ومن أهم المميزات التي ستحبها في هذا البرنامج هو تقنية السحب والإفلات مع وجود أدوات كثيرة تساعدك علي صنع كائنات 2D والتحكم في كيفية عرضها أيضا من مميزات البرنامج والتي تفيدك به أكثر من غيره هي تقنية اللعب المتعدد بدون كتابة سطر برمجي واحد مع وجود تقنيات عالية الأداء من اجل جعل الجرافيك الخاص بالعاب الـ2D واضحة وسلسة وجميلة .

 

Unreal Engine 4-

يعتبر محرك العاب قوي يستطيع عمل العاب قوية مثل التي تصنعها الشركات وهو مجاني تماما لكن يجب ان تعرف انه يجب عليك دفع مبلغ 5% من لعبتك إذا ما كانت تربح أكثر من 3000$ وهذا يعتبر شيئا قليلا بالنسبة الي قوة المحرك فحاول مسرعا تنزيله قبل ان يتم تسعيره وأول شئ يجب ان تعرفه عن البرنامج انه يستطيع عمل العاب 3D و2D مع وجود أفضل التقنيات وهي إمكانية عمل غرف كثيرة وبها الكثير من الأشياء المساعدة بضغطة زر مع وجود الدقة العالية من اجل صناعة جغرافيك عالي وجعل اللعبة سلسة جدا أيضا من الأمور التي يجب ذكرها هو دعمه الي الكثير من المنصات وليست منصة الاندرويد فقط بل تستطيع عمل العاب واقع افتراضي إذا حببت أو حتى العاب Xbox أو ps بأنواعهما مع وجود الكثير من التأثيرات التي تسهل عليك العمل مثل تأثيرات الظلال كما يمكنك صناعة التأثيرات الخاصة بك .

 Game Maker

جيم ميكر من أكثر البرامج استخدام في صناعة الألعاب فهو يسمح لك بصناعة الألعاب بدون خبرة أو دورات ومن اهم مميزاته أيضا تستطيع تصدير الألعاب الي أكثر من منصة والشئ الحصري والذي لن تجده في المواقع الا خري هو دعمهم لجهاز النتيندو سويتش وبهذه الطريقة سيكون بين يديك برنامج صنع العاب لكل منصات الألعاب لكن الشئ المؤسف انك تستطيع استخدامه مجانا لمدة معينة .

 

Unity 3D

هذا البرنامج الرائع من أشهر برامج صناعة الألعاب هذا إذا ما كان بالفعل هو أشهرهم مع وجود الكثير من الدورات التعليمة العربية التي تدعمه ومن الممكن انه مر عليك من قبل رغم انه ليس من السهل صناعة الألعاب به الا انه يعد سهلا في صناعة الألعاب بسبب انه لا يعتمد علي كتابة الا كواد بشكل كلي.

 

 

 

 تصميم تطبيقات الموبايل
تصميم تطبيقات الموبايل

3– شركة تطوير تطبيقات الجوال:-

كلما زاد اهتمام الشخص بالتكنولوجيا وبالموبايل الخاص به زاد اهتمامه بالتطورات التي توصلت إليها شركات البرمجة فالإنسان دائما يسعي للتغير والتجديد لذلك اهتمت الشركات بتطوير التطبيقات لكي تزداد المنافسة فيما بينها والتنافس بين الأشخاص لاقتناء أفضل تطبيق والأكثر تطوير ومن الشركات الرائدة في مجال تطوير تطبيقات الجوال .

 شركة اكس ابس

شركة اكس ابس متخصصة في مجال برمجة وتصميم تطبيقات الجوال والموبايل علي الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية لأنظمة الايفون والاندرويد والويندوز فون منذ ٢٠٠٩

شركة اكس ابس تقدم حلول ومنتجات تساعد المؤسسات والشركات علي رفع معدلات الدخل والنمو وايضا تطوير حركة الإنتاج والمبيعات من خلال حلول التجارة الإليكترونية علي تطبيقات الجوال للايفون والاندرويد وتوظيف الذكاء الإصطناعي والواقع المعزز وتحليل البيانات مع تطبيقات الموبايل وبرامج إدارة الأعمال.

اكس ابس والتي تقدم الاستشارات الفنية والبرمجية لرواد الأعمال كما تقدم لهم كامل الدعم العملي والعلمي وكيفية تطوير وتنفيذ الأفكار ومشاريع تطبيقات الجوال علي الايفون والاندرويد وأحدث طرق استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات اكس ابس قامت بتنفيذ وتطوير العديد من مشاريع وتطبيقات الجوال والنظم الذكية بالشراكة مع شركات ومؤسسات رائدة في كندا وأمريكا وأيضا ساهمت في تطوير العديد من المؤسسات والهيئات في مصر والرياض وجدة وقطر والبحرين والكويت والإمارات ودبي

 

الربح من تطبيقات الجوال:-

يبحث الكثيرين عن طرق مضمونة للربح والاستفادة المادية لذلك يعتبر العمل في التطبيقات للجوال وتطويرها طريق مضمون في مجال الربح وهناك الحديث عن التطبيقات التي يمكن تحميلها علي الجوال لتحصل أنت أيضا علي الربح المادي من خلال جوالك وطبقاً لإحصائية شركة Statista العالمية فإن عائدات تطبيقات الهاتف في عام 2015 كانت 69.7 مليار دولار حول العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2020.

وللمرة الثانية، نحن نتحدث عن مليارات الدولارات، وأيضاً هذا المعدل الرهيب والتطور في صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي غير عادي بكل مقاييس علم الاقتصاد.

ولكن من وجهة نظر رواد التكنولوجيا فهذا أمر طبيعي، فالهواتف أصبحت تمثل تقريباً 70% من الترافيك على الإنترنت حول العالم، وليس هذا كل شيء، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل الربح من تطبيقات الجوال طريقة أكثر من رائعة وبعد التعرف علي ان التطبيقات يمكن الربح المادي من خلالها نتعرف علي مفهوم تطبيقات الموبايل بالنسبة للكثير من الأشخاص فهناك من يستخدمها للربح المادي ومن يريدها لأشياء أخري.

 

وبعد قراءة هذا المقال فيمكنك تخير الشركة التى تنفذ تطبيقك وتحقق مشروعك وتبدأ الربح.

تصميم تطبيقات الموبايل

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *