أخبار عاجلة
الرئيسية / الأثاث / أسرار صناعة الاثاث الخشبي بكل تفاصيلها

أسرار صناعة الاثاث الخشبي بكل تفاصيلها

اسرار تصنيع الاثاث الخشبي

يبحث دائما الشباب في بداية حياتهم عن مشروع بسيط يبدؤن به حياتهم حتى الوصول إلى قمة النجاح، لذا ننصح بمشروع تصنيع اثاث خشبي، حيث قليل من الشباب من يتجه إلى هذه نوعية المشاريع على الرغم من قلة تكلفتها وضمان نجاحها بكل سهولة مما يتضمن لك حياة ايسر وأفضل فى وقت قصير لذا سوف نشرح هنا أهم أسرار صناعة الخشب وما وراء ذلك.

 

 

أيا كان نوع تجارتك في الاثاث. نستورد لك الاثاث التركي بالجملة فقط. خبرتنا فوق الـ 8 سنوات. تواصل معنا الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

مراحل انتاج قطعه اثاث

في صناعة الاثاث والموبيليا فن النجارة يوجد مراحل معينة يسير عليها النجارون والحرفيون لصناعة الأثاث، وهي:

مرحلة التجهيز

وفيها يتم تجهيز الأخشاب الطبيعية (المناسيف) قبل التقطيع وذلك بالتجفيف وضبط نسبة الرطوبة القياسية حسب النسبة المطلوبة تبعا لمكان الاستخدام (تختلف نسبة الرطوبة المطلوبة من مكان لآخر ومن بلد لآخر ويجب مراعاة ذلك خصوصا بالنسبة للأثاث الذي يتم تصديره تلافيا لحدوث تشققات أو شروخ عند الوصلات) وتعتبر المرحلة الأهم في صناعة الاثاث الخشبي

في مرحلة التجهيز يتم أيضا تجميع كتل الأخشاب ببعضها للحصول على الكتل الكبيرة والتي لا تتواجد بشكل طبيعي وتستخدم في أعمال الأرجل المخروطية أو الدورانات أو حشوات الأبواب كما يتم تسوية الأخشاب وضبط التخانات.

تشمل مرحلة التجهيز على عمليات تجميع القشرة (الخياطة) الخاصة بالمسطحات وعمليات لصق وكبس المسطحات بالقشرة أو الفورميكا المطلوبة على المكبس.

مرحلة الحلية

صناعة الاثاث والموبيليا فن النجارة ويتم فيها عمل الحلايا والبروفيلات المختلفة سواء للأحرف أو الحشوات (أحيانا يتم عمل الحلايا بعد التقطيع والتجميع).

مرحلة التقطيع

وفيها يتم تقطيع الأخشاب بالأبعاد المطلوبة سواء كانت أخشاب طبيعية أو مسطحات.

مرحلة الصنفرة

يسألون دائما الناس عن كيفية تلميع الاثاث الخشبي حيث يتم في هذه المرحلة بصنفرة الأخشاب والمسطحات بعد عمليات التقطيع ولصق القشرة والكبس، ويمكن في هذه المرحلة الاعتماد على ماكينات تصنيع الاثاث.

مرحلة القشاط

وفيها يتم تركيب قواشيط الأحرف سواء كانت خشبية أو قشرة أو بي في سي.

مرحلة التثقيب والرواتر

وفيها يتم عمل الفتحات الخاصة بالمفصلات أو الفتحات الخاصة بتجميع الجوانب (النقر) أو أماكن الكوالين للأبواب كما يتم فيها عمل الحليات المختلفة والرسومات على الحشوات.

مرحلة التجميع

تعد من أهم وأدق مراحل انتاج قطعه اثاث وأهم مراحل تصنيع الاثاث وفيها يتم استقبال الأجزاء المختلفة من قطع الأثاث من جميع المراحل السابقة وتجميعها بشكل نهائي وتجهيزها لمرحلة التشطيب والدهان.

مرحلة التشطيب وصبغ اثاث الخشب

ويتم فيها تجهيز قطع الأثاث بالقشط والصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب، وهناك العديد من الطرق للدهان ولكن كلها لا تشكل فارقا في الشكل أو اللون.

كيفية تلميع الاثاث الخشبي

الورنيش: مهم جدا في تصنيع اثاث خشبي لأنه يساعد الورنيش في حماية الخشب من الرطوبة والأوساخ مما يسهل الاعتناء به.

وتقول مارايكه هيرمان من أكاديمية ” افعلها بنفسك ” الألمانية إن مسح الأثاث سريعاً بخرقة رطبة يكفي. ” أنت لست بحاجة لاستخدام الكثير من المياه “. لا ينصح باستخدام الخرق المصنوعة من الألياف الدقيقة، نظراً لأن الجزيئات يمكن أن تعلق فيها وتتسبب في خدوش. وهنا تنصح هيرمان بـ” استخدام ملابس قديمة مثل تيشرت أو ملاءة قطنية”.

ربما تفيدك قراءة: دليلك الكافي الوافي لأفضل مصانع الاثاث في تركيا

انواع الاخشاب المستخدمة في الاثاث

على الرغم من أن البعض الآن يتجه أكثر للأثاث المعدني، إلا أن ذلك لم يمنع الأثاث الخشبي من أن يتفرد دائما بأفضل التصميمات التي تعبر عن الأصالة، لذا لمحبي الاستكشاف سنعرفك على كل أسرار مراحل تصنيع الاثاث الخشبي، وأنواع الخشب، وغيرها وسوف نوضح  انواع المواد الحديثة المستخدمة فى صناعة الاثاث

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 من مصانع غرف النوم في تركيا

الخامات المستخدمة في صناعة الاثاث

عندما يتعلق الأمر بـصناعة الاثاث الخشبي فإن نوع الخشب المستخدم هو الذي يحدد مدى جودة المنتج، بالطبع التصنيع الجيد، والتنجيد الجيد له عامل في الجودة، ولكن الخشب القوي المتين هو أكثر ما يميز هذا المنتج ومن خلاله بشكل كبير يمكننا أن نحدد مدى جودته ومتانته لذا سنعرفك أولا على أفضل أنواع الخشب المستخدم في تصنيع الأثاث.

بعض انواع الاخشاب المستخدمة في الاثاث اختصت بصفات ومميزات طبيعية وضعتها في المرتبة الأولى عند مصممي الأثاث والمهندسين والحرفيين، ومنها:

انواع المواد الحديثة المستخدمة في صناعه الاثاث

خشب السدر الجبلي الصلد: يستخدم في صنع الأثاث الثمين والمكاتب التي تعيش طويلا لأن خشبها لا يتأثر بالفطريات ولا تقترب منه الحشرات.

خشب السنديان: يعتبر من أشهر أنواعه هو السنديان الأمريكي الذي يستخرج منه خشب البلوط أو خشب القرو الصلد الذي يدخل في صناعة الأثاث الفاخر والأدوات المكتبية والمكاتب ويستخدم في تصنيع اثاث مكتبي

الخشب الزان: افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم ويشتهر بقوته وصلابته لذا يعد أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم حيث لا يوجد به شقوق ويقاوم الماء بشدة، لذلك يصنع منه الأثاث الفاخر المتين الكلاسيكي، كما يصنع منه دعامات أرصفة الموانئ.

ومن أنواع خشب الزان: الزان التركي والزان الأمريكي والزان الروسي والزان الروماني الذي يعد أفضل أنواع الزان خصوصا إذا كان مجففا، ولكن أسعاره مرتفعة أما الزان التركي فنوعيته تكون سيئة ورخيص السعر.

خشب الماهجين: من أفضل الخامات المستخدمة في صناعة الأثاث

يشبه إلى حد كبير خشب الزان إلا انه يختلف عنه من حيث اللون والصلابة والمقاومة، ويتميز هذا الخشب بلون مائل إلى الأحمر، يمكن من خلاله اثاث خشبي مودرن مثل تصنيع اثاث فنادق حيث يستخدم في صناعة الأثاث المحفور وفي صناعة الأبواب والنوافذ الخشبية وفي كرانيش الأبواب، ويكون مصدره أمريكي وأفريقي، والماهجين الأفريقي يكون أفضل خصوصا بالنسبة للأجواء الحارة نظرا لمقاومته درجات الحرارة المرتفعة.

ربما تفيدك قراءة:مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى فلسطين.. ربح مضمون

انواع الخشب المستخدم في الاثاث

خشب شجرة العرعر: تصنع منه الأبواب والشبابيك.

خشب شجرة الصنوبر: يعرف بالخشب الموسكي، والذي يصنع منه المكاتب والمطابخ.

خشب الواوات: يتم تشطيبه بشكل دقيق وخاصة في قطع الأثاث الصيني المستورد، وهو متوفر في دول الخليج نظرا لرخص سعره، وهو من الأخشاب الطبيعية السيئة؛ نظرا لعدم مقاومته وتعرضه للتعفن بشكل سريع، ولكن يمكن أن يعالج عند استخدامه بالدهان والمواد الكيماوية.

خشب الشربين الأبيض: لا يستعمل في صناعة الأثاث، ولكنه يساهم بشكل ما فيه، فهو خشب رخو يصلح للديكورات الداخلية للزينة.

خشب الزيزفون الداخلي: لا يستعمل في صناعة الأثاث، ولكن يستخرج منه نوع من الورنيش لتلميع الأثاث.

ربما تفيدك قراءة: أفضل  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

مشروع صناعة الاثاث الخشبي

مشروع صناعة الاثاث الخشبي
مشروع صناعة الاثاث الخشبي

من المعروف أنه يبحث الكثير من اصحاب المطاعم والمقاهي عن قطع الاثاث المصنوعة يدوياً وذلك لأن تكلفتها تكون أقل بكثير من المنتجات المصنوعة بالاعتماد على المعدات الثقيلة والعمالة الخبيرة كما أن قطع الاثاث اليدوية هذه تتمتع في الغالب بالقوة والمتانة وبالتالي يمكن أن تتحمل الاوزان الثقيلة وكثرة الحركة، كذلك توجد بعض المقاهي والمطاعم التي تحتاج إلى قطع الاثاث المصنوعة بشكل يدوي لأن تصاميمها تتسم بالبساطة وبالتالي تتماشي مع باقي الديكورات، أيضاً يحتاج الكثير من أصحاب المنازل إلى هذة المصنوعات اليدوية لأنها تحقق لهم الكثير من الفوائد وتساعدهم علي توفير الكثير من المال، هذا وإن بحثنا عن الاشخاص الذين يقومون بصناعة الاثاث يدوياً فسنجد بعض الورش الصغيرة ولكن عددها قليل وهذا يعنى أن هناك فرصة كبيرة لدخول هذا المجال والجيد أن هذه الفرصة لن تكلف إلا القليل من التكاليف ولكن يجب عليك تتبع النقاط التالية كيفية ادارة مصنع اثاث:

الموقع الانسب للمشروع:

يمكنك العمل في أحد جراچات المنزل أو في الطابق الأرضي الخاص بمنزلك أو يمكنك العمل على سطح المنزل وأن لم تكن هناك قدرة على استغلال أحد هذة الاماكن فيمكنك استئجار محل صغير قرب منزلك والأفضل أن لا يكون مجهز لتتمكن من استئجاره بأقل التكاليف الممكنة حيث انك لن تحتاجه إلا في عمليات التصنيع البسيطة.

تجهيزات الموقع

سواء كان الموقع الواقع علية الاختيار متواجد في منزلك أو قمت باستئجاره فإنك لن تحتاج إلى انفاق الكثير من المال لتجهيزه حيث أن كل ما تحتاج إليه من تجهيزات يتمثل في بعض الرفف الخشبية البسيطة التي يمكنك صناعتها بنفسك بالأضافة إلى صندوق صغير خشبي لحفظ العدد والادوات به ويمكنك صناعته بنفسك ايضاً بالأضافة إلى طاولة خشبية كبيرة تساعدك على وضع انجاز العمل بشكل أدق وأسرع واكثر راحة.

ربما تفيدك قراءة: خطوات دراسة جدوى مصنع أثاث طبي معدني

كيفية تعلم صناعة الاثاث:

اذ لم تكن على خبرة بأعمال النجارة البسيطة فيمكنك حضور إحدى الدورات التدريبية التي تقدمها مراكز التدريب علي الحرف والمدارس المهنية وبعدما تكتسب قدر صغير من الخبرة والعلم يمكنك العمل والتنفيذ بنفسك والبدء في تصنيع الاثاث المكتبي حتى تنجح وحينها يمكنك بدء مشروع الخاص، كذلك يمكنك الاعتماد على مصادر مجانية عند التعلم ومنها اليوتيوب وهو موقع فيديوهات شهير وتتواجد علية الكثير من الدورات التدريبية في كافة المجالات ومنها النجارة والصناعات اليدوية البسيطة بالأضافة الى ذلك يمكنك استعارة الكتب والمجلات الخاصة بتعليم النجارة أو التعلم لدى أي ورشة نجارة مجاناً.

العدد والخامات اللازمة:

ستحتاج إلى مجموعة من الادوات والخامات البسيطة التي يمكن شرائها بأسعار بسيطة مثل الفارة والمسامير والمطرقة والازميل وقطع الخشب التي يمكنك شرائها من أي متجر بالأضافة إلى ذلك ستحتاج إلى كميات بسيطة الغراء المخصص للأخشاب وبعض الدهانات التي تساعدك على انهاء العمل في ابهي صورة.

تسويق وبيع المنتجات:

يمكنك عرض منتجاتك على محلات تجارة الاثاث الصغيرة المتواجدة في المناطق الشعبية والريفية كما يمكنك عرض منتجاتك على اصحاب المطاعم والمقاهي والمحلات والأهالي المتواجدين في المنطقة التي تسكن بها وكذلك يمكنك اخذ صور لمنتجاتك وعرضها على اصحاب المقاهي والمطاعم الشعبية والبلدية الصغيرة وكذلك المحلات الصغيرة ومن يعجب بمنتج معين فيمكنه طلب الكمية التي يريدها وتبيعها له ويمكنك التوسع فيما بعد وتصنيع اثاث مدارس وبالطبع يمكنك عرض تلك الصور على مواقع الانترنت المختلفة مع عرض اسعارها.

عوامل نجاح المشروع:

يجب أن تتمتع منتجاتك بحسن المظهر وبالقوة والمتانة العالية.

– يجب أن تكون اسعارك ارخص بكثير من اسعار الورش والمصانع الأخرى.

– يجب أن تستغل جزء من ارباحك في عمل حملات تسويقية لتجذب إليك الكثير من العملاء.

– إذا تزايدت عليك الاعمال فقم بتوظيف عامل ليساعدك حتى لا تصاب بالضغط وتتأثر انت ومشروعك بالسلب.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

طريقة تصنيع الاثاث الخشبي

عمل غرفة من الخشب يعني استخداماً كاملاً لنوع معين من الخشب دون أي استخدام للإسمنت أو الحديد في بناء الجدران أو السقف، ويُستخدم الإسمنت والحديد فقط في بناء الأساسات، أمّا الأدوات المستخدمة هي: الكمية المطلوبة من الأخشاب.

منشار.

شريط قياس.

مسامير.

مطرقة أو شاكوش

مجرفة.

أسياخ الحديد.

إسمنت.

زجاج للنوافذ.

صبغ اثاث خشبي
صبغ اثاث خشبي

كيفية صناعة الاثاث الخشبي

كيفية تصنيع الاثاث

تعد مراحل تصنيع الاثاث مثلها  مثل أي صناعة أخري يجب ان تمر بالعديد من المراحل التي أنتجت الشكل النهائي في صورته النهائية وذلك حيث ان جميع اثاث المنزل سواء كان القطع التي تستخدم في الزينة او التي لها وظيفة معينة  قد مرت بالعديد من المراحل التي جعلتها تكون بوظيفتها هذه علي أكمل وجه

في البداية  يتم استلام الأخشاب من منطقة تخزين الأخشاب ويتم فحصها بشكل جيد جداً وقياس الأحجام المختلفة للأخشاب لتطابقها مع المحتوي المستخدم لها حيث انه يتم شرائها من الغابات التي تنظمها الدولة والتي تلتزم بالمعايير البيئية التي تضمن الاستخدام المثالي للأخشاب واستخدام الأكثر نمواً والأكثر حصاداً فقط.

يتم بعد ذلك قطع الأخشاب بعناية بالغة وتجميع الأخشاب ذات الأحجام المتشابهة علي منصات كبيرة بعد القطع ويتم بعد ذلك معالجتها في قسم الصب لتحقيق الأشكال والأحجام المطلوبة حسب قطعة الأثاث المطلوب تصميمها ويتم تجميع كل حزمة أخشاب مرة أخري والتعرف علي شبيهاتها.

يتم وضع الأخشاب المقطعة في أفران يتم تسخينها بالبخار من خلال أفران كبيرة يتم تغذيتها من مخلفات الأخشاب أيضاً

يتم تجفيف الخشب بعناية فائقة وتقليل مستوي الرطوبة به تم إعادة ترقيمه مرة أخري وقد تستغرق عملية التجفيف هذه حوالي 30 يوماً

بعد عملية التجفيف تدخل الأخشاب إلي المطحنة حيث يتم تخطيطها وتشكيلها وقطعها ولصقها ومعالجتها إلي ألواح تستخدم في صناعة الاثاث وكل هذا يدخل في تصنيع اثاث المنزل

وعند التجميع النهائي يتم وضع الاجزاء والالواح معاً تحت الضغط ويتم تطبيق الغراء علي المفاصل والاوتار ويتم التثبيت الجيد لضمان ان جميع الوصلات مشدودة وغرس هذه المكونات بشكل دقيق وصحيح لتجميع كل الحواف الحادة للأخشاب للحصول علي سطح الخشب الناعم.

يتم تجميع كل عنصر من هذه العناصر المجمعة وفقاً للرسم والتصميم لتحديد شكل الأثاث المخطط ويتم لصق جميع العناصر معاً لتشكيل الهيكل القوي الذي نراه في شكله النهائي وفي بعض الحالات يتم استخدام مسامير خشبية معينة لضم جزئيين من الأثاث معاً ويتم بعد ذلك تجميع الأجزاء المجمعة لتحديد شكلها في المستقبل وهذا ما تقوم به مصانع الاثاث في تركيا

تغطي بعد ذلك الأجزاء المجمعة وتغمر بنوع معين من الزيت لبعض الوقت للحصول علي اللون البني النهائي الذي يظهر به الخشب ومن الجدير بالذكر ان هذا الزيت يتميز بأنه مضاد للحشرات والفطريات كما انه يمثل طبقة عازلة لعوامل الطقس ويقاوم الأشعة الفوق بنفسجية وبعد ذلك يمسح ويجفف الخشب ويتم فحصه مرة أخري قبل ان يعبأ في الصناديق.

مرحلة التشطيب والدهان وهي صبغ اثاث الخشب وفيها يتم تجهيز قطع الأثاث بالقشط والصنفرة ودهانها بالدهان المطلوب

يتم تحميل صناديق الخشب في العربات

المعادن

المعادن المستخدمة في الاثاث في صنع أدواته وحوائجه منذ أن تعلم صهرها وسكها وطرقها. واستعمال المعادن في صنع الأثاث وزخرفته قديم جداً، وقد عثر في مقبرة توت عنخ آمون على قطع أثاث فاخرة منها سرير عرش وكرسي مزيّنان بالذهب (ق14 ق.م)، واستعمل اليونان البرونز والحديد والفضة في صنع قطع الأثاث وزخرفتها، وعثر في رماد مدينتي بومبي Pompeiiوهيراكولانيوم Heraculanneum في إيطاليا على طاولات لها أطر معدنية قابلة للطي، وعلى أسرة مصنوعة من المعدن كلها أو بعض أجزائها.

واستعمل الكرسي المعدني في مناسبات خاصة في العصور الوسطى في أوربة (كرسي عرش ملك الفرنجة دغابرت الأول Dagaborti من القرن السابع للميلاد).

وفي دولة بنين في إفريقيا كرسي من البرونز خاص بالبلاط جعلت جلسته على شكل سمكتين مجدولتين.

تعد المعادن الآن من أهم المواد التي تستخدم في صناعة اثاث مودرن لخفة وزنها، وسهولة تشكيلها.

دراسة جدوى مشروع تصنيع أثاث خشبي

يمكنك حساب دراسة الجدوى بمفردك وقت إنشاء المشروع؛ حيث يتوقف ربح المشروع على حجم الإنتاج، وأسعار المواد الخام التي تستخدم وقت إنشائه.

مزايا المشروع

استمرار حاجة الناس إلى الأثاث الخشبي في كل مناطق المملكة.

ارتفاع الأرباح في حالة التسويق الجيد.

لا يتطلب مواد مستوردة كثيرة من الخارج.

مصاعب المشروع

يحتاج إلى مثابرة من أجل التسويق الجيد؛ حتى يصل لكافة العملاء.

يحتاج إلى دراسة مستمرة عن آخر ما توصلت إليه الموضة؛ حتى تواكب التصميمات الحديثة.

مراحل ومتطلبات التأسيس

يتطلب تأسيس ورشة تصنيع أثاث خشبي، توفير رأس مال مناسب، وعمل دراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية، والتي تشمل:

التكاليف المتغيرة

تكاليف الخامات : وتشمل “أخشاب + غراء طبيعي + أوراق صنفرة+ غراء صناعي+ مواد للدهان والطلاء”.

إيجار مقر بمساحة 200 متر.

أجور عدد 7عمال + مدير مشروع .

تكلفة المرافق “مياه +كهرباء+غاز”.

مصاريف إدارية وتسويق.

التكاليف الثابتة

الآلات والمعدات، وتشمل: “ماكينة حلية + ماكينة قطع + مسدس رش بكافة ملحقاته + ماكينة تخانة + ماكينة مثقاب شجرة+  عدد يدوية مختلفة+ منقار بنطة + منشار شريط”.

سيارة للنقل بنظام التمليك أو الإيجار.

مصروفات تأسيس أخرى تشمل الترخيص.

الأرباح

تتوقف نسبة أرباحك على حجم الإنتاج والمبيعات، والتسويق الجيد، ويمكنك من خلال عناصر الإنتاج السابقة، تصنيع: “مطابخ خشبية + حجرات سفرة+ حجرات نوم+ صالون+ أنتريه+ مقاعد خشبية”.

وللحصول على أفضل أرباح لمشروعك، قم بالتسويق الجيد له؛ وذلك يعتمد على: “اختيار الموقع المناسب للمشروع + تصنيع منتجات بأذواق عصرية+ عرض منتجاتك في معرض خاص + اختيار موقع مناسب للمشروع قريب من معارض أثاث”.

تصنيع اثاث فندقي

عند تصنيع أثاث مكتبي وتحويل الخشب الى أثاث مكتبي نتبع عدة خطوات ومنها التالي:

الآلات والاجهزة والادوات المستخدمة في المكتب: والجميع لدية منها الكثير ويعرفها وبالنسبة للأثاث المكتبي فهو يعطي انطباعاً عن مدى اهتمام المنظمة بالزائرين وكذلك يعطي الموظفين شعوراً بحرص المنظمة على راحتهم مما ينعكس على انتاجية الموظف وراحته النفيسة والبدنية ويستعمل اثاث المكتب لفترة طويله من الزمن لذلك يجب الاهتمام بالنوعية الجيدة والعملية ولأن الموظف يزاول اعماله جالسا لمدة طويله لذلك يجب العناية عند اختيار كرسي المكتب لتحقيق الغرض منه حيث أن هناك امور يجب مراعاتها عند اختيار كرسي المكتب حيث يجب أن تتوفر إمكانيه تغيير ارتفاعه حتى يستطيع الموظف وضع قدميه على الأرض دون أي ضغط على الرجل والساق وارتفاع مسند الضهر حتى يتوفر الدعم لأسفل الظهر

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للمحافظة على نظافة  اثاث خشبي مودرن والأثاث المكتبي والتي منها المنظفات الصناعية: هي سهلة المنال ومتواجدة فى جميع الاماكن ولكن عليك الحذر فهي تستخدم لأغراض معينة وأثاث خشبي معين حيث تستخدم للأثاث الخشبي الذي يكون بطلاء معين وهو اللاكيه وهو ما يتم استخدامه ايضا في تصنيع غرف نوم مودرن

في نهاية هذه المقالة من المعروف أن صناعة الاثاث تصنف ضمن انجح انواع المجالات الصناعية وكذلك التجارية وذلك لأنها تقدم منتجات لا يمكن أن يستغني عنها البشر، حيث انها ضرورية لكل بيت مهما اختلف المستوي المعيشي بين الافراد، ايضاً هذه المنتجات مهمة لكل شركة أو متجر أو مستشفى أو غيرهم من الاماكن، وبالطبع يمكن صناعة الاثاث بالاعتماد على المعادن أو الاخشاب أو حتى البامبو، فهو من المشاريع المضمونة والمطلوبة دائما في سوق العمل.

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصنيع اثاث مكتبي

طرق ومراحل تصنيع الاثاث المكتبي

طريقة تصنيع الاثاث المكتبي ساد اعتقاد خاطئ من قبل الكثير من المصنعين أن الأثاث المكتبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *