أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / طريقة آمنة لاستخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال

طريقة آمنة لاستخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال

طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

 

أطفال كثيرة تعاني من صعوبة في إنبات شعرهم والجزء الآخر يعاني من أن الشعر خفيف وذلك يجعل الامهات تلجأ لكل الوصفات الطبيعية فإذا كنت تريدى إنبات شعر طفلك أو زيادة كثافة الشعر لديه فعليك باستخدام زيت جوز الهند لمعالجة هذه المشاكل وقبل الشروع في استخدامه عليكي أولابمعرفة طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال لكي تحصلي على النتيجة التي ترغبي في الحصول عليها تابعي معنا القراءة لتتعرفي على الإجابة.

 

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

زيت جوز الهند الأصلي

الوضع الطبيعي لزيت جوز الهند هو أن تكون الدهون المشبعة صلبة في درجة حرارة الغرفة، أمّا زيت جوز الهند السائل فقد يخضع لعمليّات معالجة إضافية، ممّا يودى إلى القضاء على بعض الأحماض الدهنية  المطلوبة والمسؤولة عن الحفاظ على قوامه الصلب، وأنّ الفوائد الصحية لزيت جوز الهند ترتبط بهذه الأحماض.

ومن أهم ما يميز جوز الهند أنه:

  • يكون عديم اللون عند درجة حرارة 30 مئوية ولونه يكون أبيض عندما يكون في صلب.
  • رائحته هي نفس رائحة جوز الهند نفسه ما لم يُكرّر.
  • يتم إذابة زيت جوز الهند عند درجة حرارة 25 درجة مئوية ويكون صلب عند تواجده في درجة حرارة أقل من ذلك.
  • يجب أن لا يحتوي على طعم غريب، أو طعم مر كما أنّه لا يُسبّب الحكة عند ابتلاعه، ويُمكن اعتماد هذه الخاصية لمعرفة مستوى الأحماض الدهنية الحرة في الزيت، ففي حال كان طعمه يميل إلى الطعم المر تكون هذه إشارة إلى وجود أحماض دهنيّة أكثر من الكميات القياسية.

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة :  طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر… بكل سهولة

 

 

 

 

 

 

من اين احصل على زيت جوز الهند

إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر أى أن كانت  جافة وخشن أو حتى الدهني ويسبب الحرج دائما فزيت الحشيش يمنح  الشعر الحيوية والانسيابية  فهو أفضل زيت يعيد إليه الحياة من جديد  حيث يمتلك زيت الحشيش الكثير والكثير من الفوائد التي لا حصر لها فإلى جانب أنه  من أهم  وأبرز العلاجات للشعر المتضرر ينفع أيضا زيت جوز الهند لشعر الاطفاللأداء الكثير من المهام الطبية ويلي زيت الحشيش  في الفوائد الذي يمتلك فوائد كبيرة حيث له  مقدرة على منح الشعر الصحة واللمعان والقوة دون أن يتلفه أو يؤثر عليه سلبا هناك أيضا منتجات تباع وبها مكونات زيت الحشيش لكنها أقل فاعلية من الزيت نفسه في شكله الخام ويمتلك زيت الحشيش العديد من الفوائد سواء للبشرة أو للشعر وللجسم وتظهر نتائجه فى وقت قصير جدا مقارنة بغيره من المنتجات المختلفة المنتج الذي ستتمكن من الحصول عليه كما تمكنك من الحصول على الزيت دون أن تغادر منزلك من خلال الرابط التالى: (اضغط هنا)  فبالإضافة للرابط السابق تواجد منتجات زيت الحشيش وجوز الهند في الصيدليات الكبرى في مدن السعودية المختلفة وإذا كنت تتساءل عن أفضل زيت جوز الهند للشعروأهم الاماكن التى يمكن الطلب منها:

 

زيت جوز الهند الأصلي
زيت جوز الهند الأصلي

 

موقع توب فاشون:

لديهم أكبر تشكيلة من الزيوت الطبيعية  ومن بينها زيت جوز الهند كما يمكنك الحصول على كافة أنواع المواد التجميلية بأفضل الأسعار من خلال الرابط التالي. (اضغط هنا)

موقع بيوتي:

يعرض المتجر كافة احتياجات المرأة ويرفع  الموقع شعار سعر منخفض وجودة رائعة ويمكن التعامل معاهم من خلال الرابط التالى:

(اضغط هنا)

زيت الحشيش الاصلي حراج:

يتوفر لد موقع حراج جميع أنواع  الزيوت الحشيش الافغاني الاصلية والمضمونة .

متجر الانيقة:

لديهم الألف المتابعون  على انستجرام، ويقدمون  للعملاء خدمة الشحن  المجاني لمدن المملكة.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت جوز الهند CBC.. أفضل جودة متوفرة

 

 

 

 

 

 

فوائد زيت جوز الهند

تعد الزيوت الطبيعية إكسير الحياة للشعر وتستعمل في العناية بالشعر وعلاج الكثير من الامراض منذ قديم الزمان وتختلف أنواع الزيوت وتتعدد استعمالاتها ومن أهم الامراض التى يمكن علاجها:

  • حفاظ على صحة القلب ويخفض مستوي الكولسترول في جسم الانسان.
  • له قدرة على تحفيز خسارة الوزن الزائد ويحرق الدهون في الجسم.
  • يحفاظ على الكبد والبنكرياس.
  • يحافظ على نسبة السكر قى الدم عن الحد الطبيعي.
  • يدعم ويقوي المناعة.

زيت جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية حيث يحتوي على دهون مضادة للميكروبات، بالإضافة إلى حمض اللوريك والكابريك ولكابريليك حيث لها خصائص مضادة للفطريات والفيروسات، لذا فتناول شرب زيت جوز الهند للاطفال يقوي الجهاز المناعي، كما يساعد على قتل الفيروسات التي تسبب مرض الأنفلونزا، والحصبة، والتهابات الكبد، ومرض السارس، كما يقتل البكتيريا التي تسبب التهابات الحلق، والمسالك البولية، والقرحة، والالتهاب الرئوي، والسيلان، فضلاً عن قدرته على القضاء على الفطريات والخمائر التي تسبب مرض القوباء الحلقية، والقدم الرياضي، والقلاع.

ولجسم الإنسان قدرة خاصة على تحويل حمض «اللوريك» إلى «المونولارين» الذي يتعامل مع الفيروسات والبكتيريا المسببة لمرض «الهربس»، والفيروس المضخم للخلايا، وفيروس نقص المناعة، كما أنه يحمي من الإصابة ببكتيريا «الليستريا» الضارة، كما يساعد زيت جوز الهند في الوقاية من أمراض الكبد، فالجسم يحول الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند بسهولة إلى طاقة بمجرد وصولها إلى الكبد، وبالتالي يقل عبء العمل الملقى عليه.

ويحسن من قدرة الجسم على امتصاص المعادن المهمة كالكالسيوم، والماغنسيوم الضروريين لنمو العظام، لذا فهو مهم للنساء بعد منتصف العمر لتفادي هشاشة العظام، بالإضافة إلى قدرته على العناية بالأسنان والحد من التسوس، فضلاً عن قدرته في علاج مرض الزهايمر حيث يحسن من وظائف المخ. مشاكل الهضم واضطرابات القولون العصبي يخلصك منها زيت جوز الهند، فضلاً عن قدرته في القضاء على البكتيريا، والفطريات، والطفيليات الضارة التي تعيش بالأمعاء، والمساعدة على امتصاص المواد الغذائية كالمعادن، والفيتامينات، والأحماض الأمينية، كما تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند على تخليصك من الوزن الزائد  وطالما تواظب على تناول زيت جوز الهند في طعامك فإن قلبك في أمان، حيث يحافظ حمض اللوريك على منع مشاكل القلب المختلفة.

وله أيضا  قدرة علاجية لعلاج  مرض التوحد فالتوحد أحد الأمراض التى تصيب الأطفال منذ الصغر فهو عبارة عن اضطرابات فى الأعصاب ووظائف المخ، وينتج عنها عدم التفاعل الإجتماعى مع الأخرين، وضعف مهارات التواصل اللفظى وغير اللفظى، بالإضافة إلى وجود أنماط سلوكية متكررة، وقد يظهر هذا المرض على الطفل بعد عمر 3أعوام، وعند ملاحظة الأباء بأن الطفل مصاب بالتوحد يشعرون باليأس والإحباط خوفا من تدهور الحالة وعدم القدرة على علاجها. ومن  استخدامات زيت جوز الهند  أيضا التى لا حدود لها تقريباً، وهذا ما يدعوا الجميع للدهشة  فنحن نستخدمه في المطبخ لتحضير الكثير من المأكولات فبعد كل هذة المميزات نتساءل عن فوائد زيت جوز الهند للدماغ  يذكر أن لزيت جوز الهند تأثير إيجابي على الدماغ، حيث يقال أنه يعمل على تعزيز الذاكرة، ويقدم مساعدة قصيرة الأمد للمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر .

زيت جوز الهند لاطفال التوحد لا يوجد دراسات كاملة تبين مدى مصدقيه وتأثير زيت جوز الهند  لعلاج التوحد فمن الصعب الجزم بمدى مصداقية هذه الادعاءات، على الرغم من أنه مؤخراً بدأ باحثين من جامعة ميريلاند بإجراء الأبحاث على زيت جوز الهند  كما قام (كيران كلارك)، وهو أستاذ في الكيمياء الحيوية الفيزيولوجية من جامعة أكسفورد، بإجراء دراسة تبحث فيما إذا كان يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد بالفعل الأشخاص الذين يعانون الكثير من أمراض.

ولكن لا داعى للقلق والخوف لأنه يمكن استخدام علاج التوحد بالاعشاب والمواد الطبيعية للحد من هذا التوحد مثل:

 

فوائد زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند

 

عين الجمل: حيث يحتوى على الكثير والكثير من الخصائص التى تعمل على تحسين  وضائف الدماغ، لذلك ينصح بإعطائه للطفل بكميات كبير حتى تحسن الحالة.

الحمضيات: حيث تحتوى الحمضيات على مجموعة من الفيتامينات وخاصة فيتامين ج الذى بدوره يلعب دور فعالا فى علاج التوحد عند الأطفال، لذلك ينصح بالإكثار من تناولها للحد من هذه الحالة.

زيت السمك: أحد الزيوت الغنية بأوميجا 3 والذى يحافظ على سلامة المخ، كما يعمل على تنظيم مواعد النوم بشكل صحي  وطبيعى، لذلك فهو له دور ضروري فى علاج التوحد عند الأطفال وينصح بتناول الطفل  لزيت السمك بإستمرار لتحسن الحالة.

زهرة الربيع: أحد الأعشاب الطبيعية النافعة لمرض التوحد، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من مطحون جذور زهرة الربيع إلى كوب من الزبادي بعد الماء المغلى ويترك حتى ينقع قليلا، ثم يتم تصفيته ويشرب منه 3 مرات فى اليوم بعد كل وجبة.

زيت اللافندر: حيث يحتوى زيت اللافندر على العديد من المواد والخصائص التى تساعد على التخلص من التوتر وتجعل الطفل يشعر بالإسترخاء، لذلك ينصحج بدهن جسم الطفل المريض  ويرش من زيت اللافندر على الوسادة قبل النوم.

التمر: حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر والمعادن المهمة التى تلعب دورا فعالا فى علاج التوحد عند الأطفال، لذلك ينصح الاطباء بإعطاء الطفل المصاب  بمرض التوحد كميات كبيرة من التمر للحد من هذه المشكلة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : كيف تفرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد بنفسك في البيت

 

 

 

 

 

فوائد زيت جوز الهند لشعر الاطفال

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الخفيفة لذلك فهو يأتي على رأس قائمة الزيوت التي ينصح باستخدامها  لمشاكل الشعر وهو من الزيوت المهمة ولذلك تتساءل الامهات عن فائدة زيت جوز الهند لشعر الاطفال فهو يمده بالتغذية اللازمة، كما أنه يسهم في الحد من إفراز الزيوت إذا تم استخدامه بكميات مناسبة.ومن فوائد زيت جوز الهند لشعر الاطفال الرضع:

١-  المساهمة  فى تغذية شعر الأطفال وبالتالي تزداد كثافته.

٢- تخليص الأطفال من الشعر الهائش ويمنحهم اللمعان اللازم.

٣- يدخل في بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها قتل القمل الذي يصيب الأطفال.

ويعتبر زيت جوز الهند أفضل زيت لشعر الأطفال الخفيف حيث أن:

  • يحتوي جوز الهند على الكثير والكثير من الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في نمو الشعر.
  • زيادة تدفق الدم إلى الرأس في حال أن يتم استخدامه دافئاً.
  • يساعد زيت جوز الهند بشكل كبير في الحد من التساقط وكذلك تقوية جذور الشعر من جديد.

ويقوم زيت جوز الهند بوظائف كثيرة ومختلفة  لعل من أهمها مساعدة الشعر على الزيادة وطوله والنمو وإصلاح الشعر التالف  ووقف التساقط ويصنف على أنه أفضل زيت لشعر الأطفال الجاف فهو يحمى شعر  الطفل من الجفاف.

وهذه نصائح أخري  للعناية بشعر الطفل الصغير:

  • نقوم بتسريح شعر الطفل قبل الاستحمام، فهذا يسهل التسريح بعد الاستحمام ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.
  • ربما لا نحتاج سوى غسله بالشامبو الخالى من أي مواد ضارة فغسل الشعر مفيد ومهم وهو أمر صعب بالنسبة للطفل ولكن يمكن تحقيقه عن طريق إلهاء الطفل باللعب فى الفقاعات نقوم بتدليك  شعر الطفل بالشامبو برقة، ونغسل جيداً بالماء فى وتكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة.
  • يستخدم مشط ذو أسنان واسعة، ويفضل عدم التسريح والشعر مبلل لان شعر الأطفال أكثر حساسية.
  • عند استخدم مجفف الشعر لابد أن يكون على درجة حرارة منخفضة، حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفاف فروة الرأس وتتلف الشعر.
  • قوم بقص الشعر الزائد فقص الشعر مفيد حيث يزيل الشعرة الميتة والشعر المقصف، ويبدو صحى أكثر لكن يجب أن نعلم أن قص الشعر لا يجعله ينمو بشكل أسرع عكس ما هو معروف لدينا.
  • فى الجو الممطر يمكن أن يستخدم زيت أو جل لشعر الطفل حتى نحافظ عليه.

 

فوائد زيت جوز الهند لشعر الاطفال
فوائد زيت جوز الهند لشعر الاطفال

 

زيت جوز الهند لشعر الاطفال الرضع

تستخدم بعض الأمهات زيت الأطفال المخصص للعناية بشعر الطفل  بوضع نقاط  زيت جوز الهند قليلة  رغبة في ترطيبه وحمايته من الجفاف والخشونة وتحفيزه على النمو بشكل أسرع اختلفت الآراء حول مدى صحة استخدام زيت جوز الهند العضوي للاطفال  فهناك رأي يؤيد وضع جوز الهند على شعر الأطفال ويؤكد على أهميتها  ورأي آخر يقول إن وضع الزيت على شعر الرضع غير آمن ويؤدي إلى الكثير من المشكلات. فيوكد البعض أن زيت جوز الهند مناسب على شعر الرضع بكميات بسيطة بعد الاستحمام، لأن منتجات الرضع بصفة عامة خالية من الكحوليات والموا  الضارة، وبالتالي فإن الزيت آمن تمامًا للاستخدام على فروة رأس الطفل ولا يسبب أي ضرر كما أنه يساهم فى نمو شعر الطفل وتقويته، ويقوم بمعالجة مشكلات فروة الرأس التي عادة ما تصيب الطفل فاستخدم شامبو خاص جوز الهند المخصص للأطفال عند غسل شعر الرضيع، فهل يمكن استخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال يومياً لتسهيل عملية التصفيف وإضفاء لمعان وملمس ناعم على الشعر، ولكنه في الوقت نفسه يساعد على المدى الطويل على معالجة مشاكل الشعر لد الاطفال فلقد ارتبط اسم زيت جوز الهند بتطويل الشعر في الأساس، لذلك فإن معظم الفتيات أو السيدات يكون غرضهم الأساسي من استخدام الزيت هو تطويل الشعر أطفالهم.

 

أفضل زيت لشعر الأطفال المفلفل

تشتكى بعض الأمهات من مشاكل الشعر وتتساءل عن حل المشاكل خاصة من الأطفال إذ لا يزال الشعر قصيرًا على ربطات الشعر  فزيت جوز الهند الطبيعي الذي يتكون منه المنتج يعالج الكثير من المشاكل و له العديد من الفوائد والاستخدامات الكثير ولا تعرف هل زيت جوز الهند مفيد لشعر الاطفال عليه أم ماذا فمعظم الأطفال حديثى الولادة  عندهم فقدان شعر فهو يختلف من طفل لأخر وينمو أيضا  شعر جديد يختلف من طفل لآخر فبعض الأطفال ينمو شعرهم  بعد وقت قصير من ولادتهم، والكثير منهم ينمو خلال 9 أو 12 شهراً، وبعضهم يقضى أول عام من حياته  بدون شعر  فلا تقلقوا لكن لابد أن تكون فروة الرأسه صحية أى تبدو لينة بدون قشور أو إحمرار وفى عمر 6 إلي 12 شهر، تظهر قشرة خفيفة، ويساعد فى تكوينها طاقية التى نضعها على رأس المولود  فتسبب جفاف للفروة  الراس وتكّون القشرة، والعلاج يكون  عن طريق أفضل زيت شعر للأطفال بعمر سنة وهو زيت جوز الهند وضع  القليل منه على الشعر فى منطقة القشرة، حتى تلين القشرة ثم تدلك بالشامبو جوز الهند برقة وقت الاستحمام، ثم يشطف شعر  الصغير جيداً.

 

سعر زيت جوز الهند باراشوت
سعر زيت جوز الهند باراشوت

 

زيت جوز الهند للقمل

كثيرًا ما يتعرض الأطفال للإصابة بقمل الرأس، خاصة عندما يصبحون في سن المدرسة  وهذه الحشرات من السهل أن تنتقل من طفل إلى آخر والكثير يتساءل عن الحل و هل زيت جوز الهند يقتل القمل هناك عدة طرق تساعد من  التخلص من هذه الحشرات المزعجة
زيت جوز الهند  يسهل من التخلص من القمل ويقتله. Volume 0%   يمكنكِ وضع أي نوع من زيت جوز الهند على الشعر  بكمية كبيرة قبل النوم، ثم  توضع قبعة الاستحمام وتترك طول فترة الليل، وفي الصباح يمشط الشعر بمشط ضيق ثم يغسل بالشامبو يمكنكِ كذلك مزج نصف كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب من البلسم ووضع هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف ويغسل ويمشط للتخلص من القمل  ويفضل تكرار هذا الماسك لمدة أسبوع للتخلص من القمل نهائيًا.
وإذا كان ينتابك القلق ولا تريدي أن تستخدمي زيت تكون نتيجته عكسيه أو لا يعطيك نتيجه من الأساس لكن تجاربكم مع زيت جوز الهند لشعر الاطفال أثبت فعاليته المذهله في تطويل الشعر ولكي تتأكدي أكثر سوف نقوم بعرض تجارب النساء اللاتي قومن باستخدام زيت جوز الهند العضوي لصغرهن:

تقول سيدة اشتريت مؤخراً زيت جوز الهند العضوي واستخدمته كماسك للشعر صغيري النتيجة هي أن الشعر رطب جداً وأصبح سهل فى التعامل وأصبح  المشط يمشي بسهوله جداً في الشعر نفس مفعول البلسم وأفضل. تقول احدهن  تجربتي مع زيت جوز الهند الأصلي لشعر صغيري وجدته عند أحد العطارين وكان ملمس الشعر خشن  وبعد شهر وصل طول  وأزال  القشرة. تقول أحد السيدات أنها تنصح جداً باستخدام زيت جوز الهند للشعر لأنها قامت بتجربة العديد من المنتجات العالمية والغالية ولكن في النهاية لم  أحصل لى ولا لاطفالى  على أي نتيجة  كما  كنا  نعاني من مشكلة الهيشان بشكل مبالغ وبدأت في استخدام زيت  جوز الهند وذلك من خلال وضعه في أول أسبوع على الشعر مع التدليك المستمر.

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : لا تفوتك طريقة زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

 

 

 

 

 

 

 

سعر زيت جوز الهند باراشوت

طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال هو تركيبة طبيعية أساسها زيت جوز الهند المستخلص من أجود الأنواع المزروعة في الهند وهي أحد  أهم منتجات شركة ماريكو وتعتبر شركة متخصصة في صناعة منتجات خاصة بالصحة والتجميل، طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال ومقرها مومباي بالهند وزيت باراشوت الاصلي طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الاطفال هو منتج للعناية اليومية بالشعر لذلك يتساءل عن سعر زيت جوز الهند هو60.00 ريال سعودي فسعره ليس بالباهظ  بالمقارنة بالفوائد الكثيرة  فهو من أكثر الزيوت التي تجد أن أسعارها تتوافق بشكل كبير مع ما تناله من فوائدها فحتى لو كنت تجد أن  سعر زيت جوز الهند مرتفع قليلا فهذا بالتأكيد يدل على حصولك على الزيت الأصلي ومعه تحصل على تغيير كامل للشعر ويتوقف سعر زيت جوز الهند البكر على حجم زجاجة الزيت المراد شرائها. بعد سرد المعلومات الكافيه عن زيت جوز الهند سوف تصابين بالذهول الشديد من فوائده الكثيرة التي تدفعك لاستخدامه دائما.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر رائعة بكل تأكيد

 

 

 

 

 

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *