أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / سعر زيت جوز الهند للشعر.. كيف تختار أفضل جودة مقابل السعر؟

سعر زيت جوز الهند للشعر.. كيف تختار أفضل جودة مقابل السعر؟

سعر زيت جوز الهند للشعر لدى محالات العطارة وأماكن بيعه المعتمدة

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم

تضج صفحات التواصل الاجتماعي بالحديث عن الزيت المعجزة، زيت جوز الهند الخام الذي تمكن من علاج أغلب مشاكل الشعر، سهل العثور عليه، بالإضافة لكون سعر زيت جوز الهند للشعر مناسب للمزايا التي يمنحك إياها، ومن خلال المقال التالي يمكنك التعرف على فوائد زيت جوز الهند، وطرق استخدامه، وأماكن تواجده.

أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100% عروض لفترة محدودة  مسجل بمعروف … اطلب الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة يحتوي هذا النوع من الأحماض الدهنية على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، والتي تغذي فروة الرأس وتساعد في القضاء على تراكم الزهم من بصيلات الشعر كما على منع فقدان البروتين من الشعر.

 

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت جوز الهند CBC.. أفضل جودة متوفرة

 

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

للاستخدام، بللي شعر طفلك أثناء وقت الاستحمام وضعي كمية صغيرة من انواع زيوت جوز الهند للشعرعلى الشعر بالتساوي, يمكنك أيضًا تدليك زيت جوز الهند على شعر الطفل ليلًا وغسله في الصباح.

ويعد أفضل منتج للأطفال من سن ثلاث سنوات هو زيت الحشيش الأفغاني حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و C و E وهذه الثلاثة هي أفضل مضادات الأكسدة – فهي تحمينا من المشاكل التي يسببها التلوث.

وبما أن الأطفال أكثر عرضة للتلوث والأتربة فنجد أن أفضل حل هو زيت الحشيش للقضاء على الالتهابات والقمل.

 

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال
طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال

 

 

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند هو من المرطبات إنه رائع في إصلاح واستعادة نضارة البشرة وحيويتها بسرعة لأن البشرة تمتصه بسرعة, كما يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E، والأحماض الأمينية الأساسية، وحمض اللوريك والكابريليك اللذين يشكلان الحماية لبشرتك.

استخدمي زيت جوز الهند منزوع الرائحة على وجهك مثل أي كريم ليلي:

خطوات لاستخدام زيت جوز الهند طوال الليل

قم بإذابة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند عن طريق فركها برفق بين يديك سيكون للزيت المذاب ملمس حريري وخفيف.

ادهن الزيت على وجهك ورقبتك، يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند على صدرك وعلى أي مناطق جافة أخرى من الجسم.

قم بإزالة أي بقايا سميكة برفق باستخدام قطعة قماش ناعمة، لا تستخدم كرات القطن لأنها ستلتصق بالزيت على وجهك.

اترك طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرتك طوال الليل.

تجنب إدخال زيت جوز الهند في عينيك، لأنه قد يجعل رؤيتك ضبابية مؤقتًا.

استخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج:

إذا كنتي مضغوطًة يمكن أن يقوم زيت جوز الهند أيضًا بوظيفة مزدوجة كمزيل للماكياج قبل استخدامه ككريم ليلي, ما عليك سوى اتباع نفس الخطوات مرتين، استخدميه مرة واحدة لإزالة الماكياج بلطف ومرة ​​واحدة لتترك طبقة خفيفة على بشرتك.

يفضل بعض الناس استخدام زيت جوز الهند كعلاج ليلي بين الحين والآخر أو مرة في الأسبوع:

إذا كانت بشرتك دهنية أو لديك تركيبة من الجلد، فقد ترغب في تجربة استخدام زيت جوز الهند كعلاج موضعي حول عينيك أو على بقع الجلد الجاف.

فوائد استخدام زيت جوز الهند على وجهك:

زيت جوز الهند عبارة عن دهون مستخرجة من جوز الهند الخام أو رقائق جوز الهند المجففة لذلك، تجد خصائصه مفيدة لبعض أنواع البشرة، مثل البشرة الجافة أو العادية إلى الجافة، عند استخدامها كمرطبفي وقت قصير جدا.

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مغذية تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها، وتشمل هذه حمض اللينوليك (فيتامين F)، الذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وحمض اللوريك، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا.

إذا كانت بشرتك جافة ومتقشرة، فإن استخدام زيت جوز الهند بدلاً من مرطبك المعتاد قد ينعم بشرتك ويرطبها، مما يجعلها تبدو منتعشة وناعمة عند الاستيقاظ.

طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي كمنظف للبشرة:

بمجرد أن تقوم بتدليك الزيت بالكامل على بشرتك، قم بإزالته بقطعة قماش من الشاش قبل القيام بعملية التنظيف الثانية باستخدام منظف معين من نوع البشرة، هذا يمنح البشرة الوقت لجني بعض الفوائد الإيجابية للزيت دون الآثار الجانبية السلبية لتركه يكسو الجلد.

زيت جوز الهند لتدليك الوجه:

عندما تقوم بتدليك الجلد، فإنك ترغب في تنشيط الدورة الدموية وتشغيل الجهاز اللمفاوي، هذا يعني استخدام بعض الضغط للتعامل مع الأنسجة حقًا.

تأكد من أنك تستخدم كمية كافية من الزيت بحيث تكون بشرتك زلقة، وهذا يعني أنك لا تسحب أي جلد رقيق وتتلفه, يجب أن تكون جميع حركات التدليك ثابتة وتتجه إلى الأعلى وإلى الخارج للمساعدة على رفع الوجه ودعم تدفق الدورة الدموية.

فوائد استخدام زيت جوز الهند على وجهك طوال الليل:

يزيد من الترطيب: يساعد زيت جوز الهند على تعزيز طبقة الحاجز الواقية لبشرتك، وحبس الرطوبة في الداخل والحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها.

يقلل الالتهاب: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا للبشرة المتهيجة والملتهبة.

يزيد من إنتاج الكولاجين: محتوى حمض اللوريك في زيت جوز الهند له تأثير مفيد على إنتاج الكولاجين، يساعد الكولاجين البشرة على الحفاظ على التماسك والمرونة، قد تساعد مساعدة الجلد في الحفاظ على الكولاجين وإنتاجه على القضاء على تشكيل بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يخفف البقع الداكنة: وفقًا لمدونات التجميل، يمكن لزيت جوز الهند تفتيح البشرة وقد يساعد في تقليل مظهر البقع الداكنة أو لون البشرة غير المتساوي، إضافة عصير الليمون إلى الزيت قد يعزز هذا التأثير.

 

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت جوز الهند العضوي في السعودية…تعرف على التجارب الناجحة لاستخدام زيت جوز الهند

 

 

افضل زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند هو مرطب ممتاز للشعر ولكن قد يكون من الصعب قليلاً غسله في شكله الخام، ومن السهل العمل مع جوز الهند السائل واستخدامه كمرطب عميق لفروة الرأس، بدلاً من مرطب الشعر.

زيت جوز الهند مرطب للشعر بشكل مكثف وهو جيد بشكل خاص على الشعر المجعد بشكل طبيعي أو الجاف بشكل طبيعي بدلاً من الشعر التالف كيميائيًا.

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتغذية الشعر الجاف أو المتعب  وتحويل الأطراف الباهتة إلى شعر كثيف ولامع تفتخر به، إنه مناسب لجميع أنواع الشعر وأنواع البشرة أيضًا لأنه لطيف جدًا فقط تذكر، استخدم القليل منه فقط.

 

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر
طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

 

 

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من زيت جوز الهند للاكل:

غير مكرر

مشتق

سائل

تُستخدم زيوت جوز الهند السائلة بشكل أساسي في الطهي.

وتختلف جودة زيوت جوز الهند المحضرة تجاريًا بشكل كبير, يتم تكرير بعض الزيوت عن طريق عملية كيميائية، قد تكون قاسية على الجلد وقد تحتوي على خصائص مفيدة أقل.

زيت جوز الهند غير المكرر، والذي يتم عن طريق الضغط على اللحم الصالح للأكل من جوز الهند ولا يحتوي بشكل عام على مواد كيميائية مضافة، وهو النوع الأفضل للعناية بالبشرة.

أفاد استعراض عام 2017 للزيوت المختلفة التي تنتجها طرق مختلفة من زيت جوز الهند أن الزيت المضغوط على البارد يحتوي على المزيد من الأحماض الدهنية والمركبات المفيدة للبشرة والشعر.

معظم زيت جوز الهند عالي الجودة صلب في شكله عند الاحتفاظ به في درجات حرارة أقل من 75 درجة فهرنهايت (23.889 درجة مئوية)، تسييل زيت جوز الهند الصلب عند تسخينه أو تدفئته.

للحصول على إحساس فاخر للغاية، يمكنك أيضًا خفق زيت جوز الهند بخلاط أو كبة لإعطائه ملمسًا زبديا، جرب إضافة الزيوت العطرية التي لها خصائص مغذية للبشرة والشعر.

تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر

تمكنت من تخليص شعري من القشرة وحصلت على شعر صحي قوي ولامع أيضا من خلال تطبيق ماسك زيت جوز الهند على شعري مرتين في الأسبوع، وبدأت أشعر بالتحسن من الاسبوع الأول.

ماسك زيت جوز الهند للشعر

بين العلاجات الكيميائية وتصفيف الشعر والحرارة والتعرض للتلوث البيئي، يمكن أن يصبح شعرك هشًا وتالف بمرور الوقت، لحسن الحظ، هناك طرق للمساعدة في حماية شعرك.

ماذا يفعل زيت جوز الهند للشعر؟

قد أظهرت الأبحاث أن زيت جوز الهند قد يكون له خصائص معينة يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة شعرك وتقويته في وقت قصير جدا.

بنفس الطريقة التي يمكن أن يحسن بها قناع الوجه من صحة ومظهر بشرتك بشكل عام ، يمكن أن يساعد قناع الشعر بزيت جوز الهند في تعزيز حالة شعرك.

قناع زيت جوز الهند للشعر الكيرلي:

قناع الشعر بزيت جوز الهند الخالي من الرتوش سيغذي الشعر الجاف والهش بالرطوبة، لإعداد هذه الوصفة البسيطة، ستحتاج إلى:

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر

1 ملعقة كبيرة من العسل

1 بيضة

قم أولاً بإذابة زيت جوز الهند على موقد أو في الميكروويف، اخفق البيضة في وعاء منفصل، ثم امزج البيضة بزيت جوز الهند المسخن، أضف العسل واخفقه مرة أخرى حتى يصبح الخليط متماسكًا.

الآن يأتي التطبيق:

 بعد فصل الشعر النظيف المبلل إلى أقسام، دلكي قناع الشعر بلطف في كل قسم من الجذور إلى الأطراف وتأكدي من تغطية كل قسم بالتساوي، ثم لفي شعرك بغطاء استحمام أو قميص أو منشفة قطنية لمدة ثلاثين دقيقة.

أنهي الأمر بغسل قناع الشعر بالماء والشامبو المفضل لديك, قد تحتاجين إلى شطفتين أو ثلاثة لغسل القناع تمامًا والتخلص من رائحة البيض المزعجة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: هل زيت جوز الهند يكثف الشعر أكثر من الزيوت الأخرى؟

 

 

خلطة زيت جوز الهند للشعر الدهني

وحدها أقنعة الشعر بزيت جوز الهند هي ينبوع للرطوبة, أضف خل التفاح، وهو طريق سريع لشعر أقوى وأكثر لمعانًا, لهذا القناع المزدوج الفائدة في ترطيب الشعر ولمعانه، ستحتاجين إلى:

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر

1 ملعقة كبيرة من خل حمض التفاح

سخني زيت جوز الهند حتى يذوب, ثم اخلطيها مع خل التفاح في وعاء، وامزجيها جيدًا ضعي القناع على الشعر الجاف أو المبلل في أقسام، مع تغطية كل قسم بالتساوي من الجذور إلى الأطراف يترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف, اتبع ذلك مع الشامبو والبلسم الروتيني.

خلطة زيت جوز الهند والكركديه:

تُساعد هذه الطريقة على مكافحة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، نظراً لأنّ الكركديه غني بالفيتامين A، وفيتامين C، إلى جانب بعض الأحماض الأمينية، والطريقة هي:

 المكوّنات:

كوب من زيت جوز الهند.

حفنة من أوراق من الكركديه.

 طريقة التّحضير:

تُمزج أوراق الكركديه مع زيت جوز الهند، ثّمّ تُسخّن حتى يتغير لون أوراق الكركديه إلى اللون الأسود.

يُصفى المزيج، ويُترك حتى يبرُد.

يُوضع الزيت على الشعر قبل الذّهاب إلى الفراش، ويُدلّك الشعر جيّداً.

يُغسل الشّعر في الصباح الباكر.

 تُكرّر هذه الوصفة مرتين، أو ثلاث مرّات كل أسبوع.

زيت جوز الهند للشعر الاصلي

زيت جوز الهند الأصلي للشعري يمنح شغعرك عناية تفوق صالونات التجميل، ويغذي الشعر ويقويه من الجذور وحتى الأطراف.

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

الوقاية من القمل: وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أنه عند دمجها مع اليانسون في زجاجة الرذاذ، كان زيت جوز الهند أكثر فعالية بنسبة 40٪ في علاج قمل الرأس من المنتج الكيميائي.

الحماية من الشمس: يمكن أن تساعد مرشحات الأشعة فوق البنفسجية على حماية شعرك من أضرار أشعة الشمس, وجدت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس يبلغ 8، لذلك يمكن أن يكون وضعه على شعرك مفيدًا.

علاج قشرة الرأس: يمكن أن يحدث القشرة بسبب فرط نمو الفطريات أو الخميرة على فروة الرأس في حين لم تقم أي دراسات بفحص زيت جوز الهند على وجه التحديد، إلا أن له خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج القشرة.

منع تساقط الشعر: يمكن للعناية المفرطة أن تلحق الضرر بخصلات الشعر، والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر في الظروف القاسية, يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على شعرك بحالة جيدة ويمنع ذلك التساقط.

ومن المعروف أيضا أن استهلاك زيت جوز الهند يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الشعر بسبب العناصر الغذائية التي يوفرها.

تأكد من البدء بكمية صغيرة فقط والبدء بفرك زيت جوز الهند من خلال شعرك، من الجزء الأوسط إلى الأطراف, قد يرغب الأشخاص ذوي الشعر الناعم جدًا في تجنب وضع زيت جوز الهند على فروة رأسهم تمامًا.

علاوة على ذلك ، في حين أنه من الطبيعي أن تفقد حوالي 50-100 شعرة يوميًا، فإن الكثير من الناس يفيدون أيضًا بفقدان القليل من الشعر عند استخدام زيت جوز الهند.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر:

إليك بعض الطرق لاستخدام زيت جوز الهند للمساعدة في تحسين صحة شعرك.

استخدام زيت جوز الهند كبلسم للشعر:

اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد ثم قومي بتمشيط زيت جوز الهند من خلال شعرك، من الجزء الأوسط إلى الأطراف.

كمزيل لفك تشابك الشعر:

 بعد غسل شعرك بالشامبو وتجفيفه، افركي القليل من زيت جوز الهند على شعرك لحمايته أثناء تنظيفه.

كقناع للشعر:

افركي زيت جوز الهند على شعرك واتركيه لبضع ساعات (أو حتى طوال الليل) قبل غسله.

كحماية للشعر قبل الغسيل:

 افركي زيت جوز الهند على شعرك قبل غسله.

كعلاج لفروة الرأس: قبل النوم، دلكي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك, اتركيه طوال الليل واغسليه بالشامبو في الصباح.

يمكن استخدام هذه التقنيات بانتظام أو من حين لآخر (حسب نوع شعرك) لتمنحك شعرًا جميلًا وصحيًا ولامعًا.

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر الدهني

تقليل القشرة.

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في خفض مستويات الخميرة على الجلد التي تسبب الالتهاب والتقشر والحكة المرتبطة بالقشرة، كما جرب تقليل المشكلة بعلاج زيت جوز الهند المرطب للغاية: سخن 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الزيت على الموقد على نار منخفضة. بمجرد تسييله، قومي بإزالته على الفور من الموقد، حتى لا يصبح ساخنًا جدًا ثم دلكي الزيت في فروة رأسك, إذا كان لديك أي بقايا زيت، يمكنك استخدامه لتغطية باقي شعرك, اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

زيت جوز الهند للشعر المجعد:

إذا كنت تعاني من تجاعيد الشعر، فإن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد بالتأكيد.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر:

 افركي القليل من زيت جوز الهند بين ضمادات أصابعك واجري في مناطق متطايرة بشكل خاص لترك الشعر ناعمًا ومصقولًا, كبديل للزيت اليومي يمكنك أيضًا استخدام أمصال مكافحة التجعد التي تحتوي على زيت جوز الهند  لتغذية وتقوية الشعر.

إضافة تألق لشعرك.

ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند العضوي على أطراف شعرك لإضافة القليل من اللمعان إذا كان شعرك داكنًا, تذكري أن اللمسة ستفعل ذلك – أكثر من ذلك وقد يبدو شعرك دهنيًا.

 

كم سعر زيت جوز الهند

يختلف سعر زيت جوز الهند وفقا للعديد من العوامل, ولكن العامل الجوهري الذي يشكل فارقا كبيرا في السعر هو كون الزيت أصليا أم لا.

وإليك بعض اسعار زيت جوز الهند للشعر المتداولة:

زيت جوز الهند سيرلانكى طبيعى للشعر والبشرة والجسم والآكل

بواسطة  هيماني، مستحضرات العناية بالشعر.

29.99 ريـال

لعلاج جميع مشكلات الشعر والبشرة

منع تساقط الشعر

تنعيم الشعر فى الحال

لمعان رائع

أفضل زيت جوز الهند للشعر

تسهيل التسريح ويصلح لشعر الأطفال

علاج قشرة الشعر والتقصف والتكسر والهيشان والبهتان تطويل الشعر تنعيم البشرة علاج جفاف البشرة وتطرية الجلد علاج التجاعيد وشيخوخة البشرة

صالح للآكل

يساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون وتخفيض الكوليسترول في الدم

400 ملي عبوة علبة صفيح محكمة الغلق.

ناتشرز واي اورجانيك زيت جوز الهند 448 جرام

بواسطة  نيتشرز واي، مستحضرات العناية بالبشرة –

 

 سعر زيت جوز الهند عند العطار

42.35 ريـال

مناسب للطبخ نقي ومكرر اكسترا فيرجن62% مركزمصدر للطاقة مصدق من وزارة الزراعة العضوية مكمل غذائي برو سيرت اورجانيك نقي، بارد، زيت جوز الهند العضوي عالي الجودة: نقي، غير المكرر وخالي من المكونات المعدلة وراثيا غير جوز الهند خالي من المذيبات (خالي من الهكسان)، غير مهدرج، لا يحتوي على أي الدهون غير المشبعة

وللحصول على أفضل أنواع زيت جوز الهند, يمكنك التعرف على مجموعة من أفضل وأشهر متاجر الزيوت الطبيعية ومنتجات العناية بالشعر التالية:

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر التي تعطي نتائج رائعة؟

 

 

انواع زيوت جوز الهند للشعر
انواع زيوت جوز الهند للشعر

 

 

موقع توب فاشون:

يعرض المتجر منتجات جمالية تخص البشرة والشعر, ويقدم لعملائه خدمة الشحن والتوصيل حتى باب المنزل حرصا منه على راحتهم, والمجهود الكبير الذي قد يبزلونه فهدفه الأول هو إزالة العناء عن كاهلهم, للتواصل مع المتجر أدخل على الرابط .

كما يوجد زيت جوز الهند الخام الأصلي والمجرب عن طريق الطلب من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة مضمونة من خلال  رابط الواتس اب ليصلك أينما كنت.

متجر الجميلة:

متجر على الانستغرام اشتهر بين متابعيه بمنتجاته الأصلية والفريدة وجميع المنتجات التي تعرض من خلال الموقع الخاص به مضمونة والموقع الذي يتابعه عدد كبير جدا من العملاء, ويمكنك طلب المنتج  من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة.

بيوتي لاين:

المتجر الأشهر والأقوى في المملكة يقدم لمتابعيه أقوى وأفضل منتجات الجمال والعناية بالشعر, بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة, لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الرابط .

زيت جوز الهند من أقوى الزيوت قوامه كثيف مما يمكنه من تغليف الشعرة بالكامل وتغذيتها من المنبع كما ذكرنا من خلال المقال السابق.

 

 

المصدر: شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *