أخبار عاجلة
الرئيسية / العسل / اين يوجد عسل اصلي في تركيا؟.. أشهر 8 متاجر

اين يوجد عسل اصلي في تركيا؟.. أشهر 8 متاجر

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

 اين يوجد عسل اصلي في تركيا … وبأسعار مناسبة 

تربية النحل من المهن المحفوفة بالمخاطر والتي تجعل مربيها في خاطر دائم، إذا لم يلتزم بالسلامة المهنية، لكن صعوبتها ترتفع عندما يلازم الترحال المهنة، فهذا ما يمارسه مربو النحل في تركيا لذلك يصعب معرفة اين يوجد عسل اصلي في تركيا، لذلك عليك متابعة هذا المقال، الذي سوف نخبرك من خلاله عن أفضل أنواع العسل في تركيا وبيان أسعاره، إلى جانب توضيح أفضل الأماكن المتواجد فيها المناحل وكيفية استيراده ومن تركيا وشحنه، مع بيان مدى جودة العسل وتميزه عن العديد من الدول الأخرى مع توضيح طرق معرفة إذا كان العسل مغشوش أو أصلي.

أصبحت تجارة العسل من أكبر التجارات الداعمة للاقتصاد التركي والناهضة به، فتعد تركيا من الدول التي تلقى إقبالا كبيرا من السعوديين لها، ليس فقط في السياحة إليها، وإنما أيضا في استيراد منتجاتها. المنتج التركي من العسل يعرف عن نفسه بالأسواق لجودته وكونه صحيا ومميز عن غيره من المنتجات المغشوشة، ويعد نواة لكل من يريد بدء مشروع بيع عسل كومار التركي، لكسب الأموال، حيث يستورد الآلاف العسل من تركيا لأغراض عملية وعلاجية للعملاء.

بعد اشتهار تركيا بالعسل الأصلي أصبحت تصدر أطنان من العسل سنويا  للدول المختلفة حول العالم، وبلغت إيراداتها من صادرات العسل، 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا أمريكي، في النصف الأول من عام 2018 حيث صدرت 3705 ألف طن من العسل إلى 33 بلدا مختلفا وتزداد تلك الإيرادات كل عام. وجاءت ألمانيا في المركز الأول حاصلة على النصيب الأكبر من صادرات تركيا من العسل، حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 ألفا و33 دولارا، لذا يكون من السهل عمل دراسة جدوى مشروع بيع عسل مانوكا في تركيا خاصة بعد ظهور الاحصائيات ووصول الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 ملايين و448 ألفا و468 دولارا.

وتلتهم المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بـ 936 ألفا و298 دولارا.و توجد العديد من المحلات لأجابة علي سؤال اين يوجد عسل اصلي في تركيا وكلها تمتاز بتقديم افضل انواع العسل في تركيا ومنتجاته، وتتميز أيضا بجودة العسل الطبيعي الأصلي الذي يأتي من أفضل مناحل تركيا.

 

افضل مكان لبيع العسل في تركيا
افضل مكان لبيع العسل في تركيا

  • متجر إشك بهارات

هو متجر ضخم يتخصص في بيع العسل الممتاز التركي، وبجانب ذلك ستجد به أجود منتجات النحل والبهارات وشمع العسل والأعشاب الطبيعية، ويسهل التواصل مع المتجر عبر موقعه الإلكتروني المتحدث باللغة العربية، ويمكن أن تجده به كل أنواع العسل الممكنة.

  • تركيا ستور

إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به لا يتوقف الأمر عند ذلك بل يقدم إلى عملائه المميزين أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية وهي الأشهر لديه، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.  الموقع الخاص بهم:- هنا العنوان: بيشيكتاش,  حي ليفينت, شارع باياز كارانفيل.

  • إيتبال

يعد واحد من محلات بيع عسل تركي مقوي ومنشط ويرشحه الكثيرين للشراء منه نظرا للثقة الكبيرة التي يتمتع بها من قبل العملاء الذين يقبلون على الشراء منه بكثرة، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار،

  • Honey slot

هو افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، ولديه أيضا أشهر أنواع العسل على الإطلاق كما أنه يبيع كل أنواع العسل هذه بأسعار مثالية،

  • بازار الاربعاء

تنتشر متاجر العسل في كل مكان بالبازار المتواجد في منطقة الفاتح وهي من أشهر مناطق تركيا لبيع العسل لكن تأكد من جودته وأحذر الغش من قبل بعض التجار.

  • Arihoney

هي واحدة من أشهر شركات بيع عسل النحل في تركيا، وتقدم أفضل أنواع العسل التركي الطبيعي ١٠٠%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية، تعمل الشركة على انتاج العسل من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.

العسل لديهم طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها. تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselami الذي بقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت

ربما يفيدك قراءه تجارة العسل في السعودية

اسعار العسل الطبيعي في تركيا

تُعًدّ تركيا ثاني أكثر بلدٍ منتجٍ للعسل نجاحاً في العالم، حيث تنتج ما يقارب 100,000 طن من العسل سنويّاً، ويُقال أنّ العسل التّركي هو أصل أجود وألذّ أنواع العسل التي يمكن أن نجدها في العالم، يحظى العسل التركي في الواقع بإقبالٍ كبير لدرجة أنّ المستوردين والمستهلكين أصبحوا يواجهون مشكلةً متزايدة متمثّلة بالسّوق السّوداء، والعسل التركي مغشوش وهم يعملون جاهدين لمجاراة الطّلب المتزايد، على الرّغم من أنّ متوسّط عدد خلايا النّحل في كلّ كيلومتر مربّع في تركيّا هو خمسة خلايا نحل،

إلا أنّ العلماء وكبار خبراء الاقتصاد يعتقدون أنّ تركيّا لا تستخدم سوى 1% من إمكانيّات إنتاج العسل وهم يبحثون عن سبلٍ لزيادة الإنتاج أضعافاً مضاعفة، كما هو الحال بالنّسبة للنّبيذ، يتمّ تمييز العسل بحسب مصدر الأصناف النّباتيّة بالإضافة إلى الموقع، وتُعَدّ تركيا أفضل مكانٍ في العالم يمكنك أن تبدأ رحلة تذوّق العسل فيه. وكما أنّ للزّهور ألواناً وأشكالاً وروائح مختلفة، فإنّ للعسل مثل هذه الاختلافات، فالعسل الذي يتم إنتاجه من رحيق زهر البرتقال يبدو مختلفاً وطعمه مختلفٌ تماماً عن العسل الذي يتمّ إنتاجه من رحيق زهور شجر الكستناء، بالإضافة إلى عسل الصّنوبر الذي يُعَدّ تاج عسل تركي للبيع. يمكنك تجربة الشّعور بطعمٍ جديدٍ في ملعقةٍ من العسل تتناولها في كلّ منطقةٍ في تركيا.

 

اسعار العسل الطبيعي في تركيا
اسعار العسل الطبيعي في تركيا

بحسب الاتحاد المركزي التركي لمربي النحل، يوجد أكثر من 6.6 ملايين خلية تنتج أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويا، على أيدي 75 ألف مربي نحل محترف. يوجد الكثير من أنواع العسل المختلفة في تركيا, حيث ينتج في تركيا ثلاثة أرباع أنواع العسل في العالم, وذلك بسبب طبيعة تركيا الجبلية, وكثرة مناحل العسل في تركيا. أسعار العسل في تركيا متفاوتة جدا بين شديدة الغلاء, ومتوسطة السعر, وأهم أسعار العسل كالتالي:

عسل منطقة انزر تركيا:

وصل سعر العسل في تركيا منه هذا العام قرابة 900 ليرة تركية أي ما يعادل نحو 300 دولار أمريكي، وهو ما جعله ينافس أسعار الذهب. ويُنتج عسل “أنزر” على سفوح جبال ولاية ريزة التي يصل ارتفاعها ما بين 2300 إلى 3000 مترا عن مستوى سطح البحر، والمطلة على ساحل البحر الأسود.

عسل قرة قوان:

 محصول هذا العام من العسل الشهير انخفض، إلا أن جودته زادت بنسبة كبيرة. وبسبب قلة الإنتاج حدث  غلاء في سعر العسل المذكور، فوصل  سعر الكيلو غرام الواحد منه 150 ليرة تركية (قرابة 26.5 دولارا أمريكيا).

العسل الملكي:

يحتوي الباكيت الواحد على 12 ظرف من العسل الملكي, ويكلف سعره 51 دولار أمريكي.

العسل التاجي:

يختلف أنواع العسل التي تقدمها تلك الشركة, فكل نوع له أسعاره المختلفة, ويصل سعر عسل السدر نصف كيلو إلى 160 ريال سعودي.

عسل أيدر:

بلغ سعر الكيلوغرام من عسل “أيدر”، الشهير في تركيا، 300 ليرة تركية، أي ما يعادل نحو 140 دولار للكيلو الواحد، بسبب جودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية والعالمية، ويُنتج هذا النوع من العسل في هضبة “أيدر”، السياحية بولاية “ريزة”، المطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا.

قد يفيدك قراءه أجود مناحل العسل في تركيا

استيراد العسل من تركيا

حلت تجارة العسل في السعودية في المركز الأول عربياً والثالث عالمياً بين البلدان المستوردة للعسل التركي، الذي يصدر لـ”45″ بلداً. وأظهرت بيانات اتحاد مصدّري شرقي البحر الأسود في تركيا، الأربعاء، أن صادرات البلاد من العسل وصلت العام الماضي إلى 45 بلداً بواقع 5 آلاف و548 طناً من العسل، بعائدات بلغت 24 مليوناً و810 آلاف و927 دولاراً، بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب البيانات، حلّت بلدان الخليج العربي في مقدمة البلدان المستوردة للعسل التركي؛ فالسعودية كانت في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث الأكثر استيراداً للعسل التركي، حيث استوردت ما قيمته 3 ملايين و88 ألفاً و710 دولارات، تلتها الكويت بمليون و490 ألفاً و68 دولاراً، ثم سلطنة عمان بـ775 ألفاً و461 دولاراً. أما المرتبة الأولى من حيث الأكثر استيراداً فكانت من نصيب ألمانيا، حيث استوردت من العسل في اوزنجول وكل تركيا ما قيمته 8 ملايين و780 ألفاً و672 دولاراً، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بـ4 ملايين و288 ألفاً و214 دولاراً.

تنتج تركيا العديد من المنتجات التى تصدر لجميع دول العالم، فالتصدير فى تركيا يعد من أهم العوامل التى تساعد على تصاعد الإقتصاد التركى ونموه، فإذا كنت شخص عربى ترغب فى تجربة الإستيراد من تركيا لا بد من اتباع بعض النصائح التى ستساعدك فى دراسة عوامل الربح والخسارة والمخاطرة فى السوق التركى والسوق المحلى فى بلدك أو فى الدولة التى ترغب فى استيراد البضائع التركية  إليها، تعرفوا معنا على كيفية الإستيراد من تركيا بسولة. نجد فى السوق التركى العديد من المنتجات وكل منتج موجود بأسعار مختلفة ولهذا ستكون كمستورد عربى للبضائع التركية بحاجة لمعرفة العديد من الخطوات والتفاصيل قبل المجىء إلى تركيا وخطوات أخرى ستقوم بها فى تركيا.

 

استيراد العسل من تركيا
استيراد العسل من تركيا

 

خطوات يجب إتباعها قبل المجىء إلى تركيا:

هى مجموعة من الخطوات ستساعدك على التعرف على البضائع والمنتجات المطلوبة فى بلدك وتفاصيلها وخامات تصنيعها ومستوى جودتها المطلوبة، وهذا لأن المنتجات فى تركيا كثيرة ويجب فى البداية تحديد المنتج المطلوب وكل ما يخصه بدقة شديدة.

دراسة السوق المحلى والأسعار:

بحيث تكون على دراية تامة بالأسعار الموجودة فى السوق المحلى ببلدك، من حيث (سعر التجزئة، سعر التاجر، سعر الجملة، سعر المستورد ) وهذا بالتحديد  يمثل السعر الحقيقى للمنتج، وهذه الخطوة مهمة حتى لا ندع مجال لعنصر المفاجأة.

فقد تتفاجأ فى الأسواق العربية بوجود بضائع تركية سعرها للمستهلك أقل من سعر الإستيراد، وهذا يكون عادة بسبب وجود مستوردين ذوى الخبرة يقومون بتصنيع البضائع لحسابهم الخاص داخل مصانع العسل في تركيا للوصول إلى أفضل سعر منافس فى السوق المحلى فى النهاية، وهذا يمكنكم الوصول إليه بسهولة بعد عدة سنوات من الخبرة فى مجال الإستيراد والتصدير للبضائع التركية.

معرفة القوانين الجمركية فى بلدك:

لابد قبل الإستيراد من تركيا أو من اى بلد التعرف على المعايير الجمركية فى بلدك، حتى لا تتفاجأ عند محاولة إدخال بعض البضائع التركية بتعريفة جمركية مرتفعة تصبح عبء على تكلفة المنتج وتزيد من سعره الذى يصل للمستهلك.

طريقة كتابة البيانات على المنتج التركى:

تشكل البيانات المكتوبة على المنتج المستورد لبلدك أهمية كبيرة قد لا تلتفت إليها ولكن فى الحقيقة أن إهمال كتابة بلد المنشأ قد يتسبب فى احتجاز المنتج من قبل الجمارك وتغريمك مبالغ كبيرة أكبر من سعر المنتج نفسه. التأكد من أن المنتجات لا تحتاج لتصاريح من وزارة الصحة حتى لا يرفض إدخال المنتج من الجمارك ببلدك.

رأس المال:

يتم تحديد رأس المال لمشروع استيراد بضائع تركية بناء على التعرف على طريقة تحصيل المبالغ بعد بيع البضائع وهذا لأن عملية الإستيراد هى حلقة مستمرة تحتاج لدوران رأس المال، وحتى يكون دوران رأس المال سليم لا بد من معرفة نسبة التجار الذين سيدفعون المبالغ المالية بالتقسيط، على ألا تتعدى نسبة معينة حوالى 20 % من التجار، حتى لا تقلل من رأس مالك الأصلى وكذلك لتستطيع توفير مبالغ من أرباحك لشراء وإستيراد طلبيات لاحقة ليستمر مشروعك فى نجاح.

ولهذا ننصحك بتقسيم أرباحك فى البداية إلى:

  • تكلفة طلبيات استيراد بضائع.
  • منتجات متوفرة فى مخازنك.
  • ديون لك لدى التجار.

ربما يفيدك ان تقرأ أهم المعلومات عن مصانع العسل في تركيا.. استورد العسل الأصلي

شحن العسل من تركيا

تشكّل بيئة تركيّا الخصبة موطناً لتريليونات النحلات، وملايين خلايا النّحل، ومئات مربّي النّحل الذين يقومون بشكلٍ من أشكال الزّراعة والذي يتمّ منذ آلاف السّنين. وبدأت تربية النّحل كوسيلةٍ لتحقيق غاية أثناء محاولة زيادة الإنتاج الزّراعي. فالنّحل مسؤولٌ عن تلقيح حوالي سدس أنواع النّباتات المزهرة حول العالم وحوالي 400 نوعٍ زراعي مختلف من النّباتات. وربّما عليك أن تشعر بالامتنان للنّحل حول العالم في كلّ مرّةٍ تتناول فيها لقمة طعام. فنحل العسل الذي يشكّل أكثر الأنواع الموجودة في تركيّا انتشاراً، هو المسؤول عن تلقيح المحاصيل الزّراعيّة التي تشكّل حوالي ثلث نظامنا الغذائي، بما في ذلك الفاكهة والخضروات.

 

اين يوجد عسل اصلي في تركيا
شحن العسل من تركيا

 

وتُعَدّ الزّراعة صناعةً ضخمة في تركيّا، حيث تشكّل الخضروات والفواكه نسبةً كبيرة من صادرات البلاد. ولولا نحل العسل، لما تمكّن العالم من الاستمتاع بالأطعمة اللّذيذة كالبصل، والكاجو، والفراولة، والكستناء، والبطّيخ الأحمر، والخيار، وبذور دوّار الشّمس، والكرز، والرّمان، وجميع هذه الأطعمة اللّذيذة من تركيّا. وقد أصبح تلقيح النّحل هاماً للغاية بالنّسبة للزّراعة في تركيّا لدرجة أنّ رئيس اتحاد مربي النحل في تركيا بحري يلماز أعلن في عام 2015 أنّه يتمّ تأسيس غابات النّحل في تركيّا بمساعدة وزارة الغابات وشؤون المياه للمساعدة في استقرار ونمو الإنتاج الزّراعي. لدى جميع النّحلات شعرٌ قاسٍ وجيوب على أرجلها، والتي تسمح لها بجمع المزيد من حبوب الطّلع ويجعلها ناقلةً لحبوب الطّلع بشكلٍ أكثر كفاءة بين النّباتات.

كما أنّ النّحل قادرٌ على تركيز طاقته على نوعٍ واحدٍ من النّباتات في كلّ مرّة. ومن خلال زيارة نفس الزّهور من نوعٍ محدّد في كلّ رحلةٍ يقوم بها، يحدث تلقيحٌ أفضل نوعيّةً، بدلاً من نشر حبوب طلعٍ مختلفة إلى نباتاتٍ لا يتمّ تلقيحها، وتحصل جميع النّباتات من نوعٍ واحد على توزيعٍ متساوٍ من الطّلع الحيوي من نباتاتٍ أخرى من نفس النّوع. كما أنّ النّحل سلالةٌ تعمل بجدّ بشكلٍ لا يُصَدّق، ويمكنها أن تسافر لمسافاتٍ طويلةٍ للغاية، ممّا يسرّع عمليّة التّلقيح، وأصبح اليوم لدى معظم المزارعين في تركيّا مستعمرات النّحل الخاصّة بهم لهذا السّبب.

أول ما يقلق التاجر في عملية الاستيراد هو تكلفة الشحن التي قد تكلف التاجر مبالغ تفوق التي قام بشراء العسل بها فيصبح عندها لا حاجة له من هذا الاستيراد فلن يقترب منه مشتري وهو يبيع بأسعار مرتفعة وبالتالي تقل أرباحه وتنال منه الخسارة، لذلك يجب التدقيق عند اختيار شركات الشحن التي يتعامل معها التاجر بحيث تكون أسعارها مناسبة وتوفر مختلف طرق الشحن وتكون مضمونة، وهذه بعض الشركات التي رشحها مجموعة كبيرة من العملاء:

شركة الفارس لوجيستيك:

واحدة من أفضل شركات الشحن توفر خدمة شحن البضائع والمشتريات من تركيا واسطنبول لتقوم بإيصالها إليكم في أي مكان، كما توفر خدمة الشحن المتميز من الباب إلى الباب.و تغطي خدماتها الشحن من اماكن بيع العسل في بورصه، اسطنبول، أنقرة، مرسين ومعظم المدن التركية وتصل بها إليكم لكافة المناطق.

الفارس لوجستيك تحرص دائمآ على تقديم خدمات لوجيستية متكاملة وبأسعار منافسة لعملاءها مع سرعة الإنجاز وتسهيل الإجراءات عليكم، حيث يتوفر لديها فريق عمل من المختصين ليقوم بإنهاء وتخليص كافة الإجراءات اللازمة لعمليات الشحن الجوي والشحن البحري من تركيا مع ضمان الوصول بأسرع وقت ممكن وتوفير خدمات التأمين على الشحنات والبضائع التجارية والممتلكات الشخصية والطرود والسيارات.

كما توفر خدمات الشحن البحري من تركيا للشحنات التجارية والبضائع والاثاث والسيارات متضمنة خدماتها الشحن الجزئي وخدمات شحن الحاوية (الكونتينر) الكامل بالسعر الأنسب والزمن الأقل كما تقوم باستلام الشحنات من الموردين في تركيا وتجميعها ومن ثم البدء بعملية الشحن حسب طلبكم. الفارس لوجستيك تقدم خدمات الشحن الجوي عن طريق خطوط الطيران العالمية من معظم المطارات التركية بالإضافة إلى تقديم خدمة شحن الطرود البريدية مع خدمات حزم وترتيب وتغليف وإعادة تغليف الطرود والبضائع للحفاظ عليه.

كما تتوفر الخدمة للشحنات الشخصية كالحقائب والأمتعة والمشتريات الشخصية والتي لا تحتاج إلى إجراءات أو تصاريح عديدة حيث يتم التعامل معها بكل سهولة ومرونة حتى وصولها إليك، ما عليكم بعد الإنتهاء من عملية التسوق هو التواصل معها سواء من خلال الإتصال المُباشر أو المراسلة عبر موقعها أو الحضور إلى مقر الشركة للبدء بإجراءات الشحن وأخذ المعلومات الكاملة واستلام الشحنات من خلال سيارات الشركة الخاصة أينما كانت في اسطنبول ونقلها إلى مستودع الشركة لتجهيز والبدء بعملية الشحن.

شركة لؤلؤة الشرق

شركة لؤلؤة الشرق للاستيراد والتصدير والشحن الدولي  المقر الرئيسي في تركيا – اسطنبول، لدى الشركة أفرع في أهم المدن الصناعية والتجارية التركية، نشأت شركة  لؤلؤة الشرق  للشحن الدولي والتخليص الجمركي عام 2012 ومنذ بدء العمل والشركة تعمل على تقديم أفضل وأسرع خدمات الشحن والتخليص الجمركي، سواء فى مجال الشحن الجوى أو البحري، وثابرت الشركة على تقديم أفضل الخدمات وعلى أن تكون حريصة على رضى العملاء، وكان هدفها دائما الارتقاء للمستوى الذي يرضي جميع العملاء.

تُعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في العالم في تربية النحل وإنتاج العسل اين يوجد عسل اصلي في تركيا اين يوجد عسل اصلي في تركيا ، حيث شهد هذا القطاع تطوّرًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، تمثل بزيادة الإنتاج والوصول إلى المرتبة الثانية عالميًا بعد الصين في إلانتاج، ويتمتع العسل التركي بجودة عالية، ونكهة طبيعية مميزة، لذلك فيمكنك دخول عالم العسل التركي وأنت مطمئن من نجاحه.

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

عسل مانوكا اسعار

إليك السر فى استيراد عسل مانوكا اسعار

تعرف على فوائد عسل مانوكا المختلفة للصحة … ما هو أفضل عسل مانوكا اسعار “فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *