أخبار عاجلة
الرئيسية / تجميل الاسنان / تعرف على اسعار تقويم الاسنان في تركيا

تعرف على اسعار تقويم الاسنان في تركيا

تعرف على اسعار تقويم الاسنان في تركيا …

الأسنان لها ضرورة كبيرة في تشكيل مظهرك خاصة إذا كان عملك يتطلب أن تبدو بأفضل صورة وفي هذه المقالة سنتناول بالحديث عن اسعار تقويم الاسنان في تركيا حيث عادة ما يوصي طبيب الأسنان بضرورة وضع تقويم الأسنان لتحسين المظهر الخارجي “الفموي الوجهي” للمريض.

إذا تريد معالجة اسنانك بجودة عالية وتكلفة مناسبة في أفضل مراكز اسطنبول المتخصصة في طب الأسنان

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

يعمل العلاج التقويمي على تصحيح مشكلات مثل السن المعقوف أو اكتظاظ الأسنان، وتراكب العضّة، والعضّة المفتوحة، وموضع الفك غير الصحيح واختلال مفاصل الفك.

تقويم الأسنان هي أحد تقنيات طب الأسنان التجميلي ويساعد في تنظيم شكل الأسنان وجعلها متساوية ومتناسقة وجميلة، ويسعى الملايين سنويًا لإجراء تقويم الأسنان من أجل امتلاك شكل جميل وجذاب.

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

هو عبارة عن جهاز متحرك يقوم بتثبيت الأسنان بشكل كامل بعد الانتهاء من علاج تقويم الأسنان لدى الطبيب المختص ويقوم هذا الجهاز بتثبيت الأسنان في نهاية المعالجة التقويمية لتثبيت الأسنان بوضعها النهائي بعد الرصف والصف ريثما تتأقلم اللثة والعظم حول الاسنان وتتأقلم مع الوضع الجديد للاسنان بعد ازاله التقويم الثابت ويوضع فترة من الزمن حسب كل حالة ويكون شكل هذا الجهاز اما شفاف بالكامل أو يحتوي على سلك داعم ومثبت ويتراوح ثمنه ما بين ٧٠٠ إلى ١٢٠٠ ريال سعودي.

كيف أنظف الجهاز؟

أما طريقة التنظيف فهي بواسطة الفرشاة والمعجون لتنظيف أجزاء الجهاز وبالأخص الجزء الملامس لسقف الحلق واللثة، من الممكن أيضا نقعها في محاليل خاصة كالتي تستخدم مع تركيبات الأسنان المتحركة أو الغسول الفموي مع ضرورة التأكد قبل استخدام هذا النوع من التنظيف من قبل أخصائي الأسنان ، لأن هنالك محاليل قد لا تتناسب مع تركيبة الجهاز التقويمي أو يسبب آثار سالبة لدى البعض، وربما تؤدي إلى تآكل المادة المستخدمة في تقويم الأسنان.

كما يجدر التنويه على عدم استخدام الماء الساخن في تنظيف الأجهزة التقويمية لأنها قد تؤدي إلى تغيير في حجم الجهاز وبالتالي إلى تخريبه.

 

 

سعر مثبت الاسنان بعد التقويم
سعر مثبت الاسنان بعد التقويم

 

 

 

نصائح هامة

للعناية بجهاز التثبيت المتحرك يتم عن طريق نزع الجهاز اثناء تناول الطعام والمشروبات (عدا الماء البارد ممكن شربه بوجود الجهاز)، والحذر من كسر أو تشويه الجهاز المثبت وذلك عند تركيبه أو إزالته من الفم حسب التعليمات المعطاة والاهتمام بشكل منتظم ودوري، نظراً لبقائها في الفم لفترة طويلة.

انواع تقويم الاسنان

تتعدد أنواع تقويم الأسنان المختلفة وهذا ما ستجده في الفقرة التالية:-

التقويم الوقائي:

يُستخدم هذا النوع في تقويم أسنان الأطفال كإجراءٍ وقائي، حيث يساعد على إبقاء الأسنان منتظمة وبالتالي لا يحتاجون لوضع التقويم في المستقبل.

التقويم الخلفي: 

وهو تقويم يتم وضعه من الجهة الخلفية من الأسنان ويتميز بأنه اكثر قبولا من حيث المظهر الشكلي والجمالي فهو لا يظهر مثل الخزفي أو المعدني ولكنه يحتاج خبرة ومهارة من الطبيب كما يتطلب حالات خاصة من الأسنان ويتسبب ببعض الاذى والجروح في اللسان في بداية العلاج والتركيب كما أنها اكثر تكلفة من المعدني والخزفي كما أنها اقل فعالية وتحتاج وقت اطول من النوعين ولذلك قلما يستخدمها الاطباء.

التقويم المعدني:

 وهو أحد أهم أنواع التقويم التقليدي وعبارة عن حاصرات معدنية ترتبط ببعضها البعض عن طريق سلك معدني ومثبتة بمادة لاصقة ويتم وضعه وتثبيته على الأسنان مع عمل اضافات قطع معدنية ومطاطية اخرى حسب متطلبات واحتياجات المريض ووفقاً لما يراه الطبيب وله شكل غير جمالي لذلك يسبب ازعاج لصاحبه.

 

 

 

 

 

انواع تقويم الاسنان
انواع تقويم الاسنان

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

ايجابيات التقويم الثابت: 

يعتبر التقويم الثابت هو اكثر فعالية لأنه يثبت ولا يمكن خلعه كما لا يتمكن المريض من التخلص منه فيكون تأثيره على الأسنان بشكل أكبر كما أنه يساعد المريض على الحركة والتعامل بسهوله دون أي ترتيبات خاصة.

عيوب التقويم الثابت: 

يسبب التقويم الثابت بعض الجروح والخدوش في اللثة من الداخل وخاصةً في الايام الاولى من تركيب التقويم كما يصعب تنظيف الأسنان والمحافظة عليها بشكل نظيف وخاصة مع تراكم الاطعمة يوم بعد يوم ووجود الجهاز بشكل دائم وخاصة مثل العلكة والحلوى والاطعمة اللزجة كما يحتاج الى فترة علاج طويلة وتكاليف مادية مرتفعة وفقاً للنوع المستخدم.

التقويم الخزفي:

وهي قطع من الخزف شفافة يقترب لونها من لون الأسنان لذلك يبدو شكلها اكثر جمالاً واكثر ملائمة للشكل ولكنه من أكثر عيوبه أنه اغلى في السعر وتكلفة مقارنة بالتقاويم الأخرى  وكذلك اكثر عرضة للكسر لذلك يجب استخدامه بحذر خاصة اثناء تناول الطعام أو المشروبات المثلجة.

التقويم الوظيفي: 

وهو تقويم يستخدم في حالات خاصة تختص فقط بإعادة توجيه نمو الفكين عن طريق استخدام القوة العضلية وتسخيرها في تعديل الفكين وتسريع نمو العظام ويوجد منه انواع ثابته واخرى متحركة يحددها الطبيب وفقاً للحالة المرضية وطبيعة الأسنان.

تقويم الاسنان الشفاف:

 هو قالب شفاف مصنوع من مواد بلاستيكية مختلفة ويجمع في خصائصه بين الثابت والمتحرك حيث أنه يتم تصميمه على شكل قالب متكامل يمكن تركيبه وخلعه كما ان له تأثير التقويم الثابت، يتم تصنيعه بشكل يتلاءم مع حجم الفك والأسنان وله شكل جمالي مميز ولكنه اكثر تكلفة كما أنه معرض للكسر نتيجة القدرة على خلعه باستمرار ولا يصلح لبعض الحالات المعقدة أو التي تحتاج الى تعديلات متعددة بالاضافة الى أنه يحتاج الى التغيير كل اسبوعين.

تقويم الاسنان المتحرك:

هو عبارة عن سلوك معدنية لها قاعدة بلاستيكية خفيفة ويعتبر اقل الانواع تكلفة و استخداماً لان له استخدامات بسيطة ومحدودة لذلك يستخدمه الاطباء في مرحلة التثبيت بعد انتهاء التقويم الاصلي، حيث يتم تثبيته وتقوم الاسلاك المعدنية بالضغط على الأسنان بقوة محددة تعمل على تثبيتها في وضعها الحالي ومنع تحركها من جديد، يتميز بسهولة خلعه وتنظيفه وارتداءه لساعات قليلة اثناء النوم مثلا أو حسب ارشادات الطبيب.

التقويم الجراحي: 

وهذا النوع من التقويم يتداخل فيه مجهود اخصائي التقويم مع جراحين الفك والوجه والفم وذلك في حالات تعديل الفكين مثل الضيق أو التقدم أو غيرها ويبدأ الجراح بالتدخل الجراحي لتعديل الفك بالشكل الطبيعي ثم يتابع المريض بعد ذلك مع اخصائي التقويم لتثبيت الحالة الجراحية التي اجراها الطبيب باستخدام الانواع المناسبة من التقويم.

 

 

تقويم الاسنان الشفاف
تقويم الاسنان الشفاف

 

 

مدة تقويم الأسنان

تختلف المدة حسب العمر وحسب الحالة وأيضًا حسب عدد الأسنان ، ولكنها لا تقل المدة بشكل عام عن ستة أشهر ولا تزداد عن سنة.

يتم نزع الدعامات وأجهزة التقويم والأسلاك بعد نجاح التقويم في علاج مشكلة الأسنان التي سببت في وضع التقويم، ولكن يتم تركيب جهاز تثبيت للحفاظ على شكل الأسنان لضمان عدم عودتها إلى ما كانت عليه، ويظل مثبتًا حتى تقوم عظام الفكين بإعادة تشكيل نفسها على الوضع الجديد للأسنان.

تختلف مدة تقويم الاسنان البارزة تبعا لعدة عوامل واختلافات سنذكر أهم تلك العوامل:-

  • حالة المريض ومدى سوء حالة أسنانه تحدد مدة بقاء تقويم الأسنان.
  • حالة اللثة عند المريض ومدى حساسيتها وخلوها من الأمراض.
  • نوع التقويم فالتقويم الثابت مدة بقائه تكون أكبر من التقويم المتحرك.
  • مهارة الطبيب الذي قام بعملية تقويم الأسنان ومدي خبرته بالإضافة إلي كفاءة المعمل الذي يتعامل معه والذي يقوم بعمل هذه التركيبات والدعامات وتحديد انواع اسلاك التقويم اللازمة.
  • مدى استجابة المريض لتعليمات الطبيب.
  • حالة الفكين ومدي ضيق أو اتساع الفكين.
  • وجود مشاكل عظمية قد تحتاج إلى إجراء جراحة أخرى.
  • في بعض الحالات النادرة قد يكون عمر المريض من العوامل المؤثرة على فترة بقاء التقويم.
  • حالة المريض الصحية قد تكون أيضا لها دور مؤثر في مدة بقاء تقويم الأسنان.

الفرق بيم التقويم المعدني والكريستالي

تختلف أنواع تقويم الاسنان ما بين المعدني المتعارف عليه والكريستالي والحقيقة أن كلاهما لهم نفس الغرض ولكن الفرق الوحيد هو في الوقت والشكل وفيما يلي ستجد مقارنة مناسبة ما بين الأثنين.

أهم مميزات التقويم الكريستالي أو الشفاف ما يلي:-

الراحة النفسية والعملية:

 بخلاف التقويم التقليدي الثابت الذي يؤدي إلى صعوبة في الأكل والشرب وتجمع بقايا الطعام والبلاك حول الأسلاك والحاصرات المعدنية مما قد ينتج عنه تسوس الأسنان والتهاب اللثة، فإن التقويم الشفاف متحرك يمكن خلعه عند الأكل وتنظيف الأسنان مما يقلل حدوث التهابات في اللثة وتسوسات في الأسنان ويكون أكثر راحة وعملية في الاستخدام.

الناحية الجمالية:

 تعتبر من أهم ميزات التقويم الشفاف، فهو مصنوع من بلاستيك رقيق شفاف، يكاد يكون غير ملحوظ عندما يضعه المريض، وهذا بخلاف التقويم التقليدي حيث تكون الأسلاك والحاصرات المعدنية واضحة وملحوظة.

الوقت: 

التقويم الشفاف يعطي نتائج أسرع من التقويم التقليدي، كما يقلل من الوقت الذي يقضيه المريض في الزيارات الدورية لطبيب الأسنان لأنه لا حاجة لتبديل الأسلاك المعدنية في كل زيارة كما في التقويم التقليدي.

ما هو التقويم العادي أو الثابت ؟

التقويم الثابت يعني استخدام أجهزة داخل الفم لا يستطيع المريض أن يخرجها أو يزيلها بنفسه، بل تزال من قبل الطبيب فقط، وهي أفضل وسيلة للمعالجة التقويمية في أغلب الأحيان.

 

 

 

تقويم الشفاف
تقويم الشفاف

 

 

 

من أهم مميزاته

تتميز المعالجة بالتقويم الثابت بإمكانية التأثير الجيد على حركة الأسنان بكافة الاتجاهات بعكس التقويم المتحرك، ويمكن بواسطة هذا الأسلوب الحصول على رصف منتظم للأسنان، و الذي لا يمكن تحقيقه بواسطة الأجهزة المتحركة محدودة الفاعلية والأهداف العلاجية

كم تأخذ فترة العلاج بالتقويم الشفاف؟

يستخدم مع الحاصرات التقويمية الثابتة والسلك أربطة مطاطية ونوابض للتأثير على حركة الأسنان، وتحتاج المعالجة عادة من بضعة شهور إلى سنة أو أكثر بقليل في حال اكتمال بزوغ الأسنان الدائمة كافة.

الفرق بين التقويم المعدني والشفاف

  • الشكل: التقويم المعدني كما هو متعارف عليه منه على شكل السلك والأخر على شكل الحبيبات أما الشفاف فهو بلاستيكي غير ملحوظ لذلك يفضله البعض.
  • المدة: فترة العلاج بالنسبة للتقويم الشفاف أقصر كما أن الذهاب إلى الطبيب يكون أقل بكثير مقارنة بالتقويم المعدني.
  • الحالة: يعالج التقويم الشفاف حالة الاعوجاج وعدم الانضباط والفرق، بينما يعالج التقويم المعدني حالات البروز الشديدة.
  • الطريقة:  المعدني تقويم ثابت لا يمكن فكه وتركيبه، أما الشفاف فهو متحرك يمكن خلعه في أي وقت ويفضل فكه أثناء تناول الطعام أو المشروبات الساخنة، كما أن المعدني يحتاج إلى خلع الضروس والشفاف لا يحتاج إلى ذلك.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

 

 

مراكز تقويم الاسنان في تركيا

الحالات تختلف عن بعضها لذا يقوم أفضل اطباء الأسنان بتركيا  بالتشخيص السليم لحالة المريض والقيام بالإشاعات والصور والفحوصات الطبية اللازمة حتى يتأكد الطبيب من حاجة المريض لإجراء التقويم.

تكون أول مرحلة فعلية في إجراء التقويم هي تنظيف الأسنان بالشكل المناسب حتى يسهل على الطبيب تحديد الزوايا الخاصة بكل سن وكيفية التعامل مع مشاكل عدم اصطفاف الأسنان.

يتم فتح فم المريض بواسطة أداة رفع الفكين حتى يكون الفم بكامله واضحاً ومهيأ لتركيب الدعامات.

يتم تثبيت الدعامات المعدنية أو الخزفية أو البلاستيكية على حسب نوع التقويم فوق الأسنان باستخدام مواد لاصقة قوية خاصة بالعملية، ويكون التثبيت على حسب شكل الأسنان وتراصها بالتجاور مع الأسنان الأخرى.

يقوم الطبيب بتوصيل هذه الدعامات مع بعضها باستخدام سلك معدني من نوع خاص، حتى تستجيب الأسنان غير المتراصة لعملية الشد التي ستعيد لها وضعيتها الطبيعية الجديدة، وتتم عملية الشد طبقاً لما تعانيه الأسنان من عدم توافق، لذلك تختلف هذه الخطوة من مريض لآخر حسب استجابة المريض لعملية الشد.

يتم إزالة المساعدات الصغيرة المثبتة أولاً، والتي تقوم فقط بدور الكوبري لتثبيت الأسنان في الوضعية الجديدة، وبهذا يتم ترك الأسنان على شكلها حتى تحقق النتائج المرجوة من عملية التقويم.

 

 

ثمن زراعة الاسنان
ثمن زراعة الاسنان

 

 

 

تكلفة تقويم الاسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا شيء متعارف عليه كجودة وسعر ووجهة للحصول على ابتسامة جميلة بتكلفة مناسبة ولطالما كانت تركيا وجهة سياحة طبية لكثير من مواطنين بلدان مختلفة مثل بريطانيا وروسيا وهولندا ورومانيا وبلغاريا والعديد من البلاد العربية، ومؤخرا أصبحت أيضا وجهة لبلاد أخرى مثل أميركا واستراليا .

والمزيد من الدول العربية حيث اصبحت الخيار الأفضل للعديد من الذين يبحثون عن الخدمات الطبية عموما ومنها خدمات تجميل الاسنان وبشكل أخص ابتسامة هوليود وزراعة الأسنان وهذا كله يرجع إلى انخفاض سعر العمليات بالمقارنة بين العديد من الدول ووجود نخبة من أفضل اطباء العالم حيث التكلفة المنخفضة للخدمات الطبية الاحترافية والكوادر الفنية المتميزة في تركيا تعد من أهم أسباب الرغبة المتزايدة لعلاج الأسنان فيها حيث تكون تكلفة تقويم الاسنان غالبا أقل من نصف التكلفة عن أغلب البلاد التي تأتي منها السياحة العلاجية وفيما يلي قائمة للأسعار هناك.

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى  1750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الخزفي: بين 1500 إلى  2000 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

نتيجة تقويم الاسنان

تقويم الأسنان يعتبر أحد فروع طب الأسنان التقويمي، ولذا فإن مقوم الأسنان هو عبارة عن جهاز مصنوع من الحديد والمطاط، ويتم تركيبه على الأسنان ليشكل ضغط عليها، وهذا الضغط يؤدي الى تحرك الاسنان من أجل تقويمها.

مراحل تقويم الأسنان للكبار

لابد من وضع خطة مناسبة للعلاج من أجل تشكيل ضغط مناسب على الفكين حسب الحاجة، ولابد من عمل تصوير للأسنان وبناء نموذج للأسنان والفم الذي يحتاج لعمل التقويم.

يحدد الطبيب نوع الجسر المستخدم للعلاج بعد عمل إجراء فحص تقويم للأسنان، يفضل الأطباء استخدام نوعين من الجسور للأسنان للعلاج وهما (الجسر الثابت والجسر الذي يمكن إزالته) وفي بعض الحالات تحتاج الى تركيب التاج من أجل توجيه الفك العلوى الى الخلف، لكي يتناسب مع الفك السفلى.

وتعد تلك المرحلة من أهم مراحل تقويم الاسنان حيث يقوم الطبيب بتركيب الجسر وتوصيله بالأسنان من خلال حلقات يمكن ازالتها بسهولة، وفي بداية وضع التقويم لابد من الإشارة الى عدم وجود مدة زمنية محددة وثابتة لوضع الجسر، ولابد من معرفة أن المدة الزمنية تختلف من حالة الى اخرى، وقد تكون متواصلة أو متقطعة وعادة ما تتراوح ما بين سنتين الى ثلاث سنوات.

السن الذي يتم معه بدء العلاج  باستخدام التقويم غير محدد ولكن يتم تحديده حسب الحالة البيولوجية والجسدية للأسنان.

ويمكن استخدام الجسر في عملية التقويم إذا لم يكن تم تنفيذه لدى الحالة في سن صغير، ويتم استخدام هذا الأمر بوسائل مختلفة منها (جسر الأسنان، الأقواس، الحلقات، الألواح).

ومن أجل تشكيل ضغط على الأسنان، وذلك ليتم توجيه الأسنان بطريقة صحيحة الى أماكنها الطبيعية، وقد يلجأ بعض الأشخاص لعمل تقويم الأسنان، ويعتبر بسبب نمو الأسنان بطريقة غير متوازنة أو فقدان الأسنان أو اصابتها.

فكل هذه الامور تؤدي الى وضع غير صحيح في اغلاق الفكين، وحدوث عيوب في أحدهما، وأيضا من أجل القدرة على اغلاق الفكين بشكل جيد ومنع الاصابة بأمراض الفم في المستقبل.

في حالات تقويم الأسنان للكبار يتم تصحيح الفكين باستخدام أكثر من نوع من العلاجات، ويرجع ذلك إلى أن عظام الوجه وهيكل الفكين تكون ثابتة لدى الكبار اكثر من الاطفال، وفي المقابل يتم إجراء العلاج لدى المراهقين فقط باستخدام جسر الأسنان والعلاج الجراحي في الحالات الحادة والمزمنة.

لضمان تجنب عيوب تقويم الاسنان لابد من الحفاظ على نظافة الفم وتنظيف الأسنان باستمرار لأن الطعام يتراكم بين أقواس التقويم. وقد أثبتت نتيجة وضع تقويم الأسنان العديد من النتائج الايجابية ابرزها ما يلي:-

  • يحافظ التقويم على المظهر الجمالي للأسنان.
  • المحافظة على المظهر الجمالي للوجه بشكلٍ عام.
  • التخلص من مشكلة نتوء الفكين.
  • تحسين عملية النطق والمخارج الصحيحة لأحرف الكلمات.
  • تعزيز عمل وأداء الأسنان والأنسجة المحيطة بها.
  • علاج مشكلة الأسنان المنغرسة، دون التدخل الجراحي.
  • تعزيز قدرة مناعة الفم واللثة.
  • حماية الأسنان والحفاظ عليها من أضرار تراكم الطعام.

كيفية الوقاية من تشوه أسنان الأطفال:

  • الوقاية خير من العلاج لذلك هناك مجموعة من اجراءات الوقاية التي يجب اتباعها مع الأطفال لحماية اسنانه أهمها ما يلي:-
  • الحفاظ على الأسنان اللبنية بقدر المستطاع حتى يحين ميعاد تبديلها بالأسنان الدائمة، وإذا فقد الطفل أسنانه اللبنية مبكراً نلجأ للطبيب لتركيب جهاز بسيط يحفظ لطفل الفراغ الموجود بالفك.
  • عدم بقاء الأسنان اللبنية بالفم بعد ميعاد تبديلها بفترة طويلة يؤثر على صحة اللثة واستعدادها للأسنان الدائمة يتأثر فيحدث تشوه للأسنان.
  • الحفاظ على الضرس الأول الدائم بالاعتناء والنظافة المستمرة للأسنان لنقي أطفالنا من تشوه السن.
  • منع الأطفال من ممارسة العادات الضارة كمص الأصابع وخلافة.
  • ملاحظة تنفس الطفل وخاصةً وقت النوم أو حدوث تغير في وضع وشكل الفك.
  • اللجوء لطبيب الأسنان لاستشارته في حالة فقد الأسنان اللبنية وتأخر ظهور الأسنان الدائمة.
  • نصائح ذهبية أن كنت مقبل على وضع تقويم الأسنان

هناك مجموعة من المعلومات ستحتاج معرفتها قبل وضع تقويم الاسنان منها ما يلي:-

قد يسبب لك تقويم الأسنان الألم والانزعاج:

في الأسابيع الأولي القليلة من تركيب تقويم الأسنان قد يسبب لك الألم والانزعاج. يمكنك شراء شمع تقويمي من الصيدلية ليساعدك في تخدير أي وجع يسببه لك تقويم الأسنان  وأيضاً قد يؤدي تقويم الأسنان إلي تهيج الشفاه وحدوث تشقق الشفاه، حاول تجنب ذلك من خلال شراء المنتجات اللازمة للتقليل الإجهاد وزيادة الشعور بالراحة.

 

 

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا
اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

يمكنك إستخدام حارس الفم أثناء اللعب:

يعتقد بعض الأشخاص عند تركيب تقويم الأسنان أنه سوف يمنعهم من ممارسة الرياضة المفضلة لديهم  ولكن لا تخف، يمكنك تركيب حاس الفم على الأسنان، بحيث يمكنك متابعة الأنشطة المفضلة لديك في أي وقت والحفاظ على جمال ابتسامتك.

زيادة الثقة بنفسك:

قبل تركيب تقويم الأسنان قد تعتقد بأنها تجربة مروعة ولكنها ليست تجربة سيئة  كما يتصورها البعض فالتقويم مناسب لجميع الأفراد في جميع الأعمار طالما أنت واثق من سحر ابتسامتك.

تذكر بأن تقويم الأسنان يساعدك في تغير شكل أسنانك:

في الليالي الأولي من تركيب تقويم الأسنان  قد تشعر بأن الأمر سيئ، ولكي تتخلص من هذا الشعور يمكنك النوم على ظهرك بحيث لا يتم شد التقويم وبعد يومين أو ثلاث سوف تعتاد على وجوده في الفم وتبدأ التعامل معه بشكل جيد.

إضافة الأربطة المطاطية الملونة:

هذه الطريقة تساعدك في إجراء المزيد من التغير وزيادة مستويات الثقة بنفسك وإضفاء طابع شخصي على التقويم حيث يمكنك ارتداء أي لون تفضله على حسب اختياراتك.

الاهتمام بالشفاه:

أثناء تركيب تقويم الأسنان قد يؤدي عند البعض إلي حدوث تشققات الشفاه، لذلك تأكد دائماً من إستخدام بلسم الشفاه  وتطبيقه باستمرار للحصول على شفاه رطبة والتخلص من أي أثار سيئة للتقويم، وبذلك نكون قد قدمنا لك في تلك المقالة كل ما تحتاج معرفته عن تقويم الأسنان.

 

 

 

 

 

عيوب الاسنان الفورية
عيوب الاسنان الفورية

 

 

وبهذا نكون قد قدمنا لكم المعلومات الوافية حول أسعار وأنواع تقويم الأسنان في تركيا.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

افضل مراكز الاسنان في تركيا

افضل مراكز الاسنان في تركيا.. لأسنان ناصعة البياض

تعرف على افضل مراكز الاسنان في تركيا الآن …. تمتلك تركيا سمعة جيدة فيما يعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *