أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية /  “5 معلومات عن مشروع منصات متاجر الكترونية”

 “5 معلومات عن مشروع منصات متاجر الكترونية”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 منصات متاجر الكترونية

هل فكرت يومًا ما بأنك تريد أن تحصل على الأموال عبر الإنترنت؟ فإذا كان الأمر كذلك، فمن الجدير بالذكر عندما تبدأ ببناء نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت فعليك أن تتعرف أولًا على كل ما يخص منصات متاجر الكترونية ، فمن خلال هذه المنصات تستطيع بناء متجرك الخاص عبر الإنترنت، وهذا يكون بدون أي مهارات في البرمجة، بالإضافة إلى أنها مليئة بالتصميمات والميزات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، حتى تجعل عملك سهلًا وناجحًا قدر المستطاع، فالآن سوف أبين لك في هذا المقال كل ما يدور في عقلك بشأن هذه المنصات.

انشاء منصة الكترونية
انشاء منصة الكترونية

انشاء منصة الكترونية

بعد الانتهاء من وضع خطة للنشاط التجاري الذي سوف تقوم بمزاولته عبر الإنترنت، بالإضافة إلى اختيار الاسم المفضل لك كعلامة تجارية واسم نطاق، بعدها سوف تريد تنفيذ تصميم متجر الكتروني احترافي، فبالتالي تريد عمل منصة خاصة بك أو على الأقل وهو الأفضل لك من حيث التكاليف أن تختار من بين المنصات الموجودة على الشبكة العنكبوتية والتي تمتاز بالسمعة الجيدة والجودة العالية.

ولكن أولًا ما المقصود بالمنصة الإلكترونية؟

فهي عبارة عن بيئة تفاعلية حيث تمكن الشركات والأفراد من بيع منتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت.

ثانيًا: تنقسم المنصات إلى ثلاث أقسام:

منصة متخصصة للتجارة الإلكترونية Customized E-Commerce Website

وهذه عبارة عن تصميم وتنفيذ منصة من الصفر لحسابك الخاص وتشمل التصميم والبرمجة والصيانة والتطوير والتحديث وغيرها، فيكون لك تصور شكل  انشاء متجر الكتروني  خاص بك من حيث الشكل الخارجي، وطريقة عرض المنتجات، وصفحات المنتجات، والخصائص، والألوان، وطريقة الدفع، بالإضافة إلى قائمة الأمنيات، فكل هذا تضعه على ورقة، ثم تقوم

بطرحها على مبرمج متقن لعمله، حتى يخرج لك ما تريده بشكل احترافي، ولكن دعني ألفت نظرك لشيء مهم جدًا لا شك أن امتلاك منصة خاصة بك لوحدك ولا أحد يشاركك فيها أمر جيد، ولكن سوف تجد في أول الأمر أنك مسؤول عن اجراء اختبارات الاستخدام المختلفة، وبالإضافة إلى التأكد من سلامة وسير عمل الموقع وتشغيله بطريقة جيدة بداية

من المتصفح حتى الانتهاء من إجراءات الدفع، وأيضًا سوف تحتاج على الأقل تعيين مبرمج واحد يكون مسؤول عن الموقع، لكي يعالج أي عطل فيه قد يحدث في أي وقت، وكذلك أيضًا سوف تكون مسؤول عن توفير الحماية اللازمة للموقع للتعرض من هجمات القراصنة وعمليات الاحتيال والنصب، ولا تنسى نقطة مهمة جدًا وهو لا بد من توفير بيئة يسودها

الثقة والاطمئنان لعملائك لأنهم يستخدمون بطاقات الائتمان أو حسابات الدفع الإلكترونية، وفي النهاية سوف تجد أن كل هذه الأشياء كلفت عليك مبالغ عالية؛ لأن تكلفته لا تقتصر فقط على عملية الإنشاء، ولكن أيضًا تكاليف توفير الحماية بشكل مستمر، ولا شك أن المنصات الخاصة تكون الحل الأنسب للشركات الكبرى وأصحاب الأموال الطائلة.

ربما تفيدك: ما هو المتجر الالكتروني؟ أفضل شركات لمتجر منافس وقوي

منصة جاهزة للتجارة الإلكترونية Ready Made Platform

فنجد الكثير من المنصات الجاهزة والتي تم إعدادها وتخصيصها للتجارة الإلكترونية كمثل: BigCommerce، و وShopify. فهذه المنصات هدفها الحل البرمجي الذي يعالج المشاكل التي قد تحدث، وفي المقابل اشتراك شهري أو سنوي.

ومن مميزات تلك المنصات الآتي: توفر لك هذه المنصات كل شيء، فكل ما عليك هو أنك تختار الباقة المناسبة، ثم تقوم بإنشاء حساب خاص بك، ثم بعد ذلك تبدأ بوضع المنتجات.

ولكن هذه المنصات لها عيوب وتتمثل في الآتي:

ضعف الإمكانيات وهذا بالنسبة للقوالب المصممة الجاهزة، بالإضافة إلى ضعف إمكانية التوسع، فنجد أن منصة Shopify قد تقوم بعرض القليل من القوالب ليتم الاختيار فيما بينها، وعلى الرغم من أن هذه القوالب مصممة بشكل احترافي إلى حيزها ضيق بالنسبة لطموح المستخدمين.

قد تجد أيضًا بعض المنصات لا تدعم اللغة العربية، فلذلك سوف تحتاج إلى برمجة مخصصة لتعريب المتجر الخاص بك.

منصة تجارة إلكترونية وهذا من خلال الوردبريس WordPress E-Commerce Plugins

وردبريس من خلالها سوف تقوم بعمل كل شيء، فكل ما عليك هو إجراء بحث عن متجرك الخاص بك Themeforest، وبعد ذلك تختار القالب الذي يناسب نوعية عملك.

ويمكن أيضًا تطلب من أحد المستقلين وهذا من خلال موقع مستقل، لتنفيذ قالب خاص بك بكل مميزاته ووظائفه، بالإضافة إلى وصف علامتك التجارية بشكل احترافي وحصري، ومن خلال هذا القالب يصبح موقعك متميزًا عن بقية المواقع الأخرى.

والذي يميز وردبريس أنه حل برمجي مفتوح يعمل من خلاله الكثير من المطورين حوال العالم، ومن خلاله لا تتعرض لأي عقبان في حل أي مشكلة برمجية قد تحدث سواء مجانًا أو بمقابل مالي.

أيضًا الوردبريس متوافق مع محركات البحث، كما أنه حجمه صغير ويمكن تحميله بسهولة لأنه خفيف، بالإضافة إلى أنه شديد المرونة، وكذلك متوافق مع كل الإضافات التطويرية التي يحتاجها الموقع.

منصات انشاء متاجر الكترونية
منصات انشاء متاجر الكترونية

منصات انشاء متاجر الكترونية

الآن نعلم جيدًا أن التجارة الالكترونية أصبحت جزء مهم جدًا عند الكثير من الناس، ومن الجدير بالذكر أن التطور التكنولوجي الذي يحدث بشكل مستمر وسريع، واكتشاف الكثير من البرامج الحديثة التي تساهم في زيادة نسبة التجارة عبر الإنترنت، ولا شك أن خصائص التجارة الالكترونية زادتها انتشارًا؛ لأنها تعتبر أسهل عملية بيع وشراء تتم بدون جهد

وبشكل سريع عكس التجارة التقليدية، فلذلك تحتاج إلى منصات من خلالها يسهل التعامل وتلبي حاجة السوق، فأساس نجاح المشروع التجاري عن بعد هو تصميم الموقع أو المتجر بشكل احترافي وهو أساس هذا العمل في هذا الوقت.

ومن أهم المنصات التي توفر خدمة انشاء متاجر الكترونية الآتي:

Opencart من مميزاتها:

تعد من أكثر منصات التجارة الالكترونية المشهورة في الوسط الالكتروني، ويرجع السبب في ذلك لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها  وبالإضافة إلى أنها توافر الاضافات.

يكمن قوة هذه المنصة أيضاً في التصميم الخاص بها؛ والسبب في ذلك إنها توفر لك الكثير من الخيرات، لكي تعدل متجرك الخاص بك حتى يناسب حاجتك.

بالإضافة إلى أنها تقبل الدفع من خلال، وهذا يكون بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير.

ومن الجدير بالذكر أن Opencart لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات مثل منافسها الأول Magento.

Open cart هو برنامج سهل الاستخدام وقوي ومفتوح المصدر لإدارة المخازن عبر الإنترنت يمكنه إدارة عدة متاجر عبر الإنترنت من خلفية واحدة.

 منطقة إدارية ببساطة عن طريق ملء النماذج والنقر على “حفظ”.

 هناك العديد من الملحقات المكتوبة باحتراف المتاحة لتخصيص المتجر لاحتياجاتك.

يمكن أن يكون متجر Open Cart جاهزًا لاستلام الطلبات مباشرة بعد التثبيت. كل ما عليك فعله هو تثبيته من أجلك (أي أن يقوم مضيفو الويب بذلك مجانًا)، حدد قالبًا للنموذج في العديد من مواقع القوالب المجانية أو منخفضة التكلفة، ووصف المنتجات والصور، وانقر فوق بعض الإعدادات، وستكون جاهزًا لبدء قبول الطلبات. تظهر لك فصول التثبيت والإطلاق المجانية لك كيف.

لا رسوم شهرية، لا نسب على مبيعات السلة. مجرد منصة فعالة وقابلة للتخصيص لمتجر التجارة الالكترونية الجديد الخاص بك. ما عليك سوى تثبيت القالب وتحديده وإضافة منتجات وستكون جاهزًا لبدء قبول الطلبات.

يأتي Open Cart مع منطقة إدارة سهلة الاستخدام ومحمولة بالكامل، ومتكاملة مع إدارة المنتجات والطلبات، العملاء المفصلين، تقارير المبيعات، أدوات التسويق والمزيد – مما يتيح لك إدارة كل جانب من جوانب متجرك الجديد عبر الإنترنت من أي جهاز في أي مكان في العالم. استخدم لوحة القيادة السريعة والموجزة لتتبع مبيعاتك، أو اختر أحد خيارات القائمة العديدة لعرض المزيد من التفاصيل.

ربما تفيدك: خطوات انشاء تطبيق على جوجل بلاي

منصة إيباي eBay

تعتبر منصة إيباي أحد الرواد ومحركي التجارة الالكترونية، ويتواجد فيها نحو 160 مليون متسوق يتعاملون مع أكثر من 25 مليون بائع ينشرون أكثر من 1.1 مليار منتج، وهذه المنصة ليس فقط منصة بيع وشراء المنتجات، ولكنها أيضًا تتيح بيع المنتجات المستخدمة والسلع الشخصية.

Magneto

ماجنتو تقدم ميزات قوية ومرنة، كما تقدم لوحة تحكم توفر امكانيات متقدمة عن مثيلاتها من برمجيات التجارة الالكترونية، كما أنها مصممة لتكون قابلة للتخصيص مع الحفاظ على مستوى أداء مثالي.

تقدم ماجنتو مجموعة كبيرة من الأدوات لتضمن لصاحب المتجر السيطرة الكاملة على الشكل والمظهر والأداء الوظيفي للمتجر الالكتروني، وتساعده علي تقديم تجربة تسوق أكثر متعة لزبائنه على الانترنت.

كما تقدم ماجنتو مجموعة كبيرة من مزايا عرض الإحصائيات والخيارات التحليلية من جهة مدير الموقع، هذا يوفر لـ مدير متجر الكتروني نظرة عميقة ومفصلة علي الزبائن ومريدي المتجر، مما ينعكس بشكل مباشر على مساعدة المتجر على نمو إيراداته عبر الإنترنت.

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تستوجب الكثير من المنتجات.

هذه المنصة غير مفضلة مع الوسط المتوسط، ويرجع السبب في ذلك صعوبة التعامل معها مقارنة مع opencart. ولكن تتقاسم أيضًا معها إنها مفتوحة المصدر، ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج الي دعم فني.

وتأتي صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضًا ارتفاع سعرها إذا رغبت استخدام الخدمة المدفوعة منها.

Shopify من ضمن منصات التسويق الالكتروني

تعتبر هذه المنصة من أسهل منصات التجارة الالكترونية سهولة وشهرة لأنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، منصات متاجر الكترونية حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء حتى أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة اعتبرها من أفضل منصات انشاء متجر الكتروني والمنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية وهذه لا يعتبر خيار جيد علي الاطلاق في بدايات انشاء متجر الكتروني جديد.

ومن أهم منصات التجارة الالكترونية العربية المتخصصة في التعليم الآتي:

منصة رواق ما تقدمه:

وتقدم منصة رواق للتعليم المفتوح موادا أكاديمية مجانية باللغة العربية في العديد من المجالات والتخصصات، تتنوع بين العلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون والطب والتربية والتعليم، وقد حرصت “رواق” على أن توفر تطبيقين للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS.

منصة إدراك
ومنصة “إدراك” إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا، عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، وهي منصة توفر مساقات مجانية عالية الجودة في مجالات مختلفة لجميع المتعلمين الناطقين باللغة العربية، بالإضافة إلى موارد تعليمية مجانية تحاكي المناهج المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

ولمنصة “إدراك” تطبيق على الهواتف الذكية، سواء التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS، ويمكن الوصول إلى جميع موارد “إدراك” عبر تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو متجر أبل.

منصة سديم

ومنصة “سديم” هي إحدى المبادرات المقدمة من مؤسسة التقنية المباركة وبرعاية مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، وهي تقدم محتوى تدريبي للعاملين في المنظمات غير الهادفة للربح بشكل خاص، وجميع المستخدمين الناطقين بالعربية بشكل عام، وتقدم “سديم” عددًا من الدورات التدريبية على يد متخصصين، منها دورات الإدارة والقيادة الناجحة، والتقنية والمعلومات، ودورات في الأعمال التخطيط والأعمال التطوعية.

منصة مهارة

ومنصة “مهارة” هي منصة تدريبية عربية للعديد من العلوم والمهارات، وتقدم إمكانية التسجيل بها كمدرب أو معلم، حيث يمكن أن شخص أن يفيد غيره ويربح بعض المال من خلال المنصة.

ويتنوع المحتوى الذي تقدمه منصة “مهارة”، فيضم على سبيل المثال دورات في تصميم المشروعات الإلكترونية التجارية، و دورة ادارة متجر الكتروني احترافي، وأساسيات الحملات التسويقية، ومهارات في اللغات، ودورات في مهارات التفاوض وغيرها.

منصة نفهم

تقدم منصة “نفهم”، التي تنطلق من مصر، خدمة تعليمية في الأساس، حيث توفر مقاطع فيديو للمناهج الدراسية بشكل مبسط ومجاني، وهي تغطي مناهج مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت. بالإضافة إلى ذلك، تقدم  هذه المنصة إمكانية المشاركة معهم في شرح المناهج عبر منصتهم، إلى جانب توفيرها خدمة للبث المباشر، تتيح التواصل بين الطلاب والمدرسين عبر الإنترنت، وقسمًا للتعليم الحر يتضمن دروسًا عن أساسيات إنتاج الفيديو التعليمي واستخدام الإنترنت بشكل آمن وفعال وإدارة وتنظيم الوقت وكتابة السيرة الذاتية، وغيرها.

منصة كورسات

ومنصة “كورسات” منصة عربية تقوم بجمع الكورسات المجانية المنتشرة على الإنترنت في كافة المجالات الأكاديمية، وتقوم بفهرستها بأسلوب بسيط وسلس لسهولة الوصول إليها، وتتنوع الدورات التي تقدمها “كورسات” لتشمل طيفًا واسعًا من المعارف، منها البرمجة والتصميم واللغات وشبكات الحاسوب وأمن المعلومات وقواعد البيانات وتطوير الويب والعلوم والرياضيات.

منصة بيمز

كونها منصة تعليم كويتية، تقدم مزيجًا من المحتوى الذي يخص الكويت إلى جانب محتوى أعم وأشمل، ففي جانب منها تقدم اختبار القدرات لجامعة الكويت وجامعة الخليج وجامعة AUM، في الرياضيات والكيمياء واللغة العربية، وكلية العلوم، وكلية الهندسة والبترول، منصات متاجر الكترونية وفي جانب آخر تقدم المنصة دورات مميزة في الموشن جرافيك وتطوير تطبيقات الأندرويد وiOS، وغيرها.

وبالنسبة تطبيقات متاجر الكترونية كالآتي:

تطبيق Amazon أمازون و الذي يعد من أهم مواقع التسوق الالكتروني حاليًا ببساطة يمكنك أن تعده مركز تسوق و تجارة موجود على هاتفك يمكنك من خلاله الوصول.

تطبيق StockX: يوفر لك الطريقة الأسرع لشراء وبيع الأحذية الرياضية الأصلية، والملابس، والساعات، وحقائب اليد، كما يساعدك التطبيق في الوصول إلى أسعار السوق لحظيًا؛ حتى تتمكن من تقييم السعر الذي تشتري أو تبيع به، ويتيح لك التطبيق إنشاء قائمة للتسوق، وتتبع التغيرات في الأسعار، كما يقدم لك خصومات على عمليات الشراء الأولى للساعات، وحقائب اليد.

تطبيق ParcelTrack: يساعدك في تتبع جميع الطرود الخاصة بك بسهولة، حيث لا يطلب منك التطبيق إدخال رقم تتبع الشحنة، بل يطلب منك إدخال حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن خلاله يبحث عن جميع مشترياتك، ويضيف الطرود إلى حسابك، كذلك  يدعم التطبيق العديد من شركات الشحن حول العالم، ولن تحتاج إلى فتح التطبيق كلما أردت معرفة تفاصيل حول الشحنة، بل سيقوم التطبيق بإرسال إشعار لك عند حدوث أي تغيير في مسار الشحنة، كما يتيح لك التطبيق أيضًا؛ إمكانية مزامنة بيانات الشحنة الخاصة بك على جميع أجهزتك، وتتبع موقع شاحنة التسليم عبر GPS، كما يدعم التطبيق ميزة المسح الضوئي لباركود الشحنات.

انواع المتاجر الالكترونية

لا شك أن في هذا الوقت بما أن التجارة عبر الإنترنت أصبحت هي الرائدة على المستوى العالمي، فلا بد من متاجر من خلالها يتم الترويج عن الخدمات والسلع،  وسنتعرف في السطور القادمة عن انواع الاسواق الالكترونية وهي الآتي:

تجارة تتم ما بين شركتين أو مؤسستين تجارتين.

تجارة تتم ما بين الشركة والعميل.

تجارة تتم ما بين العميل والمؤسسة التجارية.

تجارة تتم ما بين عميل لعميل آخر.

تجارة تتم ما بين المؤسسة التجارية والموظفين لتلك المؤسسة.

تجارة تتم ما بين الحكومة والعميل.

دليل المتاجر الالكترونية الآتي:

متاجر عطور.

متاجر أثاث وديكور.

متاجر كتب.

متاجر أحذية.

متاجر فنون.

متاجر الصحة والجمال.

متاجر إكسسوارات.

متاجر أدوات ومعدات.

متاجر ألعاب وترفيه.

متاجر اتصالات وإنترنت.

متاجر أعمال يدوية.

متاجر ملابس.

متاجر سيارات.

متاجر جوالات.

متاجر ماركت وأغذية.

متاجر إلكترونيات.

مهام مدير متجر الكتروني

المدير هو الركن الأساسي الذي يكون مسؤول على إدارة المتجر بشكل احترافي، لكي يضمن بهذا نجاح المشروع التجاري فمن أهم مهمات المدير الآتي:

عليه اتخاذ جميع القرارات الخاصة بالمتجر.

عليه الإشراف على حسابات ومواقع التواصل الاجتماعي.

عليه متابعة الحملات الإعلانية.

هو المسؤول على عملية البحث عن منتجات جديدة.

هو المسؤول على وضع الخطط الاستراتيجية كالتوظيف وإدارة المحتوى.

المهارات التي يجب توافرها في المدير الآتي:

يجب على مدير المتجر أن يكون له القدرة على المرونة والتعامل مع الأحداث الغير متوقعة.

له القدرة على التواصل مع فريق العمل وكذلك مع العملاء، حتى يبين لهم الخطط والأهداف في المستقبل.

يجب أن يكون لديه مهارة تقنية عالية المستوى، لكي يستطيع إدارة العمل بكفاءة مثل تعامله مع الأوفس والإكسل، بالإضافة إلى قواعد البيانات والتحليل المالي والتصميم، ويكون لديه معلومات وخبرة في التسويق الإلكتروني، وبالإضافة إلى فهم طريقة عمل محركات البحث.

 

اسعار المتاجر الالكترونية في السعودية
اسعار المتاجر الالكترونية في السعودية

 

اسعار المتاجر الالكترونية في السعودية

تعد هذه من أهم الخطوات التي تقوم بها الشركات المتخصصة في هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أن السعر يختلف من متجر لآخر، فيكون السعر متوقف على حسب طلبات العميل والمتطلبات التي يرغب في إضافتها للمتجر، منصات متاجر الكترونية ولذلك لا يمكن أن نحدد سعر معين للمتاجر الإلكترونية.

ومن أهم منصات البيع في السعودية الآتي:

متجر أنتكة أهم ما يقدمه:

حيث يوفر المتجر الألبسة والاكسسورات للرجال والنساء، بالإضافة إلى  الأجهزة الإلكترونية من كبرى الماركات والشركات العالمية.

خدمات الشحن والتوصيل السريع والدفع بشتى الوسائل المتاحة أيضًا متوفرة في هذا المتجر، بالإضافة إلى تقديم العروض والخصومات الدائمة.

ربما تفيدك: أفضل 10 أنواع لتصميم تطبيقات الموبايل

متجر فخم أهم ما يقدمه:

مخصص بالأطفال للذكور والإناث حتى عمر 13 سنة.

يقدم الألبسة بمختلف فئاتها للأطفال من الرضع والمواليد.

يقدم خدماته إلى كافة مناطق المملكة مع إمكانية تتبع الشحنة وطرق دفع مختلفة.

 فضلًا عن العروض المتوفرة باستمرار على المتجر لما يحتويه من ماركات ألبسة.

متجر ألوان أي شوب أهم ما يقدمه:

يعد من المتاجر الرائدة في السعودية المتخصصة في الاكسسورات، والهدايا من مجوهرات وحلي، وعطورات، وأجهزة إلكترونية وبخور ومكياج، وحتى باقات الورود.

إذ يقدم هذا المتجر كل ما له علاقة بالهدايا وما يمكن أن يكون على شكل هدايا مناسبة، ويتيح خدمات التوصيل إلى كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

كذلك يوفر المتجر  منصات متاجر الكترونية خدمة تغليف الهدايا وتوصيلها، إلى جانب الدفع عند الاستلام أو الدفع المسبق بعدة وسائل دفع إلكتروني.

 بالإضافة إلى إن المتجر يوفر إمكانية بيع المنتجات على الموقع بالنسبة للتجار والبائعين المحلين مقابل عمولة محددة على كل عملية بيع.

وبذلك نكون تعرفنا على كل ما يخص منصات متاجر الكترونية، والتي لا غنى عنها في مجال التجارة الإلكترونية.

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *