أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / وداعًا للحيرة.. أسرار مشروع إلكتروني مربح جدًا

وداعًا للحيرة.. أسرار مشروع إلكتروني مربح جدًا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليك أفكار مدهشة لك إذا أردت تأسيس مشروع إلكتروني مربح جدًا

يرفض العديد من الشباب بعد التخرج من الجامعة العمل في شركة ويكون له مديرًا ورئيسًا يملي عليه أوامره؛ لهذا يلجأ الكثير منهم للمشروعات الخاصة بفضل مزاياها التي لا تعد ولا تحصى. ومن بين هذه المشروعات فكرة مشروع إلكتروني مربح جدًا يدر أموالا ويغني عن العمل تحت سيطرة الشركات والمصانع والمكاتب، ويحتمل أن يكون مقره المنزل.

 

مشروع موقع إلكتروني تجارى

انتعش الإنترنت في الوطن العربي منذ بدايات القرن الحالي وفكر العديد من المستخدمين في العمل من خلاله مثل دول العالم الأول كأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وفكرة مشروع موقع الكتروني تجاري كان لها النصيب الأكبر من حيث التجربة والنجاح ويمكن للجميع سواء رجال أو نساء تحقيق الربح من هذا المشروع بكل سهولة ويسر.

 

 

ربما تفيدك قراءة : شروط ترخيص موقع الكتروني في السعودية

 

 

افكار مشاريع
افكار مشاريع

 

 

ولإنشاء موقع مشروع الكتروني ناجح علیك اتباع التالي

1 .مبدئیاً أفضل ان تقوم بعمل موقع الكتروني متخصص في فكرة خاصة ولا تحید عنھا فالتخصص سر نجاح غالبیة المواقع المواقع المتخصصة.

2 .أفضل من يقدم خدمه المدونات الإلكترونیة او المواقع ھي بلوغر من شركة غوغل و ورد بريس لتضمن مشروع مربح جدا .

3 .ويُفضل أن تقوم بعمل موقع الكتروني في ورد بريس فھي الأفضل لكونها برنامج سھل وسريع الأرشفة في غوغل.

4 .يجب ان تفكر في افكار مشاريع تصلح كموقع الكتروني فلا تجعله موقع إخباري إنما اجعله موقع متخصص اسأل نفسك أي المجالات تستھويك؟ مثلاً شخص يحب الألعاب علیه ان ينشئ موقع يتحدث عن الألعاب واخبارھا إلخ.

5 .تذكر تخصص موقعك سر نجاحك حتى وإن كان مشروع من مشاريع على الانترنت بدون رأس مال .

6 .عندما تنجح في التدوين ويكون لديك زوار ابحث عن نطاق لموقعك ففي البداية سیكون موقعك عباره عن نطاق فرعي من الورد بريس مثلاً

com.wordpress تستطیع شراء نطاق “ دومین خاص بك “ مثلاً net.kaled com.kaled حسب موقعك وتخصصه ، عند شراء الدومین تستطیع ربطه بالموقع.

7 .تستطیع التسجیل في غوغل ادسنس وھي نظام الإعلانات التابع لغوغل وبعد التسجیل تستطیع وضع الإعلانات في موقعك والربح من خلالھا اذا ان لديك زوار كثر.

8 .يجب أن يكون كل المحتوى الخاص بموقعك من كتابتك الخاصة واذا كان منقول من مواقع أخرى أو منصات متاجر الكترونية أخرى يجب أن يكون معاد صیاغته.

9 .اھتم بغوغل وبثقة محرك بحث غوغل فعندما يثق غوغل في موقعك الالكتروني سیجعل صفحاته في الصفحة الأولى من محرك البحث وتأكد أنه يجعل أي مشروع تجاري صغير ناجح بعد تأكده من مصداقيته وھذا يعني لك شي واحد وھو كثرة الزوار لموقعك.

 

أنواع الأسواق المستخدمة في التجارة الالكترونية

يمكن تقسيم الأسواق الإلكترونية حسب نموذج التعامل داخل السوق , ففي نموذج منظمات الأعمال للمستهلك فإن الأسواق المميزة هي:

ــ الأسواق الأساسية.

ــ المولات (مراكز التسوق) على شبكة الإنترنت.

بينما في نموذج منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال فإن الأنواع السائدة هي:

ــ سوق البيع: حيث يتوفر بائع واحد أو ميزة ( منتجات أون لاين ) لعدة مشترين.

ــ سوق الشراء: حيث يتوفر مشتري واحد يوفر له المنتجات والخدمات عدة بائعين.

ــ سوق التبادل.

لذلك عندما نأتي لتحديد معنى السوق الإلكتروني والذي عادة يظهر بقوة في منظمات الأعمال فيوجد ثلاثة من  أنواع الاسواق المستخدمة في التجارة الالكترونية :

1ـ السوق الإلكتروني الخاص: هذا السوق هو السوق المملوكة لشركة واحدة خاصة ومنه نوعان:

  • السوق الخاص بالبيع.
  • السوق الخاص بالشراء.

2ـ السوق الإلكتروني العام: هو سوق منظمات الأعمال إلى منظمات الأعمال والذي يديره الطرف الثالث الوسيط ويمكن أن يشمل أيضا السوق الذي به عدة مشترين لعدة بائعين ويشمل أيضا عمليات التبادل بينهما.

3ـ التحالفات التجارية: في هذا السوق يشكل مجموعة صغيرة من المشترين تحالفا للتعامل مع الموردين خاصة في الصناعات المحددة وكذلك يمكن لمجموعة صغيرة من البائعين أن يشكلوا تحالفا في صناعة معينة لعرضها على المشترين ويمكن اعتبار هذا السوق أنه من الأسواق الخاصة لأن العامة لا يمكن لهم الدخول فيه فهو فقط للموردين وأصحاب الشركات الكبيرة.

 

 

ربما تفيدك قراءة : منصات شراء متجر الكتروني جاهز

 

 

البيع والشراء عن طريق الانترنت

المنافسة الحادة في صناعة التجارة الإلكترونية لا تنتهي بشكل مذهل للغاية ومثيرة للفضول. ويتطلب تعلم كيفية البيع عبر الإنترنت أكثر من كونه مجرد دهاء قليل في اتجاهات التسوق الحالية لكشف العملية بأكملها.

قد تفكر في اتخاذ هذه اللعبة على الإنترنت والتي تظهر لامعة جدا على تنبيهات البريد الإلكتروني الخاص بك. لكن في بعض الأحيان ، قد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على معلومات غير هامة لا تؤدي إلى أي مكان.

وإذا كنت على وشك العثور على المنتجات التي يمكن بيعها عبر الإنترنت ، فأنت لا تريد أن تبدأ مع صفر مبيعات في الشهر الأول. قد يكون ذلك مثبطًا قليلاً للقلب الخافت.

ازاي أبيع اون لاين ؟

مثل أصحاب متاجر الطوب، فأنت بحاجة إلى مخطط مثالي لمساعدتك في تحديد منتج فريد يجعل منافسيك يريدون المغامرة في أي مكان آخر.

لا يهم ما إذا كان عملك شركة صغيرة تواجه منافسة من مشروع مربح جدا برأس مال كبير.

بالنظر إلى أحدث الإحصائيات، فإن التجارة الإلكترونية أصبحت مربحة للغاية كما لم يحدث من قبل. في الولايات المتحدة وحدها، على سبيل المثال، تم تقدير إجمالي مبيعات التجزئة الإلكترونية للربع الأول من العام 2019 بـ $ 130 مليار دولار. يميل هذا إلى الإشارة إلى أن هناك إمكانات هائلة حتى بالنسبة للمبتدئين الذين يتطلعون إلى نحت مكانة في قطاع التجارة الإلكترونية أو يبحثون عن افضل مشروع على الانترنت .

قبل البيع على شبكة الإنترنت عليك أن تعرف أولا معنى البيع أون لاين ومتطلبات تلك الخطوة.

والبيع أون لاين هو عبارة عن عرض منتجات أو أفكار على موقع بشبكة الإنترنت يستطيع المستخدمون شرائه بأي وسيلة دفع ويعتبر من مشروع من مشاريع منزلية مربحة جدا، وهذا يتطلب ما يلي:

تصمیم المتجر الالكتروني والاستضافة: قد لا يكلفك تصمیم المتجر والاستضافة الشي الكثیر فلا تحجز استضافة وسیرفر ضخم وانت بالكاد زوار متجرك لن يتجاوزون 1000 زائر يومي لھذا كن واقعي في ھذا فلا تتكلف كثیراً وابدأ من الاقل.

خدمات الدفع: بحسب السوق المحلیة السعودية فالدفع عند الاستلام والدفع المسبق والالكتروني من خلال نظام سداد او حوالات بنكیة ھي اشھر طرق الدفع اختر ما يناسبك ومايناسب مشروعك اذا كنت مبتدئ فالحوالات البنكیة واذا وصلت للاحترافیة فالدفع عند الاستلام.

بوابة الدفع مھمة جداً فمن خلالھا يدفع لك العملاء بالفیزا أو الماستر كارد او باي بال او أي طريقة تختارها.

 

وعليك إعداد دراسة جدوى للسوق الإلكتروني:

–  بعد قراءة دليل المتاجر الالكترونية جيدا تأتي أولى متطلبات مشروعك وهى توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التى سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة فى منزلك وذلك فى بداية الأمر، ويجب أن يتوفر فى ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.

– التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة لكل العملاء.

– يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الإستلام.

– يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة ومصدر ثقة في هذا المجال حتى تستطيع الإعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.

– لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكترونى سياسة حماية البائع والمشترى كي لا تتعرض لمشاكل كثيرة.

– ضرورة حماية متجرك الإلكترونى وبيانات العملاء أيضا من أى هكر أو اختراق لأن هناك عصابات من جميع أنحاء العالم تستهدف مواقع مشاريع صغيرة وكبيرة نشطة.

ثانيا. تصميم الموقع و خطة عمل مشروع الكتروني

هناك عدة خطوات يجب أن تتبعها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني خالي من المشاكل ومحترف بحيث يثق فيه المتسوقين وهي:

– التواصل مع شركة من شركات انشاء متجر الكتروني لكى تقوم بتصميم موقع محترف لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز يتوافر به عنصر الأمان.

– ويمكنك أيضا الحصول على هذا المتجر الإلكترونى التجارى مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التى تتيح لك تلك الفرصة ويمكن أيضا أن تستشير أي قريب أو صديق خبير في هذا المجال في خطوات تصميم متجر الكتروني.

– ثم تأتي خطوة هامة جدا وهى شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك الإلكترونى من الإختراق، وكذلك حماية السلع والمنتجات التى سوف تعرضها على هذا المتجر بالإضافة إلى حماية بيانات العملاء أيضا.

– التعاقد مع شركة شحن كما ذكرنا من قبل.

– بعد أن تستلم متجرك الإلكترونى ينبغى أن تقوم بفتح حسابات في مواقع متخصصة بالدفع الإلكتروني.

– يمكنك أيضا الإتفاق مع المتاجر الإلكترونية الأخرى لكى تقوموا بعرض بعض السلع والمنتجات كل واحد عند الأخر كنوع من الإعلان عن موقعك، حيث أن هذا الأمر متعارف عليه ويلجأ إليه الكثير.

– توفير كمية مناسبة من المخزون الذى سوف تقوم بعرضه فى متجرك الإلكترونى.

– يمكنك الحصول على منتجاتك من خلال استيرادها من الصين حيث أن هناك مواقع مخصصة لذلك مثل موقع على بابا الذى يعتبر أشهر تلك المواقع، كما يمكنك شراء منتجاتك أيضا من تجار الجملة فى نفس البلد التى تعيش فيها.

 

 

ربما تفيدك قراءة : مشروع انشاء تطبيق الكتروني كالمحترفين

 

 

منصات البيع في السعودية

Opencart

من أكثر منصات التجارة الالكترونية شهرة في الوسط الالكتروني، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توافر الاضافات، لذا تعتبر أفضل موقع لبيع منتجاتك. ويكمن قوة هذه المنصة ايضاً في التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيرات حتى تعدل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع ذوقك او ما يناسب حاجتك. بالإضافة الي انها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير. على النقيض Opencart لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات مثل منافسها الأول Magento.

بعد إطلاعك على أفكار منتجات للبيع اون لاين اختار ما يناسبك منها وبناءًا عليه اختار المنصة المناسبة.

وتعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تستوجب الكثير من المنتجات. وهذا وإن دل فإنه يدل على قوة هذه المنصة الا انها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة مع opencart. ولكن تتقاسم ايضاً معها انها مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج الي دعم فني. وتأتي صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم او معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا ارتفاع سعرها جدا إذا رغبت استخدام الخدمة المدفوعة منها.

Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة انها تأتي كإضافة للـ ووردبرس. لذلك إذا كنت من مستخدمي الـ WordPress ستجد سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها… مع إحدى أشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما تساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليلية عن كل شيء بالمتجر. وتقدم ايضاً منصة الـ Woo Commerce الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن اذا اردت تخصيص موقعك بعيداً عن الـWordPress هنا لن تعد المنصة مجانية، وايضاً قد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل منصات التجارة الالكترونية سهولة وشهرة. لانها لا تحتاج الي الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء. حتى انه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية. ورغم ان هذه المنصة اعتبرها من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، الا انها مكلفة للغاية. وهذه لا يعتبر خيار جيد علي الاطلاق في بدايات انشاء متجر الكتروني جديد.

Big Commerce

تأتي مثل مثيلتها Shopify حيث ان كلاهما يعتمد على أنهما ذوا اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما، تقريباً مع نفس المميزات والاختلاف هنا يأتي في السعر ومميزات التخصيص والاضافات.

جميع هذه المتاجر تمثل الحل الأمثل لأي شخص أو مؤسسة ترغب في تصميم موقع لبيع منتجاتك،  حيث يوجد لديك ما يمكن تنصيبه علي موقعك الالكتروني اذا كان WordPress مثل WooCommerece او ما يعطيك الامكانية لبناء متجرك بتوفير أدوات خاصة لذلك مثل Shopify و BigCommerce. اما Magento و opencart فهما حلول للمؤسسات التي ترغب بإنشاء متجر احترافي من البداية، مع الأفضلية لـ magento بالتأكيد.

 

 

ربما تفيدك قراءة : 3 خطوات تمكنك من انشاء موقع لبيع المنتجات

 

 

مشروع موقع إلكتروني تجارى
مشروع موقع إلكتروني تجارى

 

 

أفضل المنتجات للبيع على الانترنت

عليك اختيار منتج يحرص مواطنو دولتك على شرائه باستمرار مثل الملابس والأحذية فهى من أفضل المنتجات أو عليك المغامرة بمنتج جديد تعرضه في السوق لأول مرة وتكون أنت من أدخله وفتح أفكار مشاريع جديدة للشباب وإليك قائمة بالمنتجات الأكثر نجاحا على شبكة الانترنت:

1- دورة لتعليم اللغات

يلجأ الناس الآن الى تعلم اللغات المختلفة ولكن لضيق الوقت يقوم البعض بالبحث عن دورات اللغة المراد تعليمها على الانترنت ومن خلال ذلك يمكن تسجيل فيديوهات رقمية بدورات لتعليم هذه اللغات اون لاين. وتعتبر من أفضل  افكار مشاريع اون لاين نظرا لحرص الطلبة والمتخرجين على تعلم اللغات لمواكبة متطلبات سوق العمل.

2- دورات اون لاين لتعليم المواد الدراسية

يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرهما وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف اقل وتعطي نتائج إيجيابية أكثر.

3- دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا

يمكن عمل مشروع الكتروني يتمثل في عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الانترنت من المنزل حيث أن رياضة الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر كما انتشر تعليمها في الوطن العربي وتحظى بإقبال كبير من الناس.

4- دورات اون لاين في مجال الطبخ وتقديم الطعام

أصبح تعلم الطبخ ومهاراته اسهل مايكون الآن نظراً لتواجد العديد من برامج الطبخ على الانترنت والدورات المختلفة وتطبيقات الطعام ويمكن عمل مشروع الكتروني رقمي لتعليم فنون الطبخ المختلفة على الانترنت.

5- دورات الصيانة والتصليح

اذا كانت لديك القدرة على تصليح الاجهزة مثل الهواتف النقالة والحواسيب او حتى الغسالات والثلاجات ومواتير المياه بشكل احترافي، فلا يجب ان تكتفي بمجرد التصليح مقابل المال، بل يمكنك اعداد كورس تعليمي بشكل احترافي لتعليم الناس كيفية تصليح الاجهزة او المعدات المعطلة.

6- دورات لتعليم الماكياج اون لاين

انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة فيمكن عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في اطار مشروع الكتروني مربح والذي سوف يلاقي اقبال كبير.

7- عمل كتب الكترونية

يفضل الناس الآن قراءة الكتب الالكترونية التي يمكن تحميلها على هواتفهم الذكية لتوفير وقت وتكاليف الكتب المادية لذلك فإن عمل مشروع الكتروني لقراءة الكتب الرقمية سوف يكون مشروع ناجح بكل تأكيد فسوف تتقاسم الكتب الالكترونية الشهرة بكل تأكيد بجانب الكتب المادية.

8- دورة تعليمية على الانترنت عن التكنولوجيا

يوجد كل يوم اشياء جديدة في السوق التكنولوجية التي تنمو بشكل متسارع ويتم طرح المزيد من المنتجات التكنولوجية دائماً ويمكن مواكبة التكنولوجيا الجديدة ومسايرة ماتقدمه.

9- دورة على الانترنت لتعليم الرسم

يمكن عمل دورات لتعليم الرسم على الانترنت، بغرض تعليم الرسم للراغبين، فهذا سيوفر علي المتدربين الكثير من النفقات والجهد.

10- دورة تعليمية عن العملات المشفرة

تعرف العملات المشفرة بأنها العملات التي يتم التعامل بها الكترونياً فقط واشهرها عملة البيتكوين وتسمى عملة المستقبل والكثير من الناس الى الآن لا يعرفون حتى كيفية التعامل بهذه العملة ومقدار الربح الناتج منها.

11- دورة تعليمية لتعليم فنون إلقاء المحاضرات

يمكن عمل مشروع الكتروني يتمثل في فيديوهات رقمية لتعليم الناس الذين يتطلعون لإلقاء المحاضرات كيفية الوقوف امام الناس والتخلص من التوتر قبل القاء المحاضرة .

12- مشروع دورات الكترونية لتعليم الاتيكيت

يعتبر الاتيكيت وفن التعامل مع الآخرين من الاشياء التي يحب الكثير من الناس تعليمها والاستفادة منها فلا مانع من عمل فيديوهات رقمية تساعد على تعليم فنون الاتيكيت.

13- دورات تعليمية في التدريب والارشاد

يمكن عمل دورات لتعليم التدريب والارشاد في كافة المجالات عن طريق عمل فيديوهات رقمية يراها الناس وتستفيد منها كمثال لعمل مشروع الكتروني مربح.

14- دورات اون لاين في التسويق

أصبح علم التسويق الآن من اهم العلوم التي يجب تعلمها نظراً لكثرة استخدامه وتعلمه على الانترنت يعد من احد القطاعات السوقية الاكثر طلباً وربحاً من رواد الاعمال بالاسواق الرقمية.

15- دورات لتعليم التنمية البشرية

تعد قواعد التنمية البشرية من أكثر القواعد المطلوب الالمام بها في أي مكان للعمل التقليدي لذلك يمكن عمل دورات تدريبية رقمية لتعليم الناس أهم قواعد علم التنمية البشرية.

16- دورات في تعليم تصميم الأزياء

انتشر تفصيل الملابس بشكل كبير واصبحت مهنة تصميم الازياء من المهن الكبيرة والمنتشرة لذلك يمكن عمل دورات على الانترنت عن الازياء وكيفية تصميمها وتنفيذها.

17- بيع منتجات التجميل الطبيعية

يقصد بمنتجات التجميل الطبيعية هي المنتجات التي ليس لها تأثير سلبي على الجسم والبشرة كما هو الحال في مستحضرات التجميل ولقد بدأ عدد كبير من النساء شراء هذه المنتجات وزاد الطلب والاقبال عليها وذلك للهروب من مستحضرات التجميل وانهاكها للبشرة لذلك يمكن عمل مشروع لبيع منتجات التجميل الطبيعية.

18- بيع منتجات التنظيف المنزلية

تتلاقي منتجات التنظيف المنزلية مع المنتجات الطبيعية للتجميل في هدف واحد وهو الحفاظ على الجسم وتنظيف البشرة ولقد تزايد الطلب على هذه المنتجات بشكل كبير في السنوات الاخيرة.

19- التجارة في الاكسسوارات

تلقى الاكسسوارات النسائية من حقائب واحزمة وعقود اقبالاً كبيراً في كل الاوقات حيث انها من المنتجات التي يصعب الاستغناء عنها والتجارة بها تكون مربحة ومضمونة لذلك يمكن الاستفادة من هذة المنتجات في عمل مشروع الكتروني لبيع الاكسسوارات النسائية على الانترنت.

 

 

مشروع الكتروني ناجح
مشروع الكتروني ناجح

 

 

20- التجارة في الغذاء الداعم للياقة البدنية  وغذاء النباتيين

اصبحنا نرى في مجتمعنا العربي تحسن كبير في الوعي بفوائد الغذاء الصحي لكل اجهزة الجسم ومن هذا المنطلق اصبحت التجارة في الاغذية الصحية من التجارات المربحة ويمكن عمل هذا المشروع عن طريق الانترنت.

وفي النهاية، لا تنسى أن تضع خطة عمل ودراسة جدوى جيدة لتساعدك على النجاح في العالم الكبير الموازي لحياتنا على أرض الواقع.

 

ربما تفيدك قراءة : أسرار تأسيس متجر الكتروني ناجح

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *