أخبار عاجلة
الرئيسية / متاجر الكترونية / أسرار تأسيس متجر الكتروني ناجح

أسرار تأسيس متجر الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 تأسيس متجر الكتروني

يعتبر إنشاء متجر إلكتروني الآن ميزة تنافسية كبيرة لعملك، حيث أنه يمكنك من الوصول إلى السوق العالمي والخروج بعيدًاعن حدودك الجغرافية المحدودة دون تكاليف لذا سنعلمك اليوم كيفية تأسيس متجر الكتروني ،  يحقق لك مبالغ وأرباح كبيرة، وذلك للإستفادة من كم العملاء المتزايد يوميًا، الذين يفضلون شراء احتياجاتهم عن طريق المتاجر الإلكترونية، ومواقع التسوق الإلكترونية بنسبة كبيرة.

كيفية انشاء متجر الكتروني

نحن في عصر المتاجر الإلكتروني حيث بدأت الأنشطة التجارية عبر الإنترنت بالنمو بسرعة أكبر مقارنةً مع المتاجر التقليدية التي نراها على أرض الواقع، فقد بدأت متاجر البيع بالتجزئة المحلية، صانعي الحرف اليدوية، وحتى المدونين ببيع منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت، لذلك لا بد من إنشاء متجر إلكتروني خاص بك أنت أيضاً.

ما هي العوامل التي تحكم على المتجر الإلكتروني بالنجاح أو الفشل؟ من بين العديد من العوامل، يمكن لموقع الويب والاستراتيجية الجيدة أن يساهما بشكل كبير في نجاح المتجر الإلكتروني وبدون هذه العوامل، فإنك قد تقوم بعملية إنشاء متجر إلكتروني فاشل لكونه أقل فاعلية مما يجب.

ربما تفيدك قراءة : منصات شراء متجر الكتروني جاهز

إن كنت ترغب بمعرفة كيفية انشاء متجر الكتروني السعودية ناجح عبر الإنترنت، فهناك مجموعة من الخطوات يجب اتباعها لنجاح متجرك الالكتروني:

1- اختر منتجك:

إن كنت ترغب بإعداد واجهة لمتجرك الإلكتروني فيجب أن تملك منتجاً واحداً ترغب ببيعه على الأقل، سواء كان هذا المنتج من صنعك، مثل الأثاث المصنوع يدوياً أو الصابون اليدوي، أو منتج يتم تصديره بأسعار الجملة بحيث يمكنك بيعه بربح معين يجب أن تبدأ عملية إنشاء متجر إلكتروني بمنتج.

2- تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية:

يمكن أن يكون التسعير أحد أصعب المهام عند إدارة أي نشاط تجاري جديد، فإذا كانت أسعارك منخفضة جداً فإنك لن تحصل على ربح كافي، ومن الممكن أن يكون الأمر مضيعة للوقت والجهد في إنشاء متجر إلكتروني والذي لا يستحق كل هذا المجهود، أما إذا كانت أسعارك باهظة فلن تحقق ما يكفي من المبيعات وستخاطر برأس المال.

لمعرفة السعر المنطقي يجب عدم تضييع الموارد المالية الخاصة بالمتجر، يجب عليك أن تهتم بمحموعة من النقاط الهامة ومنها:

  • تكلفة مواد تصنيع منتجك.
  • استضافة الويب لموقع المتجر الإلكتروني.
  • الضرائب.
  • الشحن.
  • النسبة المئوية المقتطعة لإسلوب الدفع مثل البطاقات الائتمان أو Paypal.
  • تكاليف التسويق والإعلانات الإضافية.

بعد ذلك يجب عليك معرفة مقدار الإضافة التي ستشكل الربح المناسب بالنسبة لك، لكن قبل تحديد السعر النهائي حاول مقارنة منتجك بالمنتجات المنافسة، فقد تضطر لرفع السعر أو تخفيضه بناءً على الاستراتيجية التي ستقوم باتباعها.

3- خيارات وتكاليف الشحن:

قد تضطر أحياناً لتحميل تكاليف الشحن على متجرك أو على العميل، لكن عليك أن تعلم بأن تكاليف الشحن يمكن أن يكون لها تأثير نفسي قوي على المستهلكين، وحسب الدراسات فإن 44٪ من المستهلكين يتخلون عن عملية الشراء عبر الإنترنت بسبب ارتفاع تكاليف الشحن والتسليم.

ولكن هناك مجموعة من الطرق التي تضمن لك الربح منها الشحن الذي يتضمن مجموعة من النقاط الهامة:

  • ميزة الشحن المجاني.
  • شحن مجاني مع زيادة لأسعار منتجاتك بشكل بسيط لتغطية التكلفة.
  • شحن مجاني لبعض المنتجات بحجم معين.
  • رسوم شحن ثابتة.
    سعر تصميم متجر الكتروني
    سعر تصميم متجر الكتروني

     

4- اختيار استضافة من أجل سعر تصميم متجر الكتروني ضمنها:

هناك العديد من منصات استضافة المواقع تسهل عليك العثور على خيارات استضافة لمواقع التجارة الإلكترونية، وبالتالي يمكنك العمل باستخدام نفس المساحة التي تستخدمها للعمل في موقع الشخصي.

أما نظم إدارة التجارة الإلكترونية مثل Magento وWooCommerce ستساعدك في إدراج منتجاتك وتحديد سعرها وإضافة عربة تسوق إلى متجرك الإلكتروني، كما أنها تضمن لك سهولة العملية بالنسبة لك ولعملائك، بحيث يمكنك التركيز فقط على الترويج والبيع.

5- اختر اسم النطاق والعلامة التجارية:

قم بتجميع الكلمات والعبارات التي تصف المنتجات التي ستقوم ببيعها بالإضافة إلى الكلمات والعبارات التي تشعر بأنها مصدر إلهام للمتجر، واحرص على تجنب الأسماء التي سبق وأن تم استخدامها من قبل شركات أخرى.

6- قم ببناء موقع المتجر الإلكتروني:

يمكن للعديد من شركات انشاء متجر الكتروني أن تساعدك في هذه الخطوة من خلال توفير قالب لمتجر إلكتروني يمكنك البدء بالعمل عليه فوراً، بدلاً من إنشاء متجر إلكتروني من الصفر.

في هذه المرحلة ستكون بحاجة أيضاً لكتابة المحتوى الخاصة بالموقع والذي سيقوم بوصف المتجر والمنتجات ويساعدك في إقناع زوار المواقع بالشراء.

ربما تفيدك قراءة : مشروع انشاء تطبيق الكتروني كالمحترفين

بعد إنشاء متجر إلكتروني ستبدأ بإضافة المنتجات، وبالإضافة إلى صفحات المنتجات يجب أن يتضمن الموقع الصفحات التالية أيضاً:

  • صفحة رئيسية تعرض فيها المنتجات وعمليات البيع الأسبوعية.
  • صفحة تتضمن وصفاً مختصراً للمتجر والمنتجات التي يتعامل بها.
  • صفحة للتوصل أو لخدمة العملاء بحيث يتمكن العملاء من الوصول إليك بسهولة.
  • مدونة تنشر فيها آخر التطورات والأخبار وبعض المقالات المفيدة.

بغض النظر عن هذه الصفحات، يجب عليك أيضاً أن تراعي بعض الخيارات والأدوات الأخرى ضمن الموقع والتي ستساعدك في إنشاء منصة ناجحة مثل Google Analytics وغيرها.

7- قم بإعداد حساب التاجر:

إن إنشاء متجر إلكتروني بحاجة إلى طريقة لاستلام الأموال أي طريقة لاستلام المبالغ المالية من بطاقات الائتمان ويقوم حساب التاجر بهذه المهمة.

لديك عدة خيارات منها استخدام بعض الأسماء التجارية الكبيرة والمعروفة مثل Chase وPayPal أو استخدام الشركات الأصغر مثل BluePay وPaySimple. يجب عليك دفع رسوم رمزية للشركة من أجل استلام أموالك وهي تبقى رسوم مقبولة بالنسبة للمتجر الناجح.

8- احصل على شهادة SSL:

عند إنشاء متجرك الإلكتروني، تأكد من تثبيت شهادة SSL، حيث توفر هذه الشهادات القفل الأخضر الذي تراه بجوار عناوين URL في المتاجر الإلكترونية، والتي تحافظ على أمان المعلومات الخاصة بالعملاء.

9- ابدأ بالبيع:

لقد حان الوقت الآن للبدء في ارباح المتاجر الالكترونية بمجرد إطلاق المتجر يجب أن تبدأ في التفكير في تسويقه، يعتبر التسويق عبر المحتوى التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والترويج المدفوع من الأمور الهامة التي تستحق البحث عنها بهدف جذب الزوار إلى متجرك.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

هناك تكاليف أساسية وأولية، مثل إنشاء المتجر، واستضافته، ومتطلباته، لكن هناك مجموعة من النقاط الهامة التي تعتبر من أساسيات المتجر الالكتروني ومنها:

شراء المنتجات أم تصنيعها محليا:

من الطبيعي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال متجر الكتروني للبيع، سواء أكان هذا المنتج معك أم تنوي تصنيعه أو شراءه أو استيراده من خلال طرف آخر، في هذه الحالة يجب  أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها، مع افتراض ثبات جودة المنتج سواء كان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل، كما يجب أن تجمع البيانات، ثم اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختار أقلهما سعرا.

تعيين موظفين:

تعتبر هذه النقطة من المتطلبات الأساسية لأي مشروع متجر الكتروني مربح ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة، لذا يجب الاهتمام بمجموعة من النقاط الهامة التي تساعدك في تعيين موظف ناجح لمتجرك الالكتروني.

قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة، مثل المبرمج الذي يهتم بتطوير متجر الكتروني، المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع وخاصة إذا كان موقعا ضخما ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني، لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تهتم بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير سوى من مجهودك ووقتك.

لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر ضروري للحفاظ على الموقع من التعرض لأي موقف يهدد استمرارية، وهناك ما يعرف بموظف مبيعات، ويفضل أن يكون أكثر من موظف، خاصة وأن المتجر قد يقوم على مجهودات موظفي المبيعات لفترة زمنية.

كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرا في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيا أم التعامل مع شركة شحن

في تلك المرحلة سيتم مقارنة تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات، كذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

ربما تفيدك قراءة : 3 خطوات تمكنك من انشاء موقع لبيع المنتجات

هل وجود مكان ضروري في البداية

هناك شركات عملاقة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة، مثل جيف بيزوس مؤسس أمازون من منزله، ومايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.

الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر افضل موقع لانشاء متجر الكتروني، كذلك غالبية المنتجات الرقمية لن تحتاج فيها إلى مقر شركة، هناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.

وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله، في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع، سنفترض أن تكلفة كيف تصمم متجر الكتروني وإطلاقه هي 2،000$.

فإذا كانت نفقاتك الشهرية 500$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3،000$ تكلفة تشغيل، أضف عليهم مصاريف البدء – 2،000$ – ليكون الإجمالي 5،000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور، ويمكن تطبيق تلك النظرية للحصول على تصميم متجر الكتروني بالرياض مربح مع تعظيم صافي الربح بأي صورة من الصور، بدون التأثير على جودة العمل أو راحة الموظفين تعظيم الربح يأتي بتوفير النفقات،المصروفات، أو زيادة المبيعات.

ادارة متجر الكتروني

من أكثر المشاكل التي تقابل المتاجر الإلكترونية هي مسألة معالجة المخزون، خاصة المتاجر التي تبيع منتجات مادية Physical Products، فالمنتجات الرقمية لا تخضع لها الكلمات التالية.

لتدرك حجم المشكلة حاول أن تتخيل مشروع يحتاج إلى مكان لتخزين المنتجات الجديدة (مخزن بإيجار وكهرباء وعمال) التي ترد من المصنع (أو الميناء/المطار)، وترتيب المنتجات بشكل ونظام معين ليسهل الوصول إليها، وإخراج ما يصل أولاً بترتيب معين، غير المعاينة والتأكد من سلامة كل منتج، وخاصة إذا كان منتجًا غذائيًا أو قابلاً للكسر، بالإضافة إلى التغليف والإعداد للشحن. وكل هذا يعمل عليه جيش كبير من العمال المتخصصين المحترفين (المزيد من المرتبات)، الأمر بالفعل ليس سهلاً.

ثم الشحن..شحن المنتجات إلى العميل، في المواقيت المحددة، بالشكل المحدد (فربما يطلب العميل لف المنتج كهدية)، والحفاظ على المنتجات من التلف والكسر.

إذا كان المشروع يحظى بتمويل جيد، فربما يكون من المفضل أن تهتم بأمر التخزين والشحن والمرتجعات بنفسك،  أما إذا كانت البداية بسيطة نوعًا، فربما يجب أن تعهد بهذا الأمر إلى طرف ثالث.

ربما تفيدك قراءة : تجارة الكترونية سجل تجاري .. تعرف على الشروط وأبدأ في التقنين

شركات الشحن الضخمة مثل أرامكس، أو فيدكس تقدم تخفيضات خاصة عند عمل خطة عمل متجر الكتروني، أو بشكل عام للعميل الذي يطلب خدماتها بشكل متكرر.

أما أن كان متجرك بسيط وناشيء فيمكنك تجربة خدمات جديدة مثل سلاسة أو أن تعقد تعاون خاص مع أحد شركات الشحن المحلية والتي تغطي المنطقة التي تخدم فيها عملاءك وستجد حلاً مناسبًا لك ولميزانيتك في البداية.

بالنسبة للمرتجعات يجب أن تكون سياسة الاسترجاع واضحة في صفحة الموقع الرئيسية كرابط واضح ليقرأه المستخدم، وتكون شرط أساسي لإتمام عملية الشراء في مربع فحص Checkbox أثناء عملية الدفع Checkout.

الكثير من أصحاب المشاريع الناشئة، يولي العميل الكثير من مهمام مدير متجر الكتروني بدعوى أنه مصدر دخل ونجاح الشركة، غير مزعج بل هو راحة الموظف الذي يتعامل مع العميل، ويساهم في تحقيق هذه الأرباح للشركة.

تذكر أن ليس كل العملاء يتميزون بالتهذيب والفهم والأدب، فإن راحة العميل مطلب أساسي، ولكن ليس على حساب راحة الموظف.

دراسة جدوى متجر الكتروني

انتشرت فى الآونة الأخيرة على شبكة الإنترنت ظاهرة المتجر الالكتروني لدرجة أنها أصبحت مصدر اهتمام العديد من الناس نظرا للمكاسب التي يتم تحقيقها من وراء تلك المتاجر الإلكترونية.

انواع المتاجر الالكترونية
انواع المتاجر الالكترونية

 

1ـ المتطلبات الأساسية اللازمة لإنشاء مشروع متجر الكتروني:

هناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني:

  • توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التى سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة فى منزلك وذلك فى بداية الأمر، ويجب أن يتوفر فى ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة
  • يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الإستلام.
  • يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الإعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.
  •  ويمكنك أيضا الحصول على انواع المتاجر الالكترونية مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التى تتيح لك تلك الفرصة.
  • ثم تأتي خطوة هامة جدا وهى شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك الإلكترونى من الإختراق، وكذلك حماية السلع والمنتجات التى سوف تعرضها على هذا المتجر بالإضافة إلى حماية بيانات العملاء.

استضافة متجر الكتروني

هناك بعض العوامل التي يجب معرفتها كي تستطيع تحديد الخطة المناسبة لمتجرك الالكتروني:

الهدف من المتجر والسلع التي سوف تقدمها من خلاله.

حجم المتجر الالكتروني ( صغير، متوسط، كبير ) معتمدا علي عدد السلع.

حجم الزيارات القادمة الي الموقع ( الترافيك ).

كيفية الاستفادة من استضافة المتجر الالكتروني ؟؟

يمكنك عمل ادارة شاملة لكل اقسام الموقع وامكانية اضافة عدد لا نهائي من الاقسام.

إمكانية اضافة بانر إعلاني داخل كل قسم من الاقسام.

إدارة جيدة للمنتجات وإمكانية وضع تفاصيل لكل منتج من أنواع ومقاسات وأسعار.

إمكانية وضع فيديو توضيحي لكل منتج لعرض مميزات المنتج بالكامل.

توافق المتجر الالكتروني مع كل وسائل العرض سواء لاب توب أو الهواتف الذكية.

نظرًا لأن العديد من الخدمات تحظى بشعبية كبيرة مقارنة بالباقي، فقد تمكنت العديد من الشركات من تأمين قاعدة قوية في التجارة الإلكترونية منها استضافة الفضاء منذ سنوات، وهم يستمتعون منذ ذلك الحين بالتعرض الذي يأتي مع ذلك.

الكثير من شركات الاستضافة حول العالم والتي توفر كل أنواع الأستضافة وأيضا العديد من خطط الاستضافة الخاصة بكل شركة كل هذا غير موزعي الاستضافة.

مع تعدد شركات الأستضافة أصبحت كل شركة تقدم عروض مختلفة وبأسعار مختلفة، مالكي اكبر شركات الاستضافة حول العالم، رغم أننا ذكرنا أن هناك الكثير من شركات الاستضافة وبعضها الأكثر انتشارا وموثوقية.

ربما تفيدك قراءة : 5 أسرار لتأسيس المتجر الإلكتروني كالمحترفين

فيجب أن نعرف أن بعض شركات الاستضافة العالمية تملكها مؤسسة واحدة وهي Endurance International Group.

حيث أن هذه المؤسسة تملك العديد من الشركات العالمية للاستضافة مثل Hostgator وBluehost وFatcow وIpage وDomain وشركات أخري.

لذلك تأخذ تلك المؤسسة شريحة كبيرة من العملاء عن طريق تلك الشركات ويمكنك معرفة كل العلامات التجارية التي تملكها المؤسسة لشركات الاستضافة وغيرها.

اختيار شركة الأستضافة:

بما أن هناك عوامل لاختيار شركة الاستضافة فيجب قبل حجز الاستضافة الفهم جيدا أن غير هذه العوامل هناك التجربة الشخصية لأصحاب المواقع الالكترونية.

من الممكن حجز اثنين من أصحاب المواقع من نفس شركة الأستضافة ولكن التجربة مختلفة ونجد أحد يعتقد إنها شركة رديئة في خدمة عملائها والآخر يجد إنها رائعة وممتازة في الخدمة.

وذلك في الغالب يرجع إلي نوعية المشاكل التي تواجه كل عميل لذلك اتبع عوامل اختيار الاستضافة وخذ في الاعتبار نقطة التجارب الشخصية دون أن تتخذ القرار من خلالها فقط.

أفضل شركات استضافة المواقع

دليل المتاجر الالكترونية
دليل المتاجر الالكترونية

 

أفضل مواقع الاستضافة علي حسب الخبرة في التعامل ويمكنك من خلال دليل المتاجر الالكترونية مع تلك الشركات أن تتعرف أكثرعلى مواقع استضافة عالمية وأجنبية لضمان الخدمة الجيدة والدعم الفني المتواصل والأسعار المناسبة.

1- شركة استضافة بلوهوست

تعبر استضافة بلوهوست bluehost من أفضل شركات الاستضافة الحالية لما تقدمه الشركة من خدمات، وخطط استضافة مناسبة لكل الفئات ( المبتدئين، المحترفين ) إلي جانب الأسعار المناسبة، ويملك شركة استضافة بلوهوست نفس المؤسسة التي تملك شركة استضافة هوست جيتور Hostgator ولذلك تمتلك الشركة خبرة كبيرة في هذا المجال وتوفر فيه أاقوي العروض.

2- شركة استضافة دريم هوست:

تعد شركة استضافة دريم هوست من أكبر شركات الاستضافة وهذه الشركة أمريكية الجنسية، وتوفر العديد من الاستضافات كالاستضافة السحابية والاستضافة المخصصة والاستضافة المشتركة  أيضا كما أن الشركة تعتبر من مزودي خدمة شراء الدومينات ( النطاقات ).

3- شركة استضافة هوست جيتور:

شركة استضافة هوست جيتور واحدة من أقوي وأهم شركات الاستضافة في العالم وخصيصا في الدول العربية، حيث أن شركة هوست جيتور تملك شريحة كبيرة من العملاء في العالم العربي، وتملك شركة هوست جيتور المؤسسة الضخمة ذاتها التي تملك شركة بلوهوست.

4- شركة استضافة سايت جراوند:

تعتبر استضافة سايت جراوند استضافة جيدة نظرا للعروض القوية التي تقدمها الشركة، ولكن شركة سايت جراوند تعتبر شركة حديثة بالنسبة لمنافسيها، يقع المقر الرئيسي لشركة سايت جراوند في أوروبا وتتميز استضافة سايت جراوند بالأداء العالي في السرعة ومعدل نقل البيانات.

شركة استضافة سايت جراوند لا توفر خدمة الاستضافة VPS لكن توفر العديد من الاستضافات الاخري مثل الاستضافة المشتركة والاستضافة المخصصة والاستضافة السحابية أيضا.

وفي النهاية بعد أن تناولنا كيفية تأسيس متجر الكتروني وسيكون على أي شخص يرغب في تحقيق دخل مادي جيد ومربح أن يخوض تلك التجربة دون خوف أو قلق خاصة مع المعرفة الكافية بشركات الأستضافة.



المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

تصميم موقع تسوق الكتروني

أهم مراحل التسويق في تصميم موقع تسوق الكتروني ناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *