أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وترفية / أسرار لتنظيم فعاليات في اسطنبول رائعة.. إليك أفضلها

أسرار لتنظيم فعاليات في اسطنبول رائعة.. إليك أفضلها

تنظيم فعاليات في اسطنبول

 

في أحد الأيام طلب المدير التنفيذي للشركة أن أشرف على تنظيم حفل ذكرى تأسيس الشركة فقمت بالبحث وعمل الدراسات اللازمة لأي فاعلية فتمكنت من الوصل إلى أفضل صيغة تنظيم فعاليات في اسطنبول مع العديد من الخطوات والنصائح التي سأقدمها لكم في هذا المقال. فإسطنبول وما تتمتع به طبيعة خلابة وأجواء رائعة تهيئها لتكون قبلة رائعة لمثل تلك المناسبات، وجاء اليوم المنشود وذهبت إلى تركيا مع الوفد المرافق وبمجرد وصولي إلى المطار تعجبت من سرعة اجراءات الدخول حيث كانت أسرع مما اتخيل وعند الذهاب لقاعة المؤتمر.

 

 

متخصصون في تنظيم  الحفلات في اسطنبول وجميع المناسبات باحترافية عالية وبأنسب الأسعار ..  

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

أو

إضغط هنا وتواصل معانا

 

وبدأ الاحتفال وإلقاء الكلمة فرح العديد بجودة قاعات المؤتمرات هناك وكذلك الخدمة الفندقية العالية جدا وفي اليوم التالي ذهبت لرحلة مع أصدقائي لمشاهدة المزارات في المدينة وكانت روعة الشواطئ والحدائق التي جذبت الجميع، وهناك تنظم العديد من الفعاليات المختلفة والحفلات الغنائية التي حضرنا معظمها فهناك فعاليات يتم تنظيمها للعائلة كلها وأخرى للأطفال وكانت مشاعر الفرحة والسعادة على وجه الجميع ولم نشعر للحظة إننا في رحلة عمل مما دفعني أن أشارك لكم تجربتي في أماكن وطرق تنظيم الفعاليات في  اسطنبول.

 تنظيم مؤتمرات في اسطنبول:

إن تنظيم المؤتمر بتركيا أسهل مما قد تتوقع بسبب حرص الحكومة على اتمام أي مراسم للمؤتمرات والفعاليات المختلفة وتوافر البنية الأساسية ولكن بالطبع يترك لك مجموعة من المهام للتضع فيها البصمة الرائعة وهي تتسلسل على شكل مراحل ويتم تعريفها باسم مراحل ادارة الفعاليات وتتم كما يلي:-

  • تحديد الهدف من إقامة الفعاليات سواء كانت ندوة أو مؤتمر أو معرض وعادة يكون ذلك الهدف هو شعار الفاعلية ويتم الإعلان عنها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي أو شبكات التليفزيون المختلفة أو الوسائل الإعلامية المعروفة مثل الراديو والجرائد والمجلات والصحف والمواقع الشهيرة.
  • تحديد الفئات المدعوة والمستهدفة لحضور الفعاليات سواء كانوا أشخاص أو أطفال أو ممثلين لمؤسسات وشركات وإعلامهم بمواعيد الفعاليات من خلال وسائل التواصل المختلفة مثل هواتفهم أو مراسلتهم عبر البريد الالكتروني.
  • تنظيم برنامج متكامل يحتوي على كافة المواضيع المراد مناقشتها وعرضها من خلال الفعاليات، ولا شك أن تلك المواضيع تنقسم إل مواضيع فرعية وأساسية وينبغي التأكيد على أهمية الوسائل.
  • تحديد الممثلين الرسمين والمتحدثين للفعاليات، ويتم اختيارهم على حسب نوعية الفعاليات والمجال الخاص بها، فعلى سبيل المثال إذا كانت الفعاليات لمهرجان سينمائي سيكون ممثليه من الممثلين والإعلاميين المشهورين.
  • القيام بتحديد مواقيت ومواعيد الفعاليات حتى يتم إعلام الجمهور لتلك الفعاليات بها، ويمكن الإعلان عن تلك المواعيد من خللا المواقع الالكترونية أو الصفحة الرسمية للفاعلية أو من خلال الوسائل الإعلامية.
  • التنظيم المبكر والمسبق لحفل افتتاح الفعاليات وحفل ختامها من خلال حجز مكان إقامة الفاعلية والأشراف على جميع الأعمال التي ستدور فيها، ولا شك أن ذلك يكون بحاجة إلى عدد كبير من العمال ومصممين الديكور وغيرهم الكثير من الفنيين.

تنظيم مؤتمر

ربما تستفيد من قراءه هذا :10 خطوات فعالة لتنظيم اجتماعات في اسطنبول ناجحة

معنى فعاليات:

هو بكل بساطة عبارة عن احتفال أو اجتماع سيتم اقامته لأغراض متعددة سواء كانت ثقافية أو عملية أو حتى ترفهيه وتشمل ما يلي:-

  • معرض تجاري

فعالية تنظمها مؤسسة أو شركة متخصصة بهدف تسهيل التقاء المشترين مع البائعين بطريقة فعالة ويكون زواره من أصحاب الأعمال والمختصين ويمنع فيها البيع المباشر وينصح بإقامة تلك الفعاليات في اسطنبول، وقد تشمل الفعالية تنظيم ورش عمل مصاحبه متخصصة.

  • منتدى

اجتماع يناقش موضوعا عاما في عدد من المحاور ودائما ما يقام ذلك النوع من الفعاليات في أنقرة، يتبادل المشاركين فيه وجهات النظر من خلال جلسات وورش عمل، ولا يتطلب تنظيم المؤتمر الاستمرارية، أو التواتر السنوي في تنظيمه، أو تحديد زمن معين له خلال السنة، وقد يشمل المنتدى تنظيم معرض مصاحب للرعاة فقط.

  • ملتقى

فعالية تتكون من معرض تجاري أو استهلاكي، ومؤتمر أو منتدى أو ندوة، ولا يشمل ذلك الأنشطة الثقافية.

  • فعالية مؤسسية

مناسبه تنظمها الجهات الحكومية أو الخاصة لغرض تطوير اعمالها وتواصلها مع منسوبيها أو عملائها.

  • دورة / ورشة تدريبية

اجتماع ينظمه جهات تدريبيه معتمدة يقدم معارف ومهارات لتطوير قدرات المشاركين.

  • معرض خيري

فعالية تنظمها مؤسسات متخصصة تحت مظلة جمعية خيرية ويكون هدفها وريعها خيري ويسمح فيها بالبيع المباشر لمنتجات الجمعية أو للهبات العينية التي تعطي للجمعية، وقد تشمل الفعالية تنظيم ورش عمل مصاحبه متخصصة، ولا يشمل ذلك الأنشطة الثقافية وتعد أحد ابرز انواع الفعاليات التي تقام في اسطنبول.

  • معرض صناعات وطنيه

فعالية تنظمها الغرف التجارية الصناعية في الدول للتعريف بالمنتجات الوطنية الاستهلاكية ويسمح فيها بالبيع المباشر، وقد تشمل الفعالية تنظيم ورش عمل مصاحبه متخصصة.

  • معرض سلع استهلاكية

فعالية أعمال، تنظمها مؤسسة أو شركة مرخصة لإقامة المعارض بهدف تسهيل التقاء المشترين مع البائعين بطريقة فعالة، ويكون زواره من العامة، ويسمح فيها بالبيع المباشر.

  • معرض تعريفي

فعالية تنظمها مؤسسة أو شركة تجارية بغرض التعريف بمنتج وخدمات قائمه أو تدشين منتج وخدمات جديده، وقد تشمل الفعالية تنظيم ورش عمل مصاحبه متخصصة، ولا يشمل ذلك الأنشطة الثقافية.

  • محاضرة

اجتماع يحضره مجموعه من الأشخاص ويكون فيه متحدث واحد يقدم عرضاً أو ورقة عمل عن موضوع معين، ولا يشمل ذلك الأنشطة الثقافية.

  • ورشة العمل

اجتماع يحضره عدد من الأشخاص لمناقشة موضوع محدد أو حل مشكلة أو تطوير منتج.

  • مؤتمر

اجتماع علمي يناقش موضوعا محددا في عدد من المحاور، يقدم المشاركين المختصين فيه أبحاث وأوراق عمل محكمة تعتمد من اللجنة العلمية للمؤتمر، ويختتم المؤتمر أعماله بتوصيات.

ولا يتطلب تنظيم المؤتمر الاستمرارية، أو التواتر السنوي في تنظيمه، أو تحديد زمن معين له خلال السنة وقد يشمل المؤتمر تنظيم معرض مصاحب للرعاة فقط.

  • اجتماع

لقاء يتم تنظيمه من قبل أفراد أو جهات معينه في مكان محدد خارج مقر الجهة المنظمة ويشارك فيه عشرة أشخاص وأكثر لمدة لا تقل عن أربع ساعات لمناقشة موضوع محدد، ولا يصحب الاجتماع أنشطة اخرى.

  • ​اجتماع جمعية

لقاء دوري يتم تنظيمه لأعضاء جمعية أو اتحاد أو منظمة (محلية أو دولية) معينه في مكان وزمان محدد ويحتاج إلى القدرة الجيدة على تنظيم الفعاليات وادارتها.

تمتاز هذه القاءات بكثرة عدد المشاركين، وقد يستمر القاء أيام، وتتنافس الوجهات على استقطاب هذه القاءات، وقد يشمل اللقاء تنظيم معرض مصاحب للرعاة فقط.

 

ربما تستفيد من قراءه هذا :تنظيم مؤتمرات في اسطنبول

 

  • مؤتمر/اجتماع الجمعية الدولي

اجتماع ينتقل بين ثلاث دول على الأقل وتكون سمة الانعقاد دوريه ويحضره 50 مشاركا أو أكثر.

فعاليات في اسطنبول:-

تتميز اسطنبول بباقة ساحرة من الفعاليات والمناسبات المختلفة التي تجذب الصغير والكبير ومنها الثقافية والسياسية والترفيهية ومنها:-

  • عيد الطفولة والسيادة الوطنية:

ويوافق “عيد الطفولة والسيادة الوطنية” في تركيا، 23 أبريل/نيسان من كل عام، وهو التاريخ الذي وضع فيه حجر أساس الجمهورية التركية، وأفتتح مجلس الأمة الكبير (البرلمان)عام1920.

وتشهد المدن التركية فعاليات مختلفة بهذه المناسبة حيث يتم السفر الى اسطنبول مع الاطفال من كل العالم، كما يحتفل بها الأتراك خارج تركيا لاسيماً في جمهورية شمال قبرص التركية.

جدير بالذكر أن مؤسس الجمهورية أتاتورك أهدى عيد السيادة الوطنية لأطفال في كل العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية” ويتم في ذلك اليوم عمل تخفيض على كل الحدائق والشواطئ هناك.

  • مهرجان السينما في إسطنبول:

يعد هذا المهرجان من المهرجانات الرائعة التي تقام في مدينة اسطنبول، ويعتبر هذا المهرجان أقدم مهرجان حيث بدأ انطلاق هذا المهرجان للمرة الأولى في عام 1982 ليكون بذلك أقدم مهرجان سينمائي في تاريخ تركيا، وينظم هذا المهرجان من قبل مؤسسة اسطنبول للثقافة والفنون ويتم في شهر نيسان ( أبريل) ويعد الهدف الأساسي من هذا المهرجان تشجيع السينما في تركيا فإن كنت من محبي الفن والثقافة أنصحك بحضور هذا المهرجان.

يمكنك لاستفاده اضغط هنا:-

  • مهرجان إسطنبول للموسيقى:

يعتبر هذا المهرجان من أروع وأفضل المهرجانات والمعارض التي تقام في إسطنبول، وتقوم مؤسسة الفن والثقافة في إسطنبول بتنظيم هذا المهرجان الموسيقي المتميز، والذي يجتمع فيه محبي الغناء والعزف الموسيقي في الفترة الممتدة ما بين 29 أيار(مايو) وحتى 21 حزيران (يونيو) من كل عام، ويبلغ عدد الفنانين الذين يشاركون في هذا المهرجان حوالي 600 فنان يأتون من كافة أنحاء العالم، ويقدم خلال هذا المهرجان عدد من العروض الجماعية والمنفردة، ويتم عزف المقطوعات الكلاسيكية والموسيقى الصوفية.

  • مهرجان الشعوب في إسطنبول:

هو مهرجان  يقام مرة واحدة في السنة في مدينة إسطنبول، وينظم هذا المهرجان الاتحاد العالمي لرياضات الشعوب، ويقدم في هذا المهرجان مجموعة من النشاطات والاحتفالات التي تعبر عن عادات وتقاليد كل منطقة من مناطق تركيا، كما يجري فيه مسابقات رياضية ويعد أشهر فعاليات شبابية في اسطنبول بسبب أقامه عروضاً للألعاب ورياضات السيف والترس، ومن خلاله يتم التعريف بطرق حياة الشعوب التركية ومجتمعاتها المحلية، بالإضافة إلى إقامة ساحات للرقص الشعبي.

  • فعاليات رمضان في اسطنبول

تعدّ تركيا مكانًا ساحرًا خلال شهر رمضان الكريم، لأنّها المنطقة التي يحلو فيها قضاء هذا الشهر والعيد، فهي تجمع التقاليد والاحتفالات في موسم احتفالي، ستسمعين فيها قرع الطّبول في شوارع إسطنبول خاصة في وقت قبل الفجر، حيث تتمكن من مشاهدة الأسواق التي قوم ببيع أطباقًا تركيّة تقليديّة لذيذة وشهية.

والتوجّه إلى تركيا تجربة فريدة من نوعها للجميع، خاصة في هذا الوقت من العام بسبب حفاظها على التقاليد الإسلامية والعادات الخاصة بها التي تمنحك أجواء دينية وروحانية لا مثيل لها.

في تركيا 3,113 مسجدًا، منها جامع أيوب سلطان وجامع السلطان أحمد (المعروف بالمسجد الأزرق)، وجامع السليمانية، ولها من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها والشعور بعبق التاريخ.

كذلك يمكنك في أن ترى فعاليات العيد في اسطنبول والاستمتاع بالفن المعماري القديم في تركيا هناك عندما تضيء تلك المباني بينما يتوجه إليها الناس.

أما بالنسبة للمطاعم والمقاهي، فستجد الكثير منها على جانبي الطريق والأكشاك الريفيّة، فيقدَّم الطعام للصائمين، وغالبًا ما يتكوّن الإفطار المقدم من خبز طازج والشوربة والخضروات المخللة، والزيتون والأطباق الأخرى السهلة التحضير، وكلها أطعمة يتم تقديمها في رمضان بطريقة خاصة تناسب أجوائه.

أما الأطباق الرئيسية فتتكون من أصناف شائعة في قوائم الطعام، مثل الكباب الشهيّ على الطريقة التركية، والحلوى التقليدية مثل البقلاوة والكلاج المعد من الحليب والفستق، وتقدّمها معظم المطاعم في تركيا، أما بالنسبة للأطباق الخفيفة بعد الإفطار، فهناك شطائر النّقانق، والذّرة الحلوة الشهيرة، والكستناء المشويّة مع القهوة التركيةّ والشاي الشهيران في تركيا.

كذلك تقوم بلدية إسطنبول بتنظيم فعاليات للصائمين، حيث تجد أكثر من مهرجان تُقدم به خلاله العديد من الفعاليات، ما يتم عقد الاحتفالات الرئيسيّة حول جامع السلطان أحمد، ففي تلك الفترة تكثر الفعاليات التي ترفه عن الجميع على اختلاف أعمارهم.

تتميز المطاعم أنها تعمل على مدار الساعة، ويسود جو احتفالي حيث تبيع الأكشاك كتبًا دينية وأطباقا تقليدية خفيفة ولعب أطفال، وفي منتصف الليل يتنقّل قارعوا الطبول في المدن والقرى لإيقاظ النائمين للسحور.

تقام الاحتفالات في رمضان بشكلٍ رائع في تركيا، وتعلم الناس روح شهر رمضان الحقيقة، وتتحوّل حدائق مسجد السلطان أحمد مقصد رحلات تنزّه عفوية، حيث يمضي الناس وقت استرخاء مع العائلة ويستمتعون بالمشهد.

ويتميز شهر رمضان، المعروف محليًا باسم “رمزان”، بأنه موسم يعم فيه السلام، حيث تجتمع العائلة والأصدقاء لقضاء أوقات جميلة وللاستمتاع بتقاليد هذا الموسم فضلاً عن التلذذ بأصناف الأطعمة المتخصصة.

 

يمكنك لاستفاده قراءه هذا:-قائمة بأسماء أبرز شركات تنظيم الحفلات في اسطنبول

 

فعاليات رمضان
فعاليات رمضان
  • مهرجان التوليب بإسطنبول:

اكتشف الجانب الملوّن من هذه المدينة التاريخية أثناء مهرجان التوليب بإسطنبول الذي يبدأ في شهر أبريل من كل عام، بفضل الفعاليات المقامة في حديقة إميرجان وجوزتيبي البالغة من العمر 60 عاماً وساحة السلطان أحمد، يتمتع الزائرون بالفن والأنشطة الثقافية، فضلاً عن الحفلات الموسيقية، وتكتمل معارض الفن والتصوير الفوتوغرافي بالعروض المباشرة لعمالقة فن التأثيرات الرخامية.

  • مارثون أوراسيا:

في عام 1979 شهد جسر البوسفور سباق ماراثون للمرة الأولى في تاريخه، وكانت تلك هي المرة الأولى أيضاً التي عبر فيها العداؤون من آسيا إلى أوروبا عن طريق هذا الجسر فمنذ اليوم الأول وماراثون أوراسيا يهدف لتعزيز علاقات الصداقة والسلام.

  • مهرجان Chillout في إسطنبول:

مهرجان شيل أوت يجعل الآلاف من الناس يرقصون في جميع أنحاء تركيا كل عام مع إصداراته في إسطنبول وبودروم وسيسمي، هذا هو واحد من أفضل المهرجانات في السنة، وتقدم العديد من المشاهد الموسيقية في وقت واحد وحفلات مختلفة.

لقد أصبح كلاسيكيًا منذ 12 عامًا، ويتميز بجودته الموسيقية وعقليته المفتوحة وخدمته مع العديد من شاحنات الطعام وأجواء لا مثيل لها، ويقام المهرجان هذا العام بين 15 و 16 يوليو في إسطنبول.

تنظيم فعاليات في اسطنبول للاطفال

إن تنظيم أي فعالية للأطفال يكون من الصعب جدا حيث أن الأطفال يصعب امتاعهم حيث فعاليات الأطفال تحتاج إلى مجهود ضخم حتي تحقق السعادة للطفل.

اكواريوم اسطنبول تركوازو:

واحد من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في اسطنبول يقع داخل المركز التجاري فورم اسطنبول، وهو واحد من أكبر أحواض الأسماك في أوروبا حيث يغطي مساحة 8000 متر مربع، يحتوي الحوض على أكثر من 1000 نوع من الكائنات البحرية المقسمة بحسب كل منطقة في العالم، سوف يستمتع أطفالك بمشاهدة أنواع القروش والأخطبوطات وغيرها من الأسماك الرائعة.

  • مدينة الألعاب المائية:

تحتوي على العديد من العاب اطفال في تركيا المائية والزلاجات وهي مدينة متوسطة الحجم وتقع في منطقة بيوك جكمجه التي تبعد عن تقسيم مسافة 50 كم تقريبا وعن مطار اتاتورك مسافة 30 كم تقريبا.

  • مدينة الألعاب الترفيهية تعطيليا:

هي مدينة مغلقة مسقوفة ومكيفة وتتوافر فيها جميع الخدمات، تحتوي المدينة على أكثر من 16 لعبة تناسب الكبار والصغار، كلك هناك عدد من المطاعم والمقاهي.

  • أكوا دولفين:

أحد أفضل اماكن سياحية في تركيا للاطفال ويضم بها عدد كبير من حمامات السباحة الكبيرة والمزالق والألعاب المائية المنوعة التي تناسب الكبار والصغار، فضلا عن الصالات التي تقدم عرض الدلافين المثيرة إلى جانب المقاهي والمطاعم.

  • اسطنبول دولفيناريوم:

تقع على شواطئ القرن الذهبي، يحتوى على ستة حمامات وسباحة عرض تتسع حتى 1000 متفرج بالاضافة عن مطعم ومقهى بسعة 800 شخص، سوف يستمتع أطفالك بمشاهدة عروض الدلافين مع إمكانية السباحة معهم في تجربة لا تنسى.

  • حديقة ميني تورك:

تمتلك اسطنبول العديد من الحدائق الرائعة لقضاء يوم مع عائلتك في الهواء الطلق، أكثرها جذبا للأطفال حديقة تركيا الصغيرة أو “ميني تورك” وهي واحدة من اكبر الحدائق المصغرة في العالم حيث تحتوي على مساحات شاسعة من البرك والممرات المائية بالإضافة إلى 105 نموذج مصغر لمعالم في اسطنبول و 45 لمنطقة الاناضول و 15 اخري للأراضي العثمانية.

مينيا تورك
مينيا تورك
  • حديقة الحرية:

واحدة من ابرز منتجعات اسطنبول للاطفال هي أكبر مساحة خضراء في اسطنبول، توفر الحديقة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية للأطفال بما في ذلك ميدان سباق الخيل ومسار للدراجات وملاعب لكرة السلة والتنس وكرة القدم وصالة تزلج على الجليد وبركة سباحة ومدرج وملاعب مخصصة للأطفال.

  • غابات بلغراد:

يمكنك اصطحاب أطفالك للقيام برحلة برية والتخييم والشواء في هذه الغابات التي تحتضن العديد من الطيور والحيوانات والنباتات وأشجار البلوط، كذلك تحتوي الغابات على الخزانات التاريخية ومشتل أتاتورك.

  • امرغان بارك:

تتميز هذه الحديقة الكبيرة بغزارة الأشجار والورود كما تمتلك حديقة بحيرة رائعة وعدد من النوافير والشلالات الصناعية، يمكنك وأطفالك لعب الشطرنج على لوحة كبيرة وإطعام البط البري في البحيرة.

اماكن فعاليات في اسطنبول

هناك العديد من الأماكن المناسبة لتبدأ بها فعالية وتتميز بالمزيج الثقافي وأجمالي والتاريخي ومنها ما يلي:-

  • كانليكا:

تشتهر هذه المنطقة الصغيرة الدافئة بزباديها بالسكر، هذا الزبادي الخاص أمر لابد منه كتقليد ثقافي للمنطقة وبالطبع إذا كنت ستنظم فعالية هناك يجب أن تضع تلك النقطة في حسابك، كانليكا تعتبر منطقة ساحلية على الجانب الأناضولي، ومن الأماكن الأكثر شهرة حول هذه المنطقة هوIsmailaga Kahvesi وهو يعتبر أشهر مقهى هناك، يقع بجوار البحر حتى تتمكن من مشاهدة مضيق البوسفور والجسر، يعتبر المنظر الليلي أفضل بكثير إذا ما قورن بالنهار لذلك عليك أن تقوم بالفعالية في الليل يمكنك أن تأخذ زوجتك هناك لأمسية هادئة بعد المؤتمر، كما يمكنك أن تأخذ عبارة للذهاب إلى منطقة كانليكا.

  • شارع الاستقلال:

يعد شارع الاستقلال هو الشارع الرئيسي في بيوغلو، وهو شارع شهير يزخر بالعديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، فضلاً عن المكتبات والمسارح ودور السينما والمعارض الفنية وقاعات المؤتمرات والأفراح  وله طابع حضاري يعود للقرن التاسع عشر، حيث يصطف الطريق مع المباني الجديدة الكلاسيكية ودور الفن الحديث لذلك ينصح بعمل الفعاليات الثقافية فيه، وكذلك مع عازفي الشوارع، الأمر الذي يجعل منه أحد أجمل الأماكن للقيام بأي مؤتمر فيه وكذلك لأتمم مراسم وفعاليات عيد الاضحى في اسطنبول.

  • قصر دولمة بهجة:

كارابيت ونيكوجوس باليان هما من بنيا قصر دولمة بهجة وإلى يومنا هذا، ما زال يعد هذا القصر فناً رائعاً يسحر من يراه بالتفاصيل الدقيقة والأدوات المستخدمة، قصر السلاطين أو قصر دولما بهجة في إسطنبول يعتبر من أشهر القصور والمتاحف في تركيا والعالم وقد تم بنائه في عام 1965، بلغت تكلفة بناؤه ما يعادل 35 طناً من الذهب وعاش فيه 6 سلاطين عثمانيين وكذلك أول رئيس لجمهورية تركيا الجديدة وحاليا يتوافر به الإمكانية لعمل الفعاليات السياسية والدولية ويحتاج للقيام به لأي فاعلية الحصول على العديد من الموافقات.

  • أورتاكوي:

تعتبر أورتاكوي بقعة شعبية للسكان المحليين والسياح على حد سواء مع المعارض الفنية والمقاهي والمطاعم والعديد من المعالم السياحية ولعل أشهرها المسجد الشهير وقصر سلطانة أسماء بالقرب من جسر البوسفور، وهنا ينصحك  بتناول وجبة كومبير وهي وجبة تركية مع البطاطس والعديد من المكونات مثل الزيتون والمخللات والذرة وذلك بأحد المطاعم ذات الإطلالة الرائعة على جسر البوسفور ويتم الذهاب إليها في الفعاليات الرمضانية وأعياد الأضحى المبارك.

مدينه أورتاكوي
مدينه أورتاكو
  • بير لوتي:

هو تل يحمل اسم الكاتب الفرنسي الشهير ويقع في حي أيوب، لديها منظر جميل من القرن الذهبي، ويوجد مقهى تاريخي على التل، حيث يمكنك أن تشرب القهوة أو الشاي أثناء المشاهدة فوق Gold Horn، وبرج Galata، وجسر Galata، وآيا صوفيا والمسجد الأزرق، المكان المشهور تاريخياً لكونه مكان لقاء العشاق، يمكنك الالتقاط بعض الصور مع شريكتك أثناء هذه الزيارة وينصح به لعمل فعاليات اسطنبول في الشتاء. 

يمكنك الاستفاده قراءه هذا:3 مكاتب مختصة بتنظيم اعياد ميلاد في اسطنبول .. أعرفها وأحتفل بعامك الجديد بطريقة متميزة

 

 

 

  • صهريج البازيليك:

خزان البازيليك الأرضي أو حوض الكاتدرائية أو القصر المغمور، هو الخزان الأرضي الأكبر حيث توجد مئات الصهاريج في مدينة إسطنبول القديمة واليت تُعرف بالقسطنطينية سابقا، تم بنائه في القرن السادس في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول، يقع الصهريج على بعد 150 م في الجنوب الغربي من آيا صوفيا، وتبلغ مساحته 9.800 متر مربع.

  • أغفا:

يتم فيه فعاليات البحر في اسطنبول لأنه مكان ساحلي على البحر الأسود بين نهري كوك صو، ويشيل جاي، وتتميز بالمناظر الخلابة، والأنشطة الترفيهية المميزة، والعديد من المنازل الداخلية والمطاعم، وفي هذا المكان الجميل ستستمع برحلات القوارب بعيداً عن ضجيج الحياة في المدينة، أو حتى الذهاب للسباحة والركض وصيد الأسماك. تنظيم فعاليات في اسطنبول

في هذا المقال قد قمنا بإثبات أن تركيا هي أكثر الدول المناسبة للقيام  بكافة المراسم والفعاليات المختلفة مع طرق وأسرار إقامة تلك الفعاليات.

تنظيم فعاليات في اسطنبول تنظيم فعاليات في اسطنبول

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

دليلك لاسماء شركات تنظيم حفلات في تركيا

اسماء شركات تنظيم حفلات في تركيا   إذا كنت ترغب في إقامة حفلك في تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *