أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيت جوز الهند الطبيعى للشعر.. المنتج الذى أثق به منذ سنوات

زيت جوز الهند الطبيعى للشعر.. المنتج الذى أثق به منذ سنوات

 زيت جوز الهند الطبيعى للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

الشعر تاج المراة، لذلك فان العناية والاهتمام بالشعر  يشغل تفكير كل فتاة، تعتنى بشعرها باعتباره جزء مهم من انوثتها، وتجعل له نصيب من روتينها اليومى للاهتمام بجمال وعناية الشعر، وتحرص الفتيات على البحث عن كل ماهو مفيد ومناسب لنوعية شعرهن، ونظرا لما يمثله  زيت جوز الهند للشعر الطبيعى من دور كبير فى العناية وحل لمشكلات الشعر فيلجأن اليه باعتباره المنقذ.

أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100% عروض لفترة محدودة  مسجل بمعروف … اطلب الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للشعر

إذا كنت مهتمًا بالصحة والجمال فعليك استخدام زيت جوز الهند، خاصة أن لزيت جوز الهند العديد من الفوائد للجسم والشعر، ويرجع إلى تركيبته العالية الغنية بالدهون المشبعة، ويمكننا حصر فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للشعر فى التالي:

  1. يساعد على تنعيم وترطيب الشعر

يساعد استخدام زيت جوز الهند الشعر على تقليل فقدان الشعر للبروتين، ولأن هذا الزيت غنى بحمض اللوريك الذى يخترق بسهولة جذع الشعر فمن الرائع استخدامه كمرطب يومي، لذلك يعتبر مزيل لتشابك الشعر وحل العديد من مشاكل الشعر اليومية، ويمكن الحصول على فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف عن طريق وضع كمية صغيرة كل يوم ما يساعد بشكل طبيعى فى الحفاظ على شعرك يبدو صحيًا وغير متشابك.

  1. يساعد على إضافة اللمعان

يساعد زيت جوز الهند للشعر على تثبيت الرطوبة مما يمنحها لمعانًا رائعًا.

  1. يحفز نمو الشعر

يعد زيت جوز الهند طريقة طبيعية لتحفيز الشعر على النمو، ومن اهم  فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر لما يحتويه من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة بشكل طبيعى فى زيت جوز الهند تغذى فروة الرأس وتساعد على ازاله القشرة من بصيلات الشعر.

ويعد من أهم  فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف  انه يعمل على تشجيع نمو الشعر، نظرًا لتكوين زيت جوز الهند، الذى يساعد على الارتباط بالبروتين فى الشعر ويحمى كل من جذور وخيوط الشعر من الكسر.

ربما تفيدك قراءة :  طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر… بكل سهولة

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف
فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف
  1. إصلاح الشعر التالف

زيت جوز الهند للشعر الاصلى يعمل على  إصلاح الشعر التالف، حيث يعتبر  زيت جوز الهند فعال للغاية فى منع فقدان البروتين مما سيساعد على إصلاح الشعر التالف.

  1. التخلص من القشرة

يعتقد البعض أن حالات مثل قشرة الرأس يمكن تقليلها من خلال تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس.

كيفية استعمال زيت جوز الهند الطبيعى للشعر

تحتوى معظم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة على زيت جوز الهند كمكون اساسي، نظرا لاهميته كما انه تم الاستعانة بزيت جوز الهند لسنوات عديدة للترطيب واستخدامه كواقى شمسي، فإضافته إلى منتجاتك اليومية مثل زيوت الشعر والشامبو والبلسم وحتى كريمات الجسم يرفع كفاءة التركيبة إلى درجة عالية، ويوفر لك خصائص الترطيب الطبيعية، حيث أن استعمالات زيت جوز الهند الطبيعى متعددة، فقد انطلق زيت جوز الهند كعنصر أساسى فى جمال العناية بالبشرة والشعر للنساء حول العالم.

العديد من خبراء التجميل يعدون زيت جوز الهند كواحد من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر لسنوات عديدةـ ويستخدم كعلاج بصورة منتظمة للحصول على افضل النتائج، وتعتبر افضل طريقة استخدام زيت جوز الهند الطبيعى للشعر هو التدليك على شعرك وفروة رأسك، كل أسبوع أو أسبوعين، أو حسب احتياجاتك.

زيت جوز الهند يعد من أفضل أنواع الزيوت، وله تأثير قوى وسريع على الشعر،  حيث يحتوى على عناصر طبيعية تحل جميع مشاكل الشعر، لأنه يخترق الخيوط بسهولة ويمنع فقدان البروتين. تقول طبيبة من جورجيا: ” تجربتى مع زيت جوز الهند للشعر.. استخدم زيت جوز الهند للشعر وعلى بشرتى للتكييف العميق.. ضعى كمية مناسبة على شعرك، ومشطيه.. ستحتاجين إلى وضع منشفة ناعمة على وسادتك حتى لا تتسخ من الزيت.. وفى الصباح، اغسلى شعرك بالشامبو”.

وإذا كنت التجاعيد فى الشعر تسبب لك مشاكل، فإن زيت جوز الهند الطبيعى يساعدك فى ذلك.. افركى القليل من زيت جوز الهند بين أصابعك ومررية فى مناطق متطايرة بشكل خاص لترك الشعر ناعمًا ومصقولًا”.

زيت الحشيش الأفغانى:

حديثنا عن زيت جوز الهند لا ينسينا التنويه عن أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق لعلاج كافة مشاكل الشعر سواء شعر الرأس أو الذقن أو اللحية، ولكن بشرط شرؤك المنتج الأصلى، وهذه قائمة بأفضل الأماكن لشراء المنتج الأصلى لزيت الحشيش.

  • متجر فاشون أفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني.

رابط الواتس اب التالي:

اضغط هنا 

بمتجر الجميلة:

اضغط هنا 

موقع توب فاشون:

اضغط هنا 

موقع بيوتي لاين:

اضغط هنا 

زيت جوز الهند الطبيعى للجسم

إذا كان لديك زيت جوز الهند فى دولابك، فإن بامكانك استخدامه فى الكثير من الأشياء مثل: الطهى، والخبز، وفقدان الوزن، والترطيب للبشرة  والشعر،  لذلك أصبح زيت جوز الهند مكونًا شائعًا فى العديد من منتجات التجميل، وأصبح المكون الأساسى للعديد من النساء المهتمات بالجمال فى جميع أنحاء العالم. إذن ما هى فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة ؟ لنقسمها إلى خمس فئات للجمال: الوجه والجسم والشعر والحمام والاسترخاء.

فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للوجه

العديد من المطهرات الموجودة فى السوق اليوم مصنوعة من مواد كيميائية، تجرد الجلد من زيوتها الطبيعية، مما يؤدى غالبًا إلى مشاكل الجلد مثل حب الشباب والمسام المسدودة، إلا أن  زيت جوز الهند يستخدم فى العديد من منتجات الوجه الطبيعية، فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ومرطّب بشكل طبيعي.

يتكون زيت جوز الهند فى المقام الأول من الأحماض الدهنية المغذية وهو مرتفع بشكل خاص فى حمض اللوريك،  كما أنه يحتوى على فيتامين E والدهون الصحية، مما يساعد على جعل البشرة ناعمة. يمكن العثور على فوائد زيت جوز الهند لوجهك، حيث يعمل على ترطيب البشرة لمدة 24 ساعة ويساعد على تحسين مرونة البشرة وإنتاج الكولاجين|، فضلا على أن زيت جوز الهند معروف بخصائصه المضادة للشيخوخة، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة مثل فيتامين إى وفيتامين أ، مما يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ويساعد على تقليل الضرر الناتج عن الجذور الحرة والشمس.

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت جوز الهند CBC.. أفضل جودة متوفرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للجسم

لا يستخدم زيت جوز الهند كمرطب لوجهك فحسب، بل هو مرطب رائع لجسمك، فزيت جوز الهند معروف بخصائصه المضادة للأكسدة، لذا تم استخدامه لعلاج أمراض الجلد المختلفة مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية، وغالبًا ما يستخدم زيت جوز الهند كزيت أساسى فى منتجات العناية بالجسم مثل المستحضرات والكريمات وزبدات الجسم.

فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للشعر

فوائد زيت جوز الهند ليست للبشرة فقط،  يمكن أن يستفيد شعرك من هذا الزيت، وقد عرف كمنقذ للشعر الجاف والتالف، حيث يخترق زيت جوز الهند جذع الشعرة بشكل أفضل من الزيوت الأخرى بسبب تركيبة الأحماض الدهنية والوزن الجزيئى المنخفض، ولا يؤدى الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند على الشعر إلى تغذية خيوطك الجافة فحسب، بل يقويها ويحميها، مما يقلل من فقدان البروتين وتلفه بسبب التصفيف والتلوين، كما يساعد شامبو حليب جوز الهند النقى وبلسم كريم جوز الهند على إصلاح التلف وتحسين المرونة فى الشعر، مما يمنحك شعرًا مرتدًا ولامعًا وشعرًا صحيًا.

بعض الافراد يستخدمون زيت جوز الهند ليس فقط للشعر ولكن لعلاج حروق الشمس، على الرغ من ان زيت جوز الهند لا يصلح مع جميع أنواع البشرة، فمن أضرار زيت جوز الهند للشعر انه يعمل على سد مسام الجلد، مما يسبب مشاكل جلدية، فضلا على أن الاستخدام الخاطئ من البعض، وكمية الزيت المستخدمة تؤثر على النتائج المطلوبة سواء للبشرة او الشعر، كوضع كميات كبيرة على الرأس ما يسبب إغلاق المسام، ناهيك على أن الفتيات أصحاب الشعر الكثيف يواجهن بعض المشاكل عند استخدامهن زيت جوز الهند، فالشعر الكثيف يفتقر إلى مكون البروتين المهم.

ربما تفيدك قراءة : كيف تفرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد بنفسك في البيت

زيت جوز الهند الطبيعى كحمام

ليس من الضرورى وضع زيت جوز الهند على الجلد مباشرةً لجنى فوائده بالكامل، ويمكن استخدامه كجزء من روتين وقت الاستحمام المعتاد، حيث تساعد إضافة زيت جوز الهند إلى ماء الاستحمام على ترطيب بشرتك من الرأس إلى أخمص القدمين.

حمام حليب جوز الهند النقى عبارة عن مزيج من حليب جوز الهند الطازج مع جوز الهند والمزيلات وزيوت المكاديميا التى تجدد البشرة وتغذيها وترطبها، النتيجة بعد حمامك هى بشرة ناعمة ونضرة ومنتعشة.

زيت جوز الهند مساعد على الاسترخاء

زيت جوز الهند معروف بفوائد الاسترخاء، خاصة فى شكل تدليك، حيث يعمل كمرطب فعال بينما رائحة جوز الهند الغريبة تريح حواسك، فالجلد يمتص بسهولة زيت جوز الهند، لذا فهو خيار رائع كزيت تدليك، ويساعد التدليك بزيت جوز الهند على تهدئة واسترخاء العضلات المشدودة فى الجسم.

زيت جوز الهند الطبيعى لللآكل

عندما تفكر فى الفوائد الصحية لزيت جوز الهند، فإن ما يتبادر إلى الذهب هو الشحوم النباتية الصالحة للأكل الموجودة به، العديد من الخبراء والمتخصصين فى الجمال ينصحون أولئك الذين يتبعون حمية الكيتو باستخدام زيت جوز الهند فى الأكل، وفى السنوات الأخيرة، تم وصف هذا الزيت بأنه “طعام خارق”.

استخدام زيت جوز الهند فى تحضير  الطعام شائع جدا فى دول جنوب شرق أسيا، وهى البلدان تسجل فيها معدلات الإصابة بأمراض القلب نسبة قليلة، وتحتوى ملعقة واحدة من زيت جوز الهند على 130 سعرة حرارية و 14 جرامًا من الدهون، 13 منها مشبعة، باللمقارنة، تحتوى ملعقة واحدة من زيت الزيتون على 120 سعرة حرارية و 14 جرامًا من الدهون، اثنتان منها فقط مشبعة.

هناك نوعان من زيت جوز الهند: زيت جوز الهند البكر والمكرر، وتتم طريقة صنع زيت جوز الهند الطبيعى بواسطة ضغط زيت جوز الهند البكر واستخلاصه على البارد دون استخدام المذيبات؛ تعتبر “نقية” أو غير مكررة، اما زيت جوز الهند المكرر فيتم معالجة كبيرة وغالبًا ما يتضمن إضافات؛ هذا ما تجده على معظم رفوف السوبر ماركت.

كيف تطبخ بزيت جوز الهند

قبل البدء فى الطهى بزيت جوز الهند،  من المهم معرفة النوع الذى تستخدمه، فزيت جوز الهند البكر الطبيعى يعتبر الاأفضل للخبز والتقليب، أما زيت جوز الهند المكرر يعد الخيار المثالى للقلى أو الطهى فى درجات حرارة أعلى، وعادة ما يأتى  شكل زيت جوز الهند الطبيعى عادة فى أوعية زجاجية وهو صلب فى درجة حرارة الغرفة.

مزايا الطبخ بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند، خاصة زيت جوز الهند الطبيعي، غنى ولذيذ، وبديل رائع للزبدة، فزيت جوز الهند البكر، يتمتع بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على تعزيز وظيفة الغدة الدرقية والوقاية من البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض.

عيوب الطبخ بزيت جوز الهند

أكبر عيوب الطهى بزيت جوز الهند يتعلق باستهلاكه،  خاصة أن زيت جوز الهند يتكون من الدهون المشبعة المستقيمة، والتى ارتبطت لسنوات برفع مستوى الكولسترول  فى الدم، الذى يمكن أن يؤدى فى النهاية إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية، ودائما ما يتم النصح باستخدام دهون أقل تشبعًا ودهون أكثر غير مشبعة أحادية للتخلص من الكولسترول.

ربما تفيدك قراءة : لا تفوتك طريقة زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

زيت جوز الهند يتكون من مزيج فريد من الدهون الطبيعية، مما يجعله مفيدًا فى علاج الجلد، وتتضمن هذه الأحماض الدهنية حمض اللينوليك (الذى يمكن أن يكون مفيدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب) وما يصل إلى 50٪ من حمض اللوريك (وهو مرطب ومضاد للميكروبات).

تشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند – الذى يتم استخراجه من ثمار جوز الهند الناضج – قد يحسن وظيفة البشرة ويصلحها، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، ويحارب علامات شيخوخة الجلد، ويجعل مرطبًا فعالًا.

سعر زيت جوز الهند الطبيعي

توفر العديد من المتاجر والصيدليات وكذلك مواقع البيع عبر الانترنت العديد من الماركات والمنتجات الخاصة بزيت جوز الهند الأصلى وباحجام مختلفة،

زيت جوز الهند الطبيعى من ناو فودز

يتوفر عبر سوق السعودية وفى الصيدليات باسعار تترواح بين 45 لـ95 ريال سعودي،  فالبشرة والشعر وفروة الرأس فى حاجة دائمة إلى ترطيب وتنشيط البصيلات والمسامات، والحل المثالى معهما زيت جوز الهند ماركة ناو سولوشنز، وهو منشط طبيعى للجلد والبشرة.

يعد هذا الزيت 100٪ زيت جوز الهند الطبيعى غنى بالدهون المشبعة الجلد، مما يجعلها مثالية للاستخدام على جميع البشرة،  هذا الزيت الفريد يمضى على نحو سلس لترك الجلد الشعور حريرى ومنتعش،  كما أنها بمثابة بديل طبيعى للمرطبات التجارية وضعت كيميائيا والزيوت ومكيفات فروة الرأس، وهو مصنوع من استخراج ميكانيكى من ثمرة جوز الهند ثم إزالة الروائح الكريهة.

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر
فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر

ناتشرز واى اورجانيك

يتوفر عبر سوق السعودية وغيرها من مواقع البيع الالكترونى وفى الصيدليات بسعر 47 ريال سعودي، وهو منشط للجلد والبشرة، فالبشرة والشعر وفروة الرأس فى حاجة دائمة إلى ترطيب وتنشيط البصيلات والمسامات.

وهو زيت مناسب لاغراض الجمال نقيى وغير مصفى بكر62٪ تركيز، ويعد مصدر طاقة، ومصرح من وزارة الزراعة الأمربكية، ويعمل مكمل غذائى عضوى زيت جوز الهند، وذو جودة الممتازة: بكر، غير مكرر منتج من جوز الهند غير المعدل وراثيا.

لا يحتوى على المذيبات (خالى من الهكسان)، غير المهدرجة، لا يحتوى على الدهون المشبعة، وطريقة استعمالة يستخدم للشعر كمنعم وقوى لفروة الراس ويضفى نضارة للشعر منقطعة النظير تأخذ 1 ملعقة طعام (14 غرام) ويمكنك استخدامه لـ 4 مرات يوميا.

كوكو اند كو

يتوفر عبر سوق السعودية وغيرها من مواقع البيع الالكترونى وفى الصيدليات بسعر 110 ريال سعودي، يتمتع بنقاوة عالية، ومصنع خصيصا للصحة والجمال، سريع الامتصاص، لا يترك أثر دهني، رائحته  لطيفة غير فواحة ولا يسد مسام الجلد مثل زيوت جوز الهند المعده للطبخ، زيت مستخرج بطريقة استثنائية ذو جزيئات صغيرة لاستخدامات الجمال والصحة.

ربما تفيدك قراءة : فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر رائعة بكل تأكيد

مثالى للاستخدامات التالية:

للبشرة: مرطب للجسم، مغذى للبشرة، يخفف تصبغات الجلد، مضاد للفطريات والبكتيريا، مثالى فى تخفيف الحكة المصاحبة لجفاف الجلد الشديد كالأكزيما، مقوى للأظافر، مزيل تعرق، زيت للتدليك، كريم للحلاقة وبعد الحلاقة.

للشعر: مغذى طبيعى غنى بالأحماض الأمينية والفيتامينات لتغذية بصيلات الشعر ،ينعم الشعر ويخفف النفشة، يحد من أثر القشرة الجافة، مرطب لفروة الرأس.

للوجه: مغذى ومرطب طبيعى، يقاوم اثار تقدم السن، مزيل طبيعى للمكياج، يحد من تصبغات الجلد والهلات السوداء تحت العين، مرطب للشفاة

يتكون من زيت جوز الهند البكر الطبيعى عالى النقاوة، ويكون سائل عند درجة حرارة 25 درجة مئوية، وجامد ابيض اللون فى درجات اقل من 25 درجة مئوية، وصنع فى الولايات المتحدة الامريكية، وتبلغ حجم العبوة 458 مل.

زيت جوز الهند الطبيعى من باراشوت 200 مل

يتوفر عبر سوق السعودية وغيرها من مواقع البيع الالكترونى وفى الصيدليات بسعر 20 ريال سعودي، وهو زيت جوز هند طبيعى 100%، مصنوع فى الهند، يمنع التقصف  ويعالج الشعر التالف ويمنع هيشان الشعر.

هيمانى زيت جوز الهند السيرلانكى

يتوفر عبر سوق السعودية وغيرها من مواقع البيع الالكترونى وفى الصيدليات بسعر 30 ريال سعودي، وهو زيت جوز هند طبيعى للشعر والبشرة والجسم والآكل.

يعالج جميع مشكلات الشعر والبشرة، ويمنع تساقط الشعر، ويمنحها لمعان رائع فى الحال، ويسهل تسريح الشعرويصلح لشعر الاطفال، علاج قشرة الشعر والتقصف والتكسر والهيشان والبهتان، وتطويل الشعر، وتنعيم البشرة، وعلاج جفافها وتطرية الجلد علاج التجاعيد وشيخوخة البشرة.

كما أنه  صالح للآكل، ويساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون وتخفيض الكوليسترول فى الدم، ويأتى فى عبوة علبة صفيح بسعة 400 ملى محكمة الغلق.

 

زيت جوز الهند للشعر الاصلى
زيت جوز الهند للشعر الاصلى

مواصفات زيت جوز الهند الطبيعي

زيت جوز الهند الطبيعى يتم الحصول عليه من خلال عملية ميكانيكية دون إخضاعه لأى تغييرات كيميائية عن طريق تطبيق معالجة حرارية خفيفة لا تتعدى 50 درجة، من خلال عملية فيزيائية مثل الترشيح.

ويعد زيت جوز الهند الطبيعى عبارة عن أحماض دهنية متوسطة السلسلة غنية ومعظم الأحماض الدهنية الموجودة به أحماض دهنية مشبعة، (لوريك C12ـ وحمض الكابريك C10).

يستخرج جوز الهند الطبيعى من ثمار طازجة من حدائق جوز الهند فى سريلانكا، لذا فإن مكوناته نقية بنسبة100٪، فضلا على أن رائحته رائحة طبيعية من زيت جوز الهند خالية من أى نكهلاات إضافية.

كثيرون يتسائلون عن كيف اعرف زيت جوز الهند الطبيعي، ويعتبر الملمس من أهم عناصر تمييز زيت جوز الهند الطبيعي، فمن الخصائص الفيزيائية النموذجية لزيت جوز الهند أن يكون خاليا من المواد الزائدة والماء والرواسب المرئية والمواد المضافة للتلوين والنكهات والمواد الغريبة والمواد الكيميائية، وعند درجة حرارة 30 درجة يكون عديم اللون، وعندما يكون صلبا يكون لونه أبيض، وذلك فى درجة حرارة الغرفة أو أقل.

يمكنه شرابه، ويجب ألا تحتوى على طعم غريب أو طعم مر ولا تسبب الحكة عند البلع، وهو ما يميز مستوى الأحماض الدهنية الحرة فى الزيت، فما ان يميل الطعم إلى المر، فهذا مؤشر على على وجود أحماض دهنية تتجاوز الكميات القياسية.

فوائد شرب زيت جوز الهند الطبيعي

فوائد زيت جوز الهند الطبيعى المتعددة، تدفع العديد من الاشخاص إلى شربه مباشرة، خاصة أنه لا يحتوى على طعم غريب أو طعم مر ولا تسبب الحكة عند البلع، فزيت جوز الهند يتكون من الدهون المشبعة التى تسمى الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) والتى لا تشبه جميع الدهون المشبعة الأخرى مثل الدهون الثلاثية طويلة السلسلة (TCL) الموجودة فى معظم الأطعمة، فالهدون المتوسطة يتم تحللها وامتصاصها بسرعة أكبر من قبل الجسم، مما يوفر مصدر طاقة سريعًا ويقل احتمال تخزينها كدهون.

يحتوى زيت جوز الهند الطبيعى على حمض الكابريليك وحمض اللوريك المعروفين بتأثيرهما المضاد للفيروسات ومضاد للميكروبات، ويجفز زيت جوز الهند الطبيعى عملية التمثيل الغذائى ويوفر مصدرًا فوريًا للطاقة، فعندما تضيف زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي، فإنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية لأن عملية التمثيل الغذائى تزيد، ويعد دمج زيت جوز الهند فى خطة فقدان الوزن الصحى فكرة رائعة.

زيت جوز الهند سهل الهضم ويساعدك على الشعور بتعب أقل من خلال إعطائك طاقة دائمة. ويمكنه تحسين الأداء الرياضي، فبعد التمرين الشاق، سيساعدك ذلك على تخزين الجليكوجين بشكل أفضل (حساسية الأنسولين) ويعمل كمصدر للطاقة، ويستخدمه العديد من الرياضيين كمصدر للوقود قبل وأثناء التدريب، من خلال إضافة زيت جوز الهند الطبيعى إلى العصير، إلى القهوة.

كما ان زيت جوز الهند البكر غنى بحمض اللوريك: مغذيات فائقة لجهاز المناعة، كما أظهرت العديد من الدراسات أن الدهون المفيدة لزيت جوز الهند تساعد على تنشيط نشاط الغدة الدرقية وعملها بشكل سليم.

زيت جوز الهند منتج لا يخلو منه منزل يريد الحفاظ على شعر أفراد اسرته بمادة طبيعية مضمونة 100%.

فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للشعر
فوائد زيت جوز الهند الطبيعى للشعر

المصدر: شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *