أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / تجارب زيت اللافندر للشعر.. منتج رائع ولكن تأكدي من المصدر

تجارب زيت اللافندر للشعر.. منتج رائع ولكن تأكدي من المصدر

 تجارب زيت اللافندر للشعر

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم.

 

 

 

زيت اللافندر هو أحد أهم الزيوت الطبيعية الموجودة لترطيب الشعر والتقليل من التشابك والتقصف والتساقط والعديد من المشاكل التي يعاني منها العديد من النساء، فزيت اللافندر من الزيوت التي تحتوي علي عدد من العناصر الهامة والمفيدة نرصدها في عدة  تجارب زيت اللافندر للشعر بالتقرير التالي بعدها لن تتخلى عنه أبدا.

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 وصفة زيت اللافندر والشاي
وصفة زيت اللافندر والشاي

تجارب زيت اللافندر للشعر :

 

يوجد العديد من الزيوت في العالم التي تستخدم للعناية بالشعر والحفاظ علي قوته ولمعانه، ومن اهم الزيوت العطرية المستخدمة للشعر هو زيت اللافندر، لذا سنتناول سويا  تجارب زيت اللافندر للشعر وكيفية استخدامه للحصول علي شعر جذاب ولامع، ولكن قبل ذلك يجب الإشارة أن زيت اللافندر الأصلي وزيت الحشيش الاصلي يوجد في أفضل المتاجر الإلكترونية في السعودية، فزيت الحشيش أصبح المنتج رقم واحد والأكثر مبيعا داخل المملكة وذلك لقدرته الفائقة على حل كل مشاكل الشعر وهم:

  • متجر توب فاشون: من المتاجر الشهيرة في بيع زيت الحشيش الاصلي وزيت اللافندر في السعودية وحاز علي الكثير من ثقه عملائه بسبب بيع المنتج الاصلي وبأقل الأسعار، فهو حاصل علي تقييمات عالية من العديد من العملاء  عبر موقعهم علي الانستغرام، ويتيح المتجر التوصيل المجاني إلى المنازل.

موقع توب فاشون: اضغط هنا

2- متجر بيوتي: من أشهر المتاجر الإلكترونية في بيع الزيوت الأصلية بالسعودية، ويشتهر المتجر ببيع زيت الحشيش الاصلي وزيت اللافندر وحصولهم علي نتائج سريعة.

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي: اضغط هنا

  • وللحصول علي أفضل Hنواع زيت الحشيش الاصلي وزيت اللافندر الموجود في السعودية يمكنك التواصل والاتصال عبر رقم الواتس اب التالي:

اضغط هنا

يستخدم زيت اللافندر للأغراض طبية كثير، قديما كان يستخدم كمسكن، ومهدئ للجهاز الهضمي وكذلك معالجته للجلد والجهاز التنفسي وعلاج الجروح، سنتناول في هذا المقال بعض التجارب واستخدامات زيت اللافندر، وأليكم بعض التجارب في استخدام زيت اللافندر ونتائجه كالآتي:

تقول أحدى السيدات: “قبل استخدامي لزيت اللافندر كانت أعاني من تساقط الشعر وافتقاره للون الجذاب ولكن مع استخدامي لزيت اللافندر قام بحل جميع مشاكل شعري فقد أعطي لشعري اللمعان، ومنع تساقطه وتغذية فروة الرأس وعالج الشيب وقضي علي القشرة، فأنصح الذين يمرون  بمشاكل في  الشعر في استخدام زيت اللافندر لمعالجة مشاكلهم فهو مضمونة في اعطاء النتائج السريعة”.

وتضيف سيدة اخري عن تجربتها قائلة: “بفضل زيت اللافندر توقفت عن فرد شعري بالطرق المستخدمة للفرد بعد استخدام الزيت وحافظ علي شعر من التقصف والتلف الذي يصيبه عن الفرد وبدأت استخدام الزيت مرتين في الاسبوع فقط”.

وتضيف سيدة ثالثة عن تجربتها للزيت قائلة: “بعد استخدامي للزيت لم أعد استخدم طرق الفرد للشعر أو الصبغات الكيماوية المضرة للشعر، فزيت اللافندر من افضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر”.

وتضيف فتاة أخرى قائلة:  “أصبح شعري ناعماً وزاد طوله بشكل كبير بعد استخدام زيت اللافندر فأنصح الجميع باستخدام الزيت للعناية بشعرهم وبشرتهم لما له من استخدامات كثير” .

 وللاستفادة القصوى من  منقوع اللافندر للشعر لعلاج الكثير من مشاكل الشعر ، خاصة أن زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية المشهورة في السعودية والتي تدخل   في الكثير من الوصفات المنزلية للعناية بالشعر وبعض الامراض الجسدية تجارب زيت اللافندر للشعر ، وإليك ابزر تلك الوصفات والطرق:

ربما تفيدك قراءة:طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر التي تعطي نتائج رائعة

 وصفة زيت اللافندر والشاي:

هنالك الكثيرون من يمزجون زيت اللافندر مع بعض المكونات الأخرى وبعض الزيوت، الأمر الذي تم أثبات  التي فعاليته في علاج مشاكل الشعر، ومن خطوات وخلط زيت اللافندر مع الشاي:

  • قوم بخلط ازهار اللافندر مع كوب الشاي في الخلاط الكهربائي، حتي يظهر لون زيت اللافندر الاصلي.
  • ضع زيت الزيتون علي النار حتي يغلي جيداً، ثم يضاف إلى خليط زهور اللافندر والشاي ويقلب جيدا.
  • يوضع الخليط في عبوة زجاج وأغلاقها بأحكام جيدا.
  • يترك الخليط لمدة أسبوع علي الأقل حتي تختمر كل المكونات مع بعض.
  • يتم استخدام الخليط علي الشعر كحمام زيت، ويوضع الخليط علي الشعر كدهان.

طريقة منقوع الخزامى للشعر:

 في عام 2016 أجريت  العديد من الدراسات علي عدد من الأشخاص، وأثبتت هذه الدراسات أن زيت الخزامي يساعد في الاتي:

  • تعزيز نمو الشعر وإطالته.
  • يساعد علي علاج بعض الامراض مثل مرض الثعلبة والصلع.
  • يساعد علي منع نمو الفطريات في فروة الراس التي تحد من نمو الشعر.
  • زيت الخزامي يحتوي علي مضادات الميكروبات.

ويتم استخلاص زيت الخزامي من نبته اللافندر وهي نبته تمتاز بلونها البنفسجي، وتنموا النبتة في فصل الصيف وتحديداً في شهر يونيه ويوليه، وتمتاز النبتة برائحتها العطرة الجميلة، ونظرا لذلك يدخل زيت الخزامي في صناعة الأدوية والعطور ومستحضرات التجميل، ويوجد الكثير من الوصفات منقوع الخزامي للشعر الذي يستخدم بها الكثير من الزيوت العطرية، واليك أبرز تلك الوصفات المستخدمة، التركيبة الأولي:

  • يتم احضار اناء ويضع فيه 4 اكواب من الماء.
  • يضاف إلى الأناء نصف كوب من زهور اللافندر.
  • يتم وضعهما علي النار وتترك حتي الغليان، وتترك حتي تهدأ.
  • يتم غسل الشعر بها، ويترك المنقوع علي الشعر لمدة لا تقل عن  15 دقيقة.
  • وللحصول علي نتيجة افضل يمكن أضافة ربع معلقة من زيت الخزامي علي المنقوع.

 

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف
فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

التركيبة الثانية:

  • قوم بإحضار بعض العطور الزيتية مثل معلقة كبيرة من زيت الارز، معلقه صغيره من زيت الخزامي، وربع معلقة صغير من زيت خشب الصندل.
  • يتم خلط الزيوت مع بعض.
  • ضع خلطة الزيوت علي فروة الراس وفركها لمدة 3 دقائق بقوة، وتركها علي الراس من 60 إلى 90 دقيقة قبل الاستحمام.

اما عن وصفة تونك الخزامى للشعر، فيتم إحضار كوب من زهور اللافندر أو زهور الخزامي، وكوب من الشاي، نصف لتر من زيت الزيتون وتكون خطوات أعدادها كالتالي:

  • يتم إحضار بعض الزيوت بمقادير متساوية مثل زيت الخزامي وزيت الصندل وزيت الزيتون.
  • ويمزج الخليط معا ثم يوضع في عبوة زجاجية.
  • يستخدم هذا الخليط في تدليك فروة الراس لتنشيط الدورة الدموية لعدة دقائق حتي يمتصه الشعر جيدا.
  • يترك علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين للحصول علي نتيجة افضل.

فوائد زيت اللافندر للشعر الاطفال:

حلم كل أم أن يحصل أطفالها علي شعر صحي وقوي وكثيف، ولكن في بعض الأحيان يحدث فقدان جزء لشعر الطفل، في مرحلة ما بعد الولادة، لذلك تلجأ الام لاستخدام المستحضرات التجميل والزيوت الطبيعية، نظرا لحساسية شعر الطفل فينصح  باستخدام  بخاخ اللافندر للشعر نظرا لسهولة استخدامها مع الاطفال حديث الولادة وصغار السن .

ويعتبر زيت اللافندر من أفضل الزيوت الأساسية في علاج بعض مشاكل شعر الاطفال وسهولة استخدام الزيت فهو فوائد زيت اللافندر للأطفال الاتي:

  • أثبتت التجارب مدي فعالية زيت اللافندر للشعر القمل  فهو فعال في القضاء علي قمل الراس من الأدوية الأخرى.
  • يعمل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي علي طرد الحشرات والصئبان.
  • علاج مرض الثعلبة من فروة الرأس وللقضاء من مرض الثعلبة.

 

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف:

قد ينتج من الاستخدام السيء لبعض المنتجات الكيميائية  اضرار بفروة الرأس، بما أن زيت اللافندر يعمل علي حل هذه المشاكل، وينصح باستخدام زيت اللافندر للشعر الجاف لما له من فوائد وهي تكون علي النحو التالي:

  • تقليل الالتهابات وتنظيف الشعر وإعادة إفراز الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس وتهدئة الحكة.
  • الحفاظ علي رطوبة الشعر: يساعد زيت اللافندر الحفاظ علي رطوبة الشعر لأطول فترة ممكنه عند استخدام الزيت علي شعر مبلل، وبالتالي يقاوم الزيت الجفاف لوقت طويل مع منح فروة الرأس الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية، يتم استخدام الزيت مرة في الأسبوع  لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، وتشكيل غلاف واقي حول الشعر وحمايته من الملوثات.
  • علاج الالتهابات الجلدية: من أكثر مسببات جفاف الشعر عندما تتعرض فروة الرأس إلى عدوي تسبب الالتهابات الجلدية، فهذه الالتهابات تعمل علي لعق إفرازات الزيوت الطبيعية، وتقليل وصول التغذية الجيدة إلى الشعر، ويمكن استخدام عشبة اللافندر للشعر لعلاج تلك الالتهابات.

 

  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس: يساعد زيت اللافندر علي تحفيز أعصاب فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية لأنه يحتوي علي زيوت أساسية غنية بالحديد ومن خلالها تزيد قدرة فروة الرأس علي إفراز الزيوت الطبيعية والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، وتعطي بصيلات الشعر المعادن والفيتامينات والبروتينات الازمه لمقاومه الجفاف.

 

  • تهدئة الحكة والقشرة في فروة الراس: ومن استخدامات زيت اللافندر للشعر المساعدة علي التخلص من القشرة والفطريات المرتبطة بالشعر الجاف في فروة الرأس، والتي تزيد الحكة في الفروة وتسبب المزيد من الجفاف وذلك لعدم وصول الزيوت الطبيعية إلى أطراف الشعر فيحدث جفاف وتكسير للشعر وتشقق به، ولكن من خصائص زيت اللافندر أنه يحتوي علي مضاد للميكروبات والفطريات فيساهم الزيت علي حماية فروة الرأس من العوامل التي تسبب الجفاف.
  • القضاء علي قمل الراس والصئبان: يمكن حدوث جفاف للشعر والفروة نتيجة استخدام الأدوية التي تهدف إلى التخلص من أنتشار قمل الرأس والصئبان، ولكن باستخدام زيت اللافندر للشعر علي فروة الراس فسيعمل علي قتل القمل والصئبان ومنع تكوين الفطريات والقشرة في فروة الراس والحفاظ علي الشعر من الجفاف.

 

ربما تفيدك قراءة:  زيت اللافندر للشعر الخفيف.. فوائد كثيرة في زيت واحد

 

ويوجد العديد من استخدامات أخرى لزيت اللافندر غير استخداماته للشعر فيوجد استخدامات رائعة أخري للصحة ونذكرها علي النحو الآتي:

 

  • علاج اضطرابات الجهاز التنفسي:

يستخدم زيت اللافندر في علاج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة التي تصيب الكبير والصغير، ومن هذه المشاكل الإنفلونزا، والسعال، التهاب الحلق، احتقان الجيوب الأنفية، البرد، التهاب الحنجرة، السعال الديكي والتهاب اللوزتين، ويتم علاج هذه المشاكل أما عن طريق وضعه علي الجلد من العنق والظهر والصدر وامتصاص الجلد للزيت، أو عن طريق استخدام أجهزة البخار لمعالجة السعال والبرد وهي من أكثر الطرق المستخدمة في علاج هذه الأمراض.

 

  • تقوية المناعة:

يستخدم زيت اللافندر في تقوية مناعة الجسم ومحاربة الأمراض ومقاومتها عند استخدامه بصفة مستمرة ومنتظمة.

  • تنشيط الدورة الدموية:

زيت اللافندر جيد في تحسين الدورة الدموية لجسم، كما أنه يستخدم لارتفاع ضغط الدم في الجسم.

  • تحسين عملية الهضم:

يستخدم زيت اللافندر في تحسين عملية الهضم ويزيد من حركة الأمعاء، ويحفز من إنتاج العصارة المعدية والصفراء، وبالتالي يعالج الكثير من مشاكل الهضم مثل:عسر الهضم وآلام المعدة، المغص، وانتفاخ البطن والقيء والإسهال.

  • معالجة الحروق:

يستخدم زيت اللافندر كمطهر ومضاد للالتهابات، ويساعد في شفاء الحروق بعد ترك المنطقة المصابة تحت الماء لمدة 10 دقائق، ووضع بعض من زيت اللافندر علي المنطقة المصابة لكن يجب استشارة الطبي في بعض الحروق الصعبة تجارب زيت اللافندر للشعر .

  • تحسين التركيز:

  • العديد من التجارب أثبتت أن لزيت اللافندر القدرة علي تحسين التركيز والحد من أعراض أخري التي تصيب قدرة التركيز وتؤثر عليه.

 

  • العناية بالبشرة:

يستعمل زيت اللافندر كمطهر للفطريات وعلاج بعض اضرابات الجلد مثل التجاعيد، حب الشباب والتهابات أخري، كما يعالج الجروح وحروق الشمس وتكوين الأنسجة المحترقة ويضاف الزيت إلى البابونج لعلاج الأكزيما، كما يعمل زيت اللافندر علي إزالة السموم من البشرة لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع نمو البكتيريا علي البشرة.

  • يعمل زيت اللافندر بمثابة مسكن للألم.

زيت اللافندر للشعر المصبوغ: 

 

تهتم كل امرأة بنفسها وبشعرها وأن تصبح مختلفة في كل مناسبه، لذلك تلجأ المرأة إلى صبغ شعرها لتصبح جذابة وجميلة في نفس الوقت، ولكن يوجد سلبيات واضرار للصبغة المستخدمة للشعر كما يوجد بعض الزيوت الضارة التي تتلف الشعر المصبوغ مثل زيت الزيتون الذي يعمل  علي تغير لون الشعر المصبوغ، أما عن اضرار زيت اللافندر للشعر  للمصبوغ فهي لا توجد  بما ساهم علي انه يحوز الزيت علي شهرة واسعة عند النساء لما فيه من فوائد كثيرة منها:

  • قدرته علي الحفاظ علي الشعر وقوته ويعطر الشعر ويرطبه.
  • يقوم زيت اللافندر علي تقوية اطراف الشعر ولمعان للشعر.
  • تصبح اطراف الشعر ضعيفة ومقصفه بعد استخدام الصبغة، فتعمل خلطة زيت اللافندر للشعر علي تقوية الشعر وتغذية اطرافه كما يحافظ علي فروة الراس من العوامل الخارجية الأخرى.

ويتساءل الكثيرون، ماهو افضل زيت للشعر؟، الإجابة أن هناك عدة زيوت تحافظ علي لون وصحة الشعر منها:

  • زيت الأرجان:

زيت الأرجان من الزيوت المفيدة للشعر المصبوغ فيمكن استخدام زيت الأرجان لحماية الشعر المصبوغ، والحفاظ عليه من التلف، ويمكن استخدام الزيت بعد الاستحمام فيعمل الزيت علي ترطيب الشعر والمحافظة علي بصيلات الشعر وحمايتها بالكامل من الصبغة، يحمي زيت الأرجان فروة الشعر من الميكروبات والفطريات التي تهاجم فروة الراس وكذلك المحافظة علي لمعان الشعر.

أما طريقة استخدام الزيت الارجان:

  • عند استخدام الصبغة علي الشعر تعمل علي ضعف البصيلات الشعر، فيتم وضع زيت الأرجان علي فروة الرأس وتدليكها من الفروة حتي الأطراف ليمتص الشعر الزيت بالكامل وويحمي بصيلات الشعر والحفاظ عليها.
  • من افضل الخلطات للحفاظ علي الشعر المصبوغ، خلطة زيت الأرجان مع بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت عطري.
  • يمكن دهن الشعر بزيت الأرجان وبعض من قطرات زيت الجوز الهند يوميا كدهان للشعر للحفاظ علي الشعر من التلف ويمكن استخدام الدهان كنوع من الدهان اليومي للشعر، تعتبر الخلطة من افضل الخلطات للحفاظ علي الشعر وحمايته وتغذيته.
  • زيت الزيتون:

رغم أن استخدام زيت الزيتون علي الشعر المصبوغ يعمل علي تغير لون الشعر إلى الون الغامق، ألا أنه مازال يستخدم  الزيت  منذ القدم في علاج الشعر التالف والمحافظة عليه فهو غني بالعديد من الدهون الصحية والفيتامينات مثل فيتامينE ويعمل زيت الزيتون علي:

  • لزياد فائدة زيت الزيتون للشعر يمكن مزج زيت الزيتون مع بعض الزيوت الطبيعية، مثل مزج الخل مع زيت الزيتون للقضاء علي مشكله قمل الشعر.
  • يساعد زيت الزيتون علي تقوية الشعر وعلاج التقصف.
  • يعطي زيت الزيتون للشعر الرطوبة التي يحتاجها.
  • يتم استخدام زيت الخروع مع زيت الزيتون لزيادة طول الشعر ونموه سريعا.
  • زيت جوز الهند:

أحد كنوز الطبيعة المستخدمة للشعر هو زيت جوز الهند وحليبه لما له من فوائد كثير للشعر منها:

  • يعالج زيت جوز الهند الشعر من التقصف والتكسر وحمايته وتقوية جذوره من التلف.
  • يحتوي جوز الهند علي المعادن والبروتينات اللازمة لعلاج مشاكل الشعر.
  • يدخل زيت جوز الهند وحليبه في العديد من صناعة الشامبو ومستحضرات التجميل.
  • زيت اكليل الجبل: لزيت أكليل الجيل العديد من الفوائد لصحة الشعر منه:
  • يلعب زيت اكليل البحر دورا مهما في حماية الشعر والعناية به لأنه يحتوي علي احماض دهنية مثل حمض الفوليك والمعادن التي يحتاجها الشعر.
  • يحمي الشعر من التقصف والتساقط وتقوية جذور الشعر.

 زيت اللافندر للشعر الدهني:

إذا كنت تملكين الشعر الدهني، قد تكونين  سمعتي أن استخدام الزيوت الطبيعية للشعر الدهني يضر به، ولكن الحقيقة أن استخدام الزيوت الطبيعية بطريقة  صحيحة لا يضر الشعر ولكن يتم الحفاظ عليه، ولا تزيد من الإفرازات الدهنية.

والطريقة الصحيحة للاستخدام الزيوت، هي وضعها علي خصلات الشعر، وعدم المساس بجذور الشعر وفروته، وبذلك سيمنح الشعر اللمعان والصحة، وبذلك ننصح باستخدام الزيوت الطبيعية للشعر، الذي يمنحه القوي ويمنع تقصفه ويعطيه الجاذبية التي يحتاجها الشعر.

ويعتبر شامبو اللافندر للشعر الدهني من أجود أنواع الشامبو في تغذية الشعر، ويناسب أصحاب الشعر الدهني لأنه يساعد على تغذية الشعر ومنع تساقطه، كما يمكنهم شراء  زيت اللافندر للشعر من الصيدليه لمعالجه القشرة، وأليك مقادير شامبو اللافندر للشعر الدهني:

  • نصف صابونة زيت زيتون ويتم بشرها.
  • 5 ملعقة صغيرة من عشبة اللافندر المجففة.
  • ملعقة صغيرة من زيت زيتون.
  • كوب وربع من ماء الفاتر.
  • ليمونة خضراء.

طريقة الاستخدام:

  1. نضع الماء على النار ونضيف عليها عشبة اللافندر المجففة، وأتركها حتى تغلي.
  2. يتم تقطيع الليمونة إلى شرائح ووضعها علي خليط الماء وعشبة اللافندر وتركها للغليان لمدة لا تقل عن 3 دقائق.
  3. يصفي الخليط ويأخذ ماءه في وعاء جديد، ويترك علي النار للغليان الجيد  لمدة 3 دقائق.
  4. بعد الغليان الحيد يتم وضع زيت الزيتون علي الخليط والصابون المبشور وتركها حتي الذوبان الجيد في الخليط.
  5. يتم رفع الخليط من علي النار، ويترك من ساعتين إلى ثلاث ساعات تقريبا ليبرد ليصبح مثل الجيلي ويستخدم عند الاستحمام .

 

زيت اللافندر للشعر الخفيف:

يعتبر زيت اللافندر للشعر الخفيف بمثابة الهواء والماء الإنسان، لأن زيت اللافندر يمد الشعر بالعناصر الغذائية الازمة لنموه وإطالته في وقت قياسي، ويمنع الشعر من السقوط والتقصف لأنه يمده بالعناصر والمعادن الذي يحتاجه الشعر ليصبح  كثيف حتي في سن الشيخوخة يجعله قوية ، ونذكر فيما يلي مقادير لخلطة زيوت اللافندر لتكثيف الشعر:

  • إحضار بعض من زهور اللافندر المقطوفة حديثا.
  • إحضار بعض من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت اللوز، أو استخدام أحد الزيوت الطبيعية الموجودة.
  • إحضار منشفه قطنية أو قطعة قماش نظيفة، وزجاجة جافة ونظيفة ومحكمة الغطاء.

 طريقة الاستخدام:

  • نقوم بوضع ازهار اللافندر في الزجاجة.
  • نملئ الزجاجة بزيت اللوز أو زيت الزيتون او أي نوع زيت طبيعي متوفر، ويتم أغلاق الزجاجة بأحكام.
  • توضع الزجاجة علي أحد نوافذ المنزل أو سور الشرفة، لكى تتعرض لأشعة الشمس جيداً وبشكل مستمر.
  • ترج الزجاجة كل يوم بصورة مستمرة لمدة 4 أسابيع، وذلك لضمان مزج الزيت مع الزهور بشكل جيداً.
  • بعد انتهاء مدة الأربع أسابيع، يتم إحضار المنشفة القطنية أو القماشة للتخلص من رواسب الزهور، ونفتح الزجاجة ويصفي الزيت الموجود بها ثم وضعها في زجاجة جديدة وجافة.
  • بعد ذلك يصبح لدينا ماء اللافندر للشعر ويصلح استخدامه علي الشعر، ويجب أن يوضع علي الشعر لمدة ساعة لتحقيق افضل النتائج.
  • ويمكن استخدام هذه الوصفة لعمل مشروع منزلي بسيط يحقق الربح الجيد بجانب اهتمامك بشعرك.

 

ربما تفيدك قراءة: أسهل طريقة استخدام زيت الاركان للشعر

 

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه
سعر زيت اللافندر في السعوديه

سعر زيت اللافندر في السعوديه:

الشركة المنتجة لزيت اللافندر هي شركة ناو الأمريكية،  تختلف كل دولة عن جارتها من الدول الأخرى، كذلك أي تاجر في بيع زيت اللافندر وتحديد السعر، يتم انتاج الزيت في عبوه بحجم 30ملي في الأسواق، أما عن سعر الزيت في الدول العربية كالاتي:

– يتوفر سعره  في المملكة العربية السعودية بسعر 39 ريال سعودي.

– يتوفر سعره  في جمهورية مصر العربية بسعر 160 جنية مصري.

– يتوفر سعره  في الإمارات العربية المتحدة بسعر 32 درهم إماراتي.

ختاما يعتبر زيت اللافندر أحد اهم الزيوت الطبيعية الموجودة في الأسواق نظراً لما له من استخدامات متعددة للشعر والبشرة والصحة، ويوجد داخل العديد من المنتجات التجميلية، لذلك ننصحك عزيزتي باستخدام  زيت اللافندر لشعرك مع أحد  الزيوت الطبيعية كزيت الحشيش للحصول علي شعر صحي وناعم تجارب زيت اللافندر للشعر .

 

 

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *