أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر /  زيت اللافندر للشعر الخفيف.. فوائد كثيرة في زيت واحد

 زيت اللافندر للشعر الخفيف.. فوائد كثيرة في زيت واحد

 زيت اللافندر للشعر الخفيف

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

كثير منا سمع عن فوائد زيت اللافندر للشعر الخفيف وللعديد من أنواع الشعر المختلفة، فهو أحد الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر ما يحتاجه من تغذية ضرورية من فيتامينات وبروتين، وفي التقرير التالي سنتعرف علي أهم طرق استخدام زيت اللافندر.

 

أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100% عروض لفترة محدودة مسجل بمعروف  … اطلب الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

فوائد زيت اللافندر لتكثيف الشعر
فوائد زيت اللافندر لتكثيف الشعر

فوائد زيت اللافندر لتكثيف الشعر:

من عشبة نبته اللافندر التي تنمو في المناطق الجبلية بالبحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا تم استخراج زيت الخزامي، فزيت اللافندر من أشهر الزيوت ذات الرائحة العطرية المعروفة استعمالاً ؛فهو زيت  يحتوي بين مكوناته على العديد من مضادات الاكتئاب، والميكروبات، والمسكنات، والمهدئات الطبيعية، التي تم استخدام زيت اللافندر علي مر السنوات والعصور في مجال الطب والتجميل، وحذر الخبراء من تنازل زيت اللافندر؛ لأنه سام.

ويستخدم العديد من السيدات زيت اللافندر لتكثيف الشعر ولنمو الشعر، والمساعدة على منع تساقطه، وإليك خلطة زيت اللافندر للعمل على تكثيف الشعر:

  • ثلاث نقاط من زيت اللافندر.
  • ثلاث نقاط  من إكليل الجبل.
  • نقطتين من زيت الزعتر.
  • نقطتين  من زيت خشب الأرز.
  • مع أربع ملاعق تكون صغيرة من زيت بذور العنب، ومن زيت الجوجوبا ضيفي نصف ملعقة تكون صغيرة.
  • يتم بعد ذلك خلط ومزج الزيوت الجوجوبا وبذور العنب وخشب الأرز والزعتر وإكليل الجبل مع زيت اللافندر.
  • بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بجزء صغير من الخليط لمدة خمس دقائق للتأكد من عدم حدوث تفاعلي سيء من الخليط علي الرأس.
  • بعد التأكد من عدم حدوث تفاعل سيء، قومي بتغطية الشعر بمنشفة نظيفة، ويفضل استخدام الخليط لمدة 7 أشهر للحصول علي نتائج رائعة.

 

 ربما تفيدك قراءة: ” كل شيء عن زيت اللافندر للثعلبة”

 طريقة خليط زيت اللافندر للشعر الدهني:

أولاً المكونات:

معلقة من كلا من زيت اللافندر، وزيت الذرة، وزيت البابونج و زيت الزعتر المطحون.

 

ثانياً طريقة الاستخدام الخليط علي الشعر:

  • يتم مزج الزيوت جيداً التي سبق ذكرها بالمكونات.
  • استخدمي زجاجة نظيفة لتسكبي بداخلها الخليط وتكون محكمة اغلق ويترك الخليط لمدة 7 أيام.
  • بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط للحصول علي أفضل نتاج من خلط زيت اللافندر مع زيت البابونج والزيوت الأخرى نقوم بتغطية الشعر بمنشفة نظيفة أو باستخدام قبعة بلاستكية ” بونيه”.
  • قومي بغسل الشعر بطريقة جيدة وتأكدي من نظافته، وذلك بعد مرور نصف ساعة من وضع الخليط علي رأسك.
  • للحصول علي أفضل نتائج للخليط قومي بتكراره لمدة يومين في الأسبوعين.

طريقة خليط زيت اللافندر للشعر المصبوغ:

المكونات:

3-4 نقاط  من زيت اللافندر، مع اختيار وفقاً لرغبتك ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة استخدام الخليط:

  • يتم مزج وخلط زيتن اللافندر إلى زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ” وفقا لاختيارك”.
  • قومي بلف الشعر بمنشقة نظيفة بعد وضع الخليط وتوزيعه باستخدام بخاخ اللافندر للشعر على فروة الرأس.
  • يتم بعد ذلك غسل الشعر جيداً بعد ساعة من ترك الخليط علي الشعر.

فوائد زيت اللافندر لتكثيف الشعر:

يعد زيت الحشيش الأصلي الأفغاني من أفضل زيت للشعر  الموجود في السوق العربي حالياً هو وزيت اللافندر فمن فوائدهم أنها يعملان على تنشيط بصيلات وجذور الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية، لتحفيز الشعر علي النمو، كما يكتسب الشعر القوة واللمعان مع استخدام زيت الحشيش الذي من مواصفاته علاج الصلع وإطالة الشعر من 3 إلى 5 سم في الأسبوع الأول بعد استخدام الزيت، وأليك أفضل متاجر بيت الزيوت الأصلية في السعودية:

متجر توب فاشون: من أشهر وأفضل المتاجر الإلكترونية في بيع زيوت الأصلية ومن ضمنها زيت الخشيش الأصلي، فيبيع المتجر عبوة 25 مل أي حجم الروبع لتر من زيت الحشيش بسعر 250 ريال سعودي، مع خدمة توصيل وشحن مجاني، يمكنك الطلب عبر الرقم التالي: اضغط هنا

أو من خلال الرابط التالي:اضغط هنا

متجر بيوتي لاين: من المتاجر الذي ذاع صيتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ببيع زيت الحشيش الأصلي الخام بسعر 250 ريال سعودي، من خلال الرابط التالي:اضغط هنا

استخدامات زيت اللافندر للشعر:

 

منذ عدة قرون عرف عن أهمية عشبة اللافندر للشعر، التي تم استخدامها نظراُ  لمميزاتها العديدة من أهمها الرائحة الجميلة الفواحة التي يمكنك أن تشمها من زهور اللافندر التي تعتبر من أجمل الزهور البنفسجية ، وليس هذا فقط فأوراقها  تميل للفضي؛ ومن فوائد زيت اللافندر إنه تم استخدامه للتجميل والبشرة وعلاج مشاكل كحب الشباب.

ولزيت اللافندر مميزات وفوائد للصحة؛ فهي نبتة عبارة على شكل شجيرة  تعيش في الغابات بالمناطق الجبلية التي تحيط بالنصف الغربي من القارة  الأوربي، ومنطقة البحر المتوسط.

ويتم زرعتها  بكثرة  لرائحتها العطرة في دول فرنسا، وإيطاليا، والنرويج، ويتم زرعتها  الآن  في إيطاليا لكي يتم يصنع من زهورها العطور، والتي يتم استخلاصها أيضًا من زهرة الخزامي، ومن مميزات زيت اللافندر لتطويل الشعر بأنه زيت عديم اللون كما انه قابل الذوبان في الماء، ويتكون من العديد من المعادن والمواد الغذائية المطلوبة لصحة وتقوية الشعر، بالإضافة الي قدرته على تنشيط الخلايا الشعر، وذلك لدخوله إلي فروة الرأس للوصول إلى جميع الخلايا، والعمل على تنشيط الدورة الدموية.

ومن أهم استخدامات زيت اللافندر للشعر التالي:

  • يستخدم زيت اللافندر للشعر الخفيف لأطفال، خاصة أنه من أروع وأجمل الزيوت اللطيفة على الطفل، فهو يساعد الأم علي  تخفيف التوتر لطفلها ومساعدته في النوم والراحة.
  • ومن فوائد زيت اللافندر للطفل مساعدته في التقليل من حركة الضغط على الأسنان التي تظهر لدى الكثير من الأطفال أثناء النوم وعن أفضل طريقة لاستعمال زيت اللافندر علي الطفل قومي بتدليك الجهة السفلية من قدم طفلك بخليط مخفف من الزيت، ومع خلطة مع زيت الشاي يقوم بدور فعال علي الحشرات قد تصيب طفلك، أكثر من بعض الأدوية الخاصة بذلك.
  • كما يمكن استخدام زيت اللافندر للشعر الجاف، لأنه يعمل على القضاء المشاكل المتعلقة بالالتهابات الجلدية والتي يكون لها دور في جفاف الشعر التي تعمل علي عرض الشعر للعدوى، لذا يعمل زيت اللافندر علي عودة الإفرازات الزيوت الطبيعية لفروة الرأس.
  • ومن النصائح استخدام الزيت اللافندر عندما يكون شعرك مبلل لأن هذا يساعد في المحافظة على رطوبة الشعر لأطول فترة ممكنه.
  • وإذا كان شعرك يتعرض للتلف بسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية يمكنك استخدام زيت اللافندر على شعرك فهو سيحمي شعرك من أضرار تلك الأشعة.
  • استخدام بخاخ الخزامى للشعر يعمل علي تهدئة حكة فروة الرأس، والتخلص من القشرة، والوصفة تتكون من خلط 15 نقطة  من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت زيتون والقيام بتدليك فروة الرأس والأفضل أن تقوم بتدفئة الخليط قبل وضعه علي الرأس، بعد ذلك يترك الخليط علي الرأس لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • زيت اللافندر يساعد الشعر الدهني علي أن يكون مسترسلًا وناعمًا.
  • يساعد زيت اللافندر للشعر الخفيف في التقليل من التقصف الذي يتعرض له الشعر.
  • يعطي زيت اللافندر للشعر الدهني رائحة جميلة وعطرة وفواحة، ويتمتع الشعر بالنعومة والصحة والحيوية.

 

تجارب زيت اللافندر للشعر
تجارب زيت اللافندر للشعر

تجارب زيت اللافندر للشعر:

لا يوجد  مجال للشك أن زيوت الطبيعة تشكل عاملا مهماُ في مجال العناية بالشعر ومن أهم تلك الزيوت هو زيت اللافندر الذي يمكن استخدامه مع عدة زيوت آخري لتكوين فائدة أكبر للشعر فيمكن استخدام زيت اللافندر مع زيت اللوز أو خلطة مع زيوت أخري لإعطاء الشعر القوة واللمعان، فزيت اللافندر هو أحد الزيوت العطرية الجميلة التي لها

استخدامات عديدة في العلاجات المنزلية، ويتم صنع زيت اللافندر لاستخلاص منتج مركز من نبات اللافندر، فهو يعطي العديد من  الفوائد الصحية، لذلك يعد من اهم الزيوت الطبيعية الموجودة في علاج الشعر الخفيف، وإليك بعض تجارب المستخدمين لزيت اللافندر:

تروي  إحدى السيدات عن تجربتها مع زيت اللافندر في أحدى المنتديات قائلة  ” لكل الفتيات التي يعانون من تساقط الشعر وعدة مشاكل بسبب المنتجات الكيماوية، إذا لا داعي للشعور بالهم والتفكير كثيراً، فالحل  يوجد تعاني من مشاكل الشعر لا داعي للهم والتفكير فالحل السحري يوجد في زيت اللافندر و من جربت زيت اللافندر للشعر لاحظن

الفرق بعد أسبوع واحد من الاستخدام فالشعر أزداد طولاً، ومن رأي بعد تجربة زيت اللافندر على شعري إنه زيت رائع وبسببه تخلصت  من الخلطات الكيماويات، وقمت بالاعتناء بشعري بطريقة طبيعية، وكانت تجربتي منع زيت اللافندر الذي أكسبت شعري القوة واللمعان والطول مع تغذية رائعة لفروة رأسي من أفضل  تجارب زيت اللافندر لتطويل الشعر التي مررت بها”.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل استخدامات زيت اللافندر للشعر لاطفال تسهل عليك العناية بشعر طفلك

اضرار زيت اللافندر للشعر:

تشتهر الزيوت الطبيعية بفوائدها العظيمة ودخولها في مجالات عديدة كالطب وصناعة المواد التجميلية ومنتجات العناية بالشعر، ولزيت اللافندر العديد من الفوائد إلا أن هناك عدة أضرار أو أثار جانبية نتيجة الاستخدام المفرط للزيت ومن ضمن الأثار الجانبية من الممكن أن تُؤثر في المرأة الحامل أو في نموّ الجنين، الأمر الذي أشارت أليه معاهد الصِّحَّة الوطنيَّة (بالإنجليزية: National Institutes of Health) ومن ضمن أضرار زيت اللافندر التالي:

  • زيت الخزامى قد يُسبّب خللاً في هرموناتٍ معيّنة، على الرغم أن الأبحاث لم تؤكد  بشكلٍ ملحوظٍ أن شاي زيت اللافندر  يمكن أن يعمل على تُغيّر الهرمونات التي تتحكّم بالحمل، لذلك يفضل عدم استهلاك شاي الخزامي.
  • ينصح بعد تناول مكمّلات الغذائية لزيت اللافندر من قِبَل المرأة الحامل، ولكنّ يتم استعمالها بكميّاتٍ صغيرةٍ كتوابل عشبيّة أو لإضافة النكهة للحلويات.
  • من ضمن الإثار الجانبية التي أثبتتها التجار أن الأفراط في شرب شاي الخزامي قد يُسبّب أعراض للشخص كالإمساك، والإصابة بالصداع، وزيادة معدل الشهيّة.
  • كما يمكن للنبتة اللافندر أن تُسبّب ردّ فعليّ تحسّسي للأشخاص الذين يُعانون من الحساسيّة – وخصوصاً الحساسية من حبوب اللقاح – والتي تكون أعراضه: الشرى، وصعوبة التنفس، وانتفاخ الوجه، والشفاه، واللسان، والحلق.
  • كما حذّرت معاهد الصِّحَّة الوطنيَّة من استخدام الخزامي للأولاد في مرحلة ما قبل البلوغ، لان إحدى الدراسات أظهرن أن الخزامي قد سبّب تضخّماً في أنسجة الثدي لديهم، وقد اختفت بعد توقفهم عن تناول الخزامى.

كما يجب أن تتعرف علي لون زيت اللافندر الاصلي لتجنب الزيوت المغشوشة التي تسبب أضرار بالغه للصحة والبشرة والشعر فمن أهم مميزان زيت اللافندر لونه فهو عادة ما يكون أزرق أو بنفسجي.

 

خلطة زيت اللافندر للشعر:

يعتبر زيت اللافندر للشعر الخفيف  من أشهر الزيوت المهدئة للأعصاب في العالم، كما يوجد  له العديد من الفوائد للشعر لذلك نجده يدخل في العديد من الوصفات والخلطات التي تعمل علي زيادة طول الشعر، ولكن من النصائح التي يجب أتباعها هو التأكد من الحصول علي زيت اللافندر الأصلي وعدم الوقوع في فخ التجار الذين يغشون ويقومون بتقليد الزيت، أو يمكنك شراء عشبة اللافندر وصناعة الزيت بالمنزل.

وإليك أفضل طريقة لعمل خلطة زيوت بزيت اللافندر لتكثيف الشعر في المنزل:

أولاً المكونات:

 قومي  بشراء زهور اللافندر والتي تكون تم قطفها حديثاً.

قومي بتجهيز عبوة من الزجاج وتأكدي من نظفتها وأنها جافة وذات غطاء محكم الغلق.

قومي باختيار زيوت طبيعية ستقومين بإضافتها للخليط فيمكنك الاختيار من زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند.

قومي بإحضار قطعة من القطن نظيفة ومعقمة.

ثانياً طريقة التحضير:

ضعي زهور اللافندر في الزجاجة.

نسكب الزيوت الطبيعية التي قمتي باختيارها  في الزجاجة التي تمتلئ بزهور اللافندر، ونغلق العبوة ونتأكد من أنها تم غلقها بأحكام.

استخدمي سور شرفتك لوضع الزجاجة بالخليط للتعرض لأشعة الشمس لمدة شهر، مع رج العبوة يومياً للتأكد من خلط جميع الخليط بالزهور بشكل سريع ومضمون.

بعد 4 أسابيع أفتحي العبوة وقومي بفتح العبوة، وقوم بتصفية الزيت في عبوة جافة ونظيفة من الزجاج، وذلك عن طريق القماش القطني النظيف المعقم للتخلص من الرواسب.

نحصل بعد ذلك علي ماء اللافندر النقي والمضمون لاستخدامه علي الشعر، ويمكنك بعد معرفة الطريقة أن تستخدميها لتحقيق منافع تجارية فهو مشروع يمكن أن يدخل لك المال، ويمكنك وضع الزيت اللافندر الذي قومتي بعمله على شعرك لمدة 60 دقيقة.

وللحصول علي نتائج من زيت اللافندر لتطويل الشعر ولعلاج من يعانون من الشعر الخفيف من المنطقة الأمامية، إليك 3 مراحل هامة, وهي:

المرحلة الأولى:

استخدمي زيت الخزامي  لمنع وعلاج  تساقط الشعر وذلك عن طريقة التالية للتخلص من تساقط الشعر والعمل على إيقافه، فبزيت اللافندر يمكنك علاج الشعر وأطالته بشكل صحي.

أولاً المكونات:

مقدار ملعقة من الحجم الكبير من زيت اللافندر.

قومي بإحضار من  زيت جوز الهند مقدار ملعقتين من الحجم الكبير.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بمزج وخلط زيت اللافندر وزيت جوز الهند معاً، وبعد ذلك أتركي الخليط ليرتاح قبل استخدامه ووضعه علي الشعر.
  • روبع ساعة هي الفترة الزمنية لتدليك الخليط علي فروة رأسك، ثم يترك علي الشعر طوال الليل.
  • من النصائح تأكدي من تغطية شعرك بمنشفة نظيفة وفي الصباح قومي بغسل شعرك بالشامبو وبعد ذلك ضعي البلسم بشعرك.
  • يتم تكرار طريقة الخلطة على شعرك مرة كل أسبوع وذلك لتحصلي علي النتائج التي تتمنيها لشعرك,

المرحلة الثانية: استخدام وفوائد زيت اللافندر للحصول على شعر طويل:

فبعد استخدام خليط اللافندر لعلاج مشكلة  تساقط الشعر، ندخل مرحلة العمل علي تحفيز بصيلات الشعر علي النمو ليطول في أسرع وقت.

أولاً المكونات:

مقدار نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.

مقدار نصف ملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل.

مقدار نقطتين  من زيت عشبة الزعتر.

مقدار نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

مقدار نصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.

ثانياً طريقة الاستخدام:

  • قومي بمزج جميع الزيوت الطبيعية التي حضرتيها مع زيت اللافندر بالكميات الموجودة في المكونات باستخدام ملعقة نظيفة.
  • بعد ذلك قومي باستخدام أطراف أصابعك بوضع المزيج علي فروة رأسك والتدليك لمدة تصل إلى عشرة دقائق للتأكد أن جميع المكونات وصلت لجميع منابت الشعر.
  • قومي بتغطية شعرك بمنشفة نظيفة وتكون رطبة وقومتي بتدفئتها، ويترك الخليط علي شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو وبعد ذلك ضعي البلسم.
  • مرة في الأسبوع ولمدة 14 إلى 16 أسبوع قومي بتكرار الخلطة لضمان الحصول علي النتائج المضمونة لشعرك.

المرحلة الثالثة: استخدام و فوائد زيت الخزامى لتنعيم الشعر

بعد القيام بعملية أطاله الشعر يجب  العمل على أن يكون شعرك يتمتع باللمعان والصحة.

أولاً المكونات:

مقدار ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.

مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر.

ثانياً طريقة الاستخدام:

قومي بإحضار وعاء نظيف لخلط المكونين بشكل جيد، ثم أتركيهم لعدة دقائق.

باستخدام التدليك ضعي الخليط علي رأسك، وتأكدي من أن تقومي بالتدليك لوقت كافي.

بعد ذلك يتم ترك الشعر بالخلطة طوال الليل بعد وضع عليه منشفة نظيفة، وصباحاً يغسل شعرك بالشامبو وبعد ذلك ضعي البلسم.

لمرتين في الأسبوع ينصح بتكرار الخلطة على شعرك للحصول علي النتائج المرغوبة لشعرك.

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه:

شركة ناو الأمريكية هي الشركة المنتجة لأجود أنواع زيوت اللافندر في العالم، وتوفره في عبوة حجمها 30 مل في الأسواق العربية ومنها السعودية ومصر والأمارات، وتأتي الاسعار كالتالي:

39 ريال سعودي سعر زيت اللافندر في الرياض ومدن السعودية.

160 جنيه مصري سعر عبوة زيت اللافندر في مصر.

32 درهم إماراتي سعر عبوة زيت اللافندر في الإمارات العربية المتحدة.

تونك الخزامى للشعر

أما عن وصفة تونك الخزامى للشعر, فيتم إحضار كوب من زهور اللافندر أو زهور الخزامي, وكوب من الشاي, نصف لتر من زيت الزيتون وتكون خطوات أعدادها كالتالي:

  • يتم إحضار بعض الزيوت بمقادير متساوية مثل زيت الخزامي وزيت الصندل وزيت الزيتون.
  • يتم مزج جميع مكونات الخليط معاً وتأكدي من مزجهم جيداً، قبل أن تضعيهم في علبة زجاجية محكمة الغلق.
  • يستخدم هذا الخليط في تدليك فروة الراس لتنشيط الدورة الدموية لعدة دقائق حتي يمتصه الشعر جيدا.
  • ساعتين هي أحسن مدة زمنية لترك الخليط الذي قمتي بعمله علي فروة رأسك، وذلك  للحصول علي نتائج رائعة ومبهرة لشعرك.

 

ربما تفيدك قراءة: زيت اللافندر للشعر الاصلي ونتائجه المبهره والفعالة

طريقة منقوع الخزامى للشعر:

يستخدم زيت اللافندر للشعر الخفيف من قل العديد من خبراء التجميل والأعشاب لما له من فوائد كثيرة أثبتتها الأبحاث العلمية للشعر، وخاصة أنه زيت يتمتع بالرائحة العطرية الجميلة فضلاً عن فوائده التجميلية والعلاجية، ويتم عمل زيت اللافندر للشعر الخفيف من  خلاله نقع الزيت علي البارد أو الساخن ونشرح طريقة منقوع الخزامى للشعر عن طريق البارد كالآتي:

  • علينا أن نقوم بقطع أغصان اللافندر الخضراء أو يمكن شرائها مجففة من المحالات.
  • نقوم بقطع ساق النبات من الزهور لأجزاء طولها حوالي 15 سم {6 بوصات} أو أطول قليلًا.
  • من الممكن استخدام الأوراق والسيقان الجديدة اللينة للخزامي في عمل الزيت دون استخدام السيقان السميكة الصلبة، ويمكن استخدام كلا من براعم الزهور أو الزهور ذات رائحة قوية.
  • بعد ذلك تيتم جمع وتجفيف كمية من أوراق وزهور الخزامي ومن المهم أن نجمع أكبر من الكمية التي نحتاجها للاستعانة بها عند الضرورة، فمن الممكن إضافة المزيد منها إلى الخليط إذا كان الزيت قويًا للدرجة التي نريدها حتى لا يتم الانتظار ليتم تجفيفه مرة أخرى.
  • ولتجفيف اللافندر يوجد أكثر من طريقة، فممكن تجفيفه عن طريق وضع أجزاء اللافندر الأخضر في الظل أو لفه في قطعة من القماش النظيفة لتحسين الرائحة الزيت، وكما يساعد ذلك علي تجنب الزيت التعفن،  وبعد ذلك يتم ربط الأغصان بالشرائط المطاطية أو بالخيوط، أو من يمكنك تعليقها بحيث تكون مندلية إلى أسفل علي أن يكون المكان دافئ جاف.
  • يتم تركها لتجف تمامًا لمدة تصل حتي أسبوعين؛ وبعد ذلك يتم كسر أجزاء اللافندر التي تم تجفيفها  بالأيد  برفق ويعد يتم وضعها في علبة زجاج.
  • يتم سحقها، ثم صب الزيت الذي يكون عديم الرائحة علي أزهار النبات ليتم تغطيتها بالكامل مع الحرص علي ترم مسافة للعلبة من 1 إلى 2 بوصة أعلي العلبة وذلك للسماح بتمدد الخليط.
  • ومن الزيوت التي يمكن استخدامها في استخراج زيت اللافندر هم زيت اللوز أو زيت الزيتون أو العصفر، ويتم بعد ذلك تغطية العلبة جيدًا.
  • ويتم بعد ذللك ترك الخليط  المنقوع في مكان يجب أن يكون مشمس لمدة
  • يجب أن تستمر هذه العملية للحصول على زيت اللافندر، وإذا كان لا يوجد مكان مشمس فمن الممكن عمل زيت اللافندر عن طريق التسخين.

في النهاية يعد زيت اللافندر واحد من أهم الزيوت الطبيعية العطرة ذات أهمية كبيرة للشعر والصحة، فهو يمنح شعرك اللمعان والقوة ويعالجه من مشاكل التساقط والتقصف.

 

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *