أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / أفضل (9) استخدامات زيت اللافندر للشعر الدهني

أفضل (9) استخدامات زيت اللافندر للشعر الدهني

 زيت اللافندر للشعر الدهني

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

تتساءل هل يستخدم  زيت اللافندر للشعر الدهني ، يتميز زيت اللافندر الأصلي عن المغشوش، باستمراريه خصائصه العلاجية، حيث أنه يعمل كمسكن، ومضاد للجراثيم، ومضاد للالتهابات، ومطهر، ومزيل القلق، ومضاد للتشنج، وطارد للريح، ومدر للبول، وذلك لأحتوائه على عدد من المواد الغذائية، والمعادن، والفيتامينات، والأحماض الدهنية الشبيه بـ أوميغا 3، كما أنه مفيدة بشكل عام لجميع أنواع الأمراض الجلدية، والتوتر العصبي، والقلق، ونقص النوم المريح، والأوجاع والآلام والتشنجات، وعدد من الشكاوى الأكثر خطورة.

ويعد زيت اللافندر أكثر آمنا أيضا للاستخدام الأنيق على الجلد، ولكن بعض خبراء العلاج العطري السريري يوصون باستخدامه دون تخفيف وذلك للأمراض الحادة مثل لسعة النحل فقط، ومن الأفضل عند استخدامه بانتظام مع مرور الوقت، يجب أن يخفيف زيت اللافندر العطري.

وما يكشف زيت اللافندر الاصلي والتقليد، أن نبات اللافندر الأساسي ينتج زيتا أساسيا ليس بالغزير، وذلك عكس النباتات الهجينة أو المقلدة، حيث أن هجينة لهذا الغرض ألا هو غزارة الإنتاج وليس إلا.

يتميز نبات اللافندر برائحة ناعمة وجميلة، حيث أنها أنعم من رائحة النبات المقلد، وتعتبر متفوقة عليها في الاستخدام العلاجي، كما ان زيت اللافندر هو المفضل دائماً للاستخدام في العلاج العطري، ونادراً ما يتم استخدامه من قبل المعالجون العطريون المحترفون، المنتج من صنف لافندر آخر مُقلد.

وعن لون زيت اللافندر الاصلي، فأنه يكون ذهبي مقارب للون بقية الزيوت عادة، وذلك عكس ما يعتقد البعض أن الزيت لونه بنفسجي، حيث يعد زيت اللافندر الأساسي الحقيقي، مكلفا لإنتاجه وغالبا ما يتم الخداع باستخدام أسيتات لينالول أو ليناليل معزولة أو اصطناعية وزيت اللافندر الاصطناعي، بل وحتى زيت اللافاندين الأساسي، لذلك يجب على الزيون أن يتعرف جيدا على المصدر الذي يتشري منه الزيت حتى يكون حقيقيا بنسبة 100٪.

كما يوجد عدد كبير من أنواع وأصناف اللافندر، والتي تزرع في جميع أنحاء العالم، ويوجد أيضا العديد من الأصناف الجميلة لهذه النبتة.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 

فوائد اللافندر للشعر الدهني
فوائد اللافندر للشعر الدهني

فوائد اللافندر للشعر الدهني

بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في معرفة نوع شعرهم، ولكن يمكن معرفة نوع الشعر إذا ما كان دهنيا أم لا، عن طريق وجود طبقة دهنية تشبه الزيت نوعا ما على فروة الرأس، وعلى الشعر عموما، وفي الأغلب يكون الشعر دهنيا بسبب اختلال في الغدد الدهنية في الجسم التي تفرز العديد من الزهم، والزهم عبارة عن مركب طبيعي مكون من الزيت، حيث تزيت هذه المادة جلدة الرأس والشعر والبشرة أيضا، ومن مميزاتها الرائعة أنها تحمي فروة الرأس من التلوث المحيط بها، وتجعله أملس.

 

ومن فوائد زيت اللافندر للشعر الدهني:

أثبتت العديد من الدراسات الطبية والتجميلية، أن يوجد لهذا الزيت فوائد جمة في عند استخدامه منفردا، أو مع تركيبات أخرى على الشعر الدهني، ومنها:

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به جيدا؛ حيث أنه يساعد في تحفيز بصيلات الشعر على النمو، وبالتالي يساهد في القضاء على مشكلة تساقط الشعر، وضعفه والعمل على زيادة كثافته، كما أن يعمل زيت اللافندر لتطويل الشعر أيضا.
  • يساعد تدليك فروة الرأس به إلى جانب ترطيب جذور الشعر،على الاسترخاء، وتحسين المزاج، وتهدئة الأعصاب.
  • يعالج قشرة الرأس، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به كل يوم، كما أنه يساعد في القضاء على الفطريات، والجراثيم المسببة للقشرة المزعجة، ولذلك هو افضل زيت للشعر الدهني والقشرة.
  • يقضي زيت اللافندرعلى مرض الثعلبة، الذي يتسبب في حدوث فراغات في الرأس خالية من الشعر؛ فالأخير يعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، وفي نفس الوقت يقضي على مسبب الثعلبة, حيث يستخدم هذا زيت للشعر الدهني الخفيف.
  • يقضي على القمل ومنع تكاثره في الشعر.
  • يساعد في القضاع على الحكة المستمرة في فروة الرأس، التي تنتج عن الحساسية، بسبب استخدام الشامبو، أو مستحضرات التجميل، أو غيرها من الأسباب.
  • يستخدم زيت اللافندر للشعر الاصلي، حيث يمنحة لمعانا وبريقا وترطيبا مضاعفا.
  • يؤخر استخدامه بشكل منتظم ومتكرر على الشعر، في ظهور الشعر الأبيض، وفي حال ظهوره يقضي عليه.
  • يساعد في تنعيم الشعر، وترطيبه، والقضاء على التجاعيد، والتطاير في الشعر.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم (6) فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

كما أنه يستخدم أيضا للشعر:

  • يعالج زيت اللافندر القمل وبيضه، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به بشكل مباشر، وتركه لمدة 20 دقيقة على الشعر، ثم يتم غسله بالشامبو.
  • يساهم في علاج القشرة، حيث أنه يعد من العلاجات الفعالة والسريعة في القضاء على القشرة، وطرق استخدامه هي:

الطريقة الأولى: يتم خلط (5-8) قطرات من زيت اللافندر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط بطريقة لطيفة وبطيئة.

الطريقة الثانية: خلط 15 قطرة من زيت اللافندر مع ملعقتي طعام من زيت اللوز، أو زيت الزيتون، ثم يتم تدليك فروة الرأس بخليط الزيت بعد تدفئته، ويتم تغطية الشعر بقبعة استحمام بلاستيكية ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو، وهذا حل سريع للشعر الدهني .

الطريقة الثالثة: يتم غلي كوب من اللافندر المجفف مع كوبين من الماء، ثم إضاقة عدة قطرات من زيت اللافندر،ويتم شطف الشعر بالخليط الناتج، ويترك لمدة 15 دقيقة، ويتم غسل الشعر جيدا، حيث تُجعل هذه الوصفة الشعر لمعاناً، ورائحةً جميلةً.

  • يعالج زيت اللافندرللشعر الدهني تساقط الشعر، وذلك لأنه من العلاجات الطبيعية الفعالة لتساقط الشعر، كما أنه يساعد في التخلص من القلق، والتوتر، والأرق، مما يتسبب في منع تساقط الشعر، كما أشارت بعض الدراسات أن خلط زيت اللافندر مع الأعشاب الأخرى يساعد في مكافحة تساقط الشعر، حيث يُمكن تدليك الشعر بزيت اللافندر بانتظام، من أجل تحفيز تدفق الدورة الدموية، وعلاج تساقط الشعر أيضا.
  • يساعد في علاج التهابات فروة الرأس، حيث أكدت إحدى الدراسات التي أُجرِيت عام 2012،على استطاعة زيت اللافندر التقليل من التهابات فروة الرأس، وأيضا تحفيز العلاج بسرعة عند تطبيقه بشكل موضعي على إلتهابات وجروح فروة الرأس، كما أن يساهم في علاج الأكزيما، ويقلل من حكة الجلد في فروة الرأس أيضا، وخاصة عند الأطفال، وذلك من خلال خلط مقدار من محلول الكالامين مع زيت اللافندر بشكل جيد، واستعمالهما بشكل مباشر على فروة الرأس.
  • يرطب الشعر الجاف، كما أنه يساعد على تعزيز إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، وبالتالي فأنه يحافظ على رونقه وجماله، وبسبب نقص إمدادات التغية للشعر الجاف يتسبب في التهابات فروة الرأس، لذلك يجب مزج ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الليمون، ويتم تدليك فروة الرأس به.
  • يساعد في علاج تقصف الشعر وهيشانه، ويساهم أيضا في تخفف الأضرار الناتجة عن التعرض المطول لأشعة الشمس، حيث أنه يقوم بمثابة واقي للشعر.
  • يساهم في تهدئة حكة فروة الرأس.

 

زيت الحشيش الأصلي

يعتبر زيت الحشيش الأفغاني أول حل وأشهر زيت يستخدم في علاج جميع مشاكل الشعر التي تواجه العديد من السيدات بالأخص، كما أنه يعد من أكثر الزيوت المناسبة لعلاج الشعر الدهني من التلف والمستخدمة مثلها مثل زيت اللافندر الأصلي، بل يمكن الحصول عليها بكل سهولة من خلال :-

 

 

زيت الحشيش الأصلي
زيت الحشيش الأصلي

متجر فاشون الذي يعتبر أول وأفضل متجر سعودي لبيع زيت الحشيش الاصلي، بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

موقع توب فاشون

 

موقع بيوتي

 

متجر بيت العناية بالشعر

يعد هذا المتجر من أشهر المتاجر في بيع زيت الحشيش الأصلي، ولديه سجل تجاري رسمي، وحساب بنكي رسمي، كما أنه معتمد في مجال العناية بالشعر، وأيضا منتج زيت الحشيش الأصلي 100%.

ويمكنك زيارة متجر بيت العناية بالشعر من اضغط هنا:

 

حجم العبوة: 250 مل

سعر العبوة: 250 ريال

للطلب أو الاستفسار (واتس اب): 0551216016

 

كيفية استخدام زيت اللافندر للشعر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدام زيت للافندر لعلاج مشاكل الشعر، ومنها:

زيت اللافندر مع زيت البابونج للشعر

المكونات:

1 ملعقة زيت خزامى

1 ملعقة زيت ذرة

  1 ملعقة زيت بابونج

  1 ملعقة زعتر مطحون

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل استخدامات زيت اللافندر للشعر لاطفال تسهل عليك العناية بشعر طفلك

 

طريقة التحضير والاستخدام:

خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم وضعها في زجاجة محكمة الإغلاق، ويتم تركها حوالي أسبوع.

يتم تدليك فروة رأسك بالخلطة، وتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا، ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الخزامى مع زيت اللوز للشعر

المكونات:

    1 ملعقة زيت خزامى

    2 ملعقة زيت لوز

طريقة التحضير والاستخدام:

يتم تسخين جميع الزيوت مع بعضها البعض حتى تصبح دافئة، ثم يدلك بها فروة الرأس، ويترك الخليط على الشعر لمد 3 ساعات، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر.

 

زيت اللافندر للشعر المصبوغ

تعمل وصفة البيض مع زيت اللافندر، على منح الشعر المصبوغ والمجعد، الرطوبة واللمعان والصحة التي يحتاجها الشعر، وذلك عن طريق دهن الشعر بخليط مكون من 10 قطرات من اللافندر وبيضة واحدة كاملة يتم خفقها، ويترك على الشعر لمدة خمسون دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر جيدا، يتلوه الاستحمام الكامل بالشامبو حتى تتمكن من التخلص من رائحة البيض.

 

زيت اللافندر مع زيت البابونج للشعر

يطهر هذا الخليط فروة الرأس، ويخلصها من الفطريات والميكروبات التي تتراكم على المنطقة الداخلية لها، كما أنه يمنح شعوراً بالاسترخاء، وأيضا يخفف ألم فروة الرأس الناتجة عن تغيير تسريحة الشعر.

كما أنه يزيد جمال الشعر ويجعله أكثر نعومة ورنقا، حيث أنه ينصح باستعماله بشكل مباشر على الشعر، أو استخدام الشامبوهات عالية الجودة التي تحتوي على زيت البابونج.

أيضا يخلص الشعر من القشرة المتراكمة في فروة الرأس، سواء كانت هذه القشرة مستعصية ومزمنة أم بسيطة وسطحية على الشعر، ويخفف الحكة القوية التي تصيب فروة الرأس، كما أنه يمنح جذور الشعر وفروة الرأس الرطوبة اللازمة للمحافظة على صحته وسلامته، ويحميه من التلف والجفاف والهيشان.

 زيت اللافندر للشعر الدهني يساهم في القضاء على القمل، ويخلص منه بسهولة وبسرعة، كما أنه يعتبر مقو عاماً للشعر من الداخل.

يساعد على التحكم بدرجات التفتيح، وذلك عن طريق استعماله أكثر من مرة، حيث كلما زاد استعمال زيت البابونج زاد تفتيح الشعر، ويساهم أيضا في الاستغناء عن صبغات الشعر الغنية بالمواد بالكيميائية المضرة بالشعر، كما أنه يفتح لون الشعر ويمنحه اللون الأشقر، وأيضا يزيد لمعان الشعر ويحافظ عليه، كما أنه يقلل فرص تعرضه للتقصف والتساقط.

تقوية الشعر

يتم خلط كميات متساوية من كل من زيت البابونج، وزيت الخزامى، وزيت إكليل الجبل، مع 8 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثمّ يتم تدليك فروة الرأس بالخليط، ويترك على الشعر لأطول فترة ممكنة للحصول على أفضل النتائج المرغوبة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

 

تنعيم الشعر

يستخدم أيضا زيت البابونج مع زيت اللافندر للشعر الخفيف ويجعله أكثر نعومه:

المكونات:

    1 ملعقة زيت خزامى

1 ملعقة زيت ذرة

  1 ملعقة زيت بابونج

1 ملعقة زعتر مطحون

طريقة التحضير والاستخدام:

مزج جميع المكونات مع بعضها البعض، وسكبها في زجاجة محكمة وتركها لمدة أسبوع، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط من الجزور حتى الأطراف، ويتم تغطيه الشعر بقبعة بلاستيكية.

يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

 

زيت للشعر الدهني المتقصف

خلط  كميات متساوية من جميع الزيوت التي يتم ذكرها الآن، وهي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، نصف ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل، قطرتين من زيت عشبة الزعتر، نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، قطرتين من زيت خشب الأرز ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.

طبقى هذا الخليط على فروة راسك وقومى بتدليكها جيدا لمدة 10 دقائق، ثم تغطية الرأس بمنشفة رطبة دافئة لمدة نصف ساعة، ثم غسل شعرك جيدا بالشامبو ثم بالبلسم، مع وضع هذا المزيج مرة واحدة كل اسبوع لفترة ما بين 14 – 16 اسبوعا لتحصلى على نتيجة افضل، وهذه خلطة زيوت للشعر الدهني يتم استخدامها.

 

 زيت للشعر الدهني المتساقط

احضرى معلقة كبيرة من زيت اللافندر ومعلقتين كبيرتين ايضا من زيت جوز الهند البكر، ثم قومي بخلط المكونات السابقة فى وعاء ثم اتركى الخليط لبضع دقائق، ثم ابدئي بوضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك جيداً.

اتركى الخليط على شعرك طوال الليل بعد تغطيته وفى الصباح اغسليه جيدا بالشامبو ثم البلسم، مع تكرار هذه الوصفة مرتين فى الاسبوع للوصول الى نتيجة افضل واسرع، ويعد زيت اللافندر افضل زيت للشعر الدهني المتساقط.

 

هل الزيت يضر الشعر الدهني

لا يمكنك وضع تلك الزيوت الطبيعية على شعرك الدهني! قد تكون هذه واحدة من التحذيرات التي يرددها الآخرين بشكل مستمر، وسبب هذه النصيحة التي تسمعها كل امرأة صاحبة الشعر الدهني، هو لعدم زيادة الإفرازات الدهنية، لهذا الأمر تتوقف المرأة عن استخدام زيت الشعر حتى تحافظ على جمال شعرها، لكن ليس كل ما يقال صحيح، حيث أن بعض المعلومات المنتشرة عارية عن الصحة بالكامل، ومن الضروري توضيحها.

 

ولكن هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟

كلا، لا تزيد الزيوت من الإفرازات الدهنية في شعر المرأة إلا إذا وضعته على فروة الرأس مباشرة، بما يعني أنه يمكن استخدام هذه المكونات الطبيعية شرط أن يتم وضعه على الخصلات فقط من دون المس بجذورها، هذه الخطوة لن تتسبب في زيادة مستوى الإفرازات الدهنية، بل على عكس ستجعل الشعر أكثر نعومة وصحيا، وهذا الأمر من تجارب زيت اللافندر للشعر.

فمن الأفضل استخدام الزيت الطبيعي للاستفادة من فوائده العديدة، وبالأخص أّنه واحد من العلاجات الضرورية للشعر، ويبدأ أولا بترطيب الخصلات، إلى تقويتها، ومنعها من التقصف، وصولاً إلى زيادة جاذبيتها ولماعيتها، وكل هذا خصائص تجعل الشعر أكثر جمالا حتى لو كان دهنيا.

لدى زيت اللافندر الأصلي، وزيت جوز الهند وزيت الأركان، مكانة خاصة في علاج مشاكل الشعر الدهني، وبالأخص إذا قامت المرأة بحمام الزيت، حيث يعمل زيت الهند على ترطيب الخصلات من الأعماق، كما أنه يحميها من الحرارة المرتفعة المضرة الناتجة عن استخدام المجفف أو الفير.

أما زيت الأركان يساعد على منع تقصف الشعر وزيادة نموه، وذلك لاحتوائه على الفيتامين E، كما أن يقوم زيت اللافندر بتطهير فروة الرأس، ويجعله أكثر لمعانا ورائحته جميلة.

فيمكن هنا القيام بحمام زيت للشعر الدهني، بشرط ألا يصل إلى الجذور، فمن الأفضل تدليك الخصلات من نوع زيت منهما لبضع دقائق، من دون لمس فروة الرأس، ثم يتم لف الشعر بقبعة الحمام وتركه لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا، للحصول على نتيجة رائعة، وتجعل الشعر رائحته جميلة.

 

 

 خلطات زيت اللافندر للشعر
خلطات زيت اللافندر للشعر

 خلطات زيت اللافندر للشعر

يوجد العديد من الخلطات لزيت اللافندر، ومنها:

الطريقة الاولى

يجب أولا ترطيب الشعر يوميا، واستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر، حيث يمكن استخدام شامبو بانتين يوميا، لأنه يساعد في ترطيب الشعر.

وفي حالة إذا كان الشعر الدهني يمكن استخدام زيت اللافندر له كحل سريع، بإضافة المكونات التالية:

1 ملعقة شاي من زيت الافندر

2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

يتم مزج الزيوت مع بعضها البعض، ثم تدليك فروة الرأس بهم، ويتم ترك هذا الخليط على الرأس لمدة ليلة كاملة، حتى سكون مفعوله سحري على الشعر، ثم وضع منشفة عليه، وفي الصباح يتم غسل الشعر جيدا، مع تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيا، لبضعة أشهر للحصول على نتائج إيجابية.

جدير بالذكر أن زيت اللافندر لن يساعد في النوم بشكل جيد، ولكن سوف يجعل الشعر أكثر ليونة وكثافة من السابق.

 الطريقة الثانية (خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام)

زيت اللافندر للشعر الدهني يحتاج في تلك الخلطة نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر ، نصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، قطرتان من زيت الزعتر، قطرتان من زيت خشب الأرز، 6 قطرات من زيت بذور العنب و 4 قطرات من زيت الجوجوبا.

يتم مزج كل هذه الزيوت وتدليك فروة الرأس بها، وتركه على الشعر لمدة 5-10 دقائق، بعد وضع منشفة ثم غسل الشعر بالشامبو، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة كل ليلة، مع تكرارها لمدة 6 أشهر حتى ملاحظة نتائج إيجابية، وهذا افضل زيت للشعر الدهني الخفيف.

 الطريقة الثالثة

نحتاج أيضا في هذه الوصفة 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر، و1 ملعقة صغيرة من زيت اللافندر الأساسي، ويتم مزجهم جيدا، ثم تدليك فروة الرأس بهما من الجذور حتى الأطراف، ثم لف الشعر بمنشفة وتركه حتى الصباح.

في الصباح يتم شطف الشعر جيدا بالشامبو والبلسم، ويمكن استخدام شامبو اللافندر للشعر الدهني ، مع تكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع، للحصول على نتائج جيدة.

 

ربما تفيدك قراءة:  زيت اللافندر للشعر الخفيف.. فوائد كثيرة في زيت واحد

 

 سعر زيت اللافندر في السعوديه

يباع زيت اللافندر الأصلي في الأسواق السعودية بـ 50 ريال، حيث أنه يساعد في توحيد لون البشرة، من خلال تنشيط الدورة الدموية، وذلك يساهم في وصول أكبر كمية من الأوكسجين لخلايا البشرة؛ كما يساعد في علاج حب الشباب، والبشرة الزيتية، بالإضافة إلى الحروق وحروق الشمس؛ حيث يقوم الزيت بتهدئة البشرة دون التسبب بأي التهابات، ويمكن استخدامه لعلاج التهاب الجلد والاكزيما.

كما أنه يجعل الشعر أكثر لامعانا، ويساعد زيت اللافندر من ناو فودز في علاج فروة الرأس الجافة، والمصابة بالحكة، بالاضافة الى القشرة؛ حيث يمكن استعمال هذه الزيت على الشعر للحصول على شعر معطر ورائحته جميلة؛ويمكن أيضا استعمال الزيت كبلسم للشعر.

أو يمكن شراء زيت اللافندر للشعر من الصيدليه، أو من الصيدليات المشهورة داخل المملكة مثل صيدليات النهدي.

وفي هذا المقال مجموعة من أهم استخدامات زيت اللافندر وبالأخص للشعر الدهني، التي تمكنك من استخدامه لحل مشكة شعرك التي تواجهك

 

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *