أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيت اللافندر للشعر الاصلي ونتائجه المبهره والفعالة

زيت اللافندر للشعر الاصلي ونتائجه المبهره والفعالة

زيت اللافندر للشعر الاصلي … اليكم أهم فوائده

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

 

 

زيت اللافندر من الزيوت العطرية المنعشة التي تدعوك رائحته إلى الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، إلا أنك قد لا تدركين أن زيت اللافندر للشعر الاصلي  يحمل العديد من الفوائد لجمال بشرتكِ وشعرك بالإضافة إلى صناعة أجمل العطور المنزلية الفواحة، لذا من خلال هذا المقال تعرفي على استخدامات زيت اللافندر للعناية بجمالكِ إلى جانب كيفية صناعة عطر اللافندر بمواد بسيطة متوفرة في كل منزل.

 

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 

 

أهم مواصفات زيت اللافندر للشعر الأصلي

يعتبر زيت اللافندر من اكثر الزيوت الأساسية استخداما في يومنا، وكان يستخدم منذ القدم أيضا، إذ استخدم المصريون الخزامى للتحنيط وكعطر، واستخدم الرومان زيت اللافندر للاستحمام والطبخ وتنقية الهواء وهناك استخدامات عديدة بالإضافة إلى فوائد صحية وجمالية سندرجها فيما يلي.

 

أهم مواصفات زيت اللافندر للشعر الأصلي
أهم مواصفات زيت اللافندر للشعر الأصلي

 

ما هو زيت الخزامى ؟

زيت اللافندر هو زيت عطري مستخرج من زهور نبات الخزامى، يتميز برائحة هادئة ويستخدم بشكل أساسي في صناعة العطور، ويتم الحصول عليه عن طريق التقطير من الزعانف الزهرية لبعض أنواع الخزامى. زيت اللافندر يعتبر ضروريًا حيث أنه يحتوي على خواص كثيرة الاستعمالات. بدأ العلم مؤخرًا في تقييم نطاق الفوائد الصحية التي يحتويها زيت اللافندر الأساسي، ولكن هناك بالفعل وفرة من الأدلة تشير إلى القدرات المذهلة لهذا الزيت. ويمكن استخدام  زيت الخزامى للشعر الاطفال فهو فعال.

 

فوائد زيت اللافندر

بسبب خصائصه القوية المضادة للأكسدة، المضادة للميكروبات، المهدئة، والمضادة للاكتئاب، فهو يملك فوائد تجميلية وعلاجية وهي تشمل:

 

1- يخفف من التوتر والقلق

يمكن تطبيق بضع قطرات من زيت اللافندر أن تكون مفيدة في علاج الصداع النصفي والصداع، الاكتئاب، التوتر العصبي والضغط النفسي، كما ان لديه قدرة على الحد من التوتر والقلق. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من منقوع اللافندر للشعر إلى ماء الاستحمام لتقليل الإجهاد العصبي والأرق.

 

2- يعزز التئام الجروح

يعتبر زيت اللافندر الأساسي زيتًا أساسيًا ممتازًا ليكون في متناول اليد لأنه يساعد في علاج الجروح البسيطة، الكدمات والحروق، اذ يعزز الزيت العطري تركيب الكولاجين ويشفي أنسجة الجلد. افرك بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي على المنطقة المصابة بكدمات أو على الحروق لزيادة الدورة الدموية والشفاء، ويمكن أيضا أن يستخدم لتهدئة تهيج الجلد وحروق الشمس.

 

3- يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي

يستخدم زيت اللافندر على نطاق واسع لعلاج مشاكل التنفس المختلفة بما في ذلك التهاب الحلق، الإنفلونزا، السعال، البرد، الربو، احتقان الجيوب الأنفية، التهاب الشعب الهوائية، السعال الديكي، التهاب الحنجرة والتهاب اللوزتين. يمكن وضعه مع الزيت العطري الأساسي أو بدلاً من ذلك، يمكن وضعه موضعياً على جلد الرقبة، الصدر والظهر، ويضاف أيضا إلى العديد من المبخرات وأجهزة الاستنشاق التي تستخدم عادة للبرد والسعال.

إن الطبيعة المحفزة للزيت العطري الخزامى يمكن أيضا أن تخفف البلغم، وبالتالي تسرع عملية الانتعاش ومساعدة الجسم بشكل طبيعي على إزالة البلغم والمواد الأخرى غير المرغوب فيها. بخار الزيت العطري لتونك الخزامى للشعر وله أيضا خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تصيب عدوى الجهاز التنفسي.

4- تأثير على صحة الدماغ

زيت اللافندر لديه القدرة على الحد من وذمة الدماغ وتحسين القدرة الوظيفية لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص التروية الدماغية. علاوة على ذلك، يساعد الزيت على زيادة قدرة مضادات الأكسدة في الجسم ويثبط الإجهاد التأكسدي.

 

5- تحسين جودة النوم

يحفز زيت اللافندر النوم ويستخدم غالباً كعلاج بديل للأرق. ضع بضع قطرات من الزيت العطري في راحة يدك وافركه على غطاء الوسادة وأغطية الأسرة، سيضمن نومًا هانئًا. اضافة الى ان زيت اللافندر يحسن نوعية النوم ويؤثر إيجابيًا على معدل ضربات القلب.

 

6- يساعد في عملية الهضم

زيت اللافندر مفيد في عملية الهضم لأنه يزيد من حركة الطعام داخل الأمعاء. كما يحفز الزيت إنتاج العصارة المعدية والصفراء، مما يساعد في علاج عسر الهضم، الام المعدة، المغص، انتفاخ البطن، القيء والإسهال.

7- يحسن الدورة الدموية

زيت اللافندر مفيد أيضًا لتحسين الدورة الدموية في الجسم، له اثار مفيدة على الدورة الدموية للشرايين التاجية، كما أنه يقلل من ضغط الدم وغالبا ما يستخدم كعلاج لارتفاع ضغط الدم. فهو لا يزيد من مستويات الأوكسجين فحسب، بل يعزز قوة العضلات وصحتها، ويجعل الجلد مشرقًا ومليئًا بالدم والجسم محمي من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية وتصلب الشرايين.

 

8- العناية بالشعر

ثبت أن زيت الخزامى للقمل فعال للغاية في التخلص من القمل وبيض القمل والصئبان. علاوة على ذلك، فقد تبين أيضا أن زيت اللافندر الأساسي العلاجي مفيد جدا في علاج تساقط الشعر، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الصلع، ويوصى أحيانًا باستخدام زيت اللافندر كإجراء وقائي للصلع الذكوري.

 

9- يخفف الألم

يعرف زيت اللافندر الأساسي بأنه علاج ممتاز لأنواع مختلفة من الالام بما في ذلك تلك التي تسببها العضلات المتوترة والمؤلمة، الام العضلات، الروماتيزم، الالتواء، الام الظهر. يمكن أن يوفر التدليك المنتظم مع زيت اللافندر الراحة من الألم في المفاصل.

 

استخدامات زيت اللافندر

كما ذكرنا سابقا فاستخدام زيت اللافندر كان شائعا منذ القدم وما زال يستخدم حتى يومنا هذا.
تعرف على استخداماته فيما يلي:

صناعة العطور: منذ فترة طويلة يستخدم زيت اللافندر في إنتاج العطور وتشتهر زهور اللافندر برائحتها المهدئة، وقد استخدمت في صنع النباتات العطرية لعدة قرون.

التدليك: زيت اللافندر يستخدم في العلاج بالتدليك حيث يعمل على الاسترخاء من خلال الاتصال المباشر بالبشرة.

مستحضرات تجميل: أيضا يستخدم زيت اللافندر في مستحضرات التجميل الكثيرة.

مضاد للبكتيريا: فطبيعته المضادة للجراثيم القوية تساعد في جعله منظفا قويا للمنزل ومزيل للروائح

طارد الحشرات: رائحة زيت اللافندر فعالة بالنسبة للكثير من أنواع الحشرات مثل البعوض، البراغيث والفراشات.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اين تجد زيت الحشيش الاصلي في السعودية

 

 

 

 

 

كيف اعرف زيت اللافندر الاصلي

يعمل زيت اللافندر الأصلي على تحسين الدورة الدموية في الجسم، كما أنه يقلل من ضغط الدم المرتفع؛ ولذلك يستخدم كعلاج طبيعي لارتفاع ضغط الدم، كما يعمل على تغذية خلايا الجسم بالأكسجين اللازم، ويقوي العضلات، ويجعل الجلد مشدوداً ومشرقاً، ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين المرتبط بضعف الدورة الدموية، وهناك بعض العوامل التي يمكنك من خلالها التفرقة بين زيت اللافندر الاصلي والتقليد ومنها:

 

كيف اعرف زيت اللافندر الاصلي
كيف اعرف زيت اللافندر الاصلي

 

رائحة زيت اللافندر الأصلي:

مستخلص اللافندر الأصلي له رائحة مميزة جميلة تختلف جدًا عن زيت اللافندر التقليد فيجب الأستعانة بحاسة الشم في التفرقة بين النوعين، فالزيت الأصلي يتمتع بخصائص علاجية ومكونات الأساسية هي اللينيل واللينول، والذي لا يمكن أن تتوفر في اللافندر التقليد.. إن الزيوت الأساسية لنباتات اللافندر غنية باللينول واللينيل مع غيرها من بين العديد من المكونات الأخرى، ويعتبر زيت اللافندر هو المُفضل دائماً للاستخدام في العلاج العطري، ونادراً ما يستخدم المعالجون العطريون المحترفون زيت اللافندر المنتج من صنف لافندر آخر مُقلد . سوف يكون الأنف المميز قادرًا على ملاحظة اختلافات طفيفة في الرائحة بين زيوت اللافندر الأساسية والحقيقية وغيرها من الزيوت المُقلدة المختلفة.

لون زيت اللافندرالاصلي:

زيت اللافندر هو زيت تم استخراجه من زهور نبات اللافندر ذات اللون الأزرق أو البنفسجي ، والذي ينمو في الجبال الموجودة حول البحر الأبيض المتوسط، وشمال أفريقيا أيضًا، فهو عبارة عن زيت عطري عديم اللون قابل للذوبان في الماء وهذا هو لون زيت اللافندر, له إستخدمات عديدة، في الغالب يستخدم كعطر وكماده تجميليه ذات رائحة جميلة ومميزة جدًا ويدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل. كما يمكنك تمييز الزيت الأصلي من رائحته، حيث يكون الأنف المميز قادرًا على ملاحظة أختلافات طفيفة في الرائحة بين زيوت اللافندر الأساسية والحقيقية وغيرها من الزيوت المقلدة المختلفة وهذه مواصفات زيت اللافندرالاصلي.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيفية استخدام زيت اللافندر للشعر الاطفال

 

 

 

 

 

 

زيت لتطويل الشعر في السعوديه

كثير من الناس يتعرضون لمشاكل الشعر على غرارعدم تمكنهم من تطويله بسهولة أو شدّة خفته، لكن ليس عليهم القلق فلكل مشكلة حل وأفضل حلّ لتطويل وتكثيف الشعر القصير بسرعة هو زيت اللافندر الأساسي أو ما يعرف بزيت الخزامى فهذا الزيت هو متنوع جدا وله تقليد راسخ كعلاج شعبي. فإنه يعالج فروة الرأس ويوازن إنتاج الزهم فيها، مما يجعله قيما لجميع أنواع الشعر. ناهيك عن أن التدليك المنتظم مع زيت الخزامى يمكن أن يضاعف حركة الدورة الدموية في فروة الرأس، و بالتالي الحد من تساقط الشعر وجعل الشعر كثيفا و قويا وبراقا.

زيت الخزامى يساعد على تحفيز نمو الشعر الجديد والحد من فقدان الشعر، فقد أظهرت دراسة أجراها مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن 44 في المئة من المرضى الذين يعانون من خفة الشعر قاموا بتدليك فروة الرأس يوميا لمدة 7 أشهر مع زيت الخزامى الأساسي والزيوت الأساسية الأخرى لاحظوا كثافة سريعة في شعرهم.

 

زيت لتطويل الشعر في السعوديه
زيت لتطويل الشعر في السعوديه

 

طريقة استخدام زيت الخزامى لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة:

زيت اللافندر الأساسي: لصنع مزيج من الزيوت الأساسية مثل تلك المستخدمة في الدراسة، من الضروري خلط 3 قطرات من الزيت العطري الخزامى، 3 قطرات من زيت إكليل الجبل، 2 قطرات من الزيوت الأساسية من الزعتر، 2 قطرات من زيت خشب الأرز، 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. أخيرا عليك مزيج الزيوت قبل تطبيق الخليط على فروة الرأس.

 

التطبيق:

قم بتطبيق خلطة الزيوت والتدليك على منطقة صغيرة من فروة الرأس قبل تطبيقها في جميع أنحاءها، لنرى كيف يتفاعل جلدك،  إذا كان الاختبار الأول قاطعا و لم تشعر بأي حرق، قم بتطبيق خليط الزيت الأساسي على فروة رأسك كل ليلة لمدة خمس دقائق. إذا لاحظت أن كمية زيت اللافندر الأساسي أكثر من اللازم، قم بإضافة الزيوت الناقلة لتخفيف الخليط، ومع ذلك، حاول عدم تخفيف زيت الخزامى كثيرا لأنه قد يفقد الفوائد المحتملة. عند الانتهاء، قم بتغطية شعرك بمنشفة، للحصول على أفضل النتائج، يجب القيام بهذا النوع من التدليك بانتظام لمدة سبعة أشهر على الأقل.

 

نصائح لاستخدام زيت اللافندر

يُساعد زيت الخزامى على التخلص من قشرة الرأس والحكة، ويُمكن استخدام هذه الطريقة لذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:
المكوّنات: 15 قطرة من زيت الخزامى.
2 ملعقة زيت زيتون أو زيت لوز.
طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكوّنات مع بعضها بشكل جيد، ويوضع على الشعر بعد تدفئته.
يُدلك المزيج على الرأس ويوضع غطاء استحمام جيداً لمدّة ساعة كاملة، يُغسل الشعر بشامبو خفيف بعد انقضاء المُدّة المذكورة.

 

زيت اللافندر مع زيت البابونج للشعر

المكونات:

1 ملعقة زيت خزامى

1 ملعقة زيت ذرة

1 ملعقة زيت بابونج

1 ملعقة زعتر مطحون

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي كل المكونات مع بعضها البعض، ثم اسكبيها في زجاجة محكمة الإغلاق، واتركيها حوالي أسبوع.
دلكي فروة رأسك بالخلطة، وغطي شعرك بقبعة بلاستيكية.
بعد مرور 30 دقيقة اشطفي شعرك.
كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

زيت الخزامى مع زيت اللوز للشعر

المكونات:

1 ملعقة زيت خزامى

2 ملعقة زيت لوز

طريقة التحضير والاستخدام:

سخني الزيوت حتى تصبح دافئة، ثم دلكي بها فروة رأسك.

اتركي الخليط على شعرك 3 ساعات، ثم اشطفيه.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 وصفات  لـ زيت الخردل الباكستاني للشيب

 

 

 

 

 

 

تجارب زيت اللافندر

يُـستخدم زيت اللافندر في الطبخ حيث يُضيفه بعض الناس أثناء تحضير الوصفات كمادة مُنكّهة ذات طعم لذيذ، لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أنّ لزيت اللافندر أهمّية وفوائد رائعة يمكن أن يُقدمها لصحة الجسم والشعر وكذلك البشرة. ويعتبر بعض الأشخاص زيت اللافندر من الزيوت ذات الرائحة الجميلة ذات الخواص المهدئة للأعصاب يمكن لأي شخص أن يُجرّبها للشعور بالراحة والاسترخاء. تقول سيدة “ زيت الخزامى الاساسي لي معه قصة عشق منذ سنين. فأنا اعشق رائحته حد الجنون، لدي الكثير منه، ارشه في غرفتي قبل الخروج، وعند العودة تكون غرفتي منتعشة، وارشه على احذيتي وملابسي”.

 

تجارب زيت اللافندر
تجارب زيت اللافندر

 

وهناك بعض تجارب زيت الخزامي للشعر:

تقول أحد النساء “أخذت بضع قطرات منه لصنع مزيل عرق طبيعي، لأني قررت أن اتخلى عن مزيل العرق الطبيعي نهائيا، وكانت النتيجة مبهرة. وتقول اخرى “لقد كنت أعاني من تساقط الشعر ولكن بعد استعمالي بخاخ اللافندر للشعر أصبح شعري ناعم وكثيف”. وتقول أخري “كذلك أخد عشبة الخزامة واغلي مقدار ملعقة في كأسين ماء، واغسل بها المنطقة الحميمية اثناء الدورة الشهرية، عوض الغسول الطبي، منذ ان كان عمري 15سنة. ولا اعاني من اي افرازات أو رائحة الحمد لله وكذلك عند الخروج إلى الغابة او اثناء السفر الطويل أو عند الذهاب إلى عرس أحمل معي قارورة فيها مغلي الخزامة”. وسنقدم لكم بديل آخر فعال وطبيعي لعلاج جميع مشكلات الشعر:

 

زيت الحشيش:

زيت الحشيش الغني عن التعريف بالأعشاب الطبيعية يطول الشعر بشكل هائل ويغذي ويقوي الشعر التالف ويمنع تكسيره ويوقف التساقط ويرطب الشعر. يعتبر زيت الحشيش البري من الزيوت النافعة لتقوية بصيلات الشعر بتركيبته الجديدة والمطورة خصيصا لمعالجة الشعر الجاف والهش والتالف والمقصف فهو غني بالأملاح والفيتامينات ويحافظ على صحة وجمال الشعر ويمنع تكسيره وتساقطه كما ان له دورا فعالا في تقوية الشعر وهو عبارة عن خليط من الزيوت الثابتة والعطرية كما يساعد في منع تساقط الشعر ويكسب الشعر بريقا صحيا ومميزا فهو غني بالعناصر الضرورية لنمو الشعر بطريقة مذهلة ويعتبر زبت الحشيش من اقدم الزيوت المعروفة في العالم.

 

فوائد زيت الحشيش

يستخدم لعلاج الشعر الجاف:

قد تصادفنا مشكلة الشعر الجاف في فترة من فترات العُمر، وخصوصًا في الثلاثينات وسن المراهقة، وهذا أمر قد يضايق البعض، وبالرغم من ذلك يسهل علاج هذه المشكلة، بواسطة وضع زيت الحشيش بصورةٍ منتظمة على الشعر وبشكلٍ دوريّ، ويوصي الأطباء بأوقات معينة لوضع زيت الحشيش، حيث يستحسن وضعه قبل النوم، وكذلك عند الاستيقاظ، إلى جانب غسل الشعر بالبلسم.

 

تعزيز قدرات بصيلة الشعر:

فوائد زيت اللافندر للبشرة لزيت اللافندر العديد من الفوائد المذهلة التي يقدمها للبشرة، وفيما يلي بعض فوائد الزيت:

من أهم فوائده أنه  يُساعد على محاربة مشكلة ظهور حب الشباب، يُساهم في علاج الإكزيما (بالإنجليزية: Eczema)، كما أنه فعال في  تخلص البشرة من السموم كما أنه يمكن استخدامه في علاج مشكلة حروق البشرة.
يُساعد على علاج الآثار التي تركتها لدغات الحشرات على البشرة، ويُمكن استعماله كتونر (بالإنجليزية: Toner) طبيعي يجدد الخلايا، يُعزز الدورة الدموية في البشرة. يعمل على تغذية البشرة، مما يؤدي إلى  تجديد خلايا البشرة، وإعادة الشباب إليها حيث تحصلين على بشرة نقية وصافية.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 6 زيوت لتطويل الشعر الدهني

 

 

 

 

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه

يتم إنتاج أجود منتج من هذا الزيت عبر إنتاج شركة ناو الأمريكية، حيث يتوفر بحجم 30 مل في الأسواق العربية بالأسعار التالية: –

يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر160 جنيه مصري.

يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 39 ريال سعودي.

يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 32 درهم إماراتي.

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه
سعر زيت اللافندر في السعوديه

 

اين يوجد زيت اللافندر الاصلي

يمكنك الحصول على زيت اللافندر من الصيدليات و أماكن بيع مستحضرات التجميل. يعتبر زيت اللافندر الأصلي مكلفًا لإنتاجه وغالبًا ما يتم الخداع باستخدام أسيتات لينالول أو ليناليل معزولة أو أصطناعية وزيت اللافندر الاصطناعي بل وحتى زيت اللافاندين الأساسي، لذلك يجب أن تتعرف جيدًا على مصدرك لتتأكد من أنك تشتري زيتًا أساسيًا حقيقيًا بنسبة 100٪، وذلك من خلال المواقع الأتية:

متجر توب فاشون: يقدم زيت الحشيش الأفغاني الآصلي, فقط بسعر 250 ريال سعودي حجم العبوة 250 مل ” ربع لتر “، البيع بالتجزئة والجملة، ويقدم خدمة الشحن والتوصيل المجانية، الطلب من خلال الرقم التالي: 0555255941 من خلال الواتساب فقط،  أو من خلال الرابط التالي:
اين اجد زيت اللافندر في الرياض؟

متجر الجميلة: موقعه الرياض، الدفع عند الاستلام لجميع المدن، ويقدم خدمة الشحن المجاني للرياض، طلب زيت الحشيش الاصلي انستقرام من خلال الرابط التالي: من هنا . للتواصل المباشر على الواتس أب

متجر بيوتي لاين: يقدم زيت الحشيش الأفغاني الخام فقط بسعر 250 ر.س، لطلب المنتج من خلال الواتس اب فقط: 0557754042 أو من خلال الرابط التالي:

اين اجد زيت اللافندر في جده؟

تجده متوافر في كثير من الصيدليات ومراكز التجميل.

 

 

 

 

 

 

طريقة عمل زيت الخزامى للشعر

طرق استخدام زيت اللافندر للبشرة يمكن الاستفادة من الميّزات الرائعة التي يُقدمها زيت اللافندر للبشرة بعدة طرق، وفيما يأتي ذكر بعض منها:يُستخدم لعلاج الجروح: ولكن يجب تخفيف زيت اللافندر وعدم استخدامه مباشرةً على البشرة لأنه قد يُسبب الحكّة أو قد يُظهر بعض الطفح أو الحروق عليها.
ويمكن تخفيفه باستخدام زيت الزيتون، أو زيت الكانولا (بالإنجليزية: Canola oil).
يُستخدم عند الاستحمام: وذلك لعلاج البشرة الجافة، أو البشرة التي تُعاني من الحكّة المزعجة.
يُستخدم لعلاج حب الشباب المنتشر على البشرة: وذلك بنقع قطعة من القطن في الزيت ووضعها على حب الشباب.
وصفات طبيعية للبشرة بزيت اللافندر توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بواسطة زيت اللافندر لتفيد البشرة وتجعلها أكثر صحةً وجمالاً. وفيما يأتي بعض من هذه الوصفات: وصفة زيت اللافندر مع الشوفان تُساعد وصفة زيت اللافندر مع الشوفان على تجديد خلايا البشرة وإعادة الحيوية إليها.
وفيما يأتي شرح طريقة التحضير لهذه الوصفة: المكونات: ثلث كوب من اللبن الرائب، ربع كوب من دقيق الذرة، كوب واحد من الشوفان، ثلث كوب من اللافندر المجفف، ربع ملعقة صغيرة من العسل، مع إضافة قطرتان من زيت اللافندر مع بعض الماء.
طريقة التحضير: تُخلط جميع المكونات المذكورة مع بعضها بشكل جيد، وتتم إضافة الماء بالتدريج حتى الحصول على عجينة سمكة وتُوضع العجينة على الوجه كقناع، وتُترك مدة دقيقة واحدة ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.
وصفة زيت اللافندر مع العسل تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وجعلها أكثر حيويةً وانتعاشاً، لإضافة إلى هذا فهي تُساعد كثيراً على علاج البشرة الجافة وترطيبها بشكل فعّال.
وفيما يأتي شرح طريقة تحضيرها: المكونات: ملعقة واحدة كبيرة من العسل الخام. ثلاث قطرات من زيت اللافندر، طريقة التحضير: تُخلط المكونات المذكورة مع بعضها بشكل جيد ويُنظّف الوجه جيداً، ويُترك رطباً، يُوضع الخليط على الوجه، ويُترك عليه مدة تصل إلى 15 دقيقة، يُغسل الوجه بالماء جيداً.
وصفة زيت اللافندر مع زبدة الشيا تُساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وعلاج مشكلة الجفاف أو التشققات الموجودة فيها.
وفيما يأتي شرح طريقة تحضيرها:[٢] المكونات:

ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا، وخلطها مع  ملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند، وإضافة ملعقة واحدة صغيرة من شمع العسل، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ووضع خمس إلى عشر قطرات من زيت اللافندر ذو الرائحة المميزة والفوائد الكبيرة

طريقة التحضير: توضع زبدة الشيا وزيت جوز الهند وشمع العسل في قدر، يُوضع القدر في وعاءٍ من الماء المغلي، ويُترك عليه حتى تذوب جميع المكونات الموجودة داخله، يُضاف زيت فيتامين E وزيت اللافندر إلى الخليط، يُترك الخليط طوال الليل حتى يبرد، ثم يُوضع على البشرة لعلاجها.
وصفة زيت اللافندر مع زيت جوز الهند تهدئ هذه الوصفة الجروح التي تُصاب بها البشرة، وتُساعد كذلك على تسريع علاجها. بالإضافة إلى هذا فهي تساعد على علاج الحكّة والإكزيما أيضاً.

يعتبر زيت اللافندر فعالٌ للغاية في معالجة مشكلة تساقط الشعر وفقدانه، وذلك لما يقدمه من فوائد تساهم في علاج مشاكل الأرق وقلة النوم والتوتر والاكتئاب والقلق، فهذه المشكلات هي الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هي زيت اللافندر للشعر الاصلي زيت اللافندر للشعر الاصلي  زيت اللافندر للشعر الاصلي زيت اللافندر للشعر الاصلي زيت اللافندر للشعر الاصلي زيت اللافندر للشعر الاصلي زيت اللافندر للشعر الاصلي .

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *