أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / أهم 6 زيوت لتطويل الشعر الدهني

أهم 6 زيوت لتطويل الشعر الدهني

تعرف على أهمية استخدام زيوت لتطويل الشعر الدهني

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

 

لماذا تعاني بعض السيدات من الشعر الدهني دون غيرهن؟ وما هي زيوت لتطويل الشعر الدهني؟ وكيف يمكن تغذيته باستخدام العلاجات المنزلية والزيوت الطبيعية دون زيادة الضرر؟ هذه هي الأسئلة التي تدور في أذهان العديد من السيدات، وهذا أيضا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، ليسهل عليك اتخاذ القرار حول ما يجب عليك استخدامه لشعرك، خاصة الشعر الدهني.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

افضل زيت لتطويل الشعر الدهني

هناك زيوت طبيعية أخرى يمكن تطبيقها على الشعر سواء بمفردها أو إضافة زيوت ومكونات أخرى لتطويل الشعر الدهني.

خلطة زيوت لتكثيف الشعر الدهني من الجوجوبا والخزامى

 يُساعد زيت الجوجوبا، وزيت الخزامى الأساسيّ على تنظيف فروة الرأس، وترطيبها، عن طريق تدليكها بهما، حيث يُترَك المزيج على الشعر لعلاجه، وطريقة إعدادها هي:

 المُكوّنات:

  • كميّة مناسبة من زيت الجوجوبا.
  • كميّة مناسبة من زيت الخزامى الأساسيّ.

طريقة التحضير:

  1. خلط زيت الجوجوبا مع زيت الخزامى الأساسيّ.
  2. فرك الخليط على فروة الرأس، وتركه مُدَّة 30 دقيقة قبل غَسْل الشعر.

ملاحظة: يمكن تنظيف فروة الرأس، وترطيبها باستخدام زيت الجوجوبا الدافئ، وتركه طوال الليل، وغَسْله في صباح اليوم التالي.

 

زيت الحشيش الهولندي قبل وبعد
زيت الحشيش الهولندي قبل وبعد

 

 

ربما تفيدك قراءة: اين تجد زيت الحشيش الاصلي في السعودية

 

 

 

 

زيت النعناع افضل زيت للشعر الدهني والقشره

  • يمكن وضع كمية كافية من زيت النعناع على الشعر وفركه جيّداً لعشرين دقيقة على الأقل، ويستخدم هذا الخليط لتطويل الشعر.
  •  وضع ربع كوب من زيت النعناع، وربع كوب من زيت الخروع في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتدليكه عشر دقائق، ويستخدم هذا الخليط لتنعيم الشعر.
  •  وضع ملعقتين كبيرتين من النعناع الطازج المفروم ناعماً بداخل كوب من الماء الساخن، ثمّ ترك الخليط جانباً حتى يبرد، وبعدها غسل الشعر بالخليط، ويستخدم هذا الخليط لإزالة القشرة عن فروة الرأس.
  • وضع كميّة كافية من زيت النعناع على فروة الرأس وتركه ساعة على الأقل، ويستخدم هذا الخليط لإزالة الدهون الزائدة عن فروة الرأس

زيت الخروع افضل زيت للشعر الدهني المتساقط

من فوائد زيت الخروع للشعر:

  • تحفيز نمو الشعر: إذ يُنشط زيت الخروع الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج شعر قوي وصحي، وذلك لأنها تحصل على العناصر الغذائية منه.
  •  تغميق لون الشعر: حيث يُستخدم زيت الخروع لتغذية الشعر وتغميق لونه، ويتم ذلك عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزيت على البلسم للحصول على شعر أغمق قليلاً.

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

زيت شجرة الشاي وجدت دراسة أن زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا يحارب قشرة الرأس، ويقلل من الحكة، ويمنع تكون الشحوم والزيوت الزائدة في الشعر، ابحثي عن شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي كأحد مكوناته الفعالة للحصول على التأثير الكامل لهذا الزيت الرائع.

زيت شجرة الشاي لتكثيف الشعر الدهني:

  • زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للميكروبات، والحد من البكتيريا، والتي قد تساعد على تقليل أو القضاء على الفطريات وتساعد على تكثيف الشعر الدهني.
  • هناك بعض الزيوت العطرية الأخرى تكون مفيدة مثل زيت الليمون وزيت البرغموت وزيت كافور. وذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من هذه الزيوت إلى مكيف الشعر.

زيت جوز الهند للشعر الدهني

  • زيت جوز الهند زيت جوز الهند من افضل الزيوت الطبيعية للشعر، ويحتل أهمية خاضة بالنسبة للشعر الدهني، فزيت جوز الهند يمكن أن يساعد في التخلص من الزيت عن فروة الرأس والجذور مع إضافة بعض الترطيب العميق للشعر.
  • في البداية دعونا نتحدث عن زيت الحشيش الأفغاني للشعر الدهني والذي يعطي نتائج مبهرة في مدة قصيرة، حيث يساعد على تطويل وتكثيف الشعر التالف والمقصف.

ومن فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر:

  • مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الاطفال ولمعانه ونضرته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.
  • كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ، وبالتالي يمكن عمل حمامات الزيت للشعر الخفيف.
  • ويمكن شراء زيت الحشيش من متجر فاشون لأول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

وسائل التواصل

رابط الواتس اب التالي: 

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

زيت شجرة الشاي لتكثيف الشعر الدهني
زيت شجرة الشاي لتكثيف الشعر الدهني

 

 

 

  • رابط حساب الانستغرام التالي: هنا
  • رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: هنا
  • رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي: هنا

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اين تجد زيت الحشيش الاصلي في السعودية

 

 

 

 

 

 

علاج تساقط الشعر الدهني بالزيوت

من المعروف أن زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويفيد أكثر في حالة كان بها الشعر الدهني يعاني من التساقط أو التقصّف، فإذا كان الشعر الدهني مصاباً بالتساقط أو التقصف فما علينا إلا أن نضع كميةً من زيت الزيتون في راحة اليد ونفّرك فروة الرأس بأيدينا فركاً جيداً وبحركاتٍ دائريةٍ، ونستمرّ بالفرك لمدّة خمس دقائق تقريباً؛ بحيث يصل الزّيت إلى كامل بُصيلات الشعر ونتركه دون غسيلٍ لمدّة ساعةٍ تقريباً ومن ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، نكرّر هذه العملية لأكثر من مرةٍ وستتمّ تقوية بصيلات الشعر وإيقاف تساقطه وتقصفه.

افضل بديل زيت للشعر الدهني

يعد بديل الزيت الحل الذي ابتكره خبراء العناية بالشعر للاستغناء عن استخدام الزيوت التقليدية للحصول على شعر صحي، حيث يمتاز بديل الزيت باحتوائه على خلاصة الزيوت الطبيعية بمختلف أنواعها للحفاظ على الشعر من الجفاف والتقصف، إضافة لكونه سريع الامتصاص ويعطي نتائج أفضل من الزيوت التقليدية.

طريقة استخدام بديل زيت

  1. اغسلي شعرك باستخدام الماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.
  2. ضعي كمية مناسبة لطول شعرك على راحة يدك، ومن ثم وزعيه بالتساوي من جذور الشعر حتى الأطراف، ثم دلكيه لعدة دقائق ليتوغل في شعرك.

بديل الزيت المغذي لوريال الفيف

يعد بديل الزيت المغذي من إنتاج ماركة لوريال الفيف واحدًا من أفضل أنواع بدائل الزيت الموجودة في الأسواق، وذلك لتركيبته الثمينة المدعمة بـ6 زيوت مستخلصة من زهور نادرة تغذي ألياف الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف، والتي تندمج معًا لتعطي شعرك ليونة كبيرة ولمعانًا فريدًا.

يحتوي بديل الزيت المغذي لوريال الفيف على زيت الأليوكيراتين والأرجان المغذيين للشعر دون أن يتسببا في إثقاله، ولذلك يمكنك استعمال بديل الزيت المغذي لوريال الفيف بصفة يومية على الشعر ليمنحك الملمس الناعم والمنسدل للشعر.

اختاري النوع المناسب لطبيعة شعرك من أنواع بديل الزيت لوريال الفيف من خلال الضغط على هذا الرابط. بديل الزيت بانتين برو يعمل بديل الزيت بانتين برو على تجديد الشعر التالف والتغلب على آثار التصفيف اليومي، وفي الوقت نفسه يخفف تموج الشعر ويحافظ على رطوبته.

يضمن بديل الزيت بانتين برو حماية شعركِ ضد أضرار التصفيف وجفاف الشعر، كما يحتوي بديل الزيت من بانتين برو على تركيبة مثالية ذات ملمس كريمي تخترق الشعر وتمنحه تغذية أفضل مقارنةً بالزيوت التقليدية، فهو مناسب للاستخدام اليومي.

 

 

علاج تساقط الشعر الدهني بالزيوت
علاج تساقط الشعر الدهني بالزيوت

 

 

 

 

ماسك للشعر الدهني المتساقط

ماسك خل التفاح لتكثيف الشعر الدهني:

  • الفطريات موجودة بشكل طبيعي على فروة الرأس وتسمى مالاسيزيا.
  • ولكن على الرغم من أنه فطر طبيعي يحدث، عندما ينمو خارج نطاق السيطرة، فإنه يمكن أن يتسبب في شعر دهني ويجعله خفيف وهذا يمكن أن يسبب قشرة الرأس.
  • لحسن الحظ، خل التفاح لديه القدرة على قتل الفطريات والبكتيريا، مما يجعله علاج منزلي ممتاز للشعر الدهني، وهو من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية.

طريقة التحضير والتطبيق:

ببساطة يمكنك تخفيف 2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ومن ثم رشه على شعرك بإستخدام زجاجة رذاذ، فقط تأكد من وصوله في الجذور وفروة الرأس.

وشطف الشعر بعد 2-3 دقائق.

قم بتطبيق هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتكثيف الشعر الدهني الخفيف.

ماسك العسل للشعر الدهني

المكوّنات:

  • فنجان من البلسم.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقة من زيت اللوز.

طريقة الاستخدام:

نمزج المواد السابقة معاً في طبق صغير، ونضعها على الشعر بعد غسله بالماء والشامبو للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، ونكرر الوصفة مرة أسبوعياً للتخلص من التقصف.

 

 

 

 

ماسك للشعر الدهني المتساقط
ماسك للشعر الدهني المتساقط

طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر الدهني

  • كما أن زيت جوز الهند يعد من أفضل الزيوت التي تعمل على تطويل جميع أنواع الشعر وليس الشعر الدهني فقط.
  • زيت جوز الهند زيت جوز الهند من افضل الزيوت الطبيعية للشعر، ويحتل أهمية خاضة بالنسبة للشعر الدهني، فزيت جوز الهند يمكن أن يساعد في التخلص من الزيت عن فروة الرأس والجذور مع إضافة بعض الترطيب العميق للشعر.

طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر الدهني

هناك طريقة فعالة لاستخدام زيت جوز للشعر، وهذه الطريقة تعالج العديد من مشاكل الشعر، وهي كالتالي:

  1.  نحضر مقدار فنجان إلى فنجانين صغيرين من زيت جوز الهند، وتستخدم هذه الكمية حسب حجم الشعر طويل أو قصير، كما ويمكن الحصول على زيت جوز الهند من محلات العطارة.
  2. نضع قطعة قماش واقية على الرقبة، كي لا يلوّث الزيت الملابس التي نرتديها.
  3. نقوم بتدفئة زيت جوز الهند للبدء بالاستخدام، ويفضّل تدفئته قليلاً باستخدام الغاز العادي وليس الميكرويف؛ حتّى لا يفقد شيئاً من فائدته أو قيمته الحيوية.
  4. نبدأ بوضع زيت جوز الهند بين اليدين وفركهما لتوزيع وتذويب الزيت جيداً، ثمّ البدء بتدليك الشعر بالزيت، ابتداءاً من فروة الرأس ثمّ الشعر حتّى نهاياته، ويمكن سكب القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس كي يتم توزيعه ووصولة إلى جذور الشعر جيداً، وأيضاً كي يصل فروة الرأس بشكل كامل، ويفضل أن نستخدم المشط وتسريح الشعر، لمساعدة الزيت ليتوزّع جيداً على جميع أجزاءه.
  5.  نلف الشعر بشكل كامل وبلطف بواسطة مشبك شعر، ثمّ نغطيه بغطاء بلاستيكي أو قطعة قماش، ثمّ نتركه مغطّى عدّة ساعات، ويمكن أن نستخدم هذه الطريقة ليلاً قبل النوم، وتركها طوال الليل للصباح وهي مغطاةً، حيث يتم في هذه الفترة امتصاص فعّال للزيت من خلال الشعر وفروة الرأس، وكلما زادت الفترة التي نترك فيها الشعر مع الزيت ومغطى، كلّما حصلنا على نتائج أفضل.
  6.  نزيل الغطاء عن الشعر، ثمّ نقوم بغسله جيداً بالماء والشامبو كالعادة، ويمكن تكرار مرّات غسله حتّى تزول آثار الزيت تماماً.
  7.  نترك الشعر ليجف، ويمكن استخدام السشوار لتجفيفه، وستظهر النتائج بعد أن يجفّ تماماً، حيث سيبدو الشعر رطباً وناعماً وجذاباً.

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد مذهله لزيت الحشيش الاخضر للشعر تجعلك لا تستغنين عنه

 

 

 

 

 

 

فوائد زيت جوز الهند:

  1. يساعد في علاج مشاكل فروة الرأس والتخلّص من القشرة.
  2. يعمل على ترطيب الشعر، ويحافظ على نعومته ولمعانه.
  3. يعالج حالات تقصّف الشعر، كما ويعالج مشكلة تساقط الشعر.
  4. يساعد في تسريح الشعر وفكّ التشابكات التي بين أجزاءه.
  5. يعتبر مغذٍ للشعر، فهو يجعل الشعر ينمو بشكل صحيّ وسليم، كما ويعمل على تكثيف وتقوية الشعر.

علاج تساقط الشعر الدهني الشديد

يمكن علاج تساقط الشعر الدهني باستدام مكونات بسيطة من المنزل مثل الحلبة والكركدية وغيرها، وهذه أفضل علاجات تساقط الشعر الدهني:

الحلبة

تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تساهم بشكل فعال في منع تساقط الشعر؛ لاحتوائها على أهم المعادن والفيتامينات المفيدة والمهمة، والتي تحفز نمو الشعر وتعالج فروة الراس الدهنية وتساقط الشعر، ويمكن استخدامها من خلال وضع مقدار كوب من بذور الحلبة في كمية كافية من الماء، وتركها ليلة كاملة، ثمّ طحنها جيداً، و تطبيقها على فروة الرأس، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركها مدّة لا تزيد عن ساعة، حتّى تجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً.

علاج تساقط الشعر الدهني بالاعشاب

يعتبر الكركديه من الأعشاب الفعالة التي تلعب دوراً كبيراً في علاج مشكلة تساقط الشعر؛ لاحتوائه على خصائص مفيدة ونشيطة في تقوية وتغذية جذور الشعر، ويتم استخدامه بوضع كميةٍ كافية من مطحونه على كافة أطراف الشعر، مع الفرك الجيد مدّة لا تزيد عن عشر دقائق، وتركها مدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ جيداً، ويفضل استخدام هذا العلاج مرة في الأسبوع.

 إكليل الجبل

تستخدم هذه الوصفة لعلاج  فروة الراس الدهنية وتساقط الشعر من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل في وعاء عميق، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز إليه، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على الشعر، وتوزيعه جيداً ليغطي كافة أجزائه، مع التدليك بخفة مدّة خمس دقائق، وتغطية الشعر بقبعة الاستحمام أو بغطاء بلاستيكي، وتركه مدّة لا تقل عن نصف ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

 

 

علاج تساقط الشعر الدهني الشديد
علاج تساقط الشعر الدهني الشديد

 

 

 

هل الزيوت تضر الشعر الدهني

  • ليس هناك آمن من الزيوت الطبيعية لاستخدامها على البشرة والشعر، فهي لا تسبب ضررا بأس شكل من الأشكال لكن يجب الحرص عند استخدامها.
  • ونستطيع أن نقول إن الزيوت لا تزيد من الإفرازات الدهنيّة في شعركِ إلاّ إذا طبّقته على فروة رأسكِ، مما يعني أنّه بإمكانكِ استخدام هذه المكوّنات الطبيعية شرط أن تضعينه على خصلاتكِ من دون لمس بجذورها، هذه الخطوة لن ترفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على عكس ستمنح شعركِ لماعية وتجعله صحيّاً.
  • من هنا، ننصحكِ باستخدام الزيت الطبيعي لتستفيدي من فوائده الجمّة، خصوصاً أنّه واحد من العلاجات الضرورية للشعر، بدءً من ترطيب الخصلات، إلى تقويتها، منعها من التقصّف وصولاً إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها، وكلّها خصائص ستمنحكِ شعر الأحلام حتّى لو كان دهنيّاً.
  • صحيح أن هناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر الدهني، لكن يبقى لزيت جوز الهند وزيت الأركان والحشيش مكانة خاصة في علاجه خصوصاً إذا قمتِ بحمام الزيت.
  • يعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو الفير، أمّا زيت الأركان فيحتوي على الفيتامين E الذي يساعدكِ على منع تقصّف شعركِ وزيادة نموّه.

لكن ما هي أسباب الشعر الدهني؟

  • تأتي الزيوت الموجودة في الشعر من الغدد الدهنية المتصلة بكل بصيلات الشعر، وتنتج هذه الغدد مادة زيتية تدعى الزهم (sebum) تنتشر على بصيلات الشعر لترطيب الجلد والشعر.
  •  عندما لا تعمل هذه الغدد بشكل طبيعي، يمكن أن تسبب مشاكل في البشرة، والشعر مثل حب الشباب أو التهاب الجلد الدهني وفيه تظهر بقع من الجلد الأحمر القشري على فروة الرأس والوجه وتبدو زيتيّة وقد تكون متقشرة ومسببة للحكة.
  • الهرمونات يمكن أن تجعل الغدد الدهنية تنتج المزيد من الزهم، ولهذا السبب غالباً ما يصارع المراهقون مع البشرة الدهنية وحب الشباب، وقد تلاحظ النساء أيضًا اختلافًا أثناء الحمل أو الحيض، كما قد يكون جسدك أكثر احتمالًا من الناحية الجينية لصنع دهون الزهم أكثر من غيره، ولكن هذا يمكن أن يتغير مع التقدم في السن، فمع تقدمنا ​​في العمر تصنع أجسامنا زيوتًا ودهونًا أقل.
  • تزيد إحتمالية الشعر الدهني لدى الأشخاص الذين يمتلكون شعر ناعم حريري لأن الزهم ينتقل بسهولة عبر بصيلات الشعر على عكس الشعر الخشن او المجعد.

تعريف الشعر الدهني

  • وحتى نتمكن من علاج مشاكل الشعر الدهني يجب أن نعرف كيف يتكون وتأير ذلك على فروة الرأس وخصلات الشعر، وهذا ما سنعرفه في السطور التالية.
  • تأتي الزيوت الموجودة في الشعر من الغدد الدهنية المتصلة بكل بصيلات الشعر، وتنتج هذه الغدد مادة زيتية تدعى الزهم (sebum) تنتشر على بصيلات الشعر لترطيب الجلد والشعر، عندما لا تعمل هذه الغدد بشكل طبيعي، يمكن أن تسبب مشاكل في البشرة، والشعر مثل حب الشباب أو التهاب الجلد الدهني وفيه تظهر بقع من الجلد الأحمر القشري على فروة الرأس والوجه وتبدو زيتيّة وقد تكون متقشرة ومسببة للحكة.
  • الهرمونات يمكن أن تجعل الغدد الدهنية تنتج المزيد من الزهم، ولهذا السبب غالباً ما يصارع المراهقون مع البشرة الدهنية وحب الشباب، وقد تلاحظ النساء أيضًا اختلافًا أثناء الحمل أو الحيض، كما قد يكون جسدك أكثر احتمالًا من الناحية الجينية لصنع دهون الزهم أكثر من غيره، ولكن هذا يمكن أن يتغير مع التقدم في السن، فمع تقدمنا ​​في العمر تصنع أجسامنا زيوتًا ودهونًا أقل.
  • تزيد احتمالية الشعر الدهني لدى الأشخاص الذين يمتلكون شعر ناعم حريري، لأن الزهم ينتقل بسهولة عبر بصيلات الشعر على عكس الشعر الخشن أو المجعد.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار زيت الحشيش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعريف الشعر الدهني
تعريف الشعر الدهني

 

 

 

الشعر الدهني للرجال

فروة الرأس الدهنية للرجال تعتبر مأساة حقيقية لهم نظراً لتناثر القشرة على الياقات والقمصان والملابس وتشكل حرج شديد لهم خاصة ان كان لديهم موعد هام او اجتماع ما مع وجود القشرة على البدلات! لذلك هناك بعض العلاجات والمنتجات التي تساهم في عملية القضاء على تلك المشكلة التي يعاني منها العديد من الرجال. ومن اسباب فروة الرأس الدهنية للرجال:

  • بعض العوامل الوراثية
  •  فرط نشاط الغدة الدهنية
  •   استخدام المنتجات الخاطئة

ماسك وعلاجات منزلية للشعر الدهني

نبات الألوة أو الصبار aloe

  • قناع رائع للشعر وفروة الرأس، نظرًا لأنه يزيل الزيت الإضافي ويحارب إعادة تكونه.
  • إذا نفذ شامبو الشعر الدهني لديك، فتوجهي للمطبخ لصنع واحد منزليًا من نشا الذرة أو بودرة الأطفال، كما يمكن استخدام مسحوق الكاكاو أيضًا.
  • زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في إزالة الزيت الزائد عن فروة الرأس وجذور الشعر، مع إضافة بعض الترطيب العميق.
  • خل التفاح يمكن أن يساعد على إزالة تراكم الزيوت، ويحقق توازن درجة حموضة فروة الرأس، ويقلل من المظهر الدهني للشعر.
  • بندق الساحرة مفيد بشكل مدهش للشعر الدهني، حيث يمكنه أن يعالج الحكة، ويغلق المسام المنتجة للزيت.
  • الشاي الأخضر أيضا جيد للشعر الدهني، حيث تبين أن مستخلصات الشاي الأخضر تقلل من إفراز الزهم ويغذي البشرة عند استخدامه موضعياً.

افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط

PANTENE Truly Natural Clarifying Shampoo

يعمل شامبو بانتين على الحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كما أنّه ينظّف الخصلات من الأعماق ويجعله أكثر انتعاشاً.

KÉRASTASE Bain Divalent

يحتوي شامبو كيراستاس على الفيتامين B6 والغلايسين Glycine اللذين يرطّبان الشعر، ويعالجان فروة الرأس  من الإفرازات الدهنية الزائدة.

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

يمكن عمل خلطة للشعر الدهني من الزيوت واستخدامها قبل الاستحمام، حيث تفيد هذه الخلطة في تكثيف الشعر وعلاج هيشانه والعمل على تطويله.

لتكثيف الشعر الدهني مجرب

  • زيت شجرة الشاي، زيت الروزماري، عشبة الليمون، والكافور والعلاجات العشبية الأخرى هي علاجات منزلية ممتازة للشعر الدهني حيث تعمل تلك العلاجات على التخلص من الزيوت الزائدة والتخلص من الدهون المتراكمة على فروة الرأس.
  • إحذري استخدام عشبة الليمون أو زيت الليمون في حالة البشرة الحساسة.
  • أيضا استعمال محلول الشاي المخفف يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

 

 

 

نبات الألوة أو الصبار aloe
نبات الألوة أو الصبار aloe

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار زيت الحشيش

 

 

 

 

في النهاية نكون قد استعرضنا سويا أهم الزيوت التي تعمل على تطويل الشعر الدهني وعلاج هيشانه وزيادة نعومته، ويمكنك تجربة ما تريد منه، مع الحرص على عدم التفريط في الاستخدام ختى لا تختنق مسام الشعر.

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد.. أهم 3 علامات مميزة

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *