أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / فوائد زيت اللافندر الرائعة تضيف لك جمالاً هادئاً بدون عناء

فوائد زيت اللافندر الرائعة تضيف لك جمالاً هادئاً بدون عناء

فوائد زيت اللافندر للشعر

 

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

زيت اللافندر أحد الزيوت الرائعة متعددة الاستخدامات، وصفته لي إحدى الصديقات لعلاج بعض مشاكل الشعر التي أعاني منها، حيث أكدت أن فوائد زيت اللافندر للشعر لا مثيل لها، وأنها تمكنت من خلاله التغلب على بعض المشكلات التي كانت تشتكي منها. نبات اللافندر أو المعروف باسم الخزامى نبات عشبيّ، ينمو في مناطق شمال أفريقيا والمناطق الجبليّة للبحر الأبيض المتوسط التي يمكن اعتبارها الموطن الأصلي لهذا العشب، ويتميز اللافندر بزيته العطريّ الذي يتم استخراجه من زهوره، التي تتميز بلونها الأزرق أو البنفسجيّ، واين يوجد زيت اللافندر الاصلي فأنه يوجد في السعودية وعدة أماكن أخرى منها. يدخل زيت اللافندر في تصنيع العديد من المستحضرات الطبيّة، والعطور، وكذلك مستحضرات التجميل، والشامبوهات، كما يمكن استخدامه كمادة ناكهة طبيعية في بعض الأطعمة، واستخدمه الأطباء في العصور القديمة لعلاج بعض المشاكل الصحيّة مثل القلق والأرق، وتساقط الشعر، كما يوصف لعلاج أوجاع الأسنان، وحبّ الشباب، والصداع.

 

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 

فوائد زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على العديد من المركباتٍ الكيميائية التي تُكسبه العديد من الفوائد الصحيّة نذكر بعضاً من هذه الفوائد خلال السطور التالية:

 

فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر

 

  • يستخدم زيت اللافندر كمطهّر ومضادة للالتهابات، حيث يمكنه المساعدة في علاج الحروق البسيطة ولدغات البق.
  • نستفيد منه في مكافحة العدوى الفطريّة، حيث يقتل مجموعة من السلالات الفطرية التي تتسبب في بعض الأمراض الجلدية، حيث يقوم على تدمير أغشية الخلايا الفطرية.
  • يساعد الجروح على الإلتئام بصورة سريعة.
  • يعزز زيت اللافندر من قدرة الشعر على النمو، وبالتالي ينصح بعض الأطباء بإستخدامه في علاج داء الثعلبة الذي يتسبب في فقدان الشعر ببعض مناطق الجسم أو جميعها، حيث أكدت الدراسات الطبية أن اللافندر يعزز نمو الشعر بنسبةٍ تصل إلى 44% وذلك بعد سبعة أشهر من الاستخدام.
  • يساعد على الاسترخاء والتخفيف من التوتر، كما ذهبت بعض الدراسات الطبية أنّ زيت اللافندر يساعد على تخفيف حالات الصداع والصداع النصفي، فاستنشاق رائحة اللافندر تساعد على التقليل من شدة أعراض الصداع النصفي كما تعمل على التخفيف من الألم الذي يتسبب فيه، وذلك من خلال القيام بدهان الزيت المخفف على الجلد، أو يتم رشّه في الهواء، كما يمكن استخدامه مع المياه الدافئة في حوض الاستحمام للاستفادة منه.
  • يساعد على تخفيف الألم عند الأطفال بعد القيام بعملية استئصال اللوزتين.
  • يعمل على تعزيز الشعور بالهدوء والراحة، كما يقلل من الشعور بالتوتر والقلق، ويساعد في تخفيف بعض الآلام البسيطة، كما يتمتع بآثار مهدئة تساعد على استرخاء عضلات الجسم.
  • يعالج اضطرابات الدورة الدمويّة ويعمل على تعزيز الراحة الذهنيّة، من خلال إضافته إلى مياه حوض الاستحمام.
  • يستخدم في علاج وشفاء القرح الفموية التي يطلق عليها Canker sores، علاوة على أنه يقلّل من الشعور بالألم والتورّم الذي تسبّبه، عن طريق وضع قطرتين منه ثلاث مرات يومياً على المنطقة المصابة.
  • لديه امكانية في تحسين القدرة على النوم، والعمل على تخفيف القلق لدى الأشخاص الذين يعانون من حالاته الخفيفة أو الشديدة، لكن لا يعني تجاوزه لفعالية أدوية القلق.
  • يساعد زيت اللافندر في التقليل من الشعور بالآلام المرتبطة بالسرطان.
  • يمكن استخدامه في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية، واضطرابات المعدة، وانتفاخ البطن.
  • يقلل من الشعور بآلام الركبة عند الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفصل التنكّسي Osteoarthritis، وله قدرة على تخفيف الآلام المرتبطة بحصى الكلى.
  • يكافح الحكة والتهابات الجلد المصاحبة لمرض الأكزيما، حيث أوضحت بعض الأبحاث العلمية أنَّ استخدام مزيج من زيت اللافندر وغيره من الزيوت العشبيّة العطرية، لكنه لم تظهر له أي نتيجةً طبية ملحوظة في علاج حالات تهيّج الجلد لدى الأطفال الذين يشكون من حكة والتهاب الجلد.
  • يمكن استخدامه في علاج بعض الحالات الأخرى، إلا أن هذه الحلات لم يثبت صحتها علميا، ويتم علاج زيت اللافندر بها بناءا على التجربة لبعض الأشخاص فهي حالات متداولة فقط:- حالات المغص عند الرضع، الاكتئاب، الإمساك، التقيؤ والغثيان، التهابات الأذن، ضغط الدم المرتفع، آلام الطمث، القمل.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيفية استخدام زيت اللافندر للشعر الاطفال

 

 

 

 

 

الفرق بين زيت اللافندر الاصلي والتقليد

يتميز زيت اللافندر الأصلي باستمرار بالخصائص العلاجية الخاصة به حيث يعمل كمسكن، ومضاد للجراثيم، ومطهر، ومزيل القلق، ومضاد للالتهابات، ومضاد للتشنج، وطارد للريح، ومدر للبول، كما يحتوي على مجموعة من المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات المفيدة، علاوة على احتواءه على الأحماض الدهنية التي تحتوي على أوميغا 3 ، فضلا عن أنه مفيد لعلاج لأي نوع من أنواع الأمراض الجلدية وعلاج حالات التوتر العصبي والقلق ونقص النوم المريح ويمكن استخدامه في علاج الأوجاع والآلام والتشنجات فضلا عن مجموعة أخرى من العوارض.

وأيضا الفرق بين زيت اللافندر الاصلي والتقليد، فأن الزيت الأصلي من المواد الآمن استخدامها على الجلد، حيث يوصي به بعض أطباء الطب البديل لعلاج بعض الأعراض مثل لسعة النحل، حيث أن أثره اللطيف على طبقات الجلد، وتمكنه من تخفيف حدة الألم أو الاحتكاكات المصاحبة لتلك الحالات، من أبرز الأشياء التي يمكن من خلالها التفرقة بين زيت اللافندر الاصلي والتقليد. ينتج نبات اللافندر زيتا أساسيا لكنه ليس بالغزير، على عكس النباتات الهجينة أو المقلدة، حيث تتميز النباتات الهجينة بأنها غزيرة الإنتاج.

وتتميز رائحة زيت اللافندر الأصلي، برائحة ناعمة وجميلة، ويعدها خبراء الزهور والعطور أنها من أنعم من روائح النبات، حيث تتفوق في النباتات المقلدة في تلك الجزئية. الزيوت الأساسية لنباتات اللافندر غنية بمواد اللينول واللينيل وغيرها من المكونات الأخرى، كما يعتبر زيت اللافندر أحد أبرز المنتجات الزيتية للاستخدام في العلاج العطري، ولا ينصح المعالجون العطريون بالزيوت العطرية استخدام زيت اللافندر المقلد.

وعن لون زيت اللافندر الأصلي، فأنه يتميز بالون الذهبي، وغير صحيح أن يكون لونه بنفسجي على الأطلاق.

يستطيع الأنف ملاحظة الاختلافات الطفيفة في الرائحة بين زيت اللافندر الحقيقي وغيره من الزيوت المقلدة.

يتميز زيت اللافندر الحقيقي بتكلفته العالية في الإنتاج، لكن يمكن زيادة نسبة أسيتات لينالول أو ليناليل المعزولة أو الاصطناعية وحتى زيت اللافاندين الأساسي، حتى تصبح الرائحة مقاربة لزيت اللافندر الأصلي، لذلك يجب أن تحري الدقة من المصدر الذي نحصل منه على الزيت.

هناك أصناف كثيرة لنبات اللافندر التي يتم زراعتها في جميع أنحاء العالم، كما يوجد العديد من الأصناف الجميلة لهذه النبتة.

يتميز المستخلص الأصلي من نبتة اللافندر برائحة مميزة جميلة تختلف جدًا عن الزيت المقلد، ويجب الاستعانة بحاسة الشم القوية للتعرف على النوعين.

يتمتع زيت اللافندر الأصلي بخصائص علاجية ومكونات الأساسية هي اللينيل واللينول، تلك المكونات التي لا تتوفر في زيت اللافندر التقليد، أو بخاخ اللافندر للشعر.

زيت اللافندر الأصلي غالي الثمن وله تكلفة انتاجية عالية، لكنه يتميز برائحته التي تختلف تمامًا عن الأنواع الأخرى التقليدية، لذلك ينبغي الاستعانة بنصيحة الخبراء في هذا المجال حتى لا تتعرض للغش عند شراء مستخلص اللافندر.

 

كيفية استخدام زيت اللافندر
كيفية استخدام زيت اللافندر

 

كيفية استخدام زيت اللافندر

هناك العديد من طريقة زيت اللافندر للشعر والاستفادة منه:

– يمكن إضافة ست قطرات (120 ملغ) من زيت اللافندر إلى 20 لتراً من المياه داخل حوض الاستحمام.

– يتم إضافة 2 – 4 قطرات من زيت اللافندر في كوبين إلى ثلاثة أكواب أي ما يوازي (480 إلى 720 مل)، من الماء المغلي واستخدامه كفواحة طبيعية يمكن استنشاقه في الهواء.

– إضافة 1 – 4 قطرات من زيت اللافندر لكل ملعقة كبيرة أو ما يوازي 15 مل، من الزيوت الأخرى لاستخدامها في عملية التدليك.

– يمكن اضافته لزيت الحشيش الذي يعتبر من الزيوت المناسبة لعلاج الشعر الدهني من التلف مثل زيت اللافندر، ويمكن الحصول على الزيوت من متاجر:

متجر فاشون وهو أول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الأصلي بأرخص الأسعار ويتميز بإمكانية التوصيل والشحن المجاني.

موقع توب فاشون

موقع بيوتي

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:تعرف على فؤائد زيت اللافندر للشعر الخفيف

 

 

 

 

 

 

 

زيت اللافندر للشعر الاصلي

يساهم زيت اللافندر الأصلي في علاج القمل وبيضه، ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به بشكلٍ مباشر، قبل عملية غسل الشعر بالشامبو بمدّة 20 دقيقة. يعد زيت اللافندر من العلاجات الفعّالة والسريعة في علاج مشكلة القشرة، وهناك عدة طرق لإستخدامه في تلك الحالة:-

 

زيت اللافندر للشعر الاصلي
زيت اللافندر للشعر الاصلي

 

الطريقة الأولى: نمزَج من 5-8 قطرات من زيت اللافندر، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند النقي، ثمّ نقوم بتدليك فروة الرأس بالخليط بطريقة لطيفة ورقيقة.

الطريقة الثانية: نخلط  15 قطرة من زيت اللافندر مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون أو زيت اللوز، نضع الخليط على النار قليلا حتى يصبح دافئا ثم ندلَّك فروة الرأس بمزيج الزيت على أن يغطَّى الشعر بقبعة استحمام لمدّة ساعة، ثمّ نُغسَل الشعر بشامبو معتدل.

الطريقة الثالثة: نغلَى كوب من زيت اللافندر المُجفَّف مع كوبين من الماء، ثمّ نضيف عدّة قطرات من زيت اللافندر، على أن نقوم بشطف الشعر بالمزيج الناتج، ونتركه على الشعر لمدّة 15 دقيقة، حيث تمنح تلك الوصفة لمعاناً ورائحةً جميلةً على الشعر. يعتبر زيت اللافندر للشعر انستقرام من الوسائل العلاجية الطبيعيّة الفعّالة لعلاج مشكلة تساقط الشعر، كما يُساهم في التخلص من القلق، والتوتر، وحالات الأرق، ويساعد على منع تساقط الشعر، كما أوضحت بعضُ الدراسات الطبية أنّ مزج زيت اللافندر مع الأعشاب الأخرى يساعد في مُكافحة مشكلة تساقط الشعر، كما تؤدي عملية تدليك الشعر بانتظام على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يستخدم زيت اللافندر لتطويل الشعر أيضا.

علاج التهابات فروة الرأس: أكدت إحدى الدراسات الطبية في عام 2012 قدرة زيت اللافندر على التقليل من الالتهابات التي تعاني منها فروة الرأس، كما يعمل على تحفيز العلاج بسرعة عند تطبيقه بشكل موضعي على المناطق التي تعاني من الإلتهابات أو جروح فروة الرأس، كما يعمل زيت اللافندر على علاج الأكزيما، حيث يقلل من الحكة التي تعاني منها فروة الرأس، خاصة عند الأطفال، حيث يتم مزج زيت اللافندر مع محلول الكالامين بشكلٍ جيد، ونقوم بتدليك فروة الرأس بها بشكل مباشر.

تستخدم بعض السيدات زيت اللافندر في عمليات تطويل الشعر، حيث نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونقوم بمزج المكونين على أن نترك الخليط قليلا قبل الاستخدام، ثم نضعه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ونتركه على الرأس طوال الليل، ونقوم بتغطية الرأس بغطاء حتى لا تتسخ الوسادة ونقوم بغسل الشعر صباحاً باستخدام الشامبو واتبعيه بالبلسم، ويتم تكرار تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة. يستخدم زيت اللافندر أيضا في علاج مشكلات تقصف الشعر، حيث نحتاج لخليط مكون من نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، على نصف ملعقة أخرى كبيرة من زيت إكليل الجبل، نضيف إليهم قطرتين من زيت عشبة الزعتر، ثم نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، مع قطرتين من زيت خشب الأرز وفى النهائية نخلط معهم نصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب، وفي السطور التالية سنجاوب على كم سعر زيت اللافندر للشعر.

نقوم بمزج جميع الزيوت باستخدام ملعقة، ثم نضع الخليط  على فروة الرأس مع استمرار التدليك لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتغطية الرأس بمنشفة رطبة ودافئة لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم، نكرر تلك العملية مرة أسبوعياً ولمدة 14-16 أسبوعاً للحصول على نتائج جيدة. يمكن استخدام زيت اللافندر أيضا في علاج الشعر الدهني المتساقط، حيث نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر، ونضع الخليط في وعاء ويترك قليلا لبضع دقائق، ثم نبدأ بوضع الخليط على فروة الرأس مع استمرار التدليك، نغطي الشعر ويترك الخليط عليه طوال الليل، ثم نقوم بغسله صباحاً زيت اللافندر مع الشامبو والبلسم، نكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل فوائد ماء اللافندر للشعر

 

 

 

 

 

 

زيت اللافندر للشعر المصبوغ

يمكن استعمال البيض مع زيت اللافندر للشعر المصبوغ، حيث أن هذه الوصفة تعمل على اعطاء الشعر المصبوغ الرطوبة واللمعان الشديد، نقوم بدهان الشعر بالكامل بهذا الخليط المكون من بيضة واحدة مخفوقة جيداً ونضيف عليها 10 قطرات من زيت اللافندر، ثم يتم تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالشامبو.

فوائد زيت اللافندر للشعر بشكل عام:

  • يساعد على منع تساقط الشعر.
  • يعمل على تقوية وتعزيز نمو الشعر.
  • يزيد من تدفق الدم لفروة الرأس طوال الوقت.
  • يمنع ظهور الشيب المبكر في الرأس.
  • يزيد من لمعان وبريق الشعر.
  • يستخجم في التخلص من القشرة وحكة الشعر.
  • يكافح وجود الفطريات والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس.

 

 

 

 

 

زيت اللافندر للشعر من الصيدلية

نستطيع الحصول على زيت اللافندر الأصلي من الصيدليه القريبة منك، كما يمكن الحصول عليه من أحدى الصيدليات المشهورة داخل المملكة مثل صيدليات النهدي.

 

زيت اللافندر للشعر من الصيدلية
زيت اللافندر للشعر من الصيدلية

 

سعر زيت اللافندر في السعودية

يروج موقع سوق زيت اللافندر لجسم مسترخي حيث يساعد الزيت في التخلص من آلام الروماتويد إلى جانب التخلص من ألم الظهر والعضلات، كما يساعد الزيت في التقليل من الاجهاد والارق ويساعد زيت اللافندر في تحسين المزاج بشكل كبير. كما يساعد زيت اللافندر العطري في توحيد لون البشرة، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية ما يساعد في وصول أكبر كمية من الأوكسجين لخلايا البشرة، كما يساهم في علاج حب الشباب والبشرة الزيتية والتخفيف من آلام الحروق وحروق الشمس، كما يعمل على تهدئة البشرة دون التسبب في التهابات، كما يمكن استخدامه لعلاج التهاب الجلد والاكزيما. يساعد زيت اللافندر في الحصول على شعر ناعم كما يعمل على علاج فروة الرأس الجافة والمصابة بالحكة والقشرة، وهو متوفر في صيدليات المملكة بسعر 50 ريال سعودي.

 

 

 

 

 

 

زيت اللافندر للشعر الدهني

يمكن معرفة نوع الشعر إذا ما كان دهنيا أم لا من خلال وجود طبقة دهنية تشبه الزيت نوعا ما على فروة الرأس وعلى الشعر عموما، وغالبا ما يكون دهنيا بسبب اختلال في الغدد الدهنية في الجسم التي تفرز العديد من الزهم، والزهم هو عبارة عن مركب طبيعي مكون من الزيت، حيث تزيت هذه المادة جلدة الرأس والشعر والبشرة، ومن خصائصها الجيدة أنها تحمي فروة الرأس من التلوث المحيط بها وتجعله أملس. ولكن هناك خصائص سيئة للشعر الدهني منها أنه يصبح دهنيا بشكل سريع، ويكون باهتا وينقصه اللمعان والبريق، ويبدو هامدا وبلا حيوية، كما تلتصق به الأتربة بسهولة، ودائما يبدو وكأنه مبتل ويحتاج لغسل متكرر، ويصبح معرضا لمشكلة القشرة أكثر من غيره.

فواد زيت اللافندر للشعر الدهني:

أكد العديد من الدراسات الطبية والتجميلية أن زيت الحشيش له فوائد عديدة في عند استخدامه منفردا، أو مع تركيبات أخرى في استخدامه مع الشعر الدهني، ومنها:

  • ينشيط الدورة الدموية، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به؛ حيث أنه يساهم في تحفيز بصيلات الشعر على النمو، وبالتالي فأنه يعمل على القضاء على مشكلة تساقط الشعر، وضعفه والعمل على زيادة كثافته أيضا.
  • يساعد تدليك فروة الرأس به إلى جانب ترطيب جذور الشعر، على الاسترخاء وتحسين المزاج، وتهدئة الأعصاب.
  • يعالج قشرة الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس به كل يوم، كما أنه يقضي على الفطريات والجراثيم التي تتسبب في ظهور القشرة.
  • يقضي على مرض الثعلبة، الذي يسبب في حدوث فراغات في الرأس، ويجعلها خالية من الشعر؛ حيث أنه يعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، وفي نفس الوقت يقضي على مسبب الثعلبة.
  • كما أنه يقضي على القمل والصيبان، ويمنع تكاثره.
  • يستخدم في القضاء على الحكة المستمرة في فروة الرأس، التي تنتج عن الحساسية، وذلك لاستخدام الشامبو أو مستحضرات التجميل، أو غيرها من الأسباب.
  • يجعل الشعر أكثر لمعانا ويعطيه بريضا وتريطبا مضاعفا.
  • عند استخدام زيت اللافندر بشكل منتظم ومكرر على الشعر، فأنه يؤخر ظهور الشعر الأبيض، وفي حال ظهوره يقضي عليه، كما أنه يقضي على تجاعيد وتطاير الشعر.

 

 

 

 

 

من جربت زيت اللافندر للشعر

عرض مجموعة من السيدات تجاربهن في استخدام زيت اللافندر للشعر، وقالت كلن منهن تجربتها، حيث قالت إحداهن: “بدأت مؤخرا في استخدام زيت اللافندر على شعري، ولاحظت أنه قد قام بتحفيز نمو شعري بشكل لا يصدق، فقد أصبح شعري قوي ولا يتساقط بشكل مرعب مثل السابق، وأضافت أن الرائحة الرائعة التي اكتسبها شعري بفضل هذا الزيت المدهش”.

 

من جربت زيت اللافندر للشعر
من جربت زيت اللافندر للشعر

 

ومن تجارب زيت اللافندر للشعر تقول الأخرى: “زيت اللافندر أو ما يطلق عليه الخزامى لي معه قصة عشق منذ سنين، فانا أعشق رائحته حد الجنون، لدي الكثير منه، أرشه في غرفتي قبل الخروج، وعند العودة تكون غرفتي منتعشة، وأرشه على أحذيتي وملابسي، وأخذت بضع قطرات منه لصنع مزيل عرق طبيعي، وسأضع منه في الليل قبل النوم، مضيفة أنا متشوقة لاكتشاف نتيجته؛ لأني قررت أن أتخلى عن مزيل العرق الطبيعي نهائيا، كذلك آخذ عشبة الخزامي وأغلي مقدار ملعقة في كأسين ماء واغسل بها المنطقة الحميمية أثناء الدورة الشهرية، عوض الغسول الطبي، منذ أن كان عمري 15سنة”. وتابعت:”ولا أعاني من أي إفرازات أو رائحة الحمد لله، وكذلك عند الخروج إلى الغابة، أو أثناء السفر الطويل، أو عند الذهاب إلى عرس أمل معي قارورة فيها مغلي الخزامة، وهكذا أضمن حصولي على نظافة وانتعاش وريحة طيبة، حتى وإن غاب الماء عن المكان الذي سأذهب له لا اتفاجأ الاحتياط واجب”.

 

علاج القمل

يوجد بعض الطرق الطبيعية لحل مشكلة القمل التي تنتشر مع عودة التلامذة إلى المدرسة بالأخص، حيث تنتقل هذه الحشرات لتغزو رؤوس الأطفال، التي يكون من الصعب للغاية التخلّص منها لصغر حجمها. وهذا بعض الطرق للقضاء على هذه المشكلة المزعجة:

 

خلطة الزيوت الثلاثة

مزج 30 مل من زيت الزيتون، و10 نقاط من منقوع اللافندر للشعر، و10 نقاط من زيت إكليل الجبل “الروزماري”، وبعد ذلك يتم ترطيب الشعر، ثم وضع الخليط عليه وتدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف. يترك الزيت على الشعر بعد وضع قبعة حمام عليه، لمدة ساعة، ثم يتم غسله بالشامبو العادي.

 

خلطة زيت الزيتون واللافندر

أضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و10 نقاط من زيت اللافندر (الخزامي)، ويتم خلطهم جيدا، ثم وضعه على الشعر الجاف في المساء، وتغطية الشعر بقبعة حمام بلاستيكية أو مشفة، ويترك حتى الصباح ويتم غسله بالشامبو.

 

علاج القشرة

من الممكن عمل عدة وصفات طبيعية بزيت اللافندر حتى تتمكني عزيزتي التخلص نهائيا من القشرة المزجة، كما أنه يحافظ على ترطيب الجلد، وأيضا يقلل من جفاف فروة الشعر التى يحدث لها التساقط، وذلك عن طريق خلط 10 قطرات من الزيت مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن، وفرك الفروة بالمزيج برفق، حتى تتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الرأس فى شكل قشور جافة، ثم يتم تركه بعض الوقت وشطفه بالماء الفاتر. وفي هذا المقال مجموعة من أهم استخدامات وفوائد زيت اللافندر الأصلي، الذي يحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الكثير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد.. أهم 3 علامات مميزة

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *