أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر /     “ما الفرق بين زيت جوز الهند الامريكي الاصلي والتقليد؟

    “ما الفرق بين زيت جوز الهند الامريكي الاصلي والتقليد؟

 الفرق بين زيت جوز الهند الامريكي الاصلي والتقليد

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

مع نجاح أى منتج وانتشاره فى الأسواق يبدأ معدموى الضمير فى إنتاج انواع مضروبة، وزيت جوز الهند انتشر كثيرا لما له من فوائد كثيرة علي الشعر والبشرة وحاز علي نصيب كبير من التقليد فيه ولكي تتلاشى الحصول على المنتج الغير أصلي تعرفي علي  الفرق بين زيت جوز الهند الامريكي الاصلي والتقليد، لكى تنعم بفوائد ومميزات المنتج الأصلى.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

اين يباع زيت جوز الهند في السعودية

إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والخشن أو حتى الدهنى ويسبب لكي الحرج دائما فزيت الحشيش يمنح  الشعر الحيوية و ألانسيابية  ويعيد إليه الحياة من جديد  حيث يمتلك زيت الحشيش الكثير والكثير من الفوائد التي لا حصر لها فإلى جانب أنه  من أهم  وأبرز العلاجات للشعر المتضرر ينفع أيضا لأداء الكثير من المهام الطبية ويلي زيت الحشيش  فى الفوائد زيت جوز الهند الذي يمتلك فوائد كبيرة  وإذا كنت تتسال اين يباع زيت جوز الهند البكر في الرياض إليكم أهم الاماكن التى يمكن الطلب منها، فلديهم كل الزيوت الطبيعية وعلى رأسها زيت الحشيش الذى يعد أفضل زيت لعلاج كل مشاكل الشعر للرجال والنساء سواء شعر للحية، الرأس، الذقن.

متجر فاشون: أول متجر بالمملكة لبيع زيت الحشيش الأصلى بأفضل الأسعار مع الشحن المجانى:

اضغط هنا 

 

موقع توب فاشون:

لديهم أكبر تشكيلة من الزيوت الطبيعية  ومن بينها زيت جوز الهند كما يمكنك الحصول على كافة أنواع المواد التجميلية بأفضل الأسعار من خلال الرابط التالي.

اضغط هنا 

موقع بيوتي:

يعرض المتجر كافة احتياجات المرأة ويرفع  الموقع شعار سعر منخفض وجودة رائعة ويمكن التعامل معاهم من خلال الرابط التالى:

اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة: كيف تفرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد بنفسك في البيت

فوائد زيت جوز الهند لفراغات الشعر
فوائد زيت جوز الهند لفراغات الشعر

سعر زيت جوز الهند الاصلي

يتميز زيت جوز الهند أن له فوائد كثيرة علي الشعر ومن أهمها تطويل الشعر بسرعة حيث أنه لاقي إقبالا كثيرا فإليكم اهمية زيت جوز الهند للشعر:

  1. زيت جوز الهند للشعر يقوم بترطيب الفروة، ويعمل علي تقليل العرق في الرأس، وأيضا يعمل علي معالجة المشاكل التي تكون في الفروة.
  2. يعمل هذا الزيت علي ترطيب الشعر، ويعطي لشعر لمعانا ويجعلة أكثر صحة.
  3. زيت جوز الهند يحتوي علي أحماض أمينية تعمل كمضاد طبيعي للقشرة.
  4. يساعد على التخلص من القمل غير المرغوب به وبسرعة.
  5. يقوم بمعالجة التقصيف، ويجعل الشعر المجعد رطب.

فوائد زيت جوز الهند لفراغات الشعر:

  1. منح شعر النعومة وعلاج التساقط والقشرة والجفاف.
  2. حفظ لون الشعر لأطول فترة ممكنة، فلا يتغيّر لون الشعر.
  3. تغذّية الشعر بعد وضع الصبغة الكيميائية بالفيتامينات، والأحماض المهمة لتعويض نقص البروتين في الشعر التالف والمتضرر.
  4. يقوّي جذور الشعر ويقوم بتسريع نموّها وتقوية بصيلات الشعر.

فوائد زيت جوز الهند الامريكي للشعر

  1. وقف تساقط الشعر: استخدم أدوات تجميل  وتصفيف الشعر بكثرة واستخدام المنتجات الكيميائية من أهم عوامل التي قد  تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، لكن الاستخدام المنظم لزيت جوز الهند يساعد على منع ووقف التساقط لشعر، ويؤدّي إلى استعادة رونقه وتقوية جذوره، لأن تدليك فروة الرأس  يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.
  2. إصلاح الشعر التالف: زيت جوز الهند غني جدا بالمواد الغذائية التي تساعد على علاج  جميع مشاكل الشعر لما يحتوي على أحماض وبسبب وزنه المنخفض فإنّ لديه قدرة على اختراق الشعرة ومنع تلفها.
  3. القضاء على قشرة الرأس: يؤدي نمو الفطر على فروة الرأس إلى تكون قشرة الرأس والخصائص المضادة للفطريات الموجودة في مكونات زيت جوز الهند تساهم في علاج قشرة الرأس، وترطيب فروة الرأس وإيقاف الحكة.الكثير يتساءل عن سعر زيت جوز الهند cbc هو00 ريال سعودي فسعره ليس بالباهظ  بالمقارنة بالفوائد الكثيرة  فهو من أكثر الزيوت التي تجد أن أسعارها تتوافق بشكل كبير مع ما تناله من فوائدها فحتى لو كنت تجد أن  سعر زيت جوز الهند مرتفع قليلا فهذا بالتأكيد يدل على حصولك على الزيت الأصلي ومعه تحصل على تغيير كامل للشعر ويتوقف سعر زيت جوز الهند البكر على حجم زجاجة الزيت المراد شرائها وفيما يلي يمكننا تحديد  كم سعر زيت جوز الهند في السعودية

طريقة استعمال زيت جوز الهند العضوي للشعر

عندما ينتشر أي شئ بطريقة سريعة والإقبال يتزايد عليه من قبل الناس تكثر الأقاويل فيه وزيت جوز الهند إنتشر كثيرا بين النساء وإنتشرت أيضا الوصفات الغير فعاله ولكن هنا سوف نعرض عليكن خلطات و طرق استخدام زيت جوز الهند للشعرالفعاله.

اين يباع زيت جوز الهند في السعودية
اين يباع زيت جوز الهند في السعودية

خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم:

يضاف 200 ملل من زيت جوز الهند على نار هادئة لبضعة دقائق ثمّ أضيفي ملعقتين من بذور السمسم وتترك لمدّة 10 دقائق بعد ذلك، ندع الخليط يبرد قليلاً ثمّ يضاف إليه 30 ملل من زيت الخروع  يضع هذه الخلطة على فروة رأسكِ ويدلّك وفي الصباح يغسل الشعر هذه الخطوة من مرتين إلى 3 مرّات أسبوعياً.

خلطة زيت جوز الهند للشعر الجاف مع زبدة الشيا:

تخلط  ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من الماء يدلّك فروة الرأس بالخليط لمدة 10 دقائق، ويطبّق الخليط على  الشعر بالكامل يترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل بالطريقة العادية.

خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون:

نقوم بمزج خلطة زيت جوز الهند لتطويل الشعر مع نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت جوز الهند، يتم وضع هذا الخليط في الثلاجة لمدة 2 ساعة ثم نقوم بوضع هذا الخليط علي الشعر ما التدليك المستمر لمدة خمس دقائق ثم يغطي بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

ربما تفيدك قراءة: فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر رائعة بكل تأكيد

خلطة زيت جوز الهند العضوى للشعر مع الكاري:

يخلط زيت جوز الهند العضوي  مع ملعقة صغيرة من الكاري، يضع المزيج على نار هادئة ثم يرفع ويترك ليبرد  يوضع على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة وطريقة استخدام زيت جوز الهند لتنعيم الشعر بالثوم:

يُستخدم الثوم في العلاجات الشعبية لتساقط الشعر، ويمكن استعماله بهذه الطريقة 10 فصوص من الثوم تَقشير وهَرس فصوص الثوم، ومَزْجها مع زيت الزيتون في الخلّاط لحين الحصول على مزيج كثيف ويوضع المزيج على فروة الرأس، ثم يدلك بلطف، وسيتّم الحصول على نتائج جيّدة للشعر بعد عدّة أيام  تخفيف المزيج بإضافة ماء الورد للتقليل من حدّة رائحة الثوم القوية.

 ولكسب الفائدة أكثر نذكر طرق لصنع شامبو منزلى غير مكلف حيث إذا نظرنا إلى المتاجر فإننا سنجد الكثير من أنواع الشامبوهات الموجودة وتكون غالية الثمن بشكل مبالغ لذلك وفرنا لكي  طريقة صنع شامبو زيت جوز الهند لتخفيف من صرف المال وأيضا مفيد أكثر للتوافر كل المكونات الطبيعية فيمكن اتباع خطوات صنع الشامبو الآتية

الطريقة الأولى المكونات: ثلاثة كوب من الماء ونصف كوب من الصابون ملعقتا من ملح الطعام   مقدار مناسب من زيت جوز الهند ملعقتان من زيت الجوجوبا زيت جوز الهند العطري.

طريقة التحضير: يصب الماء في وعاء آمن ويوضع على النار لمدة دقيقة. يوضع الصابون بشكل مقطر دون بذل الكثير من الرغوة  أضاف الملح ويمزج جيداً  أضاف الزيت والتقليب جيداً، ثم حفظ  المزيج في زجاجة مضغوطة.

الطريقة الثانية المكونات: كوب  ممتلىء من زيت جوز الهند كوب أيضا  من جل الصبار أو الألوفيرا مقدار ربع كوب من الماء المقطر  ربع كوب من العسل الجبلى ملعقة من زيت اللافندر الأساسي  ملعقة من زيت إكليل الجبل العطري نصف كوب الصابون  مبشور أو سائل.

طريقة التحضير: تحرّك العسل ببطء بالماء البارد إلى أن يخلط بشكل متجانس  يضاف بقية المكونات  السابقة وتمزج  بشكل جيداً  يقلب.

بالإضافة إلى هذه الخلطات  وطريقة استعمال زيت جوز الهند لتطويل الشعر السابقة هناك خطوات أخري  تمكن من الحصول على شعر طويل مفعم بالحيوية والجمال  إليك أبرز هذه الخطوات:

قصّ الشعر بطريقة دورية لتطويل الشعر:

من الخطوات الأساسية  لتطويل الشعر بطريقة أسرع قصّ أطراف الشعر لكي يحافظ على حيويته والتخلصّ من التقصّف والتلف، إذ إنّ قصّ القليل منه يساعد على إبراز صحّته وجماله.

اتباع نظام غذائي للعناية بالشعر:

قد تتسائلين ما علاقة الحمية الغذائية بتطويل الشعر في الحقيقة، إن جمال الشعر الطويل متعلّق بالنظام الغذائي الذي تتّبعينه فالعناصر الغذائية الموجودة في الطعام تقوّي الشعر وتساعده على النمو بشكل صحّي.

تدليك فروة الرأس:

جعل هذه العادة  بشكل يومي أثناء غسيل الشعر لأن تدليك فروة الرأس تساهم في نمو الشعر وتطويل الشعر بشكل أسرع.

استخدام منتجات الشعر المناسبة:

يتوافر العديد من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع  فيتجنبّ استخدام الشامبو, والبلسم الثقيل الذي يسبب انسداد مسامات فروة الرأس, كما لا يغسل الشعر أكثر من  3مرّات أسبوعيًا, حتى لا تعمل المواد الكيمياوية فيه على قتل بصيلات الشعر.

العناية بالشعر أثناء النوم:

لا نختار تسريحات الشعر التي تتطلب ربط الشعر بإحكام فقد تعمل علي ضغط الشعر بشدة بخاصة خلال فترة النوم مما يؤدي لتساقطه وتكسره، وعدم نمو الشعر بشكل صحي.

اين يباع زيت جوز الهند البكر في الرياض
اين يباع زيت جوز الهند البكر في الرياض

شطف الشعر بالماء البارد:

يتجنّب غسل الشعر باستخدام الماء الساخن, لأن الماء الساخن يحد من عملية نمو الشعر, ويجعله هشاً.

زيت جوزالهند الاصلي بالصور

في الغالب إذا أنتشر منتج ما في السوق والإقبال عليه شديد يظهر التقليد منه وزيت جوز الهند أنتشر كثيرا لما له من فوائد كثيرة علي الشعر والبشرة وحاز علي نصيب كبير من التقليد فيه ولكي تتلاشى الحصول على المنتج والتفرقة بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد يمكن عند النظر الى العبوة يجب البحث عن احد العبارات التالية الزيت غير مكرر (unrefined)، أو زيت جوز هند خام (extra virgin) أو زيت تم استخراجه بالضغط البارد (cold pressed) و ذلك يشير الى ان الزيت خام و لم يتم تسخينه او تكسير العناصر الغذائية فيه عن طريق الحرارة كما لم يتم معالجته او ادخال اي عناصر كيميائية او غريبه فيه  ولكن تجنُّب تماماً شراء العبوة التي يكتب عليها (deodorized) و التي تشير الى ان الزيت تمت معالجته لازالة الروائح الكريهة به و اضافة مواد اخرى لتعطيه رائحة جيدة و مقبول  تعرفي علي فرق بين زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد.

ربما تفيدك قراءة: زيت جوز الهند للشعر المصبوغ الذي تضرر بشدة من الكيماويات

زيت جوز الهند الاصلى:

  1. ليس له لون ويكون مجمد عند درجة حرارة 30 مئوية ، ولونه أبيض عندما يكون في شكله الصلب.
  2. رائحته هي رائحة ثمرة جوز الهند ما لم تتم عملية التكرّير ويذوب عند درجة حرارة 25 ويكون في حالة متماسكة عندما  يتواجد في ظروف حرارة أقل من ذلك.
  3. يُكون سمك الزيت متجانساً عندما يُخلط بالماء، أمّا إذا كان في الوضع الطبيعي فهو غير قابل للذوبان في الماء على الاطلاق فى درجة حرارة الغرفة.
  4. له رائحة قوية وجميلة.
  5. يجب أن لا يحتوي على طعم مر كما أنّه لا يُسبّب الحكة عند ابتلاعه، ويُمكن الاعتماد على هذه الخاصية لمعرفة مستوى نسية الأحماض الدهنية  في الزيت، ففي حال إذا  كان الطعم يميل إلى  المر تكون تلك إشارة إلى أن يوجد أحماض دهنيّة بنسبة  القياسية كبيرة.

    زيت جوز الهند التقليدي :

لابد وأن نعرف أن زيت النخيل  رخيص لذلك يتم غش زيت جوز الهند بزيت النخيل حيث أنه أيضا يتجمد في نفس درجة الحرارة لذا البعض يستخدموا زيت النخيل وإضافة مكسبات طعم برائحة جوز الهند عليه لغش زيت جوز الهند لكن هناك اختلاف وهو ببساطه اللون

فزيت جوز الهند :

  1. لونه أبيض مائل الي الأصفرار أكتر.
  2. من حيث الطعم إذا كان لاذع  فهو ليس طبيعيا.

زيت جوز الهند الاصلي لتطويل الشعر

تتسأل الكثير من السيدات اللواتي لديهن مشكله في إنبات شعرهن ويريدون معالجة شعرهن بشكل طبيعي وأمن حيث ينتابهم القلق من  استخدام الزيوت التي تؤثر بالسلب على شعرهن فهو مصدر غني للأحماض الدهنية وحمض الكابريك وحامض الكابريكيل، وهي أنواع ذات خصائص مضادة للجراثيم التي تغذي الجسم بشدة، وتعمل علي رفع الزيوت من فروة الرأس يعتبر أفضل من الزيوت المعدنية، في المحافظة على نسبة البروتين الطبيعي وتقليل الفاقد منه سواء أكان ذلك قبل غسيل الشعر، أو بعده يعتقد أن الهيكل الكيميائي لزيت جوز الهند هو السر وراء قدرته الفائقة على حماية الشعر، إذ يتكون الأخير من حمض دهني متوسط ​​السلسلة يدعى حمض اللوريك، مما يمكنه من اختراق لُب الشعرة يمكن إعداد بلسم الشعر بسهولة في المنزل باستخدام زيت جوز الهند، إنه ليس فعالا فحسب، ولكنه أيضا ليس له أي آثار جانبية، ثم يشطف الشعر بشكل صحيح، فهذا بلسم فعال جدا للشعر خصوصا للشعر الجاف عد استخدام زيت جوز الهند من الطرق الطبيعية والرائعة لجعل الشعر والبشرة أنعم وأكثر إشراقًا فزيت جوز الهند هو منتج طبيعي لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة فتخلصى سيدتى  من مرطبات الشعر العميقة وكريمات الهالات السوداء لأنك لن تحتاجهم بعد اليوم! حيث زيت جوز الهند يعمل علي ترطيب البشرة والشعر معا.

زيت جوز الهند الاصلي باراشوت هو تركيبة طبيعية أساسها زيت جوز الهند المستخلص من أجود الأنواع المزروعة في الهند وهي أحد  أهم منتجات شركة ماريكو وتعتبر شركة متخصصة في صناعة منتجات خاصة بالصحة والتجميل، ومقرها مومباي بالهند.
وزيت باراشوت الاصلي هو منتج للعناية اليومية بالشعر، أي يمكن استخدامه يومياً لتسهيل عملية التصفيف وإضفاء لمعان وملمس ناعم على الشعر، ولكنه في الوقت نفسه يساعد على المدى الطويل على معالجة مشاكل الشعر المتعددة ارتبط اسم زيت باراشوت بتطويل الشعر في الأساس، لذلك فإن معظم الفتيات أو السيدات يكون غرضهم الأساسي من استخدام الزيت هو تطويل الشعر؛ ولكن ذلك لا يعني أن تأثير زيت باراشوت جولد لتطويل الشعر فحسب، فزيت جوز الهند الطبيعي الذي يتكون منه المنتج يعالج الكثير من المشاكل و له العديد من الفوائد والاستخدامات

تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر

ينتابك القلق ولا تريدي أن تستخدمي زيت تكون نتيجته عكسية أو لا يعطيك نتيجة من الأساس لكن زيت جوز الهند العضوي أثبت فعاليته المذهله في تطويل الشعر ولكي تتأكدي أكثر سوف نقوم بعرض تجارب النساء اللاتي قومن باستخدام زيت جوز الهند العضوي.

تقول سيدة اشتريت مؤخراً زيت جوز الهند العضوي وتساءلت حقا هل زيت جوز الهند ينبت الشعر واستخدمته كماسك للشعر النتيجة هي أن شعري رطب جداً وسهل التعامل معاه واستخدمته في نفس الأسبوع كماسك على الشعر ولما غسلت ما استخدمت بلسم مع اني عادة ما أقدر أتعامل مع شعري بدون بلسم أبداً وأصبح  المشط يمشي بسهوله جداً في الشعر نفس مفعول البلسم و أفضل.

تقول احدهن تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر وجدته عند أحد العطارين و كان شعري خشن  فاستخدمته و بعد شهر وصل طول شعري والنعومة و اللمعان شيء لا يصدق .

تقول أحد السيدات أنها تنصح جداً باستخدام زيت جوز الهند للشعر لأنها قامت بتجربة العديد من المنتجات العالمية والغالية ولكن في النهاية لم  أحصل على أي نتيجة  كما  كنت أعاني من مشكلة الهيشان بشكل مبالغ وبدأت في استخدام زيت  جوز الهند وذلك من خلال وضعه في أول أسبوع على الشعر مع التدليك المستمر .

ربما تفيدك قراءة: هل يوجد زيت جوز الهند في الصيدليات ؟

اهمية زيت جوز الهند للشعر
اهمية زيت جوز الهند للشعر

تقول أحد النساء تجربتي مع زيت جوز الهند الامريكي للشعربفضل الله استخدمت  زيت جوز الهند بعد معاناه مع باقي أنواع الزيوت الأخرى في تساقط شعري حيث إنبات شعر جديد وقوي البصيلات  مكان الفراغات وحصلت على  الشعر بشكل كثافة عاليه   وواضحة وحصلت على طول قياسي للشعر بأمر الله، حيث أن له ميزه نادرة وعجيبة عن جميع الزيوت حيث يساهم في علاج الصلع الوراثي والثعلبة وغيرها من الأمراض.

وتقول أحدي النساء زيت جوز الهند لتطويل الشعر مجربعانيت من تساقط الشعر المزمن من سنوات طويلة واستعملت ادوية كثيرة ولا فائدة  والفراغات بدأت تتوسع  بالصدفة وجدت إعلان عن زيت جوز الهند مع أول استعمال لي  شفت تحسن كبير وتغير شعري وكأنه شئ  سحري نبت لي الفراغات والطول بشكل خيالي .

تقول أخري  أن زيت جوز الهند  بسرعة حيث جربت الزيت تقريبا 15 يوم  وظهرت النتيجة فى وقت قصيرة حيث أني  قصيت طروف الشعر حوالى 2 سم وما شاء الله فى خلال عشرأيام أصبح شعري أطول من الأول بالرغم من إن شعري مش بيطول، وقلل أيضا من تساقط الشعر بنسبه 60% أول أسبوع  .

تقول أخرى لقد استخدمت زيت النارجيل لتطويل الشعر مجرب العام الماضي  لقد كان رائعا حقا  ف زيت جوز الهند الشعر الاصلي  يجعله أطول، وأنعم كما أنه زاد من نعومته وكثافته، أنصحك باستخدامه، ولكن احرص على شراء الزيت الأصلي  حتى تحصل على النتيجة المطلوبة  .

وتقول فتاة أيضا هذا الزيت معجزة حقا، لقد كان شعري تالفا بدأت باستخدام زيت جوز الهند ولكن خففته بالذبادي  لأنه ثقيل جدا، أصبح شعري الآن رائعا وطويلا وكل من يرى شعري يسئلني عن سر جماله

أدركت الأن  كم الفوائد التى توجد فى زيت جوز الهند العضوي لمعالجة مشاكل الشعر المزمنة التي أنهكتها الصبغات ووسائل الفرد المضرة فقد وفرنا عليكي الكثير من الجهد والوقت في البحث عن أماكن بيعه كما يمكنك الحصول عليه من الصيدليات لكي تتأكدي انه المنتج الأصلي.

المصدر: شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد.. أهم 3 علامات مميزة

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *