أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / افضل انواع زيت الارغان للشعر .. 4 متاجر تبيعه

افضل انواع زيت الارغان للشعر .. 4 متاجر تبيعه

 افضل انواع زيت الارغان للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 يعد زيت الأرجان من أفضل الزيوت التي تحتوي على العديد من العناصر التي تفيد الشعر وتمده بالغذاء المطلوب، فيوجد افضل انواع زيت الارغان للشعر في كل مكان وخاصًا في الأماكن المخصصة ببيع المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، وسوف نتعرف على أهمية زيت الأركان والكثير من الأمور الخاصة به، وأيضا نتعرف على الكثير من التجارب والعديد من الفروق المختلفة التي تميز زيت الأرجان عن غيره من الزيوت، وأهميته بالنسبة لأنواع الشعر المختلفة وكيفية استخدامه، هنا في هذا المقال المهم.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

طريقة استخدام زيت الاركان للشعر
طريقة استخدام زيت الاركان للشعر

 طريقة استخدام زيت الاركان للشعر

زيت الأرجان من الزيوت الهامة للشعر والذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات وأيضا لاحتوائه على حمض  اللونوليك، حمض اللونيك، ويحتوي على فيتامين E الذي يعمل على جعل الشعر يستمد بالدهون الذي يحتاجها الشعر، ويمكن استخدامه بالكثير من الطرق والأشكال حيث أنه زيت من الزيوت  الخفيفة على الشعر، ومن خلال هذا سوف نتعرف على طريقة استخدام زيت الاركان للشعر وكيف يتم استخدامه بالشكل الصحيح وهي كالتالي:

  • استخدام زيت الارجان للشعرفي منع تساقط الشعر فهو يقوي من بصيلات الشعر يزيد من كثافته وقوته وصلابته.
  • يستخدم لترطيب الشعر ويمكن استخدامه بديل الزيت حيث انه يستخدم كمرطب للشعر وهذا لاحتوائه على حمض اللونوليك والذي يعمل على تغذية الشعر،ويحتوي على فيتامين E الذي يعمل على جعل الشعر يستمد بالدهون الذي يحتاجها الشعر.
  • زيت الاركان من الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من ثمره الأرجان، وهو زيت يحتوي على الكثير من المركبات التي دائما يتم استخدامها في العناية بالشعر فلا تجد افضل من زيت الأرجان هي ثمرة مغربيه يمكن استخدامه كبديل للزيت، ويمكن أن يتم عمل الكثير من الماسكات الخاصة بالشعر، ويدخل فيها زيت الارجان، ويمكن عمل بعض ماسكات الشعر من خلال زيت الأرجان مع بعض الزيوت.
  • يمكن استخدام زيت الأركان كبلسم للشعر، والعمل على حماية الشعر، فهو يساعد في ترطيب الشعر والعمل على تقليل الهيشان وحماية الشعر من العوامل الخارجية، ومنها الشمس والأتربة.
تجربتي مع زيت الارغان للشعر
تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

زيت الأرجان من الزيوت الخفيفة الرائعة التي ينصح بها الكثير من الخبراء الخاصة بالشعر، وهذا لما يعو على الشعر من جراء استخدام زيت الأركان، ولكن حتى نتأكد من هذا يوجد الكثير من التجارب التي من خلالها تم التأكد من استخدام زيت الأرجان وأهميته للشعر، وسوف نتعرف على تجربتي مع زيت الارغان لتطويل الشعر وهي كالتالي:

  • يوجد بعض التجارب من استخدام زيت الأرجان ومنها انه يتم تدليك الشعر بزيت الأرجان حيث نقوم بوضع زيت الأرجان على مقدار شعري سواء طويل أو سميك، ثم نتركه على الشعر لمدة ساعتين ثم القيام بغسله بالماء والشامبو.
  • يحتوي زيت الأرجان على الأحماض الدهنية المتوسطة في السلسلة التي تعمل على حماية الشعر من المسافات التي يكون الكثير من استخدم ما يعمل كحماية للشعر.
  • استخدام زيت الأرجان في منع تساقط الشعر فهو يقوي من بصيلات الشعر يزيد من كثافته وقوته وصلابته
  • يمنح الشعر القوة والصلابة واللمعان والصحة، وهو يعد من اجمل الزيوت التي يمكن استخدامها في علاج الشعر أو حل جميع مشاكل الشعر خلي تجد افضل من زيت الارجان للشعر الذي يعمل على حمايه الشعر.
  • يساعد زيت الأرجان الشعر أن يزيد من كثافته، وهذا لأن زيت الأرجان يعمل على تعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس لتغذية الشعر.

ربما تفيدك قراءة : ماسك زيت الارغان للشعر.. من أفضل المنتجات الطبيعية في السوق

يوجد زيت أخر من أنواع الزيوت والتي يوجد بها الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الشعر ومن ضمن تلك الزيوت هو زيت الحشيش، فهو يعمل على تحسين صحة الشعر ألا وهو زيت الحشيش والذي يستخدم في العناية بالشعر لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن يقوم بإمدادها للشعر، وهذا من خلال تعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس، فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات، وهو زيت يمكن أن يتم الحصول عليه من خلال تلك المواقع أو يمكن التعرف على الكثير من مميزات الزيت من خلال الروابط التالية، وسوف تجد أن زيت الحشيش يمكن أن يتم استخدامه مع زيت جوز الهند للعناية بالشعر.

متجر فاشون: أفضل متجر فى المملكة لبيع زيت الحشيش الأفغانى الأصلى.

رابط الواتس أب وهو كالتالي        أضغط هنا   

رابط حساب الأنستغرام الخاص بمتجر الجميلة أضغط هنا   

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون أضغط هنا   

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين أضغط هنا   

يدور التساؤلات التي من خلالها نحتار هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت اخرى، ولكن يوجد بالفعل الكثير من الخلطات التي من خلالها أن يتم اضافة زيت الأرجان مع غيره من الزيوت الأخرى وإليكم تلك الخلطات وهي كالتالي:

  • في البداية يمكن عمل خليط وهذا عن طريق وضع أربع ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت الأركان ثم نقوم بخلطهم جيدًا حتى يمتزجوا واضافة ملعقة كبيرة من العسل، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعه ثم نقوم بطحنه جيدًا بالماء والشامبو.
  • وضع زيت الخروع مع زيت الأركان حيث تعد من أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها لزيت الأركان ويعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته وتغذيته وجعل الشعر صحي ولامع.
  • يمكن عمل وصفة أخرى وهي نضع ملعقتين من زيت الأركان مع ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللافندر معنى نصف ليمونة وملعقة صغيرة من دقيق الذرة لما دخلته جيدا ونضعهم في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بوضع كماسك للشعر وهذا من أهم النقاط التي تحميل الشعر وتقويه وتجعله ينمو بصوره صحية.

ربما تفيدك قراءة : هل يوجد زيت الأركان في الصيدليات؟ أشهر 8 أماكن تبيعه

ومن خلال ذلك تعرفنا على زيت الأرغان لتطويل لتطويل الشعر، وكيف يتم استخدامه لتطويل الشعر، وشاهدنا الكثير من الخلطات التي يدخل بها زيت الأرجان للشعر للعمل على تزويد الشعر بالكثير من العناصر الهامة والمفيدة، وهذا من خلال إمداد الشعر بالعديد من الفيتامينات ومنها فيتامين أ، وفيتامين د وغيرها من الأنواع المختلفة من الفيتامينات.

ويدور سؤال أخر هل زيت الاركان يغمق الشعر ومن خلال هذا التساؤل سوف نتعرف على اهمية زيت الأكران للعناية بالشعر والعمل على تزويد الشعر بالغذاء المطلوب وحمايته من الأثار الخارجية التي تؤثر به وإجابة هذا التساؤل كالتالي:

  • ويساعد الشعر على أن يخلصه من الهيشان وأيضا يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تكثيف الشعر وتطويله بسرعة كبيرة فهو من الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد على الشعر.
  • يستخدم زيت الأرجان في حماية الشعر المصبوغ، وهذا لأن الشعر المصبوغ يتعرض للكثير من المواد التي يمكن أن تؤثر على الشعر وتضعفه وتؤدي إلى تساقطه وتقصفه، فيحميه من أثار التي تنتج من استخدام الصبغات.
تجربتي مع زيت الارغان للشعر
تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

حيث أن زيت الأركان من الزيوت التي تقوم بحماية الشعر حيث يعمل على علاج الشعر التالف فاذا وجدت أحد أن الشعر يتساقط ومتقصف وهذا الكثير من العوامل سواء كانت من الصبغات التي يتم استخدامها بصورة كبيرة أو العوامل الجوية  التي يتعرض لها الشعر من تقلبات في الحرارة والأتربة والرياح وكل هذا يؤثر على صحة الشعر فلا تجد افضل من زيت الاركان لحماية الشعر وجعله صحي ولامع وتلك وصفة من ضمن وصفات للشعر وهي كالأتي:

  • يكون وضع كمية في إناء صغير حيث تتناسب مع الشعر وعمل حمام دافئ من زيت الأرجان حيث نضعها على بخار ماء حتى يسخن الزيت ثم نقوم في تدليك الشعر بالزيت حتى يتشرب كل الزيت الذي في الاناء.
  • ثم نقوم بلف شعرنا بمنشفة  لمدة ساعة تقريبا ثم نقوم بعد ذلك بشاطئ الشعر وسوف تجد شعرك بشكل مختلف وصحى ويتم تكرار تلك التجربة مرتين على الاقل في الاسبوع وسوف تجد تغير كبير في الشعر من شعر تالف الى شعر صحي ولامع وسلس أثناء عملية التسريح

 

ربما تفيدك قراءة : هذه طريقة استخدام زيت اركان للشعر التي أثبتت نجاحها

سوف نتعرف على فوائد زيت الأرغان للشعروالتي بها الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر من استخدام زيت الأرجان، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية، وهو من الزيوت التي تفيد الجسم لأنه يستخم في العناية بالبشرة أيضا ومن ضمن تلك الفوائد هي كالتالي:

  • يعمل زيت الأرجان بعلاج اللأتهابات التي تصيب الجلد، وهذا لإحتوائه على الكثير من الأحماض ومنها حمض اللينوليك فهو يعمل على الحد من التهابات الجلد، ويعمل على القضاء على الطفح الجلدي والإكزيما.
  • يعمل على ترطيب الشعر ويستخدم كحمام زيت لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية ومنها حمض الأوليك.
  • يساعد في تترطيب فروة الرأس لأنه يحتوي على مضاات للإلتهابات.
  • يمنع من تساقط الشعر، وهذه من اهم الفوائد التي ينتج من استخدام زيت الأرجان وهذا لأنه يحتوي على الفيتامينات المتنوعة، ومنها فيتامين E، والذي يحسن من نمو الشعر، ويوجد به الاحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان والبريق، ويحمي الشعر من التلف.
  • يمكن استخدام زيت الأرجان من الكثير من الطرق ومن ضمن تلك الطرق يتم استخدام كمية من زيت الأركان ثم نقوم بعمل حمام دافئ حتى يدفئ الزيت زوم أن اكون بقعد على الشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم يغسل.
كيف اعرف زيت الاركان الاصلي للشعر
كيف اعرف زيت الاركان الاصلي للشعر

كيف اعرف زيت الاركان الاصلي للشعر

وحتى نتأكد من أن زيت الأرجان الذي نقوم بشراءة من الأسواق من الأنواع الجيدة التي ليست من أنواع التقليد، وهذا من خلال الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد، وإليكم بعض الفوارق التي تكون سهلة وبسيطة وهي كالتالي:

  • زيت الاركان من الزيوت الخفيفة على البشره تكون البشرة بامتصاصه بشكل سريع ولا يظهر منه أي طبقة دهنية على البشرة.
  • يعد زيت الأرجان من الزيوت التي يكون قوامها خفيف وليس ثقيل، وقوامه ليس رغوي وليس كالماء.
  • يعد لون زيت الأرجان من الزيوت التي تميل إلى اللون الذهبي أو الأصفر.
  • زيت الأرجان من الزيوت التي يسهل امتصاصها للشعر بكل سهولة وبساطة.
  • يتميز زيت الأرجان الأصلي غير التقليد بأن رائحته رائحة مقبولة تميل إلى الرائحة العطرية، وإذا كان بدون رائحة يدل هذا على انه زيت تقليد وليس زيت الأرجان الأصلي.
  • أيضا عند وضع زيت الأرجان في الثلاجة يتحول من السائل إلى شكل يشبه السمن.
  • وعند قيامنا بوضع الماء على زيت الأرجان في حالة انه زيت من الزيوت الأصلية وليست التقليد يمكن أن تجد زيت الأرجان لا يطفو فوق الماء.
كم سعر زيت الأركان الاصلي
كم سعر زيت الأركان الاصلي

كم سعر زيت الأركان الاصلي

زيت الأرجان من الزيوت التي تستخدم في العناية بالشعر، لذلك تتنافس الكثير من الشركات التي تتنافس في القيام بعمل الكثير من الأشكال من الزيوت التي يدخل بها زيت الأرجان كخليط مع بعض الزيوت، أو زيت الأرجان الخام، فيمكن بيع زيت الأرجان في الكثير من الأماكن، وبمختلف الأسعار، وإليكم بعض الأسعار وهي كالتالي:

  • زيت الارجان المعالج في مصر يكون سعره في الكثير من الصيدليات والكثير من الأماكن التي تقوم باستخدام أو بيع منتجات العناية بالشعر والبشرة وهي مراكز التجميل وهو يوجد بسعر 199 جنيه مصري، ويمكن شرائة من على مواقع موثوق بها من على الإنترنت.
  • زيت الأركان المغربي للشعر الاصلي ويكون سعره في الاسواق 55 درهم،حيث يعد زيت الاركان المغربي من الزيوت التي يمكن استخدامها كحمام زيت أو استخدامها كمرطب أو لتحفيز زيادة نمو الشعر أو يستخدم للعنايه للبشره والكثير من الأشياء التي تحمي الشعر من التقصف وأيضا من القشرة المزعجة وحمايته من الجفاف.
  • زيت كازانوفا والذي يوجد بسعر 349 جنيه مصري.

 

ربما تفيدك قراءة : كريم زيت الارغان للشعر.. قائمة بأشهر أماكن بيعه

اماكن بيع زيت الاركان الاصلي

زيت  الأرجان من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر والعمل على حمايته،فيوجد الكثير من الظاماكن التي تحرص على بيع زيت الأرجان للعناية بالشعر، وهذا لانه من الزيوت الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على الشعر، والعمل على حل كل مشكلات الشعر التي يمكن أن تلحق به، سواء كان من استخدام بعض الصبغات وأيضا الشامبوهات التي يوجد بها الكثير من المواد التي تضر بالشعر، وأيضا نتيجة تعرضة لأشعة الشمس فوق البنفسجية وإليكم اماكن بيع زيت الأرجان للشعر بشكل امن:

  • يمكن يتم بيع زيت الأرجان في الصيدليات ومنها صيدلية النهدي، حيث تمتلك زيت الأرجان الطبيعي الأصلي والمرخص من هيئة الدواء وهو مطابق لجميع المواصفات القياسية.
  • ويمكن بيعه في متاجر الجملة التي يتم بيع كل منتجات العناية بالشعر بها ويمكن شرائه من خلال الرابط الخاص بها.
  • ويوجد لدى العطارين لأنهم من أكثر الأماكن التي تعمل على استخدام كل ما هو طبيعي، ومن ضمن أماكن العطارة هي عطارة الكويت ، وعطارة البحرين، وعطارة أبا الخيل.
  • وتوجد في بعض الكتاجر ومنها متجر بيوتي، والذي يوجد به كل ما يلزم المرأة من زيوت وأيضا تجد لديها أفضل الأسعر وأرخصها، وتجد كل المنتجات لديها أمنة وليست مقلدة.

ومن خلال تلك الاماكن يتم بيع زيت الاركان الاصلي للبيع،حيث تعد تلك الأماكن من أهم الأماكن التي تبيع زيت الأرجان بكل ثقة وبأفضل الأسعار.

 

زيت الأرغان للشعر الدهني
زيت الأرغان للشعر الدهني

زيت الأرغان للشعر الدهني

زيت الأرجان من الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من ثمرة الأرجان، فيستخلص منها زيت الأرجان الطبيعي وهي من الزيوت المغربية الأصل فيوجد له الكثير من الإستخدامات التي تختلف باختلاف نوع الشعر، فيعمل على ترطيب الشعر الجاف والعمل على التخلص من هيشان الشعر، ويساعد على جعله لامع ورطب وإليكم بعض الفوائد التي تعود على الشعر الدهني من استخدام زيت الأرجان للشعر الدهني وهي كالتالي:

  • يستخدم زيت الأرجان في حماية الشعر الدهني حيث يعمل على علاج فروة الرأس.
  • يعمل على ترطيب الشعر وجعله يزيد من لمعناه وبريقه.
  • ويمنع من تساقط الشعر.
  • يعمل زيت الارجان على تخلص الشعر من التجاعيد والهيشان وجعل الشعر أملس ناعم دون وجود تجاعيد في الشعر.
  • يساعد زيت الأرجان على تخلص الشعر من الشعر التالف والمتقصف الذي يظهر الشعر بشكل غير صحي وغير لامع.
  • زيت الارجان على الاوميجا 3 و9 وهم الذين يعملون على تغذيه الشعر وزياده كثافته وترطيبه.
  • لابد من استخدام زيت الارجان للشعر بصوره دوريه حتى تجد الفرق وتشعري بالفرق تجاه شعرك قبل استخدام زيت الارجان وبعده.
  • يمكن استخدام ملعقتين من زيت الأرجان مع ملعقتين من زيت جوز الهند و خلطهما معا ثم القيام بدهن الشعر بما واتركيهم لمده ساعتين ثم نقوم بشطفه بالماء والشامبو وهذا ويتم تقرير هذا لمدة يومين على مدار الاسبوع مع المداومة على هذا حتى تشعري بأن شعرك أصبح صحي ولامع.
  • زيت الأرجان من الزيوت الغنية بالكثير من العناصر الطبيعية ومنها يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة ومنها فيتامين أ، ه ، د وأيضا يحتوي على أملاح الماغنسيوم وأملاح الكالسيوم.
  • يستخدم زيت الأركان كلام كثير من الأماكن التي يمكن أن تخص الجلد للعمل على ترتيبها وازالة التشققات وإزالة علامات الشيخوخة وتفتيح البشرة ويمكن استخدامه أيضا لإزالة المكياج ويمكن وضعها على الأماكن التي بعد تشققات في كعب القدم لتلك من الزيوت الطبيعية الهامه التي لا غنى عنها حيث يمنع أيضا جفاف الجلد لذلك لا غنى عن استخدامه سواء كان الشعر أو للبشره.

ربما تفيدك قراءة : هذه طريقة استخدام زيت النارجيل للشعر التي تؤتي ثمارها

يوجد زيت الأركان بيوباتيل من افضل نوع زيت ارغان للشعر وهو من أنقى الزيوت التي نستخلص من شجرة الأركان. ويستخدم هذا الزيت لتطويل الشعر وتقويته وزيادة كثافته وزيادة طوله و يعمل على حماية الشعر من أشعه الشمس ويحمي الشعر من القشره وحشرات الشعر.

  • يعني زيت الاركان على تغذية الشعر من خلال انه يستخدم لترطيب الشعر ويمكن استخدامه بديل الزيت حيث انه يستخدم كمرطب للشعر وهذا لاحتوائه على حمض اللونوليك، حمض الاوليك، ويحتوي على فيتامين E الذي يعمل على جعل الشعر يستمد بالدهون الذي يحتاجها الشعر.
  • يحسن من فروة الرأس الشعر ويحتوي زيت الاركان علي مضادات الاكسده ومضادات ويمنع حدوث حساسيه بالجلد.
  • قوي على الأحماض الدهنية المتوسطة في السلسلة التي تعمل على حماية الشعر من المسافات التي يكون الكثير من استخدم ما يعمل كحماية للشعر.

ومن هنا من خلال هذا المقال يمكن أن نتعرف لى بعض الأضرار لزيت الأرجان مثله مثل باقي الأشياء التي يمكن أن تجد لها الكثير من المميزات ولها بعض العيوب وسوف نتعرف على اضرار زيت الارغان للشعر وهي كالتالي:

  • لابد من استخدام زيت الأرجان بصورة بسيطة على حسب مقدار الشعر وعلى حسب كثافته،لابد على اتباع الوصفات الصحيحه والسليمه والمقادير الصحيحة لترك الوصفات وأيضا عدد المرات التي يتم استخدام فيها تلك الوصفات فلابد أن لا يزيد عن عدد الايام لتلك الوصفة مثلا يومين أو ثلاثة على مدار الأسبوع هل لابد منمعرفة بعض الخطوات الصحيحة للحفاظ على الشعر.
  • ولكن زيت الأرجان الذي يكون له القليل من الأضرار التي يمكن أن تعود عليه من استخدامه، لأنه ىمن الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل أمن على السعر لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الهامة للشعر، فهو صحي وغني بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية الرائعة التي تعطي اللمعان والبريق للشعر، وهذا من خلال القيام بعض الوصفات واستخدامه كبلسم للشعر والعناية به.

تتعدد أنواع زيت الأرغان المفيدة لكل أنواع الشعر فلا تترددى فى شراء ذلك المنتج الرائع.


المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *