أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / أهم 10 فوائد لزيت اللافندر لتطويل الشعر

أهم 10 فوائد لزيت اللافندر لتطويل الشعر

 

  زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

تحلم كثير من النساء بشعر منسدل علي ظهورهن، ولكن يواجهوا مشكلة عدم قدرتهم علي ذلك إلا أن زيت اللافندر لتطويل الشعر، سوف يمكنك من تحقيق حلمك، ذلك المنتج الذي يمنحك كل ما تحتاجين إليه، فهو يساعدك علي الاسترخاء والشعور بالراحة والحدة من التوتر وتحسين الحالة النفسية بسبب رائحته الجميلة. ولأنه يساعد علي تخفيف التوتر وتحسين الحالة النفسية فإنه يعمل علي تقليل تساقط الشعر لان عندما يشعر الانسان بالتوتر أو الاكتئاب فذلك يسبب في تساقط الشعر وبالتالي يستخدم زيت اللافندر لتكثيف الشعر، وللمزيد من المعلومات حول ذلك الزيت وفوائده إليكي هذا المقال….

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر

تتعدد فوائد زيت اللافندر أو زيت الخزامي لتكثيف الشعر ونذكر منها:

 

  • علاج قشرة الشعر حيث أنه يعمل ع تطهير فروة الرأس من الفطريات التي تسبب قشرة الشعر.
  • علاج حساسية فروة الرأس التي تكون علي هيئة حكة مستمرة والتي تسبب احمرارا في فروة الرأس والتي تعيق نموه.
  • فرد الشعر ومنحه النعومة والتخلص من تجعيدات الشعر.
  • تغذية فروة الرأس ومنح الشعر الغذاء الكامل من الجزور للأطراف.
  • تأخير ظهور الشعر الأبيض بالرغم من أنها عملية صعبة ولكن مع استمرار استخدام الزيت تبدأ ظهور نتيجتها.
  • علاج الشعر الضعيف والمتساقط والتي تكون بسبب نقص بعض العناصر الغذائية أو بسبب الحالة النفسية ولكن ينعكس ذلك ع صحة الشعر بسبب رائحة اللافندر التي تحسن الحالة النفسية وأيضا يقوم زيت اللافندر بمحاربة الصلع والذي يشتكي منه الكثير من الناس.
  • يقوم بعلاج الشعر التالف حيث أنه يعالج الشعر التالف ويعمل علي تقويته.
  • حماية الشعر حيث يقوم زيت اللافندر بحماية الشعر من العوامل الداخلية من ناحية تغذية الشعر وأيضا من العوامل الخارجية مثل أشعه الشمس التي تؤثر بشكل سلبي علي الشعر.
  • يقوم بعلاج مرض الثعلبة والذي يسبب الصلع في بعض المناطق وذلك بسبب سقوط كميات كبيرة من الشعر في مناطق مختلفة وبذلك يعمل زيت اللافندر علي إعادة إنتاج الشعر في المناطق الصلعاء.
  • كثافة الشعر للرجال يقوم زيت اللافندر بتكثيف الشعر وأيضا تطويل الشعر للرجال الأمر الذي يجعل الرجال تزداد وسامة.

 

فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:أهم مواصفات زيت اللافندر للشعر الأصلي

 

 

 

 

 

 

خلطة زيت الخزامي

تتعدد خلطات زيت الخزامي أو زيت اللافندر للشعر، ومن الخلطات الأكثر شيوعا في استخدام زيت الخزامي أو زيت اللافندر وأيضا تعد من أكثر الأشياء التي تؤثر بشكل إيجابي علي الشعر والتي تعطي نتائج فعالة هي:

  • قومي بتدليك فروة الرأس بزيت اللافندر لمده 10 دقائق وذلك لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ثم اتركي شعرك لمدة ساعتين ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو الخاص بيكي وأيضا البلسم، كرري هذه الخلطة لعدة أسابيع وستحصلين علي نتائج مذهله.
  • يمكنكِ أيضا إضافة زيوت أخري مع زيت اللافندر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت خشب الصندل.

 هذه الخلطة تمنع تساقط الشعر المستمر وأيضا تساعد علي تطويل الشعر  تنعيمه وأيضا تجعل الشعر كثيف.

 

  • خلطة زيت اللافندر لمنع تساقط الشعر

خلط ملعقة كبيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم اتركي الخليط ليرتاح ثم ضعيه علي فروة الرأس مع التدليك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتغطية الرأس واتركيه طوال الليل وقومي بغسل الرأس في الصباح باستخدام الشامبو والبلسم، قومي بتكرار هذه العملية مره كل أسبوع لتحصلي علي النتيجة المرغوبة.

 

  • خلطة زيت اللافندر لنمو الشعر

خلط نصف ملعقة من زيت اللافندر مع نصف ملعقة من زيت إكليل الجبل مع نصف ملعقة من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة من زيت بذور العنب مع قطرتين من زيت عشبة الزعتر مع قطرتين من زيت خشب الأرز. اخلطي الزيوت جيدا ثم ضعيه علي فروة الرأس مع التدليك لمده 10 دقائق ثم قومي بتغطية الرأس بمنشفه رطبه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم، قومي بتكرار هذه العملية لمدة 16 أسبوع وستحصلين علي نتائج مذهلة.

 

  • خلطة زيت اللافندر للمعان الشعر

خلط ملعقة كبيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت جوز الهند البكر ثم اتركي الخليط ليرتاح ثم ضعيه علي فروة الرأس وقومي بالتدليك ثم غطي الشعر جيدا واتركيه طوال الليل، قومي بغسل الشعر في الصباح بالشامبو والبلسم وقومي بتكرارها عدة اسابيع  وستحصلين علي نتيجة مذهلة.

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:كيف اعرف زيت اللافندر الاصلي

 

 

 

 

 

سعر زيت اللافندر في السعوديه

يختلف سعر زيت اللافندر للشعر في السعودية من مكان لأخر علي حسب حجم العبوة وأيضا يعد من أهم الزيوت الطبيعية في السعودية وبذلك يتوفر في عدة أماكن سواء في المحلات أو المواقع علي الانترنت. يمكنكِ شراء زيت اللافندر من الصيدليات ومستحضرات التجميل ومحلات العطارة وأيضا يوجد مواقع علي الانترنت لشرائه اون لاين مثل تطبيق كان بكام الذي يعرض سعر زيت اللافندر من 31 ريال ل 49 ريال وتكون العبوة 30 مل وأيضا متاح علي تطبيق سوق دوت كوم بسعر 178 ريال.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:زيت لتطويل الشعر في السعوديه

 

 

 

 

 

 

 

طريقة استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر

بعض الناس يعانون من قصر شعرهم وعدم قدرتهم علي جعله طويل ولكن مع استخدام زيت اللافندر الذي يحتوي علي مركبات مغذية للشعر تساعد علي تطويل الشعر حيث أنه يعد افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع وأيضا تنعيمه وأيضا يستخدمه بعض الناس بسبب رائحته الجميلة التي تدخل في أنواع كثيرة من العطور.

يوجد العديد من الطرق لاستخدام اللافندر والتى تساعدك علي تطويل الشعر ومنها:

      – قومي بتدليك فروة رأسك بزيت اللافندر لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

      – يمكنك مزج زيت اللافندر بالشامبو الخاص بكي وعند استعماله ضعيه علي شعرك لمدة 5 دقائق وستحصلين علي نتيجة جيدة عند التكرار.

      – وأيضا يمكنكِ مزج زيت اللافندر بالسيروم الخاص بكي وكرري استخدامه.

      – وأيضا يمكنكِ خلط زيت اللافندر بالجلسرين واستعماله كبديل لكريم الشعر.

      وأيضا يمكنكِ خلط زيت اللافندر بزيت جوز الهند ومجموعة زيوت طبيعية أخري.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:تجارب زيت اللافندر

 

 

 

استخدام زيت الخزامي لإطالة الشعر

كما ذكرنا فإن من أهم فوائد زيت اللافندر هو إطالة الشعر ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق العديد من الخلطات والوصفات لتطويل الشعر في أسبوع وأيضا تكثيف الشعر وتغذيته وتقويته. فبالإضافة للوصفات السابقة نحن سنساعدك هنا بمزيد من الخلطات والوصفات السهلة التى تمنحك الطول الذى تحلمى به، ومنها خلطة زيت اللافندر لتطويل الشعر مع الشاي التي يمكن تطبيقها ف المنزل بسهولة:

  • خلطة زيت الخزامي مع زيت الزيتون والشاي

المكونات: كوب من زيت الخزامي

       نصف لتر من زيت الزيتون

      علبة شاي

أولا: نقوم بغلي نصف لتر من زيت الزيتون علي النار.

ثانيا: نقوم بخلط كوب من زيت الخزامي مع علبة من الشاي بمضرب كهربائي أو بالخلاط الكهربائي حتي يعطي مزيج جيد.

ثالثا: نقوم بخلط زيت الزيتون المغلي مع زيت الخزامي والشاي.

رابعا: نضع الخليط في زجاجة ونترك الخليط لمده أسبوع حتي يختمر.

خامسا: عندما نتركه لمدة أسبوع نقوم باستخدامه قبل الاستحمام.

وعندما نتبع هذه الخطوات ونقوم بهذا الخليط ونكرر استخدامه قبل الاستحمام سوف نحصل علي نتيجة ايجابية ومذهله من حيث عدم تساقط الشعر وتطويل الشعر ولمعانه ونعومته وأيضا كثافته.

 

  • خلطة زيت الخزامي للشعر

المكونات: نصف كوب من زيت اللافندر (الخزامي)

            4 أكواب من الماء

الطريقة: نضع نصف كوب من زيت اللافندر مع 4 أكواب من الماء في إناء علي النار للغلي.  ثم نترك الخليط ليهدأ ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط وضعيه علي شعرك لمده 15 دقيقه ثم قومي بغسل شعرك وكرري هذه الخلطة عده أسابيع وستحصلين علي نتائج مذهلة. وأيضا للحصول علي نتيجة أفضل وأسرع قومي بوضع نصف ملعقة من زيت الخزامي علي الخليط ستحصلين علي نتيجة أفضل.

                

  • خلطة زيت الخزامي مع حليب جوز الهند

المكونات: 4 قطرات من زيت الخزامي

             حليب جوز الهند

             نصف ليمونة

الطريقة: نقوم بخلط 4 قطرات من زيت الخزامي مع حليب جوز الهند ثم نقوم بعصر نصف ليمونه علي الخليط ونخلطهم جيدا.

ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيدا ونتركه لمدة 4 ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو والبلسم وسنحصل علي نتيجة مذهلة وهذه الطريقة تساهم بشكل كبير في تطويل الشعر.

 

  • خلطة زيت اللافندر مع زيت الزيتون

المكونات: زيت اللافندر

             بياض بيضة واحدة

             ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

             ملعقة صغيرة من عسل النحل

الطريقة: نقوم بخلط هذه المكونات جيدا ثم نقوم بوضعها علي الشعر وتدليك فروة الرأس بها ثم نقوم بترك الخليط علي الشعر لمده تتراوح بين 15 ل 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بماء بارد والشامبو وسنحصل علي النتيجة المرغوبة إذا قمنا بتكرار هذه الطريقة لعدة أسابيع.

 

افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:سعر زيت اللافندر في السعوديه

 

 

 

 

 

 

تجارب زيت اللافندر لتطويل الشعر

هناك العديد من التجارب التي قدمتها بعض النساء مع عشبة اللافندر للشعر وأيضا قاموا بذكر الوصفات التى استخدموها مع زيت اللافندر وأتت معهم بنتائج مزهلة.

فهناك الكثير من النساء يقوموا بصبغ شعرهم ويريدوا الحفاظ علي الصبغة أو يريدوا الحفاظ علي لون الشعر ومع زيت اللافندر للشعر المصبوغ سوف يتمتعوا بشعر جميل ولامع وصحي وأشادت  إحدى السيدات بنتيجته معها بعد صبغ شعرها وأوضحت أنها استخدمت هذه الوصفة:

وضع 4 قطرات من زيت اللافندر مع 4 قطرات من زيت الأرز مع قطرة واحدة من زيت خشب الصندل، ثم قامت بخلطهم جيدا وقامت بتدليك فروة الرأس بها جيدا وتركت الخلطة علي الشعر لمدة ساعة ثم قامت بغسل شعرها وكانت النتيجة مذهلة.

أما إذا كنتى من أصحاب الشعر الدهني ولكن مع استخدام زيت اللافندر للشعر الدهني تخلصوا من هذه المشكلة وأيضا يوجد وصفة لزيت اللافندر لعلاج الشعر الدهني وهي: وضع كميات متساوية من زيت اللافندر مع زيت اكليل الجبل وزيت جوجوبا وأيضا زيت جوز الهند، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت بعد خلطهم جيدا ونتركها 15دقيقة علي الشعر ثم نقوم بغسل الشعر. وأيضا يمكننا استخدام هذه الزيت للشعر كبديل للسيروم، أو وضع كمية من هذه الزيوت علي الشامبو الخاص بيكِ.

  • رؤت احدي النساء مشكلتها مع الشعر بسبب ضعف شعرها وعدم نموه وأنها كانت تعاني من قصر شعرها وصرحت أنها بدأت باستخدام عشبة اللافندر لتطويل الشعر وتمتعت بنتائج مذهلة وقالت أن من أكثر الوصفات التي تسببت في تطويل شعرها بسرعة وبسهولة لم تكن تتوقعها بعد تجربتها الكثير من الزيوت، وهى خلطة منقوع اللافندر وقامت بشرح طريقتها وهي: قامت بنقع ملعقتين من زيت عشبة اللافندر في كوب من الماء لمدة 3 ساعات، ثم قامت باستخدام هذا الخليط لتضعه علي شعرها وتدليك فروة رأسها به، ثم تركته علي شعرها لمده ساعتين وبعد ذلك قامت بغسل شعرها واستمرت علي هذه الوصفة لمدة 7 أيام وتمتعت بشعر طويل وقوي.

 

زيت الحشيش الأفغاني

يعد زيت الحشيش الأفغاني من أهم الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر وأيضا له دور كبير وفعال للشعر حيث أنه من أشهر الزيوت الطبيعية للشعر ويستخدمه العديد من الناس للشعر وله خلطات وصفات عديدة للشعر.

فوائد زيت الحشيش الأفغاني  زيت الحشيش الأفغاني له فوائد عديدة منها:

  • يقوى الشعر من الجذور حتي الأطراف.
  • يمنع الشعر من التساقط وبالتالي يعمل علي تكثيف الشعر.
  • يؤخر من ظهور الشعر الأبيض.
  • يعمل علي تطويل الشعر.
  • يمنح الشعر لمعانا جميلا
  • يعمل علي ترطيب فروة الرأس وبالتالي يمنع تكوين القشرة.
  • يحمي الشعر من جميع العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس.

 

طرق استخدام زيت الحشيش الأفغاني

          خلطة زيت الحشيش والموز

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الحشيش الأفغاني

            زيت جوز الهند

            افوكادو وموز

الطريقة: نقوم بهرس الموز في إناء ثم نضع عليه ملعقتان كبيرتان من زيت الحشيش الأفغاني ثم نضع زيت جوز الهند والافوكادو (يمكن الاستغناء عن زيت جوز الهند والافوكادو ولكن لهم عامل كبير لسرعة فعاله للخلطة). نقوم بتدليك فروة الرأس بهذه الخلطة لمده 10 دقائق وثم نتركهم ساعتين علي الشعر ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم البلسم. نقوم بتكرير هذه الخلطة عده أسابيع بمعدل مرتين في الاسبوع وسوف نحصل علي نتيجة مذهلة.

طريقة استخدام زيت الحشيش الأفغاني للشعر هناك بعض الطرق توضح لكي كيفية استخدام زيت الحشيش الأفغاني لتطويل الشعر بسهوله في المنزل سوف نوضحها لكي:

أولا: يجب تمشيط الشعر جيدا.

ثانيا: لا يكون الشعر مبلول ولا جاف يفضل أن يكون مرطب.

ثالثا: نقوم بوضع الزيت علي الشعر ونقوم بدليك فروة الرأس جيدا من 10 دقائق ل 15 دقيقه.

رابعا: نغطي الرأس جيدا ثم نتركها لمده 6 ساعات علي الأقل.

خامسا: نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو المعتاد ثم البلسم.

سادسا: نقوم بتكرير هذه الطريقة عدة أسابيع للحصول علي نتيجة إيجابية.

 

طريقة أخري لاستخدام زيت الحشيش الأفغاني للشعر

بعض الناس يستصعبون الطريقة السابقة لاحتياجها لوقت كبير ولكن يوجد أيضا طريقة أخري هي:

أولا: نقوم بوضع مقدار ملعقة كبيرة من زيت الحشيش الأفغاني علي الشعر.

ثانيا: ثم نقوم بتدليك فروة الرأس جيدا وأيضا نغطي الشعر بالزيت.

ثالثا: نترك الزيت علي الشعر لمده تتراوح بين 10 أو 15 دقيقه.

رابعا: نقوم بغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

خامسا: نقوم بتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لنحصل علي نتيجة مذهله.

ملحوظة: يمكن أن نضيف زيت اللوز علي زيت الحشيش الأفغاني لتعطينا نتيجة سريعة، تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق لاستخدام زيت الحشيش الأفغاني.

 

سعر زيت الحشيش الأفغاني في السعودية

يتوافر زيت الحشيش الأفغاني في السعودية في أماكن عديده وبأسعار مختلفة. حيث يتوفر زيت الحشيش الأفغاني في محلات العطارة والتجميل والصيدليات ومواقع علي الانترنت. ويتراوح سعر العبوه بين 100 ل 1000 ريال. (حيث يتراوح السعر حسب حجم العبوة).ولكن لابد من شراؤه من مكان مضمون لكى تكون على ثقة بأنه المنتج الأصلى وإليك أفضل أماكن لبيع المنتج الاصلى بأفضل الأسعار: يتم الاشارة إلى زيت الحشيش كأول حل مقترح لعلاج جميع مشاكل الشعر – السلسلة كلها

  • متجر فاشون أفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني. (اضغط هنا)

بمتجر الجميلة: (اضغط هنا)

موقع توب فاشون: (اضغط هنا)

موقع بيوتي لاين: (اضغط هنا)

وصفات أخري للشعر بدون استخدام زيت اللافندر أو زيت الحشيش الأفغاني:

سوف نعرض لكم بعض الوصفات التي يمكن أن تفعليها في المنزل بدون استخدام زيت اللافندر أو زيت الحشيش الأفغاني:

 

  • خليط عنب الثعلب الهندي

المكونات: ملعقتان صغيرتان من عنب الثعلب

             عصير ليمون

الطريقة: نقوم بخلط ملعقتان صغيرتان من عنب الثعلب مع عصير الليمون ونضعه علي الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس به جيدا ونتركه حتي يجف ثم نقوم بغسل الشعر بماء دافئ وبالشامبو.

   (هذا الخليط يعمل علي نمو الشعر).

 

  • خليط الشاي الأخضر

المكونات: شاي أخضر

             صفار بيضه

الطريقة: نضع ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر مع وضع صفار بيضه ثم نقوم بمزج الخليط جيدا حتي يصبح مناسب.   نقوم بوضع الخليط علي الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس به جيدا ثم نقوم بتغطية الشعر ونتركه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقه.   ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بماء بارد والشامبو. نقوم بتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول علي النتيجة المرغوبة. (هذا الخليط يمنع تساقط الشعر ويعمل علي نموه ).

 

  • خليط زيت جوز الهند والثوم

المكونات: زيت جوز الهند

             عصير الثوم

الطريقة: نحضر كميات مناسبة من زيت جوز الهند وعصير الثوم ثم نقوم بخلطهم جيدا ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس جيدا لمده 20 دقيقه ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم نقوم بتكرار هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع للحصول علي النتيجة المرغوبة. (هذا الخليط يساعد علي تطويل الشعر ).

 

  • خليط الثوم مع العسل

المكونات: 8 فصوص من الثوم

             عسل

الطريقة: نقوم بإحضار عصير الثوم باستخدام 8 فصوص من الثوم ثم نضيف عليهم العسل ليصبح الخليط جيد ثم نقوم بوضعه علي الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس به جيدا ثم نتركه علي الشعر لمده 30 دقيقه، نقوم بتكرار هذه الطريقة مرتان في الأسبوع.

 (هذا الخليط يساعد علي تطويل الشعر بطريقة سريعة ).

 

  • خليط زيت جوز الهند مع الحلبة

المكونات: زيت جوز الهند

             ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة – ماء

الطريقة: نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة الي الماء ثم نقوم بوضع زيت جوز الهند حتي يصبح الخليط متجانس، ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر وتدليك فروة الرأس به جيدا ثم نتركه علي الشعر لمدة 30 دقيقه ثم نقوم بغسله بالشامبو.

ملحوظة: يمكن استخدام حليب جوز الهند بدلا من زيت جوز الهند.  ( هذه الوصفة تساعد علي تطويل الشعر ).

 

  • خليط خل التفاح

المكونات: ملعقتين كبيرتين من خل التفاح

             كوبين من الماء

الطريقة: نقوم بخلط المكونين جيدا مع بعض ثم نقوم بوضعه علي الشعر وتدليك فروة الرأس به جيدا، هذا الخليط يستخدم كغسول للشعر لتنظيفه من الجراثيم وأيضا لمنع ظهور القشرة في الشعر، وأيضا يمكن استخدامه كبديل للشامبو.

 

 

 

 

تطويل الشعر بدون وصفات أو خلطات

بعض الناس لا يحبون استخدام زيوت أو وصفات أو خلطات للشعر ويفضلوا الاهتمام به بدون أي زيوت لذلك سوف نعرض لكم بعض الأشياء التي يجب أن تقومي بها للحفاظ علي شعرك بدون استخدام زيوت أو وصفات:

اولا: ضرورة تدليك فروة الرأس يوميا لتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وأيضا الاهتمام بتمشيط الشعر يوميا.

ثانيا: يجب ألا نقوم بتمشيط الشعر أثناء الاستحمام لان ذلك يعمل علي تساقط الشعر.

ثالثا: يجب ألا نقوم بربط الشعر بطريقه قويه لأن ذلك يضعف الشعر وأيضا يعمل علي تساقط الشعر فيما بعد.

رابعا: يجب ألا نقوم بتمشيط الشعر بعد الاستحمام فورا يجب الانتظار لمدة 15 دقيقه ثم نقوم بتنشيفه بطريقه لطيفه بالمنشفة ثم نقوم بتمشيطه.

خامسا: محاولة التخلص من الشامبوهات التي تحتوي علي المواد الكيماوية التي تضر الشعر ويمكننا استخدام شامبوهات طبيعية.

سادسا: عدم الاجهاد أو التوتر أو العوامل التي تجعل الحالة النفسية سيئة لأنها تؤثر بشكل مباشر علي الشعر وتعمل علي تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

سابعا: النوم الكافي الذي لا يقل عن 8 ساعات يوميا.

ثامنا: التغذية الصحية والتي تعتمد علي الوجبات الصحية التي تغذي الشعر مثل السمك والافوكادو والبيض واللحوم الحمراء والسبانخ والليمون والبرتقال والفراولة والكيوي والسلمون واللفت.

تاسعا: تناول المكسرات التي تغذي الشعر مثل البندق والكاجو واللوز.

عاشرا: المحافظة علي الشعر أثناء النوم من حيث عدم تسريح الشعر ضفيرة ضيقة اثناء النوم لأنها تعمل علي تجعيد الشعر وأيضا يفضل النوم علي غطاء حريري لتقليل الاحتكاك.

ومن خلال ذلك يعد زيت اللافندر من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل وتكثيف الشعر وإعطاء الشعر رونقا لامعا ولكن يجب الاستمرار علي الوصفات والخلطات الخاصة به لتحصلي علي النتيجة المرغوبة من حيث تنعيم الشعر وتطويله بدون استخدام المواد الكيماوية المضرة للشعر والتي لا تعطي أي فائدة للشعر بل تعمل علي تقصيفه وتساقطه لذلك يجب شراء زيت اللافندر لتحصلي علي شعر صحي ولامع.

 

 

المصدر : شامل

 

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر

 زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للشعر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *