أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر الدهني

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر الدهني

زيت الخروع للشعر الدهني … فوائده واهم استخداماته

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

 

يستخدم زيت الخروع للشعر الدهني بأشكال عديدة يمكن تطبيقه من وقت لآخر على الشعر أو إضافته إلى الزيوت الطبيعية لعمل خلطات مفيدة للشعر.وكل ما عليك فعله هو معرفة النوع المناسب لشعرك للحصول على نتيجة مذهلة والتخلص من كافة مشاكل الشعر. وما يميز زيت الخروع أنه يمكن إضافته إلى الزيوت الأخرى كزيت الزيتون وزيت الحشيش لعلاج الصلع وتطويل الشعر.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

فوائد زيت الحشيش

وإذا كنت لا تعرف الكثير عن زيت الحشيش فهذه أبرز فوائده للشعر:

مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الاطفال ولمعانه ونضرته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.

كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ وبالتالي يمكن عمل حمامات الزيت للشعر الخفيف. ويمكن شراء زيت الحشيش من متجر فاشون لأول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

 

 

 

 

– وسائل التواصل

رابط الواتس اب التالي: ( اضغط هنا )

رابط حساب الانستغرام التالي:  ( اضغط هنا )  

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون ( اضغط هنا )  

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي ( اضغط هنا ) 

 

ربما تفيدك قراءة … طريقة استخدام زيت الحشيش لانبات الشعر  في أسبوع..لن تصدق النتيجة 

 

 

فوائد زيت الخروع للشعر الدهني

وقبل الحديث عن فوائد زيت الخروع للشعر، يجب أن نعرف ما هو زيت الخروع وأنواعه المتلفة التي تناسب نوع شعر معين. زيت الخروع هو زيت لا طعم له ولا رائحة، ويُستخرج من بذور الخروع التي تم الحصول عليها من نبات الخروع. استُخدم زيت الخروج منذ القدم على نطاق واسع باعتباره مطهر، وكدواء ضد جميع الأمراض تقريبا في الأطفال وكبار السن، مثل السعال، والبرد، والحمى، والإمساك، وعسر الهضم، وابتلاع أي مواد سامة، والديدان الشريطية، والديدان الإسطوانية، والأمراض الجلدية، وغيرها من الاستخدامات. الفكرة الكامنة وراء العلاج بزيت الخروع ، هو أنه كان يُعتقد أن أي خلل في المعدة هو أساس كل المشاكل الأخرى، لذلك فإن التطهير الشامل للجهاز الهضمي بزيت الخروع سوف يعالج المشكلة. جميع الاستخدامات الطبية، لزيت الخروع ترجع لخصائصة المضادة للجراثيم والسموم، وخصائصة الملينة والمُطهرة.

 

 

النوع المناسب من زيت الخروع:

هناك 3 أنواع من زيت الخروع وكل منها يناسب نوعا معينا من الشعر وفقا للجفاف أو زيادة الدهون وهي:

 

·         زيت الخروع العضوي:

وهو مستخرج مباشرة من بذرة الخروع دون حرارة ويكون لونه أصفر شاحب وهو مفيد أكثر للشعر شديد الجفاف أو في حالة وجود حكة في فروة الرأس وهو أقل الانواع قلوية.

 

 

·         زيت الخروع الجامايكي:

تزيد نسبة القلوية فيه عن النوع السابق وإن كانت القيمة الغذائية هي نفسها ويكون لونه أسود اللون، وهو خفيف أكثر من النوع السابق ولا يتسبب في اللزوجة ومفيد للشعر الدهني.

 

 

·         زيت الخروع المهدرج:

وهو مصنوع من زيوت مهدرجة نقية مع محفز من النيكل، وهو عديم الرائحة وغير قابل للذوبان في الماء ويستخدم في مستحضرات التجميل، ويساعد على تفتيح البشرة.

 

 

 

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع يمنع تساقط الشعر

 زيت الخروع يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وزيادة تغذية جذور الشعر بشكل صحيح. عندما تتغذى جذور الشعر بشكل صحيح، فإن خصلات الشعر ستكون أقوى وأكثر مرونة، مما يتيح لهم النمو لفترة أطول دون تقصف.

 

 

زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس يعزز ويقوي بصيلات الشعر، ويمكن أن يحفز نمو الشعر في حالات الثعلبة، أو تساقط الشعر.

الخصائص المضادة للجراثيم، والمبيدة للحشرات، والمضادة للفطريات في بذور الخروع، وحمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع مفيدة في مكافحة الالتهابات الميكروبية، والفطرية لفروة الرأس، مثل التهاب الجريبات follliculitus ، ومرض التينيا أو السعفة، وهما السببان الرئيسيان لتساقط و فقدان الشعر.

 استخدام زيت الخروع بانتظام يعزز صحة الشعر، و يقلل من تساقطه، ويشجع نمو الشعر أكثر سمكا. استخدام زيت الخروع مرة واحدة في الشهر يمكن أن يُحفز نمو الشعر ثلاث إلى خمس مرات عن المعدل العادي، غير أنه لا توجد أدلة كافية تدعم ذلك.

زيت الخروع يقضي على تقصف الشعر ويحافظ على ترطيبه زيت الخروع كمرطب للشعر يمكن أن يساعد في القضاء على النهايات المتقصفة للشعر، الأمر الذي يمنع تساقط الشعر وتقصفه.

الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 6 ، وفيتامين E، والبروتينات، والمواد المغذية الأخرى في زيت الخروع يمكن أن تخترق الشعر الجاف والتالف، وتساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة.

 

 

فوائد زيت الخروع للحية

فائدة زيت الخروع لتكثيف اللحية :
يعد زيت الخروع المستخلص من بذور نبات الخروع من أكثر الزيوت استخدامًا في مجال المستحضرات التجميلية، وخاصة في العناية بالشعر والبشرة، إضافة لخصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا، إذ يحتوي زيت الخروع على فيتامين E والبروتينات، وأوميغا 6 و 9 التي تعد المكونات الرئيسية المسئولة عن الشعر والجلد، حيث يساعد في الحد من تساقط الشعر ويكافح مشاكل الجلد وخاصة جلد فروة الرأس.

 

 

 يستطيع الرجال الذين يعانون من مشكلات في نمو شعر اللحية مثل عدم كثافته، أو عدم نموه في بعض الأماكن، يمكنهم استخدام زيت الخروع كونه متعدد الفوائد والوظائف.

يمكن استخدام زيت الخروع لتكثيف نمو شعر اللحية، إذ يحتوي على حمض الريكولينك الذي يزيد من كثافة شعر اللحية.
يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتحفيز نمو الشعر.

يعالج البشرة والشعر بفاعلية كونه زيتًا طبيعيًا غير ضار وليس به مواد سمية.
خالٍ من المواد الكيميائية التي قد تلحق ضررًا لأصحاب البشرة الحساسة.

 

 

طريقة تطبيق زيت الخروع على اللحية :

يكمُن نجاح هذه الطريقة في وضع قطرات من زيت الخروع على كامل شعر اللحية كقناع، مع التدليك في حركات دائرية ، ثم يترك لمدة ساعة، وبعدها تغسل اللحية بالماء الدافئ والصابون، بغرض التخلص من المادة الدهنية لزيت الخروع، تكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة شهر، وبعدها سترى تغيرا ملحوظاً في شكل لحيتك.

 

 

فوائد زيت الخروع للشيب المبكر:

لديك بداية ظهور الشعر الرمادي أو الشيب المبكر وهذا يشعرك أنك أكبر في السن، لا تقلق حيال هذه المشكلة. تطبيق زيت الخروع يمكن أن يمنع شعرك من فقدان المزيد من الصباغ. كما يمكن مزجه مع  زيت بذور الخردل وزيت الجوجوبا وذلك لمنع الشيب المبكر.

طريقة الاستخدام:

  • الجمع بين جميع 2 ملاعق كبيرة من زيت الخروع الدافئ و2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا و1 ملعقة كبيرة من زيت بذور الخردل.
  • مزج هذه الزيوت في وعاء صغير وتقلب جيدا.
  • تدليكها بلطف على فروة الرأس والشعر الرطب وتركه لمدة 20 دقيقة.
  • بعد ذلك، شطف شعرك جيدا بالماء الدافئ ثم يغسل كالمعتاد. يمكنك استخدام هذا العلاج مرة كل يومين.
  • فوائد زيت الخروع للشعر المتقصف:
  • لعلاج مشاكل الشعر ومنها الشعر المتقصف تحتاج إلى جمع 2 ملاعق من زيت الخروع و2 ملاعق من زيت الجوجوبا و2 ملاعق من زيت الزيتون، وطبق هذه الزيوت بشكل دقيق على جميع أقسام شعرك وشطفه بعد نصف ساعة.
  • لترطيب أو تكييف شعرك بشكل طبيعي، تحتاج إلى تطبيق القليل من زيت الخروع على فروة الرأس أو الشعر لمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة قبل استخدام أي شامبو.
  • طريقة أخرى لترطيب أو تكييف شعرك وحمايته من التقصف بشكل طبيعي وذلك عن طريق خلط بضع ملاعق من زيت الخروع مع هلام الألوة فيرا، والقليل من العسل و 1-2 قطرات من عصير الليمون وتطبيق هذا الخليط على جذور الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

 

 

ربما تفيدك قراءة … زيت الحشيش للأطفال الأفضل لشعر طفلك

 

 

اضرار زيت الخروع للشعر الدهني

زيت الخروع كأي زيت طبيعي آخر قد يكون ليس له آثار جانبية لكن مع سوء الاستخدام أو الاستخدام المفرط اعتقادا أنه سيعطي نتيجة مذهلة بسرعة قد يؤثر على الشعر.

 

 

 

 لكن هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟

نستطيع أن نقول إن الزيوت لا تزيد من الإفرازات الدهنيّة في شعركِ إلاّ إذا طبّقته على فروة رأسكِ. بما يعني أنّه بإمكانكِ استخدام هذه المكوّنات الطبيعية شرط أن تضعينه على خصلاتكِ من دون لمس بجذورها. هذه الخطوة لن ترفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على عكس ستمنح شعركِ لماعية وتجعله صحيّاً.

من هنا، ننصحكِ باستخدام الزيت الطبيعي لتستفيدي من فوائده الجمّة، خصوصاً أنّه واحد من العلاجات الضرورية للشعر. بدءً من ترطيب الخصلات، إلى تقويتها، منعها من التقصّف وصولاً إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها… كلّها خصائص ستمنحكِ شعر الأحلام حتّى لو كان دهنيّاً.

صحيح أن هناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر الدهني، لكن يبقى لزيت جوز الهند وزيت الأركان والحشيش مكانة خاصة في علاجه خصوصاً إذا قمتِ بحمام الزيت. فيعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو الفير. أمّا زيت الأركان فيحتوي على الفيتامين E الذي يساعدكِ على منع تقصّف شعركِ وزيادة نموّه.

 

 

اضرار زيت الخروع للشعر

يتسبب زيت الخروع في ارتخاء العضلات، وخاصة عضلة العين إذا تم وضعه على شعر الرموش.  يتسبب زيت الخروع بالحساسية للبعض، حيث يسبب احمراراً وتهيجاً في فروة الرأس، وشعوراً بالاختناق، وعندها يجب التوقف عن استعماله ومراجعة الطبيب فوراً.

يعد زيت الخروع خطراً على صحة من يعانون من التهابات داخلية في الجهاز الهضمي، وخاصة التهاب الزائدة الدودية.

عند شرب زيت الخروع قد يسبب للبعض إسهالاً شديداً، وتعباً، وإجهاداً، وغثياناً، وشعوراً بالدوخة، وتقلصاتٍ في المعدة، وعندها ينصح فوراً بمراجعة الطبيب لتلقي العلاج المناسب.  و لا ينصح باستخدام زيت الخروع للحالات التي تعاني من إمساكٍ شديدٍ، حتى لا يصاب الشخص بالإسهال الشديد.

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 8 خلطات لاستخدام زيت السمسم للشيب المبكر

 

 

 

استخدام زيت الخروع للشعر الدهني

استخدام زيت الخروع للشعر الدهني بسيط وسهل فلا يتطلب سوى أغراض متوفرة داخل المنزل وجزء من وقتك للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

طريقة استخدام زيت الخروع لانبات الشعر

تحضير وعاء ليتم خلط الزيوت داخله، وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن، ومنشفة دافئة أو قبّعة شاور.

خلط المواد معًا: يتم مزج زيت الخَروَع مع أحد المكونات الأخرى كالزيوت أو العطور أو البلسم.

 تدفئة المزيج ليُصبح فاترًا: وضع الخليط في زجاجة أو وعاء محكم الإغلاق، ومن ثمّ وضعه في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن حتى يصبح دافئ الحرارة، قد يحاول البعض أن يدفّئ المزيج عن طريق وضعه في المايكروويف، ولكن يُنصح بعدم القيام بهذه الخطوة لأنها خاطئة وغير صحيّة.

 تدليك فروة الرأس بالمستحضر : يتم وضع كميّة من الزيت على فروة الرأس، ومن ثمّ تدليكها بنعومة باستخدام أصابع اليد أو المِشط العريض، حيث تقوم عملية التدليك هذه بترطيب فروة الرأس وتطهيرها من الفطريات والميكروبات، وتعمل أيضًا على تنشيط الدورة الدموية للفروة.

كما يساعد الزيت على تجنّب جفاف الشعر وتموّجه، ويزيد بالمقابل من نعومته وترطيبه.  ترك المستحضر على الرأس لمدّة معينة : يتم لفّ الشعر بمنشفة دافئة أو بقبعة الشاوَرْ، وتركه لمدة “20-30” دقيقة قبل غسله، يمكن أيضًا وضع المستحضر قبل النوم ليتم غسله في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم.

شَطف الزيت بالماء والشامبو : آخر خطوة هي شطف المزيج عن الشعر باستعمال الماء الفاتر والشّامبو، مع مراعاة عدم المبالغة أو المُغالآة في تكرار العمليّة تجنبًا لجفاف الشعر وفروة الرأس.

 المداومة على العلاج : تكرار العملية يوميًا لمدّة شهر أو أكثر، حسب فاعليّة النتائج.

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل طريقة لاستخدام زيت اللافندر للشعر المصبوغ 

 

 

كيف استعمل زيت الخروع للشعر الدهني

أما عن طريقة استعمال زيت الخروع لعلاج مشكلة معينة للشعر كالجفاف والتساقط الشديد، فهكذا ما سنعرفه في السطور التالية.

 

 

 

خلطة زيوت للشعر الدهني

مزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع وزيت الزيتون، وعصير نصف ليمونة. وتستخدم هذه الوصفة للتخلص من قشرة الشعر.

 

 

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

مزج ملعقة كبيرة من البابونج والشّاي الأخضر ونبات القراص في نصف كوب من الماء الساخن وتترك جانبًا لمدة نصف ساعة ثم تصفّى من السائل ويضاف عليها ملعقة كبيرة من زيت الخروع. وتستخدم لإعطاء الشعر المنظر الصحي واللمعان.

 

 

علاج تساقط الشعر الدهني الشديد

عصير البصل وزيت الخروع:

ويحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت والأحماض الدهنية التي تحسن من تدفق الدورة الدموية في الرأس وتزيد من امتصاص الزيت وتزيد من تجدد الخلايا، وكل المطلوب ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع على ملعقتان من عصير البصل وتطبيقهما على الشعر والتدليك جيدا وغسل الشعر بعد ساعتين.

 

 

افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط

مزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع والعسل وهلام الصّبار، وعصير نصف ليمونة. وتستخدم هذه الوصفة للتّخلص من قشرة الشعر للشّعر الدهني ولتغذيته وزيادة لمعانه وكثافته.

 

 

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

زيت شجرة الشاي والصبار: الصبار يمكنه علاج الشعر الدهني وتكثيفه ويهدًا الحكة والتهيج في فروة الرأس، وزيت شجرة الشاي يزيل العدوى الفطرية وعند مزج الصبار وزيت شجرة الشاي يمكن الحفاظ على معدل الحموضة في فروة الرأس والشعر والطريقة هي: المقادير : 20 قطرة من زيت شجرة الشاي. 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار طريقة التحضير : تمزج المقادير للحصول على خليط ناعم يطبق المزيج على فروة الرأس، ويترك لمدة 15 دقيقة. يغسل الشعر بالماء البارد وشامبو خفيف وخال من الكبريتات. يتم تكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع. شاهدي أيضَا: فوائد كمادات الشاي للهالات السوداء وانتفاخ العينين يباض البيض وزيت شجرة الشاي لإزالة دهون الشعر الدهني: المقادير: ملعقة كبيرة من الماء. رشة كبيرة من ملح الفاكهة. 2 ملعقة زيت شجرة الشاي. بياض بيضة. طريقة التحضير: يخفق بياض البيض حتى يصبح رقيقًا. يوضع الخليط على الشعر. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر. وللتأكد من ازالة جميع البقايا يستخدم شامبو جيد للتنظيف الشعر جيدًا ويترك الشعر ليجف في الهواء.

 

 

افضل زيت للشعر الدهني المتساقط

مزج نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وأخرى من العسل وصفار بيضة وملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند. وتساعد هذه الوصفة في علاج الشّعر التالف.

 

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 5 وصفات  لـ زيت الخردل الباكستاني للشيب

 

 

هل ينفع زيت الخروع للشعر الدهني

البعض يعتقد أن الزيوت تزيد من مشاكل الشعر الدهني لكن على العكس تمام فالزيوت الطبيعية وخصوصا زيت الحشيش والخروع وغيرها مفيدة جدا للشعر الدهني.

 

 

 

زيوت مفيدة للشعر الدهني

زيت جوز الهند.

 زيت الأركان.

 زيت اللوز الحلو.

 زيت جنين القمح.

 زيت الزيتون.

 زيت السمسم.

 الجيرانيوم.

زيت عصير الليمون.

 زيت الحلبة.

 

زيت الخروع افضل زيت للشعر الدهني والقشره

قشرة الرأس هي حالة فروة الرأس التي تنشأ عندما تكون فروة الرأس مصابة أو غير صحية مما تؤدي أحيانا إلى تساقط الشعر.

للشعر الجاف:

للحد من هذه الحالة يمكنك أخذ ملعقة صغيرة من زيت الخروع في وعاء وأضف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. وتخلط المكونات جيدا وتطبق على فروة رأسك وبعد ساعة، تشطف جيدا بالشامبو.

 

للشعر الدهني:

يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع في مع 1 ملعقة صغيرة من العسل و1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 1 ساعة، ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام. وأخيرا، شطف شعرك بشامبو خفيف.

 

ربما تفيدك قراءة … فوائد زيت الحشيش للنساء

 

 

تجارب زيت الخروع للشعر

أما عن تجارب زيت الخروع للشعر، فنستطيع أن نقول أن السيدات يحرصن على استخدام زيت الخروع لعلاج كافة مشاكل الشعر خصوصا أنه يعتبر افضل زيت للشعر الدهني والقشره.

 

 

وهذه إجابة البعض عند سؤالهم لماذا اختاروا زيت الخروع للشعر؟

زيت الخروع هو زيت نباتي ويستخدم في مستحضرات التجميل والصناعات التحويلية لصنع الطلاء ومواد التشحيم والأصباغ وسوائل السيارات والأحبار والأدوية الصيدلانية والعطور والتلميع والشمع ومنتجات معالجة الشعر. وهو طبيعي، وآمن للاستهلاك الداخلي في جسم الإنسان. كما أنه آمنة تماما لتطبيق الخارجي على الشعر والبشرة والأظافر.

وبطبيعة الحال مثل هذا الزيت لديه الخصائص توفر العديد من الفوائد، ويمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من ظروف الشعر السيئة.زيت الخروع هو مناسبة لترطيب الشعر، وتعزيز تطويل الشعر، ومنع تساقط الشعر. هذا المنتج هو مناسب لكلا الرجال والنساء للاستخدام. حتى النساء يمكن أن يعانين من الثعلبة فقدان الشعر، وهذا هو سبب عدم التوازن الهرموني. كما أن كلا الجنسين يكبرون وسيواجهان كمية كبيرة في تساقط الشعر وترققه، والتي يمكن الحد منها من خلال تطبيق زيت الخروع على الشعر.

زيت الخروع هو بديل آمن وطبيعي للأدوية باهظة الثمن التي تستعمل موضعيا أو شفويا، والتي قد تتسبب في آثار جانبية. زيت الخروع غير مكلف، ويمكن أن يقترن مع عدد قليل من المكونات والزيوت العطرية الأخرى لتوفير فوائد إضافية للشعر.

نصائح لتطبيق زيت الخروع على الشعر:

اتبع هذه التعليمات بعناية، كي تستفيد من تطبيق زيت الخروع على الشعر:

صب بضع قطرات من زيت الخروع الدافئ في يدك وتدليكه على فروة رأسك  والشعر.

وضمان وصوله إلى كل جزء من فروة الرأس.

ويتم تغطية فروة الرأس بغطاء الدش.

تعيين جهاز ضبط الوقت لمدة 20 دقيقة.

قد ترغب في استخدام المناشف الورقية لمسح الزيت الزائد أولا.

بعد ذلك، شطف شعرك بالشامبو وإعادة الشامبو مرة أخرى إذا كان لا يزال هناك زيت على فروة الرأس والشعر.

جفف الشعر بمنشفة ناعمة وتركه ليجف طبيعيا.

سوف تبدأ في رؤية تحسن في شعرك في الأسابيع القليلة الأولى واستخدامه على الأقل 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

يعد زيت الخروع من أقدم الزيوت الطبيعية التي استخدمتها النساء لعلاج مشاكل الشعر، لذا لا تتردي سيدتي في تجربة إحدى الوصفات التي ذكرناها في هذا المقال.

 

 

 

 

 

المصدر | شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد.. أهم 3 علامات مميزة

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *