أخبار عاجلة
الرئيسية / القروض البنكية / تسديد مديونيه وتحويل راتب .. أفضل 5 مكاتب تساعدك

تسديد مديونيه وتحويل راتب .. أفضل 5 مكاتب تساعدك

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تسديد مديونيه وتحويل راتب … اليكم كافة الخطوات بالتفصيل

 

هل تبحث عن  كل التفاصيل الخاصة بتسديد مديونيه وتحويل راتب ؟ يتطلع العديد من الأشخاص إلى سداد ديونهم وتحويل الراتب من أجل تحسين أوضاعهم المالية وتنفيذ العديد من الأفكار والخطط التي تتبادر إلى الذهن، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على تنفيذ هذا الأمر بسهولة تامة. لذلك إذا كنت أحد أولئك الذين يبحثون عن هذه الخدمة، فسنوفر لك كل المعلومات التي تود معرفتها عن تلك الخدمة والتي تقدمها البنوك المختلفة من أجل خدمة عملائها حتى لو كانوا متعاملين وحاصلين على قروض من بنوك أخرى.

سداد مديونية بدون تحويل راتب

إن سداد الديون ليس بالأمر الصعب في المملكة، حيث أن هناك العديد من الطرق للمساعدة في تحقيق ذلك وبأسهل طريقة للعملاء لمساعدته على الدفع بشكل أفضل وبما يتناسب مع وضعه المالي الجديد. يتم الدفع من خلال شركات الدفع المختلفة المنتشرة في كل مكان في المملكة والتي تقدم هذه الخدمات على أعلى مستوى من التجارة والخبرة بطريقة مناسبة لكل عميل، أو من خلال البنوك التي تقدم تلك الخدمة.

 

سداد مديونية بدون تحويل راتب
سداد مديونية بدون تحويل راتب

 

ربما تفيدك قراءة: استخراج قرض جديد بدون تحويل راتب

سداد مديونية بنك الراجحي

كما أوضحنا أن هناك العديد من البنوك في المملكة تقدم خدمات دفع مختلفة للعملاء ومنها بنك الراجحي فهو من أشهر البنوك في المملكة، فهي من البنوك التي تساعد على التسديد للقروض حتى لو حصل العميل على قرض من بنك آخر، وذلك وفقاً للقوانين المعمول بها لحماية العميل المقترض، فهو من البنوك التي تقوم بشراء الديون الخاصة بعملاء البنوك الآخرين والملزمون بدفع مبلغ التمويل من خلال نظام تحويل الأموال السريع، مما يعني منع إصدار الشيكات بأسماء العملاء كما كان من قبل، حيث يمكن لمصرف الراجحي شراء أي مديونية لأي بنك ومنها شراء مديونية البنك العربي.

 

سداد مديونية بنك الراجحي
سداد مديونية بنك الراجحي

 

الهدف من هذه الخطوة هو الحفاظ على حقوق البنوك والعملاء في نفس الوقت، بعد ملاحظة إخطار بعض العملاء بالالتزام بالبنك الجديد، حيث يتهرب بعض العملاء من البنك الجديد بحجة الانسحاب من البنك بعد دفع الدين، بنك جديد، فمن المهم قيام العميل بعمل إثبات للمديونية من البنك الذي يتعامل معه ومنها اثبات مديونية بنك الراجحي أو أي بنك آخر مدين له

من بين اللوائح الجديدة التي تلتزم البنوك بعملها والمعروف أنها نموذج تسوية الديون هي المشاركة في الحصول على خطاب إثبات وكتابة دين حديث، يلتزم البنك (الممول القديم) من خلاله بعدم الدخول في عميل في أي عقد تمويل جديد، أو إعادة تمويل في غضون 10 أيام من خلال إصدار طلب لسداد ديونه، وإصدار خطاب إخلاء من طرف واحد إلى العميل في غضون 7 أيام عمل من تاريخ دفع مبلغ الديون المذكورة في الرسالة، وهناك العديد من البنوك التي تقدم هذه الرسائل معًا  من أجل شراء مديونية بنك الرياض أو أي بنك يتعامل معه العميل ومدين له.

وشددت الضوابط على أنه إذا تم دفع قسط واحد أو أكثر من الدين الحالي للعميل قبل استلام المبلغ الذي دفعه البنك الجديد، فسيتم إعادة حساب مبلغ سداد الدين، وسيتم إيداع الفرق في حساب العميل بشكل فوري وعاجل، هو الفرق الذي يكون مذكور في خطاب سداد دينه فهي طريقة سداد الديون المتعثرة  شهيرة ومعروفة ويتبعها العديد من الأشخاص.

 

طريقة سداد الديون المتعثرة
طريقة سداد الديون المتعثرة

 

يشار إلى أن البنوك الجديدة التي تشتري ديونًا سابقة تصدر شيكًا باسم العميل لصالح البنك المقرض القديم، يودعه العميل في حسابه، ثم يحصل على تصريح من الطرف، ويعود إلى الاقتراضات من البنك الجديد، وواجهت هذه العمليات صعوبة من خلال عدم التزام بعض العملاء، الأمر الذي دفع البنوك لتعيين الموظفين لمتابعة الأمر بأنفسهم من أجل حل المشكلة، وعدم تأخير دفع العميل في الدفع أقساط القرض المصرفي الذي حصل عليه من البنك الحالي لسداد القرض القديم المتراكم، فهي من الطرق الشهيرة التي يتبعها العملاء من أجل تسديد مديونية وتحويل الراتب

كما تقدم البنوك خدمة أخرى مع مجموعة واسعة من المزايا ومن هذه المزايا معرفة العميل بمبلغ القسط الشهري وذلك عند تحويل التمويل الشخصي وهي خدمة التسديد بدون تحويل راتب. تقدم البنوك العديد من المزايا عند الحصول على هذه الخدمة معًا.،أول بنك يشتري ديون العملاء للبنوك المذكورة هو دفع ديون الأهلي. من بين المزايا الرئيسية التي يقدمها البنك:

متوافق مع الشريعة

موافقة فورية

وقد تم دفع التمويل الحالي حتى مليون ونصف مليون ريال

فترة سداد تصل إلى 5 سنوات

الإعفاء من الدين المتبقي في حالة الوفاة (لا قدر الله).

متوفر بعد دفع 6 أقساط للطرف الحالي

هامش ربح تنافسي

 

شروط شراء القرض من بنك إلى بنك

يجب ألا يتجاوز القسط الشهري الجديد ثلث الراتب

 

الأهلية والتوثيق

أن تكون مواطناً سعودياً، فليس متاحاً للمقيمين.

يجب أن يكون العامل في أحد القطاعات التالية قطاعًا حكوميًا / شبه حكومي / عسكري

 

القطاع الخاص

الحد الأدنى للراتب 5000 ريال إلى 8 آلاف ريال

الحد الأدنى للوظيفة الحالية هو من 3 أشهر إلى سنة واحدة

أما عمر الذي يريد تحويل الدين سويًا، فقد حول ديون مصرف الراجحي التي تراوحت بين 18 إلى 60 عامًا أو من 21 إلى 60 عامًا.

أما الإجراءات والخطوات المطلوبة لسداد الديون واستخراج القرض فهي كما يلي:

يقوم العميل بتقديم طلب التمويل من خلال الموقع الإلكتروني للبنك أو عن طريق زيارة أقرب فرع للبنك

تقديم نسخة من بطاقة الهوية / الإقامة (ونسخة من جواز سفر المقيمين)

تقديم خطاب تعريف من صاحب العمل

يقدم العميل نسخة من “إثبات الديون خطابات” من وكالة التمويل الأخرى

إنشاء كشف حساب لآخر 3 أشهر

إذا كنت تريد استخراج قرض بدون سداد سمه فيمكن التواصل مع أي بنك من البنوك السعودية ومعرفة التفاصيل الخاصة بالقروض والأقساط الخاصة بها من أجل اختيار البنك الأفضل من حيث تقديم أعلى تمويل وعلى أطول فترة سداد وبأقل نسبة فائدة، أو يمكن الدخول على المواقع الالكترونية الخاصة بكل بنك على الحاسبة من أجل معرفة النسبة بشكل تقريبي ومنها حاسبة شراء مديونية بنك البلاد تسديد مديونيه وتحويل راتب تسديد مديونيه وتحويل راتب .

 

 

 

 

 

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 شركات سداد مديونيات

شركات سداد مديونيات .. أشهر 3 جهات في المملكة تنهي إجراءاتك بدون تعقيدات

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *