أخبار عاجلة
الرئيسية / القروض البنكية / شركات سداد التعثرات بالسعودية .. أفضل 7 جهات

شركات سداد التعثرات بالسعودية .. أفضل 7 جهات

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شركات سداد التعثرات … انسى أمر مشاكل سداد القروض لديك

مع زيادة متطلبات الحياة يلجأ الكثيرون لأخذ قروض من البنوك وقد يحدث تعثر في السداد للكثير منهم, لذلك كان لابد من وجود شركات سداد التعثرات , حتى تكون أحد الملاجئ الأخيرة للمتعثر أمام البنوك حتى لا يقع المقترض تحت طائلة القانون.

لذلك سوف نوفر لكم المعلومات الكافية عن الشركات المتخصصة في مساعدة المتعثرين في المملكة, والتنويه عن أرقامهم, مع ذكر بعض الأنظمة المتاحة للمتعثرين وتوضيح كل التفاصيل الهامة عن تسديد القروض البنكية وما إلى ذلك من

خطوات وتفاصيل, فتابع معنا.

مكاتب تسديد القروض

توجد الكثير من الشركات التي تساعد من يعانوا بعد أخذ قرض ولم يتمكنوا من تسديده، حيث تساعد تلك الشركات على سداد العثرات للبطاقات الائتمانية الفيزا ـ والماستر طارد ـ واستخراج قرض للمتعثرين في سمه وإزالة  تعثرات السيارات حصرياً لعملاء مصرف الراجحي والبنك الأهلي، وغيرها من الأمور المالية، والتي تحتاج إلى بعض المستندات المطلوبة كالتالي:

ـ كشف لحسابه البنكي وتعريف من جهة العمل.

ـ التمويل يكون خلال يوم من تسليم الأوراق التي يطلبها البنك.

ومن أشهر الشركات التي يمكن التعامل معها:

مكتب السداد

توفر كل الخدمات السابقة بالإضافة إلى  سداد سمة للقطاع الخاص، وتسديد بعض الديون الشخصية، وتسديد القروض بوقت قصير، بأقل نسبة ربحية وبالتقسيط، واستخراج قرض جديد وبأقل وقت ممكن، أقل فائدة ربحية، وتسديد تعثرات سمه

ربما تفيدك قراءة: قائمة بأفضل مكاتب سداد القروض في السعودية

مكتب أهل السداد

 يقوم بتسديد القروض والتعثرات، وتسديد قرض قديم، ارخص تسديد قروض  تمويلات عقارية بأقل نسبة ربحية. تسديد القروض واستخراج قرض جديد من نفس البنك لسدادها من 20ـ22راتب، وتسديد جزء من القرض بأقل فائدة.

تسديد ديون بالاقساط
تسديد ديون بالاقساط

شركة التميز العقارية

تعمل على تقديم مختلف الحلول لتيسير كافة معاملات تسديد القروض وتعثرات سمة, خدمات تمويلية متكاملة، واستخراج كل انواع القروض.

    يعد القرض وسيلة لاستخدام القوة الشرائية المستقبلية المتوقعة حالياً، قبل أن يتم اكتسابها بالفعل.

    فتستخدم بعض الشركات والمؤسسات التجارية القرض كجزء من استراتيجية تمويل الشركات الشاملة الخاص بها.

    تعد شركة التميز العقارية، واحدة من المكاتب التي أصبحت مهمة في حياة الكثير من المقيمين والمواطنين، تقوم بتسديد القروض الطائلة وبأقل فائدة.

مؤسسة مملكة السداد:

تسديد قروض بنك الراجحى 24 راتب والأهلي والبلاد وسامبا وجميع البنوك واستخراج قرض جديد من ذات البنك على بعض الأقساط الثابتة على حسب النسبه الجديده, سداد متعثرات سمه وشركات سداد الفيزا والبطاقات التي تعيق القرض يصل التمويل من 18-20 راتب متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

مؤسسة تسهيل المستقبل

تعمل على  تقديم الخدمات التجارية ولسداد القروض الشخصية وإعادة تمويله بأقل هامش ربحي, تمويلات عقارية وتحديث سمة للمتعثرين في السداد, سداد البطاقات الائتمانية تحويل راتب من بنك إلى بنك لآخر.

تسديد المديونيات وسداد متعثرات وايقاف بعض الخدمات البنكية، الموافقة العاجلة على الطلب، سرعة في التنفيذ ودقة في المواعيد.

تسديد قروض شخصية والتمويل العقاري، رهن عقاري بنسبة تصل إلى 75%، وإنهاء جميع الإجراءات البنكية في التسديد والرهن العقاري.

كما تساعدك على سداد القرض المبكر، فيمكن للعميل تعجيل سداد باقي مبلغ التمويل وذلك قبل انتهاء فترة السداد في أي وقت، باستثناء فترة حظر السداد المبكر للتمويل العقاري إذا نص العقد على ذلك – بشرط ألا تتجاوز مدة الحظر سنتين من تاريخ توقيع عقد التمويل وذلك دون أن يحمل العميل على عاتقه كلفة الأجل عن المدة الموجودة المتبقيه, وقد نصت مؤسسة النقد العربي السعودي عدة شروط لاحتساب مبلغ السداد المبكر.

 

سداد التعثرات البنكية

القرض هو الحل الأمثل لكل شخص لا يمتلك السيولة الكافية لتغطية نفقات زواجه, او لشراء مسكن أو سيارة جديدة, وحتى لتنفيذ مشروع خاص بك, ولكن طرق السداد التي يرغب بها كل شخص تختلف وفقا لمتطلباته, والبعض قد يتوقفه الكثير من المشكلات التي تحيل بينه وبين حصوله على القرض, كأن يكون الشخص المتقدم للطلب لديه قرض لم يتم سداده بعد, وهناك الكثير من مكاتب استشارات اقتصادية وسداد القروض التي تسهل عليك مهمتك, وتزلل لك الصعاب, في سبيل حصولك على القرض الذي ترغب به, وهذه القروض منتشرة, وبكثرة في كافة أنحاء المملكة, ومنها :

مؤسسة المسددون:

مؤسسة مهمتها هي دراسة مشروع واستخراج قروض واستخراج دين جديد، للبدء بمشروع خاص، أو المشاركة في مشروع معين، مؤسسة المسددون لخدمات سداد قروض وحل مشكلات تعثرية مالية والمديونيات المتأخرة:

  • توفير خدمة سداد القروض وتمويلات قروض.
  • تسديد ديون بالاقساط للقطاع الخاص.
  • سداد سمه والتمويل بمبالغ كبيرة وسداد قروض جازان، نظام تمويل شخصي وسداد تعثرات يتوافق مع الشريعة الإسلامية, وفق نظام شرعي إسلامي، وبأقل نسب ربحية تسديد قروض متعثرة واستخراج رواتب جديدة بأقل نسبة ربحية وبسرعة.

الخدمات التي تقدمها مؤسسة المسددون: تسديد القروض البنكية، وسداد القروض القديمة واستخراج قروض جديدة, حل تعثرات سمة وسداد التعثرات المالية، وحل تعثرات الفيزا, سداد البنك الاهلي، وتسديد قروض الراجحي، استخراج قرض جديد جميع البنوك المحلية, تمويل مادي يصل إلى 50 ألف ريال إضافة لتمويل الأفراد.

ربما تفيدك قراءة: ودع ديونك مع أفضل مكاتب خدمات تسديد القروض…

شركة متاجر لتمويل الأفراد:

 إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال البيع بالتمويل، لها فروع في الرياض وجدة والدمام والطائف, وبذلك أصبحت الشركة تغطي مناطق المملكة الرئيسية, تستهدف الشركة بمنتجاتها شريحة من منسوبي القطاعات الحكومية والشركات المساهمة وموظفي البنوك, تسديد تعثرات سمة بالدمام، تسديد مديونية وقروض، تحويل راتب واستخراج قرض جديد.

سداد العامر:

خدمة تسديد قروض البنوك في المملكة، بطرق شرعية وآمنة, عمولة منافسة وقبول جميع البنوك، مختصين في سداد قروض البنك الاهلي, والراجحي وتسديد قروض سامبا المتعثرة, تسديد قروض عقارية وقروض الانتماء وتسديد مديونية البنوك وسمة.

مكتب أبو تركي:

تمويل لموظفي القطاع الخاص(الشركات الخاصة الكبرى في السعودية) للسعوديين والأجانب, عروض تمويلية لموظفي القطاع الخاص, عروض تمويلية بدون كفيل وبدون تحويل راتب, عرض تمويل خاص لموظفي البنوك.

 

المتعثرين في سداد القروض

بحسب تقرير الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” الذي يحتوي على  بينات ومعلومات خاصة بالقروض وكافة المنتجات الائتمانية التي حصل عليها العميل والتي من بينها ما تعثر في سداده لمدة الخمس أعوام السابقة، فيكون العميل  المتعثر هو الذي لم يقدر على الالتزام بسداد الأقساط مستحقة الدفع الشهري لجهات التمويل.

وكشفت تقارير مكاتب استشارات اقتصادية في المملكة أن كثير من الأشخاص قد يجد صعوبة في سداد ديونهم والتزاماتهم المالية الأخرى، ولا يستطيعوا فعل أي شيء حيال تلك الأزمة  مما يؤدي بهم إلى الدخول في مشكلات مالية أكبر، يمتد تأثيرها إلى جوانب أخرى من حياتهم مثل فقدان منازلهم أو مواجهة دعاوى قضائية تم رفعها عليهم من قبل البنوك، وغالبا ما يعزي السبب في تلك التعثر للعميل نفسه الذي يقوم بعادات وممارسات مالية خاطئة تجعله يفشل في إدارة مبلغ التمويل ولا يستفاد منه.

ربما تفيدك قراءة: مكاتب تسديد القروض بالطائف…إليك أفضلها لتودع ديونك

في حال التصنيف كعميل متعثر

العميل المتعثر هو الذي لا يفي بالتزاماته المالية المستحقة الدفع خلال الإطار الزمنى المتفق عليه مع جهة التمويل، بعدما تم تقديم له حلول التمويل وتختلف عواقب تلك التعثرات من بنك لأخر، وذلك تبعا للنصوص البنود والأحكام والشروط الموجودة في العقد الذي وقع عليه ووافق على بنوده مع البنك.

وتكون الأحكام ضدك لدى مكتب الائتمان المركزي، بداية من تصنيفك بعميل سيء، إلى تجميد حساباتك بشكل نهائي، ثم بعدها يتخذ البنك بعد عدة اشعارات تراكمية إجراءاته القانونية.

ويترتب على تلك الإجراءات عدم التمكن من التأهل لطلب الحصول على أي منتجات تمويلية مثل التمويل الشخصي، البطاقات الائتمانية، تأجير السيارات أو قروض بدون تحويل راتب في السعوديه وغيرها من منتجات، وذلك بسبب التقارير التي رفعها البنك إلى مكتب الائتمان المركزي، وقد تصل الإجراءات التي قد يتخذها البنك إلى التقاضي وهو ما ينذر بصدور عقوبة السجن نظير عدم السداد للمبالغ المستحقة.

عقوبة عدم تسديد القرض

تختلف عقوبة التعثر في سداد القروض تبعاً لظروف العميل وكذلك بحسب الأحكام والشروط الواردة في بنود عقد التمويل؛ ومن بين عواقب تأخير سداد القرض:

  • صعوبة الحصول على تمويل آخر نتيجة تراكم أقساط وعدم سداد القرض الأول.
  • من العقوبات التي تقع عل ى المتأخرين، هي تجميد الحسابات المصرفية مع حجز لأرصدة العميل وهذا وفقا لقرار الجهات المعنية.
  • في بعض الأحيان يتم اللجوء إلى الحجز على أملاك المتأخر عن السداد إذا كان التمويل مرهوناً بضمان طبقاً للوائح والقوانين السارية.

المسائلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين

التاخر في سداد اقساط القرض

بحسب ضوابط وإجراءات التحصيل من العملاء الأفراد، أوجبت مؤسسة النقد على كافة المنشآت المزاولة لأنشطة التمويل بذل العناية اللازمة للتواصل مع العملاء قبل التقدم للجهات القضائية المختصة، مع الالتزام بحصر طرق الاتصال الثابتة لديهم والتي يحق لجهات التمويل استخدامها عند التواصل مع العملاء أو ضامنيهم وهي: البريد الالكتروني، والبريد المسجل، والعنوان الوطني، والرسائل النصية، والاتصال الهاتفي.

وفيما يتعلق بإجراءات التحصيل من حسابات العملاء، حظرت مؤسسة النقد على البنوك والمصارف استقطاع أي مبالغ من حسابات العميل دون وجود حكم أو قرار قضائي أو دون الحصول على موافقة مسبقة من العميل أو شمولية عقد التمويل على ذلك، والحجز على حسابات أو أرصدة بعض العملاء ولو بطريقة مؤقته وعدم السماح لهم من الاستفادة من المبالغ المتوافرة في حسابتهم دون وجود حكم أو قرار قضائي.

 

تسديد جزء من القرض
تسديد جزء من القرض

منع أكثر من قسط شهري

وحظرت التعليمات استقطاع أكثر من قسط شهري واحد لكل تمويل خلال دورة إيداع الراتب الواحدة ما لم يكن هناك حكم أو قرار قضائي أو الحصول على موافقة مسبقة من العميل، أو استقطاع القسط الشهري في تاريخ يسبق تاريخ الاستحقاق المتفق عليه، أو يحجزوا على قيمة القسط من قبل تاريخ الاستحقاق، أو حجز أو خصم لمستحقات نهاية الخدمة للعملاء المواطنين ما لم يكن هناك حكم أو قرار قضائي.

 

طريقة تسديد القروض البنكية

الحصول على قرض جديد هو من أسهل الأمور التي يمكنك فعلها في وقتنا الحالي, فالكثير من البنوك يمكنك من خلالها الحصول على القرض في 30 دقيقة فقط, ولكن عند سداد القرض هنا تكمن المشكلة, فيبقى السؤال الشاغل لك هو كيفية سداد القرض قبل ميعاده؟ وماهي الطريقة التي تناسب أمكانياتك المادية؟ حتى لا تتعثر في السداد, وهذه بعض الطرق التي يمكنك استخدامها:

طريقة الاستقطاع الشهري:

هي أفضل الطرق المتعارف عليها في أغلب البنوك, وذلك لضمان المصداقية بين البنك والعميل, وتكون عن طريق تحديد نسبة يتم استقطاعها شهريا من راتبك وتعتبر تسديد ديون بالتقسيط ويتم الخصم إلى حين الانتهاء من تسديد القرض مع الفائدة ويوجد العديد من الطرق المندرجة تحت هذا القسم والتي تتعلق بنسبة الاستقطاع والفائدة.

المبالغ مستحقة الدفع:

تستخدم في هذه الطريق النمط ذاته المتبع في طريقة الاستقطاع فهي تعتمد على تحديد مبلغ يقوم العميل بدفعه شهريا على عدة أقساط معروفة دون التقيد براتب أو غيره كما أنه في الغالب تكون المبالغ متساوية، ويتم توزيع المبلغ على طول فترة السداد.

التسديد بدون فترة سماح:

لا تتشابه هذه الطرقة مع الطرق السابقة فالدفع فيها لا يكون عن طريق نظام الأقساط الشهرية بل أنه في هذه الفترة يتم حساب المبالغ المستحقة على أساس عدم وجود فترة سماح, وفي أغلب الأحيان يكون الدفع متساويا ويكون سنويا ولذلك يختلف الطريقة هذه عن الطرق الأخرى حيث تجد الدفع فيها بصفة سنويا، يكون الدفع على أصل القرض مع الفائدة.

مشاركة الأرباح:

تعتمد هذه الطريقة في الأساس على أن البنك يقوم بتمويل مشروع تجاري ناجح ويتم وضع نسبة من الأرباح أو المنتجات ملكا للبنك فمثلا يقوم البنك بتمويل بناء عمارة مكونة من 50 شقة ويقوم البنك بامتلاك 20 مثلا أو أخذ نسبة من الأرباح للشركة، ويتم حساب النسبة على قدر الاتفاق وكثيرا ما تتبع القروض نظام خاص في البنوك يختلف عن القروض الشخصية.

 

تسديد القروض واستخراج قرض جديد

 تقوم فكرة البنوك كلها على تقديم القروض للعملاء ثم يعاد التحصيل مضاف إليها أسعار الفائدة ولذلك يكون هو  أكثر القطاعات في البنوك أهمية، ليضمن عملية الاستمرار ولضخ أرباح جيدة أنشأت البنوك برامج لقروض جديدة تقدمها لمن لا يستطيعون الدفع.

ربما تبدو الفكرة غير ذكية إلا أنها كذلك فالقروض الجديدة يتم فيها تخفيض نسبة الفوائد و إذا كنت تريد الحصول على قرض جديد لتقوم بسداد الجزء القديم من القرض وتمتلك خطة لاستثمار الجزء المتبقي فعليك الانضمام لهذه البرامج.

يريد الكثير من العملاء الوصول لاتفاق لتكوين المبلغ الباقي مع القرض الجديد في قرض واحد بنفس نسبة الفائدة القليلة.

مكاتب تسديد القروض

 انتشرت ظاهرة جديدة في الوطن العربي وخاصة في السعودية وهي شركات  تسديد القروض الشخصية على المواطنين وتقوم هذه الشركات بدفع الأموال لمتعثري السداد وتقديم استشارات تجارية لهم، ولكن يجب عليك توخي الحظر عند التعامل مع هذه الشركات فشركات تسديد القروض هذه لا تقوم بتقديم تلك الأموال لمن لا يستطيع على الإطلاق السداد أو من دخلوا السجن نتيجة لتأخرهم في السداد فيلزمك السؤال على تلك الشركات ومكاتب واختيار افضل مكاتب تسديد القروض.

 

مشاكل قروض البنوك

يجب أن نتذكر بأن سوق الإقراض لدي المملكة كان ومازال يعاني من تهاون في الإقراض، وفي الجانب الآخر نرى أن المقترض أصبح ملزما بالسداد شهريا لقبوله القرض بالفائدة العالية وبنسبة الحسم العالية التي سعى إليها لتخفيض سنوات القرض والفائدة، ولو أنه التزم شهريا بعمله وتم تحصيل القسط شهريا لما قام البنك بتحصيل أي مبلغ يرد لحسابه، وهذا حال معظم المقترضين، ولكن للأسف أمام البنك حالات سلبية منتشرة لدى شريحة من صغار الموظفين والذين أساسا لايكفي راتبهم لتكاليف المعيشة مثل الانقطاع عن العمل وإيقاف راتبه أو انخفاض مايصرف له من الراتب بسبب حسم الغياب أو صرف راتب إجازة (3) أشهر ثم إلغاؤها وجميعها تزيد من حجم المديونيات عليه، وبالنسبة للنظام يتم حسم المديونيات عند إيداع الراتب أو المكافأة، والبنك يقول أن من حقه تحصيل مبالغ متخلف عن سدادها! ومع التقدير لحق البنك في تطبيق عقود “الإذعان” إلا أننا أيضا نعلم بوجود تحايل وطرق مطبقة لتجاوز نسبة الحسم الشهري (33%) ولصغار الموظفين ولم تتحرك الجهة الرقابية لإيقافها حتى وإن كانت لشراء عقارات متضخمة باستقطاع ثلثي راتب مستخدم حكومي لسداد قرض بمليون ريال “تجاهل مشكلة تزايد القروض لحل أزمة السكن 3-8-1435ه” ويجب أن نقر بأن هناك استخدام لجميع الوسائل والاتصالات لتسويق بعض القروض وبطاقات الائتمان وإرسالها دون طلب من العميل مهما كان مقدار راتبه وتاريخه الوظيفي الذي يعتمد صافي مايصرف له على التزامه بالعمل!، وبات الموظف يشعر بأنه وقع في مصيدة تسهيلات لإجراءات الإقراض ثم إجراءات مشددة عند التحصيل.

 ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب تسديد القروض بالدمام .. كل ما تحتاج معرفته عن الشروط المطلوبة

استخراج قرض بدون سداد سمه

تقسيط بطاقات سوا ـ قروض في الخبر ـ تمويل سوا في الأحساء ـ مكتب سداد يقدم ذلك في إطار تورق شرعي 100% تقسيط بطاقات ـ الأفضلية لعملاء مصرف الراجحي.

 سمه التعثرات سداد

وضعت مؤسسة النقد العربي “ساما” تعليمات وضوابط جديدة تنظم عملية سداد المديونية, فهي واحدة من الوسائل الجيدة لترتيب وتسوية التزاماتك المالية الشهرية وتجميعها في قسط شهري واحد, كما يمكنك أيضا من خلال هذا التمويل نقل مديونياتك لبنك آخر ليمنحك تمويل من عنده وتقوم بسداد الديون الحالية، وبعد ذلك يتم سداد الدين الجديد في تسديد التمويل للبنك الجديد على أقساط شهرية جديدة.

 

 

عقوبة عدم تسديد القرض
عقوبة عدم تسديد القرض

 

 

كيفية سداد تعثرات سمه

 وهذا يمنحك الكثير من المميزات منها:

–      تستطيع سداد كافة ديونك من خلال الحصول على تمويل سداد لمديونية من أحد البنوك أو شركات سداد التعثرات, فكونك تراكمت عليك سلفيات، وأقساط تمويل، و ديون للبطاقة الائتمانية تجعلك تسدد كل مديونية لحالها وفي توقيتها المحدد حتى لا تترتب عليها غرامات؛ ولكن من خلال تمويل سداد المديونية تستطيع سداد كل تلك المديونيات من خلال قسط واحد شهرياً بكل سهولة ويسر.

–      عدم التمكن من سداد الديون الشهرية تسديد المتعثرات في أوقاتها يضر تقريرك الائتماني، وهو ما يكلفك مشاكل وعواقب أثناء الحصول على تمويل مرة ثانية, ولكن تمويل سداد المديونية حل الكثير من المشاكل التي تتسببب في التعثر أثناء السداد لأنه يقوم بسداد كل الديون المتراكمة عليك وبعدها تسدد التمويل الجديد بقسط واحد شهرياً.

–      وجود الكثير من الأقساط المتراكمة عليك يجعل إجمالي المبلغ المدفوع كل شهر كبير جدا, ولكن مع تمويل مكتب سداد لسداد المديونية يقوم بسداد هذه الديون نيابة عنك وبعدها تقوم بتسديدها على أقساط على أطول فترة قد تصل لـ 5 سنوات.

وبالرغم من كل تلك المميزات إلا أن له بعض العيوب التي يجب تجنبها, وهي:

–      هناك بعض الرسوم التي ستتكبدها  للحصول على هذا التمويل مثل المصاريف الإدارية والتي تكون 1% من التمويل الجديد أو 5000 ريال أيهما أقل.

–      وعليك الانتباه حيث أن الفائدة التي سوف تطبق على التمويل هذا أعلى بقليل من التمويل الشخصي العادي، كم أن هناك بند يشترط لتحصل على هذا التمويل فعليك القيام بتسديد 20% من قيمة الديون الحالية أولاً.

 

هناك العديد من شركات سداد المديونات والتعثرات بتسهيلات كبيرة في المملكة, ومنها اإمكانية تسديد ديون بالتقسيط سواء سداد المديونيات للبنوك أو تعثرات الخاصة ببرنامج سمه كما توفر لك أفضل أنظمة السداد التي تناسب وضعك المالي الحالي دون أن تضغطك.

ربما تفيدك قراءة: تعبت من القروض.. إليك أفضل مكاتب تسديد القروض

 

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 شركات سداد مديونيات

شركات سداد مديونيات .. أشهر 3 جهات في المملكة تنهي إجراءاتك بدون تعقيدات

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *