أخبار عاجلة
الرئيسية / الهجرة / كايا شهير / كايا شهر شقق للبيع.. أرقي المجمعات

كايا شهر شقق للبيع.. أرقي المجمعات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع شقق كاياشهير ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

للتواصل المباشر اضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 كايا شهر شقق للبيع

السكن في مناطق راقية ذات مستوى عالي من الخدمات الأساسية والترفيهية حلم للجميع، فلا أحد يرغب أن يسكن في منطقة عشوائية أو مزدحمة، وهو ما توفره كايا شهر شقق للبيع..

مجمعات كايا واحدة من المجمعات السكنية داخل منطقة باشاك شهير وهي من المشاريع الإسكانية الحديثة التي حرصت فيها الحكومة التركية من خلال شركات العقارات المختلفة المنفذة للمشروع أن تجعلها على مستوى عالي جداً من الخدمات والمستوى لترضي تطلعات الباحثين عن مساكن راقية وبأفضل الأسعار، فهي من أفضل المجمعات السكينة والمشاريع التي تشتهر بكثرة المزايا التي توفرها لساكنيها بما يشعرهم بالراحة والرفاهية فيها، بالإضافة لكونها من المشاريع الاستثمارية الواعدة التي يمكنك الاستثمار فيها وأنت مطمئن ومحقق فيها الكثير من الأرباح.

فمنطقة باشاك شهير أحد المناطق السكنية الحديثة التي تم إعطائها اهتمام خاص بكل مجمع سكني بداخلها، وتوفير كل الخدمات الساكنين التي يحتاج إليها من توفر لمنافذ شراء الاحتياجات الأساسية وشبكة مواصلات مميزة، مع توفير عدد كبير من الخدمات الترفيهية المميزة، جعلت من السكن والانتقال للعيش فيها واحدة من أفضل الخطوات التي تقوم بها.

كايا شهير شقق للبيع
كايا شهير شقق للبيع

اين تقع كايا شهير

تقع منطقة كايا شهير في اسطنبول على الطرف الأوروبي من المدينة، وتعتبر من أحدث المناطق إنشاءًا على مستوى المدينة وهي أحد المجمعات السكنية الموجودة في منطقة باشاك شهير والتي يسارع كل من المستثمرين والراغبين بالتملك العقاري في اسطنبول إلى التملك فيها فإداريًّ تتبع منطقة بلدية باشاك شهير، والتي تعد من أكثر البلديات تطوراً من حيث البنية التحتية والخدمات المقدمة لساكنيها.

مميزات منطقة باشاك شهير

تتميز باشاك شهير بشكل عام بأنها من البلديات البعيدة عن زحام المدينة، حيث يمتاز بالهدوء والرقي، وتم إنشائه على مساحة واسعة من الأراضي الخضراء ذات التلال المنخفضة.

أما عن منطقة كايا فهي تتفرد بالعديد من المزايا ومنها:

• القرب ممن محطة مترو كايا شهير الموجودة في منتصف ساحة باشاك شهير, من أفضل مزاياه، فهو من الخدمات الحيوية التي تسهل الوصول إلى جميع مناطق مدينة اسطنبول من خلال المترو الذي يربط جميع أجزاء المدينة والذي يعتبر أداة المواصلات الأسهل والأكثر استخدام في المدينة.

• بازار كايا شهير
يعد من أكبر البازارات الموجودة في المنطقة، والمخصص لإقامة المعارض والأسواق المؤقتة، فهو يتميز البازار بالشكل التقليدي، لكن بطريقة عرض أوروبية حديثة وعصرية، حيث يتسم البناء المكون من أربعة طوابق بالفخامة والأناقة، وتم إنشائه على مساحة إجمالية تصل إلى 40 ألف متر مربع، ويتمتع بنظام تدفئة عالي الجودة، مع توفير جميع الخدمات فيه، وتجد في المركز كل ما تحتاج إليه من بضائع

حيث يوفر المئات من السلع التجارية، من المنسوجات والزجاج والأغراض المنزلية، ومستحضرات التجميل، كما يوجد طابق كامل مخصص للمواد الغذائية وغيرها من المنتجات والسلع الغذائية الطازجة، ويتميز البازار أن السلع الموجودة فيه تتمتع بجودة عالية وبأسعار مناسبة.
أما من أهم مزاياه هو سهولة التنقل إلى السوق من المنطقة السكنية التي تعيش فيها والرجوع إليها بسهولة، حيث تم توفير حافلات نقل مجاني للراغبين في التسوق من أي مجمع سكني داخل منطقة باشاك شهير، وتنطلق تلك الحافلات من جميع النقاط المركزية في منطقة باشاك شهير إلى السوق، كما تم توفير مواقف مجانية لمن يملكون سيارات ملاكي خاصة.

• حديقة كايا شهير
وجود الكثير من المساحات الخضراء لم يجعل القائمين على المدينة يكتفون بذلك حيث قاموا بعمل أكبر حديقة نباتية في تركيا تصل إلى 362 دونما من الأراضي، والمقسمة إلى عدة أقسام منها 280 دونما مخصصة للمنتزهات والحدائق، وجزء به بحيرة، و42 ألف متر مربع كساحة خضراء تقام فيها الفعاليات والاحتفالات المختلفة.

ويوجد داخل الحديقة طرق من أجل ركوب الدراجات الهوائية ومسارات للمشي، كما يوجد بها حديقة ريغارينك والتي تحوي أنواع الورود المختلفة التي تصل إلى 5750 نوع مختلف من الأزهار والورود و160 ألف شجرة ونبتة، بالإضافة إلى حديقة الفراشات والتي يتم زراعة فيها أنواع ورود ونباتات مخصصة لتجذب الفراشات.

وتتميز الحديقة بتوفير أماكن للعائلات، للاستمتاع بالطبيعة والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلي تصاميم الحدائق المختلفة والتي تتنوع بين ما حدائق مظللة وأخرى غير مظللة، ويمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الاستمتاع فتم توفير أماكن مخصصة وتصميم عدد من الألعاب المناسبة لهم، مع توفير عدة مناطق مخصصة لألعاب الأطفال، والتي تتميز بتنوعها وكثرتها.

• من المزايا الهامة في قطع الترفيه هو وجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أكلات تركية تقليدية ومطاعم أخرى عالمية لتناول أشهى وألذ الأطباق التركية والعربية والعالمية، وحتى تتمكن العائلات من إطعام أطفالها دون الحاجة إلى الخروج من الحديقة.

• كذلك الاهتمام بالناحية الثقافية حيث تم توفير مكتبة مجهزة بكل أنواع الكتب بمختلف اللغات لهواة القراءة ومحبي المطالعة، والتي يمكن اصطحاب الأطفال إليها وتعوديهم على القراءة، وتضم المكتبة ساحة مخصصة للقراءة، محاطة بالطبيعة والناظر الجميلة، مع كافيتريا لتقديم الشاي التركي مع السميط وبعض المأكولات الخفيفة والشوربة بالمجان، كما توجد كافيتريا في وسط البحيرة، بها جلسات لشرب الشاي.

• توفير ملاعب كرة القدم في كل منطقة، بالإضافة إلى أكبر ملعب كرة تم تسميته على اسم لاعب كرة القدم التركي ومدير الأندية الناجح فاتح تريم، ويشترك هذا النادي في الدوري التركي الممتاز.

• ملاعب الأطفال في المجمعات السكنية أحد مزايا المشروع، حيث يجد الأطفال مقصد له ليخرجوا فيه طاقتهم.

• داخل كل مجمع يوجد مركز للياقة البدنية للجنسين من أجل القيام بالتمارين الرياضية المختلفة، ومن أجل بناء العضلات أو تخسيس الدهون، أو الحصول على لياقة عالية.

• وجود حمام تركي وساونا لفوائد تلك الحمامات الكثيرة في التخلص من الوزن الزائد، واستعادة طاقة وحيوية ونشاط الجسم، وتنظيف البشرة، كما يوجد داخلها مسابح شتوية.

كايا شهير شقق للبيع
كايا شهير شقق للبيع

اين تقع منطقة باشاك شهير في إسطنبول

تبعد منطقة باشاك شهير 45 كيلومتر عن مركز العاصمة إسطنبول من جهة الغرب، وتقع المنطقة على مساحة 104 كيلومتر مربع، فيحدها من الشمال الغربي بحيرة سازلي الطبيعية وهي تعتبر خزان للمياه العذبة التي تغذي بعض مناطق اسطنبول، ومن ناحية الجنوب يحدها بحر مرمرة.

صنفت مشاريع باشاك شهير بأنها من ضمن أكثر ثلاثة أحياء في إسطنبول قيمة، حيث زادت قيمتها خلال عام 2015، وظهر هذا من خلال الاهتمام بالوحدات السكنية والتجارية.

ويسعى الحي لإرضاء المستثمرين بالوحدات التجارية في ظل مواصلته النمو من خلال المشاريع السكنية المرموقة.
كما تواصل الاستثمارات الضخمة هناك طريقها دون توقف، حيث تضم المنطقة الكثير من المشاريع الضخمة والمميزة، ما يجعلها الخيار المفضل ليس للعيش في المشاريع السكنية العملاقة لوقوعه في نقطة تقاطع مشاريع الرؤية في تركيا مثل المترو ومطار إسطنبول الثالث وطريق مرمرة الشمالي، وإنما للاستثمار أيضا.

كم تبعد منطقة باشاك شهير عن تقسيم

تتميز منطقة باشاك شهير بموقعها الاستراتيجي فهي قريبة من كثير من الأماكن في اسطنبول حيث يمكنك الوصول إلى أي مكان بفضل شبكة الطرق والمواصلات المتوفرة فيها، فتبعد منطقة باشاك شهير عن ميدان تقسيم مسافة 25.8 كيلو متر مربع, يعني ما يقارب مسافة 30 دقيقة تقريباً.

كيفية الوصول إلى باشاك شهير

عند إنشاء منطقة باشاك شهير حرصت الحكومة التركية على توفير كل المرافق فيها وإعطائها اهتمام بالغ، حتى تكون عند مستوى تطلعات المواطنين الراغبين للسكن فيها، وأهم القطاعات التي تم إعطائها أهمية وأولوية كبيرة كونها من الأمور الحيوية التي تشجع كثيراً على السكن والانتقال إلى تلك المنطقة هي قطاع المواصلات، حيث يوجد عدة طرق للوصول إليها من خلال المترو أو الباص، أو من خلال الطرق السريعة المختلف، ومنها المترو تم إنشاء مترو باشاك الشهير، والذي يشمل محطة باشاك كونوتلاري، ومحطة مترو كنت.
ويبلغ طول مترو باشاك 16 كم، يوجد بداخله 11 محطة، والذي تم افتتاحه عام 2013 ويضم كل قطار 20 عربة ما يجعله يستوعب أكبر عدد من الركاب، ومدة جولات المترو تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، وتكون سرعة القطار في الصباح أكثر من المساء لاستيعاب تدفق الراكبين في أوقات الذروة.

ويربط مترو باشاك شهير المناطق الحيوية ببعضها، من منطقة الصناعة استوتش ومنقطة إيكي تالي، مع منطقة كيرازلي وهي منطقة حيوية تربط اسطنبول ببعضها.

كما يمكن الانتقال عبر الباص حيث توجد الحافلة رقم 78G والتي تربط بين منطقة باشاك شهير ومنطقة كايا شهير في اسطنبول، ويبلغ عدد المحطات التي تمر عليها الحافلة 47 محطة، وتنقل الحافلة الركاب من منطقة باشاك شهير إلى منطقة كايا شهير، والمناطق التي تمر عليها الحافلة، منطقة باشاك شهير – منطقة كوتشوك تشكميجه – كايا شهير.

كما تجد الحافلة رقم 146B والتي تربط منطقة باشاك شهير بمنطقة أمينونو في اسطنبول، وعدد المحطات التي تمر عليها الحافلة هو 60 محطة، وتنقل الحافلة الركاب من منطقة باشاك شهير في الشمال إلى ساحل أمينونو في قلب اسطنبول

ومن أفضل المشاريع التي تخدم المنطقة هي شبكة الطرق السريعة التي تم إنشائها حتى لا يشعر الساكنين في المنطقة أنهم في عزلة وبعيدين عن قلب اسطنبول فهي من أهم من مميزات مشروع باشاك شهير فموقع منطقة باشاك شهير موقع متميز من حيث النقل، كونه على مقربة من الطريق الدولي TEM، والذي يربط أنقرة، مرسين، غازي عنتاب وهاتاي بواسطة هذا الطريق السريع، والوصول إلى مدن أخرى تركية من خلاله ومنها مدينة أضنة.

كما يقع بالقرب من الطريق السريع Kuzey Marmara فيبعد عنه حوالي1 كم، ويتميز هذا الطريق بأنه الواصل لجسر يافوز سليم، وأيضا من خلاله تصل إلى المطار الثالث، وقناة إسطنبول الجديدة.
كما أنه يقع القرب من طريق North Marmara السريع المؤدي إلى المطار الثالث، وإلى مطار آتاتورك ويوصل إلى الجسر الثالث، كما تصل إلى قناة إسطنبول الجديد والمعروفة بقناة البوسفور الجديدة

كايا شهير شقق للبيع
كايا شهير شقق للبيع

معلومات عن منطقة باشاك شهير

تعد تلك المنطقة من المناطق الراقية في السكن وفي الحياة، كما أنها فرصة جيدة للاستثمار، حيث يشير الخبراء إلى أن منطقة باشاك شيهير واحدة من أهم وجهات الاستثمار العقاري في تركيا ويرجع ذلك لشكلها وتصميمها الراقي وللتطور السريع الذي تشهده تلك المنطقة

كما تنتشر المرافق الخدمية والمساحات الخضراء والمتنزهات الواسعة ما يجعل هذه المنطقة من أماكن الجذب السكاني العالي للراغبين في الحصول على حياة عائلية طبيعة حياة مريحة وهادئة وسط تطور العمراني الملحوظ.
مع انتشار الوحدات السكنية وكثرتها وتنوع مساحاتها، حيث يوجد أكثر من 1300 وحدة سكنية بتقسيمات 1+2، 1+3، 1+4.

وتوجد في تلك المنطقة العديد من المجمعات السكنية المميزة والتي لكل منها خواصها ومميزاتها ومنها مجمعات كايا شهير وهي من المجمعات الهادئة التي بها الكثير من المزايا حيث تتوفر فيها كل الخدمات الأساسية للساكنين التي يحتاجون إليها، من منافذ شراء الاحتياجات الأساسية مع شبكة مواصلات مميزة، توفير عدد كبير من الخدمات الترفيهية المميزة، جعلت من السكن والانتقال للعيش فيها واحدة من أفضل الخطوات التي تقوم بها.

اسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار

تتميز أسعار الشقق في منطقة باشاك شهير بتنوعها الكبير تبعاً للمجمع الذي تنوي الشراء والسكن فيه بعد معاينته والشعور بالراحة فيه، حيث تجد كل الأسعار لتجد ما يناسبك في النهاية من أجل العيش في أفضل مناطق اسطنبول.
كما تختلف الأسعار تبعاً لمساحة الشقة، التشطيب الخاص بها فكلما كان مستوى التشطيب أعلى كلما زاد السعر، بالإضافة إلى وجود مناطق ذات أسعار أقل مثل منطقة كايا شهير والتي تتميز بالهدوء وانخفاض الأسعار مقارنة بالمجمعات السكنية الأخرى.
تبدأ اسعار الشقق في باشاك شهير للشقق المكونة من 3 غرف وصالة من حوالي 200 ألف دولار، في حين أن شقة بالمواصفات ذاتها وربما أكثر فخامة منها لكنها موعد تسليمها بعد حوالي عام واحد فقط تكون أقل في السعر، فمن الممكن أن يبدأ السعر من حوالي 126 ألف دولار.

تجربة شراء شقة في تركيا

مع تزايد إقبال العرب والأجانب على العيش في تركيا، تم تعديل القوانين لتناسب تلك الخطوة الجديدة، حيث منحت القوانين الجديدة الحق لكل شخص أجنبي الحصول على تصريح إقامة لسنة واحدة أو سنتين بحسب صلاحية جواز السفر والتي تجدد قبل انتهائها بوجود الطابو، والطابو عبارة عن وثيقة تسجيل رسمية في تركيا حيث وظيفتها إثبات حق ملكية العقار، ووثيقة الملكية هي تسجيل لعقارك في دائرة السجل العقاري.

ولشراء العقارات في تركيا العديد من المزايا الهامة منها الحصول على الحياة الهادئة والجميلة في بلد غني بالتنوع الثقافي والحضاري بالإضافة إلى فرص الاستثمار العقاري في تركيا والذي يعتبر وجهة رئيسية لمن يفكر بالاستثمار العقاري لما تقدمه البلاد من فرص وإمكانيات في هذا المجال.

والأهم من كل ذلك وأنه وبحسب آخر تعديل للقانون التركي يمكنك من الحصول على الجنسية التركية وتعامل معك أنك مواطن، شرط أن تكون قيمة العقارات المتملكة تبلغ قيمة 250 ألف دولار أمريكي.

هل يورث العقار في تركيا؟

يقلق البعض عند التفكير فيما يخص مصير أملاكهم وعقاراتهم المختلفة، لكن بموجب القانون التركي نوعية التملك في الجمهورية التركية هي تملك تام وبموجب سند طابو نظامي مسجل وموثق أصولاً في دوائر الطابو، فكل ما تركه المورث يوزع على الورثة كاملا بعد تبرئة ذمم المورث، وتنقل كافة الملكية للورثة ولو كانت جنسيتهم حينها وفق القانون التركي لا يحق لها التملك، لأن قانون تحديد الجنسية هو لتحديد كمية الممتلكات لحاملي هذه الجنسية في الجمهورية التركية، وبالوفاة توزع ممتلكات المورث للورثة وهذا لا بزيد في كمية الممتلكات لحاملي هذه الجنسية، أما عن كيف توزع حصص الورثة فتوزع حصص الورثة في تركيا ووفق قانونها للزوجة النصف والأولاد بالتساوي الذكر مثل الأنثى.

مدة الإقامة العقارية في تركيا

يحتاج أي شخص مُقبل على شراء عقار إلى الاطمئنان إلى مصير أمواله وأملاكه ويأتي هذا عن طريق معرفة القوانين التركية الخاصة بالعقارات والخاصة بالأجانب في تركيا، فمعرفة القوانين جيداً يجنبك مستقبلاً الكثير من المشكلات، ومن ضمن المعلومات التي يود الوافدين والأجانب في تركيا معرفتها هي مدة الإقامة.
وتوجد عدة أنواع من الإقامة منها الإقامة العقارية والإقامة السياحية في تركيا، وتشجع مميزات الإقامة العقارية الأجانب على استخراجها، إذ يمكنك الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء عقار في تركيا، أو من خلال تملك شي غير منقول ضمن حدود الجمهورية التركية حيث أن مدة الإقامة العقارية في تركيا تكون سنتين عادة.
ومن أهم شروط الإقامة العقارية في تركيا وجود صك الملكية “الطابو” لأحد العقارات في تركيا والذي يقدم لدائرة الهجرة، والجدير بالذكر أنه يجب أن يكون ثمن العقار يتناسب مع عدد الأفراد المسجلين في الطابو.

رسوم الإقامة العقارية في تركيا

تعتمد أسعار ورسوم الإقامة في تركيا على سعر ونوع التامين الصحي المطلوب كشرط إجباري وقيمة الرسوم بحسب جنسية مقدم طلب الإقامة بالإضافة إلى تكاليف تصديق عقد السكن وأجور المكتب الذي يتولى استصدار الإقامة، ويعيب تكلفة الإقامة العقارية أنها مرتفعة كونها تحتاج إلى شراء عقار لا يقل ثمنه عن 250 ألف دولار، بالإضافة إلى رسوم أخرى مثل:
• الإقامة لمدة سنة 250 دولار.
• الإقامة لمدة سنتين 350 دولار
• الطفل أقل من 18 سنة تكلفة 150 دولار، ولابد من الحصول على شهادة ميلاد موثقة + توكيل من الاب والام موثق من الخارجية فى بلده.
• السعر لا يشمل رسوم الضريبة.
• قيمة الضريبة تختلف من جنسية إلى أخري ويتم تحديدها عند إرسال الأوراق والحصول على موعد رسمي من إدارة الأمنيات والجوازات في إسطنبول وتكون كالتالي:
– المصري – التونسي – المغربي 25 دولار على السنة
– الفلسطيني – السوداني – الليبي – اليمني – السعودي – الهندى – الباكستاني 95 دولار على السنة.
كما يشمل سعر الإقامة استكمال جميع المستندات المطلوبة من:
• طلب التقديم الرسمي وتحديد ميعاد في إدارة الأمنيات والجوازات في إسطنبول.
• ترجمة الباسبور للتركي وتوثيقه.
• توفر التأمين الصحي لمدة سنة .
• جلب عقد إيجار وتوثيقه.
• المساعدة في استخراج الرقم الضريبي.
• متابعة الإقامة لحين الاستلام من المنزل أو البريد.

كايا شهير شقق للبيع
كايا شهير شقق للبيع

شراء شقة في تركيا والإقامة

لأن شراء العقارات في تركيا واحد من الفرص الاستثمارية المميزة، لكن ليس شراء أي عقار يحقق لك هذا النجاح الاستثماري والمادي، فتحتاج إلى شراء عقارات بمواصفات خاصة تعد جاذبة للمستأجرين حتى تتمكن من مجاراة السوق العقاري والمنافسة فيه.

ومن أشهر المدن الجديدة التي يمكن الشراء والاستثمار فيها هي منطقة كايا شهير اسطنبول فهي من المجمعات السكنية المميزة التي تقع في منطقة باشاك شهير في مدينة اسطنبول، وتعتبر باشاك شهير من أفضل البلديات التي قامت الحكومة التركية بإنشائها على مواصفات عالية للغاية من أجل توفير السكن الراقي والمتميز للأتراك وغير الأتراك من الجنسيات المختلفة ومنهم العرب، فبالإضافة إلى المزايا الكثيرة في تلك المنطقة، فموقعها المميز في مناطق اسطنبول الاوروبية أحد العوامل الجاذبة للسكان وللاستثمارات في نفس الوقت.

المزايا الكثيرة المتوفرة في المجمع تجعله من الخيارات الأولى للراغبين في الانتقال للبلدية، حيث يتميز بالهدوء بالنسبي عن بقية الأماكن والمجمعات السكنية الأخرى.

كما تتميز بميزات أخرى أهمها أنها تقع في منطقة حيوية هامة، فهي تقع بالقرب من الميدان الحكومي الجديد، وتقع بين مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الثالث، كما تتميز بأن المنطقة قريبة من وصلة جسر إسطنبول الثالث ومشروع أكبر مدينة طبية في أوربا، وهي من أكبر المستشفيات الطبية التي تضم أفضل الكوادر من الأطباء والممرضين من تركيا، والتي ستحتوي على 5 آلاف سرير و9 مجمعات طبية مجهزة على أعلى مستوى.

عند الرغبة في شراء شقة أو إيجارها يجب أن تحدد ما الذي تبحث عنه وما الذي تريده في المكان الذي تود العيش فيه والذي بكل تأكيد ستجده في بلدية باشاك شهير.

المصدر :الشامل

عن شامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *