أخبار عاجلة
الرئيسية / الهجرة / أرخص شقق للبيع في منطقة كايا شهير

أرخص شقق للبيع في منطقة كايا شهير

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع شقق كاياشهير ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

للتواصل المباشر اضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شقق للبيع في منطقة كايا شهير

السكن في تركيا هدف وحلم لدى كثير من الأشخاص الراغبين في تغيير حياتهم للأفضل، حيث هناك فرص عمل وحياة كريمة، ويرغب كثير من الأشخاص أيضاً في شراء العقارات والتملك من خلال البحث عن أفضل المناطق السكنية والتي منها شقق للبيع في منطقة كايا شهير، كونها من المجمعات السكنية الراقية في تركيا والتابعة لبلدية باشاك شهير التي تم إنشائها حديثاً وفق المعمار الأوروبي الأنيق ووبنية تحتية قوية وحديثة تجعلها من أفضل المناطق للسكن أو الاستثمار. ولعلك تتساءل كيف يمكن لشراء عقار أو شقة داخل تركيا أن يصبح فرصة للاستثمار، وسطور هذا المقال ستجيبك.

مجمعات كايا شهير

تكثر المجمعات السكنية الموجودة في منطقة باشاك شهير ومنها منطقة كايا التي لها الكثير من المزايا التي تزيد من الإقبال على السكن فيها تحديداً وسط كل المجمعات الأخرى.
ومنها وجود الكثير من الأسواق والبازرات والأماكن الترفيهية المتنوعة من حدائق وملاعب وأندية ومساجد كما أنه يمكن بسهولة إيجاد الكثير من شقق للايجار في كايا شهير ما يزيد من الإقبال عليها خاصة من العرب داخل تركيا.

أما عن الأسعار فهي مناسبة حيث تتفاوت الأسعار تبعا للعديد من العوامل، منها مساحة الشقة وهل هي مشطبة أم لا، المزايا المتوفرة فيها، لكن بشكل عام فإن اسعار الشقق في كايا شهير تكون كالتالي:
تبدأ أسعار بيع الشققمن 2300 ليره/ الشهر، تركية، ويضم نماذج مختلفة للشقق بمساحات عديدة وعدد غرف متنوعة، وهي 1+2, 1+3, 1+4.

  • • مساحة 135 متر غرفتين تبدء باسعار من 620 الف ليرة
  • • مساحة 207 متر ثلاث غرف تبدء باسعار من 870 الف ليرة
  • • مساحة 217 اربعة غرف تبدء باسعار من 990 الف ليرة.

اسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار

تأتي أسعار الشقق في البلدية كالتالي:

النموذج الدنيا العليا الأدنى الأعلى
2+1
106 م² 135 م²تبدا من 2300 ليره/ الشهر،136,000 $
3+1
164 م² 208 م² 145,000 $ 164,000 $
4+1
190 م² 201 م² 182,000 $ 200,000 $
4+1 DEPLUX
216 م² 216 م² 227,000 $ 264,000 $
5+1
254 م² 268 م² 245,000 $ 282,000 $
5+1 DEPLUX
263 م² 264 م² 300,000 $ 309,000 $

شقق للبيع في منطقة كايا شهير
شقق للبيع في منطقة كايا شهير

كيفية الوصول إلى باشاك شهير

تبعد منطقة باشاك شهير عن تقسيم 28 دقيقة وعن مطار اسطنبول الثالث 25 دقيقة , وعن مطار أتاتورك 20 دقيقة .
وتتنوع طرق التنقل وأشكال المواصلات المتاحة ومنها محطة المترو والذي يشمل محطة باشاك كونوتلاري، ومحطة مترو كنت، ويبلغ طول مترو باشاك والذي تم افتتاحه عام 2013 حوالي 16 كم، ويتكون من 11 محطة، ويضم كل قطار 20 عربة ما يجعله يستوعب أكبر عدد من الركاب.

وتبلغ مدة جولات المترو بين 15 إلى 20 دقيقة، وتكون سرعة القطار في الصباح أكثر من المساء لاستيعاب تدفق الراكبين في أوقات الذروة.

ويربط مترو باشاك شهير المناطق الحيوية ببعضها، من منطقة الصناعة استوتش ومنقطة إيكي تالي، مع منطقة كيرازلي وهي منطقة حيوية تربط اسطنبول ببعضها

كذلك توجد شبكة الطرق السريعة التي تم تنفيذها مثل الطريق الدولي TEM، هو طريق مميز ومهم يربط عدة مددن ببعضها ومنها أنقرة، مرسين، غازي عنتاب وهاتاي بواسطة هذا الطريق السريع، والوصول إلى مدن أخرى تركية من خلاله ومنها مدينة أضنة التركية.
والطريق السريع Kuzey Marmara فتبعد منطقة باشاك شعير عنه بحوالي 1 كم، ويتميز هذا الطريق بأنه الواصل لجسر يافوز سليم، وأيضا من خلاله تصل إلى المطار الثالث، وقناة إسطنبول الجديدة، وهي من المناطق الهامة والحيوية في اسطنبول والتي تم انشاء هذا الطريق خصيصا لتسهيل الوصول إليهم.

وطريق North Marmara السريع المؤدي إلى المطار الثالث، وإلى مطار آتاتورك ويوصل إلى الجسر الثالث، كما تصل إلى قناة إسطنبول الجديد والمعروفة بقناة البوسفور الجديدة .

كما يمكن التنقل بسهولة عن طريق شبكة الباصات التي توفرها المدينة والتي تجعل هناك زيادة في البحث عن شقق للبيع في بهجه شهير لتوفر المواصلات العادية والقدرة على العيش في المنطقة بدون سيارة، ومن الباصات المتوفرة الحافلة التي تحمل رقم 146B والتي تربط منطقة باشاك شهير بمنطقة أمينونو في اسطنبول، وعدد المحطات التي تمر عليها الحافلة هو 60 محطة، وتنقل الحافلة الركاب من منطقة باشاك شهير في الشمال إلى ساحل أمينونو في قلب اسطنبول، كما توجد الحافلة رقم 78G والتي تربط بين منطقة باشاك شهير ومنطقة كايا شهير في اسطنبول، ويبلغ عدد المحطات التي تمر عليها الحافلة 47 محطة، وتنقل الحافلة الركاب من منطقة باشاك شهير إلى منطقة كايا، والمناطق التي تمر عليها الحافلة تشل محطات في منطقة باشاك شهير – منطقة كوتشوك تشكميجه – كايا شهير.

قانون التملك في تركيا

هل تعلم أن شراء عقار واحد أو أكثر بقيمة إجمالية قدرها 250 ألف دولار وتقديم تعهد بعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات يُمكنك من الحصول على الجنسية التركية، كما يتم منح الزوجة والأطفال دون سن 18 عامًا جواز السفر التركي في غضون 90 يومًا.
كما أنه بعد مرور 3 سنوات وقيامك ببيع عقارك تظل الجنسية وجواز سفرك ثابتًا، كما يمكن الاستفادة من دخل التأجير وإعادة بيع العقار بعد 3 سنوات، حيث خفضت الحكومة تكلفة العقار الذي تحتاج إلى شرائه من مليون دولار إلى 250 ألف دولار من أجل التملك والحصول على تلك الامتيازات.

كما تنص المادة (35) من الدستور التركي أنه يحق لأي شخص أجنبي أن يتملك طالما لم يقع العقار (سواء كانت ارض زراعية أو مزرعة أو أرض ) داخل نطاق المناطق العسكرية أو في المناطق الريفية مثل القرى وما شابها وأي ارض تابعة للدولة بشكل عام والتي يهدف من شرائها بناء مشروع سكني أو تجاري أو سياحي أو صناعي أو مسكن أو مصنع أو محل تجاري .. الخ من جميع أنواع العقار غير المنقول.

بات اليوم من السهل جداً تملك الأجانب والسياح عقاراً أو أكثر على الأراضي التركية، ومن ثم نقل ملكية العقار من المالك القديم إلى مالك جديد عربي، وذلك مقارنة بالقيود والتعقيدات التي تعتمدها سياسات دول الإتحاد الأوروبي في يومنا هذا، فإجراء تسجيل العقار باسم الشاري الأجنبي في تركيا هو إجراء رسمي بسيط يتم في دائرة الأراضي والسجل العقاري (Tapu ve Kadastro Dairesi) في المدينة التي يتم الشراء بها.

الاستثمار العقاري في تركيا

استطاعت تركيا أن تصبح من الدول الجاذبة للاستثمارات بفضل تعديل القوانين والإجراءات المختلفة التي تجذب المستثمرين من كل الدول خاصة العرب من أجل تشغيل أموالهم داخل تركيا، وذلك من خلال الاهتمام بعمل المشاريع التركية الحديثة على أعلى مستوى ومتبعين أحدث التصاميم الهندسية والتي تشابه العقارات الأوروبية الراقية مع الحرص على التفوق عليها مع توفير أجود الخدمات، وعدم الاكتفاء بالخدمات التي تلبي الاحتياجات الأساسية من مأكل وملبس وقرب من وسائل مواصلات وحسب، وإنما توفير خدما ترفيه تلبي الرغبة في الشعور بالترف والدلال، مع توفير وسائل الترفيه والحماية المختلفة، ومن أشهر تلك الخدمات الترفيهية وجود الحدائق داخل المجمعات السكنية، والمسابح والمطاعم والمقاهي ومراكز اللياقة البدينة والساونا ومناطق ألعاب الأطفال في المجمعات العقارية الحديثة حتى لا يحتاج الشخص الذهاب بعيدا من أجل الحصول على المتعة والترفيه، فكل ما يحتاج إليه يجده أسفل منزله في المجمع الذي يعيش فيه، ما زاد من كون الاستثمار في تلك المناطق فرصة عقارية حقيقة، وهو ما يجب الانتباه له عند البحث عن شقق للبيع اسطنبول الاوربيه أن تكون متوفرة فيها تلك المواصفات حتى تتمكن من تأجيرها أو بيعها مستقبلاً.

اهتمام الحكومة التركية بتلك المزايا من الخطوات التي أدت إلى زيادة الإقبال على عمل استثمار عقاري في تركيا والاستفادة من انتشار المشاريع العقارية الحديثة، حيث تم بناء الكثير من المدن الحديثة التي توفر أعلى وأفضل الخدمات السكنية، حيث أصبح هناك كثير من عقارات للبيع في تركيا ومن أشهر تلك المناطق منطقة باشاك شهير التي تأتي كأولى تلك المشاريع الناجحة وغيرها من مشاريع أخرى، مثل مشروع بهجة شهير، مشروع بيليك دوزو، باهتشى شهير، وشيشلي، والفاتح وباسن اكسبريس، فهي مناطق جيدة للإقامة ولإيجاد عقارات فيها من أجل الإيجار أو البيع أو الاستثمار.

ولمنطقة باشاك شهير وضع خاص في سوق الاستثمارات العقارية، فهي من أهم المناطق الاستثمارية وأكثرها شهرة، والتي تأتي بضمان الحكومة التركية، التي حرصت على أن يكون ذلك المشروع على أعلى مستوى ما جعل المنطقة جاذبة للمشاريع الإنشائية الضخمة، ومنها مشروع أكبر مستشفى في أوروبا وتركيا بسعة 5000 سرير، كما بلغ معدل ارتفاع أسعار عقاراتها 30%، إلى جانب افتتاح العديد من المراكز التعليمية والثقافية والصحية والمرافق السياحية، الأمر الذي شجع المستثمرين الأتراك والأجانب على تركيز استثمارهم في هذه المنطقة، خاصة من العرب.

ولأن تركيا أنها تستقبل الملايين من السياح كل سنة لتميزها بوجود طبيعة فريدة وثقافته غنية، وتنوع في المزارات السياحية كل هذا زاد من ظهور بيوت للبيع في تركيا اسطنبول من أجل القيام بالسياحة والتسوق، مع تميز تلك الشقق بأنها تتوافق مع احتياجات سوق العقارات السياحية في اسطنبول، فتجد الشقق التي تحتوي على غرفة نوم واحدة لقضاء العطل، وصولا إلى الفلل الفخمة لقضاء فترات أطول، بالإضافة إلى الشقق الفندقية التي تجمع بين مزايا السكن العادي والخدمات التي يقدمها الفندق لنزلائه.

شقق للبيع في منطقة كايا شهير
شقق للبيع في منطقة كايا شهير

تجربة شراء شقة في تركيا

من أهم المزايا التي يحصل عليها كل من خاض تجربة شراء وامتلاك عقار في تركيا أن القوانين الجديدة منحت الحق لكل شخص أجنبي الحصول على تصريح إقامة لسنة واحدة أو سنتين بحسب صلاحية جواز السفر والتي تجدد قبل انتهائها بوجود الطابو، والطابو عبارة عن وثيقة تسجيل رسمية في تركيا حيث وظيفتها إثبات حق ملكية العقار، ووثيقة الملكية هي تسجيل لعقارك في دائرة السجل العقاري.
وهو ما يعني الحصول على الإقامة العقارية حيث وتوجد عدة أنواع من الإقامة منها الإقامة العقارية والإقامة السياحية في تركيا، وتشجع مميزات الإقامة العقارية الأجانب على استخراجها، إذ يمكنك الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء عقار في تركيا، أو من خلال تملك شي غير منقول ضمن حدود الجمهورية التركية حيث أن مدة الإقامة العقارية في تركيا تكون سنتين عادة.

وتوفر الإقامة العديد من المزايا ومنها:

أهم مزايا الإقامة العقارية بالإضافة أنها تفتح لك مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا فمن مزاياها أنها تعمل عل تسهيل حركة التجار ورجال الأعمال وتسهيل خطوات وإجراءات تأسيس الشركات وإلحاق العمالة، كما يمكنك البقاء خارج أو داخل تركيا كما تشاء بشرط أن تعود وإقامتك سارية
• الحصول على الحد الأقصى للتجديد وهي سنتين, بينما الإقامة السياحية تأخذ 6أشهر، ما يجعلها أكثر أماناً ففي حال إذا ما تقرر تحديد مدة الإقامة فإن تملك العقار قد يوفر لك الإقامة .
• فتح حساب بنكي في البنوك التركية واستقبال وإرسال الأموال لأي مكان في العالم.
• يمكن لصاحب تلك الإقامة الدخول إلى تركيا بدون تأشيرة أو موافقة أمنية.
• امكانية التقدم إلى سفارات الدول الأخرى من تركيا مثل أوروبا وأمريكا وإنجلترا وباقي دول العالم.
• الحصول على رخصه قيادة محلية، وحق تملك سيارة خاصة.
• التمتع بالحصول على تأمين طبي داخل المشافي التركية، والتقديم على المدارس والجامعات التركية الحكومية والخاصة.
ومن أهم شروط الإقامة العقارية في تركيا وجود صك الملكية “الطابو” لأحد العقارات في تركيا والذي يقدم لدائرة الهجرة، والجدير بالذكر أنه يجب أن يكون ثمن العقار يتناسب مع عدد الأفراد المسجلين في الطابو.
كما يمكن لأي صاحب عقار أن يقوم بتوريثه، فكل ما تركه المورث يوزع على الورثة كاملا بعد تبرئة ذمم المورث، وتنقل كافة الملكية للورثة ولو كانت جنسيتهم حينها وفق القانون التركي لا يحق لها التملك، لأن قانون تحديد الجنسية هو لتحديد كمية الممتلكات لحاملي هذه الجنسية في الجمهورية التركية، وبالوفاة توزع ممتلكات المورث للورثة وهذا لا يزيد في كمية الممتلكات لحاملي هذه الجنسية.

نصائح لشراء شقة في تركيا

• سوق العقارات من الأسواق المليئة بالفرص الكثيرة للراغبين في السكن والاستثمار، وهي من النقاط التي يجب الانتباه إليها عند الشراء، أن الشقق المتاحة والتي ترغب في شرائها من أجل السكن تختلف تماماً عن خيارات الشقق المتاحة التي يجب أن تقوم بشرائها من أجل الاستثمار، فشقة السكن هي الشقة التي تختارها لكي تسكن فيها مع عائلتك أو بمفردك، وتقيم فيها في تركيا بصفة دائمة أو مؤقتة، وعادةً يتم انتقاء هذه الشقة بما يناسب ذوقك الخاص ومتطلباتك الشخصية، أما الشقق التي يتم شراؤها بغرض الاستثمار، فتكون بهدف الانتفاع منها إما ببيعها بعد فترة بسعر أغلى، أو بتأجيرها (مفروشة أو غير مفروشة) والاستفادة من المردودات الشهرية لها، أو بترميمها وإصلاحها وبيعها بعد ذلك، لذا يجب أن تتمتع بمواصفات معينة حتى لا تخسر فيها أموالك، حيث يجب أن تكون بمواصفات تلفت انتباه المشترين والمستأجرين، مثل أن تكون:

  • بالقرب من المواقع السياحية
  •  بالقرب من مراكز المدن
  •  بالقرب من مراكز التسوق الشهيرة
  • مناطق التأهيل الحضري
شقق للبيع في منطقة كايا شهير
شقق للبيع في منطقة كايا شهير

خطوات تسجيل العقار في تركيا

تمر تسجيل العقارات بالعديد من الخطوات التي يجب أن تكون على إطلاع ومعرفة بها حتى لا تتعرض للنصب، حيث يوجد كثير من محترفي النصب لمتخصصين في اصطياد الأجانب والعرب الراغبين في الاستثمار، ويمكن تخطي تلك المشكلة من خلال الاعتماد على شركات محترفة ومتخصصة في هذا المجال.

وبشكل عام فإن خطوات التسجيل تكون كالتالي:

مرحلة الطابو الأولى وهي مرحلة تقديم الوثائق المطلوبة لنقل ملكية العقار من كلا الطرفين، مع ملاحظة انه يجب على الأجنبي انتظارر فترة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر لحين صدور إذن المؤسسة العسكرية بقبول تملك الأجنبي في هذه المنطقة.

 مرحلة الطابو الثانية هي مرحلة نقل الملكية بعد صدور الموافقة والتي يجب أن تتم خلال 15 يوما فقط، ويجب أن يتم سداد كافة المستحقات المطلوبة من طرف المشتري لطرف البائع على أن يعلن البائع أمام موظف الطابو أنه قام باستلام كافة مستحقاته مقابل نقل الملكية للطرف الآخر وهو المشتري.

بعد كل تلك المعلومات السابقة من المؤكد أن تود أن تعرف أفضل المناطق التي يمكن الشراء والاستثمار فيها، ويمكن ذلك عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والتي تسهل عليك، فمن خلال البحث على تطبيق عقارات تركيا والذي يعد افضل تطبيق للعقارات تركيا، تجد كل ما تبحث عنه بسهولة، فمن خلال التطبيق تجد المنزل الذي تريد العيش فيه أو الفرصة الاستثمارية المثالية، من خلال تصفح كافة أنواع العقارات من شقق وفيلات وأراضي وفنادق.

ويتيح لك مشاهدة صور العقارات والضغط عليها لمعرفة مزيد من المعلومات والأسعار وغيرها، كما تجد عليه عقارات في مناطق محددة تود البحث فيها مثل أن تقوم بالبحث عن شقق للبيع في اسطنبول منطقة تقسيم كنوع من البحث المتقدم والمتخصص، حيث تستطيع اختيار وتصفح العقارات المتاحة في تركيا حسب المنطقة التي تفضلها مثل اسطنبول وبودروم وفتحية وأنطاليا وكالكان وغيرها، والاستفسار عن أي عقار أو مشروع عقاري.

يتميز التطبيق أنه يمكنك إضافة العقارات التي أعجبتك في قائمة ” المفضلة ” من خلال الضغط فقط على زر ” إعجاب ” الموجود أسفل كل عقار، وتغيير الأسعار حسب العملة المفضلة لك، وشراء العقارات عبر الهاتف بالضغط على ” شراء عقار ” من الصفحة الرئيسية للتطبيق، والأهم هو متابعة آخر الأخبار عن السوق العقاري في تركيا، والإطلاع على المشاريع القادمة في سوق العقارات التركي، بما يجعلك على إطلاع دائم بآخر المستجدات لتقتنص الفرص في أول ظهورها قبل أن تضيع عليك.

أيضاً من الطرق المميزة التي يمكنك البحث من خلالها هو البحث على الانترنت على مواقع مثل property turkey والذي يعد افضل موقع للعقارات في تركيا مع خيارات بحث متقدمة تجعلك تتمكن من معرفة العقارات المتاحة للبيع والإيجار في أي مدينة تركية سواء داخل أو خارج اسطنبول مع الإطلاع على كل المواصفات المتاحة لتلك الشقق أو الفيلات أو العقارات وغيرها، كما يمكنك إيجاد شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي وغيرها من المناطق التي تود السكن فيها أو شراء عقارات من أجل الاستثمار فيها.

ومن المناطق المميزة والجديدة هي منطقة باشاك شهير وهي بلدية جديدة تتميز بأن البنية التحتية فيها حديثة ومتطورة، فهي تقع في القسم الأوروبي من اسطنبول, ويحيط بها شمالا بحيرة سازلي ديري وهي من أهم خزانات المياه العذبة التي تغذي بعض مناطق اسطنبول،ومن الجنوب بحيرة مرمرة، والتي يوجد فيها الكثير من شقق مفروشة للايجار في باشاك شهير

وتعد من المناطق الحديثة في اسطنبول، حيث تأسست بلدية باشاك شهير في عام 2008، ولأنها جديدة فتمتاز بامتلاكها بنية تحتية حديثة ومتطورة، مع خدمات راقية جعلتها هدف ومقصد لكثير من العرب الباحثين عن سكن وسط مدينة إسطنبول، ما يجعلها من أهم مجالات الاستثمار في اسطنبول للباحثين عن عقارات للبيع باشاك شهير
كثرة المزايا وتوفر الخدمات المختلفة، ووجود المرافق الحيوية ومختلف الخدمات خاصة تلك المتعلقة بالترفيه، وتوفير الحياة الراقية المترفة، هي مزايا وسط مزايا أكثر.

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في كايا شهير فلا يوجد أسهل من تلك المهمة التي قد تظن أنها صعبة، فهي من المجمعات الحديثة والمتطورة التي توجد بها الكثير من الشقق المتاحة للبيع مع ميزة توفير خدمات التقسيط بما يزيد من سهولة الأمر.

المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

شقق للبيع في كايا شهير

شقق للبيع في كايا شهير.. أفضل مميزات في العقارات التركية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع شقق كاياشهير ؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *