أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / هل زيت الافوكادو مفيد للشعر بطريقة فعالة؟

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر بطريقة فعالة؟

هل زيت الافوكادو مفيد للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

لا شك أن جميعنا يعرف فائدة الأفوكادو في طعامنا، ولكن هل تساءلت مسبقًا هل زيت الافوكادو مفيد للشعر ؟ يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من المكونات المفيدة للشعر والتي يمكنها أن تكون علاجًا فعالًا للعناية بكل مشاكل الشعر، وفي هذا المقال سنحاول أن نلخص لك فوائد هذا الزيت.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

فوائد زيت الافوكادو للشعر
فوائد زيت الافوكادو للشعر

فوائد زيت الافوكادو للشعر

زيت الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية الأولية والفيتامينات والمعادن النباتية وهذا النوع من التغذية يجعله مثاليًا لأي نظام تجميل.

يحتوي على فيتامينات A و B1 و B2 و B5 و C و D و E و K – وكلها تغذي مغذيات الشعر ويحتوي زيت الأفوكادو أيضًا على البوتاسيوم والليسيثين والكلوروفيل مما يساعد على منع شيخوخة فروة الرأس.

يحتوي على قوام كريمي واللون أخضر قليلاً ولا يحتوي هذا الزيت على رائحة جيدة مثل زيت جوز الهند ولكن من المحتمل أن يكون أفضل لبشرتك بسبب محتواه الأحادي غير المشبع قد تجد أن انسداد زيت الأفوكادو يتسبب في انخفاض المسام ويقلل من ظهور حب الشباب عن زيت جوز الهند.

تجارب زيت الافوكادو لتطويل الشعر إليك كيف يمكن لزيت الأفوكادو أن يمنحك شعرًا أطول وأكثر سمكًا:

يصلح فروة الرأس: كما يحتوي على الليسيثين الذي يعزز الكولاجين لنمو صحي للشعر ويفيد هذا الزيت فروة الرأس خاصة إذا كان لديك حروق كيميائية من مرخيات أو تساقط الشعر من ارتداء الضفائر الضيقة.

ربما تفيدك قراءة : أقوى فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن

مضادات الميكروبات: زيت الأفوكادو معروف بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات مما يجعله مثاليًا للحماية من الميكروبات، كما أن لديها مضادات الأكسدة لمحاربة الجذور الحرة وشيخوخة بصيلات الشعر.

يحارب القشرة والصدفية: يفيد زيت الأفوكادو الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الجافة والقشارية وقد يساعد على شفاء الصدفية دلكي فروة رأسك 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

هل زيت الافوكادو يطول الشعر: يساعد على الاحتفاظ بالطول فزيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية مما يجعله من أكثر الزيوت ترطيبًا للشعر وإنه أكثر دسمًا من زيت الزيتون وقد تجد أنه أكثر ملاءمة للماسكات الكريمية المنزلية.

هل زيت الافوكادو يكثف الشعر: لا يحفز زيت الأفوكادو نمو الشعر تمامًا لكنه يعززه عن طريق شفاء البصيلات وخلق بيئة ممتازة لنمو الشعر استخدمي زيت الأفوكادو كحامل وأقرنيه مع الزيوت الأساسية لنمو الشعر مثل النعناع والأوكالبتوس.

 يحارب التهاب فروة الرأس: ثبت علمياً أن المحتوى العالي من حمض الأوليك من الأفوكادو يقاوم الالتهاب كما أنه يحتوي على اللوتين وفيتامين E وهما من مقاتلي الالتهاب الإضافيين، استخدمي الزيت مع زيت النعناع العطري والصبار لتهدئة فروة الرأس المتهيجة.

يبلغ سعر زيت الافوكادو 54 ريال سعودي ويمكنك التواصل مع المتاجر التالية لشراءه:

موقع توب فاشون: أضغط هنا

موقع بيوتي: أضغط هنا

أو يمكنك التواصل مع الرقم التالي: أضغط هنا

طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر
طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر

طريقة استخدام زيت الافوكادو للشعر

إليك أربع طرق شائعة لاستخدام زيت الأفوكادو على شعرك الطبيعي:

علاجات الزيت الساخن: من الأشياء المدهشة في زيت الأفوكادو أنه يتحمل درجات الحرارة المرتفعة في الواقع يمكنك حتى تقليبها، يقف هذا الزيت جيدًا أيضًا عند تسخينه وتطبيقه على خيوطك ويسمح تسخين الزيت أولاً لفتح البشرة حتى تصل التغذية إلى العمود ومن الأفضل تسخين الزيت بعناية في شواية مزدوجة وتعتبر علاجات زيت الأفوكادو الساخنة مفيدة بشكل خاص لأنواع المسامية المنخفضة.

أقنعة الشعر: هذا الزيت المغذي هو الإضافة المثالية لعلاج الترطيب العميق حيث يجب إجراء الترطيب العميق بمجرد ملاحظة الجفاف كل رأس شعر مختلف ولا توجد أنظمة دقيقة تناسب الجميع، ومع ذلك يمكنك الاستفادة من إجراء علاجات زيت الافوكادو للشعر الجاف في أي مكان من مرة إلى أربع مرات في الشهر.

ربما تفيدك قراءة : زيت الافوكادو الاصلي للشعر. نتائج مضمونة مع الاستخدام المستمر

الاستخدام بعد الاستحمام: يعد استخدام زيت الأفوكادو في شعرك بعد الاستحمام الطريقة المثالية لمساعدة شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة وسيساعدك هذا الزيت في ترطيب الجسم ويحمي جذع الشعر من العناصر الضارة مثل الشمس والكلور ويمكنك أيضًا استخدامه كمنعش منتصف الأسبوع عن طريق رش الماء على شعرك ثم ختمه بزيت الأفوكادو حيث يخترق زيت الأفوكادو جذع الشعرة جيدًا لذا ستحتاجي إلى استخدامه قبل وضع أي زيوت أو كريمات أخرى قد تعوق قدرته على الترطيب ثم ضعي كريم ثقيل أو خفيف بعد ذلك.

تدليك فروة الرأس لنمو الشعر: استخدمي زيت الأفوكادو كحامل لزيوت النعناع والخزامى والأوكالبتوس وإكليل الجبل لنمو أسرع للشعر سيساعد زيت الافوكادو للشعر المصبوغ على إصلاح تلف فروة الرأس والجريب لشعر سميك وطويل ضعي 5-15 قطرات من الزيت العطري في ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو ثم دلكي الزيت في فروة رأسك بأطراف أصابعك.

يساعد التدليك السماح للدم بالانتقال إلى رأسك انحنِ عند الخصر مع ركبتيك غير مفتوحين أثناء التدليك لبضع دقائق ثلاث مرات في الأسبوع إذا كان لديك فروة رأس جافة أو قشرة وإذا كان لديك فروة رأس زيتية فقد ترغبين فقط في التدليك بالزيوت مرة واحدة في الأسبوع ثم اغسلي شعرك بعد 20 دقيقة ويمكنك دائمًا تجربة كلتا الطريقتين.

تجربتي مع زيت الافوكادو للشعر
تجربتي مع زيت الافوكادو للشعر

تجربتي مع زيت الافوكادو للشعر

في هذه الفقرة سنجاوب على سؤال مهم وفقًا لتجربة إحدى المتسخدمات لزيت الأفوكادو:

هل يخترق زيت الأفوكادو جذع الشعر؟

زيت الأفوكادو هو أحد المكونات التي تحتوي على جزيئات صغيرة بما يكفي لاختراق جذع الشعر زهذا يعني أنه يمكن أن يدخل البشرة ويحمي الماء داخل القشرةو سيساعد زيت الأفوكادو على سد الرطوبة داخل خصلة شعرك إذا كنت ترطب بالماء مسبقًا.

سيغذي هذا الزيت عالي القيمة الغذائية مغذيات شعرك وخصائصه المضادة للأكسدة ستحميه من أضرار أشعة الشمس والعناصر الأخرى.

يتساءل الكثيرين هل زيت الافكادو مفيد؟ والإجابة هي بالطبع نعم، حيث يعد زيت الأفوكادو أحد أفضل المكونات الطبيعية لأنه يغذي الشعر المجعد ويحميه وسيساعدك استخدامه كثيرًا على نمو شعر أطول وأكثر سمكًا فقط تأكدي من ترطيبه بالماء قبل استخدامه للحصول على أفضل النتائج.


المصدر : شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت جوز الهند للشعر الاصلي

زيت جوز الهند للشعر الاصلي.. أفضل منتج من التراث الهندي

 زيت جوز الهند للشعر الاصلي     قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *