أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر /  أقوى فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن

 أقوى فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن

 زيت الأفوكادو للشعر الخشن

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

 

يُعدّ  زيت الأفوكادو للشعر الخشن من أفضل الزيوت الأصلية الطبيعية التي تُقدّم العديد من الفوائد للبشرة والشعر؛ ولهذا فإنا نجد زيت الأفوكادوا كأحد المكوّنات الرئيسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر، وخاصةً فى المنتجات التي تُعطي الرطوبة والنعومة الفائقة، وإذا أردت أن تعرف  هل زيت الأفوكادو مفيد للشعر، يجب أن تتابعنا فى هذا المقال حتى تعلم الإجابة على السؤال.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن
فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن

 فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن

  • ليس سراً أن الأفوكادو واحد من بين أصح الأطعمة ولكن لا يعرف الكثير من الناس عن فوائد زيت الأفوكادو، بطريقة عامة فإنه عند تناولك لثمرة واحدة من فاكهة الأفوكادو في أسبوع فهي مفيدة لبشرتك، حيث تحسن الدورة الدموية في الجسم وتحقق توازن في الهرمونات، بالإضافة إلي أنها توضع علي قائمة فقدان الوزن فهي بين أفضل 10

أطعمة تساعد في فقدان الوزن الزائد مع إتباع نظام غذائي قوي صحيا وممارسة الكثير من التمارين الرياضية بإنتظام حيث يحتوي أيضاً زيت الأفوكادو على الكثير من الفوائد الصحية بسبب احتواءه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقديم لصحتك فوائد غنية عديدة، فإنه يتم إستخراج زيت الأفوكادو من الثمرة وهو واحد من الزيوت الطبيغية النباتية القليلة التي لا يتم استخرجها من البذور، مما يجعله عنصر مناسب وآمن للاستخدام في الطهي، ولكن فوائد زيت الأفوكادو للبشرة حيث يقوم ب:

 

  1. ترطيب البشرة جيدا:

 نظرا لتوافر عناصر ترطيب الجلد فإنه يرطب البشرة بشكل جيد، فيحسن من نعومة الجلد، وإعطاء البشرة النضارة.

 

  1. العناية بالوجه والجلد:

 يساعدك في تجديد شباب البشرة خصوصاً عند استخدامه مع زيوت أخرى، فهو يعطي البشرة رائحة  لطيفة وجميلة.

 

  1. علاج البشرة الجافة:

لأن زيت الأفوكادو يساعدك في التخلص من حكة الجلد ويساهم في التقليل من إلتهابات البشرة فإنه بذلك يكون مناسب جداً لأصحاب البشرة الجافة، بسبب أن زيت الأفوكادو له خصائص مهدئة مما تساهم في علاج جفاف الجلد أو مرض الإكزيما بمجرد إضافة كمية مناسبة من زيت الأفوكادو على الأماكن التي بها الضرر.

 

  1. التخلص من بقع تعطي تقدم في العمر:

فإن غنى زيت الأفوكادو بالمواد مثل السترويد التي تستطيع اختراق الجلد بعمق وتضيف له المزيد من الرطوبة فبإمكانك الإستفادة منه في عملية التخلص من علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة.

 

  1. الحد من ظهور التجاعيد:

يعمل زيت الأفوكادو بشكل مذهل للتخلص من التجاعيد، فعند وضعة على البشرة يقلل من أثار الندوب والبقع ويعطي لونا متألقا للبشرة، فتأخذ البشرة عمرا أصغر.

 

  1. تفتيح البشرة، وتوحيد لونها:

لا شك أن زيت الأفوكادو فعال جداً في التخلص من الخطوط الدقيقة الموجودة بالبشرة، وبالتالي يقدم بشرة مشرقة، وفي أغلب الأوقات ما يدخل ضمن عناصر مستحضرات التجميل لتفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

 

  1. واقي جيد من الشمس:

يساعدك زيت الأفوكادو في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويساعد في علاج حروق الشمس وأمراض جلدية أخرى.

 

ربما تفيدك: زيت الافوكادو الاصلي للشعر. نتائج مضمونة مع الاستخدام المستمر

 

  1. تغذية البشرة:

حيث يمكن للبشرة إمتصاص كميات كبيرة من زيت الأفوكادو بسهولة وبسرعة، وبالتالي يخترق البشرة مما يجعلها نظيفة دائما ويوفر التغذية اللازمة لها مما يساعد في تسريع عمليات توليد خلايا جديدة للبشرة وتعزيز الدورة الدموية للجلد بها.

 

  1. تنظيف الجلد:

يساعدك زيت الأفوكادو في القضاء علي الخلايا الجلد الميتة بشكل قوي وفعال لأنه بميزة إختراق الجلد بعمق لديه وإستعادة العناصر الغذائية وهو أمر ضروري جدا لصحة الجلد، كما أن  الجلوتومين الموجود في زيت الأفوكادو تعمل علي تنظيف البشرة وتوفير الحماية الكاملة لها من العوامل البيئة المختلفة وهي بالطبع ضارة للبشرة.

 

زيت الأفوكادو ومشاكل الشعر
زيت الأفوكادو ومشاكل الشعر
  • زيت الأفوكادو ومشاكل الشعر

١. ترطيب فروة الرأس:

إن زيت الأفوكادو هو زيت رقيق وخفيف، مما يساعد في إستخدام وإختراق الزيت للشعر وفروة الرأس.

وبالتالي فإنه عند تدليك شعرك بزيت الأفوكادو فإنه يرطب فروة الرأس من الداخل ويعمل على توفير كمية كافية من المياه للشعر لمساعدته في الترطيب، فإذا كنت تعاني بطريقة ما من فروة رأس جافة وتعاني من حكة شديدة في الرأس بسبب عدم وجود كميات كافية من الماء، زيت الأفوكادو للشعر الخشن يمكن لزيت الأفوكادو حل جميع تلك المشاكلات والعناية الحيدة بالشعر.

 

٢. أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن:

يساعدك زيت الأفوكادو في الحصول علي شعر لامع ومتألق، وعادةً ما يتم استخدمه في علاج الشعر الهش لكي يبدو متماسك، يمتلك زيت الأفوكادو القدرة الفائقة علي تنعيم الشعر والتخليص من التجعد الذي تعاني منه.

 

٣. زيت الأفوكادو لشعر لامع:

إذا كنت تعاني من الشعر الهش أو المتساقط، فهذا يعني أنك لا تحصل علي ما يكفي في طعامك من الڤيتامينات والمعادن التي تحافظ علي بصيلات الشعر وفروة الرأس بطريقة صحية، يحتوي زيت الأفوكادو علي تلك الڤيتامينات التي توفر التغذية السليمة الداخلية من أجل الشعر، مما يجعل الزيت يعالج بمثالية تساقط الشعر وإستعادة فروة الرأس الصحية والتأكد من أن جدائل الشعر مفرودة بشكل سليم.

 

٤. إصلاح تلف الشعر:

توجد الكثير من العوامل الطبيعية التي تؤثر على تلف الشعر فمنها مثلا كثرة التعرض لأشعة الشمس وعند إستخدام زيت الأفوكادو فإنه يساعد بحد كبير علي التحكم في المواد اللازم لإستعادة صحة الشعر بحيث ينمو من الجذور بصحة جيدة وفروة رأس قوية. لذلك إذا كنت أنت تعاني من تلف الشعر فإنه يوفر لك الحلول لها، وبالتالي عندما تأكدنا أنه يتخلص من تلف الشعر فإننا أصبحنا نعرف الإجابة على سؤال هل زيت الأفوكادو يكثف الشعر.

 

٥. التخلص من التقصف في نهايات الشعر:

يمنع زيت الأفوكادو زيادة وجود نهايات الشعر التالفة بمجرد الشعور بوجود تلك النهايات في الشعر فيمكنك وضع زيت الأفوكادو بصورة مستمرة حتى تتخلص من هذه المشكلة.

 

٦. التخلص من القشرة:

لازالت الأبحاث تناقش تأثير زيت الأفوكادو على القشرة بالرغم من أنه لم توجد دراسه تثبت ذلك في أماكن متعددة، إلا أن ذلك الزيت يساعد في  تقليل القشرة من فروة الرأس حيث يحتوي علي مواد مضادة للبكتريا تقلل من حكة قشرة الرأس، وعند إستخدام زيت الأفوكادو علي شعرك لمدة فإنه يساعدك في إختفاء قشرة الرأس تماماً.

 

٧. التخلص من رائحه الشعر الدهني:

لعل أهم شئ يوجد في زيت الأفوكادو أنه ليس زيت دهني وبالتالي فإنه لا يترك رائحة غير مستحبه علي شعرك، وبالتالي فقد يستخدمه الكثير من الناسك بلسم للشعر بدون حدوث أي قلق من تراكم رائحة الزيت علي الشعر مع مرور الوقت.

 

٨. ينظم نمو الشعر:

يستخدم زيت الأفوكادو لتنظيم نمو الشعر والسيطرة علي تساقط الشعر بشكل جيد، وذلك لأن تساقط الشعر يحدث بسبب وجود جفاف الشعر والشعر المتضرر يسقط لذا فإنه نظرا لقدرة الزيت على علاج تلك الأضرار، فإنه ينظم نمو الشعر بشكل صحي.

 

٩. زيت الأفوكادو لتطويل الشعر

بعد أن عرفنا فواىد زيت الأفوكادو فى الحفاظ على نمو الشعر بطريقة صحية وسليمة، مع منع والحفاظ على بصيلات الشعر من التساقط فإنه يجعله قادر على تطويل الشعر، بجذور قوية.

 

١٠. زيت الأفوكادو للشعر المصبوغ

  • وتحتوي ثمرة الأفوكادو على الكثير من الفوائد التي يحتاجها الشعر، فهي تتميز بوجود الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة، لذا ننصح باستخدام هذه الثمرة أو زيتها الطبيعي، ولأن إصلاح الشعر الذي يعمل عليه الزيت، فإنه عندما تستخدمين الصبغة مع الزيت فهو أمر جيد لأنه يعالج المشكلات التي تسببها الصبغة.

 

  • وعند استخدام زيت الأفوكادو مع زيت أخرى، فإن من شأنه أن يزيد من فوائده وتأثيرها.

 

فوائد زيت الأفوكادو والشيا

  • يمكن لخلطة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا معا لتغذية الشعر من جذوره، فالشعر الجاف جدّاً أو المجعّد، فأنها تصنع العجائب في إصلاح الشعر، إذ إنها تعيد النعومة الفائقة إلى الشعر الجاف المجعد من خلال تعزيز لمعان الشعر والقضاء كليًا على الجفاف، إذا كان الشعر جاف للغاية ومجعّد بشكل كبير.

 

زيت الأفوكادو مع زيت جوز الهند للشعر المجعد

  • يمتلك زيت جوز الهند خصائص نفاذيةً عاليةً في فروة الرأس ولهذا فإنّ لديه القدرة كبيرة على اختراق الشعر بشكلٍ عميقٍ وسريع، ممّا يساعد على إصلاح الشعر المجعد من الداخل، وهذا من شأن أن يقلّل من مسامية الشعر، وبالتالي تقليل التجعّدات الموجودة به، بالإضافة إلى كل هذا، فإنّ الأفوكادو يُشكّل طبقةً حاميةً للشعر المجعد مع زيت جوز الهند، فهي تساعد على الحفاظ على الرطوبة بداخله، ممّا يقلّل من إصابته بأي أضرار.

 

زيت الأفوكادو لشعر الأطفال

  • في بعض الحالات يولد الطفل بشعر خفيف جدًّا، وقد يولد الآخر بشعر كثيف، وقد يكون شعر الطفل من الأصل ناعمًا حريري الملمس، وقد يكون في بعض الأحيان مجعدًا، ولكن في النهاية تبقى العناية بالشعر ورعايته وتغذيته هي الأصل في ذلك، أي هي الأساس للاحتفاظ بشعر صحي وقوي وحيوي طوال حياته، وتختلف أنواع الزيوت الطبيعية

وتكثر استعمالاتها على حسب نوع وطبيعة الشعر، وتقوم هذه الزيوت بوظائف كثيرة لعل أهمها مساعدة الشعر على النمو وزيادة طوله وتكثيفه، وإصلاح تلف الشعر، ووقف تقصف بصيلات الشعر، وعلاج فروة الرأس الجافة من الجذور، فخير مثال على تلك الزيوت هو زيت الأفوكادو الذي بفوائده المتعددة، زيت الأفوكادو للشعر الخشن يستطيع حل جميع مشكلات الشعر لدى الطفل منذ نعومة أظافره.

 

(طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر)

تتعدد طرق ووسائل استخدام زيت الأفوكادو، وذلك من أجل الحصول على الفائدة المطلقة منه وإفادة الشعر بطريقة رائعة، وكما أن الحصول على الفائدة من أي شيء تكمن في الطريقة المثالية لاستخدامه، لذلك فإن طريقة استعمال زيت الأفوكادو للشعر يجب أن تكون مجربة قبل ذلك، بالإضافة إلى أن زيت الأفوكادو قد يحدث حساسية لمستخدميه فبالتالي يجب معرفة ما إذا كانت لديك حساسية منه أم لا حتى لا تؤدي إلى مشكلات بدلا من إفادة الشعر، إليكم  طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر تتم عبر:

 

  • تدليك فروة الرأس بزيت الأفوكادو بحركات دائريه، لتنشيط الدورة الدموية بها وترطيب فروة الرأس وتعزيز جذور الشعر وتشجيع نمو الشعر، بطريقة صحية.
  • يمكن استخدم زيت الأفوكادو كحامل لبعض الزيوت الأساسية فمثلا يمكنك اضافة زيت اللافندر الشاي أو أي زيت عطري اخر، وبعدها قم بعمل حمام زيت لشعرك قبل الاستحمام.
  • يمكنك توفير المال عند استخدام زيت الأفوكادو كبديل للبلسم الخاص بيكي.
  • يمكنك إضافة زيت الأفوكادو إلى جميع منتجات العناية بالشعر الخاصة بك كالشامبو مثلا أو البلسم.
  • أولا: قناع زيت الأفوكادو

 

تستخدم هذه الطّريقة من أجل ترطيب فروة الشّعر الجافة وعلاج القشرة أيضا،

و إليكم الطريقة ألا وهي:

  • المكونات:

١. استخدام كميّة قليلة من زيت الأفوكادو.

  • طريقة التحضير:

١. وضع كمية مناسبة من الزيت في وعاء.

٢. ثم القيام بوضعها في الميكروويف من أجل تدفئتها لبضعة ثوانٍ معدودة.

٣. تقسيم الشّعر إلى أقسام.

٤. ثم نضع الزيت على فروة الرّأس ويت تدليكها بحركات دائريه لطيفة وذلك باستخدام أطراف الأصابع.

٥. نقوم بترك الزيت لمدة قصيرة على الشّعر حتى تمام امتصاصه من فروة الرّأس.

٦. غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المعتاد الخاص بيكي للشعر.

 

  • ثانياً: قناع زيت الأفوكادو والموز

تستخدم هذه الطّريقة من أجل مُعالجة الشعر التّالف دون الحاجة إلى استخدام البروتين في تلك المعالجة واستخدام تكاليف باهظة.

وطريقة استخدامها هي:

  • المكونات:

١. استخدام ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

٢. أخذ حبة واحدة من الأفوكادو.

٣. حبة واحدة من الموز.

٤. إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

٥.  ملعقة كبيرة من العسل النحل الطبيعي.

  • طريقة التحضير هي:

١. خلط حبة الموز مع حبة الأفوكادو بالخلاط جيدا حتى تختفي الكتل تماما.

٢. إضافة ملاعق الزّيت والعسل إلى الخليط في وعاء.

٣. ثمّ وضعه على الشعر والتأكد من وصوله إلى الجذور.

٤. تركه لمدّة لا تقل فيها عن 20 دقيقة وحتى وصولها إلى 3 ساعات.

٥. غسل الشّعر جيدا بالماء الفاتر أو شامبو يجب أن يكون خالٍ من أي مواد الكيميائية.

 

ربما تفيدك: زيت جوز الهند الاخضر الاصلي والتقليد

 

  • ثالثا: زيت الأفوكادو الدافئ

وهذه الطريقة أيضاً تساعد في مُعالجة الشعر دون الحاجة إلى عمل البروتين،  وطريقة الاستعمال هي:

  • المكونات:

١. استخدام من ثلاث إلى خمس ملاعق من زيت الأفوكادو.

٢. ومن ثلاث إلى خمس ملاعق من زيت جوز الهند الأصلي أيضا.

٣. بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت الروزماري وذلك على حسب الرغبة

٤. إضافة كميّة من الماء.

  • طريقة التحضير:

١. وضع الماء في إناء ثمّ قم بغليه.

٢. خلط زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو مع بعضهما البعض في علبة زجاجية صغيرة والتأكد من إغلاقها بإحكام حتى لا يسقط الخليط.

٣. إضافة زيت اللافندر أو زيت الروزماري حسب الرغبة في ذلك.

٤. وضع تلك العلبة الزّجاجية في الماء الساخن لمدة لا تقل عن دقيقة أو دقيقتين.

٥. من المهم اختبار الزيت على منطقة معصم اليد قبل وضعه على شعرك.

٦. تدليك الزّيت بلطف على الشعر المغسول ولفه بمنشفة دافئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة مثلا.

٧. غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

طريقة أخرى لزيت الأفوكادو في معالجة الشعر:

حيث تساعد هذه الطريقة في تزييت الشّعر الجاف والتخلص من مشكلة الجفاف، كما أنّها تجعل الشعر يظهر بمظهر جذاب وأكثر صحة ولمعاناً.

 والطريقة التي نستخدمها هي:

  • المكونات:

١. نصف حبة من ثمرة الأفوكادو.

٢. استخدام صفار بيضة واحدة.

٣. ملعقة كبيرة من العسل النحل.

  • طريقة التحضير:

١. إزالة البذرة من حبة الأفوكادو.

٢. ثمّ تقشير نصف الحبة مع هرسها جيدا.

٣. إضافة باقي المكونات على الخليط، وخلطه جيّداً.

٤. نضعه على الشعر النظيف وتركه مدة 30 دقيقة .

٥. شطف الشعر وتجفيفه، تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوعين.

 

تجارب زيت الأفوكادو للشعر
تجارب زيت الأفوكادو للشعر

تجارب زيت الأفوكادو للشعر

  • عن طريق تحضير خلطات مع زيت الافوكادوا أي خلط زيت الافوكادو مع صفار بيضتين مع نصف حبة من ثمرة الافاكادو، ويمزج الخليط بشكل جيد، وتدلك به فروة الرأس، إلى أطراف الشعر التالفة لمدة خمس دقائق و يتم تركه على الشعر مدة ١٥ دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

تجربة أخرى مع زيت الأفوكادو

 

  • عند شراء هذه ثمرة الأفوكادو من أي سوق يباع فيه الخضروات والفاكهة أو من أي محل بقالة يكون متخصص فى بيع تلك الفواكة والخضروات الخاصة باستخراج الزيوت الطبيعية ويجب أن تكون الثمرة طازجة وغير مختلطة تماماً بأي مواد كميائية فهي تعمل على إبطال مفعول فوائد الافوكادو، زيت الأفوكادو للشعر الخشن ثم تقومى بالذهاب إلى المنزل وغسلها وتنظيفها

وتنشيفها ثم تقومى بفركها وعصرها جيداً، وبعدها تقومى بوضعها على شعرك مدة ٣٠ دقيقة، كل يوم بإنتظام مدة شهرين متكاملين، وبعدها سوف تلاحظين الفرق الملحوظ فى شعرك حيث سيبدو شعرك طويلاً وناعماً وجميلاً فى خلال فترة قصيرة جداً التي لا تتعدى أكثر من شهرين.

من مكونات زيت الأفوكادو الأصلي أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تُعطيه القدرة الفائقة على منح البشرة أو الشعر العناية والجمال الذي ترغبين به، البروتين، البوتاسيوم(k)  فيتامينات A وK وE وC وB6 الألياف النافعة، والفولات، والحديد كما يوجد المغنيسيومMg والفسفور، والنحاس، وأيضا الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل الحمض الدهني أوميغا-3.

 

ربما تفيدك:معالج الارغان للشعر.. أشهر 4 متاجر توفره لك

 

   سعر زيت الأفوكادو

  • أصبح في عالم التطور التكنولچي الذي نعيش فيه، من السهل الوصول إلى المعلومات عن أي منتج أردنا أن نحصل عليه، ولكن برغم ذلك زادت نسبة الغش أيضا، فأصبحنا لا نستطيع تحديد على سبيل الزيوت مثلا الأصلي منها أو المغشوش إذا كيف أعرف زيت الأفوكادو الأصلي يتميز زيت الأفوكادو بأنه لا يختصر على دولة معينه ولكن العديد من الدول أصبحت الآن تقوم بزراعة ثمرة الأفوكادو، ويتميز لون زيت الأفوكادو الطبيعي الأصلي عالي الجودة باللون الأخضر المصفر المائل إلى الأخضر وهو غائم إلى حد ما.

 

  • تتنافس المتاجر الإلكترونية ومعها الصيدليات في الوصول إلى العملاء من أجل بيع أجود أنواع الزيوت الأصلية كزيت الأفوكادو الذي يعتبره البعض هو أفضل زيت للشعر في الصيدلية فلا شك في أهميته حيث يدخل فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الموجودة لدى الصيدليات، أما بالنسبة للمتاجر الإلكترونية فإنها توجد بشكل كبير في السعودية، وبذلك فإن سعر زيت الأفوكادو في السعودية يجد منافسة شرسة بين كل تلك المتاجر، لذلك من غير المستغرب أنك قد تجده بأسعار أرخص من باقي

الأماكن، كما أنها لا تقتصر على وجود زيت الأفوكادو، بل أن لديها أيضا زيت الحشيش الذي يتميز بقدرات فريدة على التخلص من الصلع، وبعض المشكلات المتعلقة بالشعر، وحلها بشكل نهائى دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل الكبرى، لذا سنتناول بعض من تلك المتاجر التي على رأسها متجر فاشون الذي يوفر خدمة توصيل مجانية داخل المملكة بالإضافة إلى سعر غير قابل للمنافسة:

  • وفي نهاية المقال، نقول بأن كل شيء قد يصبح أفضل مما هو عليه الآن، ولكن عندما نعلم أن بذل الجهد والإعتناء بالأشياء هو السبيل الوحيد لجعلها في صورة أحسن من قبل، لذلك إذا أردتِ أن تحصلي على شعر جيد فما عليك سوا البحث عن الزيوت الطبيعية وطريقتة استخدامها، لأن الاهتمام بصحة الجسد وبخاصة الشعر أو البشرة يعطي ثقة كبيرة بالنفس.

 

المصدر:شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

 زيت جوز الهند للشعر الاصلي

زيت جوز الهند للشعر الاصلي.. أفضل منتج من التراث الهندي

 زيت جوز الهند للشعر الاصلي     قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *