أخبار عاجلة
الرئيسية / العسل / أفضل مناحل العسل في بورصة

أفضل مناحل العسل في بورصة

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

تعرف على كل أماكن مناحل العسل في بورصة … 

هل تبحث عن مناحل العسل في بورصة؟..تعد تربية النحل في  تركيا النشاط الزراعي، فتربية النحل تتم اليوم في جميع محافظات البلاد، تعتبر مناطق بحر إيجة والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ​، على التوالي  أهم المناطق لتربية النحل كحصة إنتاج، ويتم تنفيذ ما يقرب من نصف إنتاج العسل في تركيا في هذه المناطق الثلاث، يرجع ذلك إلى وجود 4 ملايين خلية نحل، فتركيا  من بين أهم الدول في العالم من حيث تربية النحل وإنتاج العسل على حد سواء!

إنتاج العسل السنوي حوالي 66 ألف طن، وارتفع إنتاج العسل في تركيا 71٪ بين عامي 1996-2015، ارتفع عدد المناحل  47٪ وإنتاج الشمع أيضا بنسبة 94٪. في هذا المقال سنتحدث عن تربية النحل في تركيا عموما، وفي منطقة بورصة خصوصا.

مناحل العسل في تركيا

  • العسل هو منتج يستخدم عادة للشفاء وكذلك الاستهلاك من خلال المشاركة مباشرة وفي الأطعمة الأخرى.
  • لقد كان استخدام العسل وغيرها من المنتجات للشفاء على جدول أعمال الطب البديل في السنوات الأخيرة وأصبح موضوعًا للتجارة على مر الزمن. لقد حولت تركيا  التي لديها فرصة كبيرة في تربية النحل  هذه التطورات إلى فرص.
  • تم تأسيس تعاون بين الجامعات والصناعيين والمربين حول هذا الموضوع، اعتمادًا على النباتات الموجودة في مناطق مختلفة من تركيا  يتم إنتاج عسل مختلفة مثل الصنوبر (عسل النحل)، الحمضيات، الكستناء، القطن، عباد الشمس، الزعتر والغيفن.
  • تهتم وزارة الزراعة التركية بشكل كبير بمواجهة الغش في العسل، وتقوم بحملات كبيرة للتصدي للعسل المغشوش، وهو عكس ما يقوله البعض أن العسل التركي مغشوش.
  • وفقا لبيانات منظمة الأغذية والزراعة 2016 ، فإن عدد خلايا النحل في العالم هو 90 مليون 565 ألف وحدة، وإنتاج العسل هو مليون 787 ألف طن، والصين هي الأولى مع 502000 614 طن، تركيا في المرتبة الثانية مع 105 آلاف 532 طن.
  • وفقًا لبيانات TURKSTAT ، اعتبارًا من عام 2017 ، بلغ عدد خلايا النحل 7 ملايين و991 ألفًا 72 والمبلغ الإجمالي لإنتاج العسل 114 ألفًا و471 طنًا. يتم استهلاك معظم العسل المنتج في السوق المحلية.
  • من أجل ضمان أن كمية العسل المنتجة في  تركيا على مستوى عالي من الجودة  لا يسمح باستيراد العسل، ويتم استيراد كميات صغيرة فقط للأغراض الصناعية من وقت لآخر.
مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا

أماكن بيع العسل في بورصه

  • يشتهر مصنع العسل في بورصة بإنتاج العديد من أنواع العسل الذي يستخرج من مناحل العسل  كعسل الكستناء وعسل الصنوبر نظراً لإنتشار هاتين الزهرتين في المدينة بكثرة، وهناك أيضاً عسل زهور التوليب وعسل زهرة الأكاسيا.
  • ولكن ما يميز المدينة حقاً إلى جانب عسل الصنوبر وعسل الكستناء هو عسل الأزهار الجبلية، والذي يتم جمعه بكميات قليلة خلال العام، مما يجعل سعره الأغلى من بين أنواع العسل، ولكل نوع من هذه الأنواع ما يميزه من فوائد علاجية خاصة يتم شرحها للزوار داخل إحدى هذه المناحل.
  • وتقع مصانع العسل بورصة في كل من منطقة كيستيل بجانب شلال سعيد اباد ومناحل للعسل في جبل أولوداغ وغيرها الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة.

أسعار العسل في تركيا

نقدم لكم أشهر أنواع العسل في تركيا، مرفق معها أسعار العسل في تركيا أو متوسط سعر كل نوع.

عسل أكاسيا

مكان الإنتاج: منطقة أرتفين

يتم تشكيل منطقة Artvin من خلال جمع مقتطفات زهرة شجرة الأكاسيا في غابات النباتات الطبيعية. بالنظر إلى الظروف الطبيعية  إنه عسل أصلي للغاية مع رائحة فريدة من نوعها. هو أفضل نوع عسل لأنه يتم الحصول عليه من القوافل في غابات السنط على بعد 10 كم على الأقل من المناحل.

الفوائد:

  1.  هذا النوع من العسل معروف بشكل خاص بخصائصه الوقائية وتقوية الجهاز العصبي.
  2. له فوائد كبيرة في علاج تقرحات الفم، وتحسين أمراض الرئة، والتهاب الأمعاء، وآلام أسفل الظهر، والبقع الجلدية، وتقوية الذاكرة وتنظيف الدم.
  3. السعر: متوسط سعر الكيلو غرام 100 ليرة تركية.

عسل أنزر

  • منطقة الإنتاج: هضبة آيدر، ريزي.
  • هذا العسل المنتج في هضبة ريزي Ayder له ميزة مشهورة وفريدة من نوعها.
  • وفقًا للباحثين، يوجد ما بين 450 إلى 500 نوع من الزهور في هذه الهضبة و80-90 من الزهور المستوطنة فيها تقع فقط في هذه المنطقة.
  • في الأسبوع الأخير من شهر يونيو  يلتقي النحل بالزهور ويكمل العسل حتى منتصف شهر أغسطس.
  • وفقا للظروف المناخية للهضبة  يتم أخذ العسل من خلايا النحل مع عملية الحصاد التي بدأت في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر أغسطس.
  • نظرًا لعدم وجود شجرة تنمو في أنزر يحتوي عسل الأنزر على حبوب اللقاح فقط من الزهور المستوطنة التي تزرع في هذه الهضبة؛ لهذا السبب يتم إجراء تحليل حبوب اللقاح لمعرفة ما إذا كان العسل مزيفًا.
  • يتم إنتاج العسل بدون أي إضافات دون معالجة حرارية،  يتم إنتاج عسل الأنزر بطريقة الإنتاج البارد لأن الإنزيمات وحبوب اللقاح في العسل لن تكون فعالة إذا ارتفعت درجة الحرارة عن 40 درجة.

الفوائد:

  1. يتم استخدامه لتقوية الرياضيين وتخفيف التعب، خاصة أنه غذاء جاهز يتحول بسرعة إلى طاقة.
  2. فعال جدا أيضا في علاج العديد من الأمراض والجروح والألم.
  3. لا ينبغي استخدامه بطريقة مبالغ فيها.
  4. السعر: سعر الكيلوغرام لعام 2019 هو 900 ليرة تركية.
أسعار العسل في تركيا
أسعار العسل في تركيا

 

عسل عباد الشمس

  • المنطقة المنتجة: منطقة تراقيا.
  • عباد الشمس هو نوع من النباتات المزروعة بكثافة في منطقة تراقيا،  بينما يأخذ النحل الرحيق من هذه الزهرة، فإنه يساهم في تلقيح النبات ويضمن الإخصاب، بهذه الطريقة  يساهم في جودة المنتج.
  • هذا العسل  وهو أصفر ذهبي عندما يؤخذ من الخلية  له طعم مميز.
  • عسل عباد الشمس يتبلور بسرعة كبيرة،  غالبًا ما يتم استخدامه كغذاء شتوي في خلايا النحل من قبل مربي النحل لأنه رخيص وسهل الحصول عليه، يخلط مع عسل الزهرة ويستخدم في عملية الحلاوة الطحينية.

الفوائد:

  1. خافض للحرارة الطبيعي، لا يقوي الجهاز المناعي فحسب، بل يساعد أيضًا في علاج الرئة وأنواع كثيرة من السرطان.
  2. يمكنك أن تستهلكه يوميًا؛ لأنه يعطي حيوية جسمك.
  3. كم سعر العسل الاصلي سعر الجملة حوالي 270-280 ليرة تركية.

عسل الصنوبر

  • منطقة الإنتاج: تركيا بشكل عام. 90% من إنتاج العسل الصنوبر في العالم مصنوع في تركيا، الميزة الأكثر أهمية في عسل الصنوبر هي أنه يمكن تخزينه لسنوات دون فقدان ثباته أو تجميده.
  •  إنتاجه مثير للاهتمام للغاية: يتم جمع المواد الحلوة التي تفرزها الكائنات الحية المعروفة باسم “basra” في أشجار الصنوبر واستبدالها بنحل العسل، يتم تشكيل هذا العسل على مرحلتين.
  • هذا النوع من العسل  خلافا لغيره من العسل  ليس الرحيق الذي تجمعه النحل من الزهور، ولكن هذا النوع من العسل الذي يتم الحصول عليه عن طريق معالجة الراتنجات المتكونة من أشجار الصنوبر.
  • يتم إنتاجه بشكل مكثف في مناطق بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.
  • هذا العسل لونه بني غامق، له طعم حاد ونكهة شجرة الصنوبر.

الفوائد:

  1. على الرغم من أنها ذات قيمة غذائية منخفضة، إلا أنها جيدة جدًا لاضطرابات الحلق.
  2.  يتم استخدامه كمادة مضافة طبيعية في العديد من المنتجات في صناعة الدواء والغذاء بخصائصه الوقائية المقاومة للسكر.
  3. السعر: يبدأ بمتوسط ​​50 ليرة تركية.
عسل عباد الشمس
عسل عباد الشمس

 

أفضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

  • تزخر تركيا بالعديد من المحلات التي تقدم أجود أنواع العسل الطبيعي التي تنتجه مناحلها المنتشرة في كافة ربوع الدولة، يحب الأتراك بشكل عام العسل، فهم يتناولونه صباحًا، باعتباره مكونًا أساسيًا على مائدة الإفطار إلى جانب القشطة والمربى، عدا عن تناوله في أوقات مختلفة، لذلك يصل معدل استهلاك العسل في تركيا كيلوغرام و100 غرام سنويًا للشخص الواحد.
  • تكثر مزارع العسل الطبيعي في جبال مدينة بورصة وغاباتها، ويُعد عسل الكستنة، وعسل الصنوبر، النوعين الأكثر شهرة في المنطقة، حيث يمكن لزوار مدينة بورصة زيارة المناحل، وفي المنحلة يمكن تجربة أنواع العسل، ومشاهدة خلايا النحل، وكيف يتم استخراج العسل، وحبوب اللقاح منها.
  • أنواع العسل المُنتَجة في تركيا أفضل منها في أي بلد آخر، إذ ينتشر نحل ثمار الحمضيات، وعباد الشمس، والقطن، والمراعي، والكستناء والزهور البرية، إضافة إلى الصنوبر.
  • حجم الإنتاج للعسل في 2015 هو الأكبر في تاريخ الجمهورية التركية، حيث وصل حجم إنتاج العسل  في العام الماضي  إلى أكثر من 103 ألف طن.

ومن أهم المحلات التي تبيع العسل في اسطنبول كالتالي:

محل إيتا بال:

  • هي واحد من أهم شركات تصنيع العسل الخام في تركيا، بدأت بتقديم خدماتها للزبائن منذ عام 1985 حتى الآن.
  • تقدم الشركة العديد من منتجات العسل التركي المختلفة، التي تنتجها المناحل في الشمال التركي، والعسل الذي يقدمه الشركه عسل طبيعي 100%، حيث تعد الشركة من أوائل الشركات التي  وضعت صحة الإنسان كأولوية، لذا حصل على سمعة افضل مكان لبيع العسل في تركيا.
  • تبدأ أسعار العسل عندهم من 70 ليرة تركية، وقد تصل بعض الأنواع إلى ما يزيد عن الألف ليرة مثل عسل  إيتا بال الذهبي الخام الذي يصل سعره إلى 1120 ليرة تركية. العنوان: قاضي كويي، حي جافرأغا، شارع جونشلي باهشي.
أفضل مكان لشراء العسل في اسطنبول
أفضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

محل هوني سلوت:

ينتج العديد من أنواع العسل، خصوصا العسل المنتج من الأزهار الجبلية، يقدم أيضا شمع العسل.  هو بلا ريب افضل محل عسل في اسطنبول. لهذا المحل موقع إلكتروني يمكنكم التسوق من خلاله، وشراء كل ما تحتاجونه من أنواع العسل المختلفة، حيث يرفق السعر، وعدد الغرامات. العنوان: الفاتح، حي زايرك، شارع الإطفائية. 

محل إشك بهارات:

ينتج هذا المحل العديد من المنتجات، ومنها العسل، وشمع العسل، والبهارات، والأعشاب الطبيعية. يعد من أفضل  محلات بيع العسل في اسطنبول فالمحل موقع إلكتروني ينطق بالعربية، يمكنكم شراء كل ما تحتاجونه  العنوان: فاتح، حي درويشالي، شارع نورالدين تكة. 

تركيا ستور:

لا يقدم فقط منتجات العسل، وإنما كافة المنتجات التركية، من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية، وغيرها من المنتجات المختلفة التي تشتهر بها تركيا. يقدم المتجر عروضا مميزة، ومغرية.  

العنوان: بيشيكتاش،  حي ليفينت، شارع باياز كارانفيل. 

طرق استيراد العسل

قبل أن نوضح لكم طرق الاستيراد على كل شخص أن يعرف ما هي المتطلبات التي يحتاجها لبدأ الاستيراد.

شروط استيراد العسل

تضع الهيئة العامة للغذاء والدواءشروط الاستيراد من الخارج صارمة لتضمن صحة المواطنين وسلامة منتجات العسل التي يتم استيرادها من الخارج، ومنها:

متطلبات عامة:

الشروط الأساسية لإستيراد المواد الغذائية تشتمل على الآتي:

  1. أن يكون المستورد قد سجل منشأته، من خلال فتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، وقام بتسجيل مسبق لمنتجاته الغذائية المستوردة.
  2. أن يكون المنتج المستورد مستوفي لمتطلبات الأنظمة والتعليمات واللوائح الفنية والمواصفات المعتمدة في المملكة.
  3. أن يتم ذكر ضمن نشاط السجل التجاري تجارة المواد الغذائية.
  4. أصل الفاتورة مصدقة من الجهة المسئولة عن التجارة في البلد المصدر.

واحدة أو أكثر من الشهادات التالية (حسب نوع المنتج الغذائي):

  • صورة شهادة المنشأ (استيراد العسل من تركيا)
  • أصل شهادة الحلال.
  • أصل شهادة صحية .
  • أصل شهادة ذبح حلال للحوم والدواجن.
  • أي مستندات أو شهادات أخرى تطلبها.
  • التعاميم الصادرة عن الهيئة ومنها التعميم الصادر بتاريخ 14/5/1432هـ بشأن الإدعاءات المرفوضة على بطاقة المواد الغذائية المعبأة ويمكن الحصول على نسخة من هذه التعاميم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (قطاع الغذاء) قسم التعاميم.
  • إزالة أي إدعاءات غير مثبته بأسانيد علمية موثوقة.
  • كتابة المحاذير الصحية للفئات الخاصة مثلا الأطفال الرضع والحوامل والمرضعات ومن لديهم تحسس من منتجات النحل مثل حساسية حبوب اللقاح.
  • تزويد الهيئة بشهادة إجازة تسويق المنتج في بلد المنشأ.
  • تعهد بتحمل المسؤولية كاملة حيال المنتج في حال تسويقه وكذلك الالتزام بأي تعليمات أو لوائح فنية ومواصفات قياسية يتم اعتمادها بهذا الشأن مستقبلاً.
  • إرفاق هذه المستندات الكترونيا مع تقديم طلب التسجيل الالكتروني.
شروط استيراد العسل
شروط استيراد العسل

خطوات عملية الاستيراد:

تحديد المطلوب:

يجب عليك أن تحدد السلعة التي تريدها والكمية المطلوبة منها والجودة المناسبة والسعر المناسب، وبالطبع يتحدد كل ذلك بعد عمل دراسة للسوق الذي تعمل به ومعرفة متطلباته واحتياجاته.

التجار والموردون:

بعد تحديد المطلوب يمكنك زيارة المصانع إذا كنت متواجد في الدولة التي ترغب في الاستيراد منها أو اطلب تلك الخطوة من أحد المعارف أو أحد المكاتب، على أن يتم شراء البضائع المطلوبة بالشبط “بالكمية المناسبة، الجودة المناسبة، السعر المناسب”.

نقل البضائع:

بعد الاتفاق مع المورد على كل التفاصيل وانهاء صفقة الاستيراد يقوم بنقل الشحنة الى الميناء او المطار التى ستشحن عن طريقة الشحنة الى بلدك.

شحن العسل من تركيا:

إذا كان الاتفاق على أن تشحن الشحنة بحرياً وهذا ما يتم في أغلب صفقات الاستيراد فسيتم تحديد الميناء الذي سترسل علية وتذهب لاستلامها، كذلك يمكن أن يتم الشحن بشكل جوي وهو أسرع ولكن تكاليفة أعلى وفي حال تم الاعتماد على هذا الطريق فسيتم تحديد الميناء الجوي وتذهب لاستلام بضائعك منه.

الاستيراد:

حينما تصل الشحنة إلى أرض الوطن فإن عملية الاستيراد من الخارج تكون تمت بنجاح، وجميع ما سيحدث من خطوات تالية ستتم على أرض الوطن.

 الجمارك:

عندما تصل شحناتك في الوقت المحدد يمكنك الذهاب إلى الميناء المرسلة عليه ودفع ما عليها من مستحقات جمركية لتحريرها وبالتالي تصبح خالصة ولك حرية التصرف فيها.

التخزين:

بالطبع يتم تخزين البضائع في المخازن المخصصة لها بعد الانتهاء من عملية الاستيراد لحين توريدها إلى المشترين، ويجب التأكد أن تعبئة وتغليف العسل  تمت بطريقة صحيحة.

 قنوات التوزيع:

بعد ذلك يعمل القائم بعمليات الاستيراد “المستورد” على توزيع بضائعة على التجار وقنوات التوزيع المختلفة، وبالطبع تكون الأسعار أعلى من أسعار الاستيراد حتى تحقق ربحا، ويتم تحقيق أرباح كبيرة إذا تمت عملية  تجارة العسل الطبيعى من البداية وحتى النهاية بنجاح.

تجارة العسل الطبيعى
تجارة العسل الطبيعى

 

دراسة جدوى مشروع عسل نحل

مساحة وموقع المشروع

 يعتبر تحديد موقع المشروع من أهم الأمور التي يجب مراعاتها حيث يجب أن تكون الأراضي محاطة بالأشجار المثمرة على مدى الفصول الأربعـة.

يحتاج المشروع إلى مساحة حوالي 175م2  تتميز بالآتى:

  • أن تكون منطقة غنية بالمحاصيل الرحيقية واللقاحية.
  • يسهل الوصول إليها.
  • بعيدة عن الاهتزازات.
  • منطقة غير مزدحمة بالمناحل.

ومزودة بالمستلزمات الخدمية التالية:

  • زراعة مصدات رياح من أشجار الكافور.
  • إقامة سور من النباتات المزهرة حول المنحل مثل البدليا البيضاء أو السيسبان والتي تعتبر مصدرا مساعدا لحبوب اللقاح.
  • تجهز أرض المنحل بحرثها وتسويتها جيدا وتقسم الأرض إلى مصاطب من الشرق إلى الغرب بعرض حوالي مترين.
  • إقـامة مظلات بعرض مترين من المراين الخشبية بارتفاع من2 إلى 2.5م على شكل تكاعيب حتى تتسلق عليها نباتات اللوف أو العنب لإعطاء ظل طبيعي أثناء الصيف أو تغطى بالحصير.
  • زراعـة المساحات بين المصاطب بأشجار متساقطة الأوراق مثل رجلة الزهور والزينبيا والرزدا وعباد الشمس والكالنديولا الشمعية أثناء موسم الركود – عدم نشاط المنحل
  • مصدر مياه وكهرباء 220 فولت للإنارة وتشغيل المعدات.

الآلات والمعدات:

أدوات فرز، أدوات تغذية، أدوات فحص الخلايا، أدوات النحالة، مدخن، إبريق صهر الشمع، صناديق سفر ونقل النحل، مصيدة دبور، أدوات يدوية.

دراسة جدوى مشروع عسل نحل
دراسة جدوى مشروع عسل نحل

المواد الخام:

تتوافر الخامات اللازمة للمشروع محليا حيث تضم فى مجموعها:

  • طرود النحل (نحل كرنيولى)
  • خامات تغذية تنشيطية (محاليل سكر نقى)
  • خامات تنمية (أفرخ شمع نحل نقى)
  • خامات تسويق (مستلزمات تعبئة وتغليف زجاجية – معدنية – ورقية)

العمالة / الموارد البشرية:

  • لا يحتاج العمل في مشروع تربية النحل إلى مجهود كبير ووقت طويل فيمكن استغلاله كمشروع جانبي فهو لا يتطلب تفرغا كاملا والدولة من جانبها تشجع هذه المشروعات الصغيرة وعلى ذلك يحتاج المشروع إلى شخصين للعمل.
  • خط الانتاج والأشغال المطلوبة

العمليات الأساسية في المنحل تهم:

  • فحص الطوائف
  • تغذية النحل
  • النحل
  • ضم الطوائف
  • تثبيت الأساسات الشمعية
  • إعداد الطوائف لجمع العسل
  • استخراج الأقراص
  • عملية القشط والفرز والتصفية والتعبئة
  • فرز الشمع وتنقية
  • التعبئة.
  • ويمكنك البحث على معلومات أخرى أو القيام بجولة داخل المناحل القريبة منك لتعرف طريقة اشتغال أهل الاختصاص أو الاستعانة بجوجل ويوتوب.

القدرة الإنتاجية:

  • تقدر إنتاجية المشروع ب 1500 كيلو عسل و100 طرد نحل سنويا، تنتج الخلية الواحدة سنوياً حوالي 15 كيلو جرام سنوياً والمشروع المقترح سيوفر 500 خلية تقريباً مما يعني أنه يمكن تغطية حوالي 7500 كجم أي حوالي 7505 طن من فائض الطلب الموجود في السوق.
  •  ويقدر الإنتاج المحلي من العسل بحوالي 80-85 طن سنوياً والطلب يقدر بحوالي 169 طن سنوياً مما يعني وجود فجوة واضحة في سوق هذه السلعة، ووجود فرصة واضحة لاستثمار أموالك في هذا المشروع واستخلاص أرباح مهمة عند البيع.

كيفية شراء عسل بالجملة

للعسل فوائد عدة، ففيه شفاء للناس من مختلف الأمراض، والبحث العسل الأصلي لن يكون صعبا معنا.

محل عسل

يعد من المحلات المشهورة بالسمعة الطيبة، وجودة منتجاتهم الرائعة، والمتنوعة. يشيد به العديد من الزبائن في الخدمة، وجودة المنتجات المقدمة، ويعد عسل السدر الكشمري من أفضل المنتجات التي لديهم بشهادة العديد من الزبائن. العنوان: الامام محمد بن سعود بن مقرن، الديرة.  مناحل العسل في بورصة

 

محل وادي النحل

يوجد في المحل العديد من المنتجات المتنوعة المقسمة  وفقا لمنشأها سواء يمني أو سعودي أو ألماني. يميز العسل الذي يقدمه بالمذاق الرائع والمصداقية في بيع العسل الأصلي. يوجد لهذا المحل حوالي 10 آلاف منفذ بيع داخل المملكة، ومصر وله موزعين ووكلاء في مختلف الدول العربية مثل الجزائر وتونس. العنوان: طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية. ناحل العسل في بورصة

محل وادي النحل
محل وادي النحل

يوجد بالبورصة أفضل مناحل العسل، وأفضل الأسعار، ولكن لا تنسي أن تتأكد من سمعة التاجر الذى تتعامل معه لكي تضمن امتلاكك لعسل نحل طبيعي. مناحل العسل في بورصة

مناحل العسل في بورصة

مناحل العسل  بورصة

المصدر: شامل

عن شامل

شاهد أيضاً

عسل مانوكا اسعار

إليك السر فى استيراد عسل مانوكا اسعار

تعرف على فوائد عسل مانوكا المختلفة للصحة … ما هو أفضل عسل مانوكا اسعار “فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *