أخبار عاجلة
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا

 

 

تخاف بعض النساء من تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ وتخشى ان يكون لها أضرارا على خصلات الشعر وتزيد من مشاكل التقصف والجفاف. ومن حسن الحظ، أن الزيوت الطبيعية تعمل على حماية الشعر المصبوغ وتغذيته وتقويته على عكس ما هو معروف بأن الزيوت تضر الشعر. وإليك كل المعلومات المرتبطة بالشعر المصبوغ والزيوت.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

1- هل تؤثر الزيوت على الشعر المصبوغ

من بين الزيوت التي تفيد في تغذية الشعر المصبوغ هو زيت الحشيش، وسنوضح في هذه السطور فوائد زيت الحشيش للشعر وكيف الحصول عليه عبر الإنترنت.

 

الفوائد العامة لزيت الحشيش الأفغاني للشعر:

مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الأطفال ويعمل على لمعانه ونضرته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.

كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ وبالتالي يمكن عمل حمامات الزيت للشعر الخفيف.

زيت الحشيش للشعر المصبوغ يعالج الشعر التالف والمتعب نتيجة الصبغات والمستحضرات الكيميائية.

ويفيد كافة مناطق الرأس، ويعوض فقدان الشعر بشكل كبير وكثيف.كما ان مفعوله يدوم طويلاً حتى بعد التوقف عن استعماله.

زيت الحشيش يمنح الشعر المصبوغ الحيوية واللمعان، لذا يعد أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر حيث يحوله إلى شعر أملس ومفرود طبيعي، مما يُغني عن مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية، وغالباً ما تظهرالنتائج من 3ـ4 أسابيع، كما يجب ألا تقل مدة الاستخدام عن 3 شهور.

زيت الحشيش الأفغاني للشعر المصبوغ، يغذي الشعر ويمنحه الصحة والنعومة التامة، وينصح بالتوقف عن استعماله تدريجياً، ويستعمل كل يومين وتتباعد الفترات كلما ظهرت النتائج فعالة أكثر، وينصح باستعماله الأطباء، ولا يحتاج إلى وصفة طبية.

ويمكن شراء زيت الحشيش من متجر فاشون لأول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الأسعار مع التوصيل والشحن المجاني.

 

– وسائل التواصل

رابط الواتس اب التالي:

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

.
رابط حساب الانستغرام التالي: أضغط هنا .
رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون : أضغط هنا .
رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي  : أضغط هنا .

كما ذكرنا في السطور السابقة أن الزيوت الطبيعية لا تؤثر سلبا على الشعر، بل أنها تعمل على حل جميع مشاكله، وكل ما عليك فعله هو اختيار الزيت الأنسب لك.

أما بالنسبة لمن يتساءل عن تأثير أشهر الزيوت كالزيتون وجوز الهند، فسنحاول طمانتهم في هذه السطور.

 

تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ
تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

 

تأثير زيت الزيتون على الشعر المصبوغ :

 

فوائد زيت الزيتون للشعر المصبوغ

استخدم منذ القِدم لعلاج الشعر الجاف والمشاكل الأخرى التي يمكن أن تصيب الشعر، حيث إنه غني بفيتامين E والذي يعالج الشعر المقصف والمُجهد، بالإضافة إلى ذلك فهو يحفز نمو الشعر الجديد ويرطب الشعر بشكل فعال، لذلك فهو من أفضل العلاجات التي تستعمل لعلاج الشعر المصبوغ، والذي قد يُصاب بالتكسر والتقصف والجفاف نتيجة استخدام المواد الكيميائية.

يمكن تسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون على النار، ثم تدليك فروة الرأس به وبعدها يتم توزيعه على كافة الشعر وحتى أطرافه، ثم يُغطى بمنشفة ويُترك لمدة نصف ساعة وبعدها يُشطف بالماء والشامبو، أما إذا كان الشعر دهنياً فيجب أن لا تُدلك فروة الرأس به.

ربما تفيدك قراءة: تخلص من مشاكل الشعر بأهم طرق جديدة لاستخدام زيت الحشيش

 

هل زيت الزيتون يغير لون الشعر المصبوغ ؟

أحيانا يغمق زيت الزيتون خصلات الشعر بناءا على تجارب بعض الفتيات التي استخدمته بعد الصبغة.

 

تاثير زيت الخروع على الشعر المصبوغ

زيت الخروع من أهم الزيوت لعلاج الشعر، ويمكن لزيت الخروع كعلاج مرطب أن يساعد في تقليل النهايات المتقصفة للشعر، والتي بدورها تمنع تساقط الشعر، كما يمكن لأحماض أوميجا 6 الدهنية الأساسية، وفيتامين E، والبروتينات والمواد المغذية الأخرى في زيت الخروع أن تخترق الشعر الجاف والتالف، وتنعم جذور الشعر القاسية وتساعد على الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة.

ولكن لا تقومي بوضع زيت الخروع قبل استخدام الأجهزة الحرارية على شعرك حتى لا يتسبب في سخونة الزيت الذي قد يحرق بصيلات الشعر وفروة الرأس.
تاثير زيت السمسم على الشعر المصبوغ

 

فوائد زيت السمسم للشعر المصبوغ:

1- يعالج جفاف الشعر، والذي يحدث له نتيجة تركيبة المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة.
2- يعمل على تثبيت لون الشعر، وإضافة لمعان وبريق للون الشعر المصبوغ.
3- يحمي لون الشعر المصبوغ من التلاشي.
4- يحمي فروة الرأس من أي التهابات ناتجة عن الصبغة.
وزيت السمسم متوفر في أنواع شامبوهات وبلسم للشعر المصبوغ.

 

طريقة حمام زيت السمسم للشعر

1- قومي بتدفئة زيت السمسم قليلًا.
2- ادهني به فروة رأسك، وقومي بتدليكها بأطراف أصابعك بطريقة دائرية حتى نهايته.
3- غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بعدها جيدًا بالشامبو، ثم ضعي القليل من البلسم على الشعر، ثم اشطفيه.

 

تاثير زيت جوز الهند على الشعر المصبوغ

من فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ أنه يحافظ على الشعر المصبوغ، لأنّه زيت لطيف، ومغذٍّ للشعر.

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر المصبوغ:

نخلط علبة من الرايب أو الزبادي، مع ملعقة كبيرة من كل من: العسل، والمايونيوز وزيت جوز الهند. نضع الخليط على الشعر، ثمّ نغطّيه بكيس بلاستيكي لمدّة ساعة ونصف الساعة، ثم نغسل الشعر بشامبو خفيف بدون بلسم، ثمّ نصنع حمّاماً كريمياً مغذّياً.
ندهن الشعر بزيت جوز الهند، ونكرّر الوصفة مرّة واحدة كل ثلاثة أيام.

ربما تفيدك قراءة: مالا تعرفه عن فوائد زيت الحشيش الأخضر للشعر

 

هل زيت جوز الهند يغمق لون الشعر

لا يؤثر في لون الشعر المصبوغ، على عكس الزيوت الأخرى التي تجعل لونه أغمق، مثل زيت السمسم، وزيت الزيتون وزيت الأملا.

 

2- اضرار الزيوت على الشعر المصبوغ

قد تسبب بعض الزيوت حساسية وحكة لمن يعاني من مشاكل مع بعض الزيوت لذا يجب الحرص عند اختيار نوع الزيت المناسب لك لتفادي هذه المشكلة، حيث جعلت هذه الأضرار النساء تعتقد أن الزيوت مضرة وجعلهن يتساءلن هل ينفع الزيت للشعر المصبوغ؟

كما أن بعض الاقنعة التي يُستخدم فيها الزيوت لا تعطي مفعولها من أول استعمال لذلك يجب الحرص على المواظبة عليها واستعمالها مرتين في الأسبوع على الأقل مع وضع غطاء بلاستيكي على الرأس أو فوطة دافئة لأن الحرارة تساعد في فتح بصيلات الشعر وتغلغل القناع داخل جذوع الشعر ليستفيد منه.

استعيني بمصفف الشعر لصبغ شعرك، بدلاً من القيام بهذه العملية بمفردك، وذلك لتفادي حدوث الأضرار الناتجة عن تطبيقكِ الخاطئ للصبغة.

 

3- زيوت لا تغير لون الشعر المصبوغ

أوضحنا أن زيت الزيتون والسمسم قد يؤديان إلى تغميق لون الشعر المصبوغ، وفي هذه السطور سنستعرض سويا أهم الزيوت التي لا تؤثر على لون الصبغة.
زيوت ماتغير لون الصبغه

زيت التبلدي: وهو زيت مستخرج من فاكهة شجرة التبلدي، يحتوي على فيتامين A، وفيتامينC، وفيتامينD، وفيتامينE، بالإضافة إلى الأوميغا 3، والأوميغا 9. ويساعد زيت السمندل على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة.

زيت شجرة الشاي: يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد على تنقية بصيلات الشعر، ويحفز تدفق الدورة الدموية إليها، ويمكن الاستفادة من ذلك من خلال تدليك فروة الرأس والشعر كاملاً به.

زيت الأفوكادو: يُغذي زيت الأفوكادو الشعر ويعمل على إصلاح الشعر التالف والمتضرر، ويساعد على التخلص من قشرة فروة الرأس.

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على أهم الدهون الرئيسية للشعر ومضادات الأكسدة، مما يساعد على إزالة السموم من فروة الرأس والشعر، ويحميه من التساقط والتقصّف بشكلٍ عام.

زيت الجوجوبا: تعد التركيبية الجزيئية لزيت الجوجوبا تركيبة مشابهة للزيت الطبيعي المفرز من فروة الرأس، مما يجعل منه زيتاً طبيعياً معالجاً لمشاكل فروة الرأس والشعر بشكلٍ عام.

وفيما يلي طريقة التّحضير: تُدلك فروة الرأس والشعر كاملاً بكميةٍ مناسبة من زيت الجوجوبا، ويُترك لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة، ويُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

ربما تفيدك قراءة: هل ينفع زيت الحشيش للشعر المصبوغ ؟

 

زيت الأرغان للشعر المصبوغ:

يعتبر زيت الأرغان أفضل زيت للشعر المصبوغ أشقر ويحافظ عليه ، حيث يمكنك استخدام الزيت بعد كل استحمام لترطيب الشعر والمحافظة على لمعانه، قد تؤدي الصبغة لتلف الشعر ولكن مع زيت الاركان سيتم المحافظة على كل بصيلات شعرك وحمايتها بالكامل، حيث يحمي زيت الأرغان الشعر من الميكروبات والفطريات المختلفة.

 

طرق استخدام زيت الارغان للشعر المصبوغ

تدليك الشعر من فروة الرأس للأطراف حتى يمتص الشعر الزيت بصورة كبيرة حتى يتم الحفاظ على كل بصيلة من الشعر ثم يحميها .

يمكنك دهن زيت الأرجان مع قطرات زيت جوز الهند وزيت عطري، ثم قومي بدهان شعرك يوميا بالخليط ثم قومي بتصفيف شعرك بالطريقة العادية وستحصلين على شعر رائع حقا خالي من أي تلف فالخلطة تعتبر من أفضل الخلطات للحفاظ على الشعر، حيث أن الزيت يتغلغل داخل الشعر ويحميه ويغذيه .

 

زيت باراشوت للشعر المصبوغ:

 

من أفضل زيت للشعر المتقصف والمتساقط وله العديد من الفوائد:

1- يساعد زيت باراشوت في حماية الشعر من جميع العوامل الخارجية، التي تؤثر عليه وهي من الممكن أن تضر الشعر وهي مثل أشعة الشمس وعوادم السيارات والأتربة وغيرها، وهذا يكون عن طريق تغليف الشعر بطبقة زيت رقيقة تمنع تعرضه لجميع الأشياء التي تضره.
2- يستخدم ويساعد بشكل كبير في تقوية الشعر ومنع تساقطه لأنه يحتوي على العناصر الهامة للشعر والتي من أهمها الحديد.
3- يتم استعماله في منع تكوين الفطريات والبكتيريا في الشعر، وهي التي تسبب القشرة التي توجد بالشعر.
4- يتم استخدامه لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس وهذا ما يساعد بشكل كبير في تدفق الدم بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر.
5- يساعد في الحفاظ على نضارة الشعر ويعمل على إزالة الأتربة يحافظ على الشعر من جميع الأضرار التي تصيبه.
6- يساهم في الحفاظ على ترطيب الشعر ومعالجة تلف الشعر.
7- يساعد في التقليل من وصول حرارة الشمس إلى الشعر وفروة الرأس لأنها من الاشياء التي تضر الشعر كثيراً.
8- يساعد في إكساب الشعر الليونة الشديدة وعدم تكسيره والتخلص من تقصفه.
9- يساهم في إعطاء الشعر الصحة والحيوية لأنه يحتوى على فيتامين ك المقوى للشعر.
10- يساعد في ترطيب الشعر والمحافظة عليه وتغذيته لأنه يحتوى على بلسم طبيعي مفيد ومغذي للشعر.
11- يساهم في علاج الشعر الخفيف والمتساقط وهذا لأنه يعتبر علاج مكمل للمحافظة على صحة الشعر.
12- يتم استعماله لأنه يفيد الشعر ويحافظ عليه ويقويه من جذوره حتى أطرافه ويساعد في إعطاء الحيوية ويقضي على جميع الأشياء التي تنتظره وهذا بسبب العوامل الخارجية الخاصة بالجو ويحافظ عليه من الجفاف والأتربة.
13- يتم استعمالها للشعر لأنه يساعد في الحفاظ على جميع مكونات الشعر والارتقاء به والحفاظ على نضارته.
14- يساعد في فرد الشعر المجعد والخشن ويجعله أكثر نعومة.
15- يساعد في تعويض الشعر ما يخسره ويفقده من زيوت طبيعية.
16- يساهم في التخلص من الجراثيم التي تتراكم على الشعر بشكل دائم.

ربما تفيدك قراءة: مميزات زيت الحشيش قبل وبعد أستعماله على الشعر والذقن

 

 

تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ
تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

 

تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ
تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

 

 

مشاكل الشعر الذي يعالجها زيت باراشوت:

1- يساعد زيت باراشوت جوز الهند في تطويل الشعر.
2- يتم استعمال زيت باراشوت لعلاج مشكلة هيشان الشعر وتقصفه.
3- يساعد في علاج الشعر المتساقط وهذا بسبب العوامل الطبيعية وليست الوراثية.
4- يتم استعمال زيت باراشوت في علاج جفاف الشعر.
5- يساعد في التخلص من قشرة الشعر وعلاج جميع الفطريات التي تنتج عنها.
6- يساعد بشكل كبير في علاج الشعر الخشن وهو الذي يجعله أكثر نعومة ولمعان.
7- يتم استعماله في علاج الشعر الباهت ويجعله لامعاً وصحياً وذات شكل مميز.

 

طريقة استعمال زيت باراشوت:

1- لابد أن يتم غسيل اليدين قبل البدء في استعمال الزيت.
2- قومي بوضع الزيت على الشعر بعد الاستحمام ولكن من الممكن أن يتم وضعه على الشعر الجاف ولكن من الأفضل أن يتم وضعه بعد الأستحمام على الشعر المبلل.
3- يتم وضع الزيت على الشعر وفروة الرأس وهذا يكون من خلال تدليك الفروة بالأصابع، وعمل مساج إلى فروة الرأس حتى يتم وصول الزيت إليها ولابد من وضع كمية مناسبة من الزيت على اليدين في حالة إذا كان الشعر طويل حتى يصل إلى نهايته.
4- يتم تركه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بعدها وسوف تجدين نتيجة رائعة.
4- فوائد الزيوت للشعر المصبوغ

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أفضل عروض زيت الحشيش الافغاني مع بيان أضراره

 

وإليك فوائد الزيت للشعر المصبوغ والتي لا حصر لها:-

• ترطيب فروة الرأس المصبوغ، وبالتالي يخلصه من الجفاف.
• تخليصه من التجاعيد التي تصعب عملية تسريحه وتمشيطه، وذلك بفعل تركيبة الكيراتين الموجودة بداخله.
• إعطاؤه الحيوية والنشاط، واللمعان والبريق طوال اليوم.
• تثبيت لون الشعر، وجعله أكبر وقت ممكن. تقوية جذور الشعر، الأمر الذي من شأنه أن يحافظ على الشعر من التساقط والتقصف.
• تنظيف فروة الرأس والشعر من كافة الأوساخ، والجراثيم، والبكتيريا العالقة فيه، والقضاء على الالتهابات القوية التي تسببها الصبغات، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية.

 

طريقة العناية بالشعر المصبوغ بعد استخدام خلطات زيوت للشعر المصبوغ

يعتبر الشعر المصبوغ من أصعب الأنواع التي يمكنك العناية بها، فعليك ترك شعرك حتى يجف بدون استخدام أي مجفف للشعر لحماية الشعر من أي تلف.
يتم التقليل من عدد مرات غسل الشعر فيمكنك غسل الشعر مرتين، أو ثلاثة فقط بالأسبوع حتى تساعد الصبغة على الثبات لفترة كافية.
يمكنك غسل شعرك بمياة فاترة فالماء الساخن يؤدي لجفاف الشعر أكثر.
يمكنك اختيار بلسم للشعر يساعد على ترطيب شعرك أكثر.
يمكنك قص أطراف شعرك كل ست أسابيع أو ثمانية حتى تحمي شعرك من انتشار الصبغة بصورة أكبر .

 

خلطات للشعر المصبوغ

 

خلطة الروزماري وزيت الزيتون

تعد خلطة الروزماري وزيت الزيتون، الذي يعد افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر، من العلاجات العشبية المتوفرة في المنزل لعلاج الشعر التالف، حيث يُساعد الروزماري على نمو الشعر الحديث، ويحمي الشعر من المشاكل الأخرى، بينما زيت الزيتون يحتوي على المواد المغذية للشعر.

 

المكوّنات:

ربع كوب من زيت الزيتون.
5 قطرات من زيت الروزماري.
مقلاة.

 

طريقة التحضير:

تسخين ربع كوب من زيت الزيتون في مقلاة، حتى يصبح دافئاً، إضافة 5 قطرات من زيت الروزماري. وَضْع المزيج على الرأس، والتركيز على أطراف الشعر.
وَضْع قبعة الاستحمام أو كيس بلاستيكي مدة 20 دقيقة.
غسل الشعر بالشامبو والماء.
الاحتفاظ بما تبقى من مزيج الزيت في الثلاجة لإعادة استخدامه أسبوعياً.

 

5- الزيوت الممنوعه للشعر المصبوغ

هناك بعض الخطوات التي يجب على أي سيدة اتباعها عند إقدامها على استخدام الزيوت أثناء صبغ شعر، حيث يجب إجراء اختبار الحساسية حتى لا تتسبب بعض الزيوت في مشاكل لفروة الرأس وتضر الخصلات.

 

هل يمكن وضع الزيوت على الشعر المصبوغ ؟

أحيانا يُؤدي استخدام بعض الزيوت العطرية على فروة الرأس إلى إصابتها بالحساسيّة كزيت الأفوكادو الذي يُسبب حساسيّة في فروة الرأس، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من تحسُّسٍ تجاه اللاتكس، لذا يُفضل قبل استخدام زيت الأفوكادو إجراء اختبار الحساسيّة، وفي حالة الانزعاج وعدم الراحة التوقف عن استخدام الزيت واستبداله بنوعٍ آخر يناسب فروة الرأس.

لا تقومي أبدًا بوضع صبغات الشعر بعد تطبيق علاجات الترطيب أو استخدام البلسم، في الواقع، لا ينبغي صبغ الشعر في اليوم الأول من استخدام الزيوت على الشعر، فتلك الزيوت قد تتداخل مع الصبغات لتتلف الشعر، وفي أحيان أخرى تعمل كعازل خارجي يغلف خصلات الشعر ويمنع وصول الصبغات إليها.

قد يكون من الخطأ صبغ الشعر بعد الترطيب، لكن لا ينبغي كذلك صبغ الشعر دون غسيله. حيث تتراكم الإفرازات الدهنية وبقايا الزيوت الزائدة على فروة الرأس، والتي قد تتفاعل مع الصبغات فيما بعد لتتسبب في الحكة والتهابات فروة الرأس. تأكدي من غسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو للتخلص من الشوائب العالقة والإفرازات الدهنية للحصول على النتائج التي ترغبين فيها.

 

6- الزيوت المسموحه للشعر المصبوغ

لحسن الحظ، أن جميع الزيوت الطبيعية مسموح باستخدامها للشعر المصبوغ وتحميه من التلف والتقصف وأغلب مشاكل الشعر الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: تخلص من الشعر الخفيف باستخدام زيت الحشيش

 

وهذه أفضل الزيوت المناسبه للشعر الاشقر:

 

زيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ

زيت اللوز يلين الشعر ويقوي ويصلح الشعر، فزيت اللوز يمكنه ملء الفراغات في شعرك على المستوى الخلوي، وهذا يجعل الشعر أكثر سلاسة عند اللمس، لذا استخدام زيت اللوز على الشعر يعطيه ملمسا أكثر نعومة بمرور الوقت، كما أن استخدام زيت اللوز لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر وتقليل النهايات المتقصفة.

 

افضل حمامات زيت للشعر المصبوغ

 

طريقة حمام زيت السمسم للشعر

1-قومي بتدفئة زيت السمسم قليلًا.
2-ادهني به فروة رأسك، وقومي بتدليكها بأطراف أصابعك بطريقة دائرية حتى نهايته.
3-غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بعدها جيدًا بالشامبو، ثم ضعي القليل من البلسم على الشعر، ثم اشطفيه.

 

تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ
تاثير الزيوت على الشعر المصبوغ

 

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر رمادي

في الحقيقة إن صاحبات الشعر المصبوغ أشقرَ رماديًا ينصحّن بالابتعاد تمامًا عن حمامات الزيت، إذ يستلزم الأمر وجوبًا التخلص من فكرة تعويض الشعر بالزيوت وتغذيته وحمايته.

 

افضل زيت للشعر الاشقر

زيت القطران:
يوجد الكثير من فوائد القطران للشعر الأبيض والمصبوغ مثل:
يعمل القطران على التخلص من اللون الأبيض الذي يظهر في الشعر مع التقدم في العمر. من فوائد القطران للشعر الأبيض والمصبوغ أنه يقوم بتغذية بصيلات الشعر ويحافظ عليها من الشيب المبكر الذي يتعرض له الكثير من الناس.

أيضًا من فوائد القطران للشعر الأبيض والمصبوغ المتعددة أنه يحافظ على اللون الشعر الطبيعي ويقلل من ظهور اللون الأبيض وعلامات المشيب على الشعر.
افضل زيت للشعر المصبوغ والمتقصف

من بين أبرز منتجات زيت الشعر، دابر أملا بالياسمين الذي يتميّز بتركيبة غنية بالمكوّنات الطبيعية المختارة بعناية لإصلاح الشعر الملوّن وتغذيته من الجذور حتى الأطراف مع الحفاظ على لونه متألّقاً.

وتحتوي تركيبة “دابر أملا بالياسمين” على مزيج من خلاصة نبات “أملا” المعروفة لخصائصها العلاجية في تغذية الشعر والحد من المشاكل الأكثر شيوعاً التي يعاني منها الشعر المصبوغ كالجفاف والتجعّد والتقصّف.

في النهاية نكون قد اوضحنا تأثير الزيوت الطبيعية على الشعر المصبوغ واهمية إجراء اختبار الحساسية على الجلد قبل استخدام الزيوت على الشعر المصبوغ حتى لا يتسبب في حدوث حكة أو حساسية.

 

 

 

 

المصدر : شامل 

عن شامل

شاهد أيضاً

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد.. أهم 3 علامات مميزة

 الفرق بين زيت الجوجوبا الاصلي والتقليد قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *